أنا ولاأنا(بين الشطط والأتزان)

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,335
مستوى التفاعل
4,188
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أنا ولاأنا(بين الشطط والأتزان)
بقلم/ ناجح ناصح جيد
هناك مرات كثيرة يتطلب منا ان
نقول فيها لاأنا(للأنانية)
ومرات كثيرة تتطلب ان
نقول فيها أنا(للمسئولية)
(اذ قلت لاأنا وقت المسئوليةأصبحت تهرب)
(واذ قلت أنا وقت اللا أنا أصبحت تكبر )
فليست كل أنا مرفوضة
وليست كل لاأنا مطلوبة
فلتكن كل منهما فى توقتيها الصحيح والمطلوب
وجيد ان لانخلط بينهما

واليك مثال عن الأنا المسئولة
1كوالأصحاح رقم 9
1 الست انا رسولا الست انا حرا اما رايت يسوع المسيح ربنا الستم انتم عملي في الرب* 2 ان كنت لست رسولا الى اخرين فانما انا اليكم رسول لانكم انتم ختم رسالتي في الرب* 3 هذا هو احتجاجي عند الذين يفحصونني* 4 العلنا ليس لنا سلطان ان ناكل و نشرب* 5 العلنا ليس لنا سلطان ان نجول باخت زوجة كباقي الرسل و اخوة الرب و صفا* 6 ام انا و برنابا وحدنا ليس لنا سلطان ان لا نشتغل* 7 من تجند قط بنفقة نفسه و من يغرس كرما و من ثمره لا ياكل او من يرعى رعية و من لبن الرعية لا ياكل* 8 العلي اتكلم بهذا كانسان ام ليس الناموس ايضا يقول هذا* 9 فانه مكتوب في ناموس موسى لا تكم ثورا دارسا العل الله تهمه الثيران* 10 ام يقول مطلقا من اجلنا انه من اجلنا مكتوب لانه ينبغي للحراث ان يحرث على رجاء و للدارس على الرجاء ان يكون شريكا في رجائه* 11 ان كنا نحن قد زرعنا لكم الروحيات افعظيم ان حصدنا منكم الجسديات* 12 ان كان اخرون شركاء في السلطان عليكم افلسنا نحن بالاولى لكننا لم نستعمل هذا السلطان بل نتحمل كل شيء لئلا نجعل عائقا لانجيل المسيح* 13 الستم تعلمون ان الذين يعملون في الاشياء المقدسة من الهيكل ياكلون الذين يلازمون المذبح يشاركون المذبح* 14 هكذا ايضا امر الرب ان الذين ينادون بالانجيل من الانجيل يعيشون* 15 اما انا فلم استعمل شيئا من هذا و لا كتبت هذا لكي يصير في هكذا لانه خير لي ان اموت من ان يعطل احد فخري* 16 لانه ان كنت ابشر فليس لي فخر اذ الضرورة موضوعة علي فويل لي ان كنت لا ابشر* 17 فانه ان كنت افعل هذا طوعا فلي اجر و لكن ان كان كرها فقد استؤمنت على وكالة* 18 فما هو اجري اذ و انا ابشر اجعل انجيل المسيح بلا نفقة حتى لم استعمل سلطاني في الانجيل* 19 فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين* 20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود و للذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس* 21 و للذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس* 22 صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما* 23 و هذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه* 24 الستم تعلمون ان الذين يركضون في الميدان جميعهم يركضون و لكن واحدا ياخذ الجعالة هكذا اركضوا لكي تنالوا* 25 و كل من يجاهد يضبط نفسه في كل شيء اما اولئك فلكي ياخذوا اكليلا يفنى و اما نحن فاكليلا لا يفنى* 26 اذا انا اركض هكذا كانه ليس عن غير يقين هكذا اضارب كاني لا اضرب الهواء* 27 بل اقمع جسدي و استعبده حتى بعدما كرزت للاخرين لا اصير انا نفسي مرفوضا*
فحين يمجدنا الاخرين فلنقل (لاأنا)
وحين يكلفنا الرب بمسئولية فلنقل
(هأنذا أرسلنى)
اذاً
أحبائى
فلنتعلم
متى نقول بكل قوة انا
ومتى نقول بكل اتضاع لاأنا

 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
هنالك خطر علينا ان نجد صعوبة

في تصديق وتبني المباديء

الروحية السليمة قلو تحققت

نكون حققنا المبتغى

الشكر الك اخي

الرب ياركك
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,335
مستوى التفاعل
4,188
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
هنالك خطر علينا ان نجد صعوبة

في تصديق وتبني المباديء

الروحية السليمة قلو تحققت

نكون حققنا المبتغى

الشكر الك اخي

الرب ياركك

لافض فوك باركك الر ب ومعك أخوك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
موضوع راااااائع جدا يا ناجح
ميررررسى على الموضوع
ربنا يبارك حياتك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,326
مستوى التفاعل
3,201
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
فحين يمجدنا الاخرين فلنقل (لاأنا)
وحين يكلفنا الرب بمسئولية فلنقل
(هأنذا أرسلنى)
اذاً
أحبائى
فلنتعلم
متى نقول بكل قوة انا
ومتى نقول بكل اتضاع لاأنا




موضوع جميل جدا

شكرا أخى الغالى

الرب يباركك
 

HappyButterfly

محتاجة لك
عضو مبارك
إنضم
27 سبتمبر 2008
المشاركات
12,139
مستوى التفاعل
106
النقاط
0
فحين يمجدنا الاخرين فلنقل (لاأنا)
وحين يكلفنا الرب بمسئولية فلنقل
(هأنذا أرسلنى)
اذاً
أحبائى
فلنتعلم
متى نقول بكل قوة انا
ومتى نقول بكل اتضاع لاأنا

موضوع رائع ناجح
ميرسى لك كتير
المسيح معك ويباركك
 

Dr Fakhry

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
1,186
مستوى التفاعل
59
النقاط
0
الإقامة
مصر
موضوع رائع وتامل جميل شكرا لمجهودك الرب يبارك حياتك
 
أعلى