الرد على شبهة: أين قال المسيح انا هو الله فأعبدونى ؟

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
كثيرا ما نسمع هذا التساؤل من الأحباء المسلمين و للرد نقول الآتى :

أولا :
يجب مراعاة ان الانجيل المقدس لم يكتب باللغة العربية فلهذا علينا الرجوع الى الأصول اليونانية و من ثم نقارن :
1 - يوحنا 8 : 58 - 59
قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ» فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ الْهَيْكَلِ مُجْتَازاً فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هَكَذَا.
طبعا الآية وحدها تدل على أزلية المسيح مما ينهى الموضوع أصلا و لكن فى نفس الوقت قال فيها المسيح صراحة انه هو الله كيف ذلك ؟
نضع الآية فى الأصل اليونانى:
εἶπεν αὐτοῖς ᾿Ιησοῦς· ἀμὴν ἀμὴν λέγω ὑμῖν, πρὶν ᾿Αβραὰμ γενέσθαι ἐγὼ εἰμί ἦραν οὖν λίθους ἵνα βάλωσιν ἐπ᾿ αὐτόν· ᾿Ιησοῦς δὲ ἐκρύβη, καὶ ἐξῆλθεν ἐκ τοῦ ἱεροῦ διελθὼν διὰ μέσου αὐτῶν, καὶ παρήγεν οὕτως
كلمة ايجو ايمى ἐγὼ εἰμί التى تفسيرها ( انا كائن ) هى نفس الكلمة التى قالها الله لموسى فى الخروج 3 : 14 فيقول :
καὶ εἶπεν ὁ θεὸς πρὸς Μωυσῆν Ἐγώ εἰμι ὁ ὤν· καὶ εἶπεν Οὕτως ἐρεῖς τοῖς υἱοῖς Ισραηλ Ὁ ὢν ἀπέσταλκέν με πρὸς ὑμᾶς.
اذ ان المسيح له المجد استعمل اسم الله فعلا و لهذا نرى ان اليهود انه لم ينتظروا أى شئ آخر بل كان رد الفعل انهم رفعوا الحجارة ليرجموه ّ!

2 - يوحنا 13 : 13
انتم تدعوننى معلما و سيدا و حسنا تقولون لأنى انا كذلك
و هنا كلمة سيدا تشير الى الالوهية كيف هذا ؟
دائما ما نسمع أقول العهد القديم حينما يتكلم أحد الانبياء يقول ( قال السيد الرب ) مما يؤكد الوهية المسيح و للتأكيد نرى النصوص اليونانية :
يوحنا 13 : 13 فى النص اليونانى :
ὑμεῖς φωνεῖτέ με ὁ Διδάσκαλος καὶ ὁ Κύριος καὶ καλῶς λέγετε· εἰμὶ γάρ.
و هنا كلمة كيريوس تترجم الى ( الرب - السيد ) فنرى مثلا فى اشعياء 1 : 2 تقول :
اِسْمَعِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ وَأَصْغِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ لأَنَّ الرَّب يَتَكَلَّمُ: «رَبَّيْتُ بَنِينَ وَنَشَّأْتُهُمْ أَمَّا هُمْ فَعَصُوا عَلَيَّ.
و فى الترجمة السبعينية للعهد القديم يقول :
Ἄκουε, οὐρανέ, καὶ ἐνωτίζου, γῆ, ὅτι κύριος ἐλάλησεν· υἱοὺς ἐγέννησα καὶ ὕψωσα, αὐτοὶ δέ με ἠθέτησαν.
و قد ترجمت الى الرب اذ ان كلمة سيدا أصلا كانت القاب الربفى العهد القديم و بالفعل أكد المسيح انه هو السيد الرب فقال ( لأنى انا كذلك )

الحقيقة انا مش شايف لزوم انى أكمل بس برده هكمل :99:

3 - طبعا وضحنا ان لما المسيح يقول ايجو ايمى يبقى قال صراحة انه هو الله
يوحنا 13 : 19 تقول :
أَقُولُ لَكُمُ الآنَ قَبْلَ أَنْ يَكُونَ حَتَّى مَتَى كَانَ تُؤْمِنُونَ أَنِّي أَنَا هُوَ.
هنا كلمة انا هو مترجمة عن كلمة ايجو ايمى حتّى لو تلاحظو قالها و سكت الجملة سكتت مهو لو قصد حد تانى كان قال انا هو فلان لكن الجملة هنا و وقفت لأن انا هو كلمة تعنى انا كائن الدالة على الله و للتأكيد نرى النص اليونانى :
ἀπ᾿ ἄρτι λέγω ὑμῖν πρὸ τοῦ γενέσθαι, ἵνα ὅταν γένηται πιστεύσητε ὅτι ἐγώ εἰμι
واضحة زى الشمس انا هو = ايجو ايمى

4 - يوحنا 18 : 4 و 5 و 6 تقول :
فَخَرَجَ يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ بِكُلِّ مَا يَأْتِي عَلَيْهِ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟»
أَجَابُوهُ: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». قَالَ لَهُمْ: «أَنَا هُوَ». وَكَانَ يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ أَيْضاً وَاقِفاً مَعَهُمْ.
فَلَمَّا قَالَ لَهُمْ: «إِنِّي أَنَا هُوَ» رَجَعُوا إِلَى الْوَرَاءِ وَسَقَطُوا عَلَى الأَرْضِ.
طبعا واضح جدا انه قال لهم انه هو الله و لهذا خافوا فرجعوا الى الوراء و سقطوا على الأرض يعنى دول جنود جايين يقبضوا على واحد لا هو مسلح ولا ماسك سيف ولا أى حاجةبقى معقول كل دول يقعوا على الأرض من مجرد قول يسوع لهم انه مجرد انسان بالطبع لا و هى لها معنى آخر و لهذا كالعادة نذهب للنص اليونانى :
᾿Ιησοῦς οὖν εἰδὼς πάντα τὰ ἐρχόμενα ἐπ᾿ αὐτὸν, ἐξελθὼν εἶπεν αὐτοῖς· τίνα ζητεῖτε;
ἀπεκρίθησαν αὐτῷ· ᾿Ιησοῦν τὸν Ναζωραῖον. λέγει αὐτοῖς ὁ ᾿Ιησοῦς· ἐγώ εἰμι. εἱστήκει δὲ καὶ ᾿Ιούδας ὁ παραδιδοὺς αὐτὸν μετ᾿ αὐτῶν.
ὡς οὖν εἶπεν αὐτοῖς ὅτι εγώ εἰμι, ἀπῆλθον εἰς τὰ ὀπίσω καὶ ἔπεσον χαμαί.

5 - قال المسيح انه لا أحد صالح الا الله : مرقس 10 : 18 :
و لكن من هو الصالح ؟
نرى المسيح يقول عن نفسه : يوحنا 10 : 11 :
أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.
طبعا واضح انه قال عن نفسه انه هو الصاله و قوله انا هو يثبت بالفعل الوهيته حيث انه فى الآية التى مرقس أقر بأن الصالح هو الله وحده و من ثم ففى هذه الآية يقول انه هو الصالح و انه هو الله و اليكم الآيةفى اليونانية :
ἐγώ εἰμι ὁ ποιμὴν ὁ καλός. ὁ ποιμὴν ὁ καλὸς τὴν ψυχὴν αὐτοῦ τίθησιν ὑπὲρ τῶν προβάτων·

هل هناك أدلة أكثر وضوح من كل هذا ( مع ملاحظة انها كل الأدلة و لكننى أكتفى بهذا و من يريد المزيد فليخبرنى )

و من ثم فان المسيح أقرّ فعلا بأنه هو الله و هناك آيات أخرى نرى المسيح فيها يطلب بالفعل العبادة لله واحده مثل :
حِينَئِذٍ قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «اذْهَبْ يَا شَيْطَانُ! لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ».
اذ انه طلب العبادة لله واحده وقد أثبتنا بالفعل انه هو الله
مجدا للثالوث الأقدس
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
فى أستكمال جزء آخر هضعه الآن حيث اننى سأوضح ان الكتاب المقدس كله بعهديه القديم و الجديد محوره الرئيسى هو الله و مشكور على ردك :)
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
الجزء الثانى ( لاهوت المسيح )

فهرس الموضوع :
1 - التجسد
2 - كيف يموت المسييح على الصليب و هو الله ؟
3 - هل المسيح هو الله أم ابن الله و ما الفرق و هل هو شرك بالله حينما نقول ابن الله ؟
4 - أين قال المسيح أنا هو الله فأعبدونى و من شهد له ؟
5 - أهم صفات الله الموجودة فى المسيح و ليست موجودة فى أى انسان ولا الأنبياء ولا الرسل
6 - كيف كان يصلى المسيح و هو الله ؟
7 - كيف يقول المسيح على الصليب ( الهى الهى لماذا تركتنى ) و هو الله ؟
8 - هدف المسيح

التجسد :

كان ادم فى البدء فى الجنة الى أن اخطأ و سقط من الجنة و كان نصيبه هو الموت ( الموت تعنى الحياء بعيدا عن الله الى الأبد ) و ذلك نتيجة لقول الله فى ( تكوين 2 - 17 ) :( لأنك يوم تأكل منها موتا تموت ) فأكل و مات ادم جينما سقط من الجنة و أراد الله أن يخلص الأنسان لكن كيف يتم هذا ؟ الله أمر بالموت و لا يمكن لله الرجوع عن كلامه و لا بد أن يتم الموت اذا لتحقيق الفداء يجب أن يدفع أحد ثمن الموت و يجب أن يكون قابل للموت فنرى الله اخيرا يعطى الانسان وعدا بالتجسد ليمت عنه حيث قال فى ( تكوين 3 - 15 ) : ( و أضع عداوة بينك و بين المرأة و بين نسلك و نسلها . هو يسحق رأسك و انت تسحقين عقبه ) و تم هذا الوعد حين صلب المسيح و سحق الحية بالصليب و نرى أيضا التجسد يتم فى ( يوحنا 1 - 1 ) : ( فى البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله ) أى أن الكلمة هو الله ثم يصل الى عدد ( 14 ) و يقول : ( و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و رأينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملؤا نعمة و حقا ) و لكن حينما جاء المسيح لم يقبله الناس بالصور الحقيقية و البعض لم يقبله أصلا مثل اليهود كما فى ( يوحنا 3 - 19 ) : ( هذه هى الدينونة ان النور قد جاء الى العالم و احب الناس الظلمة أكثر من النور لأن أعمالهم كانت شريرة )

كيف يموت المسيح على الصليب و هو الله ؟

المسيح كان لاهوت و ناسوت
اللاهوت : هو جوهر الله و هو غير قابل للموت
الناسوت : هو الانسان و هو قابل للموت بأنفصال الروح عن الجسد

و الذى مات على الصليب هو الناسوت و لكن حينما مات لم يفارقه اللاهوت لأن لاهوته لم يفراق ناسوته لحظة واحدة ولا طرفة عين و هكذا مات المسيح بأن اخذ جسد قابل للموت و مات به على الصليب و أما اللاهوت لم يمت

و حين أتحد اللاهوت بالناسوت أتحد به بدون أختلاط و لا أمتزاج ولا تغيير

و حين نقول أن الناسوت مات و اللاهوت كان متحد به لكنه لم يمت يمكن أن نستعمل هذا المثل : حينما نأخذ قطعة حديد و نضعها فى النار ثم نطرق الحديد النار لا تتأثر أنا لا أستطيع أن أطرق النار !!! لكن أنا فقط أطرق على الحديد و فى نفس الوقت النار متحدة بالحديد
اللاهوت لا يمكن أن يموت و فى نفس الوقت كان متحد بالناسوت حينما مات على الصليب

أين قال المسيح أن الناسوت فقط الذى مات و لكن كان اللاهوت كان متحد به ؟

من انجيل متى
الناسوت يسلم للموت : و ابن الانسان يسلم الى أيدى الخطاة ( 26 - 45 )
اللاهوت متحد به : هل انت ابن الله ؟ قال له يسوع أنا هو ( 26 - 63 --->64 )

من انجيل مرقس
الناسوت : ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه ( 14 - 21 )
اللاهوت : أانت ابن المبارك ؟ فقال يسوع انا هو ( 14 - 63 --->62 )

من انجيل لوقا
الناسوت : أبقبلة تسلم ابن الانسان ( 22 - 48 )
اللاهوت : فقال الجميع أفانت ابن الله فقال لهم انتم تقولون انى انا هو ( 22 - 70 )

من انجيل يوحنا
الناسوت : هكذا ينبغى أن يرفع ابن الانسان ( 3 - 14 )
اللاهوت : لأنه جعل نفسه ابن الله ( 19 - 7 )

اذا فالذى مات هو الناسوت لكن لا نراه أبدا يقول أن ابن الله يسلم للموت
سيتم توضيح ما المقصود بابن الله

هل المسيح هو الله أم ابن الله و ما الفرق و هل هو شرك بالله حينما نقول ابن الله ؟

قد ذكرنا فى الثالوث أن المقصود بابن الله أى عقل الله الناطق فحينما يستعمل لفظ ابن الله يكون المقصود أيضا هو الله مثلا : لو قلت أنا أفكر بعقلى تعنى نفس الكلمة حينما أقول أنا أفكر فعقلى لا ينفصل عنى ابن الله هو الله و أوقات أيضا يستخرج معنى التساوى = كما فى ( يوحنا 5 - 18 ) : ( فمن أجل هذا كان يطلب اليهود اكثر أن يقتلوه أنه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان ( الله ابوه معادلا نفسه بالله ) )
اذا ليس هو شرك ولا أى شئ من هذا بل هى تفيد التساوى = أى أنه هو الله

أين قال المسيح أنا هو الله فأعبدونى و من شهد له ؟
سنذكر ( شهادة المسيح لنفسه - شهادة المعجزات - شهادة الانبياء - شهادة الملائكة - شهادة رسل المسيح )

1 - شهادة المسيح لنفسه :
يقول المسيح فى انجيل متى 19 - 17 : ليس احد صالحا الا واحد و هو الله
و يقول أيضا فى انجيل يوحنا 10 - 11 : انا هو الراعى الصالح

2 - شهادة المعجزات :
يقول المسيح فى يوحنا 10 - 37 --->38 : ان كنت لست اعمل اعمال ابى فلا تؤمنوا بى فامنوا بالأعمال لكى تعرفوا ان الاب فى و انا فيه

3 - شهادة الانبياء :
كما فى سفر اشعياء 9 - 6 : لأنه يولد لنا ولد و نعطى ابنا و تكون الرياسة على كتفه و يدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا أبديا رئيس السلام لنمو رياسته و للسلام لا نهاية على كرسى داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الان الى الابد . غيرة رب الجنود تصنع هذا

4 - شهادة الملائكة :
مثل الملاك جبرائيل فى انجيل لوقا 1 - 32 : هذا يكون عظيما و ابن العلى يدعى و يعطيه الرب الاله كريى داود ابيه و يملك على بين يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية

5 - شهادة رسل المسيح :
مثل بولس الرسول فى رسالة كورنثوس الثانية 4 - 10 : حاملين فى كل حين اماتة الرب يسوع لكى يظهر حيوة يسوع ايضا فى جسدنا



أهم صفات الله الموجودة فى المسيح و ليست موجودة فى أى انسان ولا الأنبياء ولا الرسل

سنذكر الصفات التالية ( الأزلية - الأبدية - الخلق - السلطة على ذاته - السلطة على الطبيعة - السلطة على الملائكة - السلطة على الكل البشر - السلطة على كل شئ فى السماء و الأرض - قبول السجود - لا يخطئ - يغفر الخطايا - علم ما فى الافكار - قوته على الخفاء و الظهور - قوة الله : طمأنينة للأبرار و خوف للأشرار )

1 - الأزلية :
يقول المسيح فى انجيل يوحنا 8 - 25 ( فقالوا له من انت . فقال لهم انا من البدء ما اكلمكم ايضا به ) و الكتاب المقدس يوضح المقصود بكلمة من البدء فى سفر الأمثال 8 - 23 ( منذ الأزل مسحت منذ البدء منذ اوائل الأرض )

2 - الابدية :
يقول المسيح فى انجيل متى 28 - 20 ( و ها انا معكم كل الايام و الى انقضاء الدهر )

3 - الخلق :
الرب وحده الخالق كما يتضح فى سفر مراثى ارميا 3 - 37 ( من ذا الذى يقول فيكون و الرب لم يأمر )
و لكن نرى المسيح يخلق للأعمى عينان كما فى يوحنا 9 - 6 ( قال هذا و تفل على الأرض ( وصنع ) من التفل طينا و طلى بالطين عينى الأعمى )

4 - السلطة على ذاته :
كما هو واضح فى انجيل يوحنا 10 - 17 --->18 ( لهذا يحبنى الاب لانى اضع نفسى لاخذها ايضا ليس احد يأخذها منى بل اضعها انا من ذاتى لى سلطان ان اضعها و لى سلطان ان اخذها ايضا )

5 - السلطة على الطبيعة :
و سنذكر ( السلطة على الريح و البحر - اليابسة - الحيونات - النبات - الفلك - الجاذبية )

أ - الريح و البحر : مرقس 4 - 39 --->41 ( فقام و انهر الريح و قال للبحر أسكت أبكم فسكنت الريح و صار هدو عظيم و قال ما بالكم خائفين هكذا كيف لا ايمان لكم فخافوا خوفا عظيما و قالوا بعضهم لبعض من هو هذا فان الري ايضا و البحر يطيعانه )

ب - اليابسة : متى 27 - 50 --->51 ( فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم و اسلم الروح و اذا حجاب الهيكل قد انشق الى اثنين من فوق الى أسفل و الأرض تزلزلت و الصخور تققت )

ت - الحيوان : لوقا 5 - 4 --->6 ( و لما فرغ من الكلام قال لسمعان ابعد الى العمق و ألقوا شباككم للصيد فاجاب سمعان و قال له يا معلم قد تعبنا الليل كله و لم نأخذ شيئا و لكن على كلمتك القى الشبكة و لما فعلوا ذلك امسكوا سمكا كثيرا جدا فصارت شبكتهم تتخرق )

ث - النبات : متى 21 - 19 ( فنظر شجرة تين على الطريق و جاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد فيبست التينة فى الحال )

ج - الجاذبية : مرقس 16 - 19 ( ثم الرب بعد ما كلمهم ارتفع الى السماء و جلس عن يمين الله )

ح - الفلك : متى 2 - 2 ( قائلين اين هو المولود ملك اليهود . فاننا رأينا نجمه فى المشرق و اتينا لنسجد له )

6 - السلطة على الملائكة :
الله هو صانع الملائكة و الملائكة تطيع الله كما فى مزمور 104 - 4 ( الصانع ملائكته رياحا و خدامه نارا ملتهبة )

لكن نرى ان الملاكئة تخدم المسيح كما فى انجيل مرقس 1 - 13 ( و صارت الملائكة تخدمه )
و نرى ايضا ان له السلطان ان يرسل الملائكة كما فى متى 13 - 41 ( يرسل ابن الانسان ملائكته )

7 - السلطة على البشر :
كما فى يوحنا 17 - 2 ( اذ أعطيته كل سلطانا على كل جسد )

8 - السلطة على كل شئ فى السماء و الأرض :
كما فى متى 28 - 18 ( فتقدم يسوع و كلمهم قائلا . دفع الى كل سلطان فى السماء و على الأرض )

9 - قبول السجود :
السجود و العبادة لله وحده كما قال المسيح فى انجيل متى 4 - 10 ( مكتوب للرب الهك تسجد و اياه وحده تعبد )

و نرى أنه يقبل السجود منذ مولده على الأرض و هو طفل الى أن صعد الى السماء الى مجده و سنذكر ( سجود المجوس - سجود الأبرص - سجود السمائيين )

أ - سجود المجوس : متى 2 - 11 ( و أتوا الى البيت و رأوا الصبى مع مريم امه فخروا و سجدوا له )

ب - سجود الأبرص : متى 8 - 2 ( و اذا أبرص قد جاء اليه و سجد له قائلا يا سيد ان اردت تقدر أن تطهرنى )

ج - سجود السمائيين : رؤيا يوحنا اللاهوتى 5 - 8 ( و لما اخذ السفر خرت الاربعة الحيوانات و الاربعة و العشرون شيخا امام الخروف )

10 - لا يخطئ :
يقول المزمور 52 - 2 --->3 ( الله من السماء اشرف على ( بنى البشر ) لينظر هل من فاهم طالب الله ( كلهم قد ارتدوا معا فسدوا ليس من يعمل صالحا ليس ولا واحد ) ) أى ان كل البشر يخطئوا اما الله واحده هو الذى لا يخطئ
فنرى المسيح يقول فى انجيل يوحنا 8 - 46 ( من منكم بكتنى على خطية )

11 - المسيح يغفر الخطايا :
الله هو غافر الخطايا كما فى اشعياء 43 - 25 ( أنا هو الماحى ذنوبك لأجل نفسى و خطاياك لا أذكرها )
و نرى المسيح يغفر الخطايا كما فى لوقا 5 - 20 ( فلما رأى ايمانهم قال له أيها الانسان مغفورة لك خطاياك )

12 - علم ما فى الافكار :
كما فى متى 12 - 20 ( فعلم يسوع أفكارهم )

13 - قوته على الخفاء و الظهور :
أ - الخفاء : كما فى يوحنا 8 - 59 ( أما يسوع فاختفى و خرج من الهيكل )
ب - الظهور : كما فى مرقس 16 - 14 ( و بعد ذلك ظهر بهيئة اخرى لاثنين منهم و هما يمشيان منطلقين الى البرية )

14 - قوة الله ( طمأنينة للأبرار - خوف الأشرار )
أ - طمأنينة الأبرار : كما فى يوحنا 20 - 19 --->20 ( و لمل كانت عشية ذلك اليوم حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع و وقف فى الوسط و قال لهم سلام لكم و لما قال هذا أراهم يديه و جنبه ففرح التلاميذ اذ رأوا الرب (
ب - خوف الاشرار : كما فى يوحنا 18 0 4 --->6 ( فخرج يسوع و هو عالم بكل ما يأتى عليه و قال لهم من تطلبون اجابوه يسوع الناصرى فقال لهم يسوع انا هو و كان يهوذا مسلمه ايضا واقفا معهم فلما قال لهم انى انا هو رجعوا الى الوراء و سقطوا على الارض )



كيف كان يصلى المسيح و هو الله ؟

كان يصلى المسيح لكى يعلمنا الصلاة لأن الصلاة فى المسيحية ليست فرض بل هى علاقة حب بين النفس البشرية و الله و سفر نشيد الانشاد يوضح قداسة هذه العلاقة الجميلة بين الله و الكنيسة لذلك سمى هذا السفر بقدس الأقداس لأنه يوضح جمال العلاقة بيننا و بين الله و كتب فى صيغة أنشودة جميلة جدا لذلك سمى نشيد الأنشاد فكان يصلى المسيح دائما ليرينا كيف نتعامل مع الله مع العلمان المسيح كان ناسوتا و لاهوتا فالناسوت الطاهر من الطبيعى ان يصلّى لله و اما اللاهوت فلم يكن يصلى اذ ان موضوع الصلاة أمر خاص بناسوتية المسيح و أدينا مع المسلم لحد ما يفهمها

كيف يقول المسيح على الصليب ( الهى الهى لماذا تركتنى ) و هو الله ؟
قال المسيح هذه العبارة ليذكر اليهود بمزمور 22 و أول اية فى هذا المزمور تقول ( الهى الهى لماذا تركتنى ) فقالها لتذكيرهم بهذا المزمور لأنه يتنبأ عن الصلب و سنر النبؤات الان

1 - 6 --->7 ( عار عند البشر محتقر عند الشعب كل الذين يروننى يستهزئون بى ) تحققت فى لوقا 23 - 25 ( و كان الشعب واقفين ينظرون و الرؤساء ايضا معهم يسخرون به )

2 - 7 --->8 ( يفغرون الشفاه و ينغضون الراس قائلين اتكل على الرب فلينجه ) و تحققت فى مرقس 15 - 29 --->30 ( و كان المجتازون يجدفون عليه و هم يهزون رؤوسهم قائلين اه يا ناقض الهيكل و بانيه فى ثلاثة ايام خلص نفسك و أنزل عن الصليب )

3 - 16 --->18 (ثقبوا يدى و رجلى احصى كل عظامى و هم ينظرون و يتفرسون فى يقسمون ثيابى بينهم و على لباسى يقترعون ) و تحققت فى يوحنا 19 - 23 --->24 ( ثم ان العسكر لما كانوا قد صلبوه اخذوا ثيابه و جعلوها اربعة أقسام لكل عسكرى قسما و اخذوا القميص ايضا و كان القميص بغير خياطة منسوجا كله من فوق فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون ليتك القائل اقتسموا ثيابى بينهم و على لباسى ألقوا قرعة هذا فعله العسكر )

4 - 14 ( صار قلبى كالشمع قد ذاب فى وسط امعائى ) و الطريقة العلمية أو الطبية لموت المسيح هو ( صلب فى جوهره هو موت مؤلم بطئ عن طريق الخنق الأختناق حتى الموت و يرجع ذلك الىالضغط الشديد على عضلاتو الحجاب الحاجز الذى بدورهيمنع الصدرمن التنفس أساسا من أجل التنفس يجبعلى الفرد ان يدفع جسمه بقدميه حتى يخفف من الضغط على عضلات لمجرد لحظة و بفعل ذلك سيقوم المسمار بتمزيق القدمين بعد ان ينجح فى التنفس و فى كل مرة يدفع جسمه لأعلى سيحتك ظهره بالخشبة و يمزقه و يستمر هكذا الى أن يتم أستنفاد طاقته كلها مما لا يجعله قادر أن يدفع نفسه لأعلى و يبدأ الشخص بعدم القدرة على التنفس و عندما يحدث ذلك له ما يسمى ( بالحماض التنفسى ) الذى يسبب الى زيادة الحموضة فى الدم هذا يتشبب فى ان القلب يدق بسرعة و بغير انتظام فى النبض حقا تشعر الانسان أنه قريب من الموت و تلك هى اللحظة التى لفظ نفسه الأخير و مات من ( السكتة القلبية )

هدف المسيح

يوحنا 10 - 10 ( السارق لا يأتى الا ليسرق و يذبح و يهلك و أما انا فأتيت لتكون لهم حيوة و ليكون لهم أفضل )

و بهذا نكون أثبتنا أن يسوع المسيح هو الله الظاهر فى الجسد بكل المقاييس من الكتاب المقدس

( عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد )
مجدا للثالوث الأقدس
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
المسيح فى القرآن و الاحاديث

الحقيقة انا مش فاهم ايه المشكلة ان الله يتجسد ؟ ما هو ظهر لموسى فى الشجرة و ما قلتوش حاجة لكن لو مش مقتنع بالكتاب المقدس فده القآرن و الاحاديث
لاهوت المسيح من القرآن و الاحاديث :

أولا المسيح بلا خطية فى القرآن :
سورة مريم آية 19 تقول :
قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا
و يفسر الطبرى قائلا :
َالْغُلَام الزَّكِيّ : هُوَ الطَّاهِر مِنْ الذُّنُوب
اذ ان المسيح فى القرآن بلا خطية

المسيح يخلق طير و يبرئ الاكمه و الابرص و يحيىّ الموتى و ينبئ الناس بما يأكلون و يتدخرون :
سورة ال عمران آية 48 تقول :
وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ

المسيح هو كلمة الله و ( روحه ) :
سورة النساء آية 171 تقول :
إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ
و قد أعترض البعض على القول بأن المسيح هو روح الله فقالوا انه روح منه فقط مثله كمثل أى بشر و انى أرد عليهم بما أتى فى صحيح البخارى : كتاب التوحيد : باب قول الله تعالى ( وجوه يومئذ ناضرة . الى ربها ناظرة ) : حديث رقم 7002 : يقول :
قال حجاج بن منهال حدثنا همام بن يحيى حدثنا قتادة عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال يحبس المؤمنون يوم القيامة حتى يهموا بذلك فيقولون لو استشفعنا إلى ربنا فيريحنا من مكاننا فيأتون آدم فيقولون أنت آدم أبو الناس خلقك الله بيده وأسكنك جنته وأسجد لك ملائكته وعلمك أسماء كل شيء لتشفع لنا عند ربك حتى يريحنا من مكاننا هذا قال فيقول لست هناكم قال ويذكر خطيئته التي أصاب أكله من الشجرة وقد نهي عنها ولكن ائتوا نوحا أول نبي بعثه الله إلى أهل الأرض فيأتون نوحا فيقول لست هناكم ويذكر خطيئته التي أصاب سؤاله ربه بغير علم ولكن ائتوا إبراهيم خليل الرحمن قال فيأتون إبراهيم فيقول إني لست هناكم ويذكر ثلاث كلمات كذبهن ولكن ائتوا موسى عبدا آتاه الله التوراة وكلمه وقربه نجيا قال فيأتون موسى فيقول إني لست هناكم ويذكر خطيئته التي أصاب قتله النفس ولكن ائتوا عيسى عبد الله ورسوله ( وروح الله ) وكلمته قال فيأتون عيسى فيقول لست هناكم ولكن ائتوا محمدا صلى الله عليه وسلم عبدا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر فيأتوني فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه فإذا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني فيقول ارفع محمد وقل يسمع واشفع تشفع وسل تعط قال فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأدخلهم الجنة قال قتادة وسمعته أيضا يقول فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ثم أعود الثانية فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه فإذا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني ثم يقول ارفع محمد وقل يسمع واشفع تشفع وسل تعط قال فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه قال ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأدخلهم الجنة قال قتادة وسمعته يقول فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ثم أعود الثالثة فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه فإذا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني ثم يقول ارفع محمد وقل يسمع واشفع تشفع وسل تعطه قال فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه قال ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأدخلهم الجنة قال قتادة وقد سمعته يقول فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة حتى ما يبقى في النار إلا من حبسه القرآن أي وجب عليه الخلود قال ثم تلا هذه الآية عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا قال وهذا المقام المحمود الذي وعده نبيكم صلى الله عليه وسلم

طبعا موضوع أن المسيح مش هيشفع هنرد عليه دلوقتى بس نشوف موضوع روح الله الأول:
ذكر الحديث ان المسيح هو روح الله ّ و انى اتسائل ما هو الفرق بين الله و روحه ؟ أليس الله أصلا روح ؟ اذا نستنتج ان القول بأن المسيح هو روح الله و لكن عدم الاعتراف بأنه هو الله هو الشرك بعينه و هو التجزيئ للاله و هذا لا يمكن أن يحدث و يبقى لى تساؤل و هو :
قد عرفنا ان المسيح كلمة الله و روحه و لكن هذه الكلمة و هذا الروح أمخلوقة أم غير مخلوقة ؟؟؟ ان كانت روح الله و كلمة الله غير مخلوقين اذا فالمسيح هو الله بشهادة القرآن و الأحاديث ! و لكن اذا كانت كلمة الله و روحه مخلوقين اذا فقبل ان يخلق الله المسيح كان الله بدون كلمة و بدون روح و ذلك غير متصّور لأن الله أصلا روح اذا فالمسيح هو الله و لا أحد غيره لأنه روح الله !

و من ثم فأرد على الحديث الذى يحاول ان يدعى بأن المسيح لا يشفع :
و سأقسم هذا الجزء الى عدة أقسام و هم : ( المسيح بلا خطية فلماذا لا يشفع ؟ – محمد شخص خاطئ أليس بالأولى ان يشفع المسيح البار ؟ - محمد بالفعل لا يستطيع ان يشفع – المسيح هو الشفيع – لا أحد شفيع الا الله اذا فالمسيح هو الله )

1 - المسيح بلا خطية فلماذا لا يشفع ؟ :
قد عرفنا ان المسيح لم يخطئ و أعيد وضع الآية مرّة أخرى :
سورة مريم آية 19 تقول :
قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا
و يفسر الطبرى قائلا :
َالْغُلَام الزَّكِيّ : هُوَ الطَّاهِر مِنْ الذُّنُوب
اذ ان المسيح فى القرآن بلا خطية لماذا منعه صاحب الحديث من الشفاعة ؟ تساؤل دون اجابة

2 - محمد شخص خاطئ أليس بالأولى ان يشفع المسيح البار ؟ :
قد قال الحديث نفسه ان محمد شخص خاطئ و ها هو النص :
ائتوا محمدا صلى الله عليه وسلم عبدا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر
و أنى اتسائل : ألم يغفر الله لبقية الانبياء أم ان محمد فقط الذى سيدخل الجنّة ؟
و سؤالى الآخر الحديث لم يذكر أى خطية للمسيح لأنه أصلا بلا خطية أليس بالأولى ان يشفع المسيح لأنه أفضل من محمد و هو بلا خطية ؟


3 - محمد بالفعل لا يستطيع ان يشفع :
سورة المنافقون آية 6 تقول :
سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ
اذ ان الله رفض استغفار محمد للفاسقين لأنه لا يهديهم اذا كان الله لا يهدى الفاسق فمن يهدى اذا ؟! هل يهدى الله المهتدى من الأصل ؟؟!
اذا فمحمد رسول الاسلا لا يستطيع ان يشفع أصلا !

المسيح هو الشفيع :

جاء فى سورة ال عمران آية 45 تقول :
إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
و يفسر الجلالين قائلا :
"وَجِيهًا" ذَا جَاه "فِي الدُّنْيَا" بِالنُّبُوَّةِ "وَالْآخِرَة" بِالشَّفَاعَةِ
اذا فالمسيح هو الشفيع بشهادة القرآن

لا أحد شفيع الا الله اذا فالمسيح هو الله :
سورة السجدة آية 4 تقول :
اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ
و يفسر الطبرى قائلا :
{ مَا لَكُمْ مِنْ دُونه مِنْ وَلِيّ وَلَا شَفِيع } يَقُول : مَا لَكُمْ أَيّهَا النَّاس دُونَهُ وَلِيّ يَلِي أَمْركُمْ وَيَنْصُركُمْ مِنْهُ إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضُرًّا , وَلَا شَفِيع يَشْفَع لَكُمْ عِنْده إِنْ هُوَ عَاقَبَكُمْ عَلَى مَعْصِيَتكُمْ إِيَّاهُ
يعنى الله هو فقط الشفيع و قد رأينا أيضا ان المسيح هو الشفيع اذ انه هو الشفيع و ليس محمد لأنه من جهة ليس هو الله و من جهة أخرى ان شخص خاطئ و بالرغم من أننا أثبتنا ان الحديث حديث كاذب لأنه أنكر شفاعة المسيح الا ان الحديث قد أعترف بأن المسيح روح الله اذ انه لم يستطع ان ينكر لاهوته و عجبى ! فبعد كل هذا يحيل الناس الى محمد اقرأ يا أخى و حبيبى المسلم لا أحد يشفع الا الله و المسيح هو الشفيع اذا فالمسيح هو الله لأنه هو الشفيع و من هنا فأنصح ان تقرأو عن المسيح الصحيح فى الانجيل
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
القران الكريم الكتاب السماوي الوحيد الذي لم ولن يناله التحريف لذلك اقرأ سورة مريم حالا ارجوك

جميل، تفضل بإثبات أن أول نص من سورة مريم هو نص كان موجود في عصر رسول الإسلام، تفضل..
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
بالنسبة للذكر فانا عارف ان ده تفسيو الانتوا بتفسروه لكن لما قرأت القرآن سألت نفسى لماذا قصرّتوا دور الذكر فى هذه الآية على القرآن فقط ؟ و لمأجد جواب
المسيح هو الديّان العادل
 

فلان

New member
إنضم
18 يناير 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حسنا سأتيي بأدله من كتابكم المقدس تثبت عبودية المسيح لله كما طلبتم
ماذاتقولون في هذا الكلام ولكم حرية الرجوع الى كتابكم المقدس للتاكد

1) جاء في إنجيل يوحنا [ 17 : 3 ] أن المسيح عليه السلام توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : (( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته . ))

(5) جاء في إنجيل متى في الإصحاح الخامس قول المسيح : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لألْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.))

جاء في إنجيل مرقص (12 / 28 ـ 32) أن أحد اليهود الكتبة سأل المسيح فقال: ” أيةُ وصيَّةٍ هي أوّل الكلّ؟ فأجابه يسوع: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد، و تحب الرب إلهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك و من كل قدرتك، و هذه هي الوصية الأولى. و الثانية مثلها و هي: تحب قريبك كنفسك. ليس وصية أخرى أعظم من هاتين. فقال له الكاتب: جيدا يا معلم قلت: لأن الله واحد و ليس آخر سواه..”

وفي إنجيل متى (23 / 8 ـ 10) يقول المسيح عليه السلام لأتباعه: “وأما أنتم فلا تدعوا سيدي، لأن معلمكم واحد المسيح وأنتم جميعا أخوة، ولا تدعوا لكم أباً على الأرض، لأن أباكم واحد الذي في السماوات”.

وفي سفر نحميا (9 / 5 ـ 7) من العهد القديم: “قوموا باركوا الرب إلهكم من الأزل إلى الأبد و ليتبارك اسم جلالك المتعالي على كل بركة و تسبيح. أنت هو الرب وحدك. أنت صنعت السماوات وسماء السماوات وكل جندها والأرض وكل ما عليها والبحار وكل ما فيها. وأنت تحييها كلها وجند السماء لك يسجد “.
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته . :
نحن لا ننفى رسولية المسيح فهو رسول لأن أتى الى البشر برسالة الخلاص و هو نبى لأنه تنبأ هو كاهن لأنه مات على الصليب فكل هذه صفات الناسوت و لكن هناك صفات أخرى للاهوت هقلك زى ايه بعد كدا

لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لألْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.
الآية دى أصلا بتؤكد لاهوته مش بتنفيه ! لأن زى ما هتقرأ فى المواعظة على الجبل تلاقى المسيح بيقول ( و أما انا فأقول ) معنى كدا انه هو واضع الناموس و الانبياء و انه اتى و تجسد ليكمله فهذا لا اشكال فيه بما أنه لاهوت يكّمل الناموس لأنه هو واضع الناموس الآية دى بتشهد على اللاهوت أصلا انا استغربت لما لقيتك حاطتها

أيةُ وصيَّةٍ هي أوّل الكلّ؟ فأجابه يسوع: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد، و تحب الرب إلهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك و من كل قدرتك، و هذه هي الوصية الأولى. و الثانية مثلها و هي: تحب قريبك كنفسك. ليس وصية أخرى أعظم من هاتين. فقال له الكاتب: جيدا يا معلم قلت: لأن الله واحد و ليس آخر سواه..”
أحب ألفت نظرك لحاجة و هى انه سأله ايه هى أعظم وصية ( يعنى أعظم وصية مكتوبة فى الناموس ) فأجاب المسيح بالآية المكتوبة بالناموس و من سفر التثنية فتقول بالفعل ما قاله المسيح اذ انه كان يقتبس و لا يضع وصية جديدة

وأما أنتم فلا تدعوا سيدي، لأن معلمكم واحد المسيح وأنتم جميعا أخوة، ولا تدعوا لكم أباً على الأرض، لأن أباكم واحد الذي في السماوات”.
طبعا أعتراضك على كلمة ( أباكم واحد الذى فى السموات ) برده هنرجع لموضوع اللاهوت و الناسوت فهو فى هذه الآية قال أن التلاميذ ابناء الرب بنوة روحية طبعا و لكن لأن بنوة المسيح من الآب تختلف عن بنوة التلاميذ فبنوة المسيح تفيد التساوى و اما التلاميذ تفيد المحبة

“قوموا باركوا الرب إلهكم من الأزل إلى الأبد و ليتبارك اسم جلالك المتعالي على كل بركة و تسبيح. أنت هو الرب وحدك. أنت صنعت السماوات وسماء السماوات وكل جندها والأرض وكل ما عليها والبحار وكل ما فيها. وأنت تحييها كلها وجند السماء لك يسجد “."
و الآية دى بتقول ان الله أزلى فى حين اننا نجد ان المسيح أيضا أزلى و أبدى فهو يقول :
قبل ابراهيم انا كائن
و قال أيضا :
و ها انا معكم كل الايام و الى انقضاء الدهر

و يمكنك ان تق{ا الموضوع الأصلى لأن معنى هذه التساؤلات انك لم تقرأ موضوعى أصلا !!!!
 

عارف

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقد طرح موضوع الوهية المسيح عليه شخصياً واجاب اجابة بوضوح الشمس
‏أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ:"لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عارف

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من الواضح ان كلمة ابن الله وما الى ذلك متداولة وكانت تطلق على الانبياء
الذين صارت اليهم كلمة الله وكذلك لفظ ابى حيث يقول ((ابي وأبيكم الهى والهكم))
ومثل ((فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا ‍فِيكُمْ))يوحنا ولو اخذنا بمثل هذه التعابير الرمزية لاصبحتم كلكم الهة
كان يكفي ان يرد المسيح بانه الله ويريحنا
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كان يكفي ان يرد المسيح بانه الله ويريحنا
يعني اللي يقول عن نفسه " انا الله " ستعبده ؟

من الواضح ان كلمة ابن الله وما الى ذلك متداولة وكانت تطلق على الانبياء
الذين صارت اليهم كلمة الله وكذلك لفظ ابى حيث يقول ((ابي وأبيكم الهى والهكم))
ومثل ((فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا ‍فِيكُمْ))يوحنا ولو اخذنا بمثل هذه التعابير الرمزية لاصبحتم كلكم الهة
المسيح إبن الله الوحيد الجنس ،، يعني هو الإبن الوحيد الذي من جوهر الآب ...






هو مافيش مسلمين مثقفين شوية ؟
 

عارف

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الذى يقول انا الله اعبده اذا أتبث بما لا يدع مجال للشك بانه الله
لكنم انتم تعبدون من تعتقدون انه قال انا الله فلا تقلب الاية
هو مجرد بشر وكل الايات جاء بها حدث مثلها قبله
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الذى يقول انا الله اعبده اذا أتبث بما لا يدع مجال للشك بانه الله
وإن اثبت انه الله ولم يقل ؟
لكنم انتم تعبدون من تعتقدون انه قال انا الله فلا تقلب الاية
نحن لا نعتقد نحن واثقين.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الذى يقول انا الله اعبده اذا أتبث بما لا يدع مجال للشك بانه الله
طيب فرعون عندك فى قرانك قال انا ربكم الاعلى مروحتش تسجد لفرعون ليه
لكنم انتم تعبدون من تعتقدون انه قال انا الله فلا تقلب الاية
لا هو قال واثبت لكى لا يكون فرعون اخر يعلن الوهيته وهو دجال
ولا يكون مثل اله العربان لا نسمع عنه شئ ونسجد لاوهام

هو اله اخترق التاريخ الانسانى وعايشناه واثبت بانه هو القدير الذى كان يتكلم معنا منذ البدء

هقولك مثال على الاعلان والاثبات فى ان واحد
يسوع شفى عين الاعمى
ولما رجعله الاعمى يسوع خلى شفاءه ليه سبب ايمانه
فقاله


35 فَسَمِعَ يَسُوعُ أَنَّهُمْ أَخْرَجُوهُ خَارِجًا، فَوَجَدَهُ وَقَالَ لَهُ: «أَتُؤْمِنُ بِابْنِ اللهِ؟»
36 أَجَابَ ذَاكَ وَقَالَ: «مَنْ هُوَ يَا سَيِّدُ لأُومِنَ بِهِ؟»
37 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «قَدْ رَأَيْتَهُ، وَالَّذِي يَتَكَلَّمُ مَعَكَ هُوَ هُوَ!».
38 فَقَالَ: «أُومِنُ يَا سَيِّدُ!». وَسَجَدَ لَهُ.


فلنتخيل الحوار بدون المعجزة
سيكون ادعاء بدون دليل
المسيح لم يعلن فقط انه الابن الوحيد الجنس الكائن والواحد مع الله الاب
لكنه اثبت ذلك بقدرته لكى لا يكون كلامه مجرد ادعاءات


ملاحظة/فى انبياء بلطجية لو قابلوا المولود اعمى كان قاله اتؤمن ووضع السيف على رقبته ويقول له والا ضربت عنقك
 

عارف

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حسنا يأذكياء
لنفرض بأننى ان وانتم على جزيرة منقطعة وقبل ان تكون هناك اتصا لات
لم نسمع عن عيسى وصليبه ولا عن محمد وقراْنه ولم يبلغنا احد
فكيف تعرف الهك
ان كان لك عقل ولم يضللك اهلك وانت طفل فيقولون لك ان هذا الحجر
اله او ان هناك بشر نعتقد بانه الله تجسد ونزل الينا الى اخر هذه الاحتمالات
فانه من الراجح ان تنظر في خلق الله ومن اياته في الارض والسماء
ما لا يحصى فتعلم ان خالق الكون يجب ان يكون اعظم من مخلوقته
وواحدنيته لتناسق العالم وسيره بتدبير محكم فتشهد ان لا اله الا اله
وهكذا اعرف الله
فلا خيار لك الا ان تكون مسلم
ولكن الانسان يتعرض للتضليل ممن قبله وفى الغالب ورث دينته
عن أهله ويقول بأنه متيقن
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
طالما المسلم فتح الراديو وابتدى يقول خطبة جمعة يبقى افلس
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
حسنا يأذكياء
لنفرض بأننى ان وانتم على جزيرة منقطعة وقبل ان تكون هناك اتصا لات
لم نسمع عن عيسى وصليبه ولا عن محمد وقراْنه ولم يبلغنا احد
فكيف تعرف الهك
ان كان لك عقل ولم يضللك اهلك وانت طفل فيقولون لك ان هذا الحجر
اله او ان هناك بشر نعتقد بانه الله تجسد ونزل الينا الى اخر هذه الاحتمالات
فانه من الراجح ان تنظر في خلق الله ومن اياته في الارض والسماء
ما لا يحصى فتعلم ان خالق الكون يجب ان يكون اعظم من مخلوقته
وواحدنيته لتناسق العالم وسيره بتدبير محكم فتشهد ان لا اله الا اله
وهكذا اعرف الله
فلا خيار لك الا ان تكون مسلم
ولكن الانسان يتعرض للتضليل ممن قبله وفى الغالب ورث دينته
عن أهله ويقول بأنه متيقن

حبيبى المسلم انت كلامك ده بيثبت انك لم تقرأ الموضوع أصلا لأن الموضوع كان مكون من جزئين الأول : قال فيه المسيح حيقية انه المسيح
و الثانى : براهين الوهية المسيح

و بالنسبة موضوع جزيرة منقطعة فاحنا الهنا قال لنا ان رسالة الانجيل ستصل للعالم اجمع و يكرز بالانجيل للمسكونة كلها اما ان الهك مش بيعرف يوصل رسالته او مش هامه خلاص خلقه فده اله ضعيف و يكفينى ان اتركك تقارن بين الهك و بين الهى الذى احبنى و تجسد من اجلى و يبقى لى سؤال دئما نسأله لكم و لا جواب

هل لديك دليل واضح يقول بأن الله لا يمكن ان يتجسد ؟؟؟
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
أقصد حقيقة انه الله
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
و اليك الموضوع :
الجزء الأول : أين قال المسيح انا الله فاعبدونى ؟ :
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3087094&postcount=1

الجزء الثانى : براهين الوهية المسيح :
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3087148&postcount=4

و لو مش مصدق فانا اثبت ان المسيح هو الله من الاحاديث و القرآن :
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3087343&postcount=5

يعنى انت سبت ده كله و جى تقول كلام اهملت فيه كل ما سبق و دون اى دليل !!! يعنى انا مش عارف ليه اخوتى الاحباء Molka Molkan و apostle.paul الذين لهم مواضيع كبيرة و أشد اهمية من موضوعى جدا اهتموا بهذه الردود التى دون اى دليل !! الحقيقة انا لا اجد تفسير الا انهم يهمهم خلاصك فارجوك اخى المسلم الحبيب ابحث جيدا و استعمل عقلك و قل نتائج ما تصل اليه بالدليل و البرهان :)
 
أعلى