الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
إيران المحمدية ترد على أوروبا
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="انسانٌ غلبان, post: 28230, member: 598"] [b]هتلر و محمد اداتى صراع بين المتحضرين و اله[/b] [CENTER][B][U][FONT=Arial Narrow][SIZE=5][COLOR=navy]إقتباس............................منقول..............................إقتباس..........................منقول[/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/B][/CENTER] [RIGHT][B][FONT=Georgia][SIZE=4]بقلم: ديفد بروكس -كاتب عمود دائم بصحيفة نيو يورك تايمز[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Georgia][SIZE=4]تريدون منا أن نعرف كيف تشعرون.[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Georgia][SIZE=4] نفترض أن صحيفة عربية نشرت كاريكاتيرية لهتلر نائم على الفراش مع آن فرانك (الفتاة اليهودية التي ماتت مع أسرتها في معسكرات الموت وتركت يوميات رائعة) .بالتأكيد سنشعر بالاساءة الرهيبة و لكن هل سندمر الكون؟[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Georgia][SIZE=4] نفهم نحن في الغرب المدي الحقيقى لإساءة الرسوم الكاريكاتيرية الدنمركية لكم.. وكذلك تفهمون أننا شعرنا بالاساءة بشدة و بنفس الدرجة عندما أجرت صحيفة إيرانية مسابقة رسوم كاريكاتير عن المحرقة اليهودية أمامي الرسم الكاريكاتير لهتلر مع آن فرانك المنشور فى الصحف الايرانية وقد فرغا لتوهما من العملية الجنسية. وهتلر يقول لها: آن. دوني هذا في يومياتك" بيد أنني لا زلت لا أدري شعوركم. لازلت لا أشعر أنه يتحتم على أن أشعل النار في السفارات أو أقطع الرؤوس، أو أدعو الله أو بن لادن لاستئصال شأفة أعدائي. لا زلت لا أشعر بغضبكم لا أشعر أنني مهدد برسوم كاريكاتيرية غبية عديمة الذوق. في البداية تعاطفت مع غضبكم بسبب الرسوم الدنماركية لأنه ليس من الأدب أن نهين الرموز الدينية للآخرين. لكن مع انتشار الهياج، وأصبحت المسألة عالمية تذكر الكثيرون منا في الغرب الهوة السحيقة التي تفصل بيننا وبينكم. وكثر الحديث عن صدام الحضارات، فالخلاف بيننا ليس خلافا حول الأفكار، بل لكل منا علاقة مختلفة بالأفكار. نحن في الغرب ولدنا في عالم يعكس تراث سقراط وساحة الجدل الديموقراطي في أثينا. في عالمنا تتزاحم حولنا الإحصاءات والحجج من كل اتجاه. هناك الأقلام والمدونات الالكترونية والكتب والعظات، هناك العميق والفج، الساحق والهابط. في عالمنا ننفق وقتنا في تحرى الأشياء وقياسها، نلقي بعيدا ما هو غبي وعدواني. نرسل إلى أصدقاءنا بالبريد الالكتروني ما هو ذكي وقاطع. نهدف أن نعيش وسط الحوار.. في مغامرة عقلية لا نهاية لها فيها ندخل بخيالنا في العديد المتنوع من أنماط من فهم العالم وفهم أنفسنا. ولا تحبطنا الخلافات، ولا يسلمنا عدم القطع إلى اليأس. نؤمن بالتقدم والنمو الشخصي. ونحاول الاقتراب من الفهم شيئا فشيئا، السباحة في هذه الفورة من المدركات، وبمواجهة الحقائق غير السارة وقبولها. بيد أن لكم طريقة مختلفة.. وعندما أقول لكم لا أعني أنتم معشر المسلمين عامة. لا أعني العلماء والمثقفين المسلمين الحقيقيين. إنما أعني الإسلاميين أعنيكم أنتم أيها الشباب الذين تعلمتم أحسن تعليم في الغرب ولكنكم تراجعتم بعيدا عن ساحة الحوار الاثينية إلى رؤية مبالغ فيها للطهارة الإسلامية. أنكم تصورون الاختلاف بين عالم وعالمنا على نحو أكثر فجاجة أكثر مما نجسر أن نفعل. في لندن حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها :"إلى الجحيم أيتها الحرية" "و استأصلوا هؤلاء الذين يسخرون من الإسلام" " استعدوا للمحرقة الحقيقية" و "أوربا.. ستدفعين الثمن" كارثة 11/9 في الطريق أليكم " وفي كوبنهاجن أعلن أمام مسجد حرية التعبير مقدسة وبالنسبة لنا النبي مقدس".. كما لو أن الاثنين متعارضان بالضرورة. عقليتنا تقدمية ومنطقية، وعقليتكم سابقة على التنوير وأسطورية. من وجهة نظركم التاريخ لا يتقدم إلى الأمام من خلال الفهم المتدرج، من وجهة نظرنا التاريخ حسم أمره أثناء النزاع الرؤيوي بين الجهاديين الأتقياء واليهود الأشرار. لقد تمسكتم برسم كاريكاتيري نشر من عدة شهور في جريدة دنماركية مغمورة لتقنعوا أنفسكم أن اليهود والصليبين شنوا الصدام. وأن النزاع الرؤيوي وشيك. اخترعتم قصصا بدائية مثل قصة اليهود الذين يقتلون الأطفال لأستنزاف دمائهم ليستخدموها في بعض طقوسهم الدينية لتعزز صورة الشر اليهودي. أنكم تنكرون المحرقة لأنه لو أن اليهود أقوياء كما تقولون لما سمحوا أن يحدث لهم ما حدث في المحرقة. في عالمي ينشد الناس الحقيقة بوسائلهم المختلفة وفي عالمكم المؤمنون والكفرة يتقاتلون من اجل البقاء والكلمات والأفكار والرسوم الكاريكاتيرية ليست إلا سلاحا في تلك الحرب. لذلك فما بدأ في الدنمارك أنتهي بالنسبة لكم بهتلر والمحرقة واليهود. ولكن برد فعلكم المبالغ فيه، تظهرون أنكم في موقف الدفاع لا الهجوم. الديموقراطية قادمة إلى منطقتكم، والديموقراطية تأتي بالحوار، والزعماء الكبار مثل أية الله الأعظم على السيستاني يؤيدون الديموقراطية ويشجبون شغبكم على أنه "جائر ومضلل". أنتم معشر الأصوليين حولتم أنفسكم إلى دولة كبري مختلة تستثيرون انتباهنا أسبوعا بعد أسبوع. بيد أنه من الصعب ترهيب الناس لإسكاتهم إلى الأبد، وكبت الحوار، وتشغلون العالم بحرب بطولية أنتم وحدكم تريدونها. ولئن كنت لا أشارككم غضبكم إلا أنني أفهم ذعركم. نيويورك تايمز [/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
إيران المحمدية ترد على أوروبا
أعلى