ماذا تريد أن تقول بتكبير الخط... إنذار أقوله لك في هذه المشاركة قبل الرد عليك، سيتم حذف كل مشاركة لك، بعد اليومـ إذأ لم تتوقف عن تكبير الخط بهذا الشكل. الحوار ليس بالصوت العالي.
أول مرة في منتدى أسمع بأن الإدارة توجه إنذارا لأحد الأعضاء بتهمة تكبير الخط رغم أنه لا يوجد قانون هنا يمنع ذلك .
مادامت خاصية تكبير الخط موجودة في المحرر و تعتبرونها " خطية " فلم وضعتم أصلا تلك الخاصية ؟؟
عموما مادام تكبير الخط يثير حفيظتك إلى هذه الدرجة فلن يكون إلا ماطلبتي ايتها الفاضلة .
و لا تزعلي ، صحتك عندنا بالدنيا كلها أستاذ أمة
جميع الأنبياء غير معصومين عن الغلط. هم بشر و خطاؤون. المسيح وحده بدون خطية لأنه الإله الذي ظهر بالجسد
المفروض أن الأنبياء حاملو رسالة إلهية ، يعني لا مجال أمامهم للخطية او المعصية لأنهم هم المثال و القدوة .
أليس كذلك أستاذة امة ؟؟
فكيف تقولين بأنهم معصومون من الوقوع في الزلل ؟؟؟
كان هذا بين قوسين فقط .
ملحوظة : الموضوع يخص حصرا جرم الإغتصاب و الإخصاء الذي ارتكبه كنعان في حق جده نوح . فلا داعي للتشتيت بفتح نقاط اخرى عن عصمة الأنبياء.
في هذه الواقعة نوح -حتى ولو كان سكران عريان - فهو في موقف الضحية لا
الجلاد ( كنعان ) !
واضج أنك تسأل من أجل التشويش و الطعن أو ربما تنقل بدون فهم، و هذا أحسن الظن. الدليل على ذلك موجود في مشاركتك التي فيها خلط غير منطقي. أولاُ اقتبستَ من مواقع مسيحية كلاما يؤكد تورط كنعان في الموضوع. ثم طلبت شاهداً من الكتاب المقدس أن كنعان هو من أشاع الخبر، و كأنك تنكر تورط تورط كنعان في الموضوع.
أولا : انا هنا لأسأل و أستفيد و أفيد ، لا لأطعن .
ثانيا : انتم هنا لتقديم الإجابة و المشورة طبقا لوصية كتابكم المقدس :
بَلْ قَدِّسُوا الرَّبَّ الإِلهَ فِي قُلُوبِكُمْ، مُسْتَعِدِّينَ دَائِمًا لِمُجَاوَبَةِ كُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ الرَّجَاءِ الَّذِي فِيكُمْ، بِوَدَاعَةٍ وَخَوْفٍ
( بطرس الاولى 3 : 15 )
ثالثا :
عابد يهوه هو الذي أفاد بأن
كنعان هو من أشاع الخبر هو ذا نص كلامه بالحرف :
نوح سكر بتجربة الخمر الجديد الذي لم يسكر به من قبل داخل خيمته دون ان يدرك ان هذا يسكر اي يفقده ادراكه وبخاصه ان هذه اول خبره للانسان بالسكر من الخمر ودخل حفيده كنعان الذي عندما رائ جده بهذا المنظر واشاع الامر باسلوب خبيث الي ابيه حام
و أنا استنكرت عليه الأمر و لذلك طلبت منه شاهدا كتابيا كدليل على زعمه و إدعائه .
رابعا : لم أنكر أن كنعان متورط في الأمر .
اليك الشاهد من الكتاب المقدس رداً على طلبك
أين هو الإثبات على ماقاله عابد يهوه ؟؟
لا يوجد في الشاهد الكتابي أثر دليل أن كنعان
هو من أشاع الخبر !؟؟؟
الشاهد الكتابي يفيد فقط بان مرتكب الحماقة هو الإبن الصغير ( كنعان ) الذي لا حقته لعنة جده نوح .
لو فكرت أنه يتكلم عن حام، فحام ليس الإبن الأصغر لنوح. ترتيب أبناء نوح، سام، حام ثم يافث. باعتبار أنهم ذكروا هكذا في مواضع كثيرة في الكتاب المقدس.
أبنه الصغير تشير الى كنعان. إبن الإبن عند اليهود كان يسمى بالإبن الأصغر.
هو أنا قلت العكس ؟؟؟
الحفيد ( الإبن الصغير) مرتكب الجريمة هو
كنعان طبعا .
راجعي ترجمتي للكلام المقتبس أعلاه :
إن تسمية الحفيد "بالابن" أمر شائع في الكتاب المقدس (راجع : عزرا 5: 1 وزكريا 1: 1).
تقولين :
ذكر الكتاب المقدس قصة سكره و عريه ليكون لنا فيها عظة لتجنب الخمرة.
ألم يكن حريا بالكتاب ان يقول فقط : لا تشرب الخمر ! كما جاء في الوصايا العشر ! ( لا تسرق ، لا تقتل ... )
خير الكلام ما قل و دل ، لما ذا عرض تلك القصة بتلك الطريقة ؟؟
تقولين : فيها عظة لتجنب الخمر فلم تشربونها إذا رغم نهيكم عنها ؟؟
مِنْ كُلِّ مَا يَخْرُجُ مِنْ جَفْنَةِ الْخَمْرِ لاَ تَأْكُلْ،
وَخَمْرًا وَمُسْكِرًا لاَ تَشْرَبْ، وَكُلَّ نَجِسٍ لاَ تَأْكُلْ.
لِتَحْذَرْ مِنْ كُلِّ مَا أَوْصَيْتُهَا ( قضاة 13 : 14 )
اَلْخَمْرُ مُسْتَهْزِئَةٌ. الْمُسْكِرُ عَجَّاجٌ، وَمَنْ يَتَرَنَّحُ بِهِمَا فَلَيْسَ بِحَكِيمٍ. ( أمثال20 : 1 )
فهل الابن الصغير هو حام ام كنعان ؟
كنعان هو الإبن الصغير .
هوا انا قلت غيره ؟؟؟
فهو حفيده وليس ابنه وكلمة ابن تطلق لفظيا علي الابن والحفيد او من النسل وابن مذكر او حفيد مذكر وطفل وشاب صغير وانسان صغير :
هو انت جبت التايهة يا ابني ؟؟؟
جنابك متأكد بانك
قرأت و
فهمت و
استوعبت ترجمتي للإقتباس في مشاركتي السابقة ؟؟؟
إن تسمية الحفيد "بالابن" أمر شائع في الكتاب المقدس (راجع : عزرا 5: 1 وزكريا 1: 1). هذا يعني أن كنعان كان متورطًا بطريقة ما في الحادثة الدنيئة ،
أشك في ذلك !
22 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه، واخبر اخويه خارجا.
بعظمة لسانك إنت بتقول فوق بأن
حام هو من أشاع الخبر و ليس كنعان كما ادعيت سابقا .
نوح سكر بتجربة الخمر الجديد الذي لم يسكر به من قبل داخل خيمته دون ان يدرك ان هذا يسكر اي يفقده ادراكه وبخاصه ان هذه اول خبره للانسان بالسكر من الخمر ودخل حفيده كنعان الذي عندما رائ جده بهذا المنظر واشاع الامر باسلوب خبيث الي ابيه حام
هو أنا هفضل أصحح وراك ؟؟؟
نص كتابك بيقوووووو ل : حاااااااااااااااام هو من أشاع الخبر
لا كنعاااااااان .
معلش هعتبرك عيل و غلط . سماح المرة دي كمان
النص لا يقول سواء انه كنعان راءه عاريا واشاع الخبر فقط لا غير
و كأني في حوار طرشااااااااااااااااااان :
يا عالم ! يااااااااااااهووووووووووووووووه !
قلنا و نعيد ، من أشاع الخبر هو
حاااااااااااااااااااااااااااام و ليس
كنعاااااااااااااااان !
مش ده كلامك و هو في الوقت نفسه نص كتابك ؟؟
22 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه، واخبر اخويه خارجا.
إنت هتجب لي الجلطة يا ابني ؟؟؟
ما هو مكتوب عباره عن تخمينات ووجهات نظر شخصيه لا وجود لها في النص
أمال راحت فين
تفاصيل تفاصيل التفاصيل التي صدعت رؤوسنا بها ؟؟
و لا هو كلام مساطب و خلاص ؟؟
غير هذا الكلام غير مقبول ومرفوض
كلام المفسرين المسيحيين ورفضته هترفض كمان تفسير الراباوات اليهود ؟؟؟
تفسير للراباي
RabbiDavid Frankel :
What Did Noah’s Youngest Son Do?
As already anticipated by the Rabbis,[1] and suggested by some modern scholars, an earlier version of our story probably related a much more severe crime – the homosexual rape of his father when he was inebriated. This indeed is the kind of offense that would most naturally provoke the severe reaction depicted in the text.
ماذا فعل ابن نوح الاصغر؟ (
المقصود طبعا كنعاااااااااااان )
كما أفاد بذلك الحاخامات و أورده العلماء المعاصرون قصتنا تتعلق
بجريمة أشد خطورة ، الاغتصاب المثلي للأب ( نوح ) عندما كان مخمورا. هذا في الواقع هو نوع الإساءة التي من شأنها أن تثير بشكل طبيعي رد الفعل الشديد الموصوف في النص ( اللعنة )
If his son had only looked at him, how would Noah have “known” when he awoke that this had occurred?[2] Further, the final words “had done to him” imply a much more concrete and physical act than mere gazing.
إذا كان ابنه (
المقصود طبعا الحفيد كنعاااااااااااان )
قد نظر إليه فقط ، كيف تأتى لنوح أن يعرف عندما استيقظ ؟؟؟؟
الكلمة الأخيرة "ما فعل به " تعني فعلا ملموسا و جسديا أكثر من مجرد الرؤية أو التحديق.
الكلمة الأخيرة "ما فعل به " تعني فعلا ملموسا و جسديا أكثر من مجرد الرؤية أو التحديق.
الكلمة الأخيرة "ما فعل به " تعني فعلا ملموسا و جسديا أكثر من مجرد الرؤية أو التحديق.
الكلمة الأخيرة "ما فعل به " تعني فعلا ملموسا و جسديا أكثر من مجرد الرؤية أو التحديق.
https://www.thetorah.com/article/noah-ham-and-the-curse-of-canaan-who-did-what-to-whom-in-the-tent
أعتقد يا حبيبي مفيش كلام أوضح من كده !
وكما يقول المثل :
شرح الواضحات من المفضحات !
سلام و نعمة .