الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
أسئلة تبحث عن أجوبة-من كتاب البيان لخطاب المصري
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="انت الفادي, post: 921568, member: 21687"] [color=black][size=5][font=arial black][b]متابع لردك و سنناقشه سويا عزيزي.. بالنسبة لسؤالك عزيزي... الله ظهر في الجسد و بذلك اصبح السيد المسيح الكلمة الابن هو الله. اكيد لم تفهم. [/b][/font][/size][/color] [color=black][size=5][font=arial black][b]بالمقارنة لاهل سدوم و عمورة كان رجلا صالحا.. اما ارسال الله للملائكة فليس لصلاح لوط عزيزي و لكن من اجل ابراهيم.. و قد سبق و وضحت لك هذه النقطة بقولي لولا صلة قرابة لوط من ابراهيم لما زكر اسمه اصلا. فهذا لا يجعل منه نبي او رسول لانه لم يمتلك رسالة او نبوة او ما شابه.. [/b][/font][/size][/color] [color=black][size=5][font=arial black][b]نعم عزيزي.. لوط لم يزني ببناته بل بناته هن الذين زنين بأبيهم.. فأرجوا ان ترجع الي الكتاب المقدس و تقرأ القصة كاملة.. اما بالنسبة لشرب الخمر عزيزي.. هل تقدر ان تحاسب محمد و صحابته علي شرب الخمر قبل تحريم الخمر؟؟؟ اذا كنت تريد ان تحاسبهم فلك ان تحاسب لوط ايضا اما لو كنت لا تقدر ان تحاسبهم فلمذا تعترض علي شرب لوط للخمر؟؟؟ اما بالنسبة لحادثة الزني.. اكرر مرة اخري ان بنات لوط هن الذين زنين بأبيهم.. كيف ذلك؟؟؟ بأسقائه الخمر و بعد ان سكر نامت الاولي معه و في اليوم التالي الاخري.. فهذا يثبت ان لوط في حالة سكره كان فاقدا للوعي اي انه لم يدري ماذا يفعل و هذه ردة فعل طبيعية لمن يشرب الخمر بكثرة و هو غير معتاد عليه.. فتأتي منه افعال و اقوال دون دراية و يصل الامر الي انه لا يدري في اليوم التالي ماذا فعل في الليلة السابقة.. يمكنك ان ترجع الي كل المراجع الطبية في الكون حول هذا الموضوع و ستؤكد لك هذا الكلام.اذن فلوط لم يفعل هذا بدراية بل بلا وعي و دون ان يعرف. عرفت الان لماذا قلت لك ان بناته هن الذين زنين به؟؟ [/b][/font][/size][/color] [color=black][size=5][font=arial black][b]عزيزي.. اذا سلمت انت ان القرأن من الله.. فهل تعتقد ان الله سيخجل من ان يزكر خطاء فعله احد انبيائه؟؟؟ اذا قلت لي لن يخجل اذن اقول لك فلا يوجد مانع ان يزكر الله هذه الاخطاء للانبياء لان الله لا يخجل من هذه الاخطاء.. و لكن متي تختفي هذه الاخطاء من الكتاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان هذا الكتاب من بشر و يخجل البشر من زكر بعض الاشياء... لذلك نجد الانبياء ف القرأن في مقامة الالهة.. بل معصومين ايضا... اما الفائدة من ذكر قصة بنات لوط هي للعبرة و فهيا نقاط كثيرة جدا جدا اهمها علي سبيل المثال لا للحصر: 1. اعتمد بنات لوط علي شخصهم في حل مشكلة و لم يعتمدوا علي الله و بذلك اثبتوا جهلهم لانه كان اولي بهم ان يطلبوا الحكمة من الله و المعونة.. 2. فساد افكارهم نتيجة للمعاشرات السيئة في ارض سدوم و عمورة. [/b][/font][/size][/color] [color=black][size=5][font=arial black][b]عفوا عزيزي.. هل لاحظت كلمتك هذه؟؟؟ : لكننا لا ننسب الي الانبياء الكبائر من الامور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل القرأن من بشر ام من الله؟؟؟؟ لو كان من بشر اذن فكلمتك صحيحة انكم لا تنسبون الكبائر من الامور للانبياء خجلا منها.. و لكن هل تعتقد ان الله يخجل؟؟؟؟ عزيزي.. اولا يجب ان تعرف ان الله لا يتسلط علي البشر بل يترك لهم الحرية في حياتهم و افكارهم و الا تعارض هذا مع عدله.. ثانيا: يختار الله انبيائه لانهم رجال صالحين و هو يعلم ماضيهم و مستقبلهم ليس لانه كتب عليهم ذلك بل فقط لعلمه المسبق.. و لذلك يعرف الله اذا كان هذا النبي سيخطاء ام لا.. فيختار الله النبي لصلاحه و لكن هذا النبي قد يحيد عن الطريق الصحيح او يقع في الخطاء.. فهل سيستمر الله معه ؟؟؟؟؟ بالطبع لا...و لديك الامثلة في الكتاب المقدس ان الله ترك داؤد بعد خطائه ان الله ترك سليمان بعد خطائه و هذا ايضا فيه درس نتعلم منه انه مهما علت مكانتك و رتبتك في الدين فأنت دائما و ابدا محتاج الي الله الذي يرشد و يعضدك في الطريق الصحيح. وهو ايضا درس كي تعرف ان حتي النبي هو بشر يخطئ و يتوب و يغفر له.. فلا يوجد احد يعلوا علي الله بل كل البشر يستوو في امكانية السقوط في الخطية. [/b][/font][/size][/color] [color=black][size=5][font=arial black][b]ابدا عزيزي مثالي ليس مثال فاسد نهائيا. بل انت من يريد من الله ان يكون رحيم علي حساب عدله.. بمعني اخر انت تنتظر من الله ان يكون رحيما اكثر من هو عادل.. فهل طلبك هذا يا عزيزي طلب سليم؟؟؟؟ الله قادر علي تحويل الهاوية الي جنة.. هذا لا شئ بالنسبة له.. و هو ايضا قادر ان يدفع البشر كلهم الي الايمان به.. و لكن تأتي هنا العدالة عزيزي... هل لو فرض الله الايمان به علي البشر هل يقدر ان يحاسب البشر علي شئ بعد ذلك؟؟؟؟ هل كان للبشر حرية الاختيار؟؟؟؟ بمعني اخر.. هل تقدر ان تذهب الي مسجون و محكوم عليه بالمؤبد و تقول له.. لماذا لا تخرج خارج السجن و تتمشي؟؟؟؟ ام هل تقدر ان تقول له: انا سأكائفك بأجمل زنزانة في السجن لانك بقيت داخل السجن و لم تخرج؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههه.. عزيزي.. الله يريدنا ان نتجه اليه بأرادتنا و اذا ابتعدنا عنه فأيضا بأرادتنا و لذلك هو لا يفرض علينا الايمان بل يعرضه علينا. و لذلك ارجوا مستقبلا ان لا تنسي عدل الله بمجرد ان تنقض الحوار بل كما تفكر في قدرته فكر في رحمت و عدله و ايضا محبته. [/b][/font][/size][/color] [color=black][size=5][font=arial black][b] انا الان متأكد تماما انك لا تريد ان تفهم .. ليس لصعوبة الفهم بل خوفا منك او رفضا منك للفهم و سأوضح لك هذا الان: انت ترفض الفهم ليس لعدم واقعيته و لكن مجرد من باب الاعتراض و الادلة هي: 1. اعطيتك مثال و نحن نعرف جميعا في حكم اللغة العربية و جميع لغات العالم اننا عندما نريد ان نوضح فكرة و يعجز احد الناس عن فهمها فنقوم بأعطائه مثال من اشياء قريبة من عقله كي يقدر ان يستوعب الفكرة.. فنجد الاستاذ في المدرسة يسأل الاطفال: 1+2 تساوي كام؟؟؟ فلم يعرفوا... فقام و قال لهم: بطيخة + بطيختين يبقوا كام؟؟؟ يقوم الاولاد يعدو في خيالهم منظر بطيخة و جنبها بطيختين و تطلع النتيجة في عقله ثلاث بطيخات. اذن فيقوم الانسان بضرب امثلة كي يوصل فكرة معينة.. و هذه الامثلة يجب ان تتحلي ببعض المميذات و هي: ان تكون قريبة من فكر من صعب عليه الفهم. ان تتناول اوجه الشبه في المثال و الابتعاد عن اوجه الاختلاف. فأذا اردنا ان نوصف جمال و رشاقة امرأة فلن نقول هي جميلة مثل الفيل... بل سنقول هي جميلة مثل الغزال.. فبأختيارنا للغزال هو بسبب رشاقته ( وجه شبه ) رقته ( وجه شبه ) و لكننا بهذا التشبيه لا يمكن ان نقصد انها تقفذ علي اربع او تأكل العشب او تعيش في الغابة. فلماذا عزيزي اخذت تبحث في هذا المثال عن اوجه الخلاف و لم تنظر الي اوجه الشبه اذن مثال الملك هنا لا يعني ان الله في نفس مقام الملك بل ان الله لا يمكن ان نقدر مكانته لو جمعنا اعمارنا كلها معا و حاولنا ان نقدر مكانته لما انتهينا و لن ننتهي.. و لكن انا اضرب المثل لك انت و ليس لله اذن فيجب ان اختار شئ مقرب الي فكرك ( مثال البطيخة و التلاميذ ) حتي اقدر ان اوصل الفكرة الي عقلك. و مع ذلك اخذت بتحث انت عن اوجه الاختلاف. 2. في مثال الملك: كان يقدر الملك ايضا ان يأمر جنوده و خدمه و حشمه بأستخراج اللفافة من الفسقية.. و لكن الملك قفذ بنفسه لانقاذ ابنه. فهذا المثال مضروب ليس لوصف مكانة الله... بل لوصف مكانة الانسان عند الله ( ابنائه ) هذا المثال ليس لوصف قدرة الله بل لوصف حبه لنا. فأذا اعترفت ان حب الله اكبر من حب الملك لابنه.. لمذا تعترض اذن علي حب الله لنا ؟؟ ثم اخيرا نجدك تطلب امثلة واقعية؟؟؟؟؟ عفوا عزيزي... شرحنا لك المثال بملك.. و لكنك بحثت عن اوجه الاختيلاف.. و كان المثال في نظرك غير واقعي لان الملك لا يستوي مع الله في الملكانة... ههههههههههههه.. هل لديك احد يستوي مع الله في المكانة حتي نضرب لك به مثال يكون علي حسب قولك واقعي لك؟؟؟ صدقني انا اعرف ما يعترك في داخلك و اعرف قبولك لفهم هذا المثال سيقودك لفهم عقيدة الصلب و فهمك لعقيدة الصلب سيقودك الي رفض القرأن.. و انت لا تريد ان ترفض القرأن فأخترت اسهل الحلول هو اغلاق عقلك امام هذا المثال الواقعي بل و اخذت تبحث في اماكن الاختلاف في مثال تشبيهي... هل تدري ما معني تشبيه اصلا عزيزي؟؟؟ [/b][/font][/size][/color] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
أسئلة تبحث عن أجوبة-من كتاب البيان لخطاب المصري
أعلى