أسئلة واجوبة حول شهادتى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
ممكن تقول شهادتك بطريقة قصصية ممتعة ولكن بدون سخرية من الاخرين وسوف نصفق


لك جميعا ياعبووود ياحبيبي :)

عزيزى الأستاذ / ياسر رشدى ...
هناك فرق بين النقد الساخر ( لموضوع ) أو ( رواية ) أو ( كتاب )
وبين السخرية الشخصية ( فى الشخص ذاته ) – بوصفه أنه مُستجدى مثلاً ...
أنا نقدى موجه ( لموضوع ) و ( لكتاب ) وليس لأشخاص
والذُهان العقلى المقصود هنا هو تضارب حياة المُسلم ما بين نصوصه الواجبة الإتباع
وبين تأويلاتها المُتنافرة المتضادة
وما بين حياته العملية
مابين شيخ يأمر بالجهاد وآخر يأمر بالتسامح
مابين مُهدمين للكنائس ومابين القائلين شركاء الوطن يجب حمايتهم
مابين الآمر بالتودد لأهل الكتاب وما بين المُحرم حتى لمصافحتِهم
والتعامل مع المسيحى يومياً وفى ( ذهنى ) أنه كافر حتى ولو لم أر منه مايسؤنى ..
وكُل هؤلاء يستندون على نصوص من عقيدتهم
يعنى مش جايبينها من بيوتهم ...وكُل هؤلاء لديهم أدلتهم الشرعية
أى أنها ليس تأليفات ...
هذا هو الذُهان العقلى الذى يُعانى منه المسلم العادى المسكين

القصة الحمضانة ..وهى التى رويت بأكثر من رواية تروى عن شئ حدث لدى الرواة ولا أثر له فى التاريخ على الضفة الأخرى
عِندك مُصدقة ...وعند غيرك لا وجود لها ..فأصبحت حمضانة فى نظرى

أما عن الشعائر فأنا قد مارستُها ...بل وأتخذتها لى مهنة طيلة سنوات
واقولها لك بملء الفم ...أنها عبادة أحجار

أما عن لفظة ( ضرب الجزمة ) فهذا حديث نفس لى ... باتكلم مع نفسى يا اخى باناقشها وباخد وآدى معاها

وبالفعل شهادتى قمت بتنقيحها كثيراً جداً لورود ألفاظ بها لا يليق أن تقرأها العضوات :flowers:

ولا أحتاج تصفيق من أحد يا أخ ياسر ...مايصحش
مرة أخرى تلميحات ليست فى مَحلِها
ومرة عاشررررة ...مش زعلان :flowers:
 
ي

ياسر رشدى

Guest

أستاذتنا الغالية ...:flowers:
لا أحد مُجبر على قراءة شهادتى أو توجيه أية أسئلة بشأنها
بل أنا هو المُجبر على الرد على السائل ...وعلى أستسفارات الأعضاء
أخاطب الجميع بلفظة ( أستاذ ) حتى ولو لم يتبع هو نفس الشئ معى
ولا أنتظر منه الخطاب بالمثل ...فهذا آخر شئ يعنينى
ولو أصغر منى سناً أخاطبه بالحبيب ( كما فعلت مع خالد ) فى آخر ردى عليه .
أستاذ / رشدى فقد أعصابه ثلاث مرات ...وأنا مش زعلان
بل عاتبته قائلا : عزيزى الأستاذ ياسر ...والمشاركة موجودة
ألا أنه أصر أن يستخدم مناورات ( بالتلميح ) وأستخدم لفظة ( الأستجداء ) ...
كنت أرجو أن يوجه أسئلته دون مناورات أو تلميحات ...
ويا أستاذ / رشدى...أنا مش زعلان :flowers:
أنا فقط وضعت لك تنويهاً حِفاظاً على صداقتنا - بقدرتى واستطاعتى الرد عليك
فهل تدفع الموضوع نحو الإغلاق من الأدارة ؟
طيب يااستاذ / عبود
اعتذار منى لك للمرة التانية:flowers:
ومتابعك حتى تكمل شهادتك تماما:flowers:
وانا باستأذنك فى حوار وليكن ثنائيا بعد
انتهائك من الشهادة ودا طبعا بعد اذن الادارة
ان امكن وسيكون الحوار عن عناصر شهادتك
شاملا الاسلام والمسيحية
ولكن ليس فى قسم الشهادات لانه لا يصلح
للحوارات الثنائية ودا برضوا بعد اذن الادارة ..
لانى الصراحة انا بافتقد التركيز مع كثرة المشاركات وتنوع نقاطها ..
وشكرا للاستاذ عبود على الجزء السابق
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
مرحبا بك استاذ عبود
هل من الممكن ان تخبرنا ما هي المرجعية التي اعتمدت عليها في تركك للاسلام وتحولك إلي اللادينية لمدة ثلاثة اعوام حسبما أخبرتنا ، هل قمت بقارنة اديان مثلا ام ان الامر برمته خضع لاستنتاجك وتحليلك الشخصي ام اعتمدت علي اقوال علماء التفسير وبرغم هذا خرجت بنتيجة لم ينتهجها هؤلاء العلماء،
ولتوضيح السؤال انت في شهادتك مثلا تستنكر ان يقسم الله وسؤالي
لماذا لا يقسم الله؟

. من وضع هذه القاعدة اصلا؟. وما هي المرجعية التي ارتكنت انت عليها لتخرج بعدم جواز ان يقسم الله ابتداء.؟

وتسأل متعجبا او مستنكرا
لماذا لم يتبع رسول الاسلام عيسي ؟
ولم توضح لنا فيما يجب ان يتبعه في المنهج ام في العقيدة ؟.ففكرة الزواج والطلاق مثلا تخضع للمنهج وتتهم الله حاشاه بالتردد في هذه النقطة فانت تقول
تعدد في عهد موسي...
وزوجة واحدة
في عهد المسيح ثم
تعدد في عهد الاسلام
...هكذا انت تخبرنا... فإذا نحينا الاسلام جانبا فلماذا لم تري في الامر ترددا مابين موسي والمسيح اي مابين تعدد وافراد واصبح ترددا فقط حينما جاء الاسلام برغم ان المنطق واحد !

مرة اخري مرحبا بك .،
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
جميل ...

إذن الله قادر على كل شئ ، فكما إنه لن يعدم

وسيلة للتواصل مع الإنسان بكلام ونحوه


كذا لن يعجزه تعالى أن يتجسد فى صورة انسان


هنا يكون ذاك العقل قد اعتمد على نقل وإلا كان

نوعا من العبث ، فهل

خرجت من النقل ابتداءا


أستاذ عبود بشئ
؟

بمعنى وجدت نصا صريحا ( أقنعك ) ؟


ثم مبررات ذلك التجسد والتى هى الخطية التى

حملها آدم والتى اكتوى بنارها كل الجنس


البشرى

أيضا كيف تقبلتها ؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
مرحبا بك استاذ عبود
لالالالالالالا ...قول كلام غير دة يادكتور ...لا سلام ولا كلام قبل ما تطمنى عليك ...


وأنا بعت لك السلام ومعرفش ان كان وصلك ولا لأ
حمد لله ع السلامة ونورتنا من جديد
كدة الموضوع بقى له طعم تانى وشكل تانى حبك أنت

هل من الممكن ان تخبرنا ما هي المرجعية التي اعتمدت عليها في تركك للاسلام وتحولك إلي اللادينية لمدة ثلاثة اعوام حسبما أخبرتنا
غير معقول انها ليست واضحة مع خلال تسلسل الشهادة !!!
عموماً هى مرجعية الجبابرة ...رب إن لم أصلى له شوانى وكوانى وعذبنى فى قبرى الى يوم يُبعثون
ويوم البعث بقى ...تعالى هنا ياعبود خلى دماغك تنفعك
يعنى أركع لك وأسجد لك ستُأجِرُنى ...ما سجدتش ولا ركعت خلاص سيبنى ...
أطردنى من ملكوتك ...
أدر وجهك عنى ..ماتدخلنيش جنتك
لكن تعذبنى العذاب البشع دة كله لية ؟؟؟
أية كل التلذذ اللى هو عايش فيه دة ؟؟
واللى يُنفخك بقى أنهم يقولوا لك ( أنت فى حاجة الى الله وليس العكس )
إذن ما هى حاجته الى كل هذه العذابات ؟؟ ما وجه أستفادته يعنى ؟
لأ بص معايا كمان اللى يغيظك فى الحدوتة وماتفهمش هو عايز أية بالظبط :

وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَـٰكِنْ حَقَّ ٱلْقَوْلُ مِنِّي لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ أَجْمَعِينَ– السجدة 13

طيب لية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تقدر تقولى ؟؟
ولتوضيح السؤال انت في شهادتك مثلا تستنكر ان يقسم الله وسؤالي

لماذا لا يقسم الله؟

وسؤالى لم يكن هكذا

أنا كررتها ( ما هى حاجة الله للقسم ) ؟؟؟
الواحد مننا بيُقسم علشان الناس تصدقه
أو بنجيبه قدام المحكمة يُقسم على أنه يشهد بالحق
ربنا بقى بيحتاج الى القسم لية ؟!


من وضع هذه القاعدة اصلا؟

رب الكعبة مش أنا والله يادكتور...هو من وضعها
وَأَقْسَمُواْ بِٱللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ ٱللَّهُ مَن يَمُوتُ – النحل 38
شوف بقى بيرد عليهم يقول له مأية ؟
فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ – الحِجر 92
رب الكعبة هنا بيقسم لرسوله بنفسه ..!!!



وَأَقْسَمُواْ بِٱللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ أَمَرْتَهُمْ لَيَخْرُجُنَّ قُل لاَّ تُقْسِمُواْ طَاعَةٌ مَّعْرُوفَةٌ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ – الثور 53



وَأَقْسَمُواْ بِٱللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَآءَهُمْ نَذِيرٌ لَّيَكُونُنَّ أَهْدَىٰ مِنْ إِحْدَى ٱلأُمَمِ – فاطر 42



طيب دى عالم كفرة وبُتقسم بالله أى الأعلى شأناً...
نشوف رب الكعبة بيُقسم بالتين والزيتون ...طبعا المفسرين صالوا وجالوا وطلعت عينيهم علشان يشرحوا
فأختلفوا كالعادة ...ماعلينا من الخلاف
لية بقى القسم ؟ محتاجه فى أية ؟ علشان نصدقه ؟


وما هي المرجعية التي ارتكنت انت عليها لتخرج بعدم جواز ان يقسم الله ابتداء.؟

ماقلتش عدم جواز ...قلت ما هى حاجته للقسم ؟


وتسأل متعجبا او مستنكرا
لماذا لم يتبع رسول الاسلام عيسي ؟

تقصد المسيح ...عيسى لا أعرفه الا من خلال القرآن ..
ولكن لا بأس ..فلنتحدث عن عيسى القرآنى
ولم توضح لنا فيما يجب ان يتبعه في المنهج ام في العقيدة ؟
منهج التبشير لله بدون أستخدام القوة
هل رفع ( الحواريون ) السيوف فى وجه الناس أسوة بالخلفاء الراشدين ؟
هل أوصى السيد بتجهيز جيش ( أسوة ببعث اسامة بن اليزيد ) ؟
مُحمد يحتضر فيوصى بأتمام مهمة جيش الغُزاة .. أنفذوا بعث أسامة
والآخر على وشك أن يُصلب فيغسل أرجل تلاميذه ويوصيهم
هل رفع ( الحواريون ) السيف ضد الذين صلبوا السيد المسيح
كما رفع أبى بكر سيوفه ضد مانعى الزكاة ؟
أما فى العقيدة فهى هادئة واثقة من أيمانها لا تحتاج الى قوة مُدعمة بملائكة تحمل سيوفاً
مقابل عقيدة مهتزة يُعانى افرادها من وطئة آيات تأمرهم بالقتال
وتقطع رقاب من يختلف معها ..
كُتِبَ عَلَيْكُمُ ٱلْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ – البقرة 216
ولم توضح لنا فيما يجب ان يتبعه في المنهج ام في العقيدة ؟.ففكرة الزواج والطلاق مثلا تخضع للمنهج وتتهم الله حاشاه بالتردد في هذه النقطة
لا حاشا لله ..أنا تسائلت فقط وتحديداً عن " رب الكعبة


فانت تقول

تعدد في عهد موسي...
وزوجة واحدة في عهد المسيح ثم
تعدد في عهد الاسلام
...هكذا انت تخبرنا...
فلنكن أوضح أنا أُخبر عن تساؤلاتى التى دارت وقتها
فإذا نحينا الاسلام جانبا فلماذا لم تري في الامر ترددا مابين موسي والمسيح اي مابين تعدد وافراد واصبح ترددا فقط حينما جاء الاسلام برغم ان المنطق واحد !

أبراهيم كانت له ثلاث زوجات ( فى الأسلام لم يذكر المفسرين سوى سارة وهاجر )

وبالمنطق الأسلامى هو ( تعدد ) أمتد لليهودية وهناك طلاقاً ..
فإذا قد سمح الرب بالتعدد ولم يشرعه ولم ينفه وسكت عنه ...( أسلامياً ) أيضاً
ولكن فى النهاية جاءنا السيد بشريعة الزوجة الواحدة والطلاق مُقيد جداً
فلما يأتنا مُحمد بالتعدد فأمامى ( كمسلم ) أنا أقول أن المُقيد قد نُسخَ
أى نسخ الله شريعة الزوجة الواحدة بأربعة
سأوافقك الرأى ..
ولكنك يادكتور أغضضت الطرف عن سؤالى الآخر التابع
لماذا لم ينوه القرآن ولو تنويهاً بسيطاً عن الزوجة الواحدة التى نسخها ؟
مثل قوله عندما أراد للصحابة مباشرة زوجاتهم فى الصيام فقال لهم بمنتهى الوضوح :
أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ ٱلصِّيَامِ ٱلرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ ٱللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنْفُسَكُمْ
فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَٱلآنَ بَٰشِرُوهُنَّ وَٱبْتَغُواْ مَا كَتَبَ ٱللَّهُ – البقرة 187
وطبعا الآية مش محتاجة شرح



وهناك آيات تتحدث عن النساء
وَيَسْتَفْتُونَكَ فِي ٱلنِّسَآءِ قُلِ ٱللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ – النساء 127



فهنا نجد فرصة عظيمة أن ينسخ شريعة الزوجة الواحدة التى أقرها السيد المسيح ...
ولكنه لم يفعل
وكانه لم يسمع بها ...( حتى ولو كانت على سبيل التحريف )
وهذا ما دعانى لأن أقول ( عِلم التنفيض ) وغضب منى الأستاذ / رشدى


مرة اخري مرحبا بك
منور يا دكتور






 
التعديل الأخير:

The light of JC

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
22 يوليو 2011
المشاركات
1,121
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
سلام المسيح مع استاذي الحبيب عبود . مبروك عليك الخلاص :)

ما هي نظرتك وما هو موقفك لمجتمعك الاسلامي و الرسالة المحمدية بعد معرفتك وقبولك للسيد المسيح ربا والهاً ومخلصاً ابدياً .

سلام المسيح يملأ قلبك ويكون معك يا صديقي آمين
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
عزيزي المحترم / عبود

لالالالالالالا ...قول كلام غير دة يادكتور ...لا سلام ولا كلام قبل ما تطمنى عليك ...
الحمد لله واشكر لك سؤالك عني.





اولا لا اريد ان يكون دوري هنا هو الدفاع عن عقيدتي ، والخوض في صحة ما انتهيت انت اليه من عدمه بل نريد ان نتناقش في آليات اتخاذ قرارك لذلك استسمحك في البدء اني لن استطيع الخوض في استفسارات تستنكرها في القرآن ، وهذا ليس لعدم القدرة علي الرد بل لعدم توافق هذه الساحة للرد وارجو منك ان تتفهم هذا.


عموماً هى مرجعية الجبابرة ...رب إن لم أصلى له شوانى وكوانى وعذبنى فى قبرى الى يوم يُبعثون
هنا انت تري ان الله (اسلاميا) جباروقاهر وهذا ما خرجت به انت من النص ، اي قمت بعرض النقل علي العقل وتم قياس هذا المنقول علي ما يدور في عقلك الباطن وما تتمناه ان يحدث بل والاحري ما يجب ان يحدث من وجهة نظرك....بصورة اوضح انت تفترض ان الله لا يجب ان يشويك ويكويك ويعذبك في قبرك إن لم تصلي له ،

وهنا وجب ان اسالك لماذا يجب علي الله الا يعذبك إن لم تعصاه ولم تصلي ، هل الامر هوي شخصي ام استرياح في التعامل مع متاعب التكليف ، ولماذا تريد ان تكون وجهة نظرك انت هي الصواب وتريد ان تفرضها علي من هو من اقوي منك وفرضها عليك ،؟ وهل من المنطق ان يُثاب انسان علي العصيان!!
ما سبق لا اجد له تفسيرا غير ان مشقة التكليف ومغبة تركه جعلتك ناقما علي هذا الدين بلا سبب واضح او منطقي ..اي هو نوع من الاسترياح.

قد اكون مخطئا في استنتاجي وعليك ان تجيب علي تساؤلاتنا من خلال توضيح مرجعية اخري اعتمدت عليها غير عقلك فقط لان الامر في هذه الحالة (بالنسبة لنا) سيكون مفتقرا الي التحليل المنهجي ، وتصبح القصة وكأنها
(دماغك ودتك لكده)!!



ولكنك يادكتور أغضضت الطرف عن سؤالى الآخر التابع
لماذا لم ينوه القرآن ولو تنويهاً بسيطاً عن الزوجة الواحدة التى نسخها ؟
هنا استطيع ان اقول انك قمت بمقارنة اديان ، ولكن ما لفت نظري هو انك معترض فقط علي عدم التنويه من الاسلام بأن هناك شريعة واحدة ستنسخ ..اي فكرة التعدد نفسها لم تؤرقك ولم تثير في نفسك هواجس بل ما اثارك هو عدم التنويه بإلغاء الافراد وعودة التعدد....نقطة تحتاج إلي شرح منك استاذي.

هل رفع ( الحواريون ) السيف ضد الذين صلبوا السيد المسيح
كما رفع أبى بكر سيوفه ضد مانعى الزكاة ؟
لا يصح المقارنة بين الحدثين
فصلب المسيح (مسيحيا) هو ما اراده الله . فلا معني ان يرفع الحواريون سيوفهم لتعطيل ارادة الله
ومنع الزكاة(اسلاميا) ضد ما اراده الله واصبح لها معني ضد من اراد تعطيل شرع الله.


عزيزي عبود

حول كل دين اسئلة ليس لها إجابة وهذا طبيعي وهناك اجابات حين نخضعها للعقل بدون مرجعية يقينية للحكم فسنجد اننا نحكم هوانا فهل تحكيم الهوي هنا قرينة وحجة وان كانت حجة فهل هي لنا ام علينا ، اعتراضك اراه يدور في غالبه حول التشريع والانقياد وراء العقل في تفسير التشريع غالبا ما يحيد بنا عن الطريق القويم ، ففكرة التشريع تكمن بداخلها مشقة التنفيذ ، وهذا ما ينفر البعض من اعباء الدين ومن ثم ينتهي ان ينفر من الدين ككل.

واذا سلمنا برجاحة عقلك في الحكم علي التشريعات وتحليلها بطريقة تعكس سعة ادراكك وقوة منطقك هنا سنتوقف لنتعامل بنفس رجاحة العقل هذه مع العقيدة وما يثار حولها من تساؤلات فما رأيك ياعزيزي؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
اني لن استطيع الخوض في استفسارات تستنكرها في القرآن ، وهذا ليس لعدم القدرة علي الرد بل لعدم توافق هذه الساحة للرد وارجو منك ان تتفهم هذا.
أعتقد أن الأدارة وافقت على فتح هذا الحوار
للنقاش حول كل ما جاء فى الشهادة ...فيمكنك الرد عليها
بصورة اوضح انت تفترض ان الله لا يجب ان يشويك ويكويك ويعذبك في قبرك إن لم تصلي له ،

لآ يادكتور أنا لا أفترض على الله شئ ..رب الكعبة هو من أفترض على نفسه هذا
وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَـٰكِنْ حَقَّ ٱلْقَوْلُ مِنِّي لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ أَجْمَعِينَ– السجدة 13
وكان سؤالى من عبد ضعيف أمام جبروته
لية يارب ؟ عملت فيك أية ؟
ما سبق لا اجد له تفسيرا غير ان مشقة التكليف ومغبة تركه جعلتك ناقما علي هذا الدين بلا سبب واضح او منطقي ..اي هو نوع من الاسترياح.


نهائى ...بالعكس ...ستندهش لو قلت لك أننى لم أكن أنام قبل صلاة التهجد ومن أمامى مصحف قراءة كبير على أستاند بسبوت أضاءة
وقلت أننى أتخذت من شعائر العمرة والحج مهنة لى
ولو شئت لأستمررت عليها – خاصة ان ربحها ليس بالقليل – بالأضافة الى الوجاهة الأجتماعية
وما الذى سيضيرنى فى أداء صلاة تُدخلنى الجنة مع الحور العين ؟
قد اكون مخطئا في استنتاجي وعليك ان تجيب علي تساؤلاتنا من خلال توضيح مرجعية اخري اعتمدت عليها غير عقلك فقط لان الامر في هذه الحالة (بالنسبة لنا) سيكون مفتقرا الي التحليل المنهجي ، وتصبح القصة وكأنها
(دماغك ودتك لكده)!!


كل هذه الأدلة التى سقتها لكم لم تكن منهجاً ؟
أنا لم أتحدث الا بشاهد من القرآن وطرحت كافة أسئلتى من القرآن
ولم يُفند رؤيتى منكم أحد ..
ولا تزال أسئلتى مطروحة أجب عليها أنت
أو قل لنا ما هو المنهج من وجهة نظرك ؟
هنا استطيع ان اقول انك قمت بمقارنة اديان ، ولكن ما لفت نظري هو انك معترض فقط علي عدم التنويه من الاسلام بأن هناك شريعة واحدة ستنسخ ..اي فكرة التعدد نفسها لم تؤرقك ولم تثير في نفسك هواجس بل ما اثارك هو عدم التنويه بإلغاء الافراد وعودة التعدد....نقطة تحتاج إلي شرح منك استاذي.




نعم فكرة التعدد نفسها لم تؤرقنى ...بالعكس ...
أنا كنت متزوجاً من أثنتين إحداهما أستاذة جامعية ( ربما تكون قد دَّرّست لحضرتك )
فلو كانت ( دماغى هى اللى ودتنى كدة ) فَلِمَ اقوم بنقدها والتساؤل فيها وعنها ؟
ولو كانت ( دماغى هى اللى ودتنى كدة ) كنت قلت ( لأ )
دة الأسلام قشطة خاصة انى ناوى أتجوز تانى ...
واللى مش تعجب أو تضايقنى
أرمى لها ورقتها وأشوف غيرها ...أو أتجوز مسيار خلال سفرياتى
مرة أخرى - أكررها - ...أنا لا أستبدل دين بدين أو نص بنص أو رسول برسول
كل شواهدى ورحلتى من خلال ثقافتى الأسلامية والقرآن
كل القصة هى البحث عن الأله الحقيقى

لا يصح المقارنة بين الحدثين
فصلب المسيح (مسيحيا) هو ما اراده الله . فلا معني ان يرفع الحواريون سيوفهم لتعطيل ارادة الله
ومنع الزكاة(اسلاميا) ضد ما اراده الله واصبح لها معني ضد من اراد تعطيل شرع الله.


أذن كان يجب على الحواريون أن يقفوا بسيوفهم على الجانبين فى طريق الآلآم ليمنعوا بالقوة من أراد تعطيل ( أرادة الله ) !!!
بل يعنى أن يجتمعوا جميعاً ويقومون بتسليم السيد تنفيذاً لأرادته
كما يفعل السلفيون الآن فى ميدان التحرير
المقارنة بين المنهج والطريق والطريقة لا الأسباب أو الدوافع – فدوافع الغزوات المحمدية كانت كثيرة وكُلها يَنصب الى مصالح أتباعه
مقارنة مابين
(( وقال لهم: «اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها.))

ونجد الآخر يقول :
قَاتِلُواْ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَلاَ بِٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ ٱلْحَقِّ
واذا سلمنا برجاحة عقلك في الحكم علي التشريعات وتحليلها بطريقة تعكس سعة ادراكك وقوة منطقك هنا سنتوقف لنتعامل بنفس رجاحة العقل هذه مع العقيدة وما يثار حولها من تساؤلات فما رأيك ياعزيزي؟
أنا لا أدعى رجاحة العقل أو أننى فلتة زمانى ...بل قلت فى مستهل الشهادة أنها شهادة أنسانية
والتوبيك هنا مفتوح لمناقشة ما سطرته أنا فى شهادتى رؤيتى ومنظورى حول الأله الحق ...
فأى رؤية لى طرحتُها ناقشنى فيها على الرحب والسعة
وأنا اشكر لك أدبك فى الحوار وإن كان ليس بالجديد عليك

 

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
اخويا عبود.

مش عارف اذا السؤال اتسأل من قبل، لانه صراحة مقدرتش اقرأ كل الموضوع والاسئلة.
بس السؤال هو. هل مرت عليك لحظات سألت نفسك فيها، لماذا ظهر الاسلام والقرآن؟ ولماذا انتشر كل هذا الانتشار؟ ولماذا آمن بما قبله من الاديان؟ ولماذا تشابهت شرائعه مع شرائع التوراة في مواضع كثيرة؟.

لانه الاشئلة هذه تخطر على بالي اكثر من مرة، وأعرف الاجابة على معظمها.

فماذا عنك؟
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
[FONT=&quot]عزيزي عبود​
[FONT=&quot]مرحبا بك مرة أخري​


كل هذه الأدلة التي سقتها لكم لم تكن منهجاً ؟أنا لم أتحدث الا بشاهد من القرآن وطرحت كافة أسئلتي من القرآنولم يُفند رؤيتى منكم أحد .. ولا تزال أسئلتى مطروحة أجب عليها أنت أو قل لنا ما هو المنهج من وجهة نظرك ؟

[FONT=&quot]استوقفني هنا شيء غريب وهو انك كما تخبرنا أن قراراك كان بناء علي شواهد ونصوص قرآنية انتهي بك تفسيرها (منك أو من علماء الإسلام) إلي هجر هذا الدين ، قد أتفهم أن ينتهي تفسيرك أنت لنص قرآني بهجر الدين ولكن ما لا افهمه أو استطيع استيعابه أن ينتهي بك تفاسير العلماء أن تتخذ قرارا لم يتخذه أولئك المفسرين أنفسهم ...بمعني لماذا لم ينتهي علماء الإسلام المفسرين إلي هجرانه والتنصر مثلما فعلت أنت ؟[/FONT]
[FONT=&quot]نقطة تحتاج منك التوضيح![/FONT]


لآ يادكتور أنا لا أفترض على الله شئ ..رب الكعبة هو من أفترض على نفسه هذا
وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَـٰكِنْ حَقَّ ٱلْقَوْلُ مِنِّي لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ أَجْمَعِينَ– السجدة 13
وكان سؤالى من عبد ضعيف أمام جبروته
لية يارب ؟ عملت فيك أية ؟

[FONT=&quot]مازالت هذه النقطة غامضة بالنسبة لي ، فانت تقول اذا لم اصلي فسيعذبني الله ويشويني ويكويني [/FONT]
[FONT=&quot]لية يارب ؟ عملت فيك أية ؟[/FONT]
[FONT=&quot]هل تري ان عصيانك لله وعدم صلاتك لا يستوجبان عذابك
..هل تري ان يتساوي من اطاع الله بمن عصاه
...ما هي المشكلة التي تراها في عقوبة العاصي ؟ وخاصة انك كنت محافظا (كما اخبرتنا علي صلاة التهجد) وهي ليست فرضا بما يعطينا رسالة واضحة انك استوفيت الفرض وتجاوزته إلي استيفاء السنة ،
انا اتفهم ان ينقم من لا يصلي علي هذا الدين ويستبيح لنفسه أي مبرر لتمرير استرياحه من التكليف ولكن ان ينقم علي العقوبة من لم يرتكب الجرم اصلا فهذه تحتاج منك إلي بيان وتفسير.

[/FONT]
[FONT=&quot]نعود الي النص

[/FONT]
[FONT=&quot]وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا [/FONT][FONT=&quot]وَلَـٰكِنْ حَقَّ ٱلْقَوْلُ مِنِّي لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ أَجْمَعِينَ[/FONT][FONT=&quot]– السجدة


[/FONT]
[FONT=&quot]يخبرنا الله انه يستطيع ان يجعل كل مخلوقاته مؤمنين كرها منهم او طوعا ولكن هذا يتنافي مع فكرة الاجتبار والاختيار ومن ثم فكرة الثواب والعقاب وتصبح الجنة والنار فكرة عبثية ، لهذا اعطي الله لكل الناس (مؤمنهم وكافرهم) هدي الدلالة اي ما يوصل الانسان إلي النجاة واعطي من يستحق هدي المعونة ، هناك من يرفض هدي الدلالة

وأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى

[/FONT]​
[FONT=&quot]إذن فكرة قهر الهدي لم يقرها الله في تعامله معنا ، ولما كان هناك اختيار فهناك مؤمن مطيع وعاص وهناك ايضا كافر من الثقلين (الجنة والناس) ، وقوله [FONT=&quot]. [/FONT][/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ أَجْمَعِينَ
[FONT=&quot]لا تعني ان كل الانس والجن سيدخلون النار بل هي تفصيل لنوع من يستحق النار من المخلوقات وهذا قول العقل والمفسرين فلا يمكن ان يشط التفكير إلي ان مصير كل الانس والجن هو النار لان هذا ينسف فكرة الثواب ويناقض صراحة آيات الإثابة للمؤمنين كما انه يقوض فكرة الجنة برمتها ولم يقل احد من المفسرين بهذا وانا لا ادري فيم اعتراضك علي هذا النص


[/FONT]​
كل شواهدى ورحلتى من خلال ثقافتى الأسلامية والقرآن
كل القصة هى البحث عن الأله الحقيقى


[FONT=&quot]هنا مربط الفرس[/FONT]

[FONT=&quot]انت تبحث عن الإله الحقيقي وحسنا فعلت ...ولكن هناك زادا كان يجب عليك حمله في رحلة البحث هذه فالامر الآن إما هو اختبار شخصي لا يتخطاك إلي غيرك ويصب في اتجاه
[/FONT]​

[FONT=&quot](دماغي ودتني لكده)[/FONT]

[FONT=&quot] او انه معك من الزاد والحجة ما يتخطي خصوصية هذا الاختيار منك ويتعداه ليصبح حجة علي الآخرين ..وحتي اللحظة كل ما جاء بشهادتك هو شخصي بحت لا يتخطاك إلي غيرك ولا يمكن أن يكون قرينة لمحاججة الغير، فانت تري الامر بمنظور شخصي وبنيت افتراضات في رأسك ثم عرضت ما جاء في الاسلام علي هذه الافتراضات ولم يحدث توافق بين ما يريده عقلك الباطن وما جاء بين دفتي القرآن فقررت ان ترميه وراء ظهرك ....تبحث عن الإله الحقيقي ...كيف قررت ان تكون مواصفات هذا الاله الحقيقي؟
فإله الاسلام يعاقب من لا يصلي وانت تريد إلها لا يعاقبك إن لم تصلي وتقول ليه هو انا عملت إيه ؟
انت تريد الا تكون الصلاة مرهقة ولا تحمل الخضوع والاذعان فذهبت الي صلاة اخري ليس فيها هذا الكم من المشقة
...إله الاسلام يعاقب ويتوعد ويهدد العاصين وانت تبحث ‘ن إله متسامح .......
.لماذا يجب ان تكون صفات الإله الذي تبحث عنه عكس ما جاءت في الاسلام ...هل هناك وثيقة تقول بهذا ؟
ام ان الامر هوي شخصي ؟
للاسف انا اراه كذلك...
.الله في الاسلام لا يتوافق مع الله في عقلك الباطن
.
.هذا ما استطيع ان اخرج به من شهادتك وبغض النظر عن صحة قرارك من عدمه أريد ان اعرج بك قليلا الي هذا الاله الحقيقي الذي وجدته بعيدا عن الاسلام ووجدته في المسيح
[/FONT]​

[FONT=&quot].كيف استوعب عقلك فكرة ان يموت الله ؟[/FONT]​

[FONT=&quot] كيف مررها عقلك ؟ فعلماء الفلسفة والمتكلمين يقولون
(ولم يشذ واحد منهم)
ان الله خالد لا يموت
...انا هنا اناقش عقلك الذي يرفض ان يعاقبه إله لانه لم يصلي..
عقلك الذي يرفض ان يكون الله مترددا في تشريع الزواج والطلاق
...عقلك الذي يرفض ان يأتي في القرآن عبارات غير مفهومة من الله ...
.كيف لك ان توفق بين رفض عقلك لأمور يمكن تبريرها منطقيا بسلاسة وبين قبول هذا العقل لفكرة تخالف كل ما انتهي إليه عقول كل علماء الفلسفة

وهي فكرة جواز الموت في الاله او فكرة اجتماع النقيضين في آن واحد.
لك مني كل ود ،
[/FONT]​
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
بمعني لماذا لم ينتهي علماء الإسلام المفسرين إلي هجرانه والتنصر مثلما فعلت أنت ؟

نقطة تحتاج منك التوضيح!
ولماذا لم يعتنق باقى العالم الآسلام بالرغم من تحذيره " ومن يبتغ غير الأسلام ديناً فلن يُقبل منه " ؟
تعود بن الى المربع " صفر " وهو تسليم عقلى بالكامل الى المفسرين
ليعبثوا به كيفما شاءوا بحجة أنهم تمسكوا بالدين
فى نفس الوقت الذى نقول فيه أن المفسرين ما هم ألا زُمرة مجتهدون (قد) يصيبوا و(قد) يخطئوا
وهو نفس المنطق الذى يتبنى فكرة طالما ان ملايين من البشر يتبعون هذا الدين
فهو دليلٌ على صحته ...!!!!

هل تري ان عصيانك لله وعدم صلاتك لا يستوجبان عذابك
..هل تري ان يتساوي من اطاع الله بمن عصاه
...ما هي المشكلة التي تراها في عقوبة العاصي ؟

لأنك ترى الصلاة فرض واجب وتاركها عاصى وربما كافر يُقتل على حد قول الفقهاء
انا اتفهم ان ينقم من لا يصلي علي هذا الدين ويستبيح لنفسه أي مبرر لتمرير استرياحه من التكليف ولكن ان ينقم علي العقوبة من لم يرتكب الجرم اصلا فهذه تحتاج منك إلي بيان وتفسير.


عقوبة للسارق القاتل الزانى الكاذب...نعم ...

عقوبة لمن لم يُصلِ غير مفهومة
لأن الصلاة فى اللغة هى (دعاء ) بين الخالق والمخلوق
وليست تمجيداً لشخص مات ...
( إنا أعطيناك الكوثر ) ( يا أيُها النبى قل لأزواجك ...كذا )
هذا تمجيد لمحمد ....فين الصلاة والدعاء هنا ؟ فين نصيبى منها ؟
إذن هى ليست صلاة لى وتشريع عقوبة أنتقامية لها غير مُبرر


هنا مربط الفرس

انت تبحث عن الإله الحقيقي وحسنا فعلت ...

او انه معك من الزاد والحجة ما يتخطي خصوصية هذا الاختيار منك ويتعداه ليصبح حجة علي الآخرين ..وحتي اللحظة كل ما جاء بشهادتك هو شخصي بحت لا يتخطاك إلي غيرك ولا يمكن أن يكون قرينة لمحاججة الغير،

من قال أن شهادتى أو كلامى حُجة على أحد ؟هذا غير وارد بالمرة

ولا هى قرينة لمحاججة الـ " غير " ...من يريد أن يُجبنى على أسئلتى فليتفضل
ملايين مثلى ورثوا هذا الدين ...وملايين لا يركعوها ...وملايين لم تتح لهم الفرصة للتعرف على الحقيقة
لذا أنا سطرتُها هنا ...لعل وعسى أن يتشجع منهم أحد ويُفكر
فمن شاء فليقرأ ومن شاء فليُطنِش

تبحث عن الإله الحقيقي ...كيف قررت ان تكون مواصفات هذا الاله الحقيقي؟

هو نفس مواصفاتى ( كأب ) إنسان أحب أبنى وأبذل نفسى من أجل سعادته
هى نفس مواصفاتى ( كأب ) إنسان أعاقب أبنى لو اخطأ ...نعم
ولكننى لا أنتقم منه لمجرد انه ماقاليش " صباح الخير " ..!!!!
إله يحبنى ويظهر لى نفسه ويراعينى لا كيان مجهول يُضل من يشاء ويهدى من يشاء
( مهما قال المفسرين فى ثرثراتهم عنها )

فإله الاسلام يعاقب من لا يصلي وانت تريد إلها لا يعاقبك إن لم تصلي وتقول ليه هو انا عملت إيه ؟

لأن هناك فارق شاسع بين العقوبة والأنتقام ...
السارق " تعاقبه " بالسجن أو الحبس ...
لو قطعت يده فهذه ليست عقوبة بل " أنتقام "
بغض النظر عن كونها تشريع من عدمه
رب الكعبة يريد أن " ينتقم " منى لمجرد أننى لم أسجد له
فهل هو يحتاج الى صلاتى لهذه الدرجة ؟؟

انت تريد الا تكون الصلاة مرهقة ولا تحمل الخضوع والاذعان فذهبت الي صلاة اخري ليس فيها هذا الكم من المشقة

هل أنت مشكوراً تحدد نيابة عنى ما أريده وما أرفضه ؟

...إله الاسلام يعاقب ويتوعد ويهدد العاصين وانت تبحث ‘ن إله متسامح .......
.لماذا يجب ان تكون صفات الإله الذي تبحث عنه عكس ما جاءت في الاسلام ...هل هناك وثيقة تقول بهذا ؟

نعم الأنجيل حدثنى عن هذا الأله

ام ان الامر هوي شخصي ؟
للاسف انا اراه كذلك...



فلتره كما تريد ...لاتثريب عليك ولا إكراه فى الشهادة


.الله في الاسلام لا يتوافق مع الله في عقلك الباطن.

أنا لاأفكر فى جنات حور العين واشتهيها بالغرم من اغراءاتها فلماذا تعرج بى الى العقل الباطن ؟
فهو تلميح ألمحته مرتين و غريب منك



.كيف استوعب عقلك فكرة ان يموت الله ؟



لم تأت فى الشهادة بعد ويمكنك المتابعة


كيف لك ان توفق بين رفض عقلك لأمور يمكن تبريرها منطقيا بسلاسة وبين قبول هذا العقل لفكرة تخالف كل ما انتهي إليه عقول كل علماء الفلسفة
مالى ومال الفلسفة أنا ؟...لم أتطرق اليها البتة
ولو تفلسفت ساسألك : أين كُنت أنا قبل أن أولد ؟
أين كُنت قبل أن يسبقنى شقيقى الى هذه الدنيا ؟
أم أنك تُلمح لشئ آخر بذكرك " علماء الفلسفة " ؟

وهي فكرة جواز الموت في الاله او فكرة اجتماع النقيضين في آن واحد.

ستأتى فى الشهادة

لك مني كل ود ،

وشكرا للمتابعة




 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
بس السؤال هو. هل مرت عليك لحظات سألت نفسك فيها، لماذا ظهر الاسلام والقرآن؟
ظهر فى أرض خِصبة تعبد الأوثان بها اساطير عن عبادة رب الكعبة
ولماذا انتشر كل هذا الانتشار؟
المغانم كثيرة
ولماذا آمن بما قبله من الاديان؟
لم يؤمن ..هو شوه باقى الأديان دعماً لصاحب الرسالة
ولماذا تشابهت شرائعه مع شرائع التوراة في مواضع كثيرة؟.
لأنه لم يكن أبداً بمعزل عن باقى الشرائع خاصة اليهودية التى كانت منتشرة فى الجزيرة العربية
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain

ولماذا لم يعتنق باقى العالم الآسلام بالرغم من تحذيره " ومن يبتغ غير الأسلام ديناً فلن يُقبل منه " ؟
تعود بن الى المربع " صفر " وهو تسليم عقلى بالكامل الى المفسرين
ليعبثوا به كيفما شاءوا بحجة أنهم تمسكوا بالدين
عزيزي عبود​


هناك مثل يقول
" اعطي العيش لخبازه"


لذلك فحين يمرض الانسان يسلم نفسه للطبيب​

وحينما تريد ثوبا تسلم القماش والمقاس للترزي​

وهكذا....
هل فيما سبق ما يعيب؟

والغريب اننا حين نسلم انفسنا للطبيب ننفذ كل تعليماته بلا جدال ولو تطور الامر إلي طلبه بتر اصبع أو قدم لنا ..
نسلم له بما يقول ولا نحاول ابدا ادعاء تشخيص آخر من عندياتنا فلماذا حينما يفسر اهل العلم القرآن،
تستبيح لنفسك تفسيرا يمليه عليه فكرك ويخالف ما انتهي اليه هؤلاء العلماء ، إن كنت تملك مقومات هذا التفسير فوقتها سيكون لك كل الحق ان تفعل هذا أما إن كان الام
ر هو ان ما فُسّر ليس علي الهوي فذلك أمر آخر.



فى نفس الوقت الذى نقول فيه أن المفسرين ما هم ألا زُمرة مجتهدون (قد) يصيبوا و(قد) يخطئوا
وهو نفس المنطق الذى يتبنى فكرة طالما ان ملايين من البشر يتبعون هذا الدين

فهو دليلٌ على صحته ...!!!!
لم يقل أحد بأن كثرة اتباع دين تعني صحته وإلا فعلينا جميعا
أن نسجد لبوذا.



لأنك ترى الصلاة فرض واجب وتاركها عاصى وربما كافر يُقتل على حد قول الفقهاء
لست انا من يري هذا ياعزيزي بل الله هو من قرره ،


عقوبة للسارق القاتل الزانى الكاذب...نعم ...
عقوبة لمن لم يُصلِ غير مفهومة

لأن الصلاة فى اللغة هى (دعاء ) بين الخالق والمخلوق

وليست تمجيداً لشخص مات ...

( إنا أعطيناك الكوثر ) ( يا أيُها النبى قل لأزواجك ...كذا )

هذا تمجيد لمحمد ....فين الصلاة والدعاء هنا ؟ فين نصيبى منها ؟

إذن هى ليست صلاة لى وتشريع عقوبة أنتقامية لها غير مُبرر
من هذا المنطلق يتوجب علي المسلم الا يُعاقبه الله ايضا إن لم يصوم فماذا يستفيد الله من صيام الناس ..
هل هذا ما تريد الوصول إليه ؟


وانت هنا تريد ان تملي علي الله ما يجب ان يفعله وتضع تعريف " الانتقام" بدلا من العقوبة ..مصطلحات لم يقل بها احد سواك ، وتثير تساؤلات عدة لماذا تتعمد ان تغض الطرف عما انتهي إليه العلماء في قطع يد السارق ؟ فإطلاقك قطع اليد لكل من اخذ شيئا لا يخصه هو تجنّ علي الاسلام ولم يقل أحد بهذا ، لان هناك شروطا لقطع اليد لا مجال لذكرها ، وحينما يأمر الله بالعقوبة علي السارق فهي عقوبة لصالح المسروق وليست لله ، الله لن يجني شيئا من حبس او قطع يد سارق او منتهب او مختلس بل وضع قوانين تستقيم بها الحياة واشفاء غليل المسروق وانا شخصيا لو امسكت بسارق في منزلي ساقطع رقبته وليس يده فقط.​


اما فكرة ان تختزل القرآن في آيات تخص رسول الاسلام وتعتبرها تمجيد له وليس لك نصيب منها فهذا تجن منك فالصلاة ليست " انا اعطيناك الكوثر" فقط ، والغريب انك تتألي علي الله وتقول انك لا نصيب لك من الصلاة بهذه الطريقة برغم انك حين تشتري سيارة جديدة تنفذ تعليمات قيادتها وصيانتها التي جاءت في كتيب تشغيلها بكل دقة وبلا دمدمة ولا تحاول ابدا ان تغير التعليمات
فلماذا هانت عليك تعليمات الله يا أخي؟

من قال أن شهادتى أو كلامى حُجة على أحد ؟هذا غير وارد بالمرة

ولا هى قرينة لمحاججة الـ " غير " ...من يريد أن يُجبنى على أسئلتى فليتفضل
ملايين مثلى ورثوا هذا الدين ...وملايين لا يركعوها ...وملايين لم تتح لهم الفرصة للتعرف على الحقيقة
لذا أنا سطرتُها هنا ...لعل وعسى أن يتشجع منهم أحد ويُفكر
فمن شاء فليقرأ ومن شاء فليُطنِش

إذن الامر شخصي بحت ولا يرقي للمجادلة لافتقاده مرجعية يقينية وهذا في حد ذاته لا يعني صحته طالما افتقد الدليل ، وانا هنا لا الومك ولا املك هذا الحق
"فكل نفس بما كسبت رهينة".

هو نفس مواصفاتى ( كأب ) إنسان أحب أبنى وأبذل نفسى من أجل سعادته
هى نفس مواصفاتى ( كأب ) إنسان أعاقب أبنى لو اخطأ ...نعم
ولكننى لا أنتقم منه لمجرد انه ماقاليش " صباح الخير " ..!!!!
إله يحبنى ويظهر لى نفسه ويراعينى لا كيان مجهول يُضل من يشاء ويهدى من يشاء
( مهما قال المفسرين فى ثرثراتهم عنها )



انت تفعل هذا لأنك انسان والله ليس انسانا ، والمشاعر الانسانية هي التي تجعلك تتقبل الخطأ من ابنك بصدر رحب لدرجة اننا نري ابناء يسبون ويضربون آباءهم ولا يشعرالآباء بغضاضة في ذلك فتلك المشاعر هي.. آفة معيبة.. لا يصح ان نلصقها بالله ، والانسان موجود في هذه الدنيا رغما عنه ولا حيلة له إلا ان يلتزم بتعاليم هذا الايجاد تماما كما في الامتحان انت مطالب بالاجابة علي كل الاسئلة سواء اعجبتك ام لا وفي نفس الوقت من حقك ان تتمرد عليها وتترك ورقتك خالية.....
ولكن قطعا النتيجة ستكون مختلفة في الحالتين.

لأن هناك فارق شاسع بين العقوبة والأنتقام ...
السارق " تعاقبه " بالسجن أو الحبس ...
لو قطعت يده فهذه ليست عقوبة بل " أنتقام "
بغض النظر عن كونها تشريع من عدمه
رب الكعبة يريد أن " ينتقم " منى لمجرد أننى لم أسجد له
فهل هو يحتاج الى صلاتى لهذه الدرجة ؟؟




الله لا يحتاج إلي صلاتك بل لا يحتاج إليك اصلا ،
بل الله اراد شيئا واخبرك به

ولم يعرضه للتصويت عليه او اخذ رأيك فيه ،


وترك لك حرية الاختيار في ان تفعل أو لا تفعل وانت قررت ألا تفعل بناء علي ماتوصل إليه فكرك بأن الصلاة لا فائدة منها وعليك ان تطرحها جانبها ولان المسلم
لا يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض
قررت انت خلع عباءة هذا الدين برمته لإراحة رأسك من هذا الصداع ولكن ما مدي صحة تفسيرك للاشياء

...هذا هو المحك!



هل أنت مشكوراً تحدد نيابة عنى ما أريده وما أرفضه ؟


لا ياعزيزي فأنا قرأت كلماتك وشهادتك وخرجت منها بأشياء قد

تكون صائبة وقد تكون خاطئة

وأعرضها عليك أما ان توافق علي ما انتهيت انا اليه أو تصوب لي ما فهمته خطأ من كلامك.



مالى ومال الفلسفة أنا ؟...لم أتطرق اليها البتة
ولو تفلسفت ساسألك : أين كُنت أنا قبل أن أولد ؟

أين كُنت قبل أن يسبقنى شقيقى الى هذه الدنيا ؟

أم أنك تُلمح لشئ آخر بذكرك " علماء الفلسفة " ؟
لم اكن اعني بالفلسفة وعلم الكلام هذا المنحني ، ولكن ذكري لهما ضرورة اساسية لمن يبحث عن الله
حتي لا يصبح الله إله تفصيل علي الهوي
، هكذا فعل الغزالي ومصطفي محمود وكل من كان يبحث عن الإله ، فالإله له مواصفات من الازلية واللامحدودية والعروض والجواهر ..إلخ

كيف بحثت عن الاله وانت مفتقد لهذه الادوات ؟!!




لك مني كل ود ،
 

sha2awet 2alam

شقاوة قلم
عضو مبارك
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
5,276
مستوى التفاعل
1,807
النقاط
0
وانت هنا تريد ان تملي علي الله ما يجب ان يفعله وتضع تعريف " الانتقام" بدلا من العقوبة ..مصطلحات لم يقل بها احد سواك ، وتثير تساؤلات عدة لماذا تتعمد ان تغض الطرف عما انتهي إليه العلماء في قطع يد السارق ؟ فإطلاقك قطع اليد لكل من اخذ شيئا لا يخصه هو تجنّ علي الاسلام ولم يقل أحد بهذا ، لان هناك شروطا لقطع اليد لا مجال لذكرها ، وحينما يأمر الله بالعقوبة علي السارق فهي عقوبة لصالح المسروق وليست لله ، الله لن يجني شيئا من حبس او قطع يد سارق او منتهب او مختلس بل وضع قوانين تستقيم بها الحياة واشفاء غليل المسروق وانا شخصيا لو امسكت بسارق في منزلي ساقطع رقبته وليس يده فقط.​



:thnk0001::thnk0001::thnk0001:
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
أنا أعتقد أننى جاوبت على هذا السؤال من قبل
ولكن لا مانع فى أجابته ...
وشكراً لأستاذنا الفاضل لتنبيهى عليه
يقولو المسلمون انو الشياطين بنربط بشهر رمضان والانسان ببطل يوسوسلو ابليس الي هو الشياطييين ...!
يعني الانسان بشهر رمضان بصير معصوم عن الغلط حسب تصريحات للمسلمين
انا بدي احط حالي مثال
انا ليش بمر علي شهر رمضان مثلو مثل اي شهر
يعني سكر و كفر الله وافطار و العمايل السودا
بعآ قديمآ هسا ما بعمل اشي من هلحكي يعني . تبت .
اختارلي اجابه او اعطيني اجابه من عندك
1_ هل انا الشيطان نفسه
ام الشيطان اخذ اجازه من المرجم بشهر رمضان واجا يوسوسلي 2
حسب القرآن هناك نوعين من الشياطين
شياطين الأنس وشياطين الجن
الحديث الذى تنوه عنه يتحدث عن شياطين الجن وهى التى تُصفد
أذا وبناءاً عليه ( أسلامياً ) أن ما تراه خلال شهر رمضان هى من أعمال شياطين الأنس والعياذ بالله
لكنها فى حقيقة الأمر بتكون ( ضعفات ) منا أمام مشتهيات كثيرة فالسُكر والأعمال اللى بتتكلم عنها كلنا تعرضنا لها
وسواء أكانت فى رمضان أو غيره فهى أعمال غير مقبولة
حاول تقلع عنها بصدق وربنا هيوفقك ويقف بجانبك
خلاصة القول : الحديث ( فى رأييى ) ما هو الا أساطير نسجها المتأخرين عن مُحمد لفرض سيطرة وزعامة دينية ودنيوية طبعاً ومن يريد أن يصدق ينظر الى حال مصر اليومين دول
مش بنتكلم عن حاجة الا عن الشريعة والدين
آآسف عن التأخير فى الرد
وشكرا مرة اخرى لأستاذى الذى نبهنى
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
لا أعرف من أين جائنى دكتور هابرا بأن شهادتى كلها أنصبت على تفاسير القرآن ؟


اتحدث عن منهج الإسلام بالكامل ...


ثم من قال أن تارك الأسلام هو حُجة عليه ..والعكس بالعكس


كلامى كان مُحدد عن صلاة متوجهة لرب ليس لى فيها أى نصيب


كانت هذه جزئية ضمن جزئيات تناولتها شهادتى ...


ومع ذلك ترك سائلينى أجزاء مهمة وكأنهم لم يرونها ..!!!



دكتور هابرا يرى أن المشاعر الأنسانية لا يجب أن نلصقها بالله


وهذا شئ عجيب ...


فأنا بداخلى حب وحنان وشفقة تجاه أبنى ...فمن ياترى زرعها فىَّ ؟


أنا بداخلى الرحمة تجاه أبنى ...فمن ياترى وضعها وخلقها ووهبها فى حضرة جنابى ؟


أوليس بهذا الواهب أن يكون جديراً بالرحمة أكثر منى ؟!!!



الكارثة أن البسملة الأسلامية تقول : بسم الله الرحمن الرحيم


فبدلاً من أن يقول لى : إن كنت أنت رحيماً تجاه أبنك فالله أرحم منك بكثير


بدلاً من هذا راح يقول لى ( لا ) لا يجب أن نلصقها بالله ...!!!!
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain

كانت هذه جزئية ضمن جزئيات تناولتها شهادتى ...



ومع ذلك ترك سائلينى أجزاء مهمة وكأنهم لم يرونها ..!!!
عزيزي عبود
لا يمكن ان ارد علي كل شهادتك مرة واحدة ، والمتاح ان اتناولها (بعد إذنك طبعا) جزئية جزئية والصلاة كانت احد مفردات شهادتك فأرني اين أخطأت بذكرها؟

كود:
[CENTER]

[CENTER] دكتور هابرا يرى أن المشاعر الأنسانية لا يجب أن نلصقها بالله[/CENTER]
[/CENTER]

 [CENTER]وهذا شئ عجيب ...[/CENTER]
لا عجب في ذلك فالمسلم كما تعلم يري الله بمنظور مختلف عن الآخرين..منظور التنزيه عن النقائص ..ولو دققت ستجد اني أقول
" المشاعر الانسانية"

فأنّي لعقلي ان يلصق بالله مشاعر انفعالية !


كود:
[COLOR=Green][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Green]  [CENTER]فأنا بداخلى حب وحنان وشفقة تجاه أبنى ...فمن ياترى زرعها فىَّ ؟[/CENTER]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]


[COLOR=Green][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Green]  [CENTER]أنا بداخلى الرحمة تجاه أبنى ...فمن ياترى وضعها وخلقها ووهبها فى حضرة جنابى ؟[/CENTER]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]


الله أعطي الإنسان مقومات ومفردات تستقيم بها حياته كأنسان منها ما يعينه علي الحياة كالسمع والبصر. ومنها ما هو فتنة كالنساء والمال والبنون ومنها ما هو مؤرق وشاق كالمرض والغضب والحزن ،
ومن الاجحاف ان نلصق بالله كل ما منحنا إياه
فالله جعلنا نبكي ..ونحن نقول ان البكاء يفرّج عن المهموم فهل تقترح ان الله يبكي أيضا ...أم تقترح ان نلصق به كل ماسبق!!

الرحمة شئ جميل ولكن استخدامها علي مطلقها هكذا حق يراد به باطل....
هل يُفترض ان يرحم الله المجرمين والعصاة ...
اذا تجاوز الله عن كل العصاة ورحمهم فما الفائدة المرجوة من النار والعذاب
لماذا خلق الله النارهل هي العبثية !!

كود:
[COLOR=Green][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Green]  [CENTER]أوليس بهذا الواهب أن يكون جديراً بالرحمة أكثر منى ؟!!![/CENTER]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]

انت ترحم ابنك بالفطرة ولا تري عيوبه ولكن الله لا يتعامل معنا علي هذا النحو فنحن لسنا اولاده بل عباده ، وكل العلاقات في الدنيا قائمة علي مبدأ الثواب والعقاب وإن اختلفت صور العقاب والثواب حسب كل علاقة
..فما المبرر في طمس هوية العقاب بعلاقتنا مع الله
...الله سيرحم من يستحق الرحمة وسيعاقب كل جبار متكبر ومختال ..
ما الضير في هذا لا اعلم؟
لماذا تريد لهؤلاء الرحمة لست أدري؟


كود:
الكارثة أن البسملة الأسلامية تقول : بسم الله الرحمن [B][COLOR=DarkGreen]الرحيم

الله ايضا منتقم جبار كما هو رحمن رحيم وإلا ما تفتق ذهن البشر عن تلك المقولة
[/B]
"من أمن العقوبة أساء الأدب"
كود:
[COLOR=Green][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Green]  [CENTER]فبدلاً من أن يقول لى : إن كنت أنت رحيماً تجاه أبنك فالله أرحم منك بكثير[/CENTER]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]


هذا نسميه كمسلمين تواكل واستهانة بمطلوب الله ، الله قد يرحم من قصر في بعض الفرض ولكن من يقصر في الفرض ككل
لا نصيب له من تلك الرحمة ..
وهذه شروط وضعها الله من حقك ان ترفضها بصفتك حر في الاختيار ولكن ان تحاول أن تفرض علي الله رؤيتك فهذا ما لا استطيع فهمه او استيعابه !


[/COLOR]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

عزيزي عبود


لا يمكن ان ارد علي كل شهادتك مرة واحدة ، والمتاح ان اتناولها (بعد إذنك طبعا) جزئية جزئية والصلاة كانت احد مفردات شهادتك فأرني اين أخطأت بذكرها؟

لا يوجد خطأ أنت فقط ركزت على جزئية تتناولها

ولم تأت على الجزئيات الأخرى

وأنا فى أنتظارك
نرد على مشاركتك

لا عجب في ذلك فالمسلم كما تعلم يري الله بمنظور مختلف عن الآخرين..
تمام متفقون ...وعليه أنا سطرت الشهادة من منظور وثقافة أسلامية بحتة ولم أتطرق الى الكتاب المقدس
منظور التنزيه عن النقائص ..ولو دققت ستجد اني أقول" المشاعر الانسانية"فأنّي لعقلي ان يلصق بالله مشاعر انفعالية !
لأ ..فلتُهيأ عقلك لقبول هذا الحديث

اهتزَّ عرشُ الرحمنِ ، لموتِ سعدِ بنِ معاذٍ
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - خلاصة حكم المحدث: صحيح
كما ترى - لم ينفعل الله وحده ولكن عرشه أيضاً أهتز والله جالساً فوقه !!!!
– وربما بكى مين عارف ؟

فالله جعلنا نبكي ..ونحن نقول ان البكاء يفرّج عن المهموم فهل تقترح ان الله يبكي أيضا ...أم تقترح ان نلصق به كل ماسبق!!
يادكتور ...دكتور هابرا ...الرحمة من ( أسماء الله الحُسنى ) وانا كأنسان أشترك معه فى بعض تلك الأسماء ولكن بدرجات متفاوتة قطعاً

وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ
كذلك أسمه ( الودود ) وانا أحب الناس ...نفس الشئ يادكتور
ولا يوجد فى هذه الأسماء ( البّكَّاءْ )
مع ملاحظة أيضاً أن الجماد يبكى / قوله :
فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ ٱلسَّمَآءُ وَٱلأَرْضُ وَمَا كَانُواْ مُنظَرِينَ – الدخان 29
أقرأ تفاسيرها أينما شئت لأن المفسرين أثبتوا أن الأرض والسماء تبكى

وبمنطق حضرتك سأذهب لأقول أن الجمادات تشترك معنا فى مشاعرنا الأنسانية ..!!!

هل يُفترض ان يرحم الله المجرمين والعصاة ...
أنا لا افترض على الله شئ ولا أمنع عنه شئ
اذا تجاوز الله عن كل العصاة ورحمهم فما الفائدة المرجوة من النار والعذاب لماذا خلق الله النارهل هي العبثية !!
وغير مطلوب أنه يعمل لهم حفلة شاى فى الآخرة

لم أقل ذلك

انت ترحم ابنك بالفطرة ولا تري عيوبه
لالالالالا ...انا أرى عيوب أبنى جلية وأواجهه بها كى يُصلح من شأن نفسه ...

ثم تعالى هنا ...ألا نقول أن الله هو خالق تلك الفِطرة ؟؟
يعنى كلامى مظبوط ...الرحمة مشتقة من أسمه هو من وضعها فىّ

ولكن الله لا يتعامل معنا علي هذا النحو فنحن لسنا اولاده بل عباده ،
نطقت بالحق ...وهذه لها مشاركة منفصلة
فما المبرر في طمس هوية العقاب بعلاقتنا مع الله
لم أطمسها ...أنا أتحدث عن صور الأنتقام الرهيبة ليس لأننى أقترفت معصية ..بل لأننى تركت الصلاة

وماذا عن باقى سكان المعمورة الذين لايصلون لرب الكعبة
هذه مجزرة أنتقامية
هذا نسميه كمسلمين تواكل واستهانة بمطلوب الله ، الله قد يرحم من قصر في بعض الفرض ولكن من يقصر في الفرض ككل

لا نصيب له من تلك الرحمة ..


أنت تراها فرض ولم تجيبنى حتى الآن ماهى حاجته الى هذا الفرض ؟
وهذه شروط وضعها الله من حقك ان ترفضها بصفتك حر في الاختيار ولكن ان تحاول أن تفرض علي الله رؤيتك فهذا ما لا استطيع فهمه او استيعابه !
وانتم أيضاً تضعون شروطاً ورؤية تجاه الخالق بقولكم يستحيل أن يظهر فى جسد

ودعنا ننتقل الى هذه النقطة لأن الحوار طال هنا ...خلينا فى النقطة الجديدة
وهى أستحالة أن يظهر الله فى الجسد
أنتظر حتى أضعها فى شهادتى ومن ثَم ناقشنى فيها هنا
ففضلاً أنتظر













 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى