ارجو تفسير هذه الاية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
انــــا الآن ليست مشكلتى (انتم) من تعبدون
لكن مشكلتى هذا السؤال الذى ابحث عن اجابته فى هذه الآيات..(كم اله موجود فى الكتاب المقدس؟؟)
هذا هو الذى يحيرنى وان شاء الله سأجد الاجابة اليوم بإذن الله سبحانه وتعالى

ايه السؤال الغريب ده ، الم تقولي في مداخلتك السابقة

انـــــــا الآن فهمت انكم تعبدون الها واحد

يعني مثلا الكتاب حي يبقى فيه كام اله ، ذا كان ايماننا نابع من الكتاب المقدس واحنا بنقول اننا نعبد اله واحد .

انا مش قادر افهم ايه غرضك من الاسئلة اذا كانت متناقضة وكل يوم بسؤال شكل .
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
اول الوصايا العشر

سفر الثنيه الاصحاح الخامس(
6 أَنَا هُوَ الرَّبُّ إِلهُكَ الذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ العُبُودِيَّةِ.
7 لا يَكُنْ لكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي.
8 لا تَصْنَعْ لكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ أَسْفَلُ وَمَا فِي المَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.
9 لا تَسْجُدْ لهُنَّ وَلا تَعْبُدْهُنَّ لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلهٌ غَيُورٌ أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ وَفِي الجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابِعِ مِنَ الذِينَ يُبْغِضُونَنِي
10 وَأَصْنَعُ إِحْسَاناً إِلى أُلُوفٍ مِنْ مُحِبِّيَّ وَحَافِظِي وَصَايَايَ. )


من انجيل مرقس (28 فَجَاءَ وَاحِدٌ مِنَ الْكَتَبَةِ وَسَمِعَهُمْ يَتَحَاوَرُونَ فَلَمَّا رَأَى أَنَّهُ أَجَابَهُمْ حَسَناً سَأَلَهُ: «أَيَّةُ وَصِيَّةٍ هِيَ أَوَّلُ الْكُلِّ؟»
29 فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
30 وَتُحِبُّ الرَّبَّ إِلَهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ. هَذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى.
31 وَثَانِيَةٌ مِثْلُهَا هِيَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. لَيْسَ وَصِيَّةٌ أُخْرَى أَعْظَمَ مِنْ هَاتَيْنِ».
32 فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: «جَيِّداً يَا مُعَلِّمُ. بِالْحَقِّ قُلْتَ لأَنَّهُ اللَّهُ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ. )


رساله يعقوب البار(أَنْتَ تُؤْمِنُ أَنَّ اللَّهَ وَاحِدٌ. حَسَناً تَفْعَلُ. وَالشَّيَاطِينُ يُؤْمِنُونَ وَيَقْشَعِرُّونَ!)
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معذرة يا استاذ نيو مان
لكن الانتقال من دين الى دين يحتاج الى اجابات على اسئلة كثيرة
لذا انتظرنى حتى انتهى من الرد على مشاركاتكم السابقة
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

هل تاكدتي اختي

نحن معكي للاخر

سلام و نعمه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
معذرة يا استاذ نيو مان
لكن الانتقال من دين الى دين يحتاج الى اجابات على اسئلة كثيرة
لذا انتظرنى حتى انتهى من الرد على مشاركاتكم السابقة

ومن قال ان اتباع المسيح هو الانتقال الى دين ؟؟

المسيحية ليست دين ، المسيحية هي اتباع شخص المسيح المخلص ، لم يقل المسيح ( اليوم اتتمت لكم دينكم ) ولكنه قال على الصليب ( قد أكٌمل ) لانه اتم متطلبات الخلاص والفداء .

المسيحية هي طريقة حياة ، نمشي فيها خلف المسيح الذي عرفنا واظهر لنا الله الآب المحب السماوي .

ارجو ان تطرحي المزيد من الاسئلة حتى تعرفي ايماننا من مصادره وليس مما يقوله الآخرون عنّا .

سلام ملك السلام .
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية
صاحب الموضوع أهلاً بحضرتك .
لايوجد أي خطأ لغوي في ألأيه ولا يكون ألأمر كما تتفصل
(كان المفروض هكذا أو هكذا )

الكتاب المقدس كُتب لخلاص ألأنسان بشر بخبر يسوع المفرح لخلاص كل من يؤمن به
وتأتي بأمثله خارج نطاق الموضوع .
ألآب وألأبن والروح القدس
لأن ألآب كان يتكلم في السماء
وألأبن كان على ألأرض
والروح القدس ظهر (ك) حمام


أذا هناك ألآب وألأبن والروح القدس . ظهروا في أكثر من مرة .
وهؤلاء الثالة
هم
واحد
هذا هو أعلان الله عن ذاته الثالوث القدوس .
ألآب موجود قبل كل الدهور وفي كل مكان
كلمة الله (أبن الله) نطق الله الخالق موجود قبل كل الدهور وبه وله خلق كل شئ ومن غيره أي من غير قوله لم يكن شئ مما كان .
وبروحه القدوس ألأزلي ألأبدي أيده نفسه وأظهر ذاته وأمن به كثيرين ومازال الكثيرين بأتون الى الله تعالى أسمه عن طريق الباب الضيق الذي هو طريق الخلاص الذي هو
يسوع المسيح أبن الله الوحيد الموجود قبل كل الدهور وكان إله من إله
كما النور من النور . لاينقص النور ولايفصل هكذا كان ظهور الله تعالى أسمه .

الرب ينتظر أن تفتح له باب قلبك لأنه سوف يقرع عليه .
أفتح له الباب ودعه يدخل الى حياتك وأمن به فتخلص أنت وأهل بيتك .

انت هنا تقول ان الاب(العقل )كان فى السماء هو الله
والابن (الجسد) كان فى الارض وهو المسيح.. الله ايضا
جاء في إنجيل يوحنا [ 17 : 3 ] أن المسيح عليه السلام توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : (( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته . ))

وهذه الآية يقول فيها المسيح ان الله لا يوجد له شريك وان المسيح رسوله وليس اله مثله !!!

لو كان العقل هو الذى ارسل الجسد اذن فان الجسد نزل الى الارض والعقل مازال فى السماء
ولكن اين ذهبت الروح؟؟ وكيف نزل الجسد من دون عقل ولا روح؟؟

لو كان المسيح (الله)بن (الله) ؟؟كيف ننسب لله الولادة وقد قال على نفسه انه لم يلد
وإنجيل لوقا الإصحاح 1 : 31 + إنجيل لوقا الإصحاح 2 : 6 - 7
فالله سبحانه وتعالى لم يلد ولم يولد


وكيف يلد الاله نفسه؟؟
توضيح
سعد بن سعد
اذن بالتأكيد سعد (الابن )غير سعد(الاب) ..وهو فقط تشابه اسماء
لكن لو كان سعد (الاب)هو نفسه سعد(الابن) لكان القول هكذا:(سعد بن نفسه)
وكيف يلد سعد نفسه ؟؟
هذا غير ان سعد اساسا لا يلد لانه رجل !!
و يلزم (للمولود) ان يكون (ابوه) غيـــــــــــره !!

انتظــــــــــــــــــــر ردك والتوضيح
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومن قال ان اتباع المسيح هو الانتقال الى دين ؟؟

المسيحية ليست دين ، المسيحية هي اتباع شخص المسيح المخلص ، لم يقل المسيح ( اليوم اتتمت لكم دينكم ) ولكنه قال على الصليب ( قد أكٌمل ) لانه اتم متطلبات الخلاص والفداء .

المسيحية هي طريقة حياة ، نمشي فيها خلف المسيح الذي عرفنا واظهر لنا الله الآب المحب السماوي .

ارجو ان تطرحي المزيد من الاسئلة حتى تعرفي ايماننا من مصادره وليس مما يقوله الآخرون عنّا .

سلام ملك السلام .
ان شاء الله انتظرنى اذن
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما هو
رد حضرتك على التعليق رقم (82)

ومسألة هم واحد او في واحد
الثلاثة هم واحد أذاً الثالث مع الثاني والاول واحد هم واحد
اما
الثلاثة في واحد فقط تكون الثالث وفيه الثاني وفيه ألأول هم في ألأول وفي واحد فقط لايفهم الكثيرين
هذا المصطلح ولا يوجد أختلاف
الكتاب المقدس مكتوب للبسطاء لكي يؤمنوا وبطريقة سهله كلم فيها الله أحبابهُ

رأيت المشاركة متأخر ..وتم الرد عليها بفضل الله سبحانه وتعالى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
وكيف يلد الاله نفسه؟؟
توضيح
سعد بن سعد
اذن بالتأكيد سعد (الابن )غير سعد(الاب) ..وهو فقط تشابه اسماء
لكن لو كان سعد (الاب)هو نفسه سعد(الابن) لكان القول هكذا:(سعد بن نفسه)
وكيف يلد سعد نفسه ؟؟
هذا غير ان سعد اساسا لا يلد لانه رجل !!
و يلزم (للمولود) ان يكون (ابوه) غيـــــــــــره !!

انتظــــــــــــــــــــر ردك والتوضيح

لازلت تفسرين ( ابن الله ) بالتفسير الحسي ( سعد ابن سعد ) .

اذا اردت ضرب المثل ، اضربيه هكذا .

سعد ابن السبيل .

سؤال : هل السبيل يلد ؟؟؟
الاجابة : بالطبع لا
سؤال : كيف يكون سعد ابن السبيل ؟؟
الاجابة : الكلام رمزي ، معناه ان سعد ليس له مكان وهو متنقل .
سؤال : كيف يكون المسيح ابن الله بهذا المعنى ؟
الاجابة : ان المسيح (بالرغم من انك ترينه انسانا في الشكل الخارجي ) الا انه يشبه جوهر الله في كل شيء ، له صفات الله وخصائص الله ( يخلق ويشفي ويحي الموتى ويأمر الطبيعة والشياطين وله حياة في ذاته وله الدينونة ولا يستطيع الموت ان يمسك به فيقوم من تلقاء ذاته من الاموات ) .

ابن الله ليس بمعنى الله تزوج وانجب او ان الله يلد الله (او اله ) .
ولكن بمعنى ( هذا الشبل من ذاك الاسد ) .

المسيح هو الله الظاهر في الجسد .

ليس الهين ، بل المسيح انسان كامل حلّ في جسده كل ملء اللاهوت ( جسديا ) اي لم تكن فيه ذرة في جسده او انسانيته ليس غير ممتلئة باللاهوت ، ومع هذا فاللاهوت يملأ الكون ، بل ان اللاهوت يحتوي الكون ، والكون لا يحتويه .

الكلام قد يكون صعب على مسلم ، ولذلك ، حاولي ان تنظري اليه كمن يقول ( الرحمن على العرش استوى ) . فالمسيح هو الله الظاهر في الجسد ، او ( الرحمن على الناسوت استوى ) !!!
هذا الكلام فقط لتقريب الصورة لذهن المسلم الذي يدرك هذه الحقائق اسلاميا ويرفضها اذا كانت مسيحية .

سلام ملك السلام .
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للمرة الاخيرة اذكرك بسؤالى عن الاية 35 سورة التوبة وعن حرف الواو فيها ولكنك بالطبع تتجاهلين الرد ولكنى اكرر السؤال هل حرف الواوفيها بين الله والمسيح عيسى ابن مريم خطأ لغوى ام اعتراف بوجود إلهين هما الله والمسيح؟

تقصد هذه الآية قال الله سبحانه تعالى(يوم يحمى عليها فى نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون)
ليس بها اى خطــأ لغوى
والقرآن كله اقسم بالله العلى العظيم ليس به اى خطأ لغوى ...

اما عن اطروحتك حول الاية فانا اجيبك بقواعد ايضا مثلما تتبعين فى كتاباتك
القاعدة الاولى لا يجوز تطبيق قواعد اللغة العربية على آيات الانجيل لان العربية ليست هى اللغة التى كتب بها الانجيل ومع الرغم من ذلك لا اجد اى مخالفة لقواعد اللغة فى هذة الاية ومع الرغم من ذلك ايضا استطيع ان اؤتيك بمخالفات صريحة لقواعد اللغة العربية من القرآن والذى من المفروض بأن يكون بلسان عربى مبين ولكن ليس فى هذا القسم من المنتدى لاحترام قوانين القسم وعدم التشتيت.

ذكرت انه لا يوجد ابدا وان كان عندك فاطرح فى المنتدى الحوار الاسلامى وانا جاهزة اقسم لك


القاعدة الثانية
لماذا تتشبثين بحرف الواو ولا تنظرى الى أول الآية وتتجاهلينها،يقول يسوع هذة الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقى ويسوع المسيح الذى ارسلته؟
فهل تؤمنين بان حرف الواو هو دليل صريح على مغايرة الله عن يسوع المسيح ولا تؤمنين بان حرف الواواشرك يسوع مع ما قبله وهو الإله الحقيقى وبذلك ووفقا لقواعد اللغة العربية تكون الحياة الابدية تستلزم معرفة الله ويسوع وليس الله وحده !!!! فإذا كنتى تتمسكين بحرف الواو كدليل على المغايرة فيجب ايضا ان لا تنكرى دلالته على ان الحياة الابدية ليست بدون معرفة يسوع واذا اعترفت بذلك فأى نبى هذا الذى تتوقف على معرفته الحياة الابدية؟
عزيزتى لا يجوز التمسك بقاعدة لغوية وإهمال الاخرى

انا استخدمت فيها كل القواعد وانظر للتأكد
اول جزء(لكى يعرفوك انت الاله الحقيقى وحدك)يعترف المسيح لله بأنه الاله الحقيقى لا يوجد له اى شريك
الجزء الثانى(و) وهى تدل على ان الجملة الاولى تختلف بالكليه عن الجملة الثانيه(ولا يجوز نقل كلمة قبلها الى الجزء الذى بعدها لأن الكلمة بالتأكيد سيتغير معناها لان (واو العطف)يووووووووووجب ويلــــــــــزم المغايرة)
لذا لا يمكن نقل كلمة من(الجزء الاول )الى (الجزء الثالث)
الجزء الثالث (يسوع المسيح الذى ارسلته) يعترف المسيح انه رسول الله وليس الها مثله



القاعدة الثالثة
تدعين ان حرف الواو هو حرف عطف يفيد المغايرة بين المعطوف والمعطوف عليه وتستغلين عدم إلمام الاعضاء بقواعد اللغة العربية ولكننى اجيبك لألزمك الصمت بعد ذلك:
حرف الواو هنا ليس حرف عطف يا بليغة اللسان بل هو واو المعية وهو حرف يفيد مشاركة ما بعده مع ما قبله ويأتى دائما ما بعده منصوب بالفتحة لانه مفعول معه اى ان الاله الحقيقى مفعول به اما يسوع المسيح مفعول معه ،فإذا كنت لا تعلمين قواعد اللغة وتفاخرين بها فهى مصيبة وإذا كنت تعلمين وتدلسين علينا فهى مصيبة أكبر.
وساذكر لك مثال للتشبيه مع الفارق فى المضمون بينه وبين الآية المذكورة
عندما اقول (هذا هو الحب ان احبك انت المرأة الوحيدة فى حياتى وروحك التى تنبعث كالشذى)
اذن هل هناك مغايرة بينك كأمرأة وبين روحك ؟ نعم هناك مغايرة فى الصفة ولكن المضمون والجوهر واحد.

لا خطأ
المرأة غيـــــــــــــر الروح
المرأة فيها (روح وجسد وعقل ودم و..)
الروح (علمها عند الله سبحانه وتعالى..)
اذن هناك تغاير وبالدليل ..ولتزداد تأكدا ان المضمون والجوهر غير واحد سأطرح سؤال
لماذا كان كلامه عن المرأة مختلف عن كلامه عن الروح
لماذا (ما دام المضمون واحد) لم يحذف الروح ان كانت بالفعل الروح تشبه المرأة ؟؟
اذن هناك اختلاف بين الله ويسوع بنص الآية


القاعدة الرابعة فى ذكرك للآية التى تقول( الآب والإبن والروح القدس الثلاثة هم واحد)
ايضا الواو هنا هى واو المعية ولا تفيد المغايرة وأى مغايرة هنا اذا كانت الآية تقول ان الثلاثة هم واحد؟
والآية التى تليها تأكيد لوحدانية الله وثالوثية اقانيمه وليست دليل إدانة
مثال (مريم البتول هى انسان واحد جسد وروح ونفس) هل تعد صفاتك تنفى وحدانية إنسانيتك؟

لاحظ سياق هذه الجملة(مريم هى انسان جسد وعقل وروح)
هيا نشكل هذا السياق تشكيلا يشبه سياق الاية
هكذا(العقل والجسد والروح وهؤلاء الثلاثة فى مريم) هذه الجملة صحيحة مئة بالمئة لانهم مختلفين لكن بداخلى (فى) ليس (هم)
تخيل انك ترى (اب وابنه وجده)دخلوا عليك الغرفة
وسألتهم من انتم ماذا سيكون الرد ؟؟
لن يكون الرد ابدا( نحن واحد) هذا ليس عقلانى وهذا خطأ فى اللغة


القاعدة الخامسة
نظر يسوع للسماء ومخاطبته الآب ليس دليل على انهما مختلفان عن بعضهما البعض، يا عزيزتى حتى انت وانا احيانا نتحدث الى أنفسنا فى المرآة هل هذا يعنى انك اثنين او إنى شخصين؟

بينت تفسير الاية بكاملها فى الاعلى
ثم لا يتكلم مع نفسه الا قليل عاقل مثل البشر وانا منهم ..فلا تقل ذلك مرة اخرى


القاعدة السادسة
لا تعولى كثيرا على قواعد اللغة لأن فيها كثيرا من دليل إدانتك اكثر منه من دليل تبريرك، وإن عولت عليها فبالصدق تعولين وليس بالتدليس

يا استاذ اقسم لك انى ابحث عن الحق وهذه القواعد انا متأكدة منها مئة بالمئة


القاعدة السابعة
استوعبى ما كتبته وما كتبه أخوتى ههنا وشاركينا بالمزيد من أسئلتك المتشككة فنحن لها ولسنا بمقصرين

القاعدة الثامنة
أتحدى ان تؤتينى برد حتى ولو وفقا لقواعد لغتك العربية الجميلة لما سألتك عنه فى الآية 35 من سورة التوبة ، فإما الرد أو لنصمت إلى الأبد

يا استاذ اقسم لك انك لا تعرف هذه الآية من الاصل


القاعدة التاسعة
أصلى لأجلك ان يفتح الرب قلبك وعيناكِ ، وإن اختلفنا فى عقائدنا ولكننا نحترمك كأخت فى إنسانيتنا

سلام يسوع المسيح أترك لك

هدانا الله واياك الى طريق الحق حيثما كان
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هدانا الله واياك الى طريق الحق حيثما كان
تقبل الله منا ومنك !
ولكن هل فهمتى ان الثالوث هو ليس 3 الهه على الإطلاق !

طيب اديكى مثال يسهل العملية ولا يصفها !
عندك برنامج تليفزيونى والبرنامج دة بتصورة 3 كاميرات كل واحدة منهم بتصور مشهد غير التانية

ف انت هاتلاقى عند 3 مشاهد مختلفة ولكن البرنامج واحد فقط مش 3

سهل دة ؟
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي الغالية مريم ...

ركزي فتح الله بصيرتك ...

المثلث مكون من ثلاثة اضلاع
هل كل ضلع مثلث ؟؟
الثلاثة يكونون مثلث واحد ...

الله واحد بثلاث صفات لا تتجزء ( كيان + عقل + روح )

هل يمكن ان نقول الكيان وحده الله دون عقل وروح ؟؟

عزيزتي ان كنتي تريدين الفهم لفهمتي ام انك تريدين المجادلة فهذا لك وانا معك لحين ان يتوفاني الله ...

اللغة العربية لا تحكم على الله بل الله الذي يحكم على كل شيء

إعلان وحدانية الله واضح فأرجوكي لا تفسري الأيات كما يحلو لكي او كما تتمنين
اذا قمت انا بتفسير ايات القرأن سأريكي اشياء لن تخطر في بالك
مثل ( تبارك الله احسن الخالقين )
هل هنا يوجد اشراك بالله بكلمة الخالقين ؟؟؟
العقل والمنطق واللغة تقول يوجد لأنه جمع للخالق
ولكن القرأن لدارسه واضح بأن الله واحد
وهكذا الكتاب المقدس لدارسه يوضح بأن الخالق واحد ...

أسأل الله لكي الهداية وانا اشجعك على العناد ولكن بفائدة وليس من اجل الجدال وهذا ماحصل لي شخصيا ..
انا مسلم سابق وبدأ الأمر معي باالأطلاع ثم العناد والمجادلة ثم رحمة الله وعدله

ادعي هذه الدعوة من اجل وجه الله

اللهم اظهر لي الحق حقا والباطل باطل لوجه اسمك القدوس
ان كنت اله الكعبة اظهر لي هذا وان كنت يسوع المسيح فها انا ذا اطرق بابك أفتح لي يارب ...

اذ صليتي من قلبك تأكدي بأن الله سيظهر لكي ذاته

أميييييييييين

دائما ادعوا بها اقسم لك
وثق انا اقسم بالله سبحانه وتعالى لا اريد المجادلة بل اريد ان انهى هذا الموضوع بما يشفى قلبى وعقلى

ثم انظر وامعن النظر فى مثالك (مثلث به ثلاث اضلاع رغم ذلك فهو مثلث واحد)
نضع هذه الجملة بسياق الآية لنتأكد من الصحة اللغوية للآية
(ضلع وضلع وضلع وهؤلاء الثلاثة فى مثلث)
هذه هى الصيغة الصحيحة
ولاحظ ان الاضلاع غير متشابهة وكل ضلع مختلف عن الآخر وهذا يؤكد ان (واو العطف) تلزم المغايرة
اذن كان يجب ان تكون الاية هكذا (الاب والابن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة فى واحد)
هذا هو الصحيح لغويا

انتظر تعليقك بآية اخرى تؤكد قولك لانى انا على يقين من صحة ما اقول وما ردودك الا تزيدنى يقين فى صحة لغتى ..
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
لا تقسمي اختي نحن نصدقك

33 «أَيْضاً سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ:لاَ تَحْنَثْ بَلْ أَوْفِ لِلرَّبِّ أَقْسَامَكَ.
34 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَحْلِفُوا الْبَتَّةَ لاَ بِالسَّمَاءِ لأَنَّهَا كُرْسِيُّ اللَّهِ
35 وَلاَ بِالأَرْضِ لأَنَّهَا مَوْطِئُ قَدَمَيْهِ وَلاَ بِأُورُشَلِيمَ لأَنَّهَا مَدِينَةُ الْمَلِكِ الْعَظِيمِ.
36 وَلاَ تَحْلِفْ بِرَأْسِكَ لأَنَّكَ لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَجْعَلَ شَعْرَةً وَاحِدَةً بَيْضَاءَ أَوْ سَوْدَاءَ.
37 بَلْ لِيَكُنْ كَلاَمُكُمْ: نَعَمْ نَعَمْ لاَ لاَ. وَمَا زَادَ عَلَى ذَلِكَ فَهُوَ مِنَ الشِّرِّيرِ.
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ثم انظر وامعن النظر فى مثالك (مثلث به ثلاث اضلاع رغم ذلك فهو مثلث واحد)
نضع هذه الجملة بسياق الآية لنتأكد من الصحة اللغوية للآية
(ضلع وضلع وضلع وهؤلاء الثلاثة فى مثلث)
هذه هى الصيغة الصحيحة
ولاحظ ان الاضلاع غير متشابهة وكل ضلع مختلف عن الآخر وهذا يؤكد ان (واو العطف) تلزم المغايرة
اذن كان يجب ان تكون الاية هكذا (الاب والابن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة فى واحد)
هذا هو الصحيح لغويا

(فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد.8 والذين يشهدون في الارض هم ثلاثة الروح والماء والدم والثلاثة هم في الواحد.)
(1 يوحنا 5: 7)
 
التعديل الأخير:

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد


قد طرحت اختي الكيمه موضوعي عن التغاير الاقنومي و قد ي فيه اخي مولكا

و في الموضوع ما قد يزيل لبسك اختي الكريمه

برجاء قراءته

لانه سيساعد

سلام و نعمه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
اذن كان يجب ان تكون الاية هكذا (الاب والابن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة فى واحد)


خطأ أيضا !


تعالى نعود للكتاب المقدس


7- فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد.


8- و الذين يشهدون في الارض هم ثلاثة الروح و الماء و الدم و الثلاثة هم في الواحد.


وهذا ما سقطى انتى فيه انكى حين تفسيرن الأقانيم تفسريها على انها اشياء داخل اشياء والكتاب المقدس فصل بين اية 7 واية 8 بوضع حرف الجر " فى " ......




انتظر تعليقك بآية اخرى تؤكد قولك لانى انا على يقين من صحة ما اقول وما ردودك الا تزيدنى يقين فى صحة لغتى ..

هل تفهمين العربية ؟؟؟

التغاير موجوووووووووووووووووود فى الأقانيم
التغاير غير موجوووووووووووووود فى الذات

عارفة الفرق ؟

حرف الواو هو حرف عطف بيدل عل ىلامغايرة فى شئ وعطف شئ على شئ !



للمرة السابعة اطلب من الإجابة على هذا السؤال !



واطلب منك تفسيرا لإنقطاع الجملة هنا

وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته ، مـــــالــــه ؟؟





 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أول خطأ وليس اول قاعدة ، لماذا ؟؟

لأن المسيح هنا هو اقنوم وكان يكلم هنا الآب وهو اقنوم وليس ذات منفصل
فإستشهادك خاطئ جدا

الله الحقيقى واحد لا محالة
المسيح ( الإبن ) والآب والروح القدس اقانيم وليسوا الهه
من هنا يسقط خطأ استدلالك


خطأ ثانى

وهذة هى الحياة الأبدية ان يعرفوك انت ( الآب ) ويسوع المسيح ( الإبن ) الذى ارسلته وحدك

اى ان الوحدانية عائدة على الإرسال وليس على ذات الآب


كدة تسقط نقطتك الثانية



الهاء تعود على الآب والكاف تعود على ان الآب هو الذى ارسله وحده ( الآب )

كدة 3 وقعت كمان


المسيح ( الإبن ) يكلم الآب
فالحديث اقنومى عن اقانيم وليس عن ذوات منفصلة لله !



بالظبط
هم متغيرين ، بس متغيرين فى اية ؟؟
فى انهم اقانيم وليسوا الهه !



خطأ مفجع وفضيحة لغوية مفجعة

الكلام فى بداية الأبة عن ابن الله وهو المسيح
فالهاء تعود على المسيح وليس على ابيه هنا !



جميل
يختلف فى اية ؟؟؟

فى اقنوميته وليس فى ذاته


شفتى بقى لما فسرتى على هواكى لقيتى اية بقول لك فى حاجة غلط !
عشان تعرفى انك عايزة تتعلمى الأول وبعد كدة تفسرى !


الأية الأولى الإبن بيكلم الآب وبيقول له ان ( الآب والإبن ) هو الإله الحقيقه وحده وان الآب هو الذى ارسل الإبن وحده



حضرتك عندك كام سنة ؟؟

اللى بيتكلم هنا
المسيح عند الصعوووووووووووووووووود
يا مسهل لحال يا رب



ههههههههههههههه

انتى بتزودى فى الأية كلام ولا اية ؟؟
ههههههههه
عمدوهم بأسم (((((((( الآب والإبن والروح القدس )))))))


فهمتى كدة ولا لسه ؟؟




هو واحد من ثلاثة آلهة
هو واحد من ثلاثة آلهة
هو واحد من ثلاثة آلهة



انتى بتألفى دين ولا اية جديد ؟؟




نفهمك الأية دى بالراحة

فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ( أقانيم ): الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ ( فى الجوهر ).


فهمتى حاجة ؟؟؟



جيبتى منين الألهه الثلاثة دول ؟؟؟
انتى وثنية ولا اية ؟؟




لم تفهمى اى حرف مما سبق بل تراوغين وسأدرس لكى درس فى المراوغة بعد قليل !


يــــــــــــــــــــــــــــــــــــاأستـــــــــــــــــــاذ مولكا
الاية هكذا
(لكى يعرفوك انت الاله الحقيقى وحدك و يسوع المسيح الذى ارسلته)

الجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزء الاول يختلف عن الجــــــــــــــــــــــــــــزء الثانى
يعنى لا يجوز تغيير موضع كلمة من الجزء الاول الى الجزء الثانى
لماذا...لان الكلمة ان تخطت (حرف العطف )سيجب عليها ان تغير معنى الاية بالكلية

لذا (يسوع المسيح الذى ارسلته) معطوفة على (انت الاله الحقيقى )
من الممكن ان تكون الاية بهذا الشكل( انت الاله الحقيقى ويسوع المسيح الذى ارسلته)
اذن بقى سؤال ..اين سنضع كلمة (وحدك)
الجواب ..نضعها فى اى موضع فى جزئها المعروف(الجزء الاول)
اى من الممكن ان توضع هكذا (لكى يعرفوك وحدك انت الاله الحقيقى ويسوع المسيح الذى ارسلته )
وتصح ايضا(لكى يعرفوك انت الاله وحدك الحقيقى ويسوع المسيح الذى ارسلته)
وبهذا ينفى الالوهية عن اى احد الا الله و يسوع المسيح الذى ارسله وليس اله مثله

انتهيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا من هذه الاية لانى متأكدة من صحة تفسيرى لها

نأتى للآيات التى تناقضها

(وَنَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الْحَقِّ فِي ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هَذَا هُوَ الإِلَهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ)
(1 يوحنا 1: 20)


المسيح ابن الله
عرفنا من الآية الاولى ان المسيح ليس اله <<متفقين
ومن هذه الاية نعرف ان الاب هو الله <<الاله الحقيقى
والابن هو المسيح <<ليس الاله الحقيقى
فِي ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هَذَا هُوَ الإِلَهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ

هنا يقول ان المسيح هو الاله الحق !!!
عرفت لماذا انا اقول ان الاب هو الله (الاله الحقيقى
والابن (اله) اسقط عن نفسه الالوهية فى الاية الاولى
والروح القدس كما فى قاموس الكتاب المقدس هى ايضا (اله)
الله هو الاله الحقيقى فى الاية الاولى وفى الاية الثانية المسيح !!
والمسيح فى الاية الاولى اسقط عن نفسه حكم الالوهية
واثبتها لله وحده !!


لو كان الله (سبحانه تنزه عن ذلك) ولد المسيح فهذا غير مقبول عندكم .. وإنجيل لوقا الإصحاح 1 : 31 + إنجيل لوقا الإصحاح 2 : 6 - 7
فالله سبحانه وتعالى لم يلد ولم يولد


كلمهم قائلاً: دفع إلي كل سلطان في السماء وعلى الأرض، فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن وروح القدس، وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به. وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر. آمين" (متى 28/ 18-20)

هذه الآية تدل على اختلاف الآلهة بواو العطف <<قبل ان تتهمنى بالجهل ركز فيما سأكتب

المتحدث هو الله يقول (عمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس)
لو كان الثلاثة فعلا واحد...لماذا لم يقل احدهم فقط ؟؟
لماذا لم يقل مثلا (عمدوهم باسم الواحد)؟؟
او (عمدوهم باسم الروح القدس)
اذن هذا يدل على انهم ثلاثة مختلفين (ويؤكد ان العطف يفيد التغاير)
ولو كان المتحدث هو الثلاثة بالفعل لقال (الاب الابن الروح القدس) لحذف حرف المغايرة
ارجو منك ان تبقى بتركيزك ..انظر
(الابهو الله والابن هو يسوع )والمتحدث هو الله اى (الاب)فقط و لو كان المتحدث هو اليسوع اذن (الابن)فقط
يعنى ذلك انهم ثلاثة مختلفين بالفعل وان المتحدث ثالثهم (ثالث ثلاثة)

هذا هو ما يحيرنى ..ثم ان احد الثلاثة قد اسقط الالوهية عن غير الله اذن هناك تناقض !!أو ان الاية الاخيرة لا تقصد الوهية الابن والروح القدس بل تقصد الوهية المتحدث فقط

انت تقول انهم اقانيم ؟؟ انا أتيتك بأدلة من الانجيل انهم آلهة وليسو اقانيم ..هذا غير ما يقوله قاموس الكتاب المقدس عن ان الروح القدس اله
ارجو التفسير والتوضيح بآيات اخرى لانى اجمع بين الايات واجدها متفرقة ومتباعدة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى