ألوهية المسيح فى القرآن

مستر بيرو

New member
عضو
إنضم
26 أغسطس 2006
المشاركات
194
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
المعجزات اللي وضعت في سيدنا عيسى ما هي الا معجزات لتثبت للناس انه نبي لانك لو قريت في سيرة الانبياء هتلاقي ان عند كل واحد معجزات احلى من التاني .....
و معجزة سيدنا محمد -صلى الله عليه و سلم- هي القرآن لانك لو قريت رد الاخ drop245 هتلاقي ان القرآن ملئ بالمعجزات اللي رسولنا -صلى الله عليه و سلم- عرفها من مئات السنين و العالم كله لسة مكتشفها قريب ....
نيجي بقى لحكاية ان سيدنا عيسى إله و ده كلام غلط لانه بشر يأكل و ينام و يتجوز و ينجب مثلنا و هو مبيخلقش لا هو بسشفي المرضى و بيحيي الموتى و كله بأمر الله و كمان انت مهتمتش باول الاية لان الله تعالى بيقول فيها (ِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ ... ) لو عرفت تفسر الجزء ده صح هتلاقي ان دي نعمة من عند الله اعطاها الله لعيسى عليه السلام .


هو ربنا اعطى لكل نبي القدره على عمل المجزات ليثبت للناس نبوته .. ده صح وثابت عند كل انبياء العهد القديم اما بنسبه للمعجزات الى اعطاها الله ( للمسيح) متذكرش قبل كده ان في نبي قام بمثلها ولا حتى الرسول محمد قام بمثل هذه المعجزات طاب ليه ربنا ما اعطاش المعجزتين دول للرسول محمد واعطاها للمسيح بس ؟؟؟
القدره على الخلق الله وحده القادر عليها
وعلم الغيب الله وحده عالم الغيب
يعنى المسيح ليه كل قدرات الله
 
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا سبحان الله

من المنفترض إن الكلام مفسر نفسة

هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم(6)

هل المسيح علية السلام كان يصورنا في الارحام أم كان يحى الموتى ( بإذن الله )

الله لا إله إلا هو ليجمعنكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه ومن أصدق من الله حديثا(87)


هل المسيح سيجمعنا يوم القيامة

سبحان الله

ستتشهدون بأيات تدينكم


وما تسألهم عليه من أجر إن هو إلا ذكر للعالمين(104)

سورة الرعد 13

سواء منكم من أسر القول ومن جهر به ومن هو مستخف بالليل وسارب بالنهار(10)

هو الذي يريكم البرق خوفا وطمعا وينشئ السحاب الثقال(12)

كذلك أرسلناك في أمة قد خلت من قبلها أمم لتتلو عليهم الذي أوحينا إليك وهم يكفرون بالرحمان قل هو ربي لا إله إلا هو عليه توكلت وإليه متاب(30)

سورة إبراهيم 14

هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولوا الألباب(52)

سورة الحجر 15

وإن ربك هو يحشرهم إنه حكيم عليم(25)

إن ربك هو الخلاق العليم(8


كيف يكون هذا دليل على إن الله هو المسيح بالعقل

فقد قال المسيح

أنَا هُوَ لا تخافــو "

لا أفسر الكلام على هوايا

فهم كانوا يشكون هل هو الذى يرونة أم لا

وإرجعوا الى الموقف وإقروة جيدا

فقال لهم
أنَا هُوَ لا تخافــو "



ولكن ما الدليل في هذة الجملة على إنة هو الله


بكل أدب وإحترام

حتى لا تكتبوا عنى عضوة مطرودة لقلة الادب

هل قال المسيح عيس إبن مريم



أ،أ الله فأعبدونى



وياريت بالادلة الإنجيلة والنصوص


وليست الكلام يدل على هذا


ولكم منى كل التقدير
 

zeus_zeus

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انما احب ان الفت نظر سعادتك انما يجب انت ترد انت على نفسك ونما انت تتلاعب الالفاظ مثل السوفسطائين
انما لى عندك عتاب ومن ثم سؤال
اولا (وقد إضطررنا للبحث فى القرآن كدين مقارن لوحشية المسلمين اليوم وقتلهم بالذبح والنحر لرقاب بنى البشر , وإغتصابهم الأرض والعرض وخطف النساء )
هل رايت بعينيك مسلم يزبح مسيحى او غير مسيحى او يغتصب فتاه او يخطف اخرى؟
بالعكس تماما انما هذا ما تحب ان تراه فى مخيلتك
فالمسلم يؤمن بعسيى وامه مريم عليهما السلام فلا يمكنه الاساءه لهما ولا سقط اسلامه
اما عن الشق الثانى السؤال
هل انت مقتنع بما كتبته فى بدايه الموضع انما اظن انك توحد بالله الاله الواحد الذى لم يلد ولم يولد
واخيرا الا تقول ان الله الاب خلق يسوع الابن لكى يكفر ويمسح ذنوب البشر بعد ما تاب ادم عليه السلام؟
وهل كان عيسى موجود قبل ادم لكى يتلقى منه كلمات فيتوب عليه
انما هذا عباره عن اشاره لله الواحد الاحد
ان كنت تحاول ان تشكك فى الاسلام وفى الكتاب الشريف هل يمكنك ان تجاوبنى على سبب اخفاء انجيل برنابا؟
 

ابن ياسين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2006
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم أجميعن


الاخ ++menno++

والسؤال لماذا تم تغيير اسم الإله الحقيقى ؟؟ تتجه أصابع الإتهام إلى عثمان بن عفان عن أخطاء القرآن الجغرافية والتاريخية والنحوية واللغوية والعلمية وإضافة أسماء غير عربية وتغيير اسماء الأنبياء وإذا عددنا ما فى القرآن فإنه يحتاج إلى كتاب كامل وقد أخذ عثمان قرآنه أخذه من كل مصدر متاح فى عصرة والمصادر الغير إلهية تكون دائما قابلة للطعن والشك والتجريح والتحليل , وقد إضطررنا للبحث فى القرآن كدين مقارن

حقيقى يا اخ مينو الكلام هذا يحتاج منك الى وقفة مع النفس
يعنى اذا عثمان بن عفان وهذا افتراض جدلى اذا كان قدر انه يحرف القرآن ويغير فيه اسم الاله الحقيقى فماذا عن السنة النبوية الصحيحةهل استطاع عثمان رضوان الله عليه ان يكمل هذه الجريمة ويغير الاسم الحقيقى من صدور كل اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم؟
كلامك اذا كان صحيح وهو طبعا يفتقر الى الصحة فهذا يعنى النبى صلى الله عليه وسلم كان مؤمن بالوهية المسيح واصحابه بالتبعية فهل هذا معقول؟
واذا كان ذلك صحيح فماذا عن الاحاديث النبوسة التى تؤيد بشرية المسيح وتنفى فكرة الوهيته؟
ماذا عن قول النبى صلى الله عليه وسلم(لا تطرونى كما اطرت النصارى عيسى بن مريم لكن قولوا عبد الله ورسوله) والاطراء هو المبالغة فى المدح
ماذا عن قول النبى صلى الله عليه وسلم(من شهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وان عيسى عبد الله ورسوله وكلمته القاها الى مريم وروح منه دخل الجنة)
وقد جاء فى بعض الاحاديث ان عيسى عليه السلام بعد نزوله الى الارض سيقتل الدجال ويمكث فى الارض اربعين سنة ويتزوج فهل النبى صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم كان مؤمن بالمسيح اله ومع ذلك تنبأ بأنه سيتزوج؟ هذا جزء
ثم من قال ان فى القرآن اسماء غير عربية؟
هل معنى ان هناك تشابه فى الاسماء بين اللغة العربية وغيرها من الاصول السامية يعنى انها غير عربية؟
ثم لماذا لم تكن عربية واللغات الاخرى اقتبستها منها وكثر تداولها فيها؟
سأعطيك مثال set up هى كلمة انجليزية الاصل ولكن اصبحت من كثرة التداول معربة واصبح لها تصريف كاى كلمة عربية مثلا يسطب تسطيبا والتسطيب ومسطب ومسطوب
الشاهد ان الكلمة اصلها غير عربى ومع ذلك بعد تعريبها اصبح لها جميع التصريفات العربية
ومع العلم اننى الان نستطيع ان نقول انها غير عربية لأننا عاصرنا الوقت التى تم تعريب الكلمة فيها؟
اذن الفيصل هنا عنصر الزمن فهل عاصر احد من القدماء الكلمات التى تقول عنها غير عربية وقت دخولها على اللغة العربية وتعريبها؟
وبذلك نقول ان الكلمات التى اشتيه فيها بعض العلماء هى اصلا عربية لأن الله قال (لسان عربى مبين) والله صادق فى كلامه
وان هذه الكلمات العربية الاصل دخلت على اللغات الاخرى وتم تداولها فيها .
ومن يكذب ذلك عليه ان يأتى بالدليل ان غير العرب سبقوا العرب فى استخدام هذه الكلمات؟
اذا كما سبق ان الفيصل هو الزمن فلولا اننا عاصرنا تعريب كلمة set up ما كان احد يقول انها عربية وانها اصلها عربى غير انجليزى
اما قولك

وقد أخذ عثمان قرآنه أخذه من كل مصدر متاح فى عصرة والمصادر الغير إلهية
فعليك حضرتك ان تاتينا بهذه المصادرة وتثبت انه كانت متاحة للخليفة الراشد عثمان بن عفان رضى الله عنه مع العلم انه لم يكن يتحدث غير العربية ولذلك لابد ان تكون هذه المصادر عربية
وتنويه ان الترجمة للكتب غير العربية لم تكن قبل العصر العباسى وخاصة ازهارها فى عصر الخليفة المأمون الذى كان يكيل الذهب مقابل ما يترجم
والسلام على من ابتع الهدى
 

miracle7

New member
إنضم
27 ديسمبر 2006
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معجزة المسيح عليه السلام
معجزة المسيح عليه السلام

تتجلى في القرآن الكريم

بقلم عبد الدائم الكحيل

إذا أردت أن تعرف من هو المسيح عليه السلام فاقرأ القرآن ! لأن القرآن هو كتاب الحقائق التي لا ريب فيها. لذلك سوف نرى أن الله تعالى قد جعل في اسم المسيح عيسى ابن مريم معجزة رقمية تكشفها لنا لغة الأرقام القرآنية، لنستيقن بأن القرآن حقّ. هذه المعجزة تقوم على الرقم سبعة ومضاعفاته، كدليل على أن هذا القرآن صادر من رب السماوات السبع سبحانه وتعالى.

وفي هذا البحث نعتمد طريقة صف الأرقام وهي طريقة رياضية تسمى بالسلاسل العشرية، أي كل حدّ يتضاعف عن سابقه عشر مرات، بكلمة أخرى نحن في هذا البحث نقرأ العدد كما هو دون جمعه.

نظام مذهل لتكرار اسم (عيسى ابن مريم) في القرآن

عندما نبحث في القرآن عن كلمة (عيسى) نجدها قد تكررت في القرآن كله بالضبط (25) مرة. أما كلمة (ابن) فقد تكررت في القرآن كله (35) مرة، كلمة (مريم) نجدها مكررة في القرآن (34) مرة. نكتب هذه الأرقام بهذا التسلسل فنجد:

عيسى ابن مريم

25 35 34

إن العدد الذي يمثل تكرار هذه الكلمات هو 25 35 34 من مضاعفات الرقم سبعة:

25 35 34 = 7 × 49075

إن النظام يشمل حروف هذا الاسم الكريم، فكلمة (عيسى) عدد حروفها (4)، وكلمة (ابن) عدد حروفها (3) وكلمة (مريم) عدد حروفها (4)، لنرتب هذه الأرقام:

عيسى ابن مريم

4 3 4

إن العدد الذي يمثل حروف هذا الاسم هو (434) من مضاعفات السبعة:

434 = 7 × 62

والشيء المذهل هو ارتباط تكرار هذا الاسم بحروفه، لنكتب العددين من جديد:

تكراره: 343525 = 7 × 49075

حروفه: 434 = 7 × 62

عندما نصفّ ناتجي القسمة 49075 – 62، نجد عدداً من يتألف من سبع مراتب ويقبل القسمة على سبعة:

6249075 = 7 × 892725

والعجيب أن الناتج يقبل القسمة على (25) ايضاً – عدد مرات ذكر (عيسى) في القرآن:

892725 = 25 × 35709

إذن رأينا نظاماً عجيباً لاسم(عيسى ابن مريم) ولكن في القرآن نجد صياغات أخرى لهذا الاسم، مثلاً (المسيح ابن مريم)، فهل من نظام مُحكم؟

نظام مذهل لتكرار اسم (المسيح ابن مريم) في القرآن

تكررت كلمة (المسيح) في القرآن كله (11) مرة، كلمة (ابن) تكررت (35) مرة، وكلمة(مريم) تكررت (34) مرة في القرآن، نكتب هذه التكرارات على هذا الترتيب:

المسيح ابن مريم

11 35 34

إن العدد الذي يمثل تكرار هذه الكلمات هو: 343511 من مضاعفات الرقم سبعة:

343511 = 7 × 49073

إذن جاء تكرار عبارة (المسيح ابن مريم) بنظام متوافق مع النظام القرآني للرقم سبعة.

يقول الله عز وجل: (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله) [النساء:171]، عند تأمل هذا الاسم والتعريف للمسيح عليه السلام وجدتُ بأن حروف العبارة: (المسيح عيسى ابن مريم رسول الله) جاءت منضبطة على الرقم سبعة، لنكتب عدد أحرف كل كلمة لنرى ذلك:

المسيح عيسى ابن مريم رسول الله

6 4 3 4 4 4

إن العدد الذي يمثل حروف هذا الاسم هو: (444346) من مضاعفات السبعة:

444346 = 7 × 63478

والشيء المثير للانتباه حقاً هو أن هذا العدد (444346) مجموع أرقامه هو:

6 + 4 + 3 + 4 + 4 + 4 = (25)

بعدد مرات ذكر (عيسى) في القرآن ! وناتج قسمة هذا العدد على سبعة كما رأينا هو: (63478) من مضاعفات العدد (34) عدد مرات ذكر (مريم) في القرآن:

63478 = 34 × 1867

نظام مذهل لتكرار اسم (مريم) في القرآن

والآن لنرى هذا التوافق المذهل لتكرار كلمة (مريم) مع كلمتي (المسيح) و (عيسى) فتكرار هذه الكلمات له نظام سباعي مُحكم. فكما نعلم أن مريم عليها السلام هي أمّ المسيح عليه السلام، لنكتب تكرار هاتين الكلمتين في القرآن:

مريم المسيح

34 11

إن العدد الذي يمثل تكرار هاتين الكلمتين بهذا الترتيب هو: 1134 من مضاعفات الرقم سبعة:

1134 = 7 × 162

نطبق القاعدة ذاتها من أجل كلمة (عيسى)، فنجد النظام ذاته يتكرر، لنكتب تكرار كلمتي (مريم) و (عيسى) فنجد:

مريم عيسى

34 25

إن العدد 2534 من مضاعفات الرقم سبعة:

2534 = 7 × 362

والعجيب أن مجموع هذه التكرارات للكلمات الثلاث: (مريم) – (المسيح) – (عيسى) هو:

34 + 11 + 25 = 70

وهذا العدد من مضاعفات السبعة:

70 = 7 × 10

أيضاً نجد أن تكرار كلمات: (المسيح) – (عيسى) –(ابن) – (مريم) في القرآن الكريم هو:

11 + 25 + 35 + 34 = 105

والعدد 105 من مضاعفات السبعة:

105 = 7 × 15

ونعيد السؤال من جديد

هل يمكن للمصادفة أن تأتي بنظام مُحكم كهذا؟ إنه الله عز وجل الذي خلق كل شيء هو الذي نظم هذه الحقائق لتشهد على وحدانيته، وتشهد على أن سيدنا المسيح عيسى ابن مريم هو رسول الله وكلمته وروحه.

إن النظام السباعي لتكرار هذا الاسم الكريم في كتاب الله والذي جاء متوافقاً مع الرقم سبعة، دليل على أن الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم هو نفس ما جاء به عيسى عليه الصلاة والسلام، وأن الله تعالى قد رتب اسم هذا النبي الكريم عليه السلام بتناسق مع الرقم سبعة ليدلنا أن الذي أنزل القرآن هو ربّ السماوات السبع سبحانه وتعالى عما يقولون. وأنك عزيزي القارئ:

إذا أردت أن تقرأ الإنجيل الحقيقي فما عليك إلا أن تقرأ القرآن!

المهندس: عبد الدائم الكحيل

باحث في إعجاز القرآن الكريم
 

yaso

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

zeus_zeus

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بمناسبه الاعجاز الرقمى فى القران الكريم احب انى اضيف المعلومات دى كمان


لا شك أن الأعجاز موجود فى كل كلمة من كلمات القرآن الكريم بل فى كل حرف من حروفه ولقد كانت النتائج التى توصل اليها الأستاذ رشاد خليفة باستخدام العقل الالكترونى مزهلة قدمت الدليل على صدق نبى الاسلام وعلى أن القرآن لا يمكن أن يكون من قول بشر فقد وضع الله سر اعجازالقرآن من أول آية منه وهى (البسملة) وتتركب تلك الآية من 19 حرف -وعلى أساس هذا الرقم بني نظام القرآن المحكم والذى نقتطف منه تلك الأمثلة : 1\ كل كلمة فى البسملة تتكرر في القرآن عددا من المرات يقبل القسمة على( 19)فكلمة (باسم) تكررت( 19)مرة وكلمة (الله)تكررت (2698)مرة وكلمة الرحمن تكررت (57) مرة وكلمة الرحيم تكررت (114)وكل رقم من هذه الأرقام يقبل القسمة على19) 2\أول ما نزل من القرآن يتكون من( 19) كلمة من( اقرأ) الى علم الانسان ما لم يعلم 3\ أول ما نزل من القرآن يتكون من 76) حرف وهو ناتج ضرب عدد كلمات البسملة فى حروفها 4\ ثانى ما نزل من القرآن يتكون من (285) حرف وهو من مضاعفات الرقم (19) 5\ ثانى ما نزل من القرآن يتكون من( 38) كلمة من (ن) الى يدهنون وهو ضعف رقم( 19) 6\ ثالث ما نزل من القرآن يتكون من(57) كلمة من (يا أيها المزمل) الى (جميلا) وهو ثلاثة أمثال الرقم(19) 7\ رابع ما نزل من القرآن الآيات من المدثر الى قوله تعالى عليها (تسعة عشر) 8\ عدد سور القرآن 114) سورة وهو من مضاعفات الرقم (19) 9\ عدد حروف القرآن( 329156) وهو من مضاعفات الرقم(19) 10\ البسملة المفقودة فى سورة التوبة نجدها فى سورة النمل وهى السورة رقم( 19) بعد سورة التوبة 11\ عدد الكلمات بين البسملتين فى سورة النمل( 342) كلمة وهو من مضاعفات الرقم( 19) 12\ الأحرف المقطعة كلها في أوائل السور بعد حذف المكرر منها (14 ) وعدد الفواتح بعد حذف المكرر منها (14 ) وعدد السور المفتتحة بأحرف مقطعة(29 ) ومجموع الأرقام الثلاثةهو من مضاعفات الرقم ( 19) 13\عندما نعد سور القرآن من الخلف الى الأمام نجد أن السورة( التاسعة عشرة )أول ما نزل من القرآن بل و الأكثر من ذلك فان عدد آيات سورة العلق( 19) آية 14\ عدد الآيات التى فيها أرقام( 285)آية وهو من مضاعفات الرقم (19) 15\ جميع الحروف المقطعة فى أوائل السور . تتكرر فى سورها الى مضاعفات الرقم(19) 16\ اذا جمعنا الحروف المتماثلة فى أوائل السور المفتتحة بأحرف مقطعة فاننا نلاحظ الآتي : أ\ أن مجموعها لابد وأن يكون من مضاعفات الرقم (19) سواء أكان الجمع أفقيا في السورة الواحدة أم رأسيا في جميع السور المفتتحة بنفس الحرف ب\ أنها تتكرر في سورها بمعدلأعلى من باقى الحروف ج\ أن معدلها فى سورها أعلى من معدلها في جميع سور القرآن د\ أنها تأتى في سلم تنازلي حسب ترتيبها فى أول كل سورة 17\ الحرف( ق)في سورة( ق)يتكرر( 57)مرة . ويتكرر فى (حم عسق)( 57) ومجموع الرقمين يساوى عدد سور القرآن الكريم وكل هذه الأرقام هى من مضاعفات الرقم( 19) ومن غرائب اعجاز القرآن أن الذين كذبو لوطا يسمون في القرآن قوم لوط الا في سورة (ق) فقد سماهم الله( اخوان لوط) ولو سماهم الله قوم لوطلزاد عدد أحرف (ق) عن مضاعفات الرقم (19) ولانهار النظام العددى الذي يقوم عليه اعجاز القرآن الكريم في هذا الرقم 18\ الحرف( ن)في سورة(ن)يتكرر(133 )مرة وهو رقم من مضاعفات الرقم( 19) 19\ الحرفان (ي,س) في سورة (يس) يتكرران( 285)وهه من مضاعفات الرقم (19).كما أن مجموع مكررات الحرف (ي) في سورتي (مريم ويس)مع مجموعات مكررات الحرف( س)في (الشعراء,النمل,القصص,يس والشورى) يساوى (969) مة وهذا الرقم من مضاعفات الرقم (19) 20\الحرفان( ط,ه ) فى سورة (طه)يتكرران 342مرة وهو من مضاعفات الرقم(19) - كما أن مجموع مكررات الحرف( ط) في السور التى تبدأ به وهي:(طه,الشعراء,النمل,القصص) مع مجموع مكررات الحرف( ه)في سورتي (مريم,طه)يساوي (589)مرة وهو من مضاعفات الرقم( 19) 21\ الحرفان( ح,م ) يتكرران في جميع السور المفتتحة بهما( 2166)مرة وهو من مضاعفات الرقم (19) 22\ الحرف(ص) في السور الثلاثة التى تفتتح به وهي(ص,الأعراف ومريم)يتكرران( 152)مرة. وهو من مضاعفات الرقم( 19) ومن الجدير بالذكرأن الرقم (19)مذكور في سورة (المدثر) وهذا الرقم نزل قبل الفاتحة وقبل بسملتها يقول الله تبارك وتعالى (سأصليه سقر,وما أدراك ما سقر, لا تبقى ولا تذر, لواحة للبشر,عليها تسعة عشر ,وما جعلنا أصحاب النار الا ملائكة , وما جعلنا عدتهم الا فتنة للذين كفروا, ليستيقن الذين أوتو الكتاب ويزداد الذين آمنو ايمانا ) ألم نتدبر يوما معنى تلك الآيات أولا: فتنة تعنى معنيين الأول الابتلاء والثانى العذاب أى أن المعنى أن الكافرين سيقولون عن عدد الملائكة بسبب كفرهم لماذا 19 (يعنى ليه ميكنوش عشرين) وبهذا الجحود والكفر يعذبهم الله فى جهنم بأيدى الملائكة ولكن ألم تلاحظوا شيئا الحديث فى الأية هنا عن الكافرين فما دخل أهل الكتاب بالأمر ويستيقنون بماذا وأنا كمؤمن أو كمؤمنة ماذا يزيد ايمانى فى كون الملائكة( 19) أوغير ذلك فسبحان الله العلى القدير وكأن تلك الأية اشارة الى اعجاز القرآن الكريم فى هذا الرقم من قبل أن تنزل البسملة التى بدأنا منها في الكشف عن أعجاز القرآن فى رقم 19) فحينما أعلم هذا الاعجاز يزيد ايمانى والمتوقع أنه حين يعلمه أهل الكتاب يتيقنون من أن القرآن المجيد كتاب الله وأن المصطفى عليه الصلاه والسلام هو خاتم أنبيائه ولكن لماذا19 بالذات؟ هذا أمر وغاية لا يعلمها الا الله وكذلك لا تنسوا أن هذا الرقم من الأرقام الفردية التى لا تقبل القسمة بسهولة على أى رقم بحيث تعطينا رقم صحيح وختاما أليس فى هذه الحقائق العلمية التى لا تقبل الشك أو الجدل أو المكابرة ما ينفى عن القرآن شبهات المغرضين صدق الله القائل العظيم (قل لئن اجتمعت الانس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ,ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا) وقوله تعالى ( سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق)
اتمنى من اى مسيحى يشير الى معجزات الانجيل :smil12:
 

ابن ياسين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2006
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم أجميعن
حقيقى الكلام فى الاعجاز العلمى للقرأن كلام لا يحده انسان فى مقال او اكثر لذلك اقدم لكم موقع لا يتحدث فقط عن الاعجاز العلمى ولكن يتحدث عن فكرة الدين وارتباط الدين بالعلم وان الدين هو احد القضايا العلمية الكبرى فى تاريخ البشرية وهو موضع للدكتور محمد الحسينى اسماعيل ويمكنكم التعرف على هويته من خلال الموقع
http://truth-2u.com/article.php?do=show_subject&ID=63&no=2
 

ابن ياسين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2006
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
· الله ـ سبحانه وتعالى ـ مصدر المعرفة والعلم الإنساني ..



حتى لا يخطيء الظن لأول وهلة من عنوان هذا البحث ـ .. بين الصياغة البشرية والصياغة الإلهية ـ والذي قد يوحي باستقلالية الفكر الإنساني عن الإحاطة والقدرة الإلهية ، لابد لي من الإشارة أولا إلى أن علم الإنسان مصدره الله ( I ) ، كما جاء في قوله تعالى ..



) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) (

( القرآن المجيد : العلق {96} : 5 )



وعلم الإنسان يشمل " الحشد .. والمنطق " ، أي حشد الأسماء ، والمنطق الإنساني ( وهو عبارة عن العلاقات الترابطية بين مفردات الحشد ) وكلاهما مستقل عن الآخر . فعن " حشد الأسماء " يقول المولى ( U ) ..



) وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا .. (31) (

( القرآن المجيد : البقرة {2} : 31 )



و " آدم " في هذا النص الكريم يشمل " آدم وذريته " ، أو البشرية بصفة عامة . ومن هذا النص الكريم نرى أن العملية التعليمية تتم بالإلهام الإلهى ( أو بالفطرة [2] ) . و " الأسماء كلها " في هـذا النص الكريم تعني " الحشد أي حشد الأسماء " على النحو السابق ذكره .



أما المنطق الإنساني .. والذي يمثل العلاقات الترابطية والبيانية بين مفردات الحشد ـ ومصدره الله ( I ) أيضا ـ فيأتي فى قوله تعالى :



) خَلَقَ الإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ البَيَانَ (4) (

( القرآن المجيد : الرحمن {55} : 3 - 4 )



وهكذا ؛ يمثل النص القرآنى الأول " حشد الأسماء " ، بينما النص القرآنى الثانى يمثل " المنطق الإنسانى " .. وكلاهما مصدره الله ( I ) . ويخضع علم الإنسان ومعرفته لحدود محددة أو مقررة سلفا وبما هو مسموح به فقط من الله ( I ) ، كما جاء في قوله تعالى ..



) .. وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء .. (255) (

( القرآن المجيد : البقرة {2} : 255 )



ويبين لنا المولى ( U ) بأنه " هو " مصدر علم الإنسان على طول تقدمه الحضاري .. كما جاء في قوله تعالى ..



) وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ (132) (

( القرآن المجيد : الشعراء {26} : 132 )



أي أن عملية التعليم والتطور الحضاري للإنسان هي عملية مستمرة ومصدرها الله ( I ) أيضا .



ويخبرنا المولى ( U ) بلانهائية العلم .. كما يأتي هذا في قوله تعالى ..



) .. وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ (76) (

( القرآن المجيد : يوسف {12} : 76 )



وتفسير ذلك سهل .. لأن كل عليم هو ذو علم ، وبالتالي فوقه عليم آخر .. وهكذا بغير نهاية [ تماما كما يتم تعريف لانهائية الأعداد بأنها : " يوجد دائما عدد أكبر من أي عدد كبير يمكن ذكره " ] . وعلى الرغم من لانهائية العلم .. إلا أنه علم محدود .. كما جاء في قوله تعالى ..



) وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً (85) (

( القرآن المجيد : الإسراء {17} : 85 )



وهنا نصل إلى معنى المتسلسلات الرياضية التقاربية .. أي على الرغم من وجود الزيادة المضطردة في العلم إلا أن القيمة النهائية لعلم الإنسان هي قيمة محدودة ولا يمكن أن تتجاوز قيمة معينة وقليلة . وحتى القليل من العلم لن يدركـه الإنسان حتى في نهاية حضاراته .. كما جاء في قوله تعالى ..



) .. حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَآ أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (24) (

( القرآن المجيد : يونس {10} : 24 )



[ زخرفها وازينت : بهجتها من جميع صور وألوان النبات والجماد وألوان التقدم التكنولوجي / آتاها أمرنا : آتاها قضاؤنا / حصيدا : أي اجتثاث كل صور الزخرف والزينة كما لو أنها نبات حصده المنجل / كأن لم تغن بالأمس : كما لم تكن موجودة بالأمس ، ويعني هذا اختفاء كل صور الزخرف والزينة السابقة قبل قضاء الله ]



فكما نرى أن الإنسان سوف يظن أنه أدرك نهاية العلم .. ولكنه يعلم يقينا بأنه لم يدرك هذه النهاية ..!!! ويبقى قبل أغادر هذه الفقرة .. أذكّر بقوله تعالى ..



) هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (3) (

( القرآن المجيد : الحديد {57} : 3 )



وهنا يختفي الإنسان بعلمه .. ويختفي الوجود بمفرداته .. ولا يبقى سوى الله سبحانه تعالى .. ويصبح هو المعلم عنكم سواكم .. ويبقى عِلم من لا يزال كما لم يزل .. ولكنها نظرة لا يدركها إلا الخواص ..



وبعد هذا التقديم يمكننا أن نقوم بتعريف المنهاج العلمي والرياضي من خلال الفكر المعاصر حتى يمكننا استكمال شرح معنى التحول في النموذج الديني عنوان الكتاب .

 

bawady

New member
إنضم
1 يناير 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان من يقول ان المسيح هو الرب او حتى ابن الرب لان هذا كلام غير صحيح بالمرة فكيف يعقل ان يعذب اله او يصلب و كيف يولد من انسانة كان يجب ان تكون امه الاهة ايضا حتى يحدث التوافق وكيف يكون الاها وكان يدخل الخلاء وينام و يمرض و ياكل و يشرب و يذهب للاسواق هو و امه سبحان الله عما يصفون و يفترون على الله الكذب و هم يعلمون يجب ان يكون الاله منزها من صفات البشر قل هو الله احد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد .
 

stan55

New member
عضو
إنضم
31 ديسمبر 2006
المشاركات
221
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
jordan
انا من راي ان المسلمين عندهم ايات متناقضة و هم مش فاهمينها بستنوا شيخ عر* ايفهمه اياها
 

lovebjw

بحبك يا يسوع
عضو مبارك
إنضم
28 ديسمبر 2006
المشاركات
3,329
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
انما احب ان الفت نظر سعادتك انما يجب انت ترد انت على نفسك ونما انت تتلاعب الالفاظ مثل السوفسطائين
انما لى عندك عتاب ومن ثم سؤال
اولا (وقد إضطررنا للبحث فى القرآن كدين مقارن لوحشية المسلمين اليوم وقتلهم بالذبح والنحر لرقاب بنى البشر , وإغتصابهم الأرض والعرض وخطف النساء )
هل رايت بعينيك مسلم يزبح مسيحى او غير مسيحى او يغتصب فتاه او يخطف اخرى؟
بالعكس تماما انما هذا ما تحب ان تراه فى مخيلتك
فالمسلم يؤمن بعسيى وامه مريم عليهما السلام فلا يمكنه الاساءه لهما ولا سقط اسلامه
اما عن الشق الثانى السؤال
هل انت مقتنع بما كتبته فى بدايه الموضع انما اظن انك توحد بالله الاله الواحد الذى لم يلد ولم يولد
واخيرا الا تقول ان الله الاب خلق يسوع الابن لكى يكفر ويمسح ذنوب البشر بعد ما تاب ادم عليه السلام؟
وهل كان عيسى موجود قبل ادم لكى يتلقى منه كلمات فيتوب عليه
انما هذا عباره عن اشاره لله الواحد الاحد
ان كنت تحاول ان تشكك فى الاسلام وفى الكتاب الشريف هل يمكنك ان تجاوبنى على سبب اخفاء انجيل برنابا؟
استاذى العزيز زيوس كلنا شفنوا المسلمين وهم بيقاتلو الناس وحلقات الاعدام موجودة فى موبيلات كل الناس وحضرتك اكيد شفت لو حضرتك عايز انا ممكن ابعتلك دا من عينى يعنى
وغير كدة يا استاذ زيوس انا متهايلى انا رديت بخصوص انجيل برنابا واقولتلك انا هارد عليك وهاثبتلك ان هو مجرد انجيل كاتبه واحد مسلم وادعى انه انجيل ليضحك به على عقول الناس الغلابة فى اسبانيا
وانا هنا هاسالك سوال يا استاذ زيوس وسوالى ليس الى حضرتك فقط بل الى كل المسلمين
اذا كان التوبة كفيلة بالدخول الى الجنة لماذ لم يرجع الله ادام وحواء الى الجنة مرة اخرى مع انه زى ما مكتوب فى القران الله هو اللى قالهم ازاى يتوبو تخيل معاى ان الله هو اللى يعلمهم ودا فى الاخر مش كفيل يبقى السلسلة ناقصة حلقة وهى ازاى هدخل الجنة وانا مسلم اذا كان الله اعطى لادم التوبة ولم يرجعه للجنة مرة اخرى
وارجو من حضرتك بمنتهى البساطة الرد حوالينا ازاى المسلم هيدخل الجنة
وشكر ليك صديقى زيوس

 

lovebjw

بحبك يا يسوع
عضو مبارك
إنضم
28 ديسمبر 2006
المشاركات
3,329
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم أجميعن


الاخ ++menno++



حقيقى يا اخ مينو الكلام هذا يحتاج منك الى وقفة مع النفس
يعنى اذا عثمان بن عفان وهذا افتراض جدلى اذا كان قدر انه يحرف القرآن ويغير فيه اسم الاله الحقيقى فماذا عن السنة النبوية الصحيحةهل استطاع عثمان رضوان الله عليه ان يكمل هذه الجريمة ويغير الاسم الحقيقى من صدور كل اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم؟
كلامك اذا كان صحيح وهو طبعا يفتقر الى الصحة فهذا يعنى النبى صلى الله عليه وسلم كان مؤمن بالوهية المسيح واصحابه بالتبعية فهل هذا معقول؟
واذا كان ذلك صحيح فماذا عن الاحاديث النبوسة التى تؤيد بشرية المسيح وتنفى فكرة الوهيته؟
ماذا عن قول النبى صلى الله عليه وسلم(لا تطرونى كما اطرت النصارى عيسى بن مريم لكن قولوا عبد الله ورسوله) والاطراء هو المبالغة فى المدح
ماذا عن قول النبى صلى الله عليه وسلم(من شهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وان عيسى عبد الله ورسوله وكلمته القاها الى مريم وروح منه دخل الجنة)
وقد جاء فى بعض الاحاديث ان عيسى عليه السلام بعد نزوله الى الارض سيقتل الدجال ويمكث فى الارض اربعين سنة ويتزوج فهل النبى صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم كان مؤمن بالمسيح اله ومع ذلك تنبأ بأنه سيتزوج؟ هذا جزء
ثم من قال ان فى القرآن اسماء غير عربية؟
هل معنى ان هناك تشابه فى الاسماء بين اللغة العربية وغيرها من الاصول السامية يعنى انها غير عربية؟
ثم لماذا لم تكن عربية واللغات الاخرى اقتبستها منها وكثر تداولها فيها؟
سأعطيك مثال set up هى كلمة انجليزية الاصل ولكن اصبحت من كثرة التداول معربة واصبح لها تصريف كاى كلمة عربية مثلا يسطب تسطيبا والتسطيب ومسطب ومسطوب
الشاهد ان الكلمة اصلها غير عربى ومع ذلك بعد تعريبها اصبح لها جميع التصريفات العربية
ومع العلم اننى الان نستطيع ان نقول انها غير عربية لأننا عاصرنا الوقت التى تم تعريب الكلمة فيها؟
اذن الفيصل هنا عنصر الزمن فهل عاصر احد من القدماء الكلمات التى تقول عنها غير عربية وقت دخولها على اللغة العربية وتعريبها؟
وبذلك نقول ان الكلمات التى اشتيه فيها بعض العلماء هى اصلا عربية لأن الله قال (لسان عربى مبين) والله صادق فى كلامه
وان هذه الكلمات العربية الاصل دخلت على اللغات الاخرى وتم تداولها فيها .
ومن يكذب ذلك عليه ان يأتى بالدليل ان غير العرب سبقوا العرب فى استخدام هذه الكلمات؟
اذا كما سبق ان الفيصل هو الزمن فلولا اننا عاصرنا تعريب كلمة set up ما كان احد يقول انها عربية وانها اصلها عربى غير انجليزى
اما قولك


فعليك حضرتك ان تاتينا بهذه المصادرة وتثبت انه كانت متاحة للخليفة الراشد عثمان بن عفان رضى الله عنه مع العلم انه لم يكن يتحدث غير العربية ولذلك لابد ان تكون هذه المصادر عربية
وتنويه ان الترجمة للكتب غير العربية لم تكن قبل العصر العباسى وخاصة ازهارها فى عصر الخليفة المأمون الذى كان يكيل الذهب مقابل ما يترجم
والسلام على من ابتع الهدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذى الفاضل جدا والمحترم جدا فى ردءك
ممكن اسالك سوال انت شايف انهى كتاب سنة او كتاب احاديث تحب نتكلم فيه
يعنى بالاصح انت ترشح انهى كتاب وبتقول عليه ان هو صحيح البخارى
حلو اوى لو حضرتك موافق على الكلام اقولنا اه البخارى واحنا نتكلم من البخارى ونبعد القران ونتكلم من الاحاديث
مع انى احب اوضحالك حاجة انا من تاريخ كلامى مع المسلمين معظهم كان بيجى فى الاخر ويقولى بلاش نتكلم من الاحاديث وخلينا نتكلم فى القران بس
وحضرتك عملت العكس مع علمك بضعف بعض الاحاديث واسناد البعض الاخر اسناد حسن
وشوية يقول كان فى واحد وهو يبنقل الحديث كان راجل مزود فى الكلام
خلاص حضرتك لو شايف اى كتاب احاديث نتكلم بيه اقول كتاب كذا ونشوف وندرسه مع حضرتك
وشكر جدا ليك

 
إنضم
11 فبراير 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان الذين يريدون ان يحثوا التراب على السماء انما يحثون التراب على وجوههمن وستبقى السماء هى السماء ، ضاحكة السن باسمة المحيا
 
إنضم
11 فبراير 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعبادالمسيح لنا سؤال ...... نريد جوابه ممن وعاه
اذا مات الاله بفعل قوم ..... اماتوه فهل هذا اله
ويا عجبا لقبر ضم ربا ..... واعجب منه بطنا قد حواه
يشق الفرج مولوداصغيرا ..... ضعيفا فاتحا للثدى فاه
تعالى الله عن افك النصارى ..... سيسئل كلهم عما افتراه


افلا تعقلون؟؟؟؟؟!!
 

mak dan

New member
إنضم
11 فبراير 2007
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من راي ان المسلمين عندهم ايات متناقضة و هم مش فاهمينها بستنوا شيخ عر* ايفهمه اياها
.... أنا عاوز بس أعرف هى ايه هذه الأيات المتناقضة... وشكراً
 

mak dan

New member
إنضم
11 فبراير 2007
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أعتقد أن الأخ كاتب الموضوع تأثر وجاله لبس بين الضمير العربى هو وبين اسم إله اليهود (يهوا) وشكراً
 
أعلى