demonkiller
New member
- إنضم
- 10 أكتوبر 2007
- المشاركات
- 24
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
رد على: إلى أعزائى المسيحيين
أقصد أين الدليل على انهم "شخص واحد " ؟
أقصد أين الدليل على انهم "شخص واحد " ؟
أعزائى
أنا لم انفى وجود الروح القدس او انفى وجود المسيح
لكنى أريد دليلا على أن هؤلاء الثلاثة واحد كل ما ذكرتموه يبين وجودهم فمثلا قال ana ان الروح حلت على شاول وعلى آخرين وهناك انها حلت على شمشون إذن هل كل هؤلاء جزء من الثالوث ؟
والعزيز فريدى قال إن الله الاب أرسل الله الابن
أين هذا " الله الاب و الله الابن " لانص يقول إن الإله أرسل المسيح
تتكلم عن الكينونة؟ ألا تعرف أن سليمان كائن من قبل العالم ؟
ألا تعرف ان المسيح اختار تلاميذه من قبل العالم ؟
الادلة كتيرة اختي Anestas!a
المتكلمون أصبحوا كثيرين لا اعرف لماذا
كلام العزيز مارون درو كثير ولم يعلن عن شىء
العزيزة أناستازيا
يبدو انك لم تقرأى الكتاب المقدس جيدا
يعنى لما نسألكم أين قال المسيح علانية انا الله تقولون لن تؤمن بها
من فينا لم يقرا الكتاب المقدس ؟
على العموم اقرأى هذا سليمان يتحدث :
هات دليلك يا اخ
هات لنا ان سليمان اكد وقال:
الحق الحق اقول لكم انا سليمان كائن قبل العالم !
وكلمة " منذ الأزل مسحت " لا تدل على المسيح ، إذ لفظ " المسيح " لقب أطلق على كثيرين غير المسيح عيسى ممن مسحهم الله ببركته من الأنبياء كداود وإشعيا
Psa 45:7 أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلَهُكَ ( داود ) بِدُهْنِ الاِبْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ رُفَقَائِكَ.
Isa 61:1 رُوحُ السَّيِّدِ الرَّبِّ عَلَيَّ لأَنَّ الرَّبَّ مَسَحَنِي ( أشعياء ) لأُبَشِّرَ الْمَسَاكِينَ أَرْسَلَنِي لأَعْصِبَ مُنْكَسِرِي الْقَلْبِ لأُنَادِيَ لِلْمَسْبِيِّينَ بِالْعِتْقِ وَلِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاَقِ
ستقولين كيف كانت كينونة سليمان سأقول لك ككينونة المسيح بالروح فقط لأن الأجساد لم تكن موجودة قبل ولادتهما
وأيضا ملكى صادق
Heb 7:1 لأَنَّ مَلْكِي صَادِقَ هَذَا، مَلِكَ سَالِيمَ، كَاهِنَ اللهِ الْعَلِيِّ، الَّذِي اسْتَقْبَلَ إِبْرَاهِيمَ رَاجِعاً مِنْ كَسْرَةِ الْمُلُوكِ وَبَارَكَهُ،
Heb 7:2 الَّذِي قَسَمَ لَهُ إِبْرَاهِيمُ عُشْراً مِنْ كُلِّ شَيْءٍ. الْمُتَرْجَمَ أَوَّلاً «مَلِكَ الْبِرِّ» ثُمَّ أَيْضاً «مَلِكَ سَالِيمَ» أَيْ مَلِكَ السَّلاَمِ
Heb 7:3 بِلاَ أَبٍ بِلاَ أُمٍّ بِلاَ نَسَبٍ. لاَ بَدَاءَةَ أَيَّامٍ لَهُ وَلاَ نِهَايَةَ حَيَاةٍ. بَلْ هُوَ مُشَبَّهٌ بِابْنِ اللهِ. هَذَا يَبْقَى كَاهِناً إِلَى الأَبَدِ.
إذن فملكى صادق وسليمان أزليان
لا يا عزيزتى
بل أسلوب اختيار المسيح لتلاميذه " انهم موجودون قبل الارض " هو نفس فكرة " المسيح كائن قبل ابراهيم "
بينما انتى غيرت كلمة "اختار" إلى " عرف "
الرب اختار المسيح قبل الارض كما اختار سليمان وكما تم اختيار التلاميذ
أين المفاجأة وأين الذى يقول أن المسيح هو الله
تقولين أن العلم واحد ؟ كيف هذا ؟ ألم تقرأى الكتاب المقدس ؟
مرقس 13: 32 و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن الا الاب
كيف هذا بينما يقول المسيح عن الساعة أنه لا يعلمها بينما الاب يعلمها ؟ كيف يكون علمهما واحد ؟
هذه هى المفاجأة
لم يختلف اثنان على وجود اله واحد فقط فلا يصح أن يكون اثنين فالدنيا ستفسد
أين الدليل على أن الثلاثة هم شخص واحد ؟ صيغة اسم المفرد ؟ قلنا انها تستخدم فى الجمع ويمكن أن تبحث أنت عنها قى الكتاب المقدس وستجدها وخاصة فى سفر الملوك الاول 18 : 24
انت قلت يا عزيزى :
هل معنى هذا أن الرب كان ناقصا ويتحتم عليه ممارسة علاقات وصفات ؟ كيف هذا ؟ أنت هكذا تلغى فكرة الألوهية
فمرة تقول أنه مستغن عن مخلوقاته وفوق العلاقات ومرة تقول أنه لابد وأن يمارس علاقاته أيا كانت هذه العلاقات لا ينبغى للرب أن يحتاج إليها
فوق الإدراك ومعقولة ؟ كيف هذا
سأسألك ببساطة
هل المسيح هو الروح القدس ؟
هل الناسوت هو اللاهوت ؟
أرجو أن تجيب عن هذا
مما تقول عن الإمام الغزالى فهو لم يعترف او يقول بإمكانية الناسوت وإنما يتحدث عما يعتقده النصارى
ويقول " ويعتقد النصارى " ولم يقل أنه يوافق عليه
ثم لماذا لم تكمل اسم الكتاب ؟ أم أنك تنقل فقط من كتاب القس ابراهيم لوقا ؟
الكتاب اسمه " الرد الجميل لألوهية عيسى بصريح الإنجيل " فهو ينفى كل ما تقول يا عزيزى
وباقى من استشهدت بهم لن يكون للكلام الذى اتيت به معنى إذ أنك تقول أن الغزالى يعترف بمعقولية الثالوث بينما حتى لم تذكر اسم الكتاب كاملا
حتى أعرف انك موحد أم لست موحدا وأظن أنه من حق كل الموجودين معرفة هذا :
مرة أخرى السؤالان هما : هل الناسوت هو اللاهوت ؟
هل المسيح هو الروح القدس ؟
اقرأ عن كريشنا وانت تعرف فكرة التثليث
اقرأ عن هرقل ( هركليز ) وفكرة ابن الرب زيوس ( خاصة وأن زيوس ويهوة هما اسما الرب فى العهد القديم )
أنت تتكلم فلسفيا وأنا أبحث عن أدلة وقد أعجبتنى هذه الكلمة منك
إذن الاب ليس هو الابن لكن الاثنين واحد
إذن فالاب مختلف عن الابن وبالتأكيد مختلف عن الاب وبالتأكيد مختلف عن الروح لكن الثلاثة واحد
هل معنى هذا أن الرب عندكم مكون من ثلاثة أجزاء ؟
كلام العزيز مارون درو كثير ولم يعلن عن شىء
لاحظ ان ربنا يسوع قال *بإسم ولم يقل باسماء
الله الواحد ثالوث; الاب والإبن والروح القدس
يبدو انك لم تقرأى الكتاب المقدس جيدا فكلمة اسم يمكن أن تستخدم للجمع لك أن تبحثى [/
QUOTE]
طب مش عجبك دي هبسطهالك المثلث متساوي الاضلاع كل اضلاعة متساوية هل بنقول الضلع كذا اوكذا او بنقول ثلاثت اضلاعونسكت احنا بنقوا المثلث لة ثلاثة اضلاع متساوية
سيبك من دة
1في1في1 يساوي1 هل بنقول يساوي3
مش عجبك الشمس بطلع ضوء وحرارة وقرص الشمس ذات نفسة ثلاثة في واحد ...........الخ
إقتباس:
أن مرادف كلمة الله بالأصل العبري للعهد القديم هي الوهيم (= اي الخالق العظيم)
وهي كلمة جمع (لتشمل معنى الثلاثة أقانيم) ، ويمكن تطبيقها بتطبيق مفرد (= بمعنى ان الله الواحد ثالوث)
غريب إذ ان اليهود يقولون عن الثالوث انه بدعة وإلا كانوا آمنوا بكلامكم
اين دليلك اصله مش كلام مرسل فابحث وادخل علي قواميس عبرية قبل ما تتكلم
فبطل مراوغة واقرء المدخلات كلها ومن قال لا اعرف فقد افتي
التعليق على الأدلة الكتابية سيكون بعد أن تتفضل بالإجابة على أسئلتى
فلا نص منهم يثبت أن الاثنين شخص واحد " علما بأنك قلت أن الاب ليس هو الابن "
و يا ريت تمسك اعصابك, بدل ردود التفهة التي نصفها "ههههه" و تعدي على العقيدة المسيحية