الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الإيمان بالأقانيم الثلاثة ذوى الجوهر الواحد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ابن ياسين, post: 155435, member: 5931"] [COLOR="DarkSlateGray"][COLOR="darkslategray"][COLOR="darkslategray"][FONT="Georgia"][SIZE="5"]بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين قلت فيما مضى ان يوسابيوس كان ممن حضروا مجمع نيقية 325م وعلى هذا فمخطوطة كتابه عن تاريخ الكنيسة يرجع الى نفس زمن نسخ المخطوطات المتاحة حاليا لذلك وباختصار شديد كل ماذكرته من شواهد فى مشاركتك الاخيرة من خلال المخطوطات لم تتعدى زمن يوسابيوس القيصرى لكن منها ما هو بعده بسنوات اذن الفيصل حتى يكون هناك وجه من القناعة لما تريد حضرتك اثباته 1- ان تاتى بمخطوطة قبل التاريخ المذكور أنفا وهو 325 (وهذا لأن المخطوطات الحالية المفروض انه كانت موجودة فى زمن يوسابيوس وعدم استشهاده بالنص الحالى يعنى ان الصيغة الحالية لم تكن موجودة فى زمنه ولهذا ذكر النص بصيغته المذكورة فى كتابه عن تاريخ الكنيسة(فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمودهم باسمى)وهذا يعنى انها اضافة 2- استنادا لقول الباحثين فى دراسة نسخ المخطوطات المتاحة حاليا وهو (يمكن جمع نصوص العهد الجديد كاملة من اقوال الاباء الا احدى عشر ايه) عليك ان تؤتى باستشهاد لأحد الاباء قبل زمن يوسابيوس لهذا النص بصيغته الحالية.[/SIZE][/FONT][/COLOR][/COLOR][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الإيمان بالأقانيم الثلاثة ذوى الجوهر الواحد
أعلى