أنفلونزا الطيور تصل إلى إسرائيل

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أنفلونزا الطيور تصل إلى إسرائيل

رصدت إسرائيل أولى حالات الإصابة بسلالة (H5N1) من فيروس أنفلونزا الطيور يوم الجمعة وقالت مصادر صحية أن الفيروس تسبب في نفوق أكثر من ألف من الديوك الرومية والدجاج في مزرعتين جنوبي البلاد ، وتعالج السلطات الإسرائيلية أربعة أشخاص في مستشفى وسط مخاوف من احتمال أصابتهم بالفيروس.

ونقل ثلاثة أشخاص يعملون في المزرعتين اللتين اكتشف فيهما الفيروس إلى وحدات عزل في مركز سوروكا الطبي في مدينة Beersheba ( بئر السبع ) في جنوب إسرائيل.
وقال إيتان حاييم مدير المستشفى : كل الذين خالطوا الطيور بشكل مباشر ويعانون من أي أعراض مرضية مهما كانت سيوضعون في الحجر الصحي. والى أن يثبت العكس فهم مصابون بأنفلونزا الطيور.

كما نقل عامل رابع في مزرعة للديوك الرومية على مسافة نحو 70 كيلومترا إلى الشمال بالقرب من بلدة كريات جات إلى المستشفى في أشكيلون .

وتأكد إصابة طيور داجنة في مزرعتين. وتجرى فحوص على مزرعتين أخريين يشتبه في وجود سلالة (H5N1) فيهما.

وقال مسؤولون بوزارة الزراعة انه اعتباراً من صباح الأحد سيتم إعدام عشرات الآلاف من الطيور في المناطق المصابة والمحيطة بها وسيتم دفنها في حفر تحت الأرض.
وفي تعاون نادر تجري إسرائيل اختباراً على طيور نافقة عثر عليها في بعض مناطق الضفة الغربية وغزة بالنيابة عن السلطة الفلسطينية وذلك في محاولة للسيطرة على انتشار الفيروس .

وبالطبع فإن إسرائيل أخذت كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من تفشي هذا الداء بما في ذلك اللقحات والادوية والدورات الخاصة التحضيرية للكوادر الصحية منذ الإعلان أن انتقاله السريع بين عدة دول ، ويتم الاستعداد اللازم لمعالجة أي حالة مرضية مشتبه فيها بالإصابة ، إضافة على توعية شاملة لجميع المواطنين عبر التقارير الصحية واللقاءات مع كبار الأطباء في مختلف وسائل الإعلام وعلى مواقع الانترنيت كما تم طرح عدة مواقع وعنوانين إليكترونية لكل من لديه استفسار أو أسئلة عن أنفلونزا الطيور ، ومن المعروف أن تربية الطيور والدواجن في إسرائيل بشكل عام تراعي الشروط والمعايير الدولية في المنشآت والمزارع الكبرى ومراقبة بشكل جيد لكن التخوف يبقى من المربين العشوائيين خاصة في الوسط العربي والبدوي وبعض القرى الفقيرة ، وكان الفيروس وكنتيجة حتمية لتفشيه في مختلف دول آسيا وأوروبا حتى المتطورة جداً طبياً وصحياً جعل ليس من المستبعد وصوله إلى إسرائيل إلا أن الرهان الآن هو للتعامل مع الفيروس والقضاء عليه نهائياً قبل أن يتفشى ويشكل وباء ، وفي هذا الميدان الأمور مطمئنة جداً فالنظام الصحي في إسرائيل على درجة مرتفعة من الجاهزية والكفاءة والقدرة على التعامل والاستعداد لمواجهة تفشي مثل ذلك المريض والقضاء عليه نهائياً .
 
التعديل الأخير:

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
احب بس اضيف خبر لسه سمعه من شويه
اكتشاف وفاه فتاه فى مصر فى محافظه القليوبيه اثر اصبها بانفلونزا الطيور
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انا سمعت بخبر وصول المرض الى اسرائيل, و البصورة عامة المرض بينتشر و وصل حتى لينا في الدنمارك...

ربنا يتدخل و يحمي رعيته...
 

blackguitar

غريبا عشت فالدنيا
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
3,082
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
سبحان الله
فيرس فى الطيور يودى بحياه الانسان
لكى نتذكر جيدا اننا مهما وصلنا من علم يجب ان نعرف ضعفنا امام اشياء بسيطه
ربنا يحيمنا من الغلاء والوباء وسيف الاعداء
 

Martha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 مارس 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربنا يحمينا من هذا المرض
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
لا إصابات بين البشر

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم السبت إن نتائج الاختبارات التي أجريت على أربعة أشخاص للاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الطيور جاءت سلبية بعد أن رصدت إسرائيل أول ظهور لسلالة (H5N1) من فيروس أنفلونزا الطيور يوم الجمعة.

و أعلنت حالة التأهب في المستشفيات في إسرائيل لاستقبال المرضى المشتبه بإصابتهم بأنفلونزا الطيور . وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة : نتائج الاختبارات المعملية للعمال لأربعة جاءت سلبية. وبالتالي فهم غير مصابين بالفيروس القاتل .

وقال مسؤولون بوزارة الزراعة إنه سيتم استكمال إعدام عشرات الآلاف من الطيور في المناطق المصابة والمحيطة بها وسيتم دفنها في حفر تحت الأرض.

وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية ضبط مسؤولون في الجمارك الفلسطينية شاحنتين محملتين بالطيور الداجنة الإسرائيلية المهربة دخلتا المدينة بشكل غير مشروع. وقال مسؤولون إنهم سيعدمون 2600 دجاجة في الشاحنتين. وتفشت عمليات التهريب إلى المناطق الفلسطينية نتيجة الطلب على إمدادات بأسعار أرخص.
 

Bin_Rodi

New member
عضو
إنضم
19 مارس 2006
المشاركات
61
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا حلمت امبارح انى أصبت بالمرض ده و كان حلم مفزع فعلا
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
بيان صادر عن وزارة الصحة :
-----------------------------


اكتُشفت أنفلونزا الطيور في مزارع للديوك الرومية في أربعة مواقع في جنوب ووسط إسرائيل، وفي موقعين آخرين اكتشف دجاج قد نفق بسبب أنفلونزا الطيور. ولم يكتشف حتى الآن شخص أو أحد مربي الدواجن في إسرائيل يشتبه بإصابته بهذا المرض وتدل الاختبارات تثبت ذلك ...

وعندما اكتشف نفوق الدواجن نفذت وزارتا الزراعة والصحة خطوتهما الإرشادية المعدة وبدأتا في التخلص من الطيور المصابة. وتماشيا مع تعليمات منظمة الصحة العالمية تجري إبادة الطيور في دائرة قطرها ثلاثة كيلومترات من مركز الإصابة.
وفي ردهما على تفشي هذا المرض بما في ذلك التخلص من الطيور، تتبع الوزارتان التعليمات الصادرة عن هيئات دولية ذات صلة. وتقوم السلطات الصحية بفحص جميع الأشخاص العاملين في مزارع الدواجن أو الموجودين بالقرب منها بشكل منتظم.
وتجري حالياً إدارة جميع مزارع الدواجن في إسرائيل وأسواق المنتجات الزراعية كلها طبقا لأعلى المستويات المهنية. وتقوم السلطات ذات العلاقة بالتأكد من نظافة الأسواق والإشراف الصارم عليها.

إن نظام الرعاية الصحية في إسرائيل نظام رائد في العالم وتعتبر السيطرة عليه والإشراف على جميع المنتجات الغذائية من أعلى المستويات الممكنة في العالم.

هذا وتعلن حكومة إسرائيل أنها ستواصل مراعاة جميع الخطوط الإرشادية الدولية ذات العلاقة. وتعتبر إسرائيل واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم في مجالي الرعاية الصحية والزراعة. كما تعلن أنه لا يوجد أي خطر على صحة سكان إسرائيل وزوار البلاد .
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
قال مسؤولون فلسطينيون يوم الأربعاء أن السلالة الفتاكة من فيروس أنفلونزا الطيور (H5N1) التي ظهرت في إسرائيل الأسبوع الماضي انتقلت فيما يبدو إلى قطاع غزة.

وأضاف المسؤولون أن لديهم سبب قوي للاشتباه في أن السلالة القاتلة من فيروس أنفلونزا الطيور قتلت نحو 30 دجاجة في مزرعة بمنطقة قريبة من الحدود مع إسرائيل. وقال عنان المصري نائب وزير الصحة الفلسطيني للصحفيين في مؤتمر صحفي أن الوزارة مازالت في انتظار تأكيدات بأنه الفيروس (H5N1) رغم أن جميع الخبراء قالوا أنها حالة (H5N1).

وفي مظهر نادر الحدوث للتعاون تجري اسرائيل اختبارات لصالح السلطة الفلسطينية لرصد فيروس أنفلونزا الطيور.

وقالت متحدثة باسم وزارة الزراعة الإسرائيلية من المرجح إلى حد كبير أن تكون الطيور في قطاع غزة نفقت بسبب الفيروس (H5N1). ولكنها أشارت إلى أن الاختبارات الأولية أكدت فقط وجود الجزء ( H5) من الفيروس ولم يعرف بعد ما إذا كانت الطيور أصيبت بالسلالة (H5N1) أو بسلالة أقل فتكاً من لفيروس.
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
قالت إسرائيل يوم الخميس أنها ستزود فرقاً فلسطينية بالملابس الواقية والمساعدات المتخصصة في أعقاب انتشار سلالة (H5N1) القاتلة من فيروس أنفلونزا الطيور في قطاع غزة الذي يضم كثافة سكانية عالية.

وتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن خلال اجتماع ضم مسؤولين زراعيين وبيطريين إسرائيليين وفلسطينيين عند معبر اريتز على حدود قطاع غزة الليلة الماضية.
وقال مسؤول إسرائيلي : وافقت وزارة الزراعة على تزويد الفلسطينيين بالملابس الواقية وغيرها من المعدات بجانب المشورة والتعليمات بخصوص كيفية التعامل مع تفشي الفيروس.

وقال مسؤولون أن الفحوص المعملية أكدت تفشي السلالة القاتلة من فيروس أنفلونزا الطيور في مزرعة للدجاج بقطاع غزة كما تجرى حالياً فحوص للتأكد مما إذا كان الفيروس قد أصاب أيضا طيوراً داجنة في مكان قرب مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

وتقوم إسرائيل حالياً بإعدام قرابة 800 ألف من الديوك الرومية والدجاج في محاولة لاحتواء الفيروس الذي اكتشف الأسبوع الماضي.

ويعتقد أن انتشار الفيروس في إسرائيل جاء عن طريق مصر التي توفيت بها سيدة الأسبوع الماضي بسبب الفيروس، وتقع ست من المزارع الإسرائيلية السبع التي انتشر بها الفيروس قرب الحدود مع مصر. كما أن رفح التي أبلغ عن انتشار محتمل للفيروس بها تقع على حدود قطاع غزة مع مصر.
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
صرحت مصادر طبية فلسطينية بأن السلطات الفلسطينية ستبدأ السبت في إتلاف مئات من الدواجن في مزرعة قرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وذلك في محاولة لاحتواء مرض أنفلونزا الطيور الذي اكتشف فيها.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن إسرائيل تعتزم تزويد السلطة الفلسطينية بكميات كافية من السموم لقتل الدواجن التي يشتبه في إصابتها بالمرض، بينما قال مسؤولون فلسطينيون في الشؤون الصحية أنهم تسلموا من إسرائيل ألبسة واقية لمساعدتهم في مواجهة فيروس المرض.

وأضافوا أنه لا توجد أي حالات تؤكد انتشار الفيروس إلى الإنسان في قطاع غزة أو الضفة الغربية، غير أن سكان تلك المناطق يخشون من احتمال انتشار الفيروس لأن وزارة الصحة الفلسطينية لا تملك السبل الكافية لمواجهته.

كذلك طلبت إسرائيل من البنك الدولي مساعدة الفلسطينيين لمحاربة مرض أنفلونزا الطيور خشية انتقاله مرة أخرى إلى الأراضي الإسرائيلية.
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
التخلص مبدئياً من الفيروس

قال وزير الزراعة الإسرائيلي زئيف بويم يوم الأحد أن إسرائيل استأصلت كل آثار أنفلونزا الطيور في الطيور الداجنة بالبلاد إلا انه قال أنه من المحتمل عودة السلالة الفيروسية (H5N1) المميتة مرة أخرى.

وقال بويم في اجتماع وزاري أن تكاليف تعويض أصحاب المزارع عن إعدام 1.2 مليون دجاجة وديك رومي في سبع مزارع كانت 24 مليون شيكل حوالي (5.1 مليون دولار). وقال وزير الزراعة انه يحذر من احتمال ظهور موجة أخرى من الفيروس في أي يوم خاصة وان هناك حالات في غزة والأردن ومصر.

وقال بويم أن 314 ألف من الطيور أصيبوا بالعدوى في إسرائيل.
 
أعلى