أسئله ؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤالي الأول هو
لماذا لم تؤمنوا بالاسلام ما هو السبب المقنع لذلك أريد اجابة ولكن الرجاء عند الرد احترام عقلية القارئ فلا داعي لقول كلام ينافي العقل والمنطق السليم
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: تنبيه الي كل الأخوة المسلمين

وسؤالي الثاني
اذا كان عيسي علية أفضل الصلوات أتم التسليم (أو كما تسمونة عندكم) قد فدي نفسة بالصلب لكي يغفر للجميع خطايهم وسيئات أعمالهم فلماذا يسجن اللص والمعتدي والمغتصب
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
رد على: تنبيه الي كل الأخوة المسلمين

سؤالي الأول هو
لماذا لم تؤمنوا بالاسلام ما هو السبب المقنع لذلك أريد اجابة ولكن الرجاء عند الرد احترام عقلية القارئ فلا داعي لقول كلام ينافي العقل والمنطق السليم

عزيزي المدافع عن الحق
الزمن قبل مجيئ المسيح كان زمن الخطيئه التي فصلت البشر عن الله
ولكن بمجيئ المسيح حصلت مصالحه البشر مع الله بشخص المسيح الذي كفر عن كل خطايا البشر وجعل العلاقه بين الله والبشر من اسمى العلاقات التي لم ولن تتكرر في العالم على مدى الدهور
بمعنى انه بالمسيح توضحت وتكاملت علاقه البشر بالله واصبحت علاقه الاب باولاده ولا اعتقد ان هناك علاقه اعمق واقوى من علاقه المحبه التي تربط الاب بالابناء
لكن لما جاء الاسلام
رجع علاقه الانسان بالله الى ما كانت عليه قبل مجيئ المسيح
اي جعل علاقه الانسان بالله علاقه عبد بسيده
فالمسلم يخاف ويخشى ويرتعب من الله والاكثر من ذلك ان اله الاسلام لا توجد لديه رحمه بمتبعيه
بمعنى انه الاسلام اعاد الكون الى عصر الدم والقتل وهذا ما كان موجود بالفعل قبل المسيح
اذا نحن لا نؤمن بالاسلام كدين لانه لم يضف شيئا جديدا وساميا للحياة بل بالعكس جاء بافكار وتعاليم لا تخدم البشريه بشيئ سوى الظلم والارهاب والقتل والدم .
سلام المسيح
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
رد على: تنبيه الي كل الأخوة المسلمين

وسؤالي الثاني
اذا كان عيسي علية أفضل الصلوات أتم التسليم (أو كما تسمونة عندكم) قد فدي نفسة بالصلب لكي يغفر للجميع خطايهم وسيئات أعمالهم فلماذا يسجن اللص والمعتدي والمغتصب
ببساطه يا اخي الكريم
من يعرف المسيح حق المعرفه ويؤمن بموت المسيح وفدائه للبشر على الصليب وقيامته من الموت في اليوم الثالت لا يمكن ان يكون لص او معتدي او مغتصب
اتمنى ان اكون قد استعطت ان اوصل الفكرة لك باسلوب بسيط وغير معقد
سلام المسيح
 

طريق الخلاص

New member
عضو
إنضم
15 أبريل 2007
المشاركات
152
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Syria
رد على: تنبيه الي كل الأخوة المسلمين

سؤالي الأول هو
لماذا لم تؤمنوا بالاسلام ما هو السبب المقنع لذلك أريد اجابة ولكن الرجاء عند الرد احترام عقلية القارئ فلا داعي لقول كلام ينافي العقل والمنطق السليم

سلام المسيح

لا تكبر و لا غرور و ادانة انما رغبة مني بالإشتراك في موضوع يتطرق لإيماني

تتكلم عن المنطق و العقل البشري و الإحترام هذا دليل على ثقافتك و انسانيتك

انطلاقا من الإنسانية سأجيبك

لا نؤمن بالإسلام لأنه لغة جسد و ليس لغة روح أي عندما قرأت القرآن و الحديث لم أجد ما ابحث عنه
1- الوعد بالخلاص الوارد في شريعة الأنبياء السابقين غير عيسى
2- لم اجد تقديسا للنفس البشرية التي خلفها الله على صورته كمثاله
3- لم أجد الله يساوي بين الخليقة بل يميز بين مسلم و لآخر غير مسلم
4- لم أجد تقديسا للجسد بل تحقيرا له أي أن المرأة تصيح دنسة في وقت الحيض أليس هذا مؤشرا صحي أعطاه الله لجسد المرأة حكمة منه و دراية بإمور البشر؟؟ طبعا
5- الزواج في الإسلام .. عقد نكاح غليظ و الطلاق حلال لتسيير أمور العباد

6- تعدد الزوحات محلل في الإسلام و هذا ما لا تقبله نفسي لأن الزواج اتحاد مقدس لجسدين و ليس علاقة جنسية
7- للذكر مثل خظ الأنثيين كيف و كلنا متشابهون و الله هو الخالق
8- العقوبات مخيفة تتنافى مع مفهوم أن الله رحيم غفور و يحبنا
9- الملكوت أي الجنة لا تختلف عن الدنيا بل أكثر متعة و الخمر فيها حلال و لا يسكر و الجنس غير منتهي المتعة لأن النساء دائمات العذرية
10- تحليل القتل و اصدار الأحكام البشرية و كأن الله قاضي محكمة
11- تخصيص آيات بالرسول تبرر ما قام به من تعدد زوجات و حروب و غزوات و ما أعرفه عن الأنبياء أنهم ودعاء مترقعون عن متاع الدنيا و لا تقل لي أن سليمان و داوود و موسى كلهم تزوجوا
12- الشريعة الإسلامية تتناسب فقط مع من هو مسلم علما بان الكثيؤين يتبعونها دون اعتراض بسبب الاضطهاد
13- الحاجة دائما للرجوع للتفسيرات و رأي علماء الدين في تقسير آيات منزلة من عند الله للبشر بلسان عربي فصيح أي يجب أن يكون لا لبس فيه مفهوم و سلس
14- التركيز على يوم القيامة و الدينونة و ما سيحدث و كيف الله سينتفم من الكافرين و المشركين ........

ما زال هناك الكثير من الأسباب لعدم الإيمان بالإسلام و حاولت كل حهدي أن لا أقارن مع المسيحية احتراما لك لأنك طلبت مني بل أجبرتني على احترامك

لم أذكر بعد الحوادث التاريحية التي تشير للسيرة النبوية و الأحداث في تلك الفترة

لأن الهدف الذي أسعى اليه هو التصالح مع الله و التقرب منه روحيا منتظرة قدسه اللامنتهي و رحمته الواسعة الشاملة كل البشر بلا استثناء

سأكتفي بهذا و بالنهاية لا أحد يعلم إلا الله
" طوبى للذين آمنوا و لم يروا"
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
تم نقل المشاركات

سلام ونعمة للكل
هاي أخي المدافع

قد تم نقل أسئلتك التي وضعت بالمكان الخطأ وأجابوك أخوتي الأفاضل الي هذا السؤال الخاص بك
فهذا أحسن من أن تضعها بموضوع ليس مكانها به

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أسئله ؟؟؟

جزيل الشكر لكم علي تفاعلكم
ولكن من قال أن علاقة العبد بربة في الاسلام هي قائمة علي الخوف فقط لقد شبة علماء الاسلام الايمان بالله بالطائر
فرأسة التوحيد
وجناحية هما
1)الخوف
2)الرجاء
فلا افراط ولا تفريط ولا نكون مثلكم معلقين بالله الرجاء الكامل الذي يعتمد علي المغفرة المسبقة وبالتالي لو أنني لا أؤمن برسالة المسيح فسوف يحق لي الزنا والسرقة والاغتصاب والقتل وان جئت مُحاسبا أمام الله أمام جنة ونار أقول أني مغفور لي بدم المسيح..
ولا نكون كاليهود علاقتنا بالله علاقة خشنة قائمة علي العبودية الكاملة فلا مجال للحب بين العبد وربه وانما ذل فقط
ولكن أمة وسطا
يقول علي بن أبي طالب"لو وكل حسابي لوالداي بدلا من الله لرفضت"
فلقد أحس حلاوة القرب من الله كما أنة أين الأحاديث القدسية
فمثلا يقول الله تعالي علي لسان نبية "إني لأجدنى أستحي من عبدي يرفع إلى يديه يقول يارب فأردهما فتقول الملائكة إلى هنا إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكنني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم إني قد غفرت لعبدي"
وقال أيضا"يا ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإذا رجعت إلى تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم "
والكثير من هذا

وأين نسيتم وصاياهصلي الله علية وسلم للجند الخارجين
"لا تقتلوا شيخًا، ولا امرأة، ولا صبيًا، ولا عابدًا في محرابه، ولا راهبًا في” صومعته، ولا شابًا ما دام لا يحمل السلاح، ولا تقطعوا شجرة ولا تعفروا -‏ تردموا - بئرًا ،‏ ولا تجهزوا على جريح، ولا تمثلوا بقتيل .‏"
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أسئله ؟؟؟

حسنا فلنأخذها واحدة تلو أخري
1)الاسلام وعد بالخلاص لكل من آمن بة واحدا لا شريك له ولا مثيل واتبع أوامرة
قال تعالي{ والذين ءامنوا وعملوا الصالحات سندخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا وعد الله حقا ومن أصدق من الله قيلا } [سورة النساء:122]وقال تعالي { وعد الله الذين ءامنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم } [سورة المائدة:9]
2)أولا نحن لا نقول ان لله شبية أو مثيل فلا نقول خلقة علي هيئتة ولكننا نقول أنة مخلوق من طين ونفخ الله فية من روحة
أما لتعظيم أمر البشرية فقال صلي الله علية وسلم فيما معناة "من قتل مسلما أو معاهدا (هو من لا يحاربنا والذين يسمون اليوم بالمدنين)لم يرح رائحة الجنة "3)أولا هذا شئ طبيعي ولم تختص بة المرأة فقط فالرجل يكون (غير طاهر) ولن أقول نجسا بعد انزال المني
فالأصل في الأشياء الطهارة وبالطبع البشر
كما أنة عندما تحيض المرأة فلا يحرم علي زوجها الأقتراب منها وأنها نجسة فلقد كان الرسول الكريم يعامل السيدة الطاهرة عائشة رضي الله عنها في هذا الوقت أحسن المعاملة
4)بالطبع عقد نكاح عقد غليظ وميثاق فالمرأة ليست لعبة كما أن الطلاق مكروة وليس بالأمر اليسير كما أنة لا يتم في أي لحظة بل يجب أن يتم في طهر لم يجامعها فية اكراما لها.
5)تعدد الزوجات ليس شيئا متاحا للجميع وانما يجب تحقق شرط مهم فية وهو القدرة علي العدل بينهم فان لم يكن فهو محرم ويجوز للزوجة طلب الطلاق عندها سواء لم يوفيها حقها النفسي أو الجنسي
6)نعم كلنا متشابهون أمام الله , ولكن فضل الله الرجل علي المرأة بقوة التحمل والقوة فلذلك الرجل يعمل ويشقي وينفق,فان لم ينفق عليها فلها الحق أن تأخذ من المال أو تطلق عند اصرارة علي عدم الانفاق . أما ما تأخذة وهو النصف فهو لها ولا يجوز للزوج أن يأخذة منها
7)أعتقد أن تلك الحدود كان سبيلا رادعا لكي لا تقطع في 700 سنة الا ستة أيادي أما تلك الأحكام الوضعية فهي ما أدي الي انتشار السرقة و قطاع الطرق وأنظر الآن الي بلدا مثل أمريكا السجين اللص يسرق وينهب الملاين ثم يقضي سنتين ثلاثة في السجن ثم يعود ويأكل مما سرق أليس هذا كلة علي حساب الشرفاء...ثم ان تنفيذ هذة الأحكام لا ينفذ الا بعد توفر العديد من الشروط
8)أما حيال موضوع الجنة وأنه نعيم بالخمر والنساء والغناء فيه قصور كبير عن الاعتقاد الصحيح حيال ذلك ، فإن نعيم الجنة ليس نعيما حسيا جسديا فقط بل هو كذلك نعيم قلبي بالطمأنينة والرضى به سبحانه وتعالى وبجواره ، بل إن أعظم نعيم في الجنة على الإطلاق هو رؤية الرب سبحانه وتعالى ، فإن أهل الجنة إذا رأوا وجهه الكريم نسوا كل ما كانوا فيه من ألوان النعيم ، وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين ولا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما إلا قيلا سلاما سلاما ، فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون ، والمقصود بيان أن نعيم أهل الجنة ليس مقصورا على ما ورد في كلامك بل هو أوسع من ذلك بكثير .
9)أما تحليل القتل فأريد الدليل
10)لماذا لا أقول بالله عليك ما سن بلوغ الشهوة شدتها أبعد الأربعين ؟ والله لقد كان صلي الله علية وسلم متواضعا كريما عفوا ومتسامحا لأبعد الحدود عن قوة يكفي أنة عفا عن أهل مكة بعد كل ما فعلوة بة وفي حنين رد كل السبايا الا أهلها بعد وافق أهلها علي الصلح (وليس أن يسلموا)والكثير الكثير من هذا
12)لا والله لقد نظم الاسلام العلاقة بين كل شئ وكان عادلا أعطني دليلا واحدا علي ذلك.وأين الاضطهاد وهل يسلم غير العرب أيضا بسبب الاضطهاد!!!!!!
13)لا أجد في هذا شيئا ضد الاسلام فنحن شريعتنا نظمت كل شئ كما أن الاسلام غير مقتصر علي العرب قال تعالي(وما أرسلناك الا رحمة للعالمين)

أرجو أن نصل في النهاية الي الدين الحق وفقنا الله الي ما يحب يرضي
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: أسئله ؟؟؟

اذا كان عيسي علية أفضل الصلوات أتم التسليم (أو كما تسمونة عندكم) قد فدي نفسة بالصلب لكي يغفر للجميع خطايهم وسيئات أعمالهم فلماذا يسجن اللص والمعتدي والمغتصب

احنا مالنا و مال السجن دلوقتي ؟
هل حضرتك على علم بالمسيحية لتسال بطريقتك هذة ؟
هل انت على علم بسبب الفداء لتستخدم اسلوبك هذا ؟؟؟
طيب .... كلنا سنحاسب عن خطايانا و من اخطىء سيحاسبة الرب عن خطاة
ومع ذلك تم الفداء
و كلنا تم فداؤنا بدم المسيح من الخطية
وكلنا و نحن مفديين سنحاسب على خطايانا و منا من سيكون مستحق لملكوت اللة و منا من لا يكون مستحقا
اعرف بقى ما هو سبب الفداء ... بما انك تتكلم و كانك فاهم و عالم مسيحيات
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أسئله ؟؟؟

مع احترامي كيف أحاسب وأنا مفدي!!!!!!!!!!!!!
الفداء في اللغة هو شئ وضع مكان شئ آخر ليحل محلة
الرجاء التوضيح
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: أسئله ؟؟؟

انت مفدى من العقوبة الابدية التى كانت لنا لا محالة لولا الفداء

فالان بعدما رفعت العقوبة الابدية فاصبح كل انسان قادرا ان يدخل الملكوت ان اتبع الوصايا

اى اصبحنا مخيريين مجددا بعد ان كانت النهاية معلومة المصير وهى الموت الابدى والبعد عن الرب
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: أسئله ؟؟؟

مع احترامي كيف أحاسب وأنا مفدي!!!!!!!!!!!!!
الفداء في اللغة هو شئ وضع مكان شئ آخر ليحل محلة
الرجاء التوضيح

ومع احترامي ايضا
يبقى حضرتك تسال فقط ولا تتكلم بصيغة الهجوم لانك اوضحت انك لا تعرف شيئا عن الفداء و مع ذلك اتيت بامثلة مثل عقوبة الابن و الناس الخطاة و تاتي لتشكك في تلك العقيدة وانت اوضحت بنفسك انك لا تعرفها
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: تنبيه الي كل الأخوة المسلمين

مع كل تقديري
لماذا كنت معاقب لا محالة ما ذنبي الذي اقترفتةلكي لا أهنئ بجوار الرب!؟؟
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: أسئله ؟؟؟

ساقتبس مداخلة من مداخلاتي في موضوع اخر تكلمت فية عن الفداء بعلمي البسيط جدا
بما ان حضرتك لا تبحث في الفهرست




اللة لم يخلق الانسان لكي يستعبدة او يعبدة
لانة اذا خلق اللة الانسان للعبادة اذن يكون هذا الالة ناقصا و يحتاج لمن يعبدة و من يعظمة
واللة لا يحتاج لمثل هذة الامور لانة لو احتاج لها لاصبح الها ناقصا
ونقول في المسيحية " لست انت محتاج الى عبوديتي بل انا المحتاج الى ربوبيتك "
خلق اللة الانسان او بمعنى اصح ( ادم ) خلقة في صورة تؤهلة لانة يكون موجود في محضرة
اي خلقة طاهرا قدوسا بطبيعة طاهرة لا تعرف الخطية لكي تؤهلة دائما و يكون مستحقا للوجود في حضرة اللة خالقة ( القدوس الطاهر ) في جنة عدن
فاللة لا يخلق ابدا ابدا ابدا شيئا يخطىء
او لم يخلق الانسان على طبيعة الخطية
وهذة الطبيعة مختلفة عن ماهية الطبيعة التي اصبح عليها ادم بعد الخطية
فكان ادم طاهرا لا يعرف الخطية وكذلك حواء كانت طاهرة لا تعرف الخطية
واوصى اللة ادم بانة ياكل من كل شجر الجنة فيما عدا شجرة التفاح ( شجرة معرفة الخير و الشر )
وقال اللة لادم يوم تاكل منها موتا تموت .... الموت هنا معناة هو الانفصال الكلي عن اللة
لماذا الانفصال؟؟ لانة معنى او كون انة ياكل من الشجرة التي منعة اللة من الاكل منهنا معناها انة عصى اللة و اخطا .... واللة لم يخلقة على هذا النحو مثلما تقولوا انتم ان اللة خلق الخطيئة
ونحن لا نؤمن بذلك لان اللة لا يخلق شيئا غير طاهرا او شيئا خاطئا
فاللة في المسيحية لا يلهم الفجور و التقوى للنفس
( اللة لم يخلق اي خطا ولا يخلق انسانا خاطئا مطلقا )
لان اللة قدوسا و طاهرا
لاحظ جيدا ان اللة اصدر حكما ... وهذا الحكم مش متعلق بالتفاحة لا .. التفاحة او شجرة التفاح كانت رمزا ... كيف رمزا ؟؟؟؟ كانت رمزا للمعصية و الخطيئة ..... فاذا اكل ادم منها فانة بذلك يعصى امر اللة
واعودو اكرر لاحظ جيدا ان اللة قد اصدر حكما و قال يوم تاكل من هذة الشجرة موتا تموت و الموت هو الانفصال عن اللة
وهنا وقفة ... زي ما قلت ان المشكلة مش في الشجرة او التفاحة لانها رمزا .... اللة اصدر حكما ضد الطبيعة الفاسدة بمعنىانة اذا عصى ادم اللة فانة بذلك غير من طبيعتة التي خلقه اللة عليها
فاللة خلقة بطبيعة طاهرة لا تعرف الخطيئة ... ولكن اذا اخطىء او الخطية معناها انة دخلت الطبيعة الفاسدة الى ادم وهي عكس الطبيعة التي خلق اللة ادم عليها
فاللة ضد اي طبيعة فاسدة
فاللة لم يخلق اي طبيعة خاطئة في ادم
ولكن ماذا فعل ادم و حواء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكلا من الشجرة ... فالمراة اكلت و اعطت رجلها و اكل
وهنا وقفة ..... لاحظ انة عصى اللة .... وانة تحول من الطبيعة الطاهرة التي خلقة اللة عليها الى الطبيعة الفاسدة التي عصى اللة بها و عرف الخير و الشر و فعل الشر
فاخطىء ادم
ونحن هنا امام مشكلة .... ماهي ؟
اللة مطلق الرحمة .... رحمتة في انة يريد ان يغفر و يسامح ادم لانة تحول و فسد في طبيعتة التي اصبحت عكس الطبيعة التي خلقها اللة علية فرحمتة و حبة يريد ان يغفر و يسامح ادم لانة تحول و تغير من طبيعة الطهارة التي خلقها اللة علية
واعود و اكرر لانة تغير من الطبيعة الطاهرة التي خلقها اللة علية الى الطبيعة الفاسدة التي اخطات

و في نفس الوقت اللة عادلا و مستوجبا لحكمة
فاللة قد اصدر حكما بالموت الابدي ( اي الانفصال عنة )واعود و اكرر اي الانفصال عن اللة اذا تغيرت هذة الطبيعة الطاهرة الى طبيعة فاسدة بالخطية

فهل سيسامح اللة ادم و يرجع في حكمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنا طغت صفة الرحمة على العدل فاذن هذا الالة لا يستحق الالوهية
لانة غير مطلق في صفاتة فهنا صفة الرحمة و الحب طغت على صفة العدل في تنفيذ الحكم

و دليل ان اللة لم يخلق ادم على الطبيعة الفاسدة و انة ضد الطبيعة الفاسدة وانة خلق ادم على طبيعة طاهرة لا تعرف الخطيئة
انة طرد ادم من الجنة لانة اصبح خاطئا و الخطيئة لا تتواجد في محضر اللة
وهذا ليس في المسيحيةفقط بينما هو في الاسلام ... ةوليس هناك اي تفسير لة في الاسلام
لانة لو قلت لي بان اللة سامحة فساقول لك فلماذا لم يرجعة الى الجنة؟
و طغت صفة الرحمة و السماح على صفة العدل في تنفيذ الحكم
و ايضا فقد خلق اللة شيئا ناقصا بطبيعة الخطية الفاسدة في الاسلام
مش دة موضوعنا ..... ما علينا
المهم ....
فنحن هنا امام صفتان لازمتان الوجوب لانة يتصف بهما اللة
صفة الرحمة و صفة العدل في تنفيذ الحكم
واذا ظغت الصفتان واحدة على اخرى فلا يستحق ان يكون هذا الالة مطلق في صفاتة
طيب واحنا مالنا ؟؟؟؟ الكلام دة كلة كان مع ادم ؟؟؟؟ احنا مالنا بقى ؟
شوف يا صديقي
المشكلة هنا في عدم الفهم من قبل الاخوة المسلمين
نحن لا نقول ان اذا قتل الاب مثلا او ارتكب جريمة القتل سيعاقب اللة عليها ابناؤة او سياخذوا وزرها
لا يا عزيزي الموضوع يختلف هنا
فعندما طرد ادم من الجنة ووجب علية حكم اللة ضد الطبيعة الفاسدة الخاطئة و عاش في الارض
وجئنا كلنا من نسلة فاننا ورثنا هذة الطبيعة الفاسدة الغير الطاهرة
فكلنا نخطىء و حتى لو هناك انسانا صالحا فانة اكيد اخطا و لو لمرة واحدة لماذا ؟؟؟ لانة ولد بنفس طبيعة ادم الخاطئة
فكلنا نخطىء ولا يوجد انسانا واحدا بلا خطية حتى الانبياء
و الصالحين اللذين يستوجبون ملكوت اللة او الجنة التي تقولوا عليها
فانة صالح و لكن هو بطبيعة خاطئة حتى لو اخطىء مرة واحدة فقط في حياتة
و اللة قد اصدر حكما مطلقا ضد هذة الطبيعة الفاسدة
وهو حكم الموت الابدي اي الانفصال عنة حتى لو كنت صالح ولكن انت انسانا خاطئا مولود بهذة الطبيعة ( التي لم يخلقها اللة في الانسان بل دخلت الى العالم بحسب ابليس ) وعلى فكرة اللة لم يخلق ابليس برضة
فكلنا لنا هذة الطبيعة التي امر اللة بالموت الابدي جرائها على بني البشر
و في نفس الوقت يريد اللة برحمتة و حبة ان يسامحنا و يقبلنا بهذة الطبيعة
ولكنة اصدر حكما واجب التنفيذ بالموت الابدى
فهل من يكفر و ياخذ هذا الحكم عنا ؟؟؟ حتى لو كنا صالحين فاننا خاطئين ولو خطية واحدة فقط
( ولو لاحظت فخطية واحدة فقط هي التي طردت ادم من الجنة و جعلتة مستحقا للحكم الابدي بالانفصال عن الرب )
فلا يوجد من يكفر عن هذا الحكم ضد هذة الطبيعة الموروثة على مر الاجيال
لماذا ؟؟؟؟ لانة لا يوجد انسانا واحدا بلا هذة الطبيعة
فكيف ستاخذ صفة العدل الالهي في تنفيذ حكمة مجراها و صفة الرحمة و العدل و السماح الالهي مجراها ايضا
الحل ان يكفر عن هذا الحكم بجسدا او انسانا بلا هذة الطبيعة الخاطئة لانة يعتبر بذلك فدى كل البشر لانة بلا عيب واحدا وبلا هذة الطبيعة
فكيف يكون ذلك ولا يوجد انسانا واحدا خالي من هذة الطبيعة ؟
الحل في جسدا بشريا عاديا خاليا من هذة الطبيعة لكي يستحق ان يكون تكفيرا و فداءا لكل البشر من هذا الحكم
فتجسد اللة في هذا الجسد و اعطاة طهارة بحلول اللاهوت بة
واستحق ان يكون بلا عيب وبلا دنس وبلا طبيعة فاسدة و خطية واحدة
ويقول المسيح " من منكم يبكتني على خطية "
فبذلك تم تنفيذ حكم اللة بفداءة للبشرية بتجسدة في شخص المسيح " الناسوتا اللذي بلا خطية واحدة و تعظيمة باحلال الاهوت و اتحادة بة "
ففدى المسيح كل البشر قبلة و بعدة جميعا من هذا الحكم المستوجب التنفيذ ضد طبيعة كل البشر ....... هو لم يمحى الطبيعة بل اخذ الحكم الصادر على تلك الطبيعة على نفسة و فدى بة كل البشر من الموت المحقق من حكم اللة حتى لاي انسان مهما كان صالحا
فانة مولود بتلك الطبيعة التي اصدر اللة حكمة بالموت على الانسان بسببها
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أسئله ؟؟؟

ومن قال أنني أهاجم
أنا أتسأل فالهجوم ليس من طبعي الا في مواضع معينة
ولكن لماذا لا تجاوبني!!!!
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: تنبيه الي كل الأخوة المسلمين

مع كل تقديري
لماذا كنت معاقب لا محالة ما ذنبي الذي اقترفتةلكي لا أهنئ بجوار الرب!؟؟


لانك اخطات فى حق من لايستطيع احد ان يوفيه حقه
 

المدافع عن دين الحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أسئله ؟؟؟

أولا أحييك علي هذا الكلام الرائع
ولكن أعتقد أن هذا ما فهمتة.
آدم علية السلام أذنب وأكل من شجرة التفاح فبالتالي أصبح هذا الذنب متوارثا علي شكل أن كل مولود يولد لآدم يخطئ !!! لأن أباة أخطأ!!!! فتغيرت طبيعة البشر وصاروا خطاءين!!وكان لابد من مكفر ؟؟؟وهو "جزء من الرب"
لكي يتقبلنا الرب كما نحن!!!!
الا تعتقد بأنها حيلة سخيفة بأن يرسل الرب جزءا منة ويجعلة يُقتل ليكفر عنا هذا الخطأ!!! لماذا لا يعترف بأنة قد تراجع عن كلامة قرر أن يغفر لنا "هذا من المنظور المسيحي"
الرجاء التعديل علي فلست أهاجم بل أقارن

أعتذر ولكنني أكثر أقتناعا بما جاء في ديني بقولة صلي الله علية وسلم "كل ابن آدم خطاء وخير الخطاءون التوابون" أي أنة كل ابن آدم سوف يخطئ ولكن خيرهم هم التائبين الي الله العائدين له المستغفيرين الله فهؤلاء يقبل الله توبتهم ويعفو عنهم دون حيل
وأعتقد أنة أكثر اقناعا لك من أن" يقتل جزء من الله" علي الصلييب وهذا ما حدث

كما أن عندي استفسار
1)ما معني قولك"وعلي فكرة الله لم يخلق ابليس بردة"
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: أسئله ؟؟؟

عزيزى المدافع
اعجبت جدا بمشاركتك الاخيرة رقم 18 والتى من مضمونها تقول انت انك مقتنع ان كل ابن ادم سوف يخطى
ولكن خيرهم هم التائبين الي الله العائدين له المستغفيرين الله فهؤلاء يقبل الله توبتهم ويعفو عنهم دون حيل
ولكن اسمح لى ان ان اجد لك تعليق حول هذة المشاركة
يعترض البعض علي العناية الإلهية من جهة وجود الشر في العالم قائلين : ( ما ذنب الشخص المظلوم الذي يعان ظلم الشرير؟)

مثل هؤلاء يتجاهلون أعظم هبة يقدمها الله للإنسان وهي الحرية الإنسانية .
فقد أعطانا الله الخيار في كل شئ حتى في قبولنا إياه أو مقاومتنا له شخصيا ,.
انه لا يريد أن يكون الإنسان آله يحركها لتحقيق إرادته . إنما يرد منه أن يكون إنسانا عاقلا قادرا علي اخذ قرارات من وحي أعماقه .
قد يسئ البعض للحرية فيسلكون في الشر و يستخدمون العنف مع الغير .
من اجل حب الله الفائق للإنسان يتركهم يفعلون ما يشاءون , لكنه في عدله يجازي كل واحد علي حسب أعماله في حينه .
انه يترك الشرير في شره ..لعله يتوب و يرجع فيكافأ . أما إن تمادي في الشر فانه حتما سيذوق من الكأس التي ملاها .

أما المظلوم فيحتضنه الله ليحول الظلم لخيره . إلا أن كان قد سقط تحت الظلم لإصراره علي شر خفي .

فقد حدث قبل ذلك أن إنسان حكم عليه بالإعدام بتهمة القتل فقال ( أنا استحق الإعدام فمنذ سنوات قتلت و اختفت جريمتي فما اجنيه الآن هو ثمار شري الخفي الذي لا يعلمه سوي الله ).
اكتفى بهذة المشاركة الان فى انتظار تعليقك
وربما فهمت من خلال مشاركاتك السابقة والاسئلة المتكررة لك انك تسال عن الخلاص وما هى خطة الخلاص ولماذا جاء اللة واخذ صورة انسان لكى يخلصنا ؟
هذا ما فهمت من خلال مشاركاتك السابقة الرجاء من الاخ الفاضل المدافع ان اجد لك تعليق على مشاركتى
اشكر حضورك ومحبتك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى