السعودية تشكل تحالفاً إسلامياً عسكرياً لمحاربة الإرهاب

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
السعودية تشكل تحالفاً إسلامياً عسكرياً لمحاربة الإرهاب



86078afb-3f3f-40a9-b4ed-7914f62d32b8_16x9_600x338.jpg

الثلاثاء : 15 ديسمبر 2015م
دبي - العربية. نت
أصدرت 35 دولة بياناً مشتركاً أعلنت فيه تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية.
وقررت الدول الموقعة على البيان تأسيس مركز عمليات مشتركة مقره الرياض، لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب.
وذكر البيان أنه سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.
والدول المشاركة في التحالف الذي تم تشكيله في آخر 72 ساعة، هي السعودية، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن، أوغندا.
كما أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية إندونيسيا.
وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تشكيل التحالف كان "انطلاقاً من التوجيه الرباني الكريم: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) ومن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء وأحكامها التي تحرّم الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، لكونه جريمة نكراء وظلما تأباه جميع الأديان السماوية والفطرة الإنسانية".
كما جاء في البيان أن "الإرهاب وجرائمه الوحشية من إفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل المحرم شرعاً يشكل انتهاكاً خطيراً لكرامة الإنسان وحقوقه، ولاسيما الحق في الحياة والحق في الأمن، ويعرض مصالح الدول والمجتمعات للخطر ويهدد استقرارها".

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الرياض :
هدف التحالف العسكري هو مكافحة كل المنظمات الإرهابية
لا "داعش" فحسب


566f3f79c461886a358b4596.jpg

قوات سعودية من ضمن تشكيلات التحالف العربي

الثلاثاء:15 / 12 /2015
المصدر: وكالات

أعلن ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أن هدف التحالف الإسلامي العسكري هو مكافحة جميع المنظمات الإرهابية وليس "داعش" فقط .
وقال الأمير في مؤتمر صحفي عقده في الرياض إن التحالف سيطور محاربة الإرهاب فكريا، وسيحارب كل المنظمات الإرهابية وليس "داعش" فقط، حيث أن الإرهاب منتشر في عدة دول وتتطلب مكافحته جهودا كبيرة.
وأضاف الأمير محمد بن سلمان، أن "كل دولة إسلامية تحارب الإرهاب بشكل منفرد في حين أن المنظمة الإرهابية تعمل تحت قيادة واحدة"، مؤكدا أهمية تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب في أنحاء العالم الإسلامي.
وكانت وكالة الأنباء السعودية نشرت بيانا مشتركا حول تشكيل تحالف إسلامي عسكري مؤلف من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، ومقره الرياض.
وجاء في البيان أنه "تأكيداً على مبادئ وأهداف ميثاق منظمة التعاون الإسلامي التي تدعو الدول الأعضاء إلى التعاون لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره, وترفض كل مبرر أو عذر للإرهاب، فقد تقرر تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية , وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود".
وأضاف البيان أنه "سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين".
وذكر البيان أن الدول المشاركة في التحالف إلى جانب السعودية هي :
الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا ، فلسطين، جزر القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن.
وتابع "أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن , ومنها جمهورية اندونيسيا".
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
اى ارهاب سيحارب ؟
هل سيحاربوا الاسلام ؟
كونه
المصدر
والمصدر
الرئيسى للارهاب فى كل انحاء العالم

 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
هيحاربوا نفسيهم ولا اية
مصدر الارهاب دولهم نفسها
خرج منها كل انواع الارهاب
 

ahm@d n@bil 1

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
670
مستوى التفاعل
119
النقاط
43
الإقامة
المملكة العربية السعودية
الله ينصر بلدي الغالي و كل بلاد العرب والمسلمين على كلاب داعش

هذا التحالف المبارك لتأكيد براءة الإسلام من داعش

نحن بريئين من داعش الكلاب وكل أفعالهم الشيطانية لا تمت بأدنى صلة لتعاليم الإسلام السمحة

الإسلام دين سلام ومحبة وتسامح

كل الجرائم التي ارتكبتها داعش محرمة في القرآن والسنة النبوية بإجماع كافة علماء المسلمين

وجميع علماء وشيوخ المسلمين أجمعوا على ضلال وبطلان داعش وإن اختلفوا بتكفيرهم

وجل علمائنا حرموا على المسلمين الإنتماء لداعش أو مولاتهم

وأكبر دليل على براءة الإسلام من داعش ( والذي ربما لم يلحظه الكثيرون هنا ) هو عدم تأييد ولا شيخ مسلم لداعش

كل مشائخ المسلمين من كافة طوائف و مذاهب الإسلام (حتى السلفيين والإخوان ) تبرأو منهم
 
التعديل الأخير:

ahm@d n@bil 1

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
670
مستوى التفاعل
119
النقاط
43
الإقامة
المملكة العربية السعودية
اى ارهاب سيحارب ؟
هل سيحاربوا الاسلام ؟
كونه
المصدر
والمصدر
الرئيسى للارهاب فى كل انحاء العالم


نحن سنحاربهم لأنهم مجرد دخلاء على الإسلام وليسوا من الإسلام في شيء

الإرهاب لا دين له ولا وطن

ديننا يعلمنا السلام مع الجميع مثلما تدعوا المسيحية واليهودية للسلام

أقسم بالله العظيم إني ضد قتل أو إيذاء أي نفس بريئة مهما اختلفت معي بالدين أو بالمذهب

لأن إنسانيتي و تعاليم ديني تمنعني وتحرم علي ارتكاب هذه الأفعال البشعة حتى مع ألد أعدائي
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
عادى

ما هى السعودية برضوا من ضمن الدول المنظمة لمؤتمر المناخ

الل فى نفس الوقت البترول بتاعها هو سبب خراب المناخ

عاااااااااااااادى جدا

 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
الله ينصر بلدي الغالي و كل بلاد العرب والمسلمين على كلاب داعش

هذا التحالف المبارك لتأكيد براءة الإسلام من داعش

نحن بريئين من داعش الكلاب وكل أفعالهم الشيطانية لا تمت بأدنى صلة لتعاليم الإسلام السمحة

الإسلام دين سلام ومحبة وتسامح

كل الجرائم التي ارتكبتها داعش محرمة في القرآن والسنة النبوية بإجماع كافة علماء المسلمين

وجميع علماء وشيوخ المسلمين أجمعوا على ضلال وبطلان داعش وإن اختلفوا بتكفيرهم

وجل علمائنا حرموا على المسلمين الإنتماء لداعش أو مولاتهم

وأكبر دليل على براءة الإسلام من داعش ( والذي ربما لم يلحظه الكثيرون هنا ) هو عدم تأييد ولا شيخ مسلم لداعش

كل مشائخ المسلمين من كافة طوائف و مذاهب الإسلام (حتى السلفيين والإخوان ) تبرأو منهم

تبرأوا ؟؟

انت متأكد ؟؟

طب هات اثبات على كلامك

فين عدم تأييد شيخ مسلم لداعش ديه

يا راجل دا الازهر قالهم : إذا ذبحتم فاحسنوا الذبح



نحن سنحاربهم لأنهم مجرد دخلاء على الإسلام وليسوا من الإسلام في شيء

الإرهاب لا دين له ولا وطن

ديننا يعلمنا السلام مع الجميع مثلما تدعوا المسيحية واليهودية للسلام

أقسم بالله العظيم إني ضد قتل أو إيذاء أي نفس بريئة مهما اختلفت معي بالدين أو بالمذهب

لأن إنسانيتي و تعاليم ديني تمنعني وتحرم علي ارتكاب هذه الأفعال البشعة حتى مع ألد أعدائي

انت انسانيتك بتعلمك التسامح

لكن تقول لى دينك ؟؟

طب :وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

حتروحوا منها فين ؟؟


يا راجل كفاية بأة​
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
بكرة تسمعوا ان داعش تشارك فى التحالف
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,959
النقاط
113
السعودية هى اول دولة ساعدت الارهاب وهى التى انشات الارهاب
بالمذهب الوهابى الذى يدعم العنف والارهاب واعادة الخلافة الاسلامية
 

عاطف ياهو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
358
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
لا هم هيحاربو الارهابين بتوع الغرب الكفره
 

ياسر رشدى

Guest
تبرأوا ؟؟

انت متأكد ؟؟

طب هات اثبات على كلامك

فين عدم تأييد شيخ مسلم لداعش ديه

يا راجل دا الازهر قالهم : إذا ذبحتم فاحسنوا الذبح




انت انسانيتك بتعلمك التسامح

لكن تقول لى دينك ؟؟

طب :وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

حتروحوا منها فين ؟؟


يا راجل كفاية بأة​
الراجل بيدافع عن معتقده .. وبينفي عنه الارهاب ..
بس طالما مش فاهمة يا ايريني متحطيش نص لان هنا مش مكانه ..

لما اقول عليكي قاتلة واسكت ..
مش زي لما اقول
قاتلة المعتديين علي بلادها

لو عدو هايهجم علي بلدي وعلي اهلي وعايز يدمرهم وينكل بيهم
مش هاكتفي بارهابه (تخويفه) بل سوف اقتله ان استطعت ولو باسناني .. اومال الجيوش فايدتها ايه ..

لما امريكا بتعمل مناورات قدام بلد في مشاكل معاه
دا اسمه ايه .. بترهبه عشان ميفكرش ...
وبكده هي بتحقن الدماء .. لحسن يكون البعيد غبي ويعملها
وعشان كده قالوا في الامثال عدو عاقل خير من صديق احمق

مش قلتلك انا فاهمك كويس من ساعة دفاعك عن سد النهضة هههههههه

لسه بحضر الموضوع اللي قلتلك عليه :flowers:

 

هيفاء الهاشمي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,342
مستوى التفاعل
478
النقاط
0
لحظه شويه ليش ماتشارك السعوديه في قمة المناخ شو الغريب ؟ليش القمه من حضرها ؟مو كل الدول على الكره الارضيه حضرتها؟ الحين صار نفط السعويه هو سبب ماساة المناخ
خير ان شاء الله اجل امريكا اكبر دوله مفسده للمناخ في العالم ليش ما منعوها؟ او حتى ما استغربتي من حضورها
سوري انا مو فاهمه اشلون مستغربه من مشاركتها
 

هيفاء الهاشمي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,342
مستوى التفاعل
478
النقاط
0
ماعليك ياسر اصلا الايه هذه كل الدول تعمل بها
الا المسلمين عشان كذا صايرين متبهدلين بين
الامم..الارهاب مو له معنى واحد له اكثر
من معنى تروح تعد كل قوتك الاقتصاديه والاجتماعيه
والعسكريه عشان ترهب بها اعدائك مو عيب ولا حرام
انك تروح تستفرد عظلاتك على الغلابه وبدون وجه حق
هي الارهاب العيب
مو كل مره له نفس معنى وماله داعي نهرب من الايه هذه
اصلا احنا هربانين منها زمان وعشان كذا معظم الجيوش
عدا واحد او اثنين مالهم قوه ولا حيل واكثر من يعمل بمعنى الايه هذه هي دول اللي امنت اقتصادها وجيوشها وصنعت اسلحتها ومافي طرطور في الكره الارضيه ممكن يهدد وجودها بحق او بدون حق
 

هيفاء الهاشمي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,342
مستوى التفاعل
478
النقاط
0
بالنسبه للتحالف مع اني ماعرف ايش سالفته بالظبط
بس طالما من السعوديه هو زين ويازينها السعوديه اللي صارت سبب ماساه الكره الارضيه
 

ohannes

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2011
المشاركات
341
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
تحية إلى الجيش العربي السوري
والقوى المساندة.. والدفاع الوطني
تحية إلى الدكتور الرئيس بشار حافظ الأسد
حفظه الله
المقاوم الأول. .. في وجه الإرهاب
بكافة أشكاله واطيافه وألوانه
.
.
.
الجيش العربي السوري
عندي ثقه فيك
النصر أو النصر
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113

الراجل بيدافع عن معتقده .. وبينفي عنه الارهاب ..
بس طالما مش فاهمة يا ايريني متحطيش نص لان هنا مش مكانه ..

لما اقول عليكي قاتلة واسكت ..
مش زي لما اقول
قاتلة المعتديين علي بلادها

لو عدو هايهجم علي بلدي وعلي اهلي وعايز يدمرهم وينكل بيهم
مش هاكتفي بارهابه (تخويفه) بل سوف اقتله ان استطعت ولو باسناني .. اومال الجيوش فايدتها ايه ..

لما امريكا بتعمل مناورات قدام بلد في مشاكل معاه
دا اسمه ايه .. بترهبه عشان ميفكرش ...
وبكده هي بتحقن الدماء .. لحسن يكون البعيد غبي ويعملها
وعشان كده قالوا في الامثال عدو عاقل خير من صديق احمق

مش قلتلك انا فاهمك كويس من ساعة دفاعك عن سد النهضة هههههههه

لسه بحضر الموضوع اللي قلتلك عليه :flowers:


لا يا شيخ ؟؟

و لا إنت فاهمنى و لا حاجة

ما تلفش و تدور يا ياسر

فيه نصوص إسلامية واضحة

و ابقى إعملوا لها بقى تفسير جديد

و خلى الأزهر و السعودية يوافقوا عليه



 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,555
مستوى التفاعل
1,316
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
والدول المشاركة في التحالف الذي تم تشكيله في آخر 72 ساعة، هي السعودية، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن، أوغندا.





واين العراق ؟؟؟!!!

داعش الارهابية احتلت نصف العراق

والعراق - ومن المفترض ان يدعى الى هذا التحالف كأول دولة متضررة من الارهاب

ولكن !!!!!
 

ياسر رشدى

Guest
لا يا شيخ ؟؟

و لا إنت فاهمنى و لا حاجة

ما تلفش و تدور يا ياسر

فيه نصوص إسلامية واضحة

و ابقى إعملوا لها بقى تفسير جديد

و خلى الأزهر و السعودية يوافقوا عليه



- ايوه في نصوص واضحة .. بس مش قرءان
- القرءان لا يفسر بل يتدبر

الازهر والسعودية منبع البلاء والارهاب بس مقدرش اعمم علي كل موظفين (وليس علماء) الازهر
اللي مش عايز يكفر داعش لحد النهارده وبيكفرنا احنا

الغريبة بقي ان انتوا بتدفعوله ضرايب معانا عشان يكفركم ههههههه

محدش طب يعمل مظاهرة ويقول لآ مش هاندفع و احنا مالنا .. وفلوسنا اللي بتروح للازهر اونطة ودوها للكنيسة تتوزع ع الغلابة تبعنا ..

ابدا :999:

وحدة وطنية بقي
 
أعلى