الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
أنا ولاأنا(بين الشطط والأتزان)
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="أَمَة, post: 1733522, member: 44437"] [center][font=arial black][size=5][color=red]أنا ولاأنا(بين الشطط والأتزان) [/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red] [size=4]بقلم/ ناجح ناصح جيد[/size][/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]هناك مرات كثيرة يتطلب منا ان [/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]نقول فيها لاأنا(للأنانية)[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]ومرات كثيرة تتطلب ان[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]نقول فيها أنا(للمسئولية)[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue](اذ قلت لاأنا وقت المسئوليةأصبحت تهرب)[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue](واذ قلت أنا وقت اللا أنا أصبحت تكبر )[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]فليست كل أنا مرفوضة[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]وليست كل لاأنا مطلوبة[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]فلتكن كل منهما فى توقتيها الصحيح والمطلوب[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]وجيد ان لانخلط بينهما[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]واليك مثال عن الأنا المسئولة[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]1كوالأصحاح رقم 9[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=blue]1 الست[color=red] انا[/color] رسولا الست [color=red]انا [/color]حرا اما رايت يسوع المسيح ربنا الستم انتم عملي في الرب* 2 ان كنت لست رسولا الى اخرين فانما انا اليكم رسول لانكم انتم ختم رسالتي في الرب* 3 هذا هو احتجاجي عند الذين يفحصونني* 4 العلنا ليس لنا سلطان ان ناكل و نشرب* 5 العلنا ليس لنا سلطان ان نجول باخت زوجة كباقي الرسل و اخوة الرب و صفا* 6 ام انا و برنابا وحدنا ليس لنا سلطان ان لا نشتغل* 7 من تجند قط بنفقة نفسه و من يغرس كرما و من ثمره لا ياكل او من يرعى رعية و من لبن الرعية لا ياكل* 8 العلي اتكلم بهذا كانسان ام ليس الناموس ايضا يقول هذا* 9 فانه مكتوب في ناموس موسى لا تكم ثورا دارسا العل الله تهمه الثيران* 10 ام يقول مطلقا من اجلنا انه من اجلنا مكتوب لانه ينبغي للحراث ان يحرث على رجاء و للدارس على الرجاء ان يكون شريكا في رجائه* 11 ان كنا نحن قد زرعنا لكم الروحيات افعظيم ان حصدنا منكم الجسديات* 12 ان كان اخرون شركاء في السلطان عليكم افلسنا نحن بالاولى لكننا لم نستعمل هذا السلطان بل نتحمل كل شيء لئلا نجعل عائقا لانجيل المسيح* 13 الستم تعلمون ان الذين يعملون في الاشياء المقدسة من الهيكل ياكلون الذين يلازمون المذبح يشاركون المذبح* 14 هكذا ايضا امر الرب ان الذين ينادون بالانجيل من الانجيل يعيشون* 15 اما انا فلم استعمل شيئا من هذا و لا كتبت هذا لكي يصير في هكذا لانه خير لي ان اموت من ان يعطل احد فخري* 16 لانه ان كنت ابشر فليس لي فخر اذ الضرورة موضوعة علي فويل لي ان كنت لا ابشر* 17 فانه ان كنت افعل هذا طوعا فلي اجر و لكن ان كان كرها فقد استؤمنت على وكالة* 18 فما هو اجري اذ و انا ابشر اجعل انجيل المسيح بلا نفقة حتى لم استعمل سلطاني في الانجيل* 19 فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين* 20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود و للذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس* 21 و للذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس* 22 صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما* 23 و هذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه* 24 الستم تعلمون ان الذين يركضون في الميدان جميعهم يركضون و لكن واحدا ياخذ الجعالة هكذا اركضوا لكي تنالوا* 25 و كل من يجاهد يضبط نفسه في كل شيء اما اولئك فلكي ياخذوا اكليلا يفنى و اما نحن فاكليلا لا يفنى* 26 اذا انا اركض هكذا كانه ليس عن غير يقين هكذا اضارب كاني لا اضرب الهواء* 27 بل اقمع جسدي و استعبده حتى بعدما كرزت للاخرين لا اصير انا نفسي مرفوضا*[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red]فحين يمجدنا الاخرين فلنقل (لاأنا)[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red]وحين يكلفنا الرب بمسئولية فلنقل[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red](هأنذا أرسلنى)[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red]اذاً[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red]أحبائى[/color][/size][/font] [font=arial black][size=5][color=red]فلنتعلم[/color][/size][/font] [size=5][color=red]متى نقول بكل قوة انا ومتى نقول بكل اتضاع لاأنا [/color][/size][/center][size=5][color=red] [/color][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
أنا ولاأنا(بين الشطط والأتزان)
أعلى