الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) و معاذ عليان 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) و معاذ عليان 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

[FONT=&quot]مقاله رقم ([FONT=&quot]14[FONT=&quot])[FONT=&quot]ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله
![/FONT][/FONT][/FONT]


للتحميل


اضغط هنا



يقول المشكك :
14- ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

يدعي المسيحيون أنالمسيح صعد حياً إلي السماء ، وهو حي فيها الآن مما يفيد ألوهيته :

Mar 16:19 ثُمَّ إِنَّ الرَّبَّ بَعْدَمَا كَلَّمَهُمُ ارْتَفَعَ إِلَى السَّمَاءِ وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِاللَّهِ.ونقول : إنالصعودلم ينفرد به المسيح حتى تدعون أنهإله، ألم يرد في كتابكم المقدس في سفر الملوكالثاني

2Ki 2:11 وَفِيمَا هُمَايَسِيرَانِ وَيَتَكَلَّمَانِ إِذَا مَرْكَبَةٌ مِنْ نَارٍ وَخَيْلٌ مِنْ نَارٍفَصَلَتْ بَيْنَهُمَا،فَصَعِدَ إِيلِيَّا فِي الْعَاصِفَةِإِلَى السَّمَاءِ.

أن النبي إيليا قد صعدإلي السماء حياً وترك أليشع خلفه يبكي وأنه إلي الآن حي فيها ؟‍!
ثم ألم يرد فيكتابكم المقدس في سفر التكوين

Gen 5:24 وَسَارَ اخْنُوخُ مَعَ اللهِ وَلَمْ يُوجَدْ لانَّ اللهَاخَذَهُ.أن اخنوخ صعد حياً إليالسماء وأنه حي فيها؟ هكذا في ترجمة الفانديك وفي ترجمة كتاب الحياة :

Gen 5:24 وسار أخنوخ مع الله، ثم توارى من الوجود، لأن الله نقله إليه.فلو كان الصعود إليالسماء دليل على الألوهية لأصبح اخنوخ وإيليا آلهه . وهذا ما لم يقل به أحد.
التعليق :


يا عزيزي نعم ايليا واخوخ صعدوا السماء ولكن؟؟!!

هل جلسوا علي يمين الاب ؟؟؟ نريد الجواب علي هذا السؤال ولكن الي أي سماء صعودا ايليا واخنوخ ؟والي أي سماء صعد المسيح ؟؟يقول المسيح :(يوحنا 3: 13)وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.ولكن الي أي سماء صعودا ايليا واخنوخ ؟والي أي سماء صعد المسيح ؟؟ يقول قداسه البابا شنوده [1] :

والسماء التى نزل منها رب المجد، وإليها صعد، ليست هى السماء التى صعد اليها أخنوخ وإيليا وغيرهما.. إذن ما هى السموات التى نعرفها، والتى ذكرها الكتاب.

1- سماء الطيور: السماء التى يطير فيها الطير، هذا الجو المحيط بنا. ولذلك قال عنها الكتاب طير السماء (تك 26: 1)، وطيور السماء (تك 3: 7). وهذه السماء فيها السحاب ومنها يسقط المطر (تك 2: 8). ويمكن أن تسبح فيه الطائرات حالياً، وتحت السحاب، أو فوق السحاب.

2- هناك سماء ثانية، أعلى من سماء الطيور، وهى سماء الشمس والقمر والنجوم. أى الفلك أو الجلد "ودعا الله الجلد سماء" (تك 8: 1). وهكذا يقول الكتاب نجوم السماء (مر25: 13). وهى التى قيل عنها فى اليوم الرابع من أيام الخليقة "وقال الله لتكن أنوار فى جلد السماء.. لتنير على الأرض.. فعمل الله النورين العظيمين.. والنجوم" (تك1: 14-17). وهذه غير سماء الطيور.. ومع ذلك فحتى هذه السماء ستنحل وتزول فى اليوم الأخير، إذ تزول السماء والأرض (مت 18: 5). وكما قال القديس يوحنا فى رؤياه "ثم رأيت سماء جديدة وأرضاً جديدة، لأن السماء الأولى والأرض الأولى مضتا، والبحر لا يوجد فيما بعد" (رؤ 1: 21).

3- السماء الثالثة، هى الفردوس: وهى التى صعد إليها بولس الرسول، وقال عن نفسه "اختطف هذا إلى السماء الثالثة.. أختطف إلى الفردوس" (2كو 12: 2،4). وهى التي قال عنها الرب للص اليمين "اليوم تكون معى فى الفردوس" (لو 43: 23). وهى التى نقل إليها الرب أرواح أبرار العهد القديم الذين أنتظروا على رجاء، واليها تصعد أرواح الأبرار الآن.. إلى يوم القيامة، حيث ينتقلون إلى أورشليم السمائية (رؤ 21).

4- أعلى من كل هذه السماوات، توجد سماء السموات... قال عنها داود فى المزمور "سبحيه يا سماء السموات" (مز 4: 148). وهى التى قال عنها السيد المسيح "ليس أحد صعد إلى السماء، إلا الذى نزل من السماء، إبن الإنسان الذى هو فى السماء" (يو 13: 3). إنها السماء التى فيها عرش الله. قال عنها المزمور "الرب فى السماء كرسيه" (مز 11: 4، 103: 19). وأمرنا السيد ألا نحلف بالسماء لأنها كرسى الله (مت 34: 5). وهذا ما ورد فى سفر أشعياء (1: 66). وما شهد به القديس اسطفانوس أثناء رجمة، حيث رأى السماء مفتوحة، وابن الإنسان قائماً عن يمين الله (أع 7: 55، 56). كل السماوات التى وصل إليها البشر، هى لا شىء إذا قيست بالنسبة إلى تلك السماء، سماء السموات. ولذلك قيل عن ربنا يسوع المسيح: "قد إجتاز السموات" (عب 14: 4)، "وصار أعلى من السموات" (عب 26: 7).

وقد ذكر سليمان الحكيم سماء السماوات هذه يوم تدشين الهيكل. فقال للرب فى صلاته "هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك" (1مل 27: 8)، (2 أى 18: 6).

سماء السموات هذه لم يصعد إليها أحد من البشر. الرب وحده هو الذى نزل منها، وصعد إليها.

ولذلك قيل عنها فى سفر الأمثال:

من صعد إلى السماء ونزل؟.. ما إسمه وما اسم ابنه إن عرفت؟ (أم4: 30).

أتسال إذن عن السموات التى ورد ذكرها فى الكتاب.

إنها سماء الطيور (الجو)

وسماء الكواكب والنجوم (الجلد - الفلك)

والسماء الثالثة (الفردوس)

وسماء السموات التى لم يصعد إليها أحد من البشر.

طبعا المسيح صعد وجلس ( استقر ) في سماء السموات التي لم يصعد اليها احد والدليل علي ذلك انه جلس علي يمين الاب :


متي 26 : 64

قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضًا أَقُولُ لَكُمْ: مِنَالآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا عَلَى سَحَاب السَّمَاءِ

مرقس 14 : 62فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَالإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًافِي سَحَابِ السَّمَاءِ».
مرقس 16 : 19ثُمَّ إِنَّ الرَّبَّ بَعْدَمَا كَلَّمَهُمُ ارْتَفَعَ إِلَىالسَّمَاءِ، وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِ اللهِ
لوقا 22 : 69مُنْذُ الآنَ يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ قُوَّةِ اللهِ».
اعمال 7 : 56

فَقَالَ: «هَا أَنَا أَنْظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفْتُوحَةً، وَابْنَالإِنْسَانِ قَائِمًا عَنْ يَمِينِ اللهِ».

روميه 8 : 34مَنْ هُوَ الَّذِي يَدِينُ؟ اَلْمَسِيحُ هُوَ الَّذِي مَاتَ، بَلْبِالْحَرِيِّ قَامَ أَيْضًا، الَّذِي هُوَ أَيْضًا عَنْ يَمِينِ اللهِ، الَّذِي أَيْضًا يَشْفَعُ فِينَا

افسس 1 : 20الَّذِي عَمِلَهُ فِي الْمَسِيحِ، إِذْ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ،وَأَجْلَسَهُ عَنْ يَمِينِهِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ


،كولوسي 3 : 1فَإِنْ كُنْتُمْ قَدْ قُمْتُمْ مَعَ الْمَسِيحِ فَاطْلُبُوا مَافَوْقُ، حَيْثُ الْمَسِيحُ جَالِسٌ عَنْ يَمِينِ اللهِ


عبرانيين 1 : 3الَّذِي، وَهُوَ بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ، وَحَامِلٌكُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ، بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيرًالِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِيالأَعَالِي،

عبرانيين 10 : 12وَأَمَّا هذَا فَبَعْدَمَا قَدَّمَ عَنِ الْخَطَايَا ذَبِيحَةًوَاحِدَةً، جَلَسَ إِلَى الأَبَدِ عَنْ يَمِينِ اللهِ،

عبرانيين 12 : 2نَاظِرِينَ إِلَى رَئِيسِ الإِيمَانِ وَمُكَمِّلِهِ يَسُوعَ، الَّذِيمِنْ أَجْلِ السُّرُورِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَهُ، احْتَمَلَ الصَّلِيبَ مُسْتَهِينًابِالْخِزْيِ، فَجَلَسَ فِي يَمِينِ عَرْشِ اللهِ




هل هذا يكفي ام لا؟؟قد يعترض علينا ويقول ماذا يعني انه جلس عن يمين الاب ؟ اذا يبقي اثنين ليس اله واحد !!!



يجيب قداسه البابا شنوده [2]:

· وهذه الحقيقة سجلها الوحى الإلهى في مواضع كثيرة، نذكرمنها:

أ قول السيد المسيح لأعضاء مجمع السنهدريم أثناءمحاكمته " من الآن تبصرون ابن الإنسان جالساً عن يمين القوة وآتياًعلى سحاب السماء" (متى26: 64).

ب قول القديس اسطفانوس أثناءاستشهاده " ها أنا أرى السماء مفتوحة، وابن الإنسان قائماً عن يمين الله" (أع7: 56).

ج قول القديس الإنجيلي في قصة الصعود " ثم أن الرب بعدماكلمهم ارتفع إلى السماء، وجلس عن يمين الله" (مر16: 16).

د قول القديس بولس الرسول عنالسيد المسيح " بعدما صنع بنفسه تطهيراً لخطايانا، جلس عن يمين العظمة في الأعالي" (عب1: 2، 3).

ه وفي شرحه كيف أن المسيحأعظم من الملائكة، قال " لمن من الملائكة قال قط: اجلس عن يمين، حتى أضع أعداءكموطئاً لقدميك" (عب1: 13). وقد أخذ هذا عن مزمور (110: 1). الذى ورد فيه الرب لربىاجلس عن يمينى... ".

فماذا يفهم من جلوسالمسيح عن يمين الآب؟

· الآب ليس له يمين ولا شمال، لأنه غير محدود. كما أنه مالئ الكل. لا يوجد فراغ عن يمينه لكى يجلس فيه أحد. فما معنى الجلوس عن يمينه؟

· إنكلمة اليمين ترمز إلى القوة وإلى البر وإلى العظمة.

كما قيل " يمين الرب صنعت قوة. يمين الرب رفعتني. يمين الرب صنعتقوة فلن أموت بعد بل أحيا" (مز117). ويعنى أن قوة الله صنعت هذا وهنا يمين الآب وبرالآب وعظمته. ولذلك قيل أيضاً عن الابن إنه جلس عن يمين القوة حيناً، وعن يمينالعظمة حيناً آخر.

· وكلمة جلس هنا تعنى استقر...

ومعنى هذا أن الابن الذى في إخلائه لذاته كان يبدو أمامكم في ضعف،تلطمونه وتجلدونه، وتصلبونه، هذا بالصعود قد دخل في قوته. ولم تعودوا ترونه ضعيفاًفيما بعد... حتى أنه في مجيئه الثانى سيأتى على السحاب، في مجده، محاطاً بالملائكةوالقديسين (متى25: 31). لأنه في المجئ الثانى سيأتى " بقوة ومجد كثير" (متى24: 30). كذلك فإن الابن الذى وقف أمامكم كخاطئ ومذنب، ووقف أمام الآب حاملاً كل خطاياالعالم... هذا سيجلس عن يمين أبيه، أى في بره، لا يجرؤ أحد أن يتهمه فيما بعد.

إن عبارة الجلوس عن يمين الآب، تعنى أنمرحلة إخلاء الذات قد انتهت ودخل الابن في مجده.

ولهذا قيل في جيئة الثاني إنه يأتى " بمجده ومجد الآب" (لو9: 26) وقيل "إن ابن الأنسان سوف يأتى في مجد أبيه مع ملائكته" (متى16: 27) هذا المجد هوالجلوس عن يمين الآب.

وأيضا يقول القديس أثناسيوس الرسولي :

[ كون الإبن المتجسد جلس عن يمين الآب ، فماذا يُشير هذا إلا إلى أصالة بنوة المسيح لله ؟ وأن لاهوت الآب هو من لاهوت الإبن ، فلكون الإبن يحكم ويملك في ملكوت أبيه ، لذلك يجلس على نفس عرش الآب ، ويُرى بلاهوت الآب ، لذلك فإن " الكلمة " هو الله وكل من يرى الإبن يرى الآب ، ولهذا فلا يوجد إلا إله واحد .


والإبن – المتجسد – إذ يجلس عن اليمين ، فليس هذا معناه أنه يضع أباه على شماله ، ولكن يعني أن كل ما هو للآب هو أيضاً للإبن حسب القول (( كل ما هو للآب فهو لي )) ، وهكذا فالإبن رغم أنه قيل عنه يجلس عن اليمين فإنه يُرى أيضاً الآب عن اليمين ، هكذا يكشف ويوضح لنا بالأكثر أن الإبن أيضاً عن اليمين ، فالإبن حينما يجلس عن يمين الآب يكون الآب في الإبن ]

( Athanas. , Duscourse,I. 61. )


وهنا واضح أن معنى كلمة يمين = المساواة في الكرامة والمجد

وأيضا من الواضح ، أن الله مهما تشبه بالإنسان – كي ما يقدر أن يفهم الإنسان ويستوعب سر عمل المسيح – يظل كيانه فائقاً جداً عن مفهوم ما للإنسان من جلوس وقيام ويمين وشمال ... ، وبالتالي كل الأوصاف الجوهرية من أبوة وبنوة ، فالله مدرك ولكن لا يُدرك كماله ، والأب والابن رغم كونهما أقنومين ، إلا أنه بسبب جوهرهما الواحد فلا ثنائية في كيانهما إطلاقاً ، فالتساوي المطلق بينهما لا يجعل الثنائية العددية قائمة بينهما على الإطلاق . وهذا هو مفهوم "الصورة الجوهرية " في اللاهوت ، كما يقول القديس إيرينيئوس :

(( فالآب هو الجوهر غير المنظور للإبن ، والإبن هو الجوهر المنظور للآب ))

( ضد الهراطقة 4: 5 )


مازال السؤال قائم : "هل صعد ايليا واخنوخ الي يمين الاب او صعدوا الي سماء السموات ؟؟؟"


[1] سنوات مع اسئله الناس لقداسه البابا شنوده الجزء الثاني ص 40 (( أي سماء صغدوا اليها ؟))


[2] كتاب لاهوت المسيح لقداسه البابا شنودة ص 74


يتبع.........

[/FONT]
 
التعديل الأخير:

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,959
النقاط
113
رد: الرد علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

المسيحية هى امل البشرية
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
رد: الرد علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

النقطه الثانيه وهي قول المشكك :
وقد يحتج بعض النصارىأن هذه الفقرة وردت في خاتمة إنجيل لوقا
Luk 24:51 وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمُ انْفَرَدَ عَنْهُمْوَأُصْعِدَ إِلَى السَّمَاءِ.


ونقول إنإنجيل مرقس هوالمصدرالذي اعتمد عليه كاتب إنجيل لوقا في كتابةإنجيله
Luk 1:1 إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍفِي الأُمُورِالْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا
Luk 1:2 كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوامُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ
Luk 1:3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاًإِذْقَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ أَنْ أَكْتُبَ عَلَىالتَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ

فإذا كان إنجيل مرقس لمترد هذه الفقرة في أقدم مخطوطاته , فمن أين أتى بها كاتب إنجيل لوقا؟!
وعلى هذا يسقطالإستدلال بهذا النص على صعود المسيح بعد صلبه المزعوم وجلوسه عن يمين الله فضلاًعن الإستشهاد به على ألوهيته المزعومة !


التعليق
وضحنا بالاعلي انها موجوده في المخطوطات القديمه وايضا الترجمات [ 1 ]
اذا ادعائك باطل
وايضا قولك " فإذا كان إنجيل مرقس لمترد هذه الفقرة في أقدم مخطوطاته , فمن أين أتى بها كاتب إنجيل لوقا؟! "
[FONT=&quot]لنفرض ان قولك صحيح ماذا تعلق علي الأتي :
في انجيل متي.......
متي 26 : 64
قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضًا أَقُولُ لَكُمْ: مِنَالآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا عَلَى سَحَاب السَّمَاءِ
مرقس 14 : 62
فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَالإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًافِي سَحَابِ السَّمَاءِ»

[FONT=&quot]يتبع بالرد علي باقي ادله التفنيد المزعومه...........



[FONT=&quot]لقراءه هذا الجزء يرجعي تحميل الملف بالاعلي

[FONT=&quot]لمشاهده المخطوطات[/FONT]
[FONT=&quot]ولقراءه المزيد عن التحريف المزعوم يرجي مراجعه[/FONT]
[FONT=&quot]الاتي[/FONT]
[FONT=&quot]نهايه انجيل مرقس للدكتور holy bible
[/FONT]
[/FONT]​
[/FONT]
[/FONT]
 
التعديل الأخير:

miramora

New member
إنضم
18 أبريل 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

ممكن اعرف فين الاقى الردود على كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح ) ؟؟؟؟
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

ممكن اعرف فين الاقى الردود على كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح ) ؟؟؟؟

الاول :
14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !
الثاني:
7 الله ظهر في الجسد !

وجاري الرد علي الباقي..............

 

حنا السرياني

---------------
عضو مبارك
إنضم
10 أبريل 2011
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
140
النقاط
63
الإقامة
Iraq
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

رد ساحق ربنا يباركك
 

miramora

New member
إنضم
18 أبريل 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

thx 4 reply ... waiting ur answers ..
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

وقد يحتج بعض النصارىأن هذه الفقرة وردت في خاتمة إنجيل لوقا
Luk 24:51 وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمُ انْفَرَدَ عَنْهُمْوَأُصْعِدَ إِلَى السَّمَاءِ.


ونقول إن إنجيل مرقس هوالمصدرالذي اعتمد عليه كاتب إنجيل لوقا في كتابةإنجيله
Luk 1:1 إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍفِي الأُمُورِالْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا
Luk 1:2 كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوامُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ
Luk 1:3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاًإِذْقَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ أَنْ أَكْتُبَ عَلَىالتَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ

فإذا كان إنجيل مرقس لمترد هذه الفقرة في أقدم مخطوطاته , فمن أين أتى بها كاتب إنجيل لوقا؟!
وعلى هذا يسقطالإستدلال بهذا النص على صعود المسيح بعد صلبه المزعوم وجلوسه عن يمين الله فضلاًعن الإستشهاد به على ألوهيته المزعومة !
مين الغبى اللى كاتب الكلام دا قبل منبهدله بهدلة صغنونة كدا علشان بحب اخد خبر بالاغبياء
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

مين الغبى اللى كاتب الكلام دا قبل منبهدله بهدلة صغنونة كدا علشان بحب اخد خبر بالاغبياء

تحب ابعتلك اسمه هنا ولا علي رساله خاصه؟ لو تحب
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

قبل مرد على العته دا
نصوص صعود السيد المسيح بعد قيامته للسماوات بعيدا عن الاناجيل الازائية نهائيا
انجيل يوحنا الرسول
عَلِمَ يَسُوعُ فِي نَفْسِهِ أَنَّ تَلاَمِيذَهُ يَتَذَمَّرُونَ عَلَى هذَا، فَقَالَ لَهُمْ: «أَهذَا يُعْثِرُكُمْ؟
62 فَإِنْ رَأَيْتُمُ ابْنَ الإِنْسَانِ صَاعِدًا إِلَى حَيْثُ كَانَ أَوَّلاً!



28 سَمِعْتُمْ أَنِّي قُلْتُ لَكُمْ: أَنَا أَذْهَبُ ثُمَّ آتِي إِلَيْكُمْ. لَوْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لَكُنْتُمْ تَفْرَحُونَ لأَنِّي قُلْتُ أَمْضِي إِلَى الآبِ، لأَنَّ أَبِي أَعْظَمُ مِنِّي.

قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ

وَأَنَا إِنِ ارْتَفَعْتُ عَنِ الأَرْضِ أَجْذِبُ إِلَيَّ الْجَمِيعَ


سفر اعمال الرسل
وَلَمَّا قَالَ هذَا ارْتَفَعَ وَهُمْ يَنْظُرُونَ. وَأَخَذَتْهُ سَحَابَةٌ عَنْ أَعْيُنِهِمْ.
10 وَفِيمَا كَانُوا يَشْخَصُونَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُنْطَلِقٌ، إِذَا رَجُلاَنِ قَدْ وَقَفَا بِهِمْ بِلِبَاسٍ أَبْيَضَ،
11 وَقَالاَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الْجَلِيلِيُّونَ، مَا بَالُكُمْ وَاقِفِينَ تَنْظُرُونَ إِلَى السَّمَاءِ؟ إِنَّ يَسُوعَ هذَا الَّذِي ارْتَفَعَ عَنْكُمْ إِلَى السَّمَاءِ سَيَأْتِي هكَذَا كَمَا رَأَيْتُمُوهُ مُنْطَلِقًا إِلَى السَّمَاءِ».



سفر العبرانين
وَأَمَّا الْمَسِيحُ، وَهُوَ قَدْ جَاءَ رَئِيسَ كَهَنَةٍ لِلْخَيْرَاتِ الْعَتِيدَةِ، فَبِالْمَسْكَنِ الأَعْظَمِ وَالأَكْمَلِ، غَيْرِ الْمَصْنُوعِ بِيَدٍ، أَيِ الَّذِي لَيْسَ مِنْ هذِهِ الْخَلِيقَةِ،
12 وَلَيْسَ بِدَمِ تُيُوسٍ وَعُجُول، بَلْ بِدَمِ نَفْسِهِ، دَخَلَ مَرَّةً وَاحِدَةً إِلَى الأَقْدَاسِ، فَوَجَدَ فِدَاءً أَبَدِيًّا.


وايضا
لأَنَّ الْمَسِيحَ لَمْ يَدْخُلْ إِلَى أَقْدَاسٍ مَصْنُوعَةٍ بِيَدٍ أَشْبَاهِ الْحَقِيقِيَّةِ، بَلْ إِلَى السَّمَاءِ عَيْنِهَا، لِيَظْهَرَ الآنَ أَمَامَ وَجْهِ اللهِ لأَجْلِنَا.

دى امثلة بسيطة عن صعود يسوع الى السماء عينها بعد قيامته المقدسة ولم اعتمد مطلقا على الاناجيل الازائية
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

تحب ابعتلك اسمه هنا ولا علي رساله خاصه؟ لو تحب
على الخاص
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

فإذا كان إنجيل مرقس لمترد هذه الفقرة في أقدم مخطوطاته , فمن أين أتى بها كاتب إنجيل لوقا؟!
وعلى هذا يسقطالإستدلال بهذا النص على صعود المسيح بعد صلبه المزعوم وجلوسه عن يمين الله فضلاًعن الإستشهاد به على ألوهيته المزعومة !
هنا الجهل وياريت الكل يراجع بحث الاستاذ فادى عن خاتمة مرقس بحث اكاديمى رائع
المخطوطات اليونانية التى تحذف نهاية مرقس الطويلة مخطوطتين فقط لا غير هما السينائية والفاتيكانية
ونعيد ونقول مخطوطتين فقط لا غير
وبيرجعوا للقرن الرابع
نهاية مرقس موجودة فى تقليد القرن الثانى ممثل فى الاتنينة القديمة والسريانية وتقليد القرن الثالث ممثل فى القبطية البحيرية وتقليد القرن الرابع ممثلة فى الفلجاتا ومن بعده الترجمات اليونانية بكافة تصنيفاتها
نهاية انجيل مرقس موجودة فى تقليد الكنيسة فى اقدم صوره مخطوطات وابائيات
النص مدرج فى كل نسخ العلماء النقدية
الاختلاف هو فقط من كتب الخاتمة
التقلديين يقولوا انها من قلم مرقس
والنقديين يقولوا ان مرقس لم يسعفه الوقت لانهاء انجيله لاى سبب كان واكمل الجزء الاخير الرسول اريستون
وفى كلتا الرائيين النهاية رسولية ومثبتة فى تقليد الكتاب بقوة
ليخرج علينا قوم ابتلانا الله بهم يقولونا لا مش عجبنا احنا مش عايزنا
هو بمزاج اهلكم يابدو
ووجدوا مخطوطة ارمينية مثبت فيها نهاية مرقس ومكتوب تحتها اسم الرسول اريستون
1348620723.png

سواء اراء النقديين او التقلديين بكاتب نهاية مرقس فالكنيسة تسلمت انجيل مرقس بنهايته من عصر الرسل والنهاية قانونية مليون فى المية ومن تقليد انجيل مرقس

بالنسبة للنقطة التانية
وقد يحتج بعض النصارىأن هذه الفقرة وردت في خاتمة إنجيل لوقا
Luk 24:51 وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمُ انْفَرَدَ عَنْهُمْوَأُصْعِدَ إِلَى السَّمَاءِ.


ونقول إن إنجيل مرقس هوالمصدرالذي اعتمد عليه كاتب إنجيل لوقا في كتابةإنجيله
وماعلاقة النقد الكتابى ياعزيزى بعدم اصولية نهاية لوقا
هذا الجزء فى انجيل لوقا لا خلاف عليه ولا يوجد فيه شبهه نصية من اساسه
اعتماد لوقا ومتى على مرقس بافتراض ان مرقس كتب اولا
وهذا لاافتراض ينهار امام حقيقة اخرى ان متى هو الذى كتب اولا وليس مرقس ودا يؤكده كثير من الاباء هنتعرض ليه قريبا
لكن ماعلاقة دا بان نهاية لوقا لا شبهه نصية عليها والنص فى لوقا ومرقس ايضا شهادة لا غبار عليها لصعود المسيح الى السماوات
ولا عزاء للمجانين

هل من مزيد من تفاهات ياعزيزى
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

شكرا لك شمس علي الاضافه الرائعه
الرب يباركك
وانا هادور علي بحث الاستاذ فادي واضع الرابط هنا
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

معترض اخر[معاذ عليان ] يقول نفس ما قاله صاحب كتاب نقد تاليه النصاري وردينا عليه ولكنه يزيد سؤال ونجاوب عليه :
السؤال هنا ... هل الصعود للسماء كان منفرد بيه المسيح فقط عشان تقولوا إنه إله ،

هو مش الكتاب المقدس بيقول في سفر الملوكالثاني 2 أعداد 11 ، 12 أن النبي إيليا صعد إلي السماء حي وترك أليشع خلفهيبكي ... و إنه إلي الآن حي فيها ؟

النص بيقول : ** وفيما هما _ أي إيليا وأليشع _ يسيران ويتكلمان إذا مركبة من نار وخيل من نار فصلت بينهما ، فصد إيليا في العاصفة إلي السماء **

هو مش الكتاب المقدس كمان بيقول في سفر التكوين 5 عدد 24 أن أخنوخ صعد حي إلي السماء وأنه حي فيها؟

بيقول النص : ** وسار أخنوخ مع الله ولم يوجد ، لأن الله أخذه **

فلو كان الصعود إلي السماءدليل على الألوهية .. يبقى لازم أخنوخ وإيليا كمان يكونوا إلهين . وهذا ما لم يقل به أحد .

ثم أن المسيح عليه السلام لم يصعد من ذاته إلي السماء .. بل أُصْعِدَ إلي السماء ، يعنى فى قوة أخرى قامت بإصعاده أو رفعه إلي السماء ... والدليل نلاقيه فى إنجيل لوقا 24 عدد 51 : ** وَبَيْنَمَا كَانَ يُبَارِكُهُمْ، انْفَصَلَ عَنْهُمْ وَأُصْعِدَ إِلَى السَّمَاءِ **

والسؤال المهم هنا ... لو كان الله تجسد فيجسد المسيح ، فمين اللي قام بعملية الإصعاد دي ؟؟؟ حتقولى الآب... إيه دليلك ... وليه ... هو الأبن ماكانش قادر يعملها من نفسه ؟؟

يا سبحان الله في العقول ..

والسؤال المهم هنا ... لو كان الله تجسد فيجسد المسيح ، فمين اللي قام بعملية الإصعاد دي ؟؟؟ حتقولى الآب... إيه دليلك ... وليه ... هو الأبن ماكانش قادر يعملها من نفسه ؟؟
الذي صعد هو الجسد [ الكلمه المتجسد ]
الذي اختص بالصعود هو الجسد
لان اللاهوت لا يصعد ولا ينزللانه يملا الكل

سفر إرميا 23
: 24

إِذَا اخْتَبَأَ إِنْسَانٌ فِي أَمَاكِنَ مُسْتَتِرَةٍ أَفَمَا أَرَاهُ أَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ؟ أَمَا أَمْلأُ أَنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ، يَقُولُ الرَّبُّ؟

المزامير 139 -
7 أَيْنَ أَذْهَبُ مِنْ رُوحِكَ؟ وَمِنْ وَجْهِكَ أَيْنَ أَهْرُبُ؟
8 إِنْ صَعِدْتُ إِلَى السَّمَاوَاتِ فَأَنْتَ هُنَاكَ، وَإِنْ فَرَشْتُ فِي الْهَاوِيَةِ فَهَا أَنْتَ.

يقول قداسه البابا شنوده :

704471345.png


ثم أن المسيح عليه السلام لم يصعد من ذاته إلي السماء .. بل أُصْعِدَ إلي السماء ، يعنى فى قوة أخرى قامت بإصعاده أو رفعه إلي السماء ... والدليل نلاقيه فى إنجيل لوقا 24 عدد 51 : ** وَبَيْنَمَا كَانَ يُبَارِكُهُمْ، انْفَصَلَ عَنْهُمْ وَأُصْعِدَ إِلَى السَّمَاءِ **

قال المسيح
[ صَعِدَ ] يو 3 : 16
وايضا :
إنجيل يوحنا 20: 17

قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».

ولكن ليس المشكله في صعود المسيح
ولكن الاهم والتي تدل علي لاهوته بالتاكيد قوله :
وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.

ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.
ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.

السؤال هنا :
كيف يكون المسيح يتكلم علي الارض مع
نِيقُودِيمُوسُ
وهو في السماء [ ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ. ]؟؟؟
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) و معاذ عليان 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

مش عارف يا اخ دراجون انت بترد على ايه اصلا
دول عالم فسكونية خالص
مين قال ان صعود المسيح للسماء هو دليل انه هو الله
دى نص الحقيقة النص التانى هو كونه فى السماء من قبل ان ياتى
يصعد الى حيث كان اولا
فَإِنْ رَأَيْتُمُ ابْنَ الإِنْسَانِ صَاعِدًا إِلَى حَيْثُ كَانَ أَوَّلاً!
معجزة الصعود متحدى كل قوى الحاذبية فى حد ذاتها مع وضع حقيقة وجود المسيا السماوى قبل وقت وجوده على الارض
يضع لنا حقيقة واحدة ان المسيا ليس ارضى بل هو سماوى جاء فى الجسد لتميم رسالة محددة وسيرجع الى حيث ماكان
فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَيْسَ مُوسَى أَعْطَاكُمُ الْخُبْزَ مِنَ السَّمَاءِ، بَلْ أَبِي يُعْطِيكُمُ الْخُبْزَ الْحَقِيقِيَّ مِنَ السَّمَاءِ،
33 لأَنَّ خُبْزَ اللهِ هُوَ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ الْوَاهِبُ حَيَاةً لِلْعَالَمِ».
34 فَقَالُوا لَهُ: «يَا سَيِّدُ، أَعْطِنَا فِي كُلِّ حِينٍ هذَا الْخُبْزَ».
35 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أَبَدًا

ونصوص كثيييييييييير تقول ان المسيا مسكنه سماوى قبل ان ياتى على الارض فحينما يصعد يصعد الى حيث ماكان اولا

نقطة هامة اخرى
المسيح صعد الى اين؟؟؟
الى الاقداس الحقيقة الى السماء عينها جالسا عن يمين عظمة الاب
لا يوجد انسان يحمل طبيعة بشرية كان ماكان يتواجد فى الاقداس سوى المسيح
الذى قال عنه سفر العبرانين
وَأَمَّا الْمَسِيحُ، وَهُوَ قَدْ جَاءَ رَئِيسَ كَهَنَةٍ لِلْخَيْرَاتِ الْعَتِيدَةِ، فَبِالْمَسْكَنِ الأَعْظَمِ وَالأَكْمَلِ، غَيْرِ الْمَصْنُوعِ بِيَدٍ، أَيِ الَّذِي لَيْسَ مِنْ هذِهِ الْخَلِيقَةِ،
12 وَلَيْسَ بِدَمِ تُيُوسٍ وَعُجُول، بَلْ بِدَمِ نَفْسِهِ، دَخَلَ مَرَّةً وَاحِدَةً إِلَى الأَقْدَاسِ، فَوَجَدَ فِدَاءً أَبَدِيًّا.

ولى عودة فى هذة النقطة فى كلام كتير هيتقال
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
رد: الاول في الرد: علي كتاب (( نقد أدلة النصارى في تأليه السيد المسيح )) و معاذ عليان 14 ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله !

مش عارف يا اخ دراجون انت بترد على ايه اصلا
دول عالم فسكونية خالص
عارف انه كلام فاضي
ولكن انت تعرف ان مافيش مسلم تتكلم معه في الايه يو 3 : 13

والا يقول [ ان اخنوخ وايليا صعدوا ]

مين قال ان صعود المسيح للسماء هو دليل انه هو الله
هما اللي قالوا
لمسيح صعد الى اين؟؟؟
الى الاقداس الحقيقة الى السماء عينها جالسا عن يمين عظمة الاب
لا يوجد انسان يحمل طبيعة بشرية كان ماكان يتواجد فى الاقداس سوى المسيح
هذا ما قلته
ان ما مييز صعود المسيح هو انه جلس عن يمين عظمه الاب

والدليل علي الالوهي ليس الصعود او النزول
ولكن وجوده في السماء وبيتكلم علي الارض

ولى عودة فى هذة النقطة فى كلام كتير هيتقال
طبعا نرحب بالاضافه لاني بستفاد منك ومن المشاركات
وشكرا علي الاضافه الرب يباركك
 
أعلى