زواج البنت من خالها

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,150
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
لقد قلنا لا
و أقول الآن ليس في الكتاب نصا يذكر "الخال"
ومفهومنا موجود ضمنيا في الكتاب بدون ذكر كلمة "الخال"، كما هو واضح في المشاركات.
فهل هذا الجواب كافيا؟
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فهل هذا الجواب كافيا؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]


االجواب كاف ، ولكن بقيت نقطة واحده فقط أتمنى توضيحها

تقولين حضرتك
ومفهومنا موجود ضمنيا في الكتاب بدون ذكر كلمة "الخال"، كما هو واضح في المشاركات.
فهل يُمكن توضيح هذه الجملة ؟
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
460
النقاط
83
يا اخوة أرجوكم إفهموني ، هل لأني أسئلة قد تكون في نظركم تافهه ولا معنى لها وغير فائدة لي لا تعطوني جواباً ؟ قد يكون تافهة في نظركم ، ولكنه مهم بالنسبة لي ، فأنا اريد أن أعرف هل الكتاب المقدس تحدث عن هذا الأمر؟ والإجابة نعم ، إذا بما انه تحدث عن هذا الأمر ( المحارم ) فهل الخال وضع تحت هذا البند أيضاً أم لا ؟ هذا كل ما اريد الإستفسار عنه ، وإن كانت الإجابة نعم ، فأين النص ؟

الموضوع لا يحتاج كل هذه المحادثات ، الإجابة من الممكن أن تكون في سطرين وكافية

فإما : لا الخال غير مُباح أن يتزوج إبنة اخته وذلك لأن الكتاب يقول كذا كذا
أو : نعم الخال مُباح أن يتزوج من إبنة اخته

فما هو الجواب ؟

الشريعة اللي تنطبق علي الولد تنطبق علي البنت طالما لم يذكر الكتاب غير ذلك
يعني الولد ممنوع يتجوز خالته و عمته
يبقي البنت لا تتزوج خالها أو عمها ..

أو علي صيغة سؤالك
لا يجوز للخال أن يتزوج بنت أخته
سلام و نعمة ..
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
النصوص القدسيه واضحة جداً ولا لبس فيها ولا قصور
وواضح جداً أن الكتاب هنا تجنب التكرار الممل او التفصيل المخل
فى النص الوارد فى لاويين 18 هنا ... يتضح لنا بجلاء.
انه مادام الرجل لا يجوز له ان يتزوج أخت الاب او اخت الام - فنفس التطبيق على الأنثي لا يجوز لها ان ترتبط باخ الاب أو بأخ الام ...
نص [ 12. عَوْرَةَ اخْتِ ابِيكَ لا تَكْشِفْ. انَّهَا قَرِيبَةُ* ابِيكَ.
13. عَوْرَةَ اخْتِ امِّكَ لا تَكْشِفْ. انَّهَا قَرِيبَةُ* امِّكَ.
]إنتهى
ولم يحدث فى أى وقت من الاوقات اى نوع من الالتباس او الخلاف الفكرى على هذا المفهوم لا بين فقهاء اليهود بمختلف مذاهبهم ولا بين المسيحيين بمختلف مذاهبهم ممايؤكد على رسوخ المفهوم بلا منازع ..
وبقي فقط للمزايدين ان يزايدوا على البديهيات &
[] ولذلك نؤكد أنها ليست مجرد إستفهامات, أو إستفسارات.
_____________

[*] إنها قريبة : إنها نديدة ..أنها بمنزلة .. إنها بمثابة ..
:

:
ه
 
التعديل الأخير:
أعلى