آخر كلام قبل حكم الإعدام

الكرمه الصغيره

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2012
المشاركات
2,622
مستوى التفاعل
786
النقاط
113
آخر كلام قبل حكم الإعدام

الوالدة الفاضلة .. إن حضورك لي في السجن لا يُقدَّر بكلمات .. وزيارتك تركت في نفسي أعظم الأثر، لقد أعطتني ثقة وثبات... صدقيني، إن كل حزني وزعلي هو إزاي تركت حياتي وأنا في العالم بعيداً عن الله، كيف تجاهلت آلام الفادي من أجل أشياء فانية غبية ومُضرّة...
لا أكذب عندما أقول:
لقد شكرت خطأي وسجني لأن من خلاله تعرفت عن قُرب بالرب يسوع المسيح العجيب في كل شيء:
في تسامحه وغفرانه، وفي محبته ونعمته.

هذه مقتطفات من رسالة كتبها سجين، وبخط يده
يوم 6 / 8 / 2000 ، وقد أُعدم بعدها بعدة أيام.

وكتب أيضاً في أسلوب شعري يقول:

أنا مسيحي وفخور ،،، دا مسيحي رب غفور
ستر جريمتي ومحاها ،،، وبجروحه يا ناس داواها


بدأت القصة عندما طُلب مني في إحدى القري أن أقدِّم كلمة عزاء لأم ذات قلب كسير، أُعدم ابنها الشاب وهو في العشرين من عمره، بعد أن ارتكب جريمة قتل. كانت الزيارة تُمثِّل عبئاً نفسياً ثقيلاً، لأنه من السهل على الخادم أن يقدِّم كلمة عزاء طالما الذي مات رقد على رجاء. لكن في حالتنا هذه فالوضع مختلف، فالجريمة يعلمها الجميع وهو نال عقوبتها.. ورغم ذلك يجب أن الخادم يقدِّم كلمة الله، وأن يكون عطوفاً رقيقاً، يعصب ولا يجرح، يجبر ولا يكسر.

طلبنا الإرشاد من الرب، وبالاتكال عليه ذهبنا، دخلنا البيت، وصافحنا أهله، ثم جلسنا في غرفة واسعة، جلستْ بعض النسوة على الأرض والبعض على أكياس الحبوب. اصطبغ المكان بصبغة سوداء، بدت في ملابس النساء جميعهن،
مرت الثواني ثقيلة وصلّيت في قلبي مع المرنم قائلاً:

يا رب سُدّ أنت على شعوري وعواطفي
ولتنظرن عيني إليك في أحرج المواقفِ


ثم فتح الرب باباً للكلام حيث قرأنا من
إشعياء 53
«وفي جيله مَنْ كان يظُن أنه قُطع من أرض الأحياء؟».
فالمسيح، ابن الله، ورئيس الحياة، مات في نصف أيامه، فقد كان عمره يزيد قليلاً على الثلاثة والثلاثين عاماً،
لكن لماذا مات المسيح؟
يقول الكتاب إنه
«ضُرب من أجل ذنب شعبي».
ولماذا جُرح المسيح؟
يُجيب الكتاب أنه
«مجروح من أجل معاصينا، مسحوق لأجل آثامنا».

وهكذا فاض الرب علينا بكلام تعزية. وقبل أن نختم فرصتنا بالصلاة وننصرف، إذ بالأم تقوم وتُحضِر لنا ورقة، وقالت:
لقد أرسلها ابني قبل موته بأيام، قرأنا الرسالة وتعزينا كثيراً، وانسابت الدموع من المآقي. فالرسالة بخطِّه، كتبها لإحدى الأخوات العاملات بالخدمة في السجون، وكان قد تعرّف على الرب معرفة قلبية من خلال زياراتها له .. انشرحت صدورنا، والتقطنا أنفاسنا. فالمجرم القاتل نال غفراناً وتبريراً، وبالإيمان صار له سلام، بل وكتب في رسالته يقول:
"لي اشتهاء أن أنطلق وأكون مع المسيح ذاك أفضل جداً. إذاً لا شيء من الدينونة الآن على الذين هم في المسيح يسوع".
بل وراح يغرّد من إنشائه فكتب يقول:
أنا كل يوم بالليل مستني ،،، وكل لحظة فيه متمني
إن سجاني يفتح علي ،،، ويعلِمني بالخبر دوّه َّ
هو فاكر إنه هيعدمني ،،، وعلى الحبل هيقدمني
مش عارف إن يسوع سامحني ،،، وبمحبته الحلوة منحني
أعيش معاه في الأبدية ،،، واتمتع بحضرته البهية

لقد تغيَّر المجرم، وتغيّر مصيره الأبدي. يقول بولس الرسول والذي كان قبلاً مجدِّفاً ومُضطهِداً ومفترياً
«لأننا كنا نحن أيضاً قبلاً أغبياء، غير طائعين، ضالين، مستعبَدين لشهوات ولذَّات مختلفة، عائشين في الخبث والحسد، ممقُوتين، مُبغِضين بعضنا بعضاً، ولكن حين ظهر لُطف مخلِّصنا الله وإحسانه - لا بأعمال في برٍّ عملناها نحن، بل بمقتضى رحمته - خلّصنا»
(تي3:3-5).
ولا تنسَ يا صديقي مفعول دم المسيح، إنه يطهرنا من كل خطية. بل واسمع ندائه
" هلم نتحاجج يقول الرب. إن كانت خطاياكم كالقرمز تبيّض كالثلج، وإن كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف"
(إشعياء 1 :18).

صديقي ..
الفرصة الآن بين يديك، لكن احذر أن تضيع منك وإلى الأبد.

أشكرك أحبك كثيراً
الرب يسوع المسيح يحبكم
جميعاً فتعال...هو ينتظرك
 

ابن يسوعنا

انا ابنك وملكك
عضو مبارك
إنضم
25 يوليو 2013
المشاركات
7,874
مستوى التفاعل
1,839
النقاط
113
ياة
كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله
لة في الموت مخارج
شوفتوا محبة الله بتجيب ىالخراف الضالة
اللذين يفقد الرجاء فيهم
لكن لن يترك الضال للضياع
بل يهتم بة ويدخل الى قلبة ليعزية
ويهتم باسرتة كمان
باشكرك يا رب يسوع علي محبتك اللي تفوق
التفكير البشري
 

ملك العين

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
148
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
«لأننا كنا نحن أيضاً قبلاً أغبياء، غير طائعين، ضالين، مستعبَدين لشهوات ولذَّات مختلفة، عائشين في الخبث والحسد، ممقُوتين، مُبغِضين بعضنا بعضاً، ولكن حين ظهر لُطف مخلِّصنا الله وإحسانه - لا بأعمال في برٍّ عملناها نحن، بل بمقتضى رحمته - خلّصنا»
(تي3:3-5).
ليس لنا ليس لنا يارب لكن لاسمك اعطي مجدا
اشكرك ايها الرب يسوع من اجل مراحمك الكثيره ومحبتك الكبيره نعم يارب ايديك ممدوده لنا بالرحمه والخلاص في كل يوم اذ تقول من ياتي الي لا اخرجه خارجا

اشكرك الكرمه الرب يبارك حياتك وخدمتك الرائعه
فدائما تكون سبب تعزيه لضعفي
الرب يستخدمك لمجد اسمه في كل مكان توجد فيه
 

الكرمه الصغيره

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2012
المشاركات
2,622
مستوى التفاعل
786
النقاط
113
ياة






كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله
لة في الموت مخارج
شوفتوا محبة الله بتجيب ىالخراف الضالة
اللذين يفقد الرجاء فيهم
لكن لن يترك الضال للضياع
بل يهتم بة ويدخل الى قلبة ليعزية
ويهتم باسرتة كمان
باشكرك يا رب يسوع علي محبتك اللي تفوق
التفكير البشري


لان افكاري ليست افكاركم ولا طرقكم طرقي يقول الرب.
اش 55: 8
مراحم الرب عظيمه على كل البشر .
ومهما سلكنا الطرق المعوجه في جميع أشكالها
ومهما أصبح حملنا ثقيل في الخطاء والخطيئة
ومهما كنا بعيدين في الغرف المظلمة وفي أعماق
الموت والهلاك فلن نجد سوى صوت الرب يسوع يناديك ألينا
تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ. اِحْمِلُوا نِيرِي
عَلَيْكُمْ وَتَعَلَّمُوا مِنِّي، لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ الْقَلْبِ، فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ.
وهكذا وجد الراحة في آخر لحظات من حياته ... وكم كان ندمه كبير
كيف لم أعرفك سيدي يسوع وأتعرف عليك عندما كنت هناك في الحياة المؤقته...
دائماً مع الرب يسوع ليس هناك يآس ولا مستحيل مهما كان...
لأن الرب يسوع المسيح هو الرجاء والأمل الوحيد للحياة الى كل البشرية...
في خلاصهم الأبدي .

أسعدني تواجدك وكلامك الجميل والرائع جداً
شكراً أخي العزيز ابن يسوعنا لمرورك الجميل جداً تحياتي وأحترامي
والرب معك دائماً يباركك ويبارك حياتك وأعمالك وخدمتك والمباركة
وربنا يحفظك ويحميك ويفرح قلبك ويفيض عليكِ بنعمه الغنية وسلامه العظيم ومحبته الدائمة...
والمجد لربنا القدوس يسوع المسيح
دائماً..وأبداً..آمين
 
التعديل الأخير:

الكرمه الصغيره

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2012
المشاركات
2,622
مستوى التفاعل
786
النقاط
113
«لأننا كنا نحن أيضاً قبلاً أغبياء، غير طائعين، ضالين، مستعبَدين لشهوات ولذَّات مختلفة، عائشين في الخبث والحسد، ممقُوتين، مُبغِضين بعضنا بعضاً، ولكن حين ظهر لُطف مخلِّصنا الله وإحسانه - لا بأعمال في برٍّ عملناها نحن، بل بمقتضى رحمته - خلّصنا»
(تي3:3-5).
ليس لنا ليس لنا يارب لكن لاسمك اعطي مجدا
اشكرك ايها الرب يسوع من اجل مراحمك الكثيره ومحبتك الكبيره نعم يارب ايديك ممدوده لنا بالرحمه والخلاص في كل يوم اذ تقول من ياتي الي لا اخرجه خارجا

اشكرك الكرمه الرب يبارك حياتك وخدمتك الرائعه
فدائما تكون سبب تعزيه لضعفي
الرب يستخدمك لمجد اسمه في كل مكان توجد فيه



من هو هذا ملك المجد ؟ رب الجنود هو ملك المجد. سلاه
مزمور 10:24
نرفع بلمجد إلاهنا العظيم المستحق كل المجد الذي اشترانا أبدياً لنكن مع القدوس
في ملكوته العظيم جميعنا نعلن هذا الحب الصادق التي تنطق فيه قلوبنا
أيها الآب القدوس ، قدسنا إلى التمام، لكي يأتي ابنك بثمار روحه القدوس فينا.
وقدسنا لنراك اليوم في الروح وغداً بالحقيقة.

أسعدني تواجدك ودائماً كلامك جميل والرائع جداً
شكراً أخي العزيز ملك العين لمرورك الجميل جداً تحياتي وأحترامي
والرب معك دائماً يباركك ويبارك حياتك وأعمالك وخدمتك والمباركة
وربنا يحفظك ويحميك ويفرح قلبك ويفيض عليكِ بنعمه الغنية وسلامه العظيم ومحبته الدائمة...
والمجد لربنا القدوس يسوع المسيح
دائماً..وأبداً..آمين
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
620
النقاط
0
فعلا واضح ان السجين تاب ورجع الى الرب
وااامن ان الرب غفر له ذنوبة واصبح مستعد
الرب يعطينا ان نتوب ونصبح مستعدين للقاء الرب فى الابدية
ميرسى للموضوع الجميل والمعزى
الرب يبارك تعبك ومجهودك
 

الكرمه الصغيره

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2012
المشاركات
2,622
مستوى التفاعل
786
النقاط
113
فعلا واضح ان السجين تاب ورجع الى الرب
وااامن ان الرب غفر له ذنوبة واصبح مستعد
الرب يعطينا ان نتوب ونصبح مستعدين للقاء الرب فى الابدية
ميرسى للموضوع الجميل والمعزى
الرب يبارك تعبك ومجهودك



أيها الآب القدوس أنت النعمة التي تنعم على الظالمين والخطات،
ليستنيروا بمصالحة المسيح مثل هذا السجين وغيرهم يارب أنشر نورك العظيم لخلاص ولشفاء كل الشعوب
التي تسير في ظلام الهلاك لأن إله هذا الدهر قد أعمى أذهانهم.

أسعدني تواجدك وكلامك الجميل والرائع جداً
شكراً أختي العزيزة مونيكا 57 لمرورك الجميل جداً تحياتي وأحترامي
والرب معك دائماً يباركك ويبارك حياتك وأعمالك وخدمتك والمباركة
وربنا يحفظك ويحميك ويفرح قلبك ويفيض عليكِ بنعمه الغنية وسلامه العظيم ومحبته الدائمة...
والمجد لربنا القدوس يسوع المسيح
دائماً..وأبداً..آمين
 
أعلى