ادلتي علي ان الانجيل بشر بسيدنا محمد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

النمر_2009

New member
عضو
إنضم
4 فبراير 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هأنذا أرسل إليكم إيليا النبي قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم والمخوف. فيرد قلب الآباء على الأبناء وقلب الأبناء على آبائهم لئلا آتي واضرب الأرض بلعن " (ملا4 :5و6).

ويتقدم أمامه بروح إيليا وقوته ليرد قلوب الآباء إلى الأبناء والعصاة إلى فكر الأبرار لكي يهيئ للرب شعبا مستعدا " (لو1 :17).



_واين التوافق بين النصين؟ممكن حضرتك توضح وتجاوب على هذه الاسئله

*النبوه تتحدث عن اخر نبى:هل يسوع ام يوحنا المعمدان اخر نبى؟

*النبوه تتحدث عن ايليا شحم ولحم وليس روح تتجسد فى احد والنص الاخر يتحدث عن اتيان يوحنا بروح ايليا

فايهما نصدق​

ارجو ان تجاوب ولا تقول لى اقرا النص

فى الانتظار
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
كل الاجابات موجودة من اول مداخلة الاستاذ فادي الى اخر مداخلة
اقراهم و ستعرف هل حددت النبوة روح او جسدا او روح و جسد ام لم تحدد
 

النمر_2009

New member
عضو
إنضم
4 فبراير 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و ستعرف هل حددت النبوة روح او جسدا او روح و جسد ام لم تحدد

حسنا النبوه حددت جسد وليس روح هو ده اللى عرفته من كلامه

ممكن حضرتك توضح اكثر لو كان لديك اعتراض على كلامى والا سيكون كلامى صح

واين الاجابه على سوالى الثانى

*النبوه تتحدث عن اخر نبى:هل يسوع ام يوحنا المعمدان اخر نبى؟

فى الانتظار يابطل
 

النمر_2009

New member
عضو
إنضم
4 فبراير 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عذرا

النبوه حددت جسد شحم ولحم اى نبى اخر الزمان سياتى هو بنفسه وليس روح تتجسد فى احد هو ده اللى عرفته من كلامه

مع انتظار اجابه السوال الثانى والتعليق
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
النبوة تتحدث عن اخر نبي ؟؟؟؟؟؟
هل هذا تفسيرك ام اجتهادك ؟؟؟؟؟
سارسل لكم ايليا تتحدث عن اخر نبي؟؟؟؟؟
سالت سيادتك من هو اخر نبي المسيح ام يوحنا
و اجبتك بالايات و النصوص التي سبق و تم اجابتك بها من اول الموضوع
من هو اخر نبي المسيح ام يوحنا المعمدان تاني ؟؟؟؟
الاجابة موجودة بالاعلي و شرح الاستاذ فادي موجود و اجابتي موجودة
المسيح يقول ايليا قد جاء قبلة و لم يعرفوة وعملوا بة كل ما ارادوا و النبوة تتحقق عن يوحنا بانة اتي بروح ايليا و قوتة ليرد قلوب الاباء الى الابناء و العصاة الى فكر الابرار

افهم يا سيد
الايات مرة اخرى لمن لة عقلا و فكرا طاهرا و ليس خبيثا

هأنذا أرسل إليكم إيليا النبي قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم والمخوف. فيرد قلب الآباء على الأبناء وقلب الأبناء على آبائهم لئلا آتي واضرب الأرض بلعن " (ملا4 :5و6).

" فأجاب يسوع وقال لهم أن إيليا يأتي أولا ويردّ كل شيء. ولكني أقول لكم أن إيليا قد جاء ولم يعرفوه بل عملوا به كل ما أرادوا

ويتقدم أمامه بروح إيليا وقوته ليرد قلوب الآباء إلى الأبناء والعصاة إلى فكر الأبرار لكي يهيئ للرب شعبا مستعدا " (لو1 :17).
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
يسوع فى كتابك نبى لو على اجابتك يبقى اخر نبى هو يسوع مش يوحنا المعمدان ويبقى كده كتابك باطل لانه اخطا

فعلا جاهل
اما انك تبطل كتابي على مزاجك فدي مشكلتك انت وحدك
تمت الاجابة على جميع اسئلتك ما المطلوب ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لا ارى اي تقدم في الموضوع

الاخ طارح الموضوع يدعي دليل بشارة محمد من الانجيل, و النص الوحيد الذي وضعه عضو اخر ردينا عليه

و يبقى السؤال يطرح نفسه, أين نصوص البشارة بمحمد من الانجيل؟


بتخلي نفسك في مواف بايخة ليه يا مسلم لما تعرف حالك ان مصدرك الوحيد النسخ و اللصق؟
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
لا ارى اي تقدم في الموضوع

الاخ طارح الموضوع يدعي دليل بشارة محمد من الانجيل, و النص الوحيد الذي وضعه عضو اخر ردينا عليه

و يبقى السؤال يطرح نفسه, أين نصوص البشارة بمحمد من الانجيل؟


بتخلي نفسك في مواف بايخة ليه يا مسلم لما تعرف حالك ان مصدرك الوحيد النسخ و اللصق؟

عزيزى المسلم اين دليلك ع ان الانجيل بشر بمحمد نبى الاسلام ؟ عزيزى المسلم ادعوك ان تعرف الحق وان تتبع الحق والحق سوف يحررك :Love_Mailbox:
 

hanan0

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2007
المشاركات
222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزى المسلم اين دليلك ع ان الانجيل بشر بمحمد نبى الاسلام ؟ عزيزى المسلم ادعوك ان تعرف الحق وان تتبع الحق والحق سوف يحررك :Love_Mailbox:

البشارة الأولى: قال متى في الإصحاح الثالث مخبراعن يوحنا المعمدان – يحيى عليه السلام – أنه قال: (أنا أعمدكم بالماء – وذلك للتوبة وغفران الخطايا – ولكن هناك شخص قادم بعدي وهو أقوى مني، لدرجة أنني لا أستحق حل سيور حذائه، وسيعمدكم بالروح والنار)
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
البشارة الأولى: قال متى في الإصحاح الثالث مخبراعن يوحنا المعمدان – يحيى عليه السلام – أنه قال: (أنا أعمدكم بالماء – وذلك للتوبة وغفران الخطايا – ولكن هناك شخص قادم بعدي وهو أقوى مني، لدرجة أنني لا أستحق حل سيور حذائه، وسيعمدكم بالروح والنار)

يوحنا المعمدان قصد السيد المسيح و هذا ما اعلنه بالظبط عندما طلب المسيح ان يعمد على يد يوحنا المعمدان في مرقس الاصحاح الاول و من العدد 29 الى 35

Joh 1:29 وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ فَقَالَ: «هُوَذَا حَمَلُ اللَّهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ.
Joh 1:30 هَذَا هُوَ الَّذِي قُلْتُ عَنْهُ يَأْتِي بَعْدِي رَجُلٌ صَارَ قُدَّامِي لأَنَّهُ كَانَ قَبْلِي.
Joh 1:31 وَأَنَا لَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ. لَكِنْ لِيُظْهَرَ لِإِسْرَائِيلَ لِذَلِكَ جِئْتُ أُعَمِّدُ بِالْمَاءِ».
Joh 1:32 وَشَهِدَ يُوحَنَّا: «إِنِّي قَدْ رَأَيْتُ الرُّوحَ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ مِنَ السَّمَاءِ فَاسْتَقَرَّ عَلَيْهِ.
Joh 1:33 وَأَنَا لَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ لَكِنَّ الَّذِي أَرْسَلَنِي لِأُعَمِّدَ بِالْمَاءِ ذَاكَ قَالَ لِي: الَّذِي تَرَى الرُّوحَ نَازِلاً وَمُسْتَقِرّاً عَلَيْهِ فَهَذَا هُوَ الَّذِي يُعَمِّدُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
Joh 1:34 وَأَنَا قَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّ هَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ».



واضح جدا انك يا اخت حنان ليس لك اي معرفة بالانجيل و لم تقرأيه ابدا...

مع الاسف نشوف شبهات من ناس لا تقرأ و تفقه شيئا...
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
يوحنا المعمدان قصد السيد المسيح و هذا ما اعلنه بالظبط عندما طلب المسيح ان يعمد على يد يوحنا المعمدان في مرقس الاصحاح الاول و من العدد 29 الى 35

Joh 1:29 وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ فَقَالَ: «هُوَذَا حَمَلُ اللَّهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ.
Joh 1:30 هَذَا هُوَ الَّذِي قُلْتُ عَنْهُ يَأْتِي بَعْدِي رَجُلٌ صَارَ قُدَّامِي لأَنَّهُ كَانَ قَبْلِي.
Joh 1:31 وَأَنَا لَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ. لَكِنْ لِيُظْهَرَ لِإِسْرَائِيلَ لِذَلِكَ جِئْتُ أُعَمِّدُ بِالْمَاءِ».
Joh 1:32 وَشَهِدَ يُوحَنَّا: «إِنِّي قَدْ رَأَيْتُ الرُّوحَ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ مِنَ السَّمَاءِ فَاسْتَقَرَّ عَلَيْهِ.
Joh 1:33 وَأَنَا لَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ لَكِنَّ الَّذِي أَرْسَلَنِي لِأُعَمِّدَ بِالْمَاءِ ذَاكَ قَالَ لِي: الَّذِي تَرَى الرُّوحَ نَازِلاً وَمُسْتَقِرّاً عَلَيْهِ فَهَذَا هُوَ الَّذِي يُعَمِّدُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
Joh 1:34 وَأَنَا قَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّ هَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ».



واضح جدا انك يا اخت حنان ليس لك اي معرفة بالانجيل و لم تقرأيه ابدا...

مع الاسف نشوف شبهات من ناس لا تقرأ و تفقه شيئا...

استاذى ماى روك الغالى اسمح لى اضحك بجد مش عارف اقول لاختى حنان اية ولكن سؤالى لة هل هذة الايات هى بشارة ع محمد نبى الاسلام ارجومن الاخت حنان ان تقراءة الايات كويس وانتى احكمى بنفسك هل هذة الايات تنطبق ع محمد والعجب ان حتى الشيوخ وعلماء الاسلام الذين تكلموا عن هذا الموضوع بالتحديد لم يذكروا اية واحد من اللى ذكرتية يا اختى العزيزة لكن مجهودك رائع ربنا يباركك وينور قلبك وعقلك لتعرفى الالة الواحد وان تعرف طريق الحق الذى هو فى يسوع المسيح رب المجد والرب قريب لمن يدعوة
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
البشارة الأولى: قال متى في الإصحاح الثالث مخبراعن يوحنا المعمدان – يحيى عليه السلام – أنه قال: (أنا أعمدكم بالماء – وذلك للتوبة وغفران الخطايا – ولكن هناك شخص قادم بعدي وهو أقوى مني، لدرجة أنني لا أستحق حل سيور حذائه، وسيعمدكم بالروح والنار)
هذا تفسير الاية يا اختى العزيزة
http://popekirillos2.bizhat.com/bible/tafseer/matew.htm
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
بشارة سفر أعمال الرسلجاء في كتاب فراكسيس قول رئيس الحواريين:ذل (إنه قد حان أن يبتدأ من بيت الله) (وتفسير ك أن بيت الله الذي ذكره الحواري هو مكة، وفيها كان ابتداء الحكم الجديد لا من غيرها

وهذا يا اختى العزيزة تفسير سفر اعمال الرسل بالكامل هدية منى لان يسوع قال مجانا اخذتم مجانا تعطوا http://popekirillos2.bizhat.com/bible/tafseer/rosol.htm
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
2
. أن يوحنا قدم المسيح عليه السلام إلى قومه وطلب منهم طاعته واتباعه،الاأنه أخبرهم بوضوح أن ثمة كوكبا آخر عظيما هو الأخير الخاتم الممجد عند الله.

ايها الكاذب الجاهل المدلس اليك الاية
يوحنا 1/ 29 " وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا الية فقال هوذا حمل اللة اللذي يرفع خطية العهالم هذا هو اللذي قلت عنة ياتي بعدي رجل صار قدامي لانة كان قبلي



3. لم يكن عيسى هو المقصود عند يوحنا،
ايها الكاذب االاية السابقةتجيبك
واليك اية اخرى بجانب السابقة
يوحنا 1/35"وفي الغد ايضا كان يوحنا واقفا هو و اثنان من تلاميذة فنظر الى يسوع ماشيا فقال هوذا حمل اللة " 4.
مع اعتقاد الكنائس النصرانية بأن المسيح إله أو ابن إله، إلا أن كونه معمداعلى يد يوحنا المعمدان يثبت أن الأمر بالعكس تماما، فلو كان عيسى هو الشخص الذي تنبأ به يوحنا على أنه أقوى منه، وأنه سيعمد بالروح وبالنار – لما كان هناك ضرورة أو معنى لتعميده في النهر على يد يوحنا وهو الشخص الأقل منه .
اقل وصف ليك انك كاتب جاهل لا تعلم عن المسيحية و تكتب بجهل و حماقة
يوحنا 1/34 "وانا قد رايت و شهدت انة هذا هو ابن اللة "
5.
تضاربت الأناجيل في موقف يوحنا من عيسى: فهو في أحدها يرسل التلاميذ يسألونه: هل أنت النبي الذي سيأتي أم ننتظر واحدا آخر؟ أما يوحنا كاتب الإنجيل فقد أثبت أن يوحنا لما رأى عيسى قال: انظروا حمل الله. ففي النص الأول: يتبين أن يوحنا لم يكن يعرف حقيقة المسيح، وفي النص-ذكر وصفامغايرا للنبي المبشر به.
ممكن تذكر بالنص ان يوحنا شك في المسيح ؟؟؟؟
6
. لا يمكن أن يكون يوحنا هو سلف عيسى المبشر به بالمعنى الذي تفسر فيه الكنائس بعثته، لأن من مهام هذا الرسول المبشر به أنه يمهد الطريق، وأنه يأتي فجأة إلى هيكله ويقيم السلام. فإذا اعتبر أن هذه المهام قد أسندت الى يوحنا – فنستطيع أن نؤكد أنه فشل في تحقيقها فشلا ذريعا= لأن كل الذي قام به يوحنا تجاه عيسى عليهما السلام أنه استقبله على نهر الأردن وعمده فيه – كما زعموا -.

اهدى يا حج و اوزن كلامك
من اللذي يمهد الطريق ؟؟؟
ومن اللذي ياتي فجاة و يدخل هيكلة ؟؟؟
هل تقصد في الصفتين معا يوحنا ؟؟؟؟
كيف فشل يوحنا يا جاهل ؟؟؟
" وانا رايت وشهدت ان هذا هو ابن اللة "


أما البراهين أو الأدلة على أن يوحنا قد بشر بمحمد صلى الله عليه وسلم فهي:
البراهين على جهالتك و زيفك و تدليسك
1. يتأكد من هذه النبوة شيء واحد وهو أن النبي الذي تمت البشارة بقدومه معروف لدى كافة الرسل والأنبياء=وا لا لما اعترف شخص معصوم هذا الاعتراف المتواضع.
مين اللي اعترف و اعترف باية ؟؟؟
قصدك بانة شهد للمسيح انة هو حمل اللة ؟؟
" وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا الية فقال هوذا حمل اللة اللذي يرفع خطية العالم هذا هو اللذي قلت عنة ياتي بعدي رجل صار قدامي لانة كان قبلي "

2. أن إنكار الرسالة المحمدية هو إنكار أساسي لكل الوحي الإلهي، وكافة الرسل الذين بشروا به، لأن جميع الأنبياء معا لم ينجزوا العمل الهائل الذي أنجزه محمد صلى الله عليه وسلم وحده في فترة قصيرة لم تتجاوز ثلاثة وعشرين عاما.
وحي الهي اية يا محمدي ؟؟؟ مال الوحي و مال محمدك ؟؟؟ اقرا الايات السابقة يا محمدي يا جاهل
3. اعتراف يوحنا بأن "محمدا" صلى الله عليه وسلم أعلى منه وأسمى قدرا- يتضح ذلك من قوله "هو أقوى مني" وبمقارنة ما كان عليه يوحنا بما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم ، نجد أن الواقع يشهد أن محمد ص كان هو الأقوى الذي بشر به يوحنا، يتضح ذلك من خلال الصورة المأساوية التي ترسمها الأناجيل لنهاية يوحنا حيث يسجن ثم يقطع رأسه ويقدم على طبق، بينما نرى محمد صلى الله عليه وسلم يدخل مكة دخول الفاتح العظيم، ويدمر الأصنام، ويطهر الكعبة، والكفار مستسلمون له ينتظرون حكمه فيهم.
بقى يوحنا بشر بمحمد؟؟؟؟؟؟؟؟
هعيدلك الاية تاني يا محمدي
" وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا الية فقال هوذا حمل اللة اللذي يرفع خطية العالم هذا هو اللذي قلت عنة ياتي بعدي صار قدامي لانة كان قبلي "
" وانا رايت و شهدت ان هذا هو ابن اللة "
" فنظر الى يسوع ماشيا فقال هوذا حمل اللة "
بتفسروا الانجيل على هواكم لية يا كذبة يا مدلسين يا اتباع ناكح الميتة
متى تتعقلوا و تناقشوا بامانة ؟


4. أخبر يوحنا عن الغضب القادم أو العذاب القادم على اليهود والكفار المعاندين للرسل. وهذا العذاب الذي تنبأ عنه، منه ما تحقق بعد ثلاثين سنة في بني إسرائيل، ومنه ما أعلنه هو وأخوه المسيح عليهما السلام عن قدوم رسول الله الذي سوف ينتزع جميع الامتيازات من اليهود، ولم يتحقق هذا إلا على يد محمد صلى الله عليه وسلم الذي دمر حصونهم، وطردهم من ديارهم، ولقد أنذرهم يوحنا من هذا العذاب الآتي إذا لم يؤمنوا برسل الله الصادقين وعلى رأسهم محمد صلى الله عليه وسلم – بقوله: (من الذي أخبركم أن تهربوا من الغضب الآتي).

برضة بشر بمحمد ؟؟؟؟
بجد مش لاقي وصف اوصفك بية
5. 6.
أن أتباع يوحنا كانوا يعرفون كل المعرفة أن عيسى عليه السلام لم يكن هو الشخص المقصود، وقد اعتنقوا الإسلام عندما جاء محمد صلى الله عليه وسلم.
" وانا قد رايت و شهدت ان هذا هو ابن اللة "
" و في الغد ايضا كان يوحنا واقفا هو و اثنان من تلاميذة فنظر الى يسوع ماشيا فقال هوذا حمل اللة فسمعة التلميذان يتكلم فتبعا يسوع "
اتباع يوحنا اعتنقوا الاسلام بعد ما قالهم يوحنا عن المسيح عندما راة " هذا هو اللذي قلت عنة ياتي بعدي "

يا حنان بكل اسف لا تعلمي شيئا عن ما تتكلمين
وتنقلين من كاتب احمق مزور كاذب
كلمة جهل قليلة جدا في وصفكم
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
1. أن نفس كلمة -بعد=تستبعد عيسى بكل وضوح من أن يكون هو النبي المبشر به، لأن عيسى ويوحنا ولدا في سنة واحدة وعاصر أحدهما الآخر، وكلمةبعدهذه تدل على مستقبل غير معلوم بعده.

مش عارف ليه ياحنان بتفسرى على مزاجك
بعدى هنا مش مقصود بيها الميلاد لكن مقصود بها المعموديه والنبوه
فيوحنا عمد بالماء فقط ولكن المسيح اعطانا معموديه الماء والروح
وكذلك ابتدأ عمل المسيح (المسيا المنتظر) بعد يوحنا

هذا هو المقصود بكلمه بعدى

2. أن يوحنا قدم المسيح عليه السلام إلى قومه وطلب منهم طاعته واتباعه،الاأنه أخبرهم بوضوح أن ثمة كوكبا آخر عظيما هو الأخير الخاتم الممجد عند الله.


برده تفسيرات لولبيه
مش عجباكى الايه دى ولا ايه

وَشَهِدَ يُوحَنَّا: «إِنِّي قَدْ رَأَيْتُ الرُّوحَ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ مِنَ السَّمَاءِ فَاسْتَقَرَّ عَلَيْهِ.
Joh 1:33 وَأَنَا لَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ لَكِنَّ الَّذِي أَرْسَلَنِي لِأُعَمِّدَ بِالْمَاءِ ذَاكَ قَالَ لِي: الَّذِي تَرَى الرُّوحَ نَازِلاً وَمُسْتَقِرّاً عَلَيْهِ فَهَذَا هُوَ الَّذِي يُعَمِّدُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ. Joh 1:34 وَأَنَا قَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّ هَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ»


3. لم يكن عيسى هو المقصود عند يوحنا، لأنه لو كان الأمر كذلك لتبع عيسى وخضع له، ولكنا نجده على العكس من ذلك إذ نجده يعظ ويعمد ويستقبل الأتباع في حياة المسيح عليهما السلام.


برده تفسيرات غريبه من وحى الخيال
عندما بدأ المسيح عمله وهو فى سن ال30
كان يوحنا قد دخل السجن ونرى الايه تقول

"أمّا يوحنا فلما سمع في السجن بأعمال المسيح
أرسل اثنين من تلاميذه،
وقال له: أنت هو الآتي أم ننتظر آخر؟!"


4. مع اعتقاد الكنائس النصرانية بأن المسيح إله أو ابن إله، إلا أن كونه معمداعلى يد يوحنا المعمدان يثبت أن الأمر بالعكس تماما، فلو كان عيسى هو الشخص الذي تنبأ به يوحنا على أنه أقوى منه، وأنه سيعمد بالروح وبالنار – لما كان هناك ضرورة أو معنى لتعميده في النهر على يد يوحنا وهو الشخص الأقل منه .



يا ست حنان

حينئذ جاء يسوع من الجليل إلى الأردن إلى يوحنا ليعتمد منه ولكن يوحنا منعه قائلا : أنا محتاج أن أعتمد منك ، وأنت تأتي إلي
فأجاب يسوع وقال له : اسمح الآن ، لأنه هكذا يليق بنا أن نكمل كل بر . حينئذ سمح له


المسيح كانسان يهودى اكمل الشريعه وتعمد من يوحنا وهذا ما تقوله الايات فياريت بلاش تفاسير وجدال عقيم

5. تضاربت الأناجيل في موقف يوحنا من عيسى: فهو في أحدها يرسل التلاميذ يسألونه: هل أنت النبي الذي سيأتي أم ننتظر واحدا آخر؟ أما يوحنا كاتب الإنجيل فقد أثبت أن يوحنا لما رأى عيسى قال: انظروا حمل الله. ففي النص الأول: يتبين أن يوحنا لم يكن يعرف حقيقة المسيح، وفي النص-ذكر وصفامغايرا للنبي المبشر به.


تعالى نشوف كده الاباء الاولين ردو عليكى وقالو ايه

لقد أدرك القدّيس يوحنا المعمدان أن انتقاله قد اقترب جدًا، وأن رسالته أوشكت أن تنتهي تمامًا، فبعث باثنين من تلاميذه للسيّد يسألاه ليس عن تشكّك في أمره، وإنما ليقدّم لتلميذيه الفرصة أن يلمسا بنفسيهما عمل السيّد المسيح ويتعلقا به، فينجذبا إليه ويجذبا بقيّة إخوتهما تلاميذ يوحنا ليسيروا وراءه. لا يمكن للقدّيس يوحنا أن يشك فيه، هذا الذي شهد له وهو في أحشاء أمه حين دخلت القدّيسة مريم تحمل في أحشائها السيّد المسيح جنينًا، فركض مبتهجًا، وكان هذا هو أول عمل كرازي خفي، فيه شهد الجنين يوحنا لأمه أليصابات عن الكلمة المتجسّد. إنه أول من تقدّم بالفرح مبتهجًا، يخضع ويسجد بالتهليل وهو بعد في الأحشاء. لقد جاء القدّيس يوحنا كسابق للرب إذ قيل عنه: "ها أنا أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيّئ طريقك قدامك" [10]. فكيف يهيئ الطريق ويشك فيه؟
v تظاهر عمدًا بالجهل لا ليتعلّم، فقد كان مدركًا أسرار التجسّد، وإنما تجاهل ليحدّث تلاميذه عن تفوُّق السيّد عليه، ويقنعهم بما ورد في الكتاب المقدّس أنه هو الله قد أتى متجسّدًا، وأن جميع الناس خدّام له يمهدون الطريق لقدومه، كقول المرتّل: "مبارك الآتي باسم الرب".



يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن القدّيس يوحنا المعمدان قد أرسل تلميذيه للسيّد المسيح لأن الغيرة كانت قد دبّت في تلاميذه، إذ جاء في إنجيل معلّمنا يوحنا: "جاءوا إلى يوحنا وقالوا له: يا معلّم هوذا الذي كان معك في عبر الأردن الذي أنت شهدت له هو يعمدّ والجميع يأتون إليه" (يو 3: 26). مرّة أخرى يروي لنا إنجيل معلّمنا متّى أن تلاميذ يوحنا جاءوا إلى السيّد قائلين: "لماذا نصوم نحن والفرّيسيّون كثيرًا وأما تلاميذك فلا يصومون؟" (مت 9: 14). وقد أخذ القدّيس كيرلّس الكبير بذات الرأي.
كانت إجابة السيّد المسيح لتلميذيّ يوحنا عمليّة، إذ قال لهما: "اذهبا وأخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران، العُمي يبصرون، والعرج يمشون، والبرص يُطهَّرون، والصم يسمعون، والموتى يقومون، والمساكين يبشرون. وطوبى لمن لا يعثر فيّ" [4-6].
قدّم السيّد لتلميذيّ يوحنا صورة حيّة خلال السمع والرؤية، فقد سمعا كلمات محبّته الإلهيّة الفائقة نحو البشريّة ورأيا أعماله، وأخيرًا حذّرهما من التعثّر فيه. لأنه إذ يدخل إلى الآلام ويجتاز الصليب يتعثّر فيه من لا يدخل إلى أسراره العميقة. هذا التحذير ليس موجَّهًا للقدّيس يوحنا المعمدان، فقد سبق فأعلن يوحنا بنفسه عن سرّ الصليب بقوله: "هوذا حمل الله الذي يرفع خطيّة العالم" (يو 1: 29)، فبدعوته "حمل الله" يُعلن الصليب، الذي به يحمل خطيّة العالم. فالحديث إذن موجَّه لتلاميذ يوحنا حتى لا يتعثّروا في صليبه.
ويرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن تلميذيّ يوحنا قد شكّا في قلبيْهما، فكان السيّد يوبّخهما دون جرح لمشاعرهما: لقد أضاف العبارة الأخيرة موبّخا إيّاهما سريًا، إذ كانا قد تعثّرا فيه. لقد رأى في نفسيهما احتجاجهما عليه، ولم يدع أحدًا يشهد ذلك، إنّما تركهما لضميرهما، جاذبًا إيّاهما بالأكثر إليه بقوله: "طوبى لمن لا يعثر فيّ". لقد قال هذا فاضحًا نفسيهما لنفسيهما.
v ماذا يعني بقوله: "طوبى لمن لا يعثر فيّ؟"... إنه كمن يقول: حقًا إنّني أصنع عجائب لكنّني لن اَستنكف من احتمال الإهانات. فإنّني إذ أسير في طريق الموت ليت الذين يكرمونني بسبب العجائب لا يحتقرونني في الموت!


6. لا يمكن أن يكون يوحنا هو سلف عيسى المبشر به بالمعنى الذي تفسر فيه الكنائس بعثته، لأن من مهام هذا الرسول المبشر به أنه يمهد الطريق، وأنه يأتي فجأة إلى هيكله ويقيم السلام. فإذا اعتبر أن هذه المهام قد أسندت الى يوحنا – فنستطيع أن نؤكد أنه فشل في تحقيقها فشلا ذريعا= لأن كل الذي قام به يوحنا تجاه عيسى عليهما السلام أنه استقبله على نهر الأردن وعمده فيه – كما زعموا -.
ومين قال لكى هذا


تعالى نشوف معلمنا متى قال ايه

1وفي تلك الأيام جاء يوحنا المعمدان يكرز في برية اليهودية
2 قائلا : توبوا ، لأنه قد اقترب ملكوت السماوات
3 فإن هذا هو الذي قيل عنه بإشعياء النبي القائل : صوت صارخ في البرية : أعدوا طريق الرب . اصنعوا سبله مستقيمة
4 ويوحنا هذا كان لباسه من وبر الإبل ، وعلى حقويه منطقة من جلد . وكان طعامه جرادا وعسلا بريا
5 حينئذ خرج إليه أورشليم وكل اليهودية وجميع الكورة المحيطة بالأردن
6 واعتمدوا منه في الأردن ، معترفين بخطاياهم
7 فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين يأتون إلى معموديته ، قال لهم : يا أولاد الأفاعي ، من أراكم أن تهربوا من الغضب الآتي
8 فاصنعوا أثمارا تليق بالتوبة
9 ولا تفتكروا أن تقولوا في أنفسكم : لنا إبراهيم أبا . لأني أقول لكم : إن الله قادر أن يقيم من هذه الحجارة أولادا لإبراهيم
10 والآن قد وضعت الفأس على أصل الشجر ، فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار
11 أنا أعمدكم بماء للتوبة ، ولكن الذي يأتي بعدي هو أقوى مني ، الذي لست أهلا أن أحمل حذاءه . هو سيعمدكم بالروح القدس ونار
12 الذي رفشه في يده ، وسينقي بيدره ، ويجمع قمحه إلى المخزن ، وأما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ


ويرى القدّيس أمبروسيوس أن البرّيّة التي كرز فيها القدّيس يوحنا المعمدان هي الكنيسة التي قال عنها النبي إشعياء "لأن بنيّ المستوحشة أكثر من بنيّ ذات البعل" (إش 54: 1) فقد جاء كلمة الله حتى تثمر من كانت قبلاً مستوحشة وبرّيّة.
كيف هيّأ القدّيس يوحنا المعمدان الطريق الملوكي؟ بالمناداة بالتوبة، قائلاً: "توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السماوات" [2]. كان كأسد يزأر في البرّيّة، فخرجت إليه أورشليم وكل اليهوديّة وجميع الكورة المحيطة بالأردن [5]. كانت كلماته أصيلة، ينطق بكلمة الرب كما هي بلا تنميق بشري أو مداهنة أو تدليل، تنبع عن قلب أمين وصادق، يحيا بما ينطق به اللسان، فكان للكلمة فاعليّتها. حقًا إن سرّ جاذبيّة رسالة يوحنا هو اختفاؤه في كلمة الله، وإعلان رسالته خلال حياته العمليّة.
"التوبة" في اليونانيّة "ميتانية" وتعني تغيير الاتّجاه، فيعطي الإنسان لله الوجه لا القفا خلال اتّحاده بالمسيّا وذلك بعدما حوّل القفا لا الوجه نحو الله (إر 2: 27). لقد التقى شاول الطرسوسي بالآب خلال المسيّا القائم من الأموات، فتغيّر قلبه وفكره وكل اشتياقاته.
لقد "اقترب ملكوت السماوات"، فصار على الأبواب، إذ جاء السيّد المسيح ليسكن فينا، ولم يعد بعيدًا عنّا. وكما يقول الرسول بولس: "الكلمة قريبة منك، في فمك وفي قلبك" (رو 10: 8). أمّا طريق التمتّع بهذا الملكوت فهو إدراكنا بالحاجة إلى عمل المسيّا فينا؛ فإذ يَدين الإنسان نفسه ينفتح القلب لاستقبال عمل المسيّا فيه. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [جاء يوحنا ليقودهم إلى التوبة لا لكي يُعاقَبوا، وإنما خلال التوبة يدينون أنفسهم مسرعين إلى نوال المغفرة... فإنهم ما لم يدينوا أنفسهم لا يقدرون أن يطلبوا نعمته، وبعدم طلبهم هذا لا يمكنهم نوال المغفرة.]
يقول القدّيس أمبروسيوس: [كثيرين يتطلّعون إلى يوحنا كرمز للناموس، بكونه يقدر أن ينتهر الخطيّة، لكنّه لا يقدر أن يغفرها.]
لقد وصف إشعياء النبي القدّيس يوحنا المعمدان، قائلاً: "صوت صارخ في البرّيّة، أعدّوا طريق الرب. اصنعوا سبله مستقيمة" [3]. إنه الصوت الذي يسبق "الكلمة الإلهي"، وكما يقول الآب غريغوريوس الكبير: [من حديثنا تعرفون أن "الصوت" يكون أولاً عندئذ تُسمع "الكلمة"، لهذا يُعلن يوحنا عن نفسه أنه "صوت"، إذ هو يسبق "الكلمة". فبمجيئه أمام الرب دُعى "صوتًا"، وبخدمته سمع الناس "كلمة الرب" إنه يصرخ معلنًا: "اصنعوا سُبله مستقيمة"... إن طريق الرب للقلب يكون مستقيمًا متى استقبل بتواضعٍ كلماته للحق، يكون مستقيمًا إن مارسنا حياتنا في توافق مع وصاياه. لذلك قيل: "إن أحبّني أحد يحفظ كلامي ويحبّه أبي وإليه نأتي وعنده نصنع منزلاً" (يو 14: 23). أمّا من يرفع قلبه بالكبرياء، ومن يلتهب بحُمّى الطمع، ومن يلوث نفسه بدنّس الشهوة يغلق باب قلبه ضدّ مدخل الحق، ولئلا يقتني الرب المدخل فإنه يحكم الإغلاق بالعادات الشرّيرة.]


اظن من الايات يتضح ماقام به يوحنا المعمدان من اعمال عظيمه فى تمهيد طريق الرب ولذلك قال عنه المسيح
الحق أقول لكم : لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا
المعمدان


بعد هذا كله انصحك بعدم اللجوء لتفاسيرك واستنتاجاتك اللولبيه مره اخرى
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
اتكلمنا في موضوع الباراكليتوس
واتخرستوا و معرفتوش تردوا يا مسلمين
هترجعوا تاني للباراكليتوس يا حنان ؟؟؟؟؟؟
طب ابقوا جاوبوا الاول على اجابتنا ولا هو جهل وخلاص ؟
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
http://www.fatherbassit.net/shobohat/3abd_almasi7/book_1.htm واليكى عزيزتى هذا الرابط للرد ع كل اسلئتك الجميلة والرب قريب لمن يدعوة
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
1-الباراقليط يا عزيزي هو روح من ذات اللة نفسة و ليس بشرا وليس انسان
" الأَبَدِ رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ " (يوحنا14/17)
فهو روحا غير مرئيا للبشر و غير ماديا و غير ملموسا
والحق هنا هو الله، فهو روح الله، الذي انبثق، أي يصدر من ذات الله الآب " رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ فَهُوَ يَشْهَدُ لِي " (يوحنا15/26).

† فالله كما قال الرب يسوع المسيح " روح "؛ " الله روح" (يوحنا4/24)، والباراقليط الصادر منه، المنبثق منه هو روح، روح الحق، روح من روح.
† " الروح القدس " (يوحنا14/26)، أي روح الله القدوس، كما يوصف دائمًا.



ثانيا فهو غير محدود بمكان و زمان
وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ( ἄλλον παράκλητον – allon Parakleton ) لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ " (يوحنا14/16و17).



فهو أبدي لا نهاية له وسيمكث مع الكنيسة إلي الأبد ولن يفارقها أبدًا، وهذه صفة من صفات الله وليست من صفات الإنسان. وهو غير مرئي للعين البشرية، لأنه روح الله الذي لم يره أحد قط بلاهوته؟



† ولكن التلاميذ كانوا يعرفونه لأنه كان حال فيهم، بعد حلوله يوم الخمسين، كانوا يدركونه بقوّته العاملة فيهم، وبأعماله التي يعملها من خلالهم، سواء بتكلّمه علي ألسنتهم أو بعمل المعجزات علي أيديهم " وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ. لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ. " (يوحنا14/18).


- سيرسله المسيح من الآب:

" وَأَمَّا الْمُعَزِّي ( Παράκλητος - Paraklētos ) الرُّوحُ الْقُدُسُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي "(يوحنا14/26).

فالروح القدس هو روح الآب كما هو روح الابن أيضًا لأنَّ الآب والابن واحد، لذا يقول الكتاب المقدّس أنَّه روح الابن " ثُمَّ بِمَا أَنَّكُمْ أَبْنَاءٌ، أَرْسَلَ اللهُ رُوحَ ابْنِهِ إِلَى قُلُوبِكُمْ صَارِخاً: «يَا أَبَا الآبُ " (غلاطية4/6)،

وروح المسيح " وَأَمَّا أَنْتُمْ فَلَسْتُمْ فِي الْجَسَدِ بَلْ فِي الرُّوحِ إِنْ كَانَ رُوحُ اللهِ سَاكِناً فِيكُمْ. وَلَكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ لَيْسَ لَهُ رُوحُ الْمَسِيحِ فَذَلِكَ لَيْسَ لَهُ" (رومية8/9).

وروح يسوع المسيح " لأَنِّي أَعْلَمُ أَنَّ هَذَا يَؤُولُ لِي إِلَى خَلاَصٍ بِطِلْبَتِكُمْ وَمُؤَازَرَةِ رُوحِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ " (فيليبي1/19).

4 - مجيئه مرتبط بصعود المسيح وتالي له مباشرة:

" لَكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ أَنْطَلِقَ لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي ( Παράκλητος - Paraklētos ) وَلَكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ" (يوحنا16/4). كان لابد أن يأتى بعد صعود المسيح مباشرة لأنَّه هو، ‏المسيح، الذي سيرسله من الآب، فإن مجيئه مرتبط بصعود المسيح كروح المميح ليمجده وليذكّرهم بكل ما قاله وعمله المسيح مدة خدمته على الأرض، وقد حلّ الروح القدس علي التلاميذ بعد صعود المسيح بعشرة أيام وكان يقود ‏الكنيسة ويوجّهما ويرشدها. يقول الكتاب عن " فَقَالَ الرُّوحُ لِفِيلُبُّسَ: تَقَدَّمْ وَرَافِقْ هَذِهِ الْمَرْكَبَةَ " (أعمال8/29). ليكرز للخصي الحبشي ، وبعد أداء مهمّته يقول " خَطَفَ رُوحُ الرَّبِّ فِيلُبُّسَ "(أعمال8/39)،



وعند كرازة القديس بطرس لكرنيليوس قائد المئة الروماني " قَالَ لَهُ ( بطرس ) الرُّوحُ: هُوَذَا ثَلاَثَةُ رِجَالٍ يَطْلُبُونَكَ " (أعمال10/19)، " فَقَالَ لِي الرُّوحُ أَنْ أَذْهَبَ مَعَهُمْ " (أع 11/12).

وفي بداية خدمة بولس وبرنابا يقول " قَالَ الرُّوحُ الْقُدُسُ: أَفْرِزُوا لِي بَرْنَابَا وَشَاوُلَ " (أع13/2)،

" وَبَعْدَ مَا اجْتَازُوا فِي فِرِيجِيَّةَ وَكُورَةِ غَلاَطِيَّةَ مَنَعَهُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِالْكَلِمَةِ فِي أَسِيَّا. فَلَمَّا أَتَوْا إِلَى مِيسِيَّا حَاوَلُوا أَنْ يَذْهَبُوا إِلَى بِثِينِيَّةَ فَلَمْ يَدَعْهُمُ الرُّوحُ " (أع16/6و7)،

وبعد مجمع أورشليم الأوّل قال التلاميذ في مستهلّ إعلان ما قرّره المجمع " لأَنَّهُ قَدْ رَأَى الرُّوحُ الْقُدُسُ وَنَحْنُ أَنْ لاَ نَضَعَ عَلَيْكُمْ ثِقْلاً أَكْثَرَ غَيْرَ هَذِهِ الأَشْيَاءِ الْوَاجِبَةِ " (أعمال15/28).

وكان " الرُّوحَ الْقُدُسَ يَشْهَدُ فِي كُلِّ مَدِينَةٍ " عما سيحدث لبولس الرسول (أع20/23).

وكان الروح القدس هو الذي يقيم الأساقفة " الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً لِتَرْعُوا كَنِيسَةَ اللهِ " (أعمال20/28).

وتكرّر في سفر الرؤيا عبارة " مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ مَا يَقُولُهُ الرُّوحُ لِلْكَنَائِسِ " (رؤيا2/7و11و17و29؛ 3/6و13و22).



يأت ليشهد للمسيح ويمجّده لأنه سيأخذ مما له ويخبر به:‏

" وَأَمَّا الْمُعَزِّي ( Παράκλητος - Paraklētos ) الرُّوحُ الْقُدُسُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ" (يوحنا14/26).

" وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي ( Παράκλητος - Paraklētos ) الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ فَهُوَ يَشْهَدُ لِي " (يوحنا15/26).

" لكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ أَنْطَلِقَ لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي ( Παράκλητος - Paraklētos ) وَلَكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ. وَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُبَكِّتُ الْعَالَمَ عَلَى خَطِيَّةٍ وَعَلَى بِرٍّ وَعَلَى دَيْنُونَةٍ. أَمَّا عَلَى خَطِيَّةٍ فَلأَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ بِي. وَأَمَّا عَلَى بِرٍّ فَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى أَبِي وَلاَ تَرَوْنَنِي أَيْضاً. وَأَمَّا عَلَى دَيْنُونَةٍ فَلأَنَّ رَئِيسَ هَذَا الْعَالَمِ قَدْ دِينَ. إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ. كُلُّ مَا لِلآبِ هُوَ لِي. لِهَذَا قُلْتُ إِنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ " (يوحنا16/7-15).



ربنا يرحمنا جميعا
[/COLOR]


يمكن تكونوا لم تقراوا المداخلات فنعيدها تاني
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى