الاكتشافات المعلنة فى شهر يوليو 2008

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
هرمون "الثقة" ينشأ بين الأم ورضيعها

هرمون "الثقة" ينشأ بين الأم ورضيعها

_44843154_170f06b4-c378-43ea-b112-02d87a9edd5e.jpg

أظهر علماء، ولأول مرة، كيفية نشوء ما أسموه بهرمون "الثقة" في أدمغة الأمهات المرضعات عند إرضاع صغارهن.

وقال العلماء إن الرضيع عندما يبدأ في مص الحليب من ثديي أمه، تنطلق سلسلة متصلة من العمليات في دماغ الأم تؤدي إلى نشوء هرمون "الثقة".

وقال العلماء إن هذا الكشف يشكل دليلا إضافيا على أن الرضاعة تعزز الرابطة بين الأم المرضعة ورضيعها من خلال عمليات كيميائية حيوية.

وقال فريق العمل في جامعة وورويك الذي أنجز البحث إن الهرمون المسمى "أوكسيتوسين" كان معروفا أنه عند إطلاقه في الدم يسبب في انسكاب الحليب من الغدة الثديية.

لكن ما لم يكن معروفا أنه عند إطلاق الهرمون "أوكسيتوسين" في الدماغ، فإنه يساعد على تعزيز الرابطة بين الأم والرضيع من خلال الثقة التي تنشأ بين الطرفين.

ويؤدي هرمون "أوكسيتوسين" أيضا إلى حدوث انقباضات خلال أوجاع المخاض ويسبب في "انسكاب" الحليب من الغدد الثديية.

وينشأ الهرمون في جزء الدماغ المسؤول عن التحكم في حرارة الجسم والعطش والجوع والغضب والتعب.

وخلص فريق البحث إلى أن الهرمون المذكور يفرز مشاعر ثقة الرضيع في أمه واتكاله عليها، إضافة إلى تقليص خوفه من العالم الجديد الذي وفد إليه.

خلايا عصبية :

وخصلت الدراسة المنشورة في مجلة PLoS Computational Biology إلى أن الرضيع عندما يرضع من ثديي أمه، فإن خلايا عصبية خاصة في دماغ الأم المرضعة تبدأ في إطلاق الهرمون المذكور.

لكن فريق البحث فوجئ بأن هرمون "أوكسيتوسين" يُطلق أيضا من جزء الخلية المسماة الزوائد المتشجرة والتي عادة ما تكون هي نفسها جزء الخلية العصبية الذي يتلقى المعلومات وليس الذي يرسلها.

واعتمد العلماء على عمليات حسابية دقيقة من أجل التوصل إلى أن إطلاق الزوائد المتشجرة لهرمون "أوكسيتوسين" يتيح زيادة التواصل بين الخلايا العصبية.


المصدر : BBC العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
مورثة الملاريا "تزيد من مخاطر الإصابة بالإيدز"

مورثة الملاريا "تزيد من مخاطر الإصابة بالإيدز"

_44836472_hiv203.jpg

يقول علماء بريطانيون وأمريكيون إن المورثة التي تحمي الإشخاص من الإصابة بالملاريا ترفع خطر تعرضهم للإصابة بداء فقدان المناعة المكتسب إيدز بنسبة 40 في المائة.

ويتميز الأفراد الأفارقة أو ذوي الأصول الإفريقية بامتلاكهم صنفا من هذه المورثة التي تدعى دارك (DARC) قد يؤثر على قدرتهم على مقاومة فيروس إتش آي في (HIV) المتسبب في الإيدز.

وتقول الدراسة التي أنجزها أولئك العلماء بجامعتي تيكساس الأمريكية و كولدج لندن البريطانية إن هذه المورثة ترتبط بملايين حالات الإصابة بالإتش آي في ببلدان أفريقيا ما جنوب الصحراء.

ووجدت الدراسة أن المورثة تؤثر على مستويات إفرازات كيماوية تدعى كيموكاين (chemokine) والتي تؤدي دورا في مساعدة الجسم على مقاومة الفيروسات، ويوجد صنف من هذه المورثة لدى 90 في المائة من الأفارقة.

ويجهل أصل هذا الصنف من مورثة دارك، لكن ثمة اعتقاد يرى أنها تمخضت عن تطور جهاز المناعة ردا على تفشي الملاريا في مناطق بإفريقيا.

وتبين للباحثين في المقابل أن الأشخاص الذين لديهم هذه المورثة يعيشون لمدة أطول -قد تناهز السنتين- بعد الإصابة بالإيدز مقارنة مع المصابين الآخرين.

ولم يجر العلماء هذه الدراسة على عينة من المتطوعين من أبناء القارة الإفريقية وإنما استفادوا من معلومات عن مصابين بالإيدز أمريكيين من مختلف الطوائف والأعراق، وجمعت طيلة 25 سنة.

وكان العلماء يفسرون الاختلافات في مدى انتشار الإيدز عبر مناطق العالم بعوامل إجتماعية وثقافية، لكنهم كانوا أيضا يشتبهون في العامل الوراثي بعدما لاحظوا انتشار الداء في مجموعات بشرية بعينها.

ويقدر عدد المصابين بفيروس إتش آي في بإفريقيا بنحو 24 مليون ونصف المليون شخص، يموت منهم سنويا ما يربو على المليونين.


المصدر : BBC العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
القاهرة: علماء آثار يعيدون تجميع بقايا قارب فرعوني

القاهرة: علماء آثار يعيدون تجميع بقايا قارب فرعوني

s1.egyption.vessel1.ap.jpg_-1_-1.jpg

القارب الأول.. كانت عملية إعادة تجميعه صعبة للغاية

القاهرة، مصر (CNN) -- يعمل علماء الآثار على استكشاف وفحص مئات القطع والشظايا الخاصة بقارب خشبي فرعوني عثر عليها مدفونة في غرفة تحت الأرض بالقرب من أهرامات الجيزة، وذلك بهدف إعادة بناء القارب.

وقال خبراء في المصريات إن القارب، الذي يعود إلى 4500 سنة خلت، شبيه بقارب أزيل على شكل قطع من حفرة أخرى في العام 1954، وأعيد بناؤه بصعوبة بالغة.

وبدءاً من السبت، يسمح للسواح بمشاهدة صور للقارب من الداخل بواسطة كاميرا أدخلت إلى الغرفة عبر ثقب حفر في السقف المصنوع من الحجر الجيري، ويتم بث اللقطات عبر شاشة تلفزيونية في الموقع نفسه.

وقال مدير المجلس الأعلى للآثار، زاهي حواس: "يمكنك أن تتنسموا الماضي."

وسيبدأ الخبراء بإزالة القطع البالغ عددها 600 قطعة من الخشب في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقاً لما صرح به البروفيسور ساكوجي يوشيموري، الأستاذ في جامعة واسيدا اليابانية، الذي يساعد في جهود الترميم، وفقاً للأسوشيتد برس.

ويعتبر اكتشاف القارب، قبل أكثر من 50 عاماً، على أيدي عمال كانوا يزيلون الرمال التي حملتها الرياح من الجانب الجنوبي للهرم الأكبر، أحد أهم الاكتشافات الأثرية على الهضبة.

ويعتبر القارب، البالغ طوله 142 قدماً، أحد أقدم القوارب الباقية من الآثار الفرعونية.

واستخدم الفراعنة في صناعة القارب أشجار الأرز اللبنانية والأكاسيا المصرية.

وأوضح الخبير في المصريات بجامعة ييل، جون دارنل، إن الأبحاث الجديدة على القارب الثاني يمكن أن تسد بعض الفجوات والثغرات بشأن أهمية القوارب وتساعد على تحديد ما إذا كانت قد عبرت نهر النيل أم أنها كانت ذات أهمية روحية فقط.

والذين يقولون إنها لامست مياه النهر، يرجعون السبب وراء رأيهم إلى آثار حبل على خشب القارب، وأنه ترك أثراً جراء تعرضه للبلل بمياه نهر النيل ومن ثم تقلصه وجفافه.

غير أن حواس يعتقد أن هذين القاربين لهما أهمية رمزية فقط، وأنهما لم يعبرا مياه النيل، ولم يستخدما في جلب بقايا الفرعون خوفو من العاصمة القديمة ممفيس لدفنها في الهرم الأكبر.


المصدر : CNN العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
للمستهلكين والكبار.. تمارين لإطالة الحياة!

للمستهلكين والكبار.. تمارين لإطالة الحياة!

s1.sanjay_gupta_cnn.jpg_-1_-1.jpg

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يقترب متوسط عمر الفرد في الولايات المتحدة الأمريكية من 80 سنة، وفقاً للمعهد القومي للأعمار.

وكشف تقرير أن نسبة متوسط الأعمار لدى الأمريكيين تخطت معدلاتها السابقة، ودخلت مرحلة جديدة، بحيث بات يُحسب لطفل مولود عام 2003 متوسط عمر يصل إلى 77.6 سنة، أي بزيادة قدرها ثلاثة شهور عما كان يحسب لطفل مولود عام 2002.

ويشير التقرير إلى أن متوسط الأعمار لدى الأمريكيين ظل يسجل ارتفاعاً في مستوياته، دون توقف، منذ العام 1990، حتى بلغ، عام 2003، معدل 74.8 سنة للرجال، و80.1 للنساء.

غير أن الباحثين يقولون الآن أن التمارين يمكن أن تساعد على وصول الفرد إلى عمر 90 سنة، وربما 100.

وأظهرت دراسات نشرت مؤخراً أن النشاط الرياضي المكثف، مثل الركض، يمكن أن يعزز عمر الإنسان ويضيف ما بين 10 إلى 12 سنة على الأقل لعمره.

ولكن ماذا تفعل إذا لم تتمكن من ممارسة الرياضة في الأندية المتخصصة؟

إليك بعض الخطوات التي يمكنها أن تساعدك في الوصول إلى اللياقة المطلوبة، بحسب نصائح الدكتور سنجايا غوبتا، كبير المراسلين الطبيين في CNN.

أولاً: لا تجلس مطولاً على الأريكة، فأسهل طريقة لحرق السعرات هي بالقفز بواسطة الحبل أمام التلفزيون في الليل، ذلك أن القفز بالحبل يحقق نتائج أكثر من رائعة.

ثانياً: استخدم ألعاب الأطفال، ولكن ليس للعب بها، وإنما كأثقال لرفعها ونترها، وهي عملية تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية وبناء العضلات.

ثالثاً: استخدام السلالم، يعتبر صعود ونزول السلالم في منزلك أو البناية التي تقطن فيها، من أسهل الوسائل لرفع معدل دقات القلب وتحسينها، وكذلك من التمارين المهمة للرجلين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التمارين المنتظمة يمكن أن تساعد على خفض معدلات السكري عند من يعانون من الدرجة الثانية من هذا المرض، إلى جانب أنها تعمل على تقوية العظام والقلب وتقلل مخاطر الإصابة بالهبوط أو حالات الفشل والكسور في مثل هذا العمر.

وحتى إذا لم يستطع المرء أن يركض أو يقود دراجته في المناطق الجبلية، فإن زيادة مدة المشي نحو نصف ساعة يومياً، ستعمل على تحقيق نتائج إيجابية.


المصدر : CNN العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
هيئة الأغذية الأمريكية: كلوا المزيد من الطماطم فهي آمنة

هيئة الأغذية الأمريكية: كلوا المزيد من الطماطم فهي آمنة

st.tomatoes.gi.jpg_-1_-1.jpg

(CNN)-- أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الخميس، أنّ الطماطم الأمريكية آمنة وصالحة للاستهلاك البشري، منهية بذلك جدلا بشأن احتمال نقلها لبكتيريا سامة تسببت في إصابة نحو ألف شخص بالمرض.

وقالت الإدارة في بيان إنّ الطماطم لا تحتوي على أي نوع من السالمونيلا التي انتشرت بشكل مكثف في الأسابيع الأخيرة في عدة ولايات أمريكية.

وأوضحت الإدارة أنّها رفعت الحظر على هذه المادة وألغت تحذيرها السابق بشأنها، غير أنّها أصدرت في الوقت نفسه، تحذيرا بشأن عدد من التوابل والمواد المكسيكية.

وقالت الإدارة إنّ فلفل "سيرانو" ومادة "جالابينو" يمكنهما أن تسببا في مشاكل صحية لدى كبار السنّ والأشخاص الذين يعانون من قصور في النظام المناعي.

ومع أنّ البيان كان واضحا في استبعاد الطماطم من أن تكون مصدرا للبكتيريا، إلا أنّ مصدرها مازال مجهولا.

ولفتت الإدارة أنظار المستهلكين إلى أنّ "البعد الوبائي للبكتيريا في تضاؤل."

وسبق للإدارة أن أبلغت المزارعين ووسطاء منتجاتهم، بأنّ مفتشيها سيبدؤون، في تنفيذ عمليات تفتيش تستهدف الشحنات القادمة من المكسيك لفحص التوابل والمواد التي تستخدم في إعداد الأكلات المكسيكية.

ومن تلك المواد التي خضعت لفحوصات وتفتيش نبتة السيلانترو وفلفل الجالابينو وفلفل سيرانو والبصل الأخضر والثوم.

ورغم أنّ مصدر بؤرة البكتيريا النادرة، التي يطلق عليها اسم سالمونيلا سانتباول، مازال مجهولا، إلا أنها كانت السبب في إصابة نحو ألف شخص بها، فضلا عن خسارة عن 450 مليون دولار في ميدان إنتاج الطماطم.


المصدر : CNN العربية
 

العيون الجريئة

New member
عضو
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: وكالة الدواء الأمريكية تحذر من مضادات حيوية

ميرســــــــى.........


اوى يا نونو على المعلومات الجادة جدا وربنا يجعلك تمتعينا كدة على طول وتكونى كنز معرفة لينا


d2fc8007c5.jpg
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رد على: الاكتشافات المعلنة فى شهر يوليو 2008

ايه الحلاوة ديه انا افتكرت نفس يدخلت موسةعة وكيبديا مش موضوع لنونو جيرل بجد ربنا يبركك
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
رد على: رد: وكالة الدواء الأمريكية تحذر من مضادات حيوية

ميرســــــــى.........


اوى يا نونو على المعلومات الجادة جدا وربنا يجعلك تمتعينا كدة على طول وتكونى كنز معرفة لينا

ميرسى ليك او ليكى على الكلام الحلو دة:Love_Letter_Send:
ربنا يباركك
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
رد على: الاكتشافات المعلنة فى شهر يوليو 2008

ايه الحلاوة ديه انا افتكرت نفس يدخلت موسةعة وكيبديا مش موضوع لنونو جيرل بجد ربنا يبركك

ههههههههههههههههههههه
اعتبرها موسوعة نونوبيديا:t30:
حلو كدة؟؟!!!
هههههههههههههههههه
ميرسى ياكينج على انك نورت عامة الشعب اللى زيى بمرورك
ربنا يباركك
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
زجاج سيارات يوفر رؤية أفضل بالليل وفي الضباب

زجاج سيارات يوفر رؤية أفضل بالليل وفي الضباب

st.gm.ap.jpg_-1_-1.jpg

(CNN)--يعمل باحثون في شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات على تطوير زجاج أمامي يستعين بالليزر ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء وكاميرا، لجعل رؤية الطريق أسهل للسائقين ضعاف النظر.

وقالت أسوشيتد برس إنّ التقنية الجديدة من شأنها أن تساعد كبار السنّ على التمتّع برؤية أوضح للطريق.

ورغم أنّ الفكرة مازالت في مراحلها التجريبية، إلا أنه من المتوقع أن تصبح التكنولوجيا أكثر الإضافات التقنية في السيارات نجاحا حتى الآن.

والفكرة تجارية بالأساس حيث أنّ جنرال موتورز تستهدف الشريحة العمرية التي تتجاوز حاجز 65 عاما، والتي سيتضاعف حجمها في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون العقدين المقبلين.

وينبغي التوضيح أنّ هذا الزجاج لن يحسّن قدرة هؤلاء على النظر ولكنه سيجعل من الأشياء التي من الصعب عليهم ملاحظتها، ماثلة أمامهم بخطوط واضحة وعلامات دقيقة.

في نفس الوقت، لنم تسمح التكنولوجيا للشيوخ بالحرث وسط الأشجار، ولكنها قادرة على "رسم" خطوط بعض الأشياء التي هي أصلا في مجالهم النظري.

ومثالا على ذلك، أثناء القيادة في الضباب، يعكس الليزر خطا أزرق على الزجاج يظهر إطار الطريق عبر خطّ السير الذي ينبغي على السائق أن لا ينحني عنه.

وفي حال استكشاف الأشعة حيوانا أو إنسانا في "مرمى" السائق أثناء الليل، فإنّ شكله يظهر على الزجاج لتحديد موقعه.

وهذا ممكن بفضل طلاء الزجاج الشفاف الذي يضيء عند اصطدامه بضوء فوق بنفسجي.

وبطبيعة الحال فإنّ الأمر أكثر تعقيدا، حيث على المستشعرات أن تحدد موقع السيارة بالنسبة إلى الطريق، في الوقت الذي تتعقب فيه التجهيزات الأخرى رأس السائق وحركة عينيه للتأكد من أنّ الصورة لن تكون "بعيدة عن المرمى."

والتكنولوجيا الحديثة موجهة بصفة خاصة لكبار السنّ الذين يعانون من مشاكل النظر بنسب تفوق بقية الشرائح العمرية.

ووفق أرقام رسمية فإنّ 12.5 بالمائة من الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 عاما، يعانون من مشاكل في النظر، كما من المتوقع أن تبلغ النسبة 20 بالمائة بحلول 2030 أي أكثر من 71 مليون شخص.

ومن جهتها، أعلنت "كرايسلر" أنّها بصدد العمل على تطوير زجاج يعمل بنفس الأسلوب، من دون أن تكشف عن التفاصيل.


المصدر : CNN العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
احذر: "الموبايل" قد يحمل لك "رسالة" تنقلك للعالم الآخر

احذر: "الموبايل" قد يحمل لك "رسالة" تنقلك للعالم الآخر

st.phone.jpg_-1_-1.jpg

(CNN)-- رغم ما حققته الثورة الجديدة في عالم الاتصالات للبشرية، فإن الجدل حول سلامة استخدام "الموبايل"، ربما سيتزايد خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما ظهرت مخاطر جديدة تهدد أرواح مستخدمي المحمول، بل وتسببت بالفعل في قتل عدد منهم.

وقد شهد يوليو/ تموز الجاري مقتل أربعة أشخاص في روسيا، بعدما تعرضوا لصواعق، ضربتهم أثناء رنين هواتفهم المحمولة، في حادثين منفصلين، مما أثار المخاوف من أن يكون الموبايل مصدر تهديد لمستخدميه، بقدر ما هو مصدر لراحتهم.

وبحسب السلطات الروسية، فقد وقع الحادث الأول في مدينة "سيزران" حيث قتلت صاعقة شاباً كان يتحدث عنها خلال اتصال هاتفي مستخدماً الموبايل، بينما قُتل ثلاثة أشخاص في حادث مماثل، بمدينة "نيفتيكامسك."

وفي أعقاب الحادثين جدد عدد من الخبراء تحذيراتهم من استعمال الهاتف النقال أثناء العواصف الرعدية، وخاصة عند فتحه أو إغلاقه، حيث يكون الهاتف في تلك اللحظة هدفاً للصواعق.

وينصح الخبراء مستخدمي الموبايل بأنه إذا فاجأتك العاصفة الرعدية حينما تتكلم بالهاتف النقال، فعليك أن تطرحه جانباً بدون إغلاقه.

وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، في تقرير لها حول حادث "سيزران"، الذي وقع في الثالث عشر من الشهر الجاري، أنه كان من المفترض أن يتواجد ساشا (19 عاماً) في منزله في ذلك اليوم، إلا أن صديقه ديما طلب منه أن يوصله بسيارته إلى منزله.

ونقلت عن ديما قوله إنهما فوجئا بصاعقة رعدية لدى وصولهما إلى البيت الذي يسكنه، ثم رن جرس الهاتف النقال الذي كان يحمله ساشا، فقال ساشا لمحدثه مازحاً إنه موجود في بؤرة إعصار رهيب، وبعد انتهاء المكالمة، تلقى ديما ضربة قوية في رأسه فسقط مغشياً عليه.

وأضاف الشاب الروسي، وفقاً للوكالة، أنه بقي على حاله لمدة 15 دقيقة، وعندما أفاق من الغيبوبة وجد صديقه ساشا مستلقياً على الأرض، ويوحي مظهره بأنه فارق الحياة، وبعد أن نجح في نقله إلى المستشفى أبلغه الأطباء إن "إنقاذ المرء الذي أصابته صاعقة رعدية في قلبه أمر مستحيل."

أما والدة الشاب القتيل فقد تخلصت من الموبايل الذي تسبب بمقتله، قائلة إنه "تم دفن الهاتف الذي قتل ابني في نفس المقبرة، ولكن بعيداً عن قبر ساشا"، في إشارة إلى تخوفها من أن يكون سبباً لجلب المزيد من المتاعب لابنها في قبره.

وفي السادس عشر من الشهر نفسه، تسبب الهاتف النقال في وفاة ثلاثة أشخاص في مدينة "نيفتيكامسك"، حيث ذكرت المصادر الروسية أن شابة تُدعى مارينا صادقوفا (26 عاماً) كانت موجودة في شاطئ أحد الأنهار، حينما تلبدت السماء بالغيوم السوداء.

وأضافت المصادر أن صاعقة رعدية ضربت الفتاة عندما رن جرس الموبايل الخاص بها، كما قتلت الصاعقة ذاتها شابين كانا متواجدين بالقرب منها، فضلاً عن أنها خلفت ستة مصابين آخرين.


المصدر : CNN العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
خزان وقود سيارة غير قابل للانفجار

خزان وقود سيارة غير قابل للانفجار

382169.jpg

طهران: تمكن إيراني من اختراع خزان وقود سيارة غير قابل للانفجار ويقلل من معدلات تلوث البيئة وذلك بالتعاون مع جامعة "مالك الاشتر" الصناعية.

وقال المخترع علي رضا هنرفر: "إن هذا الاختراع يعمل على وصول نسبة تبخر الوقود إلى الصفر وبالتالي هبوط نسبة تلوث البيئة وانخفاض خطر اندلاع الحرائق".

وتابع قائلاً: "إن هذا المخزن يمكن نصبه على كل السيارات وحتى السفن الناقلة للنفط، وبإمكانه أن يحول دون نشوب الكثير من الأخطار"، مشيراً إلى أن هذا الخزان يقاوم لمدة خمس دقائق في درجات حرارة تصل إلى 1500 درجة مئوية، في حين أن خزانات الوقود الأخرى تنفجر بسبب أقل شرارة".


المصدر : شبكة محيط
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
وسادة تضئ عند إيقاظك

وسادة تضئ عند إيقاظك

616224.jpg

دبلن : ابتكر باحث ايرلندي وسادة تكنولوجية تدعى "Glo Pillow" ناعمة الملمس قادرة على الإيقاظ بطريقة ناعمة.

وتحتوي الوسادة على نظام الصمام الثنائي المشع للضوء "ليد" لترك وسادة الرأس طرية ومريحة،على مستوى آلية الإيقاظ، فهي مشابهة لتلك التي تستعملها منبهات الساعات التقليدية، إذ قبل أربعين دقيقة من وقت الاستيقاظ المختار تضاء هذه الوسادة ويشتد المقدار النسبي للضوء تدريجياً مع مرور الدقائق.


المصدر : شبكة محيط
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
روبوت يستقبل ضيوف أولمبياد بكين

روبوت يستقبل ضيوف أولمبياد بكين

228465.jpg

بكين: طورت الصين روبوتا يدعى "فويا"،مصمم خصيصا لاستقبال ضيوف الأولمبياد في مطار بكين الدولي الجديد.

وأكد الخبراء أن الروبوت هو واحد من الوجوه الإلكترونية المعبرة عن "رموز الصداقة"،التي وضعت لتسلية الجمهور والقادمين إلى الصين، عشية افتتاح الألعاب الأولمبية.

ويمكن لهذا الروبوت أن يتحدث بأكثر من مائة عبارة باللغتين الصينية والإنجليزية، ويمكنه أيضاً توجيه تحية مختصرة ولطيفة باثنتي عشرة لغة أخرى.


المصدر : شبكة محيط
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
كسوف للشمس وخسوف للقمر أغسطس القادم

كسوف للشمس وخسوف للقمر أغسطس القادم

310715.jpg

القاهرة: أعلن الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الظواهر الفلكية الأبرز خلال شهر أغسطس ستكون كسوفا كليا للشمس لايرى فى مصر وخسوفا جزئيا للقمر يرى فى مصر.

وأضاف صلاح محمود أن الكسوف الكلى للشمس سيبدأ الجمعة الموافق الأول من شهر أغسطس القادم فى الساعة العاشرة والدقيقة الرابعة صباحا وينتهى فى الساعة الثانية والدقيقة 38 ظهرا بالتوقيت العالمى.

وأوضح أن الكسوف الكلى للشمس سيرى فى المنطقة القطبية الشمالية وأوربا ما عدا أقصى الأجزاء الجنوبية وآسيا ما عدا أقصى الجنوب الغربى والأجزاء الشرقية، مشيرا أن سكان كوكب الأرض سيشاهدون 16 اغسطس القادم خسوفا جزئيا للقمر يتم رصده فى مصر و مناطق غرب آسيا وشرق أوربا وإفريقيا والقارة القطبية الجنوبية.
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
جميله موضوعاتك وتعبت فى جمعها كمل معنا ها ربنا يباركك
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
رد على: رد: الاكتشافات المعلنة فى شهر يوليو 2008

جميله موضوعاتك وتعبت فى جمعها كمل معنا ها ربنا يباركك

ميرسى بجد
انا اللى يبسطنى انها تعجبكم
ميرسى على الرد كمان مرة
ربنا يباركك
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
عقار جديد ضد مرض الزهايمر

عقار جديد ضد مرض الزهايمر

_44874601_elderly_203.jpg

طور علماء بريطانيون عقار جديد ربما يحد من تفاقم مرض الزهايمر.

وقد أظهرت التجارب التي أجريت على 321 مريضاً تغيراً في معدل التدهور العقلي بنسبة 81 في المئة مقارنة باولئك الذين لم يتعاطوا العقار.

وقال الباحثون في جامعة ابردين إن العقار يستهدف بروتين محدداً في الدماغ.

وابدى خبراء في مرض الزهايمر تفاؤلاً حول النتائج التي تم التوصل إليها، لكنهم قالوا إن هناك حاجة للمزيد من التجارب.

وقال البروفسير كلاود ويشيك خلال مؤتمر دولي حول الزهايمر إن العقار الجديد ربما يطرح في الاسواق عام 2012.

وسيتعاطى المرضى الذين يعانون من الزهايمر الخفيف أو المتوسط ما بين 30 إلى 100 مليجرام من العقار.


المصدر : BBC العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
Fda: الهالبينو المكسيكي وراء انتشار السالمونيلا

FDA: الهالبينو المكسيكي وراء انتشار السالمونيلا

st.jalapeno.jpg_-1_-1.jpg

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حصرت دائرة الدواء والغذاء الأمريكي دائرة الاتهام في أسباب انتشار بكتيريا بالسالمونيلا، في الفلفل الحار "هالبينو" المزروع في المكسيك وفلفل "سيرانو"، التي تسمم بها أكثر من 1200 أمريكي منذ إبريل/نيسان الماضي.

ووصف الحكومة المكسيكية المنشور التحذير الأمريكي بأنه "سابق لأوانه."

وحذرت الدائرة المستهلكين من استخدام الهالبينو غير المطبوخ، من إنتاج المكسيك، وتفادي أي أطعمة يدخل هذا النوع من الفلفل الحار في تحضيرها.

وكانت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية قد أعلنت الثلاثاء عن "انفراجة هامة" في التحقيقات التي تجريها لتحديد أسباب انتشار السالمونيلا، إثر العثور على آثار من تلك البكتيريا في فلفل "الهالبينو" الحار من المكسيك، وذلك بعد أقل من أسبوع من رفع الحظر عن استهلاك الطماطم بسبب حالات تسمم في أكثر من 40 ولاية.

وبادرت الدائرة الفيدارلية لإصدار تحذيرات لحظر استهلاك "الهالبينو" الطازح أو المنتجات التي يدخل في صناعتها هذا النوع من الفلفل الحار.

وقد يمثل الكشف مفتاحاً لمصدر انتشار حالات التسمم ببكتيريا "سالمونيلا سينتبول" Salmonellah Saintpaul، التي أصيب بها أكثر من 1220 شخص في 42 ولاية أمريكية، وفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية.

وقال روبرت توكس، من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية: "جاءت نتائج فحوصات على فلفل الهالبينو إيجابية ومطابقة لسلالة جينية من Saintpaul."

ووصف الكشف بأنه "انفراجة هامة"، ستقود لتحديد مصدر حالات التسمم بالسالمونيلا.

وقالت السلطات الامريكية إن الفلفل الحار الملوث، الذي عثر عليه في مركز توزيع بتكساس، من إنتاج المكسيك إلا أن ذلك لا يحدد مصدر البكتيريا.

وأكدت الدائرة الجمعة أن المركز المعني ليس مصدر التلوث، مشيرة إلى المزيد من دراسات تقفي الأثر قادت إلى المكسيك، وأن الفلفل الحار، الذي تمت زراعته في الولايات المتحدة لا صلة له بانتشار السالمونيلا.

وأوضح توكس قائلاً:"هذا لا يعني أن الفلفل تلوث في المكسيك.. لا ننظر فقط في مصدر التلويث فحسب، بل في اسباب انتشاره كذلك."

وجاء الكشف الجديد مع إعلان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الخميس، أنّ الطماطم الأمريكية آمنة وصالحة للاستهلاك البشري، منهية بذلك جدلا بشأن احتمال نقلها لبكتيريا سامة تسببت في إصابة نحو ألف شخص بالمرض.

وقالت الإدارة في بيان إنّ الطماطم لا تحتوي على أي نوع من السالمونيلا التي انتشرت بشكل مكثف في الأسابيع الأخيرة في عدة ولايات أمريكية.

وأوضحت الإدارة أنّها رفعت الحظر على هذه المادة وألغت تحذيرها السابق بشأنها، غير أنّها أصدرت في الوقت نفسه، تحذيرا بشأن عدد من التوابل والمواد المكسيكية.

ومع أنّ البيان كان واضحا في استبعاد الطماطم من أن تكون مصدرا للبكتيريا، إلا أنّ مصدرها مازال مجهولا.

ولفتت الإدارة أنظار المستهلكين إلى أنّ "البعد الوبائي للبكتيريا في تضاؤل."

وسبق للإدارة أن أبلغت المزارعين ووسطاء منتجاتهم، بأنّ مفتشيها سيبدؤون، في تنفيذ عمليات تفتيش تستهدف الشحنات القادمة من المكسيك لفحص التوابل والمواد التي تستخدم في إعداد الأكلات المكسيكية.


المصدر : CNN العربية
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
ولادة أربعة دببة من حيوان الباندا العملاقة المهددة بالانقراض

ولادة أربعة دببة من حيوان الباندا العملاقة المهددة بالانقراض

st.panda.cub.jpg_-1_-1.jpg

بكين، الصين (CNN) -- ولدت أربعة من دببة الباندا العملاقة في أحد مراكز الرعاية في الصين، خلال 14 ساعة فصلت بينها، في حدث نادر للباحثين الذين يعملون على حماية هذا الحيوان من الانقراض.

ونقلت تقارير إعلامية أن الولادات الأربعة المنفصلة جرت مساء السبت وفجر الأحد في قاعدة مركز "شينغدو" لتربية الباندا العملاقة في إقليم "سيشوان" جنوب غربي الصين، الذي شهد زلزالاً مدمراً في مايو/أيار الماضي قضى على أكثر من 70 ألف شخص.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" أن أول توأم من الحيوان النادر وضعته الباندا العملاقة "كيوان" أو "الحظ الساحر" البالغة تسعة أعوام مساء السبت.

وفي وقت متأخر من مساء السبت وضعت "شينغغونغ" أو "نجاح" البالغة ثمانية أعوام، مولود باندا، لتتبعها الباندا "زوزو" أو "لؤلؤة" البالغة أيضاً ثمانية أعوام بوضع باندا صباح اليوم التالي.

ُيذكر أن هناك أقل من 1600 دببة من حيوان الباندا العملاقة تعيش في البراري على طول حافة هضبة التيبت.

كما تتميز تلك الحيوانات بمعدل خصوبة متدني، بسبب خمولها الجنسي عامة، وطبيعة حمل إناثها.

على أن تلك المعدلات تصبح في الأسر شبه معدومة، لذلك يلجأ القيمون على حدائق الحيوانات إلى تلقيح إناث تلك الفصيلة اصطناعيا.

وعبر السنوات الماضية لجأ مركز "شينغدو" أكبر محمية طبيعية في العالم الذي يؤمن بيئة آمنة للباندا، إلى إجراءات غير عادية لرفع أعدادها في الأسر قبل إطلاقها في البراري الطبيعية.

ومن تلك الإجراءات عرض أفلام فيديو تظهر الباندا وهي تتناسل لتحفيز ذكورها، خاصة وأن أنثى هذا الحيوان تكوّن بويضة مرة في العام وإن لجأ الباحثون إلى عملية التلقيح الاصطناعي.

والعام الماضي ولد 12 توأما من حيوان الباندا في الأسر في الصين، وهو أعلى رقم لولادات منذ اعتماد برنامج التلقيح الاصطناعي قبل أكثر من أربعة عقود.


المصدر : CNN العربية
 
أعلى