الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الإيمان بالأقانيم الثلاثة ذوى الجوهر الواحد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Fadie, post: 154893, member: 1602"] [CENTER][SIZE=5]كيف تمت المعمودية فى الكنيسة الاولى؟[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]نقلا عن الاخ العزيز egoemi[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=4]قول الكاتب عليه أن يفهم كيف كانت تتم المعمودية و لماذا كانتت تتم باسم الثالوث المقدس الآب و الأبن و الروح القدس كما هي في متى سنجد لماذا نُعمَد باسم الآب و الأبن و الروح القدس سنفرزها واحدة فواحدة 1_ الآب : هو الذي نولد له نحن من فوق (يوحنا 3 : 3 , 5) و نصير له أبناء فكل الذين قبلوا المسيح أعطاعهم سلطان أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنين باسمه الذين من الله ولدوا (يو 1 : 1-14) 2_ الأبن : هو الذي على اسمه تكون المعمودية و كما اثبتنا سالفاً ان السيد المسيح هو الله الظاهر في الجسد أي الله المتجسد و هو الذي على اسمه تكون المعمودية كما قال القديس بطرس في أعمال الرسل (2: 38) ) " فَقَالَ لَهُمْ بُطْرُسُ: «تُوبُوا وَلْيَعْتَمِدْ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ عَلَى اسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ لِغُفْرَانِ الْخَطَايَا فَتَقْبَلُوا عَطِيَّةَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. " فَتَقْبَلُوا عَطِيَّةَ الرُّوحِ الْقُدُسِ هنا وجود الروح القدس و هذه هي الآية التي أوردها الكاتب تثبت وجود الروح القدس في المعمودية و في سفر أعمال الرسل 10 :48 " وَأَمَرَ أَنْ يَعْتَمِدُوا بِاسْمِ الرَّبِّ. حِينَئِذٍ سَأَلُوهُ أَنْ يَمْكُثَ أَيَّاماً. " و أيضاً في رومية 6 :3 " أَمْ تَجْهَلُونَ أَنَّنَا كُلَّ مَنِ اعْتَمَدَ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ اعْتَمَدْنَا لِمَوْتِهِ " و في غلاطية 3: 26 -27 " لأَنَّكُمْ جَمِيعاً أَبْنَاءُ اللهِ بِالإِيمَانِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ. لأَنَّ كُلَّكُمُ الَّذِينَ اعْتَمَدْتُمْ بِالْمَسِيحِ قَدْ لَبِسْتُمُ الْمَسِيحَ. " 3_ الروح القدس : الروح القدس في المعمودية هو الذي يأخذ مما للمسيح و يعطينا من خلال المعمودية قال الرب يسوع لتلاميذه في (أع 1: 5-6) " لأَنَّ يُوحَنَّا عَمَّدَ بِالْمَاءِ وَأَمَّا أَنْتُمْ فَسَتَتَعَمَّدُونَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ لَيْسَ بَعْدَ هَذِهِ الأَيَّامِ بِكَثِيرٍ». أَمَّا هُمُ الْمُجْتَمِعُونَ فَسَأَلُوهُ: «يَا رَبُّ هَلْ فِي هَذَا الْوَقْتِ تَرُدُّ الْمُلْكَ إِلَى إِسْرَائِيلَ؟» " فهنا كما أسلفنا ذكر الأب و ذكر الأبن و هنا ذكر الروح القدس و أيضاً نجد في أعمال الرسل (19 : 1و2و5و6 ) " فَحَدَثَ فِيمَا كَانَ أَبُلُّوسُ فِي كُورِنْثُوسَ أَنَّ بُولُسَ بَعْدَ مَا اجْتَازَ فِي النَّوَاحِي الْعَالِيَةِ جَاءَ إِلَى أَفَسُسَ. فَإِذْ وَجَدَ تَلاَمِيذَ سَأَلَهُمْ: «هَلْ قَبِلْتُمُ الرُّوحَ الْقُدُسَ لَمَّا آمَنْتُمْ؟» قَالُوا لَهُ: «وَلاَ سَمِعْنَا أَنَّهُ يُوجَدُ الرُّوحُ الْقُدُسُ». فَلَمَّا سَمِعُوا اعْتَمَدُوا بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ. وَلَمَّا وَضَعَ بُولُسُ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْهِمْ فَطَفِقُوا يَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ وَيَتَنَبَّأُونَ. " و في (1كو 1: 12) يقول معلمنا بولس الرسول " لأَنَّنَا جَمِيعَنَا بِرُوحٍ وَاحِدٍ أَيْضاً اعْتَمَدْنَا إِلَى جَسَدٍ وَاحِدٍ يَهُوداً كُنَّا أَمْ يُونَانِيِّينَ عَبِيداً أَمْ أَحْرَاراً. وَجَمِيعُنَا سُقِينَا رُوحاً وَاحِداً. " و في أعمال (2 : 38-39) " فَقَالَ لَهُمْ بُطْرُسُ: «تُوبُوا وَلْيَعْتَمِدْ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ عَلَى اسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ لِغُفْرَانِ الْخَطَايَا فَتَقْبَلُوا عَطِيَّةَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. لأَنَّ الْمَوْعِدَ هُوَ لَكُمْ وَلأَوْلاَدِكُمْ وَلِكُلِّ الَّذِينَ عَلَى بُعْدٍ كُلِّ مَنْ يَدْعُوهُ الرَّبُّ إِلَهُنَا». " فهنا نجد أن إثبات عماد الثالوث المقدس من خلال النصوص الآُخرى للكتاب المقدس التي تؤيد وجود الآية في (متى 28 :19)[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4]و نريد أن نشير بالذكر للكاتب بأن وجود الثالوث لا يعتمد على نص واحد في الكتاب المقدس و إنما على نصوص الكتاب المقدس كله و قد أسلفنا وبينا وجود الثالوث المقدس في العهد القديم والعهد الجديد و نجد في الممارسة العملية في الكنيسة أنها تعمد على اسم الثالوث" ثلاث غطسات" و هذا يوجد في كتاب تعاليم الأباء الرسل و هذا الكتاب يرجع تاريخه (95 - 105 م) و الجدير بالذكر ايضاً أن المعمودية تمارس بالتغطيس ثلاث مرات و هو يرمز إلى موت و دفن و قيامة مع السيد المسيح كما أنها معمودية باسم الثالوث المقدس فنجد في رومية 6 : 1-3 " فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَنَبْقَى فِي الْخَطِيَّةِ لِكَيْ تَكْثُرَ النِّعْمَةُ؟ حَاشَا! نَحْنُ الَّذِينَ مُتْنَا عَنِ الْخَطِيَّةِ كَيْفَ نَعِيشُ بَعْدُ فِيهَا؟ أَمْ تَجْهَلُونَ أَنَّنَا كُلَّ مَنِ اعْتَمَدَ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ اعْتَمَدْنَا لِمَوْتِهِ " و هنا إشارة إلى موت المسيح بالجسد أما الإشارة إلى دفن السيد المسيح نجدها في رومية 6 :4 " فَدُفِنَّا مَعَهُ بِالْمَعْمُودِيَّةِ لِلْمَوْتِ حَتَّى كَمَا أُقِيمَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ بِمَجْدِ الآبِ هَكَذَا نَسْلُكُ نَحْنُ أَيْضاً فِي جِدَّةِ الْحَيَاةِ. " و القيامة مع المسيح نجدها في كولوسي 2 : 11-13 " وَبِهِ ايْضاً خُتِنْتُمْ خِتَاناً غَيْرَ مَصْنُوعٍ بِيَدٍ، بِخَلْعِ جِسْمِ خَطَايَا الْبَشَرِيَّةِ، بِخِتَانِ الْمَسِيحِ. مَدْفُونِينَ مَعَهُ فِي الْمَعْمُودِيَّةِ، الَّتِي فِيهَا اقِمْتُمْ ايْضاً مَعَهُ بِإِيمَانِ عَمَلِ اللهِ، الَّذِي اقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ. وَإِذْ كُنْتُمْ امْوَاتاً فِي الْخَطَايَا وَغَلَفِ جَسَدِكُمْ، احْيَاكُمْ مَعَهُ، مُسَامِحاً لَكُمْ بِجَمِيعِ الْخَطَايَا، " فكما نعلم أن السيد المسيح قام في اليوم الثالث و كما أن المعمودية هي موت و دفن و قيامة مع المسيح فلذلك تقام ثلاثة غطسات كما هي تقام ثلاث غطسات باسم الثالوث المقدس و نجد هذا في الممارسة العملية للكنيسة لهذا السر حتى قبل مجمع نيقية الذي يسبب آلام مبرحة في رأس كل مسلم الذي به تم تثبيت العقيدة المسيحية و إعلان قانون الإيمان المستمد نصوصه من الكتاب المقدس واضحاً صريحاً يلغي أي تفسير غير معتمد من الكنيسة و أي تفسير إسلامي للكتاب المقدس و كأن المجمع الذي قاده الروح القدس تنبأ عن قيام الإسلام و لذلك وضعت نصوص واضحة صريحة لألوهية السيد المسيح و الثالوث المقدس و نقول للكاتب مرة أخرى لماذا تجهد نفسك يا عزيزي الكاتب إئتي لنا بنسخة واحدة من إنجيل معلمنا متى مما يستدل إليها من النسخ القديمة ليس بها هذا النص حتى نجد في مزاعمه حجة لكنه لا يجرء على ذلك فلجأ إلى كثير من الكتاب و المفسرين الذين تأثروا بمدارس نقد الكتاب المقدس و التي لا تؤمن بالوحي الإلهي و لا تؤمن بالمعجزات[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4]و بصدد اقتباس يوسابيوس القيصرى للأية نقول انه كثيرا ما يقتبس الاباء اقتباسات معنوية و جزأية و "الاقتباس" هو احد فروع علم الباترولوجى فى كيفية تحليل النص (محاضرات فى علم الباترولوجى,القمص تادرس يعقوب ملطى)[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=red]اى ان الشبهة ساقطة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#ff0000][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#ff0000]و مازال العرض مفتوح للزميل ان يأتى لنا بنص محطوطة واحدة لا تذكر هذه الاية![/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الإيمان بالأقانيم الثلاثة ذوى الجوهر الواحد
أعلى