احمد عز وزينة بدون عواطف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,653
مستوى التفاعل
3,565
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
تم غلق الموضوع بعد أن حوله صاحبه إلى ما لا يجور وما لا يليق بمنتدانا الحبيب. وقد كلفه ذلك نقطة مخالفة أدت إلى فصله لمدة ثلاث شهور بسبب عدم انتهاء مدة المخالفتين السابقتين.

بما أن ياسر تظلم على العام مما سماه "سوء ظن" الإدارة في مواضيعه التي، حسب ادعائه ،
كلها بريئة وما هدفه منها سوى إصلاح أفكار خاطئة شائعة عند المسلمين والمسحيين، أسمحُ لنفسي أن أنتهز فرصة توضيح سبب حذف مشاركته الأخيرة لأرد عليه على العام كذلك.

المشاركة لم تكن لائقة بسبب احتوائها على ألفاظ يخجل الرجل الوقور من التفوه بها في مجتمع محترم، فما بالك في منتدى مسيحي استقبله على الرحب والسعة ولم يطلب منه سوى التقيد بالأدب. وليس هذا فقط بل تجاسر وتباهى بوصف نفسه أن هذه طبيعته وأنه يحب قلة الأدب.

أهذا هو الإصلاح الذي تهدف اليه يا ياسر؟

لو كنت حقاً غيوراً على إصلاح المجتمع، كان الأولى بك أن تبدأ بإصلاح أبناء جلدتك في المنتديات الإسلامية وتكتب مواضيعك هناك؟ ناهيك عن جهلك التام في المسيحية وروحانية المسيحية الذي بسببه لا يجوز لك مناقشتها، ومع ذلك وبكل ثقة ليست في محلها [لكي لا أقول بكل وقاحة] سمحت لنفسك بأخذ دور المصلح لما سميته "الأخطاء الشائعة بين المسيحيين" وسمحت لنفسك بأن تفتي بما لا تعرف. مثالا على كلامي:

في موضوع "أيهما تفضل الزواج المدني أم الديني" حاول الإبن المبارك جرجس منير جاهدا أن يشرح لك أن الزواج المسيحي لا يُدعى عقدا، بل سرا مقدسا لأنه من عمل الله. لكنك بقيت تصر مرارا على أنه "عقد" مثله مثل عقد الزواج الإسلامي والزواج المدني. لا... ليس بخاطرك.

و في نفس الموضوع، في مشاركة أخرى، حاولت أن توضح الفرق بين المسيحيين والنصارى، فحاولت أن تحشر كلمة "لاهوت" في غير موضعها فخانك التعبير بسبب جهلك بالمسيحية إذ قلت:
اليهود والنصاري والمسلمين المذكورين في القرءان التلاتة متفقين في العقيدة وهي الايمان بلاهوت الله فقط بدون ناسوت .. لكن عقيدة المسيحي مختلفة تماما

"لاهوت الله" !!؟؟ قول خاطئ.... كلمة لاهوت تعني الطبيعة الإلهية وما يتعلق بالإلهيات. وكأنك تقول أن الثلاثة متفقين على الوهية الله. القول السليم هو "لاهوت المسيح"، لأن فيه تأكيد على الوهيته فهو الله الظاهر بالجسد.

لكي لا يُقال عن الإدارة أنها تكمم أفواه وتمنع حرية التعبير عن الرأي. شتان بين حرية التعبير والتلاعب بالتعبير.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى