استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم
دائما تحذفون السؤال الذى ليس لديكم إجابه عنه
قلت أكثر من مره ما معنى هذه الجمله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل من إجابه ؟؟؟؟

وَأَنْفِقِ الفِضَّةَ فِي كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ وَكُلِّ مَا تَطْلُبُ مِنْكَ نَفْسُكَ وَكُل هُنَاكَ أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِكَ وَافْرَحْ أَنْتَ وَبَيْتُكَ.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
تحية طيبة

نعم وصلني رد أنا آسف إذا لخبطت الأمور يعني كتبت في موضوع آخر يعني صحيح النظام أحسن شي وشكرا.

أما في ما يخص برنابا فله نقاش آخر ونحن المسلمون لا نهرب من النقاش ولا نذوب في البحر كما تقول..

وأنا جاهز لنقاش انجيل برنابا بكل تفاصيله متى شئتم ذلك..
أهم شيء النقاش بدون تعصب وبأسلوب حضاري راق وشكرا

لا تنسى ان تدخل عشرات المواضيع التي ناقشت هذا الموضوع, و ايضاً ردك المنسوخ و الملصوق
تستطيع استخدام خاصية البحث لأيجاد هذه لمواضيع

مرحب بك
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الآن لم أرى إجابه على السؤال
ألا يعلم أحد معنى هذا الكلام ؟
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ على جزاك الله خيرا على المشاركه
وارجو من الأعضاء إن لم يكن لديهم إجابه أو تفسير عن هذه الوصيه العظيمه بشراء الخمر والمسكر والشرب أمام الرب فى فرح وسرور
أن يقولوا ذلك ونحن نشكرهم
 

u r lose

New member
إنضم
24 يونيو 2008
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخت مسمله مصريه موضوعك عنوانه
إستفسارات عن نصوص في الكتاب المقدس
استفسارت = جمع إستفسار
أي استفسار + استفسار + استفسار + استفسار + استفسار + استفسار ...... = استفسارات

هم يهاجمون لأنك إستفسرتي استفسارين ويقولون النظام
أنصحك بأن تدعيهم إلى ان يقرأوا عنوان موضوعك ويفهموه جيدا قبل الرد

وهناك شئ دائما دائما دائما ستجديه عندما تستفسري عن شئ هو المهاجمه بالناسخ والمنسوخ .. ويحذفوا أوقات أسئله غير قادرين على الرد فيها ويزعمون أنها منسوخه من مواقع أخرى

عموما ثقي انك على حق لأن ربك هو الله وليس بشر
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد: رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

وارجو من الأعضاء إن لم يكن لديهم إجابه أو تفسير عن هذه الوصيه العظيمه



* يوجد إجابة لكل تساؤل ويوجد تفسير لكل ما يعسُر عليكِ فهمة


لأن عقلك لن يستوعب كل أفكار الله الواردة في الوحي المقدس


بشراء الخمر والمسكر والشرب أمام الرب فى فرح وسرور



التثنية 14 : 26
وَأَنْفِقِ الفِضَّةَ فِي
كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ
فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ
وَكُلِّ مَا تَطْلُبُ مِنْكَ نَفْسُــكَ
وَكُل هُنَاكَ أَمَامَ الرَّبِّ
إِلهِكَ وَافْـــــرَحْ
أَنْـــــــتَ
وَبَيْتُكَ.

لقد قال ُكلْ ما تشتهي نفسك ولم يقل إشرب


* لا ُتمرري فكرة خاطئة بأنه يوجد شرب خمر أمام الرب


قفي بعيداً أمام كلمة الله بإحترام ساجدة وإعطيه المجد لأن كلمته فائقة



* الكاهن لا يشرب الخمر في الأقداس أي محضر الله


اللاويين 10 : 9
«خَمْرا وَمُسْكِرا لا تَشْرَبْ انْتَ وَبَنُوكَ مَعَكَ عِنْدَ دُخُولِكُمْ الَى خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ لِكَيْ لا تَمُوتُوا. فَرْضا دَهْرِيّا فِي اجْيَالِكُمْ


حزقيال 44 : 21
وَلاَ يَشْرَبُ كَاهِنٌ خَمْراً عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الدَّارِ الدَّاخِلِيَّةِ.
*************************************


* الخمر ليست للشرب أمام الرب بل للسكيب على الذبيحة


العدد 15 : 5
وَخَمْراً لِلسَّكِيبِ رُبْعَ الهِينِ. تَعْمَلُ عَلى المُحْرَقَةِ أَوِ الذَّبِيحَةِ لِلخَرُوفِ الوَاحِدِ.

العدد 15 الع: 10
وَخَمْراً تُقَرِّبُ لِلسَّكِيبِ نِصْفَ الهِينِ وَقُودَ رَائِحَةِ سَرُورٍ لِلرَّبِّ.


صموئيل الأول 1 : 24
ثُمَّ حِينَ فَطَمَتْهُ أَصْعَدَتْهُ مَعَهَا بِثَلاَثَةِ ثِيرَانٍ وَإِيفَةِ دَقِيقٍ وَزِقِّ خَمْرٍ, وَأَتَتْ بِهِ إِلَى الرَّبِّ فِي شِيلُوهَ وَالصَّبِيُّ صَغِيرٌ.
*************************************


* الخمر ليست للنذير المخصص للرب كل حياته


القضاة 13 : 7
وَقَالَ لِي «هَا أَنْتِ تَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً. وَالآنَ فَلاَ تَشْرَبِي خَمْراً وَلاَ مُسْكِراً وَلاَ تَأْكُلِي شَيْئاً نَجِساً, لأَنَّ الصَّبِيَّ يَكُونُ نَذِيراً لِلَّهِ مِنَ الْبَطْنِ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهِ».

لوقا 1 : 15
لأَنَّهُ يَكُونُ عَظِيماً أَمَامَ الرَّبِّ وَخَمْراً وَمُسْكِراً لاَ يَشْرَبُ وَمِنْ بَطْنِ أُمِّهِ يَمْتَلِئُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
*************************************


* الخمر لا تليق بالقداسة وليست لمن يدخل بيت الرب


تيطس 2 : 3
كَذَلِكَ الْعَجَائِزُ فِي سِيرَةٍ تَلِيقُ بِالْقَدَاسَةِ، غَيْرَ ثَالِبَاتٍ، غَيْرَ مُسْتَعْبَدَاتٍ لِلْخَمْرِ الْكَثِيرِ، مُعَلِّمَاتٍ الصَّلاَحَ،


صموئيل الأول 1 : 14
فَقَالَ لَهَا «حَتَّى مَتَى تَسْكَرِينَ انْزِعِي خَمْرَكِ عَنْكِ».
فَأَجَابَتْ حَنَّةُ «لاَ يَا سَيِّدِي. إِنِّي امْرَأَةٌ حَزِينَةُ الرُّوحِ وَلَمْ أَشْرَبْ خَمْراً وَلاَ مُسْكِراً, بَلْ أَسْكُبُ نَفْسِي أَمَامَ الرَّبِّ.
*************************************

* الخمر علاج ولا ليترنح بسببها المؤمن


صموئيل الثاني 16 : 2
فَقَالَ الْمَلِكُ لِصِيبَا «مَا لَكَ وَهَذِهِ» فَقَالَ صِيبَا
«اَلْحِمَارَانِ لِبَيْتِ الْمَلِكِ لِلرُّكُوبِ، وَالْخُبْزُ وَالتِّينُ لِلْغِلْمَانِ لِيَأْكُلُوا، وَالْخَمْرُ لِيَشْرَبَهُ مَنْ أَعْيَا فِي الْبَرِّيَّةِ».


لوقا 10 : 34
فَتَقَدَّمَ وَضَمَدَ جِرَاحَاتِهِ وَصَبَّ عَلَيْهَا زَيْتاً وَخَمْراً وَأَرْكَبَهُ عَلَى دَابَّتِهِ وَأَتَى بِهِ إِلَى فُنْدُقٍ وَاعْتَنَى بِهِ.


تيموثاوس الأولى 5 : 23
لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْراً قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ.
*************************************

* التحذير من شرب الخمر للملوك والكهنة وللنذير


أمثالٌ 31 : 4
لَيْسَ لِلْمُلُوكِ يَا لَمُوئِيلُ لَيْسَ لِلْمُلُوكِ أَنْ يَشْرَبُوا خَمْراً وَلاَ لِلْعُظَمَاءِ الْمُسْكِرُ.


حزقيال 44 : 21
وَلاَ يَشْرَبُ كَاهِنٌ خَمْراً عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الدَّارِ الدَّاخِلِيَّةِ.


العدد 6: 2 ,3
«قُل لِبَنِي إِسْرَائِيل: إِذَا انْفَرَزَ رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ لِيَنْذُرَ نَذْرَ النَّذِيرِ لِيَنْتَذِرَ لِلرَّبِّ
فَعَنِ الخَمْرِ وَالمُسْكِرِ يَفْتَرِزُ وَلا يَشْرَبْ خَل الخَمْرِ وَلا خَل المُسْكِرِ وَلا يَشْرَبْ مِنْ نَقِيعِ العِنَبِ وَلا يَأْكُل عِنَباً رَطْباً وَلا يَابِساً.
*************************************

* ولأن مركز المؤمنين المسيحيين أمام الله (ملوك وكهنة ومُفرزين) فهم لا يشربون الخمر


رؤيا يوحنا 1 : 6
الَّذِي أَحَبَّنَا، وَقَدْ غَسَّلَنَا مِنْ خَطَايَانَا بِدَمِهِ، وَجَعَلَنَا مُلُوكاً وَكَهَنَةً لِلَّهِ أَبِيهِ، لَهُ الْمَجْدُ وَالسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ.


رؤيا يوحنا 5 : 10
لأَنَّكَ ذُبِحْتَ وَاشْتَرَيْتَنَا لِلَّهِ بِدَمِكَ مِنْ كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَشَعْبٍ وَأُمَّةٍ،
وَجَعَلْتَنَا لإلَهِنَا مُلُوكاً وَكَهَنَةً، فَسَنَمْلِكُ عَلَى الأَرْضِ».


التثنية 10 : 8
فِي ذَلِكَ الوَقْتِ أَفْرَزَ الرَّبُّ سِبْطَ لاوِي لِيَحْمِلُوا تَابُوتَ عَهْدِ الرَّبِّ وَلِيَقِفُوا أَمَامَ الرَّبِّ لِيَخْدِمُوهُ وَيُبَارِكُوا بِاسْمِهِ إِلى هَذَا اليَوْمِ.


اعمال الرسل 13 : 2
وَبَيْنَمَا هُمْ يَخْدِمُونَ الرَّبَّ وَيَصُومُونَ قَالَ الرُّوحُ الْقُدُسُ «أَفْرِزُوا لِي بَرْنَابَا وَشَاوُلَ لِلْعَمَلِ الَّذِي دَعَوْتُهُمَا إِلَيْهِ».


رومية 1 : 1
بُولُسُ عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الْمَدْعُوُّ رَسُولاً الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ


غلاطية 1 : 15
وَلَكِنْ لَمَّا سَرَّ اللهَ الَّذِي أَفْرَزَنِي مِنْ بَطْنِ أُمِّي، وَدَعَانِي بِنِعْمَتِهِ
*************************************

* جذاء من يفرط في شرب الخمر


صموئيل الأول 25 : 37 , 38
وَفِي الصَّبَاحِ عَُِنْدَ خُرُوجِ الْخَمْرِ مِنْ نَابَالَ أَخْبَرَتْهُ امْرَأَتُهُ بِهَذَا الْكَلاَمِ, فَمَاتَ قَلْبُهُ دَاخِلَهُ وَصَارَ كَحَجَرٍ.
وَبَعْدَ نَحْوِ عَشَرَةِ أَيَّامٍ ضَرَبَ الرَّبُّ نَابَالَ فَمَاتَ.


إشعياء 5 : 11
وَيْلٌ لِلْمُبَكِّرِينَ صَبَاحاً يَتْبَعُونَ الْمُسْكِرَ لِلْمُتَأَخِّرِينَ فِي الْعَتَمَةِ تُلْهِبُهُمُ الْخَمْرُ.


أمثالٌ 20 : 1
اَلْخَمْرُ مُسْتَهْزِئَةٌ. الْمُسْكِرُ عَجَّاجٌ وَمَنْ يَتَرَنَّحُ بِهِمَا فَلَيْسَ بِحَكِيمٍ.
*************************************


* المعني الأدبي للخمر ( الفرح )

مزمور 104 : 15
وَخَمْرٍ تُفَرِّحُ قَلْبَ الإِنْسَانِ لإِلْمَاعِ وَجْهِهِ أَكْثَرَ مِنَ الزَّيْتِ وَخُبْزٍ يُسْنِدُ قَلْبَ الإِنْسَانِ.


نشيد الأنشاد 1 : 2
لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ.
*************************************

* خطر الإنشغال بالخمر


يعطيها الشيطان للهالك فيشغله بغرور غنى هذا العالم وملذاته


فيغفل عن خلاص المسيح المُقدم مجاناً وضمان الحياة الأبدية

دانيال 5 : 23
بَلْ تَعَظَّمْتَ عَلَى رَبِّ السَّمَاءِ فَأَحْضَرُوا قُدَّامَكَ آنِيَةَ بَيْتِهِ
وَأَنْتَ وَعُظَمَاؤُكَ وَزَوْجَاتُكَ وَسَرَارِيكَ شَرِبْتُمْ بِهَا الْخَمْرَ
وَسَبَّحْتَ آلِهَةَ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ وَالنِّحَاسِ وَالْحَدِيدِ وَالْخَشَبِ وَالْحَجَرِ
الَّتِي لاَ تُبْصِرُ وَلاَ تَسْمَعُ وَلاَ تَعْرِفُ. أَمَّا اللَّهُ الَّذِي بِيَدِهِ نَسَمَتُكَ وَلَهُ كُلُّ طُرُقِكَ فَلَمْ تُمَجِّدْهُ.
*************************************


* هنا بيت القصيدة ... عندما حول المسيح الماء الى خمر


أفاق المدعويين الى العرس السكارى بخمر العالم وأفراحه


كأنه يُريد أن يقول ليست الخمر سر الفرح ولكن المسيح سر الفرح الحقيقي


لقد ميَّز رئيس المتكأ الخمر الجيدة خمر المسيح الموقظة


هذا هدف المسيح أن يُعطي ما يُفيق من السكر والترنُّح والغفلان والتناسي


يوحنا 2 : 9
فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْراً وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ
- لَكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا - دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ

وَقَالَ لَهُ «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً
وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ».
*************************************

* * في النهاية

أكرر الخمر لا يشربها

المتقدم بالذبيحة أمام الرب


لكن هذة الخمر لسكيب الذبيحة



التحريض النهائي للمسيح لأولاد الله المؤمنون بإسمة

ما ورد في الآية


أفسس 5 : 18
وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ
*************************************
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك أستاذ فريدى على مشاركتك الطويله والتى تناقض تماما الجمله التى اتحدث عنها

ينفق فى البقر والغنم والخمر والمسكر ؟ فلماذا سيشترى المسكر إن لم يشربه ؟؟؟
حضرتك قلت :الكاهن لا يشرب الخمر في الأقداس أي محضر الله
فهل يمكن أن يشربه فى غير الأقداس ؟؟؟؟؟؟؟

وقلت :الخمر ليست للشرب أمام الرب بل للسكيب على الذبيحة
هل الذبيحه التى يسكب عليها الخمر هذه تؤكل أم تلقى فى القمامه ؟؟؟؟؟؟

وقلت :الخمر علاج ولا ليترنح بسببها المؤمن
وهل يجعل إلاهكم الذى تعبدون علاجكم فيما حرمه عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقلت :التحذير من شرب الخمر للملوك والكهنة وللنذير
التحذير لهؤلاء فقط أما الباقى فلا بأس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقلت : جذاء من يفرط في شرب الخمر
فما جزاء من يشرب منه القليل ولا يفرط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد كل هذا لم أجد إجابه وااااااااااضحه عن معنى

وَأَنْفِقِ الفِضَّةَ فِي كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ وَكُلِّ مَا تَطْلُبُ مِنْكَ نَفْسُــكَ وَكُل هُنَاكَ أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِكَ وَافْـــــرَحْ أَنْـــــــتَ وَبَيْتُكَ.
 
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

اجابة الاخت المسلمة واضحة.

والان اثبت لكم بالدليل القاطع على موضوع الاخت المسلمة ( قال يسوع املاوا الاجران ماء. فملاوها الى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا الى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. اما انت فأبقيت الخمر الجيدة الى الان ).( يوحنا 7:2 ).
واريد ان اسال ما هو العشاء الرباني ؟ ولماذا ياكلون الخبز ويشربون الخمر ؟؟؟ ولماذا شنودة يبيح شرب الخمر ؟؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد: رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

شكرا لك أستاذ فريدى على مشاركتك الطويله والتى تناقض تماما الجمله التى اتحدث عنها

لا يهم تقييمك للإجابة
لكنها كانت يجب أن تكون وافية لكل ضيوفنا المنزَّهين عن التشكيك
...................................


ينفق فى البقر والغنم والخمر والمسكر ؟ فلماذا سيشترى المسكر إن لم يشربه ؟؟؟

لكي لا يشربة بل ليسكبه على لذبيحة
...................................

حضرتك قلت :الكاهن لا يشرب الخمر في الأقداس أي محضر الله ... فهل يمكن أن يشربه فى غير الأقداس ؟

إذاً أنتِ لم تقرأي ما يخص الكاهن والملك نحو الخمر ... تمت الإجابة سابقاً
...................................

وقلت :الخمر ليست للشرب أمام الرب بل للسكيب على الذبيحة... هل الذبيحه التى يسكب عليها الخمر هذه تؤكل أم تلقى فى القمامه ؟

الذبيحة ُتحرق بالنار

ولا ُتلقي في القمامة وإن كنتِ تجهلين ماذا يُفعل بها إسألي ولا ُتظهري جهلك فنحترمك
...................................

وقلت :الخمر علاج ولا ليترنح بسببها المؤمن ... وهل يجعل إلاهكم الذى تعبدون علاجكم فيما حرمه عليكم ؟

إذا كان فهمك للأمور هكذا ... إذاً فلن يتناول أي شخص أي دواء بعد اليوم

لأن الأدوية تحتوي على دهن الخنزير - كحوليات - مخدرات - وأحياناً سموم

نقي ذهنك فالله صالح
...................................

وقلت :التحذير من شرب الخمر للملوك والكهنة وللنذير ... التحذير لهؤلاء فقط أما الباقى فلا بأس ؟

ُأكرر لعل التكرار يثبت الأفكار

كل المؤمنين ملوك وكهنة .... أرجعي للمشاركة السابقة للتمعن والفهم
...................................

وقلت : جذاء من يفرط في شرب الخمر ... فما جزاء من يشرب منه القليل ولا يفرط ؟

مقبول أمام الله ... إن كان يشتناوله بنية طاهرة
...................................

وبعد كل هذا لم أجد إجابه وااااااااااضحه عن معنى

لن أرد على هذة العبارة
لأن الإجابة عليها ستكون كلام عيب أقوله أمام الناس
...................................


سؤالي لحضرتك
هل وجدتي عندنا إجابة وموثقة بكلمات الله ؟
أم أن أحد لم يُجيبك
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
460
النقاط
83
رد: رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

* يوجد إجابة لكل تساؤل ويوجد تفسير لكل ما يعسُر عليكِ فهمة


لأن عقلك لن يستوعب كل أفكار الله الواردة في الوحي المقدس






التثنية 14 : 26
وَأَنْفِقِ الفِضَّةَ فِي
كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ
فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ
وَكُلِّ مَا تَطْلُبُ مِنْكَ نَفْسُــكَ
وَكُل هُنَاكَ أَمَامَ الرَّبِّ
إِلهِكَ وَافْـــــرَحْ
أَنْـــــــتَ
وَبَيْتُكَ.

لقد قال ُكلْ ما تشتهي نفسك ولم يقل إشرب



* لا ُتمرري فكرة خاطئة بأنه يوجد شرب خمر أمام الرب


قفي بعيداً أمام كلمة الله بإحترام ساجدة وإعطيه المجد لأن كلمته فائقة



* الكاهن لا يشرب الخمر في الأقداس أي محضر الله


اللاويين 10 : 9
«خَمْرا وَمُسْكِرا لا تَشْرَبْ انْتَ وَبَنُوكَ مَعَكَ عِنْدَ دُخُولِكُمْ الَى خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ لِكَيْ لا تَمُوتُوا. فَرْضا دَهْرِيّا فِي اجْيَالِكُمْ


حزقيال 44 : 21
وَلاَ يَشْرَبُ كَاهِنٌ خَمْراً عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الدَّارِ الدَّاخِلِيَّةِ.
*************************************


* الخمر ليست للشرب أمام الرب بل للسكيب على الذبيحة


العدد 15 : 5
وَخَمْراً لِلسَّكِيبِ رُبْعَ الهِينِ. تَعْمَلُ عَلى المُحْرَقَةِ أَوِ الذَّبِيحَةِ لِلخَرُوفِ الوَاحِدِ.

العدد 15 الع: 10
وَخَمْراً تُقَرِّبُ لِلسَّكِيبِ نِصْفَ الهِينِ وَقُودَ رَائِحَةِ سَرُورٍ لِلرَّبِّ.


صموئيل الأول 1 : 24
ثُمَّ حِينَ فَطَمَتْهُ أَصْعَدَتْهُ مَعَهَا بِثَلاَثَةِ ثِيرَانٍ وَإِيفَةِ دَقِيقٍ وَزِقِّ خَمْرٍ, وَأَتَتْ بِهِ إِلَى الرَّبِّ فِي شِيلُوهَ وَالصَّبِيُّ صَغِيرٌ.
*************************************


* الخمر ليست للنذير المخصص للرب كل حياته


القضاة 13 : 7
وَقَالَ لِي «هَا أَنْتِ تَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً. وَالآنَ فَلاَ تَشْرَبِي خَمْراً وَلاَ مُسْكِراً وَلاَ تَأْكُلِي شَيْئاً نَجِساً, لأَنَّ الصَّبِيَّ يَكُونُ نَذِيراً لِلَّهِ مِنَ الْبَطْنِ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهِ».

لوقا 1 : 15
لأَنَّهُ يَكُونُ عَظِيماً أَمَامَ الرَّبِّ وَخَمْراً وَمُسْكِراً لاَ يَشْرَبُ وَمِنْ بَطْنِ أُمِّهِ يَمْتَلِئُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
*************************************


* الخمر لا تليق بالقداسة وليست لمن يدخل بيت الرب


تيطس 2 : 3
كَذَلِكَ الْعَجَائِزُ فِي سِيرَةٍ تَلِيقُ بِالْقَدَاسَةِ، غَيْرَ ثَالِبَاتٍ، غَيْرَ مُسْتَعْبَدَاتٍ لِلْخَمْرِ الْكَثِيرِ، مُعَلِّمَاتٍ الصَّلاَحَ،


صموئيل الأول 1 : 14
فَقَالَ لَهَا «حَتَّى مَتَى تَسْكَرِينَ انْزِعِي خَمْرَكِ عَنْكِ».
فَأَجَابَتْ حَنَّةُ «لاَ يَا سَيِّدِي. إِنِّي امْرَأَةٌ حَزِينَةُ الرُّوحِ وَلَمْ أَشْرَبْ خَمْراً وَلاَ مُسْكِراً, بَلْ أَسْكُبُ نَفْسِي أَمَامَ الرَّبِّ.
*************************************

* الخمر علاج ولا ليترنح بسببها المؤمن


صموئيل الثاني 16 : 2
فَقَالَ الْمَلِكُ لِصِيبَا «مَا لَكَ وَهَذِهِ» فَقَالَ صِيبَا
«اَلْحِمَارَانِ لِبَيْتِ الْمَلِكِ لِلرُّكُوبِ، وَالْخُبْزُ وَالتِّينُ لِلْغِلْمَانِ لِيَأْكُلُوا، وَالْخَمْرُ لِيَشْرَبَهُ مَنْ أَعْيَا فِي الْبَرِّيَّةِ».


لوقا 10 : 34
فَتَقَدَّمَ وَضَمَدَ جِرَاحَاتِهِ وَصَبَّ عَلَيْهَا زَيْتاً وَخَمْراً وَأَرْكَبَهُ عَلَى دَابَّتِهِ وَأَتَى بِهِ إِلَى فُنْدُقٍ وَاعْتَنَى بِهِ.


تيموثاوس الأولى 5 : 23
لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْراً قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ.
*************************************

* التحذير من شرب الخمر للملوك والكهنة وللنذير


أمثالٌ 31 : 4
لَيْسَ لِلْمُلُوكِ يَا لَمُوئِيلُ لَيْسَ لِلْمُلُوكِ أَنْ يَشْرَبُوا خَمْراً وَلاَ لِلْعُظَمَاءِ الْمُسْكِرُ.


حزقيال 44 : 21
وَلاَ يَشْرَبُ كَاهِنٌ خَمْراً عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الدَّارِ الدَّاخِلِيَّةِ.


العدد 6: 2 ,3
«قُل لِبَنِي إِسْرَائِيل: إِذَا انْفَرَزَ رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ لِيَنْذُرَ نَذْرَ النَّذِيرِ لِيَنْتَذِرَ لِلرَّبِّ
فَعَنِ الخَمْرِ وَالمُسْكِرِ يَفْتَرِزُ وَلا يَشْرَبْ خَل الخَمْرِ وَلا خَل المُسْكِرِ وَلا يَشْرَبْ مِنْ نَقِيعِ العِنَبِ وَلا يَأْكُل عِنَباً رَطْباً وَلا يَابِساً.
*************************************

* ولأن مركز المؤمنين المسيحيين أمام الله (ملوك وكهنة ومُفرزين) فهم لا يشربون الخمر


رؤيا يوحنا 1 : 6
الَّذِي أَحَبَّنَا، وَقَدْ غَسَّلَنَا مِنْ خَطَايَانَا بِدَمِهِ، وَجَعَلَنَا مُلُوكاً وَكَهَنَةً لِلَّهِ أَبِيهِ، لَهُ الْمَجْدُ وَالسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ.


رؤيا يوحنا 5 : 10
لأَنَّكَ ذُبِحْتَ وَاشْتَرَيْتَنَا لِلَّهِ بِدَمِكَ مِنْ كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَشَعْبٍ وَأُمَّةٍ،
وَجَعَلْتَنَا لإلَهِنَا مُلُوكاً وَكَهَنَةً، فَسَنَمْلِكُ عَلَى الأَرْضِ».


التثنية 10 : 8
فِي ذَلِكَ الوَقْتِ أَفْرَزَ الرَّبُّ سِبْطَ لاوِي لِيَحْمِلُوا تَابُوتَ عَهْدِ الرَّبِّ وَلِيَقِفُوا أَمَامَ الرَّبِّ لِيَخْدِمُوهُ وَيُبَارِكُوا بِاسْمِهِ إِلى هَذَا اليَوْمِ.


اعمال الرسل 13 : 2
وَبَيْنَمَا هُمْ يَخْدِمُونَ الرَّبَّ وَيَصُومُونَ قَالَ الرُّوحُ الْقُدُسُ «أَفْرِزُوا لِي بَرْنَابَا وَشَاوُلَ لِلْعَمَلِ الَّذِي دَعَوْتُهُمَا إِلَيْهِ».


رومية 1 : 1
بُولُسُ عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الْمَدْعُوُّ رَسُولاً الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ


غلاطية 1 : 15
وَلَكِنْ لَمَّا سَرَّ اللهَ الَّذِي أَفْرَزَنِي مِنْ بَطْنِ أُمِّي، وَدَعَانِي بِنِعْمَتِهِ
*************************************

* جذاء من يفرط في شرب الخمر


صموئيل الأول 25 : 37 , 38
وَفِي الصَّبَاحِ عَُِنْدَ خُرُوجِ الْخَمْرِ مِنْ نَابَالَ أَخْبَرَتْهُ امْرَأَتُهُ بِهَذَا الْكَلاَمِ, فَمَاتَ قَلْبُهُ دَاخِلَهُ وَصَارَ كَحَجَرٍ.
وَبَعْدَ نَحْوِ عَشَرَةِ أَيَّامٍ ضَرَبَ الرَّبُّ نَابَالَ فَمَاتَ.


إشعياء 5 : 11
وَيْلٌ لِلْمُبَكِّرِينَ صَبَاحاً يَتْبَعُونَ الْمُسْكِرَ لِلْمُتَأَخِّرِينَ فِي الْعَتَمَةِ تُلْهِبُهُمُ الْخَمْرُ.


أمثالٌ 20 : 1
اَلْخَمْرُ مُسْتَهْزِئَةٌ. الْمُسْكِرُ عَجَّاجٌ وَمَنْ يَتَرَنَّحُ بِهِمَا فَلَيْسَ بِحَكِيمٍ.
*************************************


* المعني الأدبي للخمر ( الفرح )

مزمور 104 : 15
وَخَمْرٍ تُفَرِّحُ قَلْبَ الإِنْسَانِ لإِلْمَاعِ وَجْهِهِ أَكْثَرَ مِنَ الزَّيْتِ وَخُبْزٍ يُسْنِدُ قَلْبَ الإِنْسَانِ.


نشيد الأنشاد 1 : 2
لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ.
*************************************

* خطر الإنشغال بالخمر


يعطيها الشيطان للهالك فيشغله بغرور غنى هذا العالم وملذاته


فيغفل عن خلاص المسيح المُقدم مجاناً وضمان الحياة الأبدية

دانيال 5 : 23
بَلْ تَعَظَّمْتَ عَلَى رَبِّ السَّمَاءِ فَأَحْضَرُوا قُدَّامَكَ آنِيَةَ بَيْتِهِ
وَأَنْتَ وَعُظَمَاؤُكَ وَزَوْجَاتُكَ وَسَرَارِيكَ شَرِبْتُمْ بِهَا الْخَمْرَ
وَسَبَّحْتَ آلِهَةَ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ وَالنِّحَاسِ وَالْحَدِيدِ وَالْخَشَبِ وَالْحَجَرِ
الَّتِي لاَ تُبْصِرُ وَلاَ تَسْمَعُ وَلاَ تَعْرِفُ. أَمَّا اللَّهُ الَّذِي بِيَدِهِ نَسَمَتُكَ وَلَهُ كُلُّ طُرُقِكَ فَلَمْ تُمَجِّدْهُ.
*************************************


* هنا بيت القصيدة ... عندما حول المسيح الماء الى خمر


أفاق المدعويين الى العرس السكارى بخمر العالم وأفراحه


كأنه يُريد أن يقول ليست الخمر سر الفرح ولكن المسيح سر الفرح الحقيقي


لقد ميَّز رئيس المتكأ الخمر الجيدة خمر المسيح الموقظة


هذا هدف المسيح أن يُعطي ما يُفيق من السكر والترنُّح والغفلان والتناسي


يوحنا 2 : 9
فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْراً وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ
- لَكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا - دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ

وَقَالَ لَهُ «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً
وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ».
*************************************

* * في النهاية

أكرر الخمر لا يشربها

المتقدم بالذبيحة أمام الرب


لكن هذة الخمر لسكيب الذبيحة



التحريض النهائي للمسيح لأولاد الله المؤمنون بإسمة

ما ورد في الآية


أفسس 5 : 18
وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ
*************************************
بالحق اشكرك كثيرا جدا علي هذه الاجابة التي تعلمت منها الكثير ....
ربنا يباركك دائما اخي الحبيب ...
و اسمح لي بسؤال للاخوة / مسلمة و عاشق
هو _ لا سمح الله _ حد فيكم كاسر عينا و لا لاوي دراعنا ...
لو شرب الخمر مقبول ... مفيش اي داعي يخلينا نكدب عليكم ....
مش بعد الاهتمام بالرد عليكم ... نجد منكم الاصرار علي ما في عقولكم ....
ده اقل واجب تشكروا اللي بيرد عليكم ...
مش عاوزين تشكروا ... بناقص ... بس ما فيش داعي للمجادلات العقيمة ...
ربنا يبارك الجميع ...
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلم أن شرب الخمر حرام ولكن نجد نصوص عندكم تناقض ذلك تماما
حتى ما تفعلونه فى العشاء الربانى كما ذكر الأخ عاشق بن تيميه فهذا حقا شئ عجيب أليس فيه خمر ؟؟
والحقيقه أصر على قولى كيف يجعل شفاء الأمراض فيما حرم عليها ؟
وما هى النيه الصالحه لشرب الخمر ؟
انتم تبررون ذلك علميا بقول بقول بعض الأطباء أن مثل هذه الأشياء مفيده
ولكن من الناحيه الدينيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1فيها نظر بردو
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد: رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

نعلم أن شرب الخمر حرام ولكن نجد نصوص عندكم تناقض ذلك تماما

ومش حرام عليكِ ربنا يعطي لك عنين ولا تستخدميها

أقول لكِ ممكن الله يسحب منك نعمة البصر فيقتادوكِ الى حيث لا تشائين

وأعطاكِ عقل تفكري به لتفهمي أقوال الله فتستخدميه في التشكيك في كلامه

أقول لكِ ممكن الله يسحب منك نعمة العقل وتصبحي مجنونة

أحمدي ربنا على َنعمِه ولا ُتسيئي إستخدامها
فهو الخالق ومن حقه أن يُخرج روحك منكِ
..........................

حتى ما تفعلونه فى العشاء الربانى كما ذكر الأخ عاشق بن تيميه فهذا حقا شئ عجيب أليس فيه خمر ؟

لا لا لا الموضوع ده كبير عليكِ جداً ... وأيضاً موضوع منفصل

إن كنتِ لم تفهمي الفرق بين المعادن

هل ستفهمي الفرق بين الأحجار الكريمة

وليس مسموح لكِ أن ُتديري دفة الحديث حيث تشائين
..........................

والحقيقه أصر على قولى كيف يجعل شفاء الأمراض فيما حرم عليها ؟

من حقك أن تعاندي الله ... ومن حق الله أن يقضي عليكِ

فالذي لا يقبل الله في رحمته ... لن يبقي أمامه إلا أن يقبل غضبه
..........................

وما هى النيه الصالحه لشرب الخمر ؟

النية الصالحة لتناول الخمر أن لا أسكر به والله فاحص القلوب
..........................

انتم تبررون ذلك علميا بقول بقول بعض الأطباء أن مثل هذه الأشياء مفيده

أنا لا أبرر شئ ولكن ضربت أمثلة لتوضيح الصورة

ما نأكله وما نشربه يجب أن نراعي فيه رضى الله وليس رضى الناس
..........................

ولكن من الناحيه الدينيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1فيها نظر بردو

نعم الناحية الدينية

أنني على مائدة الله أتناول طعام إلهي مميز

وليس لمن يقف في الشارع أن يعرف حلاوته

إلا أذا أتى تائباً ساجداً لله فطعام الله لا يُأكل خارجاً

لكن أدخلي الى العُرس فتفرحي بالملك وطعامه الفاخر المميز

متى الأصحاح 22 العدد 4
فَأَرْسَلَ أَيْضاً عَبِيداً آخَرِينَ قَائِلاً: قُولُوا لِلْمَدْعُوِّينَ: هُوَذَا غَدَائِي أَعْدَدْتُهُ. ثِيرَانِي وَمُسَمَّنَاتِي قَدْ ذُبِحَتْ وَكُلُّ شَيْءٍ مُعَدٌّ. تَعَالَوْا إِلَى الْعُرْسِ!

ثُمَّ قَالَ لِعَبِيدِهِ: أَمَّا الْعُرْسُ فَمُسْتَعَدٌّ وَأَمَّا الْمَدْعُوُّونَ فَلَمْ يَكُونُوا مُسْتَحِقِّينَ.

فَاذْهَبُوا إِلَى مَفَارِقِ الطُّرُقِ وَكُلُّ مَنْ وَجَدْتُمُوهُ فَادْعُوهُ إِلَى الْعُرْسِ.

هل ُتلبي دعوة الله الملك العظيم وتأتي للعُرس لتفرحي ؟
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم
الحقيقه أستاذ فريدى مشاركة حضرتك غير مفيده بالمره :smi411:
إيه يقتادوكى وتصبحى مجنونه ودفة الحديث أين باركوا لاعنيكم :t9: فما بالكم بغير لاعنيكم ؟؟
سبحان الله الحقيقه لم أجد أيضا رد مقنع
كل ما طلبت هو تفسير جمله من كتابكم وإلى الآن لم يجيب أحد وتتهربون لأشياء ليس لها علاقه بالآيات
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

اجابة الاخت المسلمة واضحة.

والان اثبت لكم بالدليل القاطع على موضوع الاخت المسلمة ( قال يسوع املاوا الاجران ماء. فملاوها الى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا الى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. اما انت فأبقيت الخمر الجيدة الى الان ).( يوحنا 7:2 ).
واريد ان اسال ما هو العشاء الرباني ؟ ولماذا ياكلون الخبز ويشربون الخمر ؟؟؟ ولماذا شنودة يبيح شرب الخمر ؟؟
بالنسبة لمعجزة المسيح الأولى تحويل الماء إلى الخمر فأرجو أن تقرأ الرابط التالي :-
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=48738
 

الكنيسة المفدية

New member
عضو
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين



كانت الخمر تصنع من العنب، فكانوا يجمعون العناقيد في سلال (ارمياء 6: 9)
ثم يحملونها إلى المعصرة ويلقونها هناك. وكانت المعصرة مركبة من دنّ قليل العمق مبني على الأرض أو منقور في الصخر (اش 5: 2)
، ويتصل بثقوب في اسفله بدنّ آخر، منقور في الصخر ايضاً. وكان العنب يُسحق بطريق الدوس بالأقدام (نحميا 13: 15 وايوب 24: 11)
، وكانوا يستخدمون رجلاً أو أكثر حسب حجم الدن. وكان الائسون - في مصر وربما في فلسطين أيضاً - يمسكون بحبال معلقة حتى لا يسقطوا، ويغنون أثناء عملهم على وتيرة واحدة كنوع من التسلية والترفيه أثناء العمل (اش 16: 10 وارميا 25: 30 و 48: 33)
وحولهم وثيابهم (اش 63: 1 - 3) .
ومن الدنّ الأعلى ينساب العصير إلى الدنذ الأسفل، ويوضح بعد ذلك في أزقة أو قنينات من الجلد (ايوب 32: 19 ومتى 9: 17) أو في أوعية كبيرة من الفخار، حيث يترك طويلاً ليختمر. وبعد الاختمار تنقل إلى أوعية أخرى (ارمياء 48: 11 و 12) .
وكان عصير العنب يُستمل بعد عصره بطرق مختلفة: كشراب فاكهة غير مختمر، أو كخمر بعد التخمير، أو كخل بعد زيادة تخميره. ولعلهم كانوا في الزمن القديم - كما في الوقت الحاضر - يصنعون من العصير شراباً حلواً بعد غليه.

وقد ذُكرت الخمر مع الحنطة والزيت كعطية عظمى للإنسان، وكانت في كل بيت يقدمونها للضيوف لا سيما في الأعياد (تك 14: 18 ويو 2: 3) .
غير أن اليهود، وسائر الأمم، كما وبخهم أيضاً العهد الجديد (ام 20: 1 و 23: 29 - 35 واش 5: 22 و 28: 1 - 7 و 56: 12 وهوشع 4: 11) .
وفي الطقس الموسوي كانت السكيب من خمر مع المحرقة اليومية (خر 29: 40) وعند تقديم الباكورات (لا 23: 13) وعند تقديم بقية الذبائح (عدد 15: 5) . وكان يدفع العشر منه (تث 18: 4) ولم يكن يُسمح للنذير بأن يشرب منه مدة نذره (عدد 6: 3)

ولذلك لم يكن يسمح للكاهن بأن يشرب منه عند دخوله لخدمة المقداس (لا 10: 9) ولم يكن لائقاً للقضاة أن يشربوا منه عند جلوسهم في مجالس القضاة. (امثال 31: 4 و 17 و 23: 20 و 21 و 29 - 35) .

وقد اتخذت في العهد القديم احتياطات كثيرة لوقاية الناس من الافراط في شربها، كمزجها بالماء. ويذكر الكتاب أنهم كانوا يعينون رئيساً للوليمة ويعتقد أنه كان يعين لهذا الغرض (يو 2: 9 و 10) .
وقد نهى الكتاب عن السكر بالخمر، وعلّم أن السكر بها خطيئة (1 صم 1: 14 - 16 واش 5: 11 -17 و 1 كو 5: 11 و 6: 10 وغلا 5: 21 وافسس 5: 18 و 1بط 4: 3) .
والخمر الممزوجة (امثال 9: 2) والشراب الممزوج ليسا خمراً ممزوجة بماء لتخفيفها بل يشيران إلى مزيج الخمر بأنواع من العقاقير والتوابل التي تجعل طعمها يلذ بأنواع من العقاقير والتوابل التي تجعل طعمها يلذ ساربيها، وتجعل لونها شائقاً(قاموس الكتاب المقدس).

هذا شرح الموضوع ككل بطريقة بسيطة حتى لا تاخذى النصوص على محمل فهمك لها

سلام ونعمة
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم

العضو الكنيسه المفديه شكرا لك على المشاركه ولكن ما أطلبه هو شئ بسيط ان يقول لى أحد الأعضاء معنى هذا الكلام كذا :

وَأَنْفِقِ الفِضَّةَ فِي كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ وَكُلِّ مَا تَطْلُبُ مِنْكَ نَفْسُــكَ وَكُل هُنَاكَ أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِكَ وَافْـــــرَحْ أَنْـــــــتَ وَبَيْتُكَ.
 

الكنيسة المفدية

New member
عضو
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين



تَعْشِيرًا تُعَشِّرُ كُلَّ مَحْصُولِ زَرْعِكَ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الْحَقْلِ سَنَةً بِسَنَةٍ. 23وَتَأْكُلُ أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِكَ، فِي الْمَكَانِ الَّذِي يَخْتَارُهُ لِيُحِلَّ اسْمَهُ فِيهِ، عُشْرَ حِنْطَتِكَ وَخَمْرِكَ وَزَيْتِكَ، وَأَبْكَارِ بَقَرِكَ وَغَنَمِكَ، لِكَيْ تَتَعَلَّمَ أَنْ تَتَّقِيَ الرَّبَّ إِلهَكَ كُلَّ الأَيَّامِ. 24وَلكِنْ إِذَا طَالَ عَلَيْكَ الطَّرِيقُ حَتَّى لاَ تَقْدِرَ أَنْ تَحْمِلَهُ. إِذَا كَانَ بَعِيدًا عَلَيْكَ الْمَكَانُ الَّذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ إِلهُكَ لِيَجْعَلَ اسْمَهُ فِيهِ، إِذْ يُبَارِكُكَ الرَّبُّ إِلهُكَ، 25فَبِعْهُ بِفِضَّةٍ، وَصُرَّ الْفِضَّةَ فِي يَدِكَ وَاذْهَبْ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ إِلهُكَ، 26وَأَنْفِقِ الْفِضَّةَ فِي كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ فِي الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْخَمْرِ وَالْمُسْكِرِ وَكُلِّ مَا تَطْلُبُ مِنْكَ نَفْسُكَ، وَكُلْ هُنَاكَ أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِكَ وَافْرَحْ أَنْتَ وَبَيْتُكَ. 27وَاللاَّوِيُّ الَّذِي فِي أَبْوَابِكَ لاَ تَتْرُكْهُ، لأَنَّهُ لَيْسَ لَهُ قِسْمٌ وَلاَ نَصِيبٌ مَعَكَ.

هذا الفقرة كاملة حتى نفهم ما المقصود


يوجد نوعان من العشور، الأولى تقدَّم للآويين ومنها يُدفع نصيب الكهنة (عد 18: 24-28؛ نح 10: 37-38). ما تبقَّى يُدفع منه العشور الثانية التي يأكلون منها أمام الرب في السنتين الأولى والثانية، أمَّا عشور السنة الثالثة فتدفع للآويين والفقراء (تث 14: 28-29). في السنتين الرابعة والخامسة يأكل منها أصحابها، وفي السنة السادسة تقدَّم للفقراء والسنة السابعة تقدَّم سبتًا للأرض ويكون كل شيء مشاعًا (خر 23: 10-11

وكما شرحت سابقا


وفي الطقس الموسوي كانت السكيب من خمر مع المحرقة اليومية (خر 29: 40) وعند تقديم الباكورات (لا 23: 13) وعند تقديم بقية الذبائح (عدد 15: 5) . وكان يدفع العشر منه (تث 18: 4) ولم يكن يُسمح للنذير بأن يشرب منه مدة نذره (عدد 6: 3)



سلام ونعمة
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم

فى الحقيقه لم أفهم بوضوح رد العضو الكنيسه المفديه إن كنت تقصد ان الخمر والمسكر للسكيب
فمعنى فِي كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ
لا تدل أبدا على ذلك فهل تشتهى نفسه الخمر و المسكر ليسكبها ام ليشربها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد: رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

فمعنى فِي كُلِّ مَا تَشْتَهِي نَفْسُكَ فِي البَقَرِ وَالغَنَمِ وَالخَمْرِ وَالمُسْكِرِ
لا تدل أبدا على ذلك فهل تشتهى نفسه الخمر و المسكر ليسكبها ام ليشربها ؟


شهوة المؤمن شئ وشهوة الشرير شئ آخر

فالمؤمن يشتهي كل ما هو مقدس

والشرير يشتهي كل ما يُلِذ قلبة الشرير

كما أن المؤمن يرغب في شراء سيارة لخدمة الآخرين

الشرير يشتهي إمتلاكها لإصتياد الشريرات لإشباع شهواته

المؤمن شهوة قلبه قراءة الكتاب المقدس ليعرف فكر الله

الشرير يقرأ الكتاب ليبحث عن أخطاء يلصقها بالله

ُأكرر المؤمن يشتهي أن يُنفق فيما يُرضي الله

هذا ما ُتقرُّه كلمة الله إذ تقول

إشعياء 26 : 9
بِنَفْسِي اشْتَهَيْتُكَ فِي اللَّيْلِ.
أَيْضاً بِرُوحِي فِي دَاخِلِي إِلَيْكَ أَبْتَكِرُ.
لأَنَّهُ حِينَمَا تَكُونُ أَحْكَامُكَ فِي الأَرْضِ
يَتَعَلَّمُ سُكَّانُ الْمَسْكُونَةِ الْعَدْلَ.

مزمور 119 : 40
هَئَنَذَا قَدِ اشْتَهَيْتُ وَصَايَاكَ. بِعَدْلِكَ أَحْيِنِي.

مزمور 112 : 10
الشِّرِّيرُ يَرَى فَيَغْضَبُ. يُحَرِّقُ أَسْنَانَهُ وَيَذُوبُ. شَهْوَةُ الشِّرِّيرِ تَبِيدُ.

أمثالٌ 10 : 24
خَوْفُ الشِّرِّيرِ هُوَ يَأْتِيهِ وَشَهْوَةُ الصِّدِّيقِينَ تُمْنَحُ.

أمثالٌ 11 : 23
شَهْوَةُ الأَبْرَارِ خَيْرٌ فَقَطْ. رَجَاءُ الأَشْرَارِ سَخَطٌ.

إشعياء 26 : 8
فَفِي طَرِيقِ أَحْكَامِكَ يَا رَبُّ انْتَظَرْنَاكَ. إِلَى اسْمِكَ وَإِلَى ذِكْرِكَ شَهْوَةُ النَّفْسِ.

غلاطية 5 : 16
وَإِنَّمَا أَقُولُ اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ.

يوحنا الأولى 2 : 16
لأَنَّ كُلَّ مَا فِي الْعَالَمِ
شَهْوَةَ الْجَسَدِ، وَشَهْوَةَ الْعُيُونِ،
وَتَعَظُّمَ الْمَعِيشَةِ، لَيْسَ مِنَ الآبِ بَلْ مِنَ الْعَالَمِ.


فيلبي 1 : 23
فَإِنِّي مَحْصُورٌ مِنْ الاِثْنَيْنِ
لِيَ اشْتِهَاءٌ أَنْ أَنْطَلِقَ وَأَكُونَ مَعَ الْمَسِيحِ.
ذَاكَ أَفْضَلُ جِدّاً.





************************
 

مسلمة مصرية

New member
عضو
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: استفسارات عن نصوص فى الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم
أستاذ فريدى
بس الوصيه دى لم تكن لشرير ؟ فماذا سيفعل بالخمر والمسكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا ما أسأل عنه
وإلى الآن لم أجد ردا واضحا والحقيقه كله لف و دوران وتهرب من التفسيرب الذى يقول معنى هذا الكلام كذا وكذا وهذا هو ما أطلبه وفقط لا أطلب تبريرات وتفسيرات شخصيه
‘ذا فهم أحد ما أطلب فيرجى الاجابه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى