أربعة آلاف أم أربعون ألف

إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

جاء في سفر الملوك الأول 4 :26 [وَكَانَ لِسُلَيْمَانَ أَرْبَعُونَ أَلْفَ مِذْوَدٍ لِخَيْلِ مَرْكَبَاتِهِ، وَاثْنَا عَشَرَ أَلْفَ فَارِسٍ.].

في حين أنه قد ورد في أخبار الأيام الثاني 9 :25 [وَكَانَ لِسُلَيْمَانَ أَرْبَعَةُ آلاَفِ مِذْوَدِ خَيْلٍ وَمَرْكَبَاتٍ وَاثْنَا عَشَرَ أَلْفَ فَارِسٍ فَجَعَلَهَا فِي مُدُنِ الْمَرْكَبَاتِ وَمَعَ الْمَلِكِ فِي أُورُشَلِيمَ.].
وهذا تناقض.
نريد إجابة محددة
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

اخي الحبيب

يظهر في مبدأ الأمر وجود اختلاف وتناقض

في سفر الأخبار كان كبيراً بحيث يسع عشرة رؤوس من الخيل

فيكون أربعة آلاف مذود كبيرة هي أربعين ألف مذود صغيرة

فأحد النبيين راعى عدد المذاود الصغيرة فذكرها

والآخر راعى الصفوف وهي أربعة آلاف صف

وكل صف يسع عشرة

والرب يباركك
 
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

يظهر في مبدأ الأمر وجود اختلاف وتناقض

من هذا الإله الذي سوف يخطأ هذا الخطأ في كتابه

طيب طيب يمكن فهمتك خطأ رد رد ثاني أوضح :)
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

من هذا الإله الذي سوف يخطأ هذا الخطأ في كتابه

طيب طيب يمكن فهمتك خطأ رد رد ثاني أوضح


حبيبي

اكثر من كده توضيح

الرب يعطيك روح المعرفة

لكي تختبر محبة الله لك
 
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

اين المحبة لإدخال الآخرين إلى دينكم وضح وش بيتعبك ؟

ولك الشكر على المرور
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

اين المحبة لإدخال الآخرين إلى دينكم وضح وش بيتعبك ؟

ولك الشكر على المرور


اخي الحبيب

نحن نقدم البراهين ان الله يحب الانسان وقد قدم نفسه كفارة لكي نصير نحن بر الله فيه

انا متاكد انك لن تفهم مااقوله

لانك لم تقرا الانجيل

اخي الحبيب

نحن نوصل الكلمة للاذن والرب يفتح القلوب

ان طلب الانسان ان يشكف له الرب عن ير محبته

فانا ادوعك بمحبة المسيح ان تقرا كلمة الله ( الانجيل )

لكي تخلص من العذاب الابدي المعد لاابليس وملا ئكته
 

the servant

بدور +علي+ نفسي
عضو مبارك
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
متكئ علي صدرة
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

سلام ونعمة اخي العزيز انت لو عاوز اجابة صحيحة علي سؤالك اكيد هاتلاقي عشان ربنا
هاينور عنيك ممكن تطلب النور والحق بس بقلب حقيقي .وياسيدي لو صوت ربنا وصلك وقالك اللي انت فية هو دة الصح يبقي مبروك عليك وياويلنا بس لو سمعت صوت ربنا صح ووجهك لطريق الحق
ماتعاندش صوتة امشي وراة عشان هو دة الطريق الصحيح حتي لو كان هايؤدي لمشاكل مع العالم
ربنا قادر ينور عينك ومادام عاوز تعرف هاتفهم بس بشرطنا اصرخ لربنا بجد وقولة انت فين يا اللة الواحد
عرفني نفسك انت فين-امين
 

الثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

جاء في سفر الملوك الأول 4 :26 [وَكَانَ لِسُلَيْمَانَ أَرْبَعُونَ أَلْفَ مِذْوَدٍ لِخَيْلِ مَرْكَبَاتِهِ، وَاثْنَا عَشَرَ أَلْفَ فَارِسٍ.].

في حين أنه قد ورد في أخبار الأيام الثاني 9 :25 [وَكَانَ لِسُلَيْمَانَ أَرْبَعَةُ آلاَفِ مِذْوَدِ خَيْلٍ وَمَرْكَبَاتٍ وَاثْنَا عَشَرَ أَلْفَ فَارِسٍ فَجَعَلَهَا فِي مُدُنِ الْمَرْكَبَاتِ وَمَعَ الْمَلِكِ فِي أُورُشَلِيمَ.].

يا استاذ استفانوس :

كلا النصين واضح وضوح الشمس , ولكن طريقه تفسيرهم لا تمت للوضوح بصله, بل هى الغموض فى حد ذاته !

هل هناك فى أى نص من النصين ما يشير إلى أن المزود كبير أم صغير .....أم أنه الإستنتاج ؟

ألم يكن الله قادرا على أن يقول أربعه آلالاف مزود كبيره تسع عشر رؤوس , لفك الشفره؟؟؟؟


هل الله كان يريد تضليلنا مثلا ... فلم يحدد الأمر ويحسمه , ليترك لنا المجال للإستنتاج أو التكذيب وعدم التصديق !

شكرا
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

اخي الحبيب

يظهر في مبدأ الأمر وجود اختلاف وتناقض

في سفر الأخبار كان كبيراً بحيث يسع عشرة رؤوس من الخيل

فيكون أربعة آلاف مذود كبيرة هي أربعين ألف مذود صغيرة

فأحد النبيين راعى عدد المذاود الصغيرة فذكرها

والآخر راعى الصفوف وهي أربعة آلاف صف

وكل صف يسع عشرة

والرب يباركك
من أين لك هذا التفسير يا :استفانوس؟؟؟؟و ما الفرق بين ما جاء في عزرا2 (65:64) و نحميا 7(67:66)
في الأول عدد المغنين 200 و في الثاني 245 فكيف نخرج هذه؟؟؟؟؟؟؟؟
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

قال المعترض: «ورد في 1ملوك 4:26 «كان لسليمان 40 ألف مذود لخيل مركباته و12 ألف فارس« بينما ورد في 2أخبار 9:25 «كان لسليمان أربعة آلاف مذود خيل ومركبات، و 12 ألف فارس».

وللرد نقول: يظهر للقارئ المتعجِّل وجود اختلاف بين النصَّين، ولكن هناك احتمالان للتوفيق بين الروايتين: (1) ربما كان لسليمان أربعة آلاف مذود لخيل مركباته في بدء مُلكه، ثم زاد العدد في نهاية ملكه إلى أربعين ألفاً، وقد دام مُلك سليمان مدة أربعين سنة، بينما بقي عدد الفرسان بدون تغيير. (2) ربما كان المذود المذكور في سفر الأخبار كبيراً بحيث يسع عشرة رؤوس من الخيل، فهي أربعة آلاف صف، يسع كل صف عشرة، فيكون أربعة آلاف مذود كبيرة هي 40 ألف مذود صغيرة.
http://www.answering-islam.de/Main/Arabic/Books/Claims/1ki.html
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

اخي الحبيب
لقد قدم لك الاخ اثناسيوس الرسول ماتريد واظنك انت لاتعرف ماذا تريد
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

هل الدود تكون مصدرة ب : ربما ؟؟؟ ربما تفيد الاحتمال و كلام الله ما فيه شك ابدا ؟

أنت فعلا لا تفهم الكلام ،،

لما أقول الإجابة تنحصر في إحتمالين ،،

هل تفهم معنى تنحصر !!

يعني الحكاية مش عايمة زي ما انت مصورها ،،
 

fulaa

New member
عضو
إنضم
24 أبريل 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أربعة آلاف أم أربعون ألف

:new5:

1_ ذكر الكتاب المقدس ان سليمان اعظم ملك فى زمانة وقد اظهر التنقيب الاثرى فى ( مجدو ) اسطبلات لخيل سليمان تسع حوالى خمسمائة من الخيل وكذلك اظهر التنقيب الاثرى فى عصيون جابر مسابك للنحاس ترجع الى عصر سليمان مما يدل على سعة ملكة وثروتة
2_ فى بعض الترجمات اربعة الاف مذود ويرى الاسقف ايسوذورس ان كاتب سفر اخبار الايام الثانية نظر الى امكنة المذاود التى تسع كل منها عشرة خيول كما ترى الان فى اسطبلات الخيول فلم يستبعد الكاتب امكانية اقتناء سليمان لاربعين الف مذود خيل

ففى سفر الملوك ذكر عدد الخيول التى تقف على هذة المذاود اما فى سفر اخبار الايام الثانية ذكر عدد مزاود الخيل من حيث تعدادها كمذاود فعلية
 
أعلى