"داعش يسيطر" على نينوى

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
66,776
مستوى التفاعل
6,118
النقاط
113
617b0e00-01b2-4e98-98b6-94d12b41fb3a_16x9_600x338.jpg

عمان - رويترز
المعبر الرسمي بين العراق والأردن تحت سيطرة العشائر

أعلنت مصادر مخابرات عراقية وأردنية أن رجال عشائر عراقية سنية سيطروا على معبر حدودي بين العراق والأردن الليلة الماضية، بعد انسحاب الجيش العراقي من المنطقة عقب اشتباكات مع متشددين مسلحين.

يذكر أن معبر طريبيل هو المعبر الرسمي الوحيد بين العراق والأردن. وقال سائقو شاحنات عبروا الحدود إلى الأردن إن رجال عشائر سنية يحرسون نقاط تفتيش في أجزاء كبيرة من الطريق السريع الذي يربط بين بغداد وعمان. ويمثل المعبر شرياناً رئيسياً للسنة في محافظة الأنبار بغرب العراق. وكان رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي أغلقه عدة مرات في العامين الأخيرين عندما كان الجيش العراقي يشن حملات أمنية في المنطقة.

من جانبه، قال مسؤول أمني على اتصال بالجمارك العراقية وموظفين محليين إن الموظفين المسؤولين عن معبر طريبيل يديرونه استجابة لتعليمات مقاتلي عشائر سنية.

وفي نفس السياق، أكد شاهد عيان قادم من الحدود أن مسلحي العشائر السنية لم يدخلوا الموقع الحدودي برجالهم أو مركباتهم، لكنهم يحرسون نقاط تفتيش على مسافة نحو 35 كيلومتراً بالقرب من بلدة الرطبة التي تبعد 145 كيلومتراً شرقي الحدود مع الأردن.

إلى ذلك، قال زعيم عشائري سني عراقي في محافظة الأنبار شارك في السيطرة على المعبر الحدودي إن مجموعته ليس لها أي مصلحة في تعطيل التجارة مع الأردن. وأضاف قائلا "المعبر شريان حيوي لأهلنا في الأنبار الذين يحصلون على السلع والمواد الغذائية من الأردن، وليس لنا أي مصلحة في إخافة أحد بالتخلص من المسؤولين المحليين وإدارته بشكل مباشر".

في المقابل، أعلن الجيش الأردني في الأيام الأخيرة حالة التأهب على الحدود مع العراق البالغ طولها 180 كيلومترا للتصدي لأي تهديد أمني محتمل. وقال مصدر عسكري أردني في وقت لاحق الاثنين إن وحدات من الجيش في بلدة الرويشد قرب المعبر الحدودي بين العراق والأردن وفي معسكرات أخرى للجيش بالمنطقة وضعت في حالة تأهب.​
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
66,776
مستوى التفاعل
6,118
النقاط
113
82997ef2-c6c7-4125-a2c7-0ed9c22ad433_16x9_600x338.jpg

جنيف - رويترز
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن أكثر من ألف شخص قتلوا، معظمهم من المدنيين وأصيب عدد مماثل تقريباً في المعارك وأعمال العنف التي بدأت في العراق مع اجتياح مسلحي داعش شمال البلاد، في الخامس من يونيو.
ويضم عدد الضحايا من أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وسجناء قتلتهم القوات العراقية أثناء تقهقرها، فضلاً عن ضحايا عمليات قصف وتبادل إطلاق النار.
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "إن هذا الرقم يشمل عمليات إعدام دون محاكمة جرى التحقق منها واستهدفت مدنيين ورجال شرطة وجنود بدون قتال".​
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
بغداد، العراق (CNN)—نشرت وزارة الدفاع العراقية، مساء الاثنين، مقطع فيديو يظهر التنسيق بين وحدات من الجيش العراقي، وسلاح الجو في عملية لصد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" على مصفاة بيجي النفطية الاستراتيجية.


[YOUTUBE]4oThIFMqL5o#t=297[/YOUTUBE]
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
عاوزين نفهم الوضع الميدانى عامل ازاى دلوقت
داعش تقول انها بتكسب ارض كل يوم
فى لمقابل هناك اقاويل عن تقدم نوعى للقوات العراقية
نصدق من؟؟؟؟؟
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
66,776
مستوى التفاعل
6,118
النقاط
113
10513429_884293391586989_2949001041425606371_n.jpg

هل من المعقول ...
انها كنيستنا ...
وفيها يصلون المؤمنين ...
يعلون راية الاسلام ....
ويقتلون اسم المسيح ...
يجاهدون باسم الله وهم لايعرفون اسمه يكتب ... ...
يقتلون البشر بديانة لم توجد في الارض ... وليس لها قانون ....
يحكمون بالعدل بفكرهم ولكن لايعرفون انه يخلفون الدماررر باسمهم ...

راية كنسيتي تبقى مرتفعة رغم الذي تفعلون
فاسم ربي هو في قلبي وحتى الموت لاتقدرون ان تبدلوه ...
ونحن هم الكنيسة ونحن هياكلها .... فاخربوا ما تشائون
فاسم المسيح ربي يعلوا فوق كل السماء ...

.... لهذا الحد وصل ...
ان يعلقون الداعش رايتهم فوق الكنيسة​
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
عاوزين نفهم الوضع الميدانى عامل ازاى دلوقت
داعش تقول انها بتكسب ارض كل يوم
فى لمقابل هناك اقاويل عن تقدم نوعى للقوات العراقية
نصدق من؟؟؟؟؟



الوضع الميداني لازال وضع كر وفر ....داعش ترتدي الزي الاسود وتنطلق بعجلاتها المحملة بالسلاح ليلاً، لتخطف منطقة من مناطق العراق، وفي النهار يندثرون بالزي المدني والسيارات المدنية ويتم اخفائهم بين المدن....الجيش حذر جداً من الوصول الى المناطق المأهولة بالسكان خوفاً على الارواح......ساعة الحسم هي عندما يستعد المليون متطوع تقريباً بعد اخذ تدريباتهم ليبدأوا بالزحف باتجاه الشمال العراقي بمساندة الجيش لتطهير كامل المدن العراقية....هذا بالاضافة الى الضربات الاستباقية التي سيقوم بها الطيران العراقي والطيران الامريكي على اوكار داعش الارهابية.....هي مسألة وقت لا اكثر!
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
5268238261.jpeg


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي لا تزال فيه القوات العراقية تخوض معارك بعدد من المواقع التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" نقدم لكم تفصيلا لنقاط سيطرة التنظيم وأثرها على الموارد وآبار النفط بالعراق.

- الخط الأزرق: خطوط أنابيب النفط.
- الخط الأزرق المتقطع: مشروعات لخطوط أنابيب نفطية.
- الدائرة الصفراء: مصاف نفطية عاملة.
- الدائرة الزرقاء: بوابات لحاملات النفط.
- الدائرة الرمادية: محطات ضخ.
- الأشكال ذات اللون البني: حقول نفطية.
- المنطقة الصفراء شمال شرق العراق: إقليم كردستان.
- النقاط الحمراء مناطق انتشار داعش
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
[QUOTE.ساعة الحسم هي عندما يستعد المليون متطوع تقريباً ][/QUOTE]
لية ياعم فادى
دة انتوا لو هتحاربو الناتو مش هتجمعوا العدد دة
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
66,776
مستوى التفاعل
6,118
النقاط
113
معارك بين داعش و البيشمركة على مشارف بغديدا و نزوح المئات من العوائل من المدينة
افادت مصادر عنكاوا كوم في سهل نينوى أن المئات من مسحلي الدولة الاسلامية في العراق و الشام (داعش ) قامت بهجوم مسلح على مناطق قريبة من مدينة بغديدا (قرقوش) مركز قضاء الحمدانية مساء هذا اليوم.
واضافت المصادر ان هذه القوات المكونة من المئات من مسلحي داعش قامت بالهجوم على سيطرة البيشمه ركة على مدخل بغديدا من جهة ناحية نمرود مستخدمة مدافع الهاون و الاسلحة الرشاشة. وزادت المصادر بان قوات داعش انطلقت في هجومها من معمل الاسفلت الذي يبعد كيلومترين فقط من بغديدا.

وذكر الموقع الكردي روداو بان هذه المناوشات ادت الى جرح ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة .واضافت المصادر بهذه المعارك القريبة من مدينة بغديدا ادخلت الهلع و الرعب في نفوس السكان مما ادى الى نزوح المئات من العوائل من بغديدا الى مناطق اكثر امنا. وتتحدث الانباء الواردة الى موقعنا عن وصول اكثر من 40 عائلة الى عنكاوا و هناك العديد من العوائل الاخرى في طريقها الى المدينة..

هذا وقد تم استقبال هذه العوائل من قبل السلطات في عنكاوا و تم ايوائهم في مركز شياب عنكاوا.​
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
معارك بين داعش و البيشمركة على مشارف بغديدا و نزوح المئات من العوائل من المدينة​

افادت مصادر عنكاوا كوم في سهل نينوى أن المئات من مسحلي الدولة الاسلامية في العراق و الشام (داعش ) قامت بهجوم مسلح على مناطق قريبة من مدينة بغديدا (قرقوش) مركز قضاء الحمدانية مساء هذا اليوم.
واضافت المصادر ان هذه القوات المكونة من المئات من مسلحي داعش قامت بالهجوم على سيطرة البيشمه ركة على مدخل بغديدا من جهة ناحية نمرود مستخدمة مدافع الهاون و الاسلحة الرشاشة. وزادت المصادر بان قوات داعش انطلقت في هجومها من معمل الاسفلت الذي يبعد كيلومترين فقط من بغديدا.

وذكر الموقع الكردي روداو بان هذه المناوشات ادت الى جرح ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة .واضافت المصادر بهذه المعارك القريبة من مدينة بغديدا ادخلت الهلع و الرعب في نفوس السكان مما ادى الى نزوح المئات من العوائل من بغديدا الى مناطق اكثر امنا. وتتحدث الانباء الواردة الى موقعنا عن وصول اكثر من 40 عائلة الى عنكاوا و هناك العديد من العوائل الاخرى في طريقها الى المدينة..


هذا وقد تم استقبال هذه العوائل من قبل السلطات في عنكاوا و تم ايوائهم في مركز شياب عنكاوا.



للتوضيح فقط.....بغديدا ليست بغداد.....بغديدا هو اسم قضاء من اقضية مدينة الموصل، وسكانه اغلبيتهم من المسيحيين السريان...
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
"قواتنا الباسلة تستعد لشن عملية تطهير طريق بغداد سامراء من دنس الإرهاب،" أظهر قيامها بتحريك عناصر وآليات من الجيش في سبيل القيام بتأمين الطريق الواصل بين العاصمة العراقية ومدينة سامراء من مقاتلي الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."


[YOUTUBE]S4epB4wTCSw#t=295[/YOUTUBE]
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
[QUOTE.ساعة الحسم هي عندما يستعد المليون متطوع تقريباً ]

لية ياعم فادى
دة انتوا لو هتحاربو الناتو مش هتجمعوا العدد دة
[/QUOTE]


مدينة الصدر وحدها الواقعة في بغداد فيها اكثر من 2 مليون و900 الف نسمة....وهذه مدينة (تعتبر حي من احياء بغداد)! فما بالك بالمتطوعين من النجف والبصرة وكربلاء وميسان والعمارة والمحافظات الاخرى! بالعكس العدد هذا قليل!
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع

لية ياعم فادى
دة انتوا لو هتحاربو الناتو مش هتجمعوا العدد دة


مدينة الصدر وحدها الواقعة في بغداد فيها اكثر من 2 مليون و900 الف نسمة....وهذه مدينة (تعتبر حي من احياء بغداد)! فما بالك بالمتطوعين من النجف والبصرة وكربلاء وميسان والعمارة والمحافظات الاخرى! بالعكس العدد هذا قليل! [/QUOTE]
كلامك محزن فادى
معنى هذا ان حكومة المالكى ادت الى انقسام رهيب فى الشعب العراقى كما قامت الاخوان فى مصر لكن نتيجة وجود مؤسسة عسكرية وطنية ليست طائفية حافظت على البلد عكس ماحد ث فى العراق
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
66,776
مستوى التفاعل
6,118
النقاط
113
810384e2-2e6f-438b-b156-591453981b71_16x9_600x338.jpg

بارزاني: سيطرة الأكراد على كركوك ومناطق أخرى "نهائي
أربيل - فرانس برس
أكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، الجمعة، أن سيطرة الأكراد على كركوك ومناطق أخرى متنازعاً عليها مع بغداد أمر نهائي بعدما اعتبر أن المادة 140 من الدستور الخاصة بهذه المناطق "لم يبق لها وجود".
وقال بارزاني في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، في اربيل "لقد صبرنا 10 سنوات مع الحكومة الاتحادية لحل مشاكل هذه المناطق وفق المادة 140، ولكن دون جدوى".
وأضاف "كانت في هذه المناطق قوات عراقية وحدث فراغ أمني وتوجهت قوات البشمركة لملء هذا الفراغ، والآن انجزت هذه المادة ولم يبق لها وجود".

وتنص المادة 140 من الدستور على اجراء استفتاء في المناطق المتنازع عليها بين أقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي والحكومة المركزية في بغداد وخصوصا كركوك الغنية بالنفط والتي تمثل أساس هذا النزاع.

وفرضت قوات البشمركة الكردية سيطرتها بشكل كامل على مدينة كركوك في 12 حزيران/يونيو الحالي في تحول تاريخي في هذه المدينة التي تضم أكرادا وعربا وتركمانا، بهدف حمايتها من الهجوم الذي يشنه مسلحون في مناطق مختلفة من العراق.

وأكد بارزاني في وقت سابق أن السلطات الكردية مستعدة "إذا اضطر الأمر" لجلب" كل قواتها" إلى المدينة بهدف الحفاظ عليها.
وقال بارزاني في أول زيارة له إلى كركوك منذ سيطرة القوات الكردية عليها إثر انسحاب القوات الحكومية، "إذا اضطر الأمر سنجلب جميع قواتنا للحفاظ على كركوك وجميع مكوناتها".
وأضاف خلال لقاء مع مسؤولين محليين وحزبيين: "إذا اقتضى الأمر سأحمل السلاح بنفسي للدفاع عن كركوك وأهلها"، معتبرا أن "ما أردناه لحماية كركوك وأهلها قد وصلنا إليه، ورغم ذلك فإن المحافظة بحاجة إلى حماية وخطط حكيمة"​
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
9317245734.jpeg


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أكد مسؤول أمريكي لـCNN الجمعة، أن الجيش الأمريكي بدأ خلال الساعات الـ24 الماضية بتسيير طائرات استطلاع بدون طيار في أجواء العاصمة العراقية بغداد، وأكد أن هذه الطائرات مزودة بالأسلحة.

وقال المسؤول الأمريكي إن هذه الطائرات لن تستخدم في شن غارات جوية على مواقع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش"، وإنما تقتصر مهامها على توفير تأمين إضافي لنحو 180 مستشاراً عسكرياً أمريكياً يتواجدون حالياً في منطقة بغداد.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أي غارات جوية هجومية، وليست دفاعية في طبيعتها، مازالت تتطلب تفويضاً من الرئيس باراك أوباما.
وحتى ظهر الجمعة، مازال العديد من المسؤولين الأمريكيين يؤكدون أن طائرات الاستطلاع، التي بدأت مهامها بالفعل في أجواء العاصمة العراقية، غير مزودة بالأسلحة.
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
مدينة الصدر وحدها الواقعة في بغداد فيها اكثر من 2 مليون و900 الف نسمة....وهذه مدينة (تعتبر حي من احياء بغداد)! فما بالك بالمتطوعين من النجف والبصرة وكربلاء وميسان والعمارة والمحافظات الاخرى! بالعكس العدد هذا قليل!

كلامك محزن فادى
معنى هذا ان حكومة المالكى ادت الى انقسام رهيب فى الشعب العراقى كما قامت الاخوان فى مصر لكن نتيجة وجود مؤسسة عسكرية وطنية ليست طائفية حافظت على البلد عكس ماحد ث فى العراق
[/QUOTE]


نحن في حرب طائفية منذ سنة 2005 و 2006 - حتى قبل انتخاب حكومة المالكي - عندما قام ابو مصعب الزرقاوي وزبانيته من القاعدة والمتطرفين السُنة بتفجير المرقدين العسكريين في سامراء، وعندما بدأت مُنظمة بدر الشيعية بقتل السُنة في بغداد ومدن اخرى على الهوية!

الحرب الطائفية قائمة منذ سنين عديدة، لكنها وصلت الى ذروتها الان، والاقليات الاخرى يتم سحقها بلا هوادة. وسيمتد تأثيرها الى خارج العراق ايضاً...هناك حالات في امريكا وفي النرويج حينما اشتعل القتال بين الشيعة والسنة واضطرت الشرطة الى تهدئتهم واعتقال العديد منهم!

المعركة الطائفية اذا صح التعبير بدأت منذ واقعة الطف والجمل في التأريخ الاسلامي...والاخرين يدفعون ثمن غباء المسلميين وصراعهم!
 
أعلى