الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
أسئلة حول الروح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الوردة الذهبية, post: 3847468, member: 137695"] هنا تناقض كلامك الاول قلت تعليق قبله [URL='https://arabchurch.com/forums/goto/post?id=3842312']خادم البتول قال:[/URL] أما وصف «[B]الروح القدس[/B]» بأنه «روح الله» فهو ـ مبدئيا ـ وصف لا يصح إلا في سياق "الإله الواحد"، كما في قول بعضهم مثلا إن الله «موجود بذاته ناطق بكلمته حيّ بروحه». أما في سياق الثالوث القدوس، عند الحديث عن الأقانيم مثلا، فإن هذا القول ينطوي بالعكس على "[B]خطأ فادح[/B]"، لأنه يقسم الله إلي ثلاثة أجزاء: ذات وعقل وروح، والله من ثم ـ كي يكون إلها كاملا ـ هو "[B]مجموع[/B]" هذه الأجزاء الثلاثة! أما الأدهى بالطبع فهو أننا أيضا نقول أن كل "جزء" من هذه الأجزاء هو في الحقيقة "شخص متميز"، بل بحد ذاته "إله كامل"، وهكذا يصبح لدينا بالأحرى ثلاثة آلهة لا إله واحد. أي أننا ما بين إله "[B]منقسم داخليا[/B]" إلى ثلاثة أجزاء، في أحسن الأحوال، وبين "[B]آلهة ثلاثة[/B]" في أسوأها! مابقى افهم شيء صار في تناقض؟ [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
أسئلة حول الروح
أعلى