ارجو رد النصارى

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انظر الى تلك المحبة كيف يعلمنا رب المجد ان نحب اعدائنا ولا نسامحهم
انها المحبة العجيبة
انا معاك فى الكلام دة والدليل الاكثر على ذالك انة قال ما جئت القى سلاما بل سيفا


اي يجب ان يعاقب الخاطئ على خطيئته,
واحنا يا صخرتى مش عايزين اكتر من كدة لاكن ان الواحد يشيل خطيئة غيرة ازاااااااااى
ازااااااى يسوع يشيل خطيئة البشر
بص القصة الصغيرة دى اعقلها وقلى رايك اية
مع العلم الاشخاص المذكورين فى القصة لا يكمتو باى صلة باشخاص حقيقين على وجة الاطلاق وانما هى قصة من الخيال فقط
اقرا وقلى اية رايك
واحد فاتح مطعم وجة واحد غبان قالة عايثز اشتغل عندك قالة خلاص اشتغل وكل كل الاكل العندى اى حاجة كلها ما عدا الفراخ
راح صاحبنا الغلبان مسمعش الكلام وكل من الفراخ
طيب داولقتى لو اى واحد
عاقل هيعمل اية يا زى منت مقلت يحاسبة على خطيئتة يا اما بقى يغفر لة
لاكن دة معملش كدة دة سابة سنيييين طويلة جدا وبعد كدة ابن الراجل صاحب المطعم كان فى شرم بيتفسح راح ابوة صاحب المطعم اتصل بية وقالة تعالى بسرعة عيزك وجة
قالة اية
قالو الراجل الشغال فى المطعم عندى عمل خطيئة بص بقى انا عيزك تعمل اية
انزل امسح الطربيزات واشتغل واكنس الارض وفى سياح رومان قاعدين هناك روح خدم عليهم وادلهعم قفاك عشان يصربوك ويتفو عليك ةويمرمطو بيك بلاط المحل
هل هذا عقل يا استاذ ؤوك هل هذا فعل سوى ام فعل مخل
سبحان الهل
ولك ان تستفاد من القصة ما تستفاد
واعقلها يا استاذ روك
واقرا توقيعى بالمرة
 

jakoub

New member
إنضم
6 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دعوه الى كل مسيحي, أغلق قلبك, وافتح عقلك والكتاب المقدس, لاتجعل الآخرين يفكرون بدلا منك كن مستقلا بذاتك وصافى الذهن, غير متعصب لدينك, ان أردت الوصول للحقيقة تذكر أن دين أجدادك قد لا يكون هو دين الله, ماذا ان كان أحدنا على حق؟ كيف ستعرف ذلك؟؟ مادمت تتنفس فى هذه الحياة, كرسها للبحث الصادق بلا عصبية عمياء, أمر العقيدة ليس سهلا فإما حياة أبدية أو نار جهنم

اخي قمر الزمان

لو حذفنا اخر جمله فقط من هذه الفقره التي تعتز بها(أمر العقيدة ليس سهلا فإما حياة أبدية أو نار جهنم) اول ما يتبادر الى ذهني كلام الملحدين وطبعا حاشاك

هل تستطيع تستطيع ان تعيش كمسلم وتقوم بكل واجبات دينك لوحدك دون الارجوع الى علم من هم قبلك درسوا ومحصوا (ان تحيط بكل علوم الدين)؟ انا لا اعتقد

هل تستطيع ان تفسر القران والاحاديث لوحدك ؟ انا اعتقد لا

اذا كان جوابك نفس جوابي اذا (لاتجعل الآخرين يفكرون بدلا منك كن مستقلا بذاتك وصافى الذهن)
هي مقوله خاطئه ضمن هذه الفقره وتقر معي بذلك واذا كان جوابك مخالف لي اطرح عنك كل كتب التفاسير وغيرها ويضا قد يكونوا نقلوا القران والاحاديث وحرفو بها ورجع الى اقدم النسخ الغير منقطه وغير مشكله وتعرف الى دينك

اكتفي بهذا القدر من التعليق على عبارتك العظيمه.
واقول لك من نقلوا لنا المعلومه الدينيه قتلوا وعذبوا بابشع الصور كي لا يغيروا كلمه واحده (عن جد حرام تحمل حالك هذه الخطيه)

اما بالنسبه لقصتك القصيره مع امنياتي لك بالتوفق بالكتابه خاصه (القصص القصيره)

فهي تمثل وجهة نظرك لعملية الفداء وليس لها صله لا من قرب او بعيد بقصة الفداء الالهي. بجوز تنفع لو رحت فيها على هوليود وتتفق مع مخرج يهودي او لا ديني وعملوا منها فلم ضد المسيحيه
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعنى لو قالو يمين يبقى يمين ولو قالو شمال يبقى شمال اذاى بقى
احنا عندنا فى الاسلام الجميع يأخذ ويرد منهم الا رسول الله
شفت بقى يعنى الجميع معرضين للطاء ومعرضين لانهم ينسو ويغلطو ويكرهو ويحبو لانهم بشر
فاهمنى ولا لا
فلاذم يكون عندنا عقل ميبقاش نيقول ما جئت القى سلاما بل سيفا
وطببعا الكلام مينفعش يقوم المفسرين يقلولك هو يقصد الكتاب المقدس
ازاى بقى منا المفروض يكون عندى عقل ولا التانى الفى سفر نشيد الانشاد البيقول
اختنا ث
ديها صغيرين وخطبتها اليوم ماذا نفعل لها
شوف التفسير بتعها اية هتلاقيسة كمنا فى للعقل
وبالنسبة لتفسير القران
دة بيبقى تفسير للكلمات الصعبة الحنا منعرفهاش والمعانى المدرسنهاش وما الى ذالك
عموما انت منور الموضوع
والموضوع مش بتاعى انا حبيت بس اخش اشارك مشاركة صغير
بس بجد اية رايك فى القصة مش قريبة حاول تفكر فيها كدة
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استاذى الفاضل مووضع الصلب والفداء اصلا ملوش اساس من البداية ومفيش حاجة اسمها خطيئة اصلية
ودة مش كلامى
دة كلام ربنا لان ربنا غفر لادم خطيتة الاصلية
ودة الدليل




فتنسم الرب رائحة الرضا. وقال الرب في قلبه: لا أعود ألعن الأرض أيضا من أجل الإنسان لأن تصور قلب الإنسان شرير منذ حداثته. ولا أعود أيضا أميت كل حي كما فعلت. 21\8 التكوين

مش هفسر انا هسيب اصحاب العقول يقراءو الكلام ويفسروة بالعقل بالعقل بس بدون الرجدوع الى تفاسير الاباء الاولين هتلاقو ببساطة ان الله لم يعد يلعن الارض ولا اى حاجة خلالالالالالالاص غفر وتمام التمام والحمد لله يعنى لا فى خطيئة اصلية ولا دياولو
وادى كمان مرة سفر الحكمة الترجمة الكاثوليكية الاصحاح العاشر

هي التي سهرت على أول من جبل أبي العالم بعد أن خلق وحيدا وأنقذته من زلته 1
اول من جبل ابة اكيد ادم وانقذة من اية من ذلتة يعنى خلالالالالالالالاص انقذذذة مبقاش فى خطيئة اصلية

محدش جاوب على المشاركة دى ياريت تجاوب
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Sg 8:8
8. لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب (SVD)
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
لو انت قد عملت ما طلبت من المسيحيين .......

و قرات الكتاب المقدس فعلا لما قد كتبت هذا !

لقد دخلت الخطيئة الى العالم و غيرت طبعنا البشري بعد ان كانت الطبيعة الالهية مقدسة في الله.

لقد ندم ابونا آدم و امنا حواء على خطيئتهما و اصبح تقديم الذبائح لله للتكفير على الخطيئة. لكن هذا لم يكن كافيا لارجاع الطبيعة البشرية كما كانت.

و هذا ما فعله الاتقياء قبل نوح. لكن في زمن نوح اضحى هو الانسان الوحيد الذي يقدم الذبائح و لم يعبد الالهة الغريبة و لذلك الله افنى كل العالم الا نوح و عائلته .......

لقد اعلن الله لنوح بانه لن يميت كل حي كما فعل في الطوفان ......
كان هذا بعد ان كان فقط نوح و بنيه على الارض و قد قدم نوح عنهم ذبائح الحمد و الشكر. و كلهم كانوا عبيدا لله.

لو كان الطوفان هو الخلاص من الخطيئة الاصلية لماذا قدم نوح الذبائح ؟؟؟ كما نقرا في الاية العشرين "وبنى نوح مذبحا للرب.واخذ من كل البهائم الطاهرة ومن كل الطيور الطاهرة واصعد محرقات على المذبح." التي سبقت الاية 21 التي اوردتها " فتنسم الرب رائحة الرضا.وقال الرب في قلبه لا اعود العن الارض ايضا من اجل الانسان لان تصوّر قلب الانسان شرير منذ حداثته.ولا اعود ايضا أميت كل حيّ كما فعلت."

نعم ان تقديم الذبائح لله للشكر و الحمد و عن الخطيئة منذ زمن ابوانا آدم و حواء مرورا بزمن نوح الى يومنا هذا. و هذه الذبائح الحيوانية ايضا لم تكن كافية لكن الله قبل بها الى ان جاء ملئ الزمان لتجسد الابن الكلمة ليتم الفداء.

لقد كان الله راضيا بنوح البار و بنيه .......
لكن بمجرد موت نوح وتكاثر بنيه رجع الناس الى الشرور و عبادة الاوثان و انتشرت الخطيئة مرة ثانية بين كل الناس و لذلك اخذ الله ابراهيم ابي الانبياء ليكون خطوة اخرى و عمود آخر نحو الفداء

ارجو فعلا ان تستفيدي بجد و تدرسي بشكل حيادي


وفق الله الجميع
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسشتاذ انت رديت عىل نص وسبت التانى هعموما
هو قال
لا اعود العن الارض
مفيش لعن نهائى يا استاذ
المووضع مش محتاج يعنى
ولا هو كبر فى الغلط وخلاص
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خد كماااااان
بس يارب تقتنع
[ الفــــانـــدايك ]-[ Is:44:22 ]-[ قد محوت كغيم ذنوبك وكسحابة خطاياك.ارجع اليّ لاني فديتك. ]

خلاص يا استاذ فدى

: II:7:14 ثم اتضع شعبي الذي دعي اسمي عليهم، وتضرعوا طالبين وجهي، وتابوا عن غيهم، فإنني أستجيب من السماء وأصفح عن خطيئتهم وأخصب أرضهم.

صفح خلالالالالالاص عن خطيتهم


[ الفــــانـــدايك ]-[ Gn:3:14 ]-[ . فقال الرب الاله للحيّة لانك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية.على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك. ]
عاقب الحية
( ت. ح ) Gn:3:16 ثم قال للمرأة: «أكثر تكثيرا أوجاع مخاضك فتنجبين بالآلام أولادا، وإلى زوجك يكون اشتياقك وهو يتسلط عليك».

عاقب حوا

Gn:3:17 وقال لآدم: «لأنك أذعنت لقول امرأتك، وأكلت من الشجرة التي نهيتك عنها، فالأرض ملعونة بسببك وبالمشقة تقتات منها طوال عمرك.


عاقب ادم
ما حاجة الفداء والصلب من الاساس اذن
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
انا تكلمت من صلب النص !

لو قرأت جيدا لوجدت مقطع فيه لماذا قدم نوح الذبيحة اذن ؟؟ و الشرح

فهو جواب لمعنى هذه المقطع عن الطوفان و عدم تكراره.



ان اقتطاعك للآيات من نصوصها قد يخفي المعنى الاصلي

و الاية التي اوردتها من سفر اشعياء هي جزء من نبوءة عن الخلاص اقرأ هذه الاصحاحات و ستجد انها نبوءة و من ثم محو الخطايا هنا عن ترك عبادة الاوثان و عبادة الله الواحد.



عاقب ادم
ما حاجة الفداء والصلب من الاساس اذن

يا أخي انا ادعوك بالفعل الى قراءة متأنية للمشاركات و اسأل بشكل منطقي و تصاعدي

قلنا لك مرارا ......... خطيئة آدم قد غيرت كل الطبيعة البشرية من طبيعة نقية بل خطية الى طبيعة خاطئة لانه بانسان واحد دخلت الخطيئة الى العالم

مجددا اقول لك اقرأ مشاركتي السابقة و ستجد الجواب جتى لا نبقى ندور في نفس الدائرة
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
عاقب ادم
ما حاجة الفداء والصلب من الاساس اذن

من هو الانسان ليستقصي احكام الله و افكاره التي تفوق عقلنا المتناهي في الصغر بالنسبة لله

و كما قال الوحي "يا لعمق غنى الله وحكمته وعلمه.ما ابعد احكامه عن الفحص وطرقه عن الاستقصاء" الرسالة الى رومية 11: 33
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل انا عرفت نوح عمل لية كدة وزكل الكلام دة كلام مضبوط
لاكن الله غفر بقى كل حاجة القديم والجديد
مش على دى بس
والا كان تنسم لنوح بس
مش لكل شيء
فهمت يا استاذ ويرجى الرد على باقى النصوص
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0


تقديم نوح من بعده للذبائح يعني ان الطوفان لم يطهر الارض من الخطيئة لكنه قللها وقتيا كما يخبرنا الوحي ....

غفران الله لنوح و بنيه او لشخص معين لا يعني الخلاص

و الغفران دوما مشروط بالالتزام بنبذ الخطيئة



اكرر .....بسبب الخطيئة الابوية تغيرت الطبيعة البشرية الى خاطئة

و ان عقاب الله لآدم و حواء بطل بالصليب وحده

و لذلك الارض ملعونة بسبب خطية آدم و لم يبطل هذه اللعن بسبب الطوفان ابدا. لكنه اُبطل بالصليب
و نوح و بنيه كانوا مؤمنين و لكن بسبب خطية اولادهم فيما بعد عادت الشرور



و باقي النصوص قد شرحت عنها مسبقا اسال بدقة عما لا تفهمه في شرحها
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا مردتش على باقى النصوصو
ثانيا
يا استاذ هو قالك غفر ولا مغفرش سامح ولا مسحمش

لكن بسبب خطية اولادهم فيما بعد عادت الشرور

افهم بقى يعنى السيد المسيح متصلبش من اجل الخطيئة الاصلية واتصلب من اجل دى


و ان عقاب الله لآدم و حواء بطل بالصليب وحده

راجع النصوص مرة اخرى
الله عاقبهم خلالالالالاص على الخطيئة راجع باقى النصوص
ربنا عاقبهم خلاص على الخطيئة


وبعدين النص بيقول
لا اعود العن الارض
يعنى خلالالالالالاص مش هيلعنها تانى
طبعا ان لو كلمتك من هنا للسنة الجاية مش هتقتنع
بس فكر كدة وقلب النصوص فى دماغك وحاول تفهم
الله غفر وشال اللعنة خلاص
وبعدين فى النصوصو عاقب كل واحد
عاقب الحية وادم وحوا
يعنى مفيش داعى للصلب والفداء ومفيش حاجة اسمها خطيئة اصلية
وطالما فتحنا الكلام ياريت بعد ردك على النصوصو الجبتها تقلى اين تكلم السيد المسيح عن الخطيئة الاصلية والصلب والفداء
 

jakoub

New member
إنضم
6 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعنى لو قالو يمين يبقى يمين ولو قالو شمال يبقى شمال اذاى بقى
احنا عندنا فى الاسلام الجميع يأخذ ويرد منهم الا رسول الله
شفت بقى يعنى الجميع معرضين للطاء ومعرضين لانهم ينسو ويغلطو ويكرهو ويحبو لانهم بشر
فاهمنى ولا لا

يعني بفهم من هل حكي انه قمر الزمان اخذ من الرسول مباشره وهو كتب القران بقلمه ولا انا غلطان اذا كنت غلطان بكون اذا قالو هذا القران وهذا الحديث زي ما بتحكيلي (لو قالو هذا يمين يبقى يمين وذا قالو شمال بيبقى شمال )ولا انا غلطان
ان الطعن بالنقل لحاله بدون ما نجيب سيرة المفسرين للقران والاحاديث مش بمصلحتك ولاهما الي نقلولك من 1600 سنه برضو هما بشر بغلطو وبكرهو وبحبو لانهم بشر زي تبعبنا فاهمني ولا لا

اذا اتفقت معي بهذا الكلام يبقى بنقدر نتحاور باي موضوع بس اذا ما تفقنا ما بنقدر نتحاور

اذا بتفتح عقلك حسب نصيحتك لكل مسيحي رح بتلاحظ الكم الهائل جدا جدا من البحوث التي خضع لها الكتاب المقدس بكل اشكال النقد الادبي والجغرافي والتاريخي ...الخ والنتيجه دايما كانت بصالح الكتاب المقدس ومن يطعن بصحته لا نتهمه بالكفر والتجديف لاننا نحترم العقل ولم يتم اتلاف اي نسخه منه وكلها محفوظه بكل اهتمام ويمكن لاي باحث الاطلاع عليها ولم يتم حرقها كما تم في عهد الصحابه

اما بالنسبه للقران ما هو حجم النقد الادبي والجغرافي ...الخ له (ما اضن في حد بقدرينتقده والي بفكر بالنقد يتهم بالف ذنب وذنب ) اذا اصلا استطاع ان يقارن المخطوطات القديمه بالموجوده الان بايدي الناس والمخطوطات المحفوظه لعدم وجود التنقيط والتشكيل بغظ النظر عن الاختلافات بين المخطوطات نفسها

وبتيجي بتحكي للمسيحيين (لو قالو يمين يبقى يمين ولو قالو شمال يبقى شمال)
 

قمر الزمان

New member
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تانى مرة محاولة فاشلة لتغير مجرى الموضوع
عموما اكتب شبهتك فى مووضع منفرد وانا هرد عليك اما هنا فرجاء منخرجش ونهرب من سياق المووضع اعمل موضوع وابعتلى وان اجى ارد عليك فية
لاكن هنا احنا منتظرين رد ولا خلاص افقلستو ومش عرفين تكملو لو مش عرفين ياريت يتقفل بقى المووضع وادى نقطة
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
انا رديت على كل النصوص بشكل وافي و أعيد

لو قرأنا الاصحاح الاول في التكوين ان الارض لعنت بسبب آدم و حواء

و بسبب الخطيئة دخلت اللعنة و تغيرت الطبيعة البشرية النقية الخالية من الخطيئة لان الله لم يخلق الشر و الدليل بعد خلق الانسان بعد كل المخلوقات يقول الوحي "ورأى الله كل ما عمله فاذا هو حسن جدا. وكان مساء وكان صباح يوما سادسا" التكوين الاصحاح الاول 31

بعد الخطيئة و مخالفة الوصية و بعد معرفة الخير و الشر تغيرت الطبيعة المنزهة و دخلت الخطيئة الى العالم

ان الله بعد الطوفان ازال لعنة شرور الناس ومن نوح و لم يزل الخطيئة الاصلية اظن ان النصوص واضحة جدا


اما عن
 

jakoub

New member
إنضم
6 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العضو الكريم قمر الزمان
تانى مرة محاولة فاشلة لتغير مجرى الموضوع

انا ما بحاول اغير مجرى الموضوع انا لفت انتباهي توقيع قمر الزمان وحبيت اعلق عليه

عموما اكتب شبهتك فى مووضع منفرد وانا هرد عليك اما هنا فرجاء منخرجش ونهرب من سياق المووضع اعمل موضوع وابعتلى وان اجى ارد عليك فية

من غير المحبب بالنسبه لي مناقشة شخص هدفه فقط النقد:t32: وليس زيادة المعرفه

لاكن هنا احنا منتظرين رد ولا خلاص افقلستو ومش عرفين تكملو لو مش عرفين ياريت يتقفل بقى المووضع وادى نقطة
زي ما حكيت المشكله مش بالرد لقد كان كافي وشافي لمن يريد المعرفه والاستيضاح.
واذا كان قفل الموضوع موجه لي بصراحه انا جديد طازه:dntknw: وما بطلع بيدي
 

سعد الدين

New member
إنضم
1 ديسمبر 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ارجو رد النصارى

كيف لا تكزهون اليهود اسالوا محاكم التفتيش
السوال الاخر اذا صلب المسيح واصبح ملعون حسب قولكم فهذا ثلث الاله اصبح ملعون كييييييف
وبلا فلسفة رجاء هذا اقنوم وهذا جسد وهذا جوهر
ارجو اجابة شافيه لاننا مساكين لا نفهم هذا لاعلم العظيم
 
أعلى