البابا فرنسيس يزور كزاخستان من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من أيلول المقبل

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD


articles_image120220802090634alE4.jpg




سيكون البابا في عاصمة الجمهورية الآسيوية نور سلطان للمشاركة في المؤتمر العالمي السابع لقادة الأديان العالمية والتقليدية، لقاء لصالح السلام وضد استخدام الدين في دعم النزاعات.

كان البابا فرنسيس قد ذكر ذلك في رحلة العودة من كندا السبت الماضي، وتحدث عن حالته الصحية التي تفرض في الوقت الحالي قيودًا على زياراته الرسولية لكنه كرر أنه على أي حال كان يرغب في الذهاب إلى كازاخستان - "رحلة هادئة" بالنسبة له لأنها خالية من التنقلات. وعند ظهر أمس الاثنين، وصل التأكيد على مواعيد هذه الزيارة الجديدة إلى الخارج، التي سيقوم بها البابا فرنسيس الشهر المقبل.
وقد أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ظهر الاثنين في بيان صحافي لها أن البابا فرنسيس سيصل إلى عاصمة الجمهورية الآسيوية نور سلطان يوم الثلاثاء ١٣ أيلول سبتمبر وسيبقى هناك حتى ١٥ أيلول سبتمبر للمشاركة في الدورة السابعة لمؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية. حدث نقرأه على الموقع الرسمي للمؤتمر، من بين أولوياته "تأكيد السلام والوئام والتسامح كمبادئ لا تتزعزع للوجود البشري"، بالإضافة إلى تناول موضوع "استخدام المشاعر الدينية للأشخاص من أجل تصعيد النزاعات والأعمال العدائية ".
هذا وكان البابا يوحنا بولس الثاني في زيارته الرسولية إلى كزاخستان في أيلول سبتمبر عام ٢٠٠١ قد أكّد في عظته في ساحة الاستقلال قد أكّد أن لهذا البلاد "رسالة"، وهي أن يكون "جسرًا بين الأديان، بين الأمم والقارات".
 
أعلى