النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,555
مستوى التفاعل
1,316
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"


articles_image120171214074958jgmp.jpg

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

أتمت النرويج، الأربعاء، انتقالها إلى الاذاعة الرقمية الأرضية لتصبح رغم بعض المعارضة، أول بلد في العالم يوقف البث عبر موجات "إف إم".
وبحسب ما أعلنه تجمع الاذاعات العامة والتجارية، انتقلت مناطق أقصى شمال البلاد في المنطقة القطبية الى التكنولوجيا الرقمية.
وانطلق الانتقال إلى التقنية الرقمية في 11 يناير الماضي، وهو ما يسمح وفق متحمسين، بتحسين نوعية الصوت وزيادة عدد المحطات مع كلفة بث أقل بثماني مرات.
وواجه المشروع انتقادات مرتبطة بالحوادث التقنية وتغطية جغرافية اعتبرت غير كافية، وكلفة عالية للمستخدمين المضطرين إلى شراء أجهزة جديدة أو مكيفات بأسعار تتراوح بين مئة ومئتي يورو.
وكشفت دراسة أوردتها وسائل الإعلام المحلية، أن نسبة الأشخاص الذين يستمعون إلى الاذاعات يوميا تراجعت 10 في المائة في غضون سنة.
ومن المرجح أن تقدم دول أخرى مثل سويسرا وبريطانيا والدنمارك على هذه الخطوة في السنوات المقبلة.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
التقدم التكنولجى الرقمى شىء رائع


 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
إذا كان للأفضل فى أهلا به

شكرا صديقي للخبر
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,555
مستوى التفاعل
1,316
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
إذا كان للأفضل فى أهلا به

شكرا صديقي للخبر


التطور والتقدم التكنلوجي دائما يحتسب للافضل

واشكرك جدا لتواصلك الكريم معي

تحياتي وتقديري لشخصك النجيب
 
أعلى