استئجار الرحم في نظر الكنيسة

إنضم
12 يونيو 2009
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا ..

عندي طلب ياريت انكم تساعدوني فيه وهو معرفة رأي الكنيسة في مسألة استئجار الرحم (الام البديلة)

بمعنى يؤخذ من الرجل وزوجته البويضة وتزرع في رحم إمرأة أخرى مقابل مبلغ مادي ثم حين تلد المرأة يعادالطفل الى والديه اصحاب البويضة

اتمنى ان الطلب واضح وانتظر مساعدتكم

وشكرا
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اختي او اخي الكريم

انا اعرف من خلال الاطلاع علي تفسير الاباء في الكنيسة

ان هذا يعتبر زني

لان الحيوانات المنويه من رجل غريب لرحم مراته

او العكس

رحم السيده دي هيكون الحيوانات المنويه فيها لارجل غريب

ودا يعتبر زني

تحياتي
 
إنضم
12 يونيو 2009
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نعم .. اشكر لك اجابتك

ولكني احتاج لرأي رجل دين لاني يجب ان اورده في بحث لي عن هذا الموضوع وكما تعلم ان رأي رجل الدين هو المعتبر فأرجوا منك ان تساعدني بأن تسأل لو استطعت اكبر رجل دين في الكنيسة لتأتي برأيه واكوون لك شاكرة
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اختي الكريم في كتابين في المكتبات المسيحيه

راي المسيحيه في اطفال الانابيب . الانبا غريغوريوس

راي في تحديد النسل . الاب متي المسكين

بيقوله كلامي دا

تحياتي
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اختي انا بحثت في الموضوع دا في المكتبه

لقيت كتاب شارح الموضوع دا شرح دقيق جداااااا

وفهمت من الشرح

ان في حاله تجيز فيها استئجار الرحم

وحالت فيها حرام

ممكن ترجع بنفسك وتشوفي انهي حاله حضرتك بتسالي عنها

الكتاب اسمه الثقافه الجنسية بين العلم و الدين والجزء الثاني


تحياتي​
 
إنضم
24 يناير 2009
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر ـ القاهرة ـ العباسية
الزنا هو إكمال الشهوة الجسدية .
هنا نرى عمل طبى محض ، ليس فيه شهوة ، ولا حتى بالنظر ، بل يوجد فيه عملية طبية قد تكون مؤلمة .
إذاً أين الزنا يا اخوتى .
الطب يُمَكن الإنسان من تخطى حواجز مرضية ، هنا يوجد رحم ليس على إستعداد طبيعى لتقبل البويضة المخصبة ، ما المانع أن نتخطى هذا الحاجز ؟ ! .
أرجو أن لا تنفروا الناس من الدين ، وفى هذا قال رب المجد :
" وَيْلٌ لَكُمْ أَنْتُمْ أَيُّهَا النَّامُوسِيُّونَ لأَنَّكُمْ تُحَمِّلُونَ النَّاسَ أَحْمَالاً عَسِرَةَ الْحَمْلِ وَأَنْتُمْ لاَ تَمَسُّونَ الأَحْمَالَ بِإِحْدَى أَصَابِعِكُمْ " ( لوقا 11 : 46 ) .

ارحموا الناس يرحمكم الله

أيبدياكون مهندس ليشع حبيب يوسف ـ إكليريكى دفعة 1971 ، ولى دراساتى الكتابية نشرتها وتنشرها مكتبة المحبة
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اخي الحبيب ليشع حبيب

هل الزنا هو فقط بس إكمال الشهوة الجسدية ؟


اخي ممكن ترجع لدراسات في هذا الموضوع طبييا وراي الدين في حالات الاستئجار

هتجد في حالات جائز فيها الاستئجار وحالات لا وبتعتبر حرام

لم يكون مثلا واحده بتاخد حيوانات منوية من راجل غريب غير زوجها بيعتبر زنا

وفي حالات بيكون فيها اختلاط انساب

وشكرا تحياتي​
 
إنضم
24 يناير 2009
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر ـ القاهرة ـ العباسية
إلى الأخ الذى يعترض على مفهوم الزنا :
بقليل من التفكير فعل الشر هو إكماله :
إما داخلياً ( أى يمارسه الإنسان فى داخل نفسه لأن ظروف خارجية حالت دون تنفيذه خارجياً )
أو إكماله خارجياً .
من هنا جاء الأمر الإلهى بعدم إشتهاء ما للغير ، لأننى حتى لو لم أخذه لكنى لم أقاوم الشهوة فى داخلى ، فأنى أكون قد مارست الفعل داخلياً . وأنصبت فى أعماقى وفى دمى الهرمونات التى تفرز عند إكمال الشهوة ، وكلنا نعرف هذا .
فى حالتنا هذه يؤخذ حيوان منوى من الزوج ويخصب به بويضة من الزوجة ثم يزرع الزيجوت ( البويضة المخصبة ) فى رحم مستعد لإستقباله ، أين هنا الشهوة ، وأين اازنا ؟ .
يا أخى ، وأظن أنه من الأليق بحكم فرق السن أن أقول يا ابنى : ما مسألة إختلاط الأنساب التى تتحدث عنها ؟ .
ألست تعرف أن المسيحية تُجيز التبنى ، أى ينسب للإنسان أبناء ليسوا من صلبه .
وما هى الحالات الحلال والحالات الحرام التى تتحدث عنها ؟ .
صدقنى الشعور بالأمومة أو الأبوة شئ رائع ولا ينبغى أن نستعمل ألفاظ طنانة ونقف موقف المشرعين ونحلل ونحرم ،
ينبغى أن نتشبه بخالقنا الله الرحوم محب البشر ونكون مترفقين بالناس .
إن كان الله قد يسر لك أمورك ولا تحتاج إلى هذه الحلول الطبية ، فلا تقسو على اخوتك ، وضع نفسك مكانهم .
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
مرحبا ..

عندي طلب ياريت انكم تساعدوني فيه وهو معرفة رأي الكنيسة في مسألة استئجار الرحم (الام البديلة)

بمعنى يؤخذ من الرجل وزوجته البويضة وتزرع في رحم إمرأة أخرى مقابل مبلغ مادي ثم حين تلد المرأة يعادالطفل الى والديه اصحاب البويضة

اتمنى ان الطلب واضح وانتظر مساعدتكم

وشكرا

أنا أرى أن المشكلة الوحيدة هي المقابل المادي و ليس استخدام رحم امرأة أخرى...فالإنسان ليس من حقه أن يبتز آخر، و لا أن يستغل جسده في مكسب لأنه ليس له...

لكن لو امرأة ضحت لزوجين (دون مقابل) و استقبلت طفلهما فما المشكلة؟ إنها قمة المحبة ان تتعب لغيرها دون مقابل و بالتأكيد ليس هذا زنى...فليس هناك أي شهوة و لا أنانية!
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
إلى الأخ الذى يعترض على مفهوم الزنا :
بقليل من التفكير فعل الشر هو إكماله :
إما داخلياً ( أى يمارسه الإنسان فى داخل نفسه لأن ظروف خارجية حالت دون تنفيذه خارجياً )
أو إكماله خارجياً .
من هنا جاء الأمر الإلهى بعدم إشتهاء ما للغير ، لأننى حتى لو لم أخذه لكنى لم أقاوم الشهوة فى داخلى ، فأنى أكون قد مارست الفعل داخلياً . وأنصبت فى أعماقى وفى دمى الهرمونات التى تفرز عند إكمال الشهوة ، وكلنا نعرف هذا .
فى حالتنا هذه يؤخذ حيوان منوى من الزوج ويخصب به بويضة من الزوجة ثم يزرع الزيجوت ( البويضة المخصبة ) فى رحم مستعد لإستقباله ، أين هنا الشهوة ، وأين اازنا ؟ .
يا أخى ، وأظن أنه من الأليق بحكم فرق السن أن أقول يا ابنى : ما مسألة إختلاط الأنساب التى تتحدث عنها ؟ .
ألست تعرف أن المسيحية تُجيز التبنى ، أى ينسب للإنسان أبناء ليسوا من صلبه .
وما هى الحالات الحلال والحالات الحرام التى تتحدث عنها ؟ .
صدقنى الشعور بالأمومة أو الأبوة شئ رائع ولا ينبغى أن نستعمل ألفاظ طنانة ونقف موقف المشرعين ونحلل ونحرم ،
ينبغى أن نتشبه بخالقنا الله الرحوم محب البشر ونكون مترفقين بالناس .
إن كان الله قد يسر لك أمورك ولا تحتاج إلى هذه الحلول الطبية ، فلا تقسو على اخوتك ، وضع نفسك مكانهم .

انا معك 100%...

و هذا ليس اختلاط أنساب...و لا حتى زنا...ربما يكون زنا لو هي متزوجة و أخذت من رجل آخر لتلد لو ان زوجها عقيم مثلاً...

لكنها هنا تحتضن طفل ليس لها أصلاً!!

تمام يا ليشع و أنا معك 100%!!
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
سلام ونعمه اخي الحبيب

اولا: انا مش بعترض انا بوضح

انا ليس عالم ولا دكتور في البحث في الكتاب المقدس ولكن انا شخص عادي

بنسبه كلام اختي او اخي صاحب السؤال ذهبت للمكتبه وبحث في الكتب لحد ما وجدت ابحاث من اباء في الكنيسة زي الانبا موسي والانبا غريغوريوس وغيرهم

ووجدت في حالات جاز فيها استيجار الام وحالات تانية اعتبرها حرام وحالات زني

هذا ليس كلامي ولكن كلام ابائي بناء علي تعليم الكتاب المقدس ممكن حضرتك ترجع للكتب وتاكد بنفسك من كلامي

بنسبه لزني : هل لو اخد حيوان منوي من رجل غريب وضع في رحم امرة متزوجه وزوجها موجود لا يعتبر رني لان الزني تقصد بيها العلاقه الجنسيه فقط



ما مسألة إختلاط الأنساب التى تتحدث عنها ؟
ألست تعرف أن المسيحية تُجيز التبنى ، أى ينسب للإنسان أبناء ليسوا من صلبه .

في فرق كبير بين التبني واستئجار ام ليضع فيها مثلا حيوانات منويه مش زوجها لكن التبني انسان يتبني طفل من اب وام

بنسبه اختلاف الانساب موجودة وهي احدي اسباب منع زواج الزوجه من اخ زوجها بعد الوفاء
لان لو عندها ابن وانجبت ابن من اخو زوجها هيكون الاطفل دا اخوة ولا ابن عمه



وما هى الحالات الحلال والحالات الحرام التى تتحدث عنها ؟ .

ممكن حضرتك تشوف البحث الطبي الديني الانبا موسي وتعرف بنفسك اسف الكتاب رجعته المكتبه تاني



إن كان الله قد يسر لك أمورك ولا تحتاج إلى هذه الحلول الطبية ، فلا تقسو على اخوتك ، وضع نفسك مكانهم .

يا اخي مش انا اللي بحكم لكن الله من خلال الاباء وشرحهم لكلمات الله

ممكن علشان خاطر كدة ابيح الطلاق علشان تتزوج غيرة وهكذا

لا افتكر انه الانجيل بطريقه دي

تحياتي
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
ياريت يا اخواتي دراسه الموضوع علمي وطبي لان مش حكايه استئجار ام بل استئجار رحم ام

لتاخذ حيوانات منويه من رجل غريب

من راجل غريب غير زوجها


الرجاء الدراسه قبل التعليق وعندكم اسماء الكتب

تحياتي
 
أعلى