البارقليط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر الفقرات 16-17 : " إن خيراً لكم أن أنطلق لأني إن لم أذهب لم يأتكم الفارقليط فإذا انطلقت أرسلته إليكم فإذا جاء فهو يوبخ العالم على الخطيئة ، وان لي كلاماً كثيراً أريد قوله ولكنكم لا تستطيعون حمله لكن إذا جاء روح الحق ذاك الذي يرشدكم إلى جميع الحق لأنه ليس ينطق من عنده بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بكل ما يأتي "

ما تفسير النص السابق؟
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
رد: تفسير نص

ممكن الأول تطولّي النص ده من الانجيل لو سمحت عشان أفسرلك؟
 

bob

يجرح و يعصب
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
4,418
مستوى التفاعل
574
النقاط
0
الإقامة
تائها اجتاز في الصحراء
رد: تفسير نص

جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر الفقرات 16-17 : " إن خيراً لكم أن أنطلق لأني إن لم أذهب لم يأتكم الفارقليط فإذا انطلقت أرسلته إليكم فإذا جاء فهو يوبخ العالم على الخطيئة ، وان لي كلاماً كثيراً أريد قوله ولكنكم لا تستطيعون حمله لكن إذا جاء روح الحق ذاك الذي يرشدكم إلى جميع الحق لأنه ليس ينطق من عنده بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بكل ما يأتي "

ما تفسير النص السابق؟
يا ريت يا حبيبي تنقل الا يات زي ما هي موجودة في الانجيل
هو ده النص فين بقي اللي انت بتقول عليه؟
16. بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي لأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ».
17. فَقَالَ قَوْمٌ مِنْ تلاَمِيذِهِ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «مَا هُوَ هَذَا الَّذِي يَقُولُهُ لَنَا: بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي وَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ؟».
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

أين المفسرين ؟؟!!!
 

bob

يجرح و يعصب
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
4,418
مستوى التفاعل
574
النقاط
0
الإقامة
تائها اجتاز في الصحراء
رد: تفسير نص

أين المفسرين ؟؟!!!


يا ريت يا حبيبي تنقل الا يات زي ما هي موجودة في الانجيل
هو ده النص فين بقي اللي انت بتقول عليه؟
16. بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي لأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ».
17. فَقَالَ قَوْمٌ مِنْ تلاَمِيذِهِ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «مَا هُوَ هَذَا الَّذِي يَقُولُهُ لَنَا: بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي وَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ؟».
يا حبيبي النص اللي انت جايبه ده منين ؟؟؟؟؟ انا نقلتلك الايات اللي انت جايب الشاهد بتاعها
عايزنا نفسر ازاي و انت اساسا جايب كلام غلط
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

أين النص أولا؟؟ أين هو من انجيلنا وليس من مواقع النت كوبي و بيست


هو كم إنجيل موجود أصلا ؟؟!!

وفين الموقع المعتمد ؟ ومين هو اللي بيقول دا معتمد ولا لأ ؟؟
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
رد: تفسير نص

شوف يا أخي. انت تقول: جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر الفقرات 16-17 طلبي هو أن تُخرج هذا النص بهذا الشاهد الذي أنت جئت به من الإنجيل. فقط لا غير.
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

http://www.earlychristianwritings.com/e-catena/john16.html


16:14 - NIV, NAB - in Tertullian On Monogamy
But the Paraclete, having many things to teach fully which the Lord deferred till He came, (according to the pre-definition,) will begin by bearing emphatic witness to Christ, (as being) such as we believe (Him to be), together with the whole order of God the Creator, and will glorify Him,[8]​
[SIZE=+1]John 16:14 - NIV, NAB - in A Treatise of Novatian Concerning the Trinity[/SIZE]
If Christ was only man, how does He say that the Paraclete "shall take of His, those things which He shall declare? "[117]​
[SIZE=+1]John 16:14 - NIV, NAB - in Archelaus Acts of the Disputation with the Heresiarch Manes[/SIZE]
For which of us could have hoped that Paul, the persecutor and enemy of the Church, would prove its defender and guardian? Yea, and not that alone, but that he would become also its ruler, the founder and architect of the churches? Wherefore after him, and after those who were with Himself-that is, the disciples-we are not to look for the advent of any other (such), according to the ******ures; for our Lord Jesus Christ says of this Paraclete, "He shall receive of mine."[329]​
[SIZE=+1]John 16:14 - NIV, NAB - in Origen Commentary on John Book II[/SIZE]
For the Holy Spirit Himself receives instruction, as is clear from what is said about the Paraclete and the Holy Spirit,[52]​
[SIZE=+1]John 16:15 - NIV, NAB - in Tertullian Against Praxeas[/SIZE]
And as for the Father's names, God Almighty, the Most High, the Lord of hosts, the King of Israel, the "One that is," we say (for so much do the ******ures teach us) that they belonged suitably to the Son also, and that the Son came under these designations, and has always acted in them, and has thus manifested them in Himself to men. "All things," says He, "which the Father hath are mine."[216]​
[SIZE=+1]John 16:20 - NIV, NAB - in Tertullian On Idolatry[/SIZE]
between life and death or else we rescind what is written, "The world shall rejoice, but ye shall grieve."[95]​
[SIZE=+1]John 16:20 - NIV, NAB - in Tertullian De Spectaculis[/SIZE]
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

وين المفسرين ؟؟!!!
 

bob

يجرح و يعصب
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
4,418
مستوى التفاعل
574
النقاط
0
الإقامة
تائها اجتاز في الصحراء
رد: تفسير نص

يا حبيبي انا لا اعلم لماذا تتجاهل ردودي ولكن كما يحلو لك واوعدك ان ده اخر رد ليا في موضوعك
هذا هو الاصحاح ال16 من انجيل يوحنا استخرج منه ما يحلو لك لكي يفسروا لك اخوتي هذا ما نؤمن به

[Q-BIBLE]1. «قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهَذَا لِكَيْ لاَ تَعْثُرُوا.
2. سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً لِلَّهِ.
3. وَسَيَفْعَلُونَ هَذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي.
4. لَكِنِّي قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهَذَا حَتَّى إِذَا جَاءَتِ السَّاعَةُ تَذْكُرُونَ أَنِّي أَنَا قُلْتُهُ لَكُمْ. وَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ مِنَ الْبِدَايَةِ لأَنِّي كُنْتُ مَعَكُمْ.
5. وَأَمَّا الآنَ فَأَنَا مَاضٍ إِلَى الَّذِي أَرْسَلَنِي وَلَيْسَ أَحَدٌ مِنْكُمْ يَسْأَلُنِي أَيْنَ تَمْضِي.
6. لَكِنْ لأَنِّي قُلْتُ لَكُمْ هَذَا قَدْ مَلَأَ الْحُزْنُ قُلُوبَكُمْ.
7. لَكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ أَنْطَلِقَ لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي وَلَكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ.
8. وَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُبَكِّتُ الْعَالَمَ عَلَى خَطِيَّةٍ وَعَلَى بِرٍّ وَعَلَى دَيْنُونَةٍ.
9. أَمَّا عَلَى خَطِيَّةٍ فَلأَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ بِي.
10. وَأَمَّا عَلَى بِرٍّ فَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى أَبِي وَلاَ تَرَوْنَنِي أَيْضاً.
11. وَأَمَّا عَلَى دَيْنُونَةٍ فَلأَنَّ رَئِيسَ هَذَا الْعَالَمِ قَدْ دِينَ.
12. «إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ.
13. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.
14. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ.
15. كُلُّ مَا لِلآبِ هُوَ لِي. لِهَذَا قُلْتُ إِنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ.
16. بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي لأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ».
17. فَقَالَ قَوْمٌ مِنْ تلاَمِيذِهِ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «مَا هُوَ هَذَا الَّذِي يَقُولُهُ لَنَا: بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي وَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ؟».
18. فَتَسَاءَلُوا: «مَا هُوَ هَذَا الْقَلِيلُ الَّذِي يَقُولُ عَنْهُ؟ لَسْنَا نَعْلَمُ بِمَاذَا يَتَكَلَّمُ».
19. فَعَلِمَ يَسُوعُ أَنَّهُمْ كَانُوا يُرِيدُونَ أَنْ يَسْأَلُوهُ فَقَالَ لَهُمْ: «أَعَنْ هَذَا تَتَسَاءَلُونَ فِيمَا بَيْنَكُمْ لأَنِّي قُلْتُ: بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي
20. اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ سَتَبْكُونَ وَتَنُوحُونَ وَالْعَالَمُ يَفْرَحُ. أَنْتُمْ سَتَحْزَنُونَ وَلَكِنَّ حُزْنَكُمْ يَتَحَوَّلُ إِلَى فَرَحٍ.
21. اَلْمَرْأَةُ وَهِيَ تَلِدُ تَحْزَنُ لأَنَّ سَاعَتَهَا قَدْ جَاءَتْ وَلَكِنْ مَتَى وَلَدَتِ الطِّفْلَ لاَ تَعُودُ تَذْكُرُ الشِّدَّةَ لِسَبَبِ الْفَرَحِ لأَنَّهُ قَدْ وُلِدَ إِنْسَانٌ فِي الْعَالَمِ.
22. فَأَنْتُمْ كَذَلِكَ عِنْدَكُمُ الآنَ حُزْنٌ. وَلَكِنِّي سَأَرَاكُمْ أَيْضاً فَتَفْرَحُ قُلُوبُكُمْ وَلاَ يَنْزِعُ أَحَدٌ فَرَحَكُمْ مِنْكُمْ.
23. وَفِي ذَلِكَ الْيَوْمِ لاَ تَسْأَلُونَنِي شَيْئاً. اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ مِنَ الآبِ بِاسْمِي يُعْطِيكُمْ.
24. إِلَى الآنَ لَمْ تَطْلُبُوا شَيْئاً بِاسْمِي. اُطْلُبُوا تَأْخُذُوا لِيَكُونَ فَرَحُكُمْ كَامِلاً.
25. «قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهَذَا بِأَمْثَالٍ وَلَكِنْ تَأْتِي سَاعَةٌ حِينَ لاَ أُكَلِّمُكُمْ أَيْضاً بِأَمْثَالٍ بَلْ أُخْبِرُكُمْ عَنِ الآبِ علاَنِيَةً.
26. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَطْلُبُونَ بِاسْمِي. وَلَسْتُ أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي أَنَا أَسْأَلُ الآبَ مِنْ أَجْلِكُمْ
27. لأَنَّ الآبَ نَفْسَهُ يُحِبُّكُمْ لأَنَّكُمْ قَدْ أَحْبَبْتُمُونِي وَآمَنْتُمْ أَنِّي مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَرَجْتُ.
28. خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِ الآبِ وَقَدْ أَتَيْتُ إِلَى الْعَالَمِ وَأَيْضاً أَتْرُكُ الْعَالَمَ وَأَذْهَبُ إِلَى الآبِ».
29. قَالَ لَهُ تلاَمِيذُهُ: «هُوَذَا الآنَ تَتَكَلَّمُ علاَنِيَةً وَلَسْتَ تَقُولُ مَثَلاً وَاحِداً!
30. اَلآنَ نَعْلَمُ أَنَّكَ عَالِمٌ بِكُلِّ شَيْءٍ وَلَسْتَ تَحْتَاجُ أَنْ يَسْأَلَكَ أَحَدٌ. لِهَذَا نُؤْمِنُ أَنَّكَ مِنَ اللَّهِ خَرَجْتَ».
31. أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلآنَ تُؤْمِنُونَ؟
32. هُوَذَا تَأْتِي سَاعَةٌ وَقَدْ أَتَتِ الآنَ تَتَفَرَّقُونَ فِيهَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى خَاصَّتِهِ وَتَتْرُكُونَنِي وَحْدِي. وَأَنَا لَسْتُ وَحْدِي لأَنَّ الآبَ مَعِي.
33. قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهَذَا لِيَكُونَ لَكُمْ فِيَّ سلاَمٌ. فِي الْعَالَمِ سَيَكُونُ لَكُمْ ضِيقٌ وَلَكِنْ ثِقُوا: أَنَا قَدْ غَلَبْتُ الْعَالَمَ»
.[/Q-BIBLE]
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

يا حبيبي انا لا اعلم لماذا تتجاهل ردودي ولكن كما يحلو لك واوعدك ان ده اخر رد ليا في موضوعك
هذا هو الاصحاح ال16 من انجيل يوحنا استخرج منه ما يحلو لك لكي يفسروا لك اخوتي هذا ما نؤمن به

والموقع اللي نقلت منوا مش معترف فيه يعني ولا إيه بالضبط؟؟؟!!!!
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد: تفسير نص

علشان أقولك كلام يجى على راحتك ، أقولك أنه بتكلم عن واحد إسمه فارقليط (زى ما إنت كتبتها) وأنه هذا الفارقليط سيوبخ العالم على خطية

بس المشكلة ، هل يمكن إن هذا الفارقليط بتاعك ، يكون عنده شذوذ جنسى مع الطفلات الصغيرات !!!!!!!!!

ده يبقى فرقليط حاله حال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
رد: تفسير نص

يا أخي حضرتك مش عارف تستخرج نص من الأنجيل وجاي تناقشنا؟؟!! وبتتحدى كمان؟؟!! لا حول الله يا رب. كنت راح أجاوبك لو انك جبت النص صح بس بما أنك على هذا المستوى من الجهل فلن أضيع وقتي. تصبح على خير. (على فكرة الكتاب المقدس موجود هذا في المنتدى لو أردت التعلّم: الكتاب المقدس)

 
التعديل الأخير:

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

علشان أقولك كلام يجى على راحتك ، أقولك أنه بتكلم عن واحد إسمه فارقليط (زى ما إنت كتبتها) وأنه هذا الفارقليط سيوبخ العالم على خطية

بس المشكلة ، هل يمكن إن هذا الفارقليط بتاعك ، يكون عنده شذوذ جنسى مع الطفلات الصغيرات !!!!!!!!!


الله يخليك أنا سؤالي واضح جدا "تفسير نص " والرابط موجود

مش عارف انتوا بتتهربوا من الإجابة ليش !!!؟؟

ياريت تعطوني موقع مسيحي تاني يمكن الاقي اجابة عندهم إذا عاجزين عن التفسير
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

يا أخي حضرتك مش عارف تستخرج نص من الأنجيل وجاي تناقشنا؟؟!! وبتتحدى كمان؟؟!! لا حول الله يا رب. كنت راح أجاوبك لو انك جبت النص صح بس بما أنك على هذا المستوى من الجهل فلن أضيع وقتي. تصبح على خير. (على فكرة الكتاب المقدس موجود هذا في المنتدى لو أردت التعلّم: الكتاب المقدس)


يا حبيبي أنا اعطيتك الرابط ونسختلك كل الكلام "راجع الصفحة الأولى"

هو سؤال صعب مرة!!!!
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد: تفسير نص

بصراحة إحنا مش بنتهرب

لكن حاسين إنك مش فاهم بتتكلم عن آيه

وبصراحة عاوزينك تفكر شوية بنفسك ، يعنى لا مؤاخذة عاوزينك تكون شخص على مستوى الإحترام لنفسك ، لكى نهتم بكلامك

إنت قريت آيه وفهمت آيه وما فهمتش آيه !!! ولا كله سايح على بعضه :)
 

Hatim

New member
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
رد: تفسير نص

بصراحة إحنا مش بنتهرب

لكن حاسين إنك مش فاهم بتتكلم عن آيه

وبصراحة عاوزينك تفكر شوية بنفسك ، يعنى لا مؤاخذة عاوزينك تكون شخص على مستوى الإحترام لنفسك ، لكى نهتم بكلامك

إنت قريت آيه وفهمت آيه وما فهمتش آيه !!! ولا كله سايح على بعضه :)


يعني مافيش أمل ..

مافيش إجابة

وكله بيلف ويدور

نسخت الرابط .. وبرضوا نفس الكلام واللف والدوران

ما علينا .. خلي السؤال شاهد لكل اللي يشوف موقعكم
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد: تفسير نص

سيبك من الرابط والمربوط ، إحنا نفسنا نسمع منك كلام طالع من مخك ، مش كلام قص ولزق

قول إنت فهمت آيه وما فهمتش آيه ، وإحنا تحت أمرك ساعتها

غير كده يبقى ما تستهلش نرد

ولعلمنا الموضوع سهل والرد موجود
بس بنحب نخليك تشغل عقلك وما تبقاش بصمجى ، لا مؤاخذه يعنى :) :)
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى