الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

romyo

مش داخل تانى
عضو مبارك
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد


ههههههههههههههههههههههههههههه

موضوع جامد جداً ...

شكراً يا زعيم

[/QUOTE]

بصراحة
الموضوع صار جامد بمشاركتكم وتعليقاتكم
شكرا DarkGreen لمرورك ومشاركتك​
 

عاشق مصر

New member
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

أعلن مفتي مصر د. علي جمعة في جلسة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر السبت 2-6-2007 أنه تم بالفعل سحب كتابه "الدين والحياة ـ الفتاوي العصرية اليومية" يوم الخميس 31-5-2007 منعا للالتباس بين الناس واللغط والبلبلة بين الرأي العام.
وحسب مصدر في دار الافتاء تحدث هاتفيا لـ"العربية.نت" فإن الأمر انتهى عند هذا الحد.

وقد أثار الكتاب جدلا شديدا لأنه احتوى على فتوى بشأن التبرك ببول الرسول، واعتبره د. مصطفى الشكعة عضو المجمع أن الواقعة التى استند اليها المفتى فى هذه المسألة تختلف عن السياق الذى وردت فيه، وكذلك الاستدلال بها فى اثبات طهارة الرسول ايضا جاء فى غير موضعه.


وكان المجمع البحوث الإسلامية شهد جلسة ساخنة السبت 2-6-2007، امتدت لأربع ساعات، أكد فيها الأعضاء رفضهم فتوى جمعة، معتبرين أنها لا تتفق مع العقل والمنطق، مطالبين بسحب كتابه "الدين والحياة ـ الفتاوي العصرية اليومية"من الأسواق.

وخلص الأعضاء إلى أنه لا يوجد شيء اسمه التبرك ببول الرسول، بغض النظر عن صحة الواقعة او عدم صحتها. من جهته، أوضح عضو المجمع ورئيس الجمعية الشرعية د.محمد المختار المهدى لـ "العربية.نت" ان الواقعة التى ذكرها المفتي غير موجودة فى السُنّة بالشكل الذى طرحه، موضحا أن "السيدة أم أيمن استيقظت ذات يوم من نومها فوجدت اناء به ماء فشربت منه دون ان تدري انه بول الرسول، وعندما علمت انه كذلك أخبرت النبى فدعا لها بالشفاء وعدم الضرر فهو اذا مجرد خطأ وقعت فيه السيدة أم أيمن ودعاؤه لها بالشفاء ليس من قبيل أخذ البركة".

ومضى يقول إن دعاء الرسول لها هو من قبيل الخوف على السيدة ام أيمن ان يقع لها أي مكروه في معدتها جراء البول، وأضاف "فالرسول بشر وكان يطهر ثوبه من الجنابة وكل ذالك لا يخل او ينقص من عظمة وطهارة الرسول والتى هي في الاصل طهارة القلب والروح".
 

عاشق مصر

New member
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

اتفق علماء الصحابة وأئمة المذاهب الفقهية وأتباعهم على أن الرضاعالمحرّم هو ذاك الذي يناله الرضيع وهو دون السنتين من العمر‏،‏ لصريح قول اللهتعالى‏ :‏ ‏(( ‏وَالْوالِداتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كامِلَيْنِ لِمَنْأَرادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضاعَةَ ))‏ ولقوله صلّى الله عليه وسلّمفيما رواه مسلم من حديث عائشة رضي الله عنها : ‏(‏‏( ‏انما الرضاعة من المجاعة ‏)‏‏)‏‏ ايانالرضاعةالتيتجب هيماكانتفيفترةصغر الطفلكييكونهذااللبنسببفي بناء لحمه فتكون المرضعة قد انبتت من لبنها لحم الطفل كما الام تنبت من رحمها لحم الطفل فتكون المرضعة كالام في هذا الحين ، وفي الترمذي وصححه عن أم سلمة مرفوعاً : (( لا يحرم من الرضاع إلا ما فتق الأمعاء وكان قبل الفطام )) و للدارقطني عن ابن عباس يرفعه : (( لا رضاع إلا في الحولين )) وعند أبي داود عن ابن مسعود يرفعه (( لا رضاع إلا ما أنبت اللحم وأنشز العظم )) .
فكل هذه الأحاديث الصحيحة تدل على أن الرضاعة المحرمة هي ما كانت دون السنتين قبل الفطام ، وما بعد ذلك فلا أثر له،
وأما ما جاء في حديث سهلة بنت سهيل إمرأة أبي حذيفة من قصة سالم مولى أبي حذيفة من أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالماً، فلما صارت امرأة أبي حذيفة يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر لما رأت من تغير في وجه زوجها أبي حذيفة ، استفتت النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أرضعية تحرمي عليه " وكيف ان أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها قد رأت ان هذا الأمر عاماً ، ( كما في سنن أبي داود ) فكانت تأمر بنات أخواتها و بنات إخوتها أن يُرضِعنَ من أحبت عائشة أن يراها ، أو يدخل عليها و إن كان كبيراً خمس رضعات ثمّ يدخل عليها ، فالجواب عن ذلك هو :
ذهب جمهور العلماء إلى أن قصة سالم هي واقعة خاصة بسالم لا تتعداه إلى غيره ، ولا تصلح للاحتجاج بها. قال الحافظ ابن عبد البر : " عدم تحديث أبي مليكة بهذا الحديث لمدة سنة يدل على أنه حديث ترك قديما ولم يعمل به ، ولا تلقاه الجمهور بالقبول على عمومه ، بل تلقوه على أنه مخصوص " . ( شرح الزرقاني على الموطأ 3/292)، وقال الحافظ الدارمي عقب ذكره الحديث في سننه : " هذا لسالم خاصة "
وبذلك صرحت بعض الروايات ، ففي صحيح مسلم عن ‏أُمَّ سَلَمَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏كَانَتْ تَقُولُ(( :‏ ‏أَبَى سَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ أَحَدًا بهذه الرضاعة ، وَقُلْنَ ‏‏لِعَائِشَةَ ‏: ‏وَاللَّهِ مَا نَرَى هَذَا إلا رُخْصَةً أَرْخَصَهَا رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لِسَالِمٍ ‏ ‏خَاصَّةً ، فَمَا هُوَ بِدَاخِلٍ عَلَيْنَا أَحَدٌ بِهَذِهِ الرَّضَاعَةِ وَلَا رَائِينَا))
وبالتالي يكون عمل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - ‏إن صح الخبر‏ -‏ اجتهادمنها ليس إلا ‏،‏ تثاب عليه في كل الأحوال‏،‏ بأجر أو بأجرين‏.‏ وكان فهم وعمل الصحابة وسائر ازواج النبي صلى الله عليه وسلم علىخلافه‏ . وقد قيل ان ما روي عن عائشة رضي الله تعالى عنها مؤول بأنها إذا تفرست بطفل خيرا وأرادت أن يدخل عليها بعد بلوغه تأمر بنات أخيها أن يرضعنه وهو صغير، فإذا كبر دخل عليها .
وقد ذهب البعض إلى إن حديث سهلة بنت سهيل مخصوص بمن حاله كحال سالم مولى أبي حذيفة. فلو وجد أحد تبنى شخصاً حتى كان هذا الابن مثل ابنه في دخوله على أهله وبساطتهم معه، واضطرت امرأته لأن ترضعه ليبقى على ما هو عليه من الدخول - لو وجد هذا – لقلنا بجوازه. لكن هذا في الوقت الحاضر ممتنع، لأن الشرع أبطل التبني، ولهذا لما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إياكم والدخول على النساء، قالوا يا رسول الله : أرأيت الحمو؟ قال : الحمو الموت" ولو كان إرضاع الكبير مؤثراً لقال : " الحمو ترضعه زوجة أخيه مثلا حتى يدخل على امرأة من محارمة " فلما لم يرشد النبي صلى الله عليه وسلم أو يوجه إلى هذا علم أن رضاع الكبير بعد إبطال التبني لا يمكن أن يكون له أثر.
وذهب البعض أيضاً إلى جواز الترخيص في إرضاع الكبير و ترتيب أحكام الرضاعة عليه في التحليل و التحريم عند وجود المشقة في الاحتجاب عنه ، و عدم الاستغناء عن دخوله على النساء ، كما في قصة سالم مولى أبي حذيفة رضي الله عنهما ، و هذا القول منسوب إلى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، و هو قول بعيد لأنّ المشقّة غير منضبطة ، أما لو كانت ضرورة ، فللضرورة شأنٌ آخَر ، و الضرورات تقدّر بقَدَرِها .
و الظاهر أنّ لتخصيص الرخصة بسالم رضي الله عنه من دون الناس هو الراجح من حيث اختيار معظم أمهات المؤمنين له ، وذهاب معظم الصحابة و جمهور العلماء إلى القول به ، و هو المفهوم من ظاهر النصوص المعارضة لحديث سهلة بنت سهيل ، و لو كان الأمر على إطلاقه لشاع بين الصحابة الكرام فمن بعدهم من السلف ، و تعدّدت طرقه ، و رويت أخباره .
تنبيه : لقد فهم جهال النصارى من قوله - عليه الصلاة والسلام – لسهلة : (( أرضعيه )) أنه يتحتم ملامسة الثدي فقالوا كيف يكون هذا ؟! ومن أحسن ما قيل في توجيه ذلك قول الإمام النووي رحمه الله في شرحه على صحيح مسلم ( 10 / 31 ) : ( قال القاضي : لعلّها حَلَبَته ثم شرِبَه ، دون أن يمسَّ ثديَها ، و لا التَقَت بشرتاهُما إذ لا يجوز رؤية الثدي ، ولا مسه ببعض الأعضاء ، و هذا الذي قاله القاضي حَسَنٌ ، و يُحتَمل أنّه عُفيَ عن مسّه للحاجة ، كما خُصَّ بالرضاعة مع الكِبَر. )
وقال أبو عمر : (( صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه فأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ينبغي عند أحد من العلماء، وهذا ما رجحه القاضي والنووي )) (شرح الزرقاني3/316).
فإن قيل إنه ورد في الحديث قول سهلة : (( و كيف أرضعه و هو رجل كبير ؟ )) نقول هذا وصف نسبي بالنسبة لما يعرف عن الرضاع بأنه عادة لا يكون إلا للصغير.
فإن أبيتم روينا لكم ما رواه ابن سعد في طبقاته عن محمد بن عبد الله ابن أخي الزهري عن أبيه قال كانت سهلة تحلب في مسعط أو إناء قدر رضعته فيشربه سالم في كل يوم حتى مضت خمسة أيام فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسر رخصة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لسهلة» (الطبقات الكبرى8/271 الإصابة لابن حجر7/716).
ثم ان النص لم يصرح بأن الارضاع كان بملامسة الثدي. وسياق الحديث متعلق بالحرج من الدخول على بيت أبي حذيفة فكيف يرضى بالرضاع المباشر كما فهم هؤلاء؟
أونسي هؤلاء أن النبي حرم المصافحة؟ فكيف يجيز لمس الثدي بينما يحرم لمس اليد لليد؟
ثم اننا نسأل هؤلاء : هل الطفل الذي يشرب الحليب من غير ارتضاعه من الثدي مباشرة يثبت له حكم الرضاعة أم لا؟
والجواب كما عند جمهور العلماء أنه يثبت ، وبالتالي نقول انه إذا كان شرب اللبن بدون مباشرة الثدي يثبت حكم الرضاع للصغير فإنه أولى به للكبير ذلك لأن شرب اللبن بدون مباشرة الثدي يصح أن يكون رضاعاً .
وأخيراً ننقل من كلام العالم النحوي ابن قتيبة الدينوري (ت 276هـ) في توجيهه لحديث سهلة :
قال ابن قتيبة :
فأراد رسول الله صلى الله عليه و سلم - بمحلها عنده، و ما أحب من ائتلافهما، و نفي الوحشة عنهما - أن يزيل عن أبي حذيفة هذه الكراهة، و يطيب نفسه بدخوله فقال لها "أرضعيه".
و لم يرد : ضعي ثديك في فيه، كما يفعل بالأطفال. و لكن أراد: احلبي له من لبنك شيئا، ثم ادفعيه إليه ليشربه. ليس يجوز غير هذا، لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها، إلى أن يقع الرضاع، فكيف يبيح له ما لا يحل له و ما لا يؤمن معه من الشهوة؟ ( تأويل مختلف الحديث لابن قتيبة ص308-309)
قلت : كيف لا وربنا جل جلاله يقول في محكم كتابه : ((قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ)) (النور : 30) ؟
فالحجة لا تقوم على الخصم بما فهمه خصمه وانما تقوم بنص صريح يكون هو الحجة.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


 

مييدو

New member
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

قال تعالى" ان الدين عند الله الأسلام" صدق الله العظيم

لايسعنى إلا هذا القول لأن السيد المسيح عيسى عليه السلام نبى الله ونحن نؤمن به ولكن انتم لاتؤمنون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم الأمين الذى كان يرحم الكافر فما بال الكافر وانتم فهو الرحمة المرسلة للعالم اجمعين مسلمين ومسيحيين ويهود ليهديهم الطريق المستقيم ربنا يهديكم للأسلام والدين


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

مييدو

New member
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

قال تعالى" ان الدين عند الله الأسلام" صدق الله العظيم

لايسعنى إلا هذا القول لأن السيد المسيح عيسى عليه السلام نبى الله ونحن نؤمن به ولكن انتم لاتؤمنون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم الأمين الذى كان يرحم الكافر فما بال الكافر وانتم فهو الرحمة المرسلة للعالم اجمعين مسلمين ومسيحيين ويهود ليهديهم الطريق المستقيم ربنا يهديكم للأسلام والدين


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

yoyo112yoyo

New member
عضو
إنضم
29 يونيو 2007
المشاركات
616
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

خليهم يفوقوا من وهمهم
 

nazehhy

New member
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

ربنا يباركهم ويطلعو فتاوي بالشكل دة ربنا ياخد بيدهم اللي عايز فتاوي جديدة يسمع برنامج المسلمون يتسائلون نشكر ربنا اننا مسيحيون
 

ستيفان العراقي

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

الدين الاسلامي لا يعطي اي حق وخصوصا للنساء فهن يجبرن على الزواج والحجاب ولا يوجد راي للبنت
 

هانى لوندى

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
27 أغسطس 2007
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة

يا سلام يا سلام
ياما نسمع وياما هنشوف
طول ماهما لسه موجودين
يا خرااااااااااااااااشى
ايه ده
بكره يقولوا
الحقوا
الرسول بيظهر
هههههههههههه
ميرسى ليك يا رامى
وربنا يعوضك



لى تعليق على كلامك

لم يقل أحد من المسلمين أنه ظهر فلماذا الإدعاء

ثم لماذا نؤمن نحن المسيحيين بظهور السيده العذراء؟

شكرا
 
إنضم
28 أكتوبر 2007
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

العجيب فعلاً
إنى لم اجد مشاركة واحد توحد الله من الأخوة المسلمين

اين انتم الأن ولماذا تلتزمون الصمت ؟؟ :dntknw:
ما اسكت الله لكم حساً
:new4:
كفاكم دفن رؤوسكم فى الرماااااااااااااااااااااااال
الرب ينير حياتكم :flowers:


:t33:​




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عند تصحفى صفحات النت لفت انتباهى الى حد كبير هذا الموضوع
لس لانه اهانه للاسلام وانا فتاه مسلمه ولكن لما يحويه هذا الموضوع من طائفيه شديد نحن نعلم جيدا انا مصر فى طريقها اليها
فقد نشات فى حى الاغلبيه به مسحيون ولم اشعر يوما ان هناك فرق
والذى لفت انتباهى ايضا هى شروط المنتدى التى تجبر الاخرين على عدم المساس بالعقائد الا بالدليل
ويبدو ان الاخ الفاضل كاتب الموضوع قد ظن ان هذه الفتوى هى الدليل
ولكن اسمح لى اخر الكريم ان اوضح لك
عندما تريد ان تاتى بدليل فليكن دليلك من القران الكريم
فهذا هو كتابنا وهذا ما نثق نحن به
اما غير ذلك فمن الاكيد انها دعاوى صدرت من اناس مجزوبين ان مختلين عقليا
والاسلام فى حد ذاته لا يحاكم بناذ على دعاوى صدرت من اناس مثل هؤلاء
وفى النهايه ارجو من الجميع احترام الاديان لان الدين لله والوطن للجميع
وعدم ذكر الانبياء بسوء لان الاسلام يحرم ذلك
فنحن لا نقول الا عيسى عليه السلام والسيده مريم رضى الله عنها
فارجو المعامله بالمثل
ولنكن امه واحده
ونتسرجع الماضى
عندما كان الشعار
عاش الهلال مع الصليب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
28 أكتوبر 2007
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

دهشت عند رؤيتى ان المنتدى يدعى الكنيسه ويكتظ بالكثير الكثير من المواضيع الاسلاميه!!!
اعزائى تحن كمسلمين سنه او شيعه وليس المهم فالطائفيه موجوده ايضا عندكم فمنكم الكاثوليك والبرتستانت وما الى اخره
لا نقدم على عمل منتدى ليقوم فقط بالسب العلنى على عقيده ودين سماوى لان ديننا الاسلام يحثنا على احترام الاديان الاخرى حتى وان كانت ديانات ليست سماويه
ورايت ايضا ان من شروط المنتدى هو عدم التعرض الى الاديان الاخرى الا بالدليل
ويبدو ان الاخ الفاضل كاتب الموضوع اعتقد وجل من لا يسهو ان الفتوى هذه هى دليل
ولكن يا اخى الفاضل ان وجدت ايه واحده فى القرات الكريم تحث على ما قاله عطيه المجزوب فلتضعها هنا
وانصحك الا تاتى بالدلائل من الاحاديث لان نحن كمسلمين نعلم جيدا انها مدسوسه والكثير منها مدسوس
فاذا اردت انى تاتى بالدلائل ان تاتى بايه واحده من القران الكريم تحث على ارضاع الكبير او التبرك ببول الرسول
وانا فى الانتظار
اما ما وجدته هنا من ردود مسيئه تعبر بالضروره على اخلاق من كتبها وشخصيته
فانا لن ارد عليها
لان يكفينى فخرا ان ديننا الحنيف يحبرنا على عدم الرد بالاسائه
اما اذا اعتبرنا ان العمليات االانتحاريه هى ارهاب المسليمن؟؟
فماذا نسمى ما يفعله الامريكان
وماذا فعله الصرب فى البوسنه والخ الخ
هل نسيمه ارهاب المسحيه ام ان اخطاء البعض لا تعبر بالضروره على الكل
وفى النهايه انتظر من صاحب الموضوع
الرد على كلامى بايه قرانيه فيها ارضاع الكبير او بول الرسول
ما من قال ان الاسلام لا يعطى الحق للمراه
فاقول يا اخى ان السلام هو من اعطى للمراه حقوقا مثل الميراث
وكان سن البنت للزواج هو 18 عاما فى عصر كانت الكنيسه تجبر كل من عمرها 12 عاما على الزواج
ويكفى ان الراهب بحيرا هو اول من عرف ان الرسول صلى الله عليه وسلم نبيا
ولا تاتى الى باحاديث اغلبها مدسوسه
والسلام ختام
 
إنضم
28 أكتوبر 2007
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

كنت اود ان اقوم بالرد عندما يرد الاخ كاتب الموضوع
ولكن لاول مره فى حياتى
اشعر بالندم اننى دخلت الى هنا
واننى سجلت هنا
واننى حاولت ان اتناقش هنا
مع اناس لا تعرف معنى النقاش
ولا تعرف معنى احترام الاديان
بل يدعون عدم الطائفيه
وااااه عجباه!!!
لذلك من يرد على ردى لا ينتظر منى جواب
فلا يشرفنى ان اكون هنا
من الاساس
فهى غلطه ويسامحنى الله عليها
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

سلام ونعمة للكل
هاااي أخت ميمو

ولكن لاول مره فى حياتى
اشعر بالندم اننى دخلت الى هنا
واننى سجلت هنا
فلا يشرفنى ان اكون هنا
من الاساس

فهى غلطه ويسامحنى الله عليها
ولا تزعلي يا أخت ميمو
لو حسه أنك دخلتي وندمانه متخشيش تاني
ولو زعلانة أوي من تسجيلك هنا نحجبلك هويتك

بس أنا عايز أقولك حاجة وياريت تفهميني
لو كنتي بتقصديني بالكلام دة فأنا أعلن علي العام أعتذاري طبعاً لأنك فهمتي ردي عليكي في موضوعك -سؤال- كان أستهزاء
ولكن صدقيني أنا لم أقصد
وصدقيني النقاش هنا حر وبأحترام بس ال قلبه أبيض بيتأكد من كدة مش العكس
وال عايز يعنل بيعمل والمحترم بيجبر أي حد علي أحترامه

عامة لو فضلتي معانا منورانا
ولو مشيتي هتكوني ذكري جميلة

وأخيراً لو حابة أي شئ أو أي نقاش أفتحي الموضوع ووجهي لي الدعوة خاصة وأنا معاكي

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

د/ رفعت اسماعيل

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
17 ديسمبر 2006
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

انا سيبت المنتدي من سنة
ورجعتله بعد سنة
وانتوا لسة مبطلتوش مواضيعكم دي
علي العموم احنا مش في موقف دفاع
عشان ندافع عن نفسنا بس مش اي
واحد مبيفهمش حاجة طلع ف التلفزيون
افتي فتوة غلط تيجوا انتوا تتكلموا
عايز تهاجمنا هات حاجة غلط من القرآن
واحنا هنرد عليكم ونوضحلكم الصح
انما هتشتم نبينا مش هنرد عليك عشان
تعرف الفرق بين اخلاق المسلمين واخلاق............
وعلي العموم المخطئ دايما بيبقي صوته عالي
وانتوا ما شاء الله من كتر دينكم مهو قوي صوتكم عالي اوي
انا بس تلقيت دعوة من بعض الاعضاء هنا
انما لولا كدة مكنتش عايز اخطي المكان دة تاني
لان انت تشتم ف المسلمين ولما حد يرد عليك توقفه
يبقي لزمتها ايه نرد ونشارك اذا كنت انت مش عايز تسمع غير رأيك بس
سلام ونعمة هع هع هع هع
 

د/ رفعت اسماعيل

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
17 ديسمبر 2006
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة

لى تعليق على كلامك

لم يقل أحد من المسلمين أنه ظهر فلماذا الإدعاء

ثم لماذا نؤمن نحن المسيحيين بظهور السيده العذراء؟

شكرا

شوف الراجل المحترم
لما قال الحق اتوقف اهو
مع انه مسيحي
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

سلام ونعمة للكل
هااااي أخ رفعت

انا سيبت المنتدي من سنة

ورجعتله بعد سنة
وانتوا لسة مبطلتوش مواضيعكم دي
علي العموم احنا مش في موقف دفاع
عشان ندافع عن نفسنا بس مش اي
واحد مبيفهمش حاجة طلع ف التلفزيون
افتي فتوة غلط تيجوا انتوا تتكلموا
عايز تهاجمنا هات حاجة غلط من القرآن
واحنا هنرد عليكم ونوضحلكم الصح
انما هتشتم نبينا مش هنرد عليك عشان
تعرف الفرق بين اخلاق المسلمين واخلاق............
وعلي العموم المخطئ دايما بيبقي صوته عالي
وانتوا ما شاء الله من كتر دينكم مهو قوي صوتكم عالي اوي
انا بس تلقيت دعوة من بعض الاعضاء هنا
انما لولا كدة مكنتش عايز اخطي المكان دة تاني
لان انت تشتم ف المسلمين ولما حد يرد عليك توقفه
يبقي لزمتها ايه نرد ونشارك اذا كنت انت مش عايز تسمع غير رأيك بس

سلام ونعمة هع هع هع هع

المفروض نعمل أيه يا .... "منتدي عرباوي"
ها نعمل أيه
هو موضوع الفتاوي مضيقك أوي كدة
طيب وأحنا مالنا بيه هو أحنا بنفتي برده

وصحيح من دة ال صوته عالي أحنا برده والا أنتوا أيه دة مكبرات الصوت ماليه الشوارع

أقول أيه والا أيه ؟؟؟؟
ربنا يهديك

وصحيح أنت مشيت من سنة ليه بعد لما عرفت أنك ولا حاجة وكل أسألتك أتجوبت ومشيت غليان إيد ورا وإيد قدام
وقلي رجعت ليه علشان بعض الأعضاء ال ضعفاء رسلوك يا حامي الحمي

عامة طبعاً أحنا مش مرحبين بيك
ودلوقتي سيتم حجب هويتك علشان توقيعك
ال أنت كتبه
وبتقولنا بيه أطردوني علشان منظري هيبقي وحش وأنا مش عارف أتكلم معاكم وأتواصل معكم هيبقي منظرك وحش

وبصراحة هطردك

وليكون بركة
سلام ونعمة ومن غير هع هع هع يا محترك
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة

سلام ونعمة للكل
هااااي أخ رفعت


شوف الراجل المحترم

لما قال الحق اتوقف اهو

مع انه مسيحي
مين قال أنه مسيحي يا محترم ؟؟؟؟
خذ هذا الرابط به كل مشاركات الأخ
التي تؤكد أنه مسلم بس كان متخفي في نظارةهنـــــــــــــــــا

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد

سلام ونعمة للكل
هاااي أخت ميمو


انا رجعت

حسيت انى هوحشكم
قلت بلاش اسيبكم هههههههههههههه
بصراحه انا احترمن نفسى معاكوا كتير
وكنت منتظره
ان المعامله هتكون باحترام
بصرف النظر انا مسلمه ولا لا
لكن ملاقتش فيه احترام
حتى من المشرف
ولاقيت فى سب واهانه
والساكت عن الحق شيطان اخرس
وانا هرد باسلوبكم
واتوقف عادى
بس كفايه شرفا
انى دافعت عن رسولى ودينى

حتى ولو على صفحة نت
تغاضيتي عن مشاركتي الأخيرة الموجهة لكي
ونعتيني بعدم أحترام كذباً
مع أني قلت لو أنني جرحت بدون قصد ها أنا أعتذر
ولكن ما علينا
وعلي رأيك الساكت علي الحق شيطان أخرس
ومش معقولة عيزة تجبلنا موضوع فيه أسود وناس بتموت وشهداء لألف أمرأة
وعيزاني أصدقك وكمان مردش
والله يعلم أنني لم أستهزء بكي حتي في قولي هل أنتي جميلة
فأنا لم أقصد شئ
أنا قصدت هل جمالك هو السبب في تعلقه بكي وحبك

بصي من الأخر أنا هتابع مشاركاتك كلها بأذن الله
وأما هنكمل بأحترام متبادل ومحبة ونبدأ صفحة جديدة أو العكس

وليكون بركة

سلام ونعمة
 
أعلى