عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
- إنضم
- 14 يوليو 2010
- المشاركات
- 16,645
- مستوى التفاعل
- 4,599
- النقاط
- 0
ممكن تقول شهادتك بطريقة قصصية ممتعة ولكن بدون سخرية من الاخرين وسوف نصفق
لك جميعا ياعبووود ياحبيبي
عزيزى الأستاذ / ياسر رشدى ...
هناك فرق بين النقد الساخر ( لموضوع ) أو ( رواية ) أو ( كتاب )
وبين السخرية الشخصية ( فى الشخص ذاته ) – بوصفه أنه مُستجدى مثلاً ...
أنا نقدى موجه ( لموضوع ) و ( لكتاب ) وليس لأشخاص
والذُهان العقلى المقصود هنا هو تضارب حياة المُسلم ما بين نصوصه الواجبة الإتباع
وبين تأويلاتها المُتنافرة المتضادة
وما بين حياته العملية
مابين شيخ يأمر بالجهاد وآخر يأمر بالتسامح
مابين مُهدمين للكنائس ومابين القائلين شركاء الوطن يجب حمايتهم
مابين الآمر بالتودد لأهل الكتاب وما بين المُحرم حتى لمصافحتِهم
والتعامل مع المسيحى يومياً وفى ( ذهنى ) أنه كافر حتى ولو لم أر منه مايسؤنى ..
وكُل هؤلاء يستندون على نصوص من عقيدتهم
يعنى مش جايبينها من بيوتهم ...وكُل هؤلاء لديهم أدلتهم الشرعية
أى أنها ليس تأليفات ...
هذا هو الذُهان العقلى الذى يُعانى منه المسلم العادى المسكين
القصة الحمضانة ..وهى التى رويت بأكثر من رواية تروى عن شئ حدث لدى الرواة ولا أثر له فى التاريخ على الضفة الأخرى
عِندك مُصدقة ...وعند غيرك لا وجود لها ..فأصبحت حمضانة فى نظرى
أما عن الشعائر فأنا قد مارستُها ...بل وأتخذتها لى مهنة طيلة سنوات
واقولها لك بملء الفم ...أنها عبادة أحجار
أما عن لفظة ( ضرب الجزمة ) فهذا حديث نفس لى ... باتكلم مع نفسى يا اخى باناقشها وباخد وآدى معاها
وبالفعل شهادتى قمت بتنقيحها كثيراً جداً لورود ألفاظ بها لا يليق أن تقرأها العضوات :flowers:
ولا أحتاج تصفيق من أحد يا أخ ياسر ...مايصحش
مرة أخرى تلميحات ليست فى مَحلِها
ومرة عاشررررة ...مش زعلان :flowers:
هناك فرق بين النقد الساخر ( لموضوع ) أو ( رواية ) أو ( كتاب )
وبين السخرية الشخصية ( فى الشخص ذاته ) – بوصفه أنه مُستجدى مثلاً ...
أنا نقدى موجه ( لموضوع ) و ( لكتاب ) وليس لأشخاص
والذُهان العقلى المقصود هنا هو تضارب حياة المُسلم ما بين نصوصه الواجبة الإتباع
وبين تأويلاتها المُتنافرة المتضادة
وما بين حياته العملية
مابين شيخ يأمر بالجهاد وآخر يأمر بالتسامح
مابين مُهدمين للكنائس ومابين القائلين شركاء الوطن يجب حمايتهم
مابين الآمر بالتودد لأهل الكتاب وما بين المُحرم حتى لمصافحتِهم
والتعامل مع المسيحى يومياً وفى ( ذهنى ) أنه كافر حتى ولو لم أر منه مايسؤنى ..
وكُل هؤلاء يستندون على نصوص من عقيدتهم
يعنى مش جايبينها من بيوتهم ...وكُل هؤلاء لديهم أدلتهم الشرعية
أى أنها ليس تأليفات ...
هذا هو الذُهان العقلى الذى يُعانى منه المسلم العادى المسكين
القصة الحمضانة ..وهى التى رويت بأكثر من رواية تروى عن شئ حدث لدى الرواة ولا أثر له فى التاريخ على الضفة الأخرى
عِندك مُصدقة ...وعند غيرك لا وجود لها ..فأصبحت حمضانة فى نظرى
أما عن الشعائر فأنا قد مارستُها ...بل وأتخذتها لى مهنة طيلة سنوات
واقولها لك بملء الفم ...أنها عبادة أحجار
أما عن لفظة ( ضرب الجزمة ) فهذا حديث نفس لى ... باتكلم مع نفسى يا اخى باناقشها وباخد وآدى معاها
وبالفعل شهادتى قمت بتنقيحها كثيراً جداً لورود ألفاظ بها لا يليق أن تقرأها العضوات :flowers:
ولا أحتاج تصفيق من أحد يا أخ ياسر ...مايصحش
مرة أخرى تلميحات ليست فى مَحلِها
ومرة عاشررررة ...مش زعلان :flowers: