أسيوط الصامدة. لمجدى خليل

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
أسيوط الصامدة. لمجدى خليل

أسيوط الصامدة​



بتاريخ 30 مارس 2005 نشرت صحيفة الجمهورية المصرية هذا الخبر الذي كتبه كمال جبر من أسيوط ، "في ظاهرة تكاد تتكرر كل ثلاث سنوات بمطرانيات أسيوط، أحتشد الآلاف من جموع المسيحيين والمسلمين لمشاهدة حدث ظهور السيدة العذراء مريم عليها السلام وهي تبدو من حين لآخر في صور أنوار متقطعة، وترتدي فستانا أخضر اللون والصليب وهي تلوح بيديها بكامل هيئتها هذا ما أكده الزائرون".
ظهور السيدة العذراء المتكرر في أسيوط في السنوات الثلاثة الماضية هو رسالة لشعب أسيوط وللأقباط وللشعب المصري كله. ظهور السيدة العذراء هو رسالة لشعب أسيوط الصامد، الصابر، القوي، الراسخ، الثابت فى الأيمان.
على مدي نصف قرن صمد أقباط أسيوط في وجه مخطط يستهدفهم، وقد دفعوا ضريبة فادحة ولكني أري أنهم ينتصرون في مواجهة هذا الظلم وفي مواجهة قوي الشر التي تكالبت عليهم.
كانت محافظتي أسيوط والمنيا معقل العائلات القبطية الكبيرة وأثرياء وبشوات الأقباط ،وفي أسيوط كانت هناك عائلات ويصا، والخياط، والكسان، وحبيب المصري ودوس،... الخ. ولم يكن الأمر يتعلق بالتواجد القبطي الكثيف في أسيوط والمنيا فقط وإنما أيضا كان الأمر يتعلق بمكانة الأقباط ودورهم الذى لا ينكر ليس فقط على مستوي محافظاتهم وانما على مستوي القطر المصري كله.
استهدفت أسيوط أولا بإجراءات ثورة يوليو واستبعاد هذه العائلات من التركيبة السياسية الجديدة، وبعد ذلك جاءت إجراءات التأميم القاسية وجردتهم من قوتهم الأقتصادية.
وعلى المستوي التعليمي، وبعد افتتاح جامعة أسيوط في الستينات وملاحظة التواجد القبطي الكثيف بها، تم تعيين الدكتور سليمان حزين رئيسا لجامعة أسيوط بأجندة متعصبة تهدف إلى تقليص التواجد القبطي في المجال الأكاديمي بالجامعة.
ولاحقا لم يكتفوا بهذا، وإنما زرعوا في أسيوط جامعة الأزهر ،والتي تسمي جامعة الملك فيصل، على مساحة واسعة من أجود الأراضي الزراعية وبتمويل سعودي من أجل خلخلة التواجد الديموغرافي القبطي في المحافظة، وبعد أن كانت أسيوط مقرا للارساليات الأمريكية والكلية الأمريكية والمستشفي الأمريكي أصبحت مقرا لجامعة الأزهر الممولة من الوهابية السعودية.
ولكن أصعب الفترات التي مرت بها أسيوط هي منذ عام 1972 وهي السنة التي تأسست فيها الجماعات الإسلامية المتطرفة منها والإرهابية على يد محمد عثمان إسماعيل محافظ أسيوط الأسبق وصديق السادات عقب تشاور رباعي بين السادات وعثمان أحمد عثمان ويوسف مكاوي ومحمد عثمان إسماعيل ( أنظر مجدي خليل أقباط المهجر القاهرة 1999ص 106),
يقول اللواء فؤاد علام في كتابه "الأخوان .. وأنا" ،" حذرنا السادات من أن محمد عثمان إسماعيل كان من الأخوان وله صلات وطيدة بقياداتها مثل المرحوم محمد عبد العظيم لقمة وعمر التلمساني ومصطفي مشهور وغيرهم، فقد كان محمد عثمان إسماعيل عضوا قياديا نشطا في شعبة الأخوان في أسيوط" (ص250).
ولكن السادات تجاهل كل ذلك وعينه محافظا لأسيوط في 4/4/1973 وجدد له لثلاثة فترات متتالية، وعينه برتبة وزير، رغم أن المحافظين وقتها كانوا برتبة نائب وزير، وقبل ذلك كان قد عينه أمين التنظيم بالاتحاد الاشتراكي في 1/7/1972.
ويواصل فؤاد علام "حدث اجتماع في مقر الاتحاد الاشتراكي حضره السيد محمد إبراهيم دكرورى ومحمد عثمان إسماعيل وأتخذ القرار السياسي بدعم نشاط الجماعات الدينية ماديا ومعنويا.. واستخدمت أموال الاتحاد الاشتراكي في طبع المنشورات وتأجير السيارات وعقد المؤتمرات وأيضا شراء المطاوي والجنازير " (الأخوان... وأنا ص 251).
وتؤكد مجلة النيوزويك كلام فؤاد علام في عددها بتاريخ 26 أكتوبر 1981 حيث ذكرت " أن محافظ أسيوط محمد عثمان إسماعيل كان يوزع الأسلحة على جماعة الأخوان المسلمين".
ويقول اللواء فؤاد علام " كنا نعرض التجاوزات التي تحدث أولا بأول على الرئيس السادات ومنها شكاوى الأخوة المسيحيين في أسيوط من تصرفات الجماعات الدينية والأخوان المسلمين، وحذرنا من تنامي بذور الفتنة الطائفية والتي بدأت باعتداءات فردية على الكنائس ووصلت ذروتها بحوادث الزاوية الحمراء".
ومحمد عثمان إسماعيل يعترف صراحة في مجلة روز اليوسف في رده على فؤاد علام قائلا " فبادئ ذي بدء أنني شكلت الجماعات الإسلامية في الجامعات باتفاق مع المرحوم الرئيس السادات".
ومارست هذه الجماعات كل أنواع البلطجة على شعب أسيوط. وتوحشت هذه الجماعات بعد ذلك وكونت تنظيمات إرهابية دولية بدأت من أسيوط وانتهت بأكبر عملية إرهابية في التاريخ الحديث وهي تدمير برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك وجزء من وزارة الدفاع في واشنطن. وليس غريبا بعد ذلك خروج رؤوس التنظيمات الإرهابية من جامعة أسيوط والمتهمون بقتل السادات ذاته ثم بعد ذلك العديد من الأعمال الأرهابية مثل عصام دربالة، ناجح إبراهيم، كرم محمد زهدي، عاصم عبد الماجد، فؤاد محمود حفني، ومحمد ياسين همام، حمدي عبد الرحمن، أسامة إبراهيم إبراهيم، أحمد حسن دياب... الخ بالإضافة إلى أصدقائهم الآخرين من الجماعات الأرهابية في القاهرة عبود الزمر ومحمد عبد السلام فرج وانتهاءا بأيمن الظواهري العقل المدبر لتنظيم القاعدة.
لقد عانت محافظة أسيوط من اعتداءات آثمة ضد الأقباط المسالمين، في أسيوط، ومنفلوط، وديروط وصنبو، والقوصية، ودير المحرق، والبداري ، وطما.
لقد كانت الجماعات الإسلامية هي السلطة الفعلية في جامعة أسيوط بمباركة رجال محمد عثمان إسماعيل وغيره، وقد ألتحق أخي الأكبر بجامعة أسيوط عام 78 وكان يحكي لنا بالتفصيل عن بلطجة هذه الجماعات، وهو نفسه تعرض لمحاولة اعتداء نجا منها بأعجوبة، ولكنه كان ولا يزال، شجاعا لا يهتز من هذه البلطجة.
رغم كل هذه البلطجة والأجرام التي تعرض لها شعب أسيوط باستخدام الجنازير والمطاوي وبعد ذلك تطورات إلى عمليات القتل العشوائي للأقباط، إلا أن ثباتهم في الإيمان ازداد رسوخا وامتلأت الكنائس وارتفعت الصلوات والاصوام، وحتى البنات التي كانت مصدر مطاردة دائمة من شباب الجماعات المتطرفة المكبوتة أبرزت الصلبان أكثر وصمدت في مواجهة هذه المطاردات والبلطجة، مسنودات بقوة عجيبة.
شعب أسيوط محظوظ حقيقة بالمطران الجليل نيافة الأنبا ميخائيل الصامد،الصابر، الصامت،المسالم ، القوي، الراسخ، الشجاع، الصارم، الناسك، والذي طبع شعب أسيوط بصفاته الجميلة.
لقد ذهب السادات ومن بعده محمد عثمان إسماعيل تاركين ذكرى سيئة للتاريخ وبقي قداسة البابا شنودة ونيافة الأنبا ميخائيل شامخين كالطود راسخين كالجبال.
تاريخ أسيوط فى القرن الآخير يحتاج إلى دراسة خاصة مفصلة، ولعل هذه المقالة توحى لاحد أبناء أسيوط النابهين للقيام بها.
الأقباط مسالمون ولكنهم راسخون فى الأيمان ويزئرون كالأسود في وجه من يقترب من عقيدتهم، ولعل مقولة قداسة البابا شنودة مؤخرا خير تجسيد لذلك عندما قال " لا توجد قوة في الأرض تستطيع أن تلزم الكنيسة بأي شيء ضد تعاليم الإنجيل أو ضد ضمير الكنيسة".
من محمد عثمان إسماعيل إلى محمد عبد المحسن صالح صمد شعب أسيوط راسخين في الإيمان بشجاعة وانطبقت عليهم مقولة بازيل كينج " كن شجاعا وستجد قوة جبارة تسرع لمعونتك". وكما يقول الكتاب المقدس " شعور رؤوسكم جميعها محصاة". وفي ترجمات تفسيرية "محصاة ومرقمة".
لقد صمدت أسيوط وانتصرت وكانت مثالا للكنيسة المنتصرة واستحقت تحية خاصة من السيدة العذراء لها ولشعبها ولمطرانها الجليل. لقد آمن شعب أسيوط بالنصرة فجاءتهم من السماء وكما يقول رالف امرسون "النصرة لمن يؤمن بأنه قادر على ذلك".
لقد تكلمت السماء في أسيوط. وهل هناك أجمل ولا أبهي من أن العذراء بنفسها لثلاث سنوات متتالية تزور أسيوط وتقول ،سلاما لأسيوط ...سلاما لشعبي الصامد الصابر.. سلاما لأبنائي في مصر.
زيارة سيدتنا كلنا لأسيوط هي رسالة للمضطهدين الصامدين، رسالة تعزية للمعذبين في الأرض، رسالة تضميد جراح وشفاء للبؤساء، رسالة للمرضي والحزاني، رسالة للمتألمين، رسالة لتثبيت إيمان الرعية، رسالة طمأنة لمواصلة الصمود والثبات في الإيمان، رسالة تقول أن الذين معنا أكثر من الذين علينا ، رسالة حب وصداقة من القديسة مريم لشعبنا المبارك.
فى ذلك اليوم يكون مذبح للرب فى وسط أرض مصر...فى أسيوط، فيكون علامة وشهادة لرب الجنود فى ارض مصر...ويرسل الرب للمصريين مخلصا ومحاميا وينقذهم.
ومبارك شعبى مصر
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال لماذا لم يظر يسوع بدل من العذراء على الاقل ليقنع الناس انه هو الذي لا يرضى عنما يحدث
العذراء فعلا بتظهر وكل سنة كمان فى اديرة كتيرة جدا مش دير واحد ..:
بس طبعا مش العذراء.. :هع:انما هو طريقة من طرق عرض الليزر المجسم..رععب
لو تفتكروا احتفال مصر بالألفية الجديدة عند الهرم الكبير اول سنة 2000.. مش كان فيه اشكال ليزرية مجسمة.. ده بالظبط زى اللى بيقولوا عليه العذراء.. ودى حاجة شفتها بعينى.. تشييز

الظاهرة التي يروجون لها و التي حدثت في الكنيسة المعلقة من 4 سنين لم تكن ظهور السيدة مريم.. و لكن مجرد ظاهرة "تفريغ كهربي" بعد مطر شديد.. ظاهرة طبيعية عادية جدا
و ليس غريبا على شخص يؤمن أن الله قتل الله لمرضاة الله أن يتهيأله أن السيدة مريم ظهرت له
هذا رايي؟؟؟؟؟
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
بص بقي انت انسان مش محترم دي اول حاجه علشان اتعديت علي امي العدرا

روح شوف ام المؤمنين بتاعتك الست امنه خليها تظهرلكم و لا خلي سي حماده يظهر
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احنا مش بتوع ليزر ووهم الناس باشياء ليس لها اي دليل مادي يعقله العقل يا صاحب العقل انت زعلان ليه مش انت مصدق الاوهام دي انت حر وانا كمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

ليزر برضه ههههههههههههههههههههههههههههههه

بأمانه الوهم ماليكم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يا ابني اللي بتشوف بقلبها قبل ما بتشوف بعنيها هيه اللي عارفه ان كلامك ده للضحك فقظ


زي



احـــــــــــــــــــــــديث لـــــــــــلـــــــــــــــضحك فــــــــــــــــــقط
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب نقدر تقولي لما بتظهر ليه محدش عرف انها ظهرت ولا اي جرنال جاب الكلام ده ليه ولا هو سر حربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
يا راجل و لا يا ست دا احنا في بلد اسلاميه يا راجل يا راجل قول كلام غير كدا
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اه مخبيين الموضوع لانكم في بلد اسلامية وماذا يعني ذلك قولوا ما حدث ده ان حدث ولا تخشو لومة لائم ولا انتم خايفين لا يكشفوكم ويعرفوا انه لعب
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه

احنا برضه اللي مخبين يا راجل دا انا بقولك دا احنا في دوله اسلاميه يعني لو ليزر وحاجات تافهه زي دي اللي بدون دليل واحد منطقي كانت كل حاجه انكشفت


سؤال ..............


هل كان في ليزر ساعه ما ظهرت امي العدرا في الزيتون


وياريت بقي بدل ما انت داير تنطط كدا نزل مشاركه في منتدي حوار الاديان وقولنا

فين الم المؤمنين ظهرت و الحاجه عيشوه و الحاج حماده
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مش حالف حاجات محصلتش ولا تقنع بيها عيل صغير ولا تدخل عقل عشان ارد عليك يكفي ان اقولك ان شغل الدجالين اللي بتعملوه ده ما يخلش علينا
الاهم من كدة في رمضان اللي فات حصل
دبي - العربية. نت

استعاد مصري بصره في ليلة القدر بعد 18 عاما من إصابته بالعمى وبعد أن فقد الأطباء كل أمل في علاجه لتتحول منطقة سكنه بناحية العوامية في مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر إلى ساحة أفراح توافد عليها جموع المهنئين بهذه المعجزة الإلهية.
وكان حساني فهمي عمره 50 عاما فقد بصره في عام 1987 حين كان عمره 32 عاما إثر إصابته بمتاعب صحية وتجمعات دموية.

وقد أكد الأطباء في ضاحيته صعوبة علاجه وعدم وجود أي آمال في عودة بصره له مرة أخرى وفي ليلة القدر ذهب- مثل كل يوم من أيام شهر الصوم- بصحبة صديقه الحاج أحمد حسين لأداء صلاة التراويح والتهجد في المسجد العتيق في العوامية بحي جنوب الأقصر، وبعد منتصف الليل وهو داخل المسجد شاهد رؤى نورانية- رفض كشف تفاصيلها- ثم أصابته رعشة شعر بعدها ببرد شديد فطلب من رفيقه أن يعود به للمنزل لكنه كان يشعر أن شخصا آخر يرافقهما، حين وصل لمنزله أراد دخول الحمام لكن الشخص النوراني الذي كان يرافقه منذ مغادرته المسجد حال بينه وبين دخول الحمام وطلب منه التوجه إلى حجرة نومه.

وبحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية، فقد ذكر فهمي أنه ما أن ألقى بجسده على السرير ومن حوله أفراد أسرته الذين ألقوا بكومة من الأغطية فوقه بعد أن أخبرهم بشعوره ببرد شديد حتى صرخ فيهم طالبا رفع الأغطية ومعلنا لهم أنه عاد له بصره من جديد وأنه يراهم وكان ابن شقيقته ناصر هو أول وجه يطالعه بعد 18 عاما قضاها فاقدا للبصر.

وقال حساني إن حالا من التفاؤل كانت تسيطر عليه في النصف الثاني من شهر رمضان بدلا من حالة اليأس والتوتر العصبي الذي كان يعانى منه وأنه رأى ابنه محمد يطلب منه في المنام أن يوقع له على شهادة داخل المدرسة التي كان يعمل وكيلا لها وأن تلك الرؤيا تحققت في ليلة القدر.

مشيرا إلى أنه قضى شهورا محتجزا داخل مستشفى قصر العيني في القاهرة على أمل عودة بصره له ثم قضى سنوات طويلة يتناول أصنافا عديدة من الأدوية إلى أن فقد الأمل في العلاج, لكن رحمة الله واسعة وأعاد الله بصره له من دون جراحة أو علاج طبي ليبصر وللمرة الأولى ثلاثة من أطفاله ولدوا خلال فترة إصابته بالعمى وهم زينب 10 سنوات ومحمد 5 سنوات وعبد الرحمن 3 سنوات.


'الأخبار' تتابع حالة كفيف الأقصر الذي استرد بصره وهو ساجد
الأطباء يؤكدون حدوث معجزة بسبب طول فترة العمي التي امتدت إلي 19 عاما
استطلعت 'الأخبار' آراء أساتذة الطب المتخصصين عن حالة حساني فهمي حساني الكفيف الذي استرد بصره بعد 19 سنة من العمي أثناء سجوده في صلاة التهجد ليلة القدر وأكدوا أنهم أمام معجزة ربانية وحالة فريدة ليس لها تفسير علمي إلا بعد فحصها بالأجهزة الدقيقة وأنهم علي استعداد لتوقيع الفحص الشامل علي المريض الذي شفاه الله لتبيان الحقيقة علي نحو علمي خاصة وأن طول فترة العمي والتي استمرت لمدة 19 سنة في العين اليسري و8 سنوات في العين اليمني بالتأكيد تؤدي إلي تليف أو ضمور في العصب البصري يصعب معه علميا إعادته إلي طبيعته الحيوية وهذا هو المعروف علميا إلا ان التفسير العلمي لا ينفي حدوث معجزة إلهية فالله خالق كل شيء وهو القادر فوق النظريات العلمية.
من ناحية أخري اصبح لاحديث في الاقصر كلها الا عن حالة استرداد حساني لبصره وتحول منزله في منطقة العوامية إلي ملتقي لأبناء المدينة الذين هرعوا اليه يهنئونه ويحادثونه ويجاملونه للتأكد من حكايته التي اصبحت علي كل لسان وفي زيارة 'للأخبار' أكد انه لا يزال يري بكل قوة والحمد لله ويصرعلي الثرثرة عن حالته المرضية حتي لا يفتن العامة بما حدث وقال إنني أخشي النوم خايف أنام فأستيقظ لأجد نور عيني وقد ذهب من جديد.. وقال ادعوا لي بأن ينور الله بصيرتنا وقلوبنا كما أنار بصرنا.
عرضت حكاية حساني علي الدكتور أحمد فتحي شيخ اطباء العيون بالأقصر فقال ان ما حدث له يمثل معجزة طبية خارقة من النادر أن تتكرر لطول مدة العمي التي تؤثر كثيرا علي العصب البصري فتصيبه بالتليف حينئذ يصعب علي الجزء المتليف من العصب ان يسترد هذا ما نعرفه علميا لدرجة ان مريض الجلوكوما لو أصيب بضمور أو تليف عصبي يصعب استرداده فماذا لو استمر ذلك لسنوات عديدة.
وأضاف د. أحمد فتحي ان حالة حساني تحتاج إلي فحص شامل للشبكية وقاع العين وعصب العين وانني مستعد لاستقباله لتوقيع الكشف الطبي الشامل عليه بمشاركة الدكتور علي أحمد فتحي عميد كلية طب الأزهر بأسيوط للتوصل إلي تفسير علمي للحالة خاصة انها تمثل حالة نادرة وقال انه في بعض الحالات الهستيرية التي يصاحبها انعدام رؤية يعود البصر ولكنها خلال فترات وجيزة حيث لا يوجد سبب عضوي للعمي أما في حالة حساني فنبقي أمام معجزة لا ينفيها التفسير العلمي ولكنه يخضعها للدراسة والفحص حتي نتبين الحقيق خاصة ونحن في عصر العلم والتقدم الطبي.
وقال الدكتور عمرو صفوت استاذ جراحة المخ والاعصاب بكلية طب جامعة القاهرة والذي كان يتابع حالة حساني من خلال اتصال تليفوني تم معه ان الحالة كانت علي ما يتذكر تمددا شريانيا في التجويف الكهفي الأيسر أدي إلي شلل في حركة العين كلها وجلطة داخل الشريان وبعدها حدث تليف للجلطة وبدأ حجم التمدد يظهر.
وأضاف الدكتور عمرو بأنه لابد من توقيع الفحص الطبي الشامل علي حساني واجراء اشعة علي الشرايين للوصول إلي الحقيقية وانا مستعد لاستقباله في قسم جراحة المخ والاعصاب بقصر العيني التبيان الحقيقة.
ويتوقع الدكتور عمرو صفوت ان التمدد الشرياني خلال الفترة الماضية كون شبكة فرعية من الشرايين وصلت الدم إلي المكان القديم عبر الجلطة أو ان قناة دموية تفتحت داخل الجلطة سمحت بمرور الدم إلي العين.. وأكد أن أي تفسير علمي لابد أن يتم من خلال الفحص ولكن نبقي أمام معجزة إلهية لا يمكن ان ينكرها أحد خاصة أن فترة العمي كانت طويلة.
جريدة الاخبار القاهرية
2\11\2005

اكيد سمعت عن المعجزة دي في الجرائد المحترمة والرسمية مش تقولي ظهرت في صورة خيال كهربي
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مش حالف حاجات محصلتش ولا تقنع بيها عيل صغير ولا تدخل عقل عشان ارد عليك يكفي ان اقولك ان شغل الدجالين اللي بتعملوه ده ما يخلش علينا
الاهم من كدة في رمضان اللي فات حصل
دبي - العربية. نت

استعاد مصري بصره في ليلة القدر بعد 18 عاما من إصابته بالعمى وبعد أن فقد الأطباء كل أمل في علاجه لتتحول منطقة سكنه بناحية العوامية في مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر إلى ساحة أفراح توافد عليها جموع المهنئين بهذه المعجزة الإلهية.
وكان حساني فهمي عمره 50 عاما فقد بصره في عام 1987 حين كان عمره 32 عاما إثر إصابته بمتاعب صحية وتجمعات دموية.

وقد أكد الأطباء في ضاحيته صعوبة علاجه وعدم وجود أي آمال في عودة بصره له مرة أخرى وفي ليلة القدر ذهب- مثل كل يوم من أيام شهر الصوم- بصحبة صديقه الحاج أحمد حسين لأداء صلاة التراويح والتهجد في المسجد العتيق في العوامية بحي جنوب الأقصر، وبعد منتصف الليل وهو داخل المسجد شاهد رؤى نورانية- رفض كشف تفاصيلها- ثم أصابته رعشة شعر بعدها ببرد شديد فطلب من رفيقه أن يعود به للمنزل لكنه كان يشعر أن شخصا آخر يرافقهما، حين وصل لمنزله أراد دخول الحمام لكن الشخص النوراني الذي كان يرافقه منذ مغادرته المسجد حال بينه وبين دخول الحمام وطلب منه التوجه إلى حجرة نومه.

وبحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية، فقد ذكر فهمي أنه ما أن ألقى بجسده على السرير ومن حوله أفراد أسرته الذين ألقوا بكومة من الأغطية فوقه بعد أن أخبرهم بشعوره ببرد شديد حتى صرخ فيهم طالبا رفع الأغطية ومعلنا لهم أنه عاد له بصره من جديد وأنه يراهم وكان ابن شقيقته ناصر هو أول وجه يطالعه بعد 18 عاما قضاها فاقدا للبصر.

وقال حساني إن حالا من التفاؤل كانت تسيطر عليه في النصف الثاني من شهر رمضان بدلا من حالة اليأس والتوتر العصبي الذي كان يعانى منه وأنه رأى ابنه محمد يطلب منه في المنام أن يوقع له على شهادة داخل المدرسة التي كان يعمل وكيلا لها وأن تلك الرؤيا تحققت في ليلة القدر.

مشيرا إلى أنه قضى شهورا محتجزا داخل مستشفى قصر العيني في القاهرة على أمل عودة بصره له ثم قضى سنوات طويلة يتناول أصنافا عديدة من الأدوية إلى أن فقد الأمل في العلاج, لكن رحمة الله واسعة وأعاد الله بصره له من دون جراحة أو علاج طبي ليبصر وللمرة الأولى ثلاثة من أطفاله ولدوا خلال فترة إصابته بالعمى وهم زينب 10 سنوات ومحمد 5 سنوات وعبد الرحمن 3 سنوات.


'الأخبار' تتابع حالة كفيف الأقصر الذي استرد بصره وهو ساجد
الأطباء يؤكدون حدوث معجزة بسبب طول فترة العمي التي امتدت إلي 19 عاما
استطلعت 'الأخبار' آراء أساتذة الطب المتخصصين عن حالة حساني فهمي حساني الكفيف الذي استرد بصره بعد 19 سنة من العمي أثناء سجوده في صلاة التهجد ليلة القدر وأكدوا أنهم أمام معجزة ربانية وحالة فريدة ليس لها تفسير علمي إلا بعد فحصها بالأجهزة الدقيقة وأنهم علي استعداد لتوقيع الفحص الشامل علي المريض الذي شفاه الله لتبيان الحقيقة علي نحو علمي خاصة وأن طول فترة العمي والتي استمرت لمدة 19 سنة في العين اليسري و8 سنوات في العين اليمني بالتأكيد تؤدي إلي تليف أو ضمور في العصب البصري يصعب معه علميا إعادته إلي طبيعته الحيوية وهذا هو المعروف علميا إلا ان التفسير العلمي لا ينفي حدوث معجزة إلهية فالله خالق كل شيء وهو القادر فوق النظريات العلمية.
من ناحية أخري اصبح لاحديث في الاقصر كلها الا عن حالة استرداد حساني لبصره وتحول منزله في منطقة العوامية إلي ملتقي لأبناء المدينة الذين هرعوا اليه يهنئونه ويحادثونه ويجاملونه للتأكد من حكايته التي اصبحت علي كل لسان وفي زيارة 'للأخبار' أكد انه لا يزال يري بكل قوة والحمد لله ويصرعلي الثرثرة عن حالته المرضية حتي لا يفتن العامة بما حدث وقال إنني أخشي النوم خايف أنام فأستيقظ لأجد نور عيني وقد ذهب من جديد.. وقال ادعوا لي بأن ينور الله بصيرتنا وقلوبنا كما أنار بصرنا.
عرضت حكاية حساني علي الدكتور أحمد فتحي شيخ اطباء العيون بالأقصر فقال ان ما حدث له يمثل معجزة طبية خارقة من النادر أن تتكرر لطول مدة العمي التي تؤثر كثيرا علي العصب البصري فتصيبه بالتليف حينئذ يصعب علي الجزء المتليف من العصب ان يسترد هذا ما نعرفه علميا لدرجة ان مريض الجلوكوما لو أصيب بضمور أو تليف عصبي يصعب استرداده فماذا لو استمر ذلك لسنوات عديدة.
وأضاف د. أحمد فتحي ان حالة حساني تحتاج إلي فحص شامل للشبكية وقاع العين وعصب العين وانني مستعد لاستقباله لتوقيع الكشف الطبي الشامل عليه بمشاركة الدكتور علي أحمد فتحي عميد كلية طب الأزهر بأسيوط للتوصل إلي تفسير علمي للحالة خاصة انها تمثل حالة نادرة وقال انه في بعض الحالات الهستيرية التي يصاحبها انعدام رؤية يعود البصر ولكنها خلال فترات وجيزة حيث لا يوجد سبب عضوي للعمي أما في حالة حساني فنبقي أمام معجزة لا ينفيها التفسير العلمي ولكنه يخضعها للدراسة والفحص حتي نتبين الحقيق خاصة ونحن في عصر العلم والتقدم الطبي.
وقال الدكتور عمرو صفوت استاذ جراحة المخ والاعصاب بكلية طب جامعة القاهرة والذي كان يتابع حالة حساني من خلال اتصال تليفوني تم معه ان الحالة كانت علي ما يتذكر تمددا شريانيا في التجويف الكهفي الأيسر أدي إلي شلل في حركة العين كلها وجلطة داخل الشريان وبعدها حدث تليف للجلطة وبدأ حجم التمدد يظهر.
وأضاف الدكتور عمرو بأنه لابد من توقيع الفحص الطبي الشامل علي حساني واجراء اشعة علي الشرايين للوصول إلي الحقيقية وانا مستعد لاستقباله في قسم جراحة المخ والاعصاب بقصر العيني التبيان الحقيقة.
ويتوقع الدكتور عمرو صفوت ان التمدد الشرياني خلال الفترة الماضية كون شبكة فرعية من الشرايين وصلت الدم إلي المكان القديم عبر الجلطة أو ان قناة دموية تفتحت داخل الجلطة سمحت بمرور الدم إلي العين.. وأكد أن أي تفسير علمي لابد أن يتم من خلال الفحص ولكن نبقي أمام معجزة إلهية لا يمكن ان ينكرها أحد خاصة أن فترة العمي كانت طويلة.
جريدة الاخبار القاهرية
2\11\2005

اكيد سمعت عن المعجزة دي في الجرائد المحترمة والرسمية مش تقولي ظهرت في صورة خيال كهربي
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ها يا شب قريت استنى بدل ما تالف او تسب وتشتم هاتلي دليل واحد على ظهور السيدة العذراء مريم والدة سيدنا عيسى عليهما السلام
والله لو ظهروا لتبرؤا من افعالكم بسيرتهما
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

فقط للضحك

للضحك يا اخوة

هههههههههههههههههههههههه


فين دليلك ؟؟؟ كلام علي ورق ؟؟؟

هههههههههههههههه


ابونا مكاري يونان فتح محجبه بقوه الصليب

و فين دليلي فديو منزله انسر


روح روح قول كلام يقنع بلاش عيال ولا خلاص
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فين يا اخ يس احسن انا نفسي اشوفلكم دليل ملموس على اي حاجة بتخترعوها اكتبلي الرابط لاني بجد نفسي اصدقكم
الموضوع مش ورق عنك اسم الرجل وعنوانه لو خطفت رجلك لاسيوط هتعرف
 
إنضم
12 أبريل 2006
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Yes_Or_No قال:
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

فقط للضحك

للضحك يا اخوة

هههههههههههههههههههههههه


فين دليلك ؟؟؟ كلام علي ورق ؟؟؟

هههههههههههههههه


ابونا مكاري يونان فتح محجبه بقوه الصليب

و فين دليلي فديو منزله انسر


روح روح قول كلام يقنع بلاش عيال ولا خلاص

ممكن لو سمحت تديني دليل كلامك ده بالصور لاني مش عارف لسه الاقي انسر ده
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
خش في قسم حوار الاديان هتلاقي الاخ انسر مي منزل فديو لابونا مكاري يونان

تاني حاجه العدرا ظهرت في عهد البابا كيرلس و اتصورت و نزلت كمان في الجرانين
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
?????????? قال:
طيب نقدر تقولي لما بتظهر ليه محدش عرف انها ظهرت ولا اي جرنال جاب الكلام ده ليه ولا هو سر حربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا اخ ؟؟؟؟؟ انت اية اللى خلاك تسيب المقال كلة بكل اللى فية من اضطهاد للاقباط وقتلهم وحرق كنائسهم واختطاف بناتهم وتأميم ثرواتهم وحرمانهم من اى منصب قيادى فى بلدهم .. وكلة بأوامر الرئاسة وشيوخ الاسلام

ومسكت فى التشكيك فى ظهور العذراء مريم

مصر كلها عارفة ان العذراء مريم بتظهر فوق الكنائس وبتعمل معجزات مع الاقباط( اهل مصر الاصليين )ومع والعرب كمان ( اللى احتلوا مصر من 1400 سنة )

ولو كانت حجتك هى الوثائق والجرئد الرسمية ( موجودة متقلقش) وعرضناهم قبل كدة بس انت شكلك كنت نايم

ولا يهمك خد عندك

ظهور العذراء مريم سنة 1968 فوق قبة كنيسة العذراء بالزيتون

جريدة الاهرام . الصفحة الاولى

w6w_20060331043829ac863dac.jpg

جريدة الاخبار . الصفحة الاولى

news2.jpg


70.htm10.jpg

وصورة من الواقع سنة 1968

w6w_200603310445045e84bd89.JPG

وزى ما قال لك اخونا yes or no ان سنة 68 مكنوش لسة الاجانب الكفرة اخترعوا لنا حاجة اسمها ليزر ولا حتى كان فية فى مصر حاجة اسمها الاسبوت
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
واليك هذا الربط الذى بة فيلم تسجيلى عن ظهور العذراء مريم سنة 68

http://www.zeitun-eg.org/zeitoun1.rm


اما عن ظهور العذراء مريم سنة 2000 فوق قباب كنيسة مار مرقس بأسيوط

w6w_20060331045338ebdb2b34.jpg


w6w_200603310446398a75ebcc.JPG


w6w_200603310449141b7b2f2e.JPG
واليك تحقيق كامل من جريدة الاهالى عن ظهور العذرا مريم فى اسيوط سنة 2000
وبشهادة الجيران المسلمين وشوف كمان رد شيخ الازهر حينما سؤل عن حقيقة ظهورات العذراء مريم فوق قباب الكنائس ...


الصفحات فى الروابط​

وليست لى فى النهاية سوى ان اتذكر الاية التى تقول

(ما دام لكم النور آمنوا بالنور لتصيروا ابناء النور . تكلم يسوع بهذا ثم مضى واختفى عنهم ومع انه كان قد صنع امامهم آيات هذا عددها لم يؤمنوا به )
بوحنا 12 : 38
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
يا سلام علي ابدعاتك يا استاذ ذكي

استاذ بجد

استاااااااااااااااذ
 
إنضم
12 أبريل 2006
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع احترامنا لشخص القديسة مريم إلا ان كل ما يشاع او يحاول البعض عنها و وضعها في مصاف
الآلهة مرفوض جملة و تفصيلاً ..هذه الظهورات ليس لها أي تاثير روحي فقط ابهار لمدة بسيطة ثم
يعود الوضع إلى عادته ..تخبرنا كلمة الله في سفر الخروج أن نبي الله موسى ذهب لعند فرعون و كان
الله قد امره برمي العصا لتتحول إلى حية و فعلاً ذهب لعند فرعون و رمى العصا و فعلاً تحولت و كان
حول فرعون حشد من العرافين و السحرة فقاموا ايضاً برمي عصي كانوا يحملونها و أيضاً تحولت
إلى ثعابين و لكن حية موسى ابتلعتهم ( و ما تمثله من إرادة الله أقوى من إرادة السحرة) . حيث أن إبليس
كما يقول الكتاب رئيس هذا العالم و إله هذا الدهر أي له سلطتين و يستطيع أن يقوم بأعاجيب و في سفر
اعمال الرسل نرى ساحراً إسمه سيمون و كان يقوم بأعمال تفوق الطبيعة و كان يدهش الجماهير و عندما
رأى الرسل و شاهد عطايا الروح القدس من شفاء و تكلم بألسنة و حلول الروح القدس حاول ان يدفع أمولاً
للرسل ليشتري هذه العطايا الإلهية المجانية ظاناً انه سيزيد من اعماله السحرية و بالتالي مدخوله و لكن
بطرس رفض الرشوى و قال له
" لتكن فضتك معك للهلاك لانك ظننت ان تقتني موهبة الله بدراهم. 21 ليس لك نصيب ولا قرعة في هذا الامر.لان قلبك ليس مستقيما امام الله. 22 فتب من شرك هذا واطلب الى الله عسى ان يغفر لك فكر قلبك. 23 لاني اراك في مرارة المرّ ورباط الظلم. 24 فاجاب سيمون وقال اطلبا انتما الى الرب من اجلي لكي لا يأتي علي شيء مما ذكرتما"
لقد خاف الساحر من توبيخ بطرس الرسول له و طلب الصلاة و الخلاص .
و أيضاً بولس الرسول واجه ساحراً عندما كان في صحبة الوالي "كان مع الوالي سرجيوس بولس و هو رجل فهيم فهذا دعا برنابا و شاول و التمس ان يسمع كلمة الله 13: 8 فقاومهما عليم الساحر لان هكذا يترجم اسمه طالبا ان يفسد الوالي عن الايمان 13: 9 و اما شاول الذي هو بولس ايضا فامتلا من الروح القدس و شخص اليه
13: 10 و قال ايها الممتلئ كل غش و كل خبث يا ابن ابليس يا عدو كل بر الا تزال تفسد سبل الله المستقيمة
13: 11 فالان هوذا يد الرب عليك فتكون اعمى لا تبصر الشمس الى حين ففي الحال سقط عليه ضباب و ظلمة فجعل يدور ملتمسا من يقوده بيده 13: 12 فالوالي حينئذ لما راى ما جرى امن مندهشا من تعليم الرب"

إن إبليس قادر أن يظهر نفسه كملاك نور و يعمل معجزات ليلهينا عن المسيح و يحرف أنظارنا و مشاعرنا
كما فعل في حلب و لكل من رآى الفلم شفتي العذراء تتحركان ما هو التأثير الروحي , ما الذي تغير , لا أظن
أن شيئاً روحياً تغير . احضروا الفلم هنا على ميديا بلاير و انت يا انجيل بما أنه ليس لديك برنامج ريل بلير
http://www.mshtawy.com/sound/miracle.wmv
هل إيمانكم يقف على حد هذا الخيط الرفيع من المظاهر الفاشلة
إن المسيح وحده يجب أن يكون القائد لسفينة الإيمان هو الذي يحرك دفة القيادة لأن هذه
السفينة حساسة و أي انحراف بسيط عن الخط الذي رسمه المسيح قبل ألفي عام ينتهي ابتعاداً كبيراً عن
المسيح , و سأضرب مثالاً بسيطاً الكثيرون لا يعرفون أن الرئيس عبد الناصر عندما شاع خبر ظهور العذراء
عام 1968 في القاهرة ذهب برفقة حسين الشافعي سكرتير المجلس الإسلامي الأعلى و ظل حتى الساعة
الخامسة صباحاً على شرفة أحمد زيدان وظل عبد الناصر ساهراً إلى أن ظهرت العذراء في الساعة الخامسة صباحاً و لكن أنا أسأل ما الذي تغير في عبد الناصر ،،الجواب لا شيء بينما المسيح هو المغير هو
الرب هو المخلص و قاهر الشيطان و مريم تظل بشراً مهما حاول الكثيرون جعلها إلهاً متخفين تحت ستار
التكريم و تصديق الكثيرين من المسيحيين السذج لكذبهم و النسبة للأخت أنجيل فمعها حق إن عشرات التمائيل
و الصور التي لا داعي لها و في أسفل كل صورة مكتوب تقدمة فلان و تقدمة فلان معها حق الكنائس التي لا تضع شيئاً سوى الصليب و كنت آمل أن نرى آية من الكتاب المقدس أو كلمة روحية ومثل نهاية سفر رومية التي تنطبق عليهم
": 17 و اطلب اليكم ايها الاخوة ان تلاحظوا الذين يصنعون الشقاقات و العثرات خلافا للتعليم الذي تعلمتموه و اعرضوا عنهم
16: 18 لان مثل هؤلاء لا يخدمون ربنا يسوع المسيح بل بطونهم و بالكلام الطيب و الاقوال الحسنة يخدعون قلوب البسطاء 16: 19 لان طاعتكم ذاعت الى الجميع فافرح انا بكم و اريد ان تكونوا حكماء للخير و بسطاء للشر
16: 20 و اله السلام سيسحق الشيطان تحت ارجلكم سريعا نعمة ربنا يسوع المسيح"
و نهاية لا يمكن سوى للصليب ان يخلص و يبقى شفاء المسيح هو الشفاء الكامل و النهائي لكل روح و لكل جسد

و أخيراً من منتدى مشتاوي مفيد أن تقرؤوا هذه الحوارات عن ظهور السيدة العذراء على سطح القمر
هل توقف إيماننا على هذه المظاهر الكاذبة انقروا و شوفوا و ستعذرونني على موقفي المتطرف لهذه المظاهر



http://www.mshtawy.com/vb/showthread...oto=nextnewest
 
أعلى