الرد على شبهة: الرب قتل 50070 رجل أليس خير له أن تُقطع يده أو تُفقأ أحد عينيه؟ 1 صم 6 : 19

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ
إِلَهٌ وَاحِدٌ
+آمِينَ+

نص الشبهة :
الرب قتل 50070 رجلاً لأنهم نظروا تابوت الرب: هل تتخيل عقوبة القتل لمن ينظر تابوت الرب! أليس خير له أن تُقطع يده أو تُفقأ أحد عينيه ويعيش؟ (( وَضَرَبَ أَهْلَ بَيْتَشَمْسَ لأَنَّهُمْ نَظَرُوا إِلَى تَابُوتِ الرَّبِّ. وَضَرَبَ مِنَ الشَّعْبِ خَمْسِينَ أَلْفَ رَجُلٍ وَسَبْعِينَ رَجُلاً. فَنَاحَ الشَّعْبُ لأَنَّ الرَّبَّ ضَرَبَ الشَّعْبَ ضَرْبَةً عَظِيمَةً….. صموئيل الأول 6 عدد 19


الرد بنعمة الرب

لا لم يكن خير لهم ان تقطع ايديهم و لا ان تفقأ اعينهم لانك لست انت من يحكم و يقول ماذا يجب ان يحدث .. ولم تكن هذه عقوبة بل دينونة علي فعل شرير اقترفه اهل بيتشمس
لان تابوت عهد الرب كان له طقس خاص به من التوقير و الاحترام لانه يمثل حضور الله وسط شعبه
ولا يري احد الله و يعيش ..
لأَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ .. خر 33 : 20
و لذلك كان يجب ان يغطي بحجاب سجف و ثوب اسمانجوني وليس اي احد يقوم بهذا العمل بل فقط بني هارون الكهنة
5 يَأْتِي هَارُونُ وَبَنُوهُ عِنْدَ ارْتِحَالِ الْمَحَلَّةِ وَيُنَزِّلُونَ حِجَابَ السَّجْفِ وَيُغَطُّونَ بِهِ تَابُوتَ الشَّهَادَةِ،
6 وَيَجْعَلُونَ عَلَيْهِ غِطَاءً مِنْ جِلْدِ تُخَسٍ، وَيَبْسُطُونَ مِنْ فَوْقُ ثَوْبًا كُلُّهُ أَسْمَانْجُونِيٌّ، وَيَضَعُونَ عِصِيَّهُ.

عدد 4 : 5 - 6
ثم بعد ذلك يأتي بني قهات لكي يحملوا التابوت ولا يمسوه لكي لا يموتوا بل يحملوه من العصي
وَمَتَى فَرَغَ هَارُونُ وَبَنُوهُ مِنْ تَغْطِيَةِ الْقُدْسِ وَجَمِيعِ أَمْتِعَةِ الْقُدْسِ عِنْدَ ارْتِحَالِ الْمَحَلَّةِ، يَأْتِي بَعْدَ ذلِكَ بَنُو قَهَاتَ لِلْحَمْلِ وَلكِنْ لاَ يَمَسُّوا الْقُدْسَ لِئَلاَّ يَمُوتُوا. ذلِكَ حِمْلُ بَنِي قَهَاتَ فِي خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ.
عدد 4 : 15
وقد اوصي السيد الرب كثيرا كما رأينا من عدم لمس القدس ( التابوت ) او رؤيته لكي لا يموت من يخالف تلك الوصية
بَلِ افْعَلاَ لَهُمْ هذَا فَيَعِيشُوا وَلاَ يَمُوتُوا عِنْدَ اقْتِرَابِهِمْ إِلَى قُدْسِ الأَقْدَاسِ: يَدْخُلُ هَارُونُ وَبَنُوهُ وَيُقِيمُونَهُمْ كُلَّ إِنْسَانٍ عَلَى خِدْمَتِهِ وَحِمْلِهِ.
20 وَلاَ يَدْخُلُوا لِيَرَوْا الْقُدْسَ لَحْظَةً لِئَلاَّ يَمُوتُوا».

عدد 4 : 19 - 20

ولكن اهل بيتشمس لم يكترثوا لاي من هذه الوصايا و لم يقدسوا تابوت عهد الرب بل يقول الكتاب انهم نظروا الي تابوت الرب
و ليس فقط النظر الي تابوت هو المشكلة لكن انهم قصدوا ان ينظروا الي التابوت فخلعوا كل هذه الاغطية السابق ذكرها
لانه بالتأكيد لا يمكن ان يذهب العبرانيين الي الحرب مع التابوت من دون ان يغطوه كما في الشعائر السابق ذكرها
و ان الفلسطينيين عندما هزموا اليهود و اخذوا التابوت منهم كرموه و لم يستهينوا به لانهم يعلمون من هو اله اسرائيل و مدي قدرته وضوعوه في مكان امن وسط الههم داجون دون ان يمسوه
فَأَخَذَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ تَابُوتَ اللهِ وَأتَوْا بِهِ مِنْ حَجَرِ الْمَعُونَةِ إِلَى أَشْدُودَ.
2 وَأَخَذَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ تَابُوتَ اللهِ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى بَيْتِ دَاجُونَ، وَأَقَامُوهُ بِقُرْبِ دَاجُونَ.
1 صم 5 : 1 - 2و بالتأكيد انهم اعادوه بنفس حالته وهو مغطي .. وعلي ذلك فان اهل بيتشمس قد ازالوا كل هذه الاغطية لكي يروا و ينظروا و يتفرسوا في تابوت عهد الرب
و كان هذا مصيرهم الطبيعي و دينونتهم العادلة بحسب وصايا الناموس التي كانوا يعلمونها و مع ذلك استهانوا بها و استهانوا بتابوت عهد الرب الذي كرمه الفلسطينيون و هم وثنيون و يجهلون الشريعة

و يقول الاب انطونيوس فكري :(1)
كان المفروض أن الشعب يسقطون على وجوههم عند معاينتهم للتابوت ويقدموا توبة للرب ويستدعوا الكهنة لحمله والأحتفال به لكنهم تجاهلوا الشريعة. لقد كرمه الفلسطينيون بالرغم من جهلهم أكثر من اليهود. ولقد كانت ضربة اليهود لاستهتارهم أكبر بكثير من ضربة الفلسطينيين فمن يعرف أكثر يدان أكثر.

و يضيف الاب تادرس يعقوب : (2)
كنا نتوقع من الشعب أن يسقطوا على وجوههم عند معاينتهم للتابوت، ويقدموا توبة للرب، ويستدعى الكهنة واللاويين لحمله والاحتفال به، لكنهم في تجاهل للشريعة التفوا حول التابوت. ضُرِب من الشعب خمسون ألف رجل وسبعون رجلًا. لقد كرّمه الفلسطينيون بالرغم من جهلهم أكثر من الشعب المعطى له وصايا صريحة بشأنه.

و يقول القس وليم مارش :
لأَنَّهُمْ نَظَرُوا قيل في ع 13 أنهم «رأوا التابوت وفرحوا برؤيته» ولكن النظر إلى التابوت المشار إليه هنا هو نظر آخر وكان خطيئة عظيمة. ولعلهم مسوه ورفعوا الغطاء وعاملوه دون الاحترام الواجب. كان التابوت في خيمة الاجتماع أولاً ثم في الهيكل في قدس الأقداس ولم يدخل إليه أحد إلا رئيس الكهنة مرة في السنة (عبرانيين 9: 7) وعند ارتحال المحلة كان هارون وبنوه ينزلون حجاب السجف ويغطون به التابوت ويأتي بعد ذلك بنو قهات للحمل ولكن لا يسمون القدس ولا يدخلونه ليروه لئلا يموتوا (عدد 4: 5 - 20). وأمات الرب عزّة لأنه مد يده إلى التابوت (2صموئيل 6: 7) فعلم الرب شعبه أن يدنو منه بكل احترام مقدس وهيبة. ولولا هذه العِبر المخيفة كان التابوت لبني إسرائيل صندوق خشب فقط والرب القدير القدوس كأحد آلهة الوثنيين.


وَ لإِلهَنَا كُلُّ مَجْدٍ وَكَرَامَةٍ إِلَى الأَبَدِ
+آمِينَ+


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 - تفسير الكتاب المقدس . كنيسة السيدة العذراء بالفجالة . 1 صم 6 : 19

2 - من تفاسير و تأملات الاباء الاولين . 1 صم 6 : 19


3 - السنن القويم في تفسير العهد القديم . 1 صم 6 : 19


* تفسير صموئيل الاول للارشيدياكون نجيب جرجس
 

bb_5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2013
المشاركات
127
مستوى التفاعل
39
النقاط
0
ربنا يباركك مجهود اكثر من رائع غير مستحقة لتقييمك لكن فعلا فعلا حضرتك هايل ربنا يقويك
 

AdmanTios

Ο Ωριγένη&
عضو مبارك
إنضم
22 سبتمبر 2011
المشاركات
2,815
مستوى التفاعل
1,568
النقاط
0
الإقامة
Jesus's Heart
سلمت يمينك و دام صليبك و تعيش و تُمتعنا
أخي الحبيب المُبارك لشخصك خالص الشكر

الموضوع مُثمر جداً و يدعو للقراءة و التفحُص و التمعن
لما ما بين السطور من معاني و عبر و توضيح

و إسمح لضعفي بسرد إضافة لأبونا القس منيس عبد النور
من أجل إستكمال جمال و هدف الموضوع :

" استكثر المعترض هذا العدد على قرية بيتشمس، مع أن عبارة الكتاب المقدس لا تفيد أن عدد سكانها50 ألفاً، بل تقول إن الرب ضرب من الشعب 50070 رجلًا، فإن انتقال التابوت من مكان إلى آخر ليس من الحوادث العادية، بل من الحوادث المهمة، فلابد أن يتبعه جماهير كثيرة, ولما أظهر البعض استخفافاً به، ضربهم الله ليتعلّموا توقير ما يختص بالشعائر الدينية المقدسة, والتوراة تقول إن الله ضرب من الشعب، ولم تنص على سكان بيتشمس "

رب المجد يُبارك بعمل يديك و كل عمل صالح من أجل مجد أسمُه القدوس
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الرب (يضرب) من (نظروا)

زوايا الدراسة:
[1]+ الزاوية الاولى:​
لو قام الاله أو من ينوب عنه فى تطبيق شرعه (....)
بفقأ الاعين أو بتر الاطراف لتأكد لنا تماما تماما ساديته
ورغبته فى إذلال وتهديد البشر.

[2]+ الزاوية الثانية:​

لكن ما حدث هنا أن الاله -أطال أناته - وصبر وهو يري مقدساته [تجهيزات دار عبادته ] التى تحتوى منبراً على شكل خزانة [ سّحارة] تحتوى نسخةً رئيسية أصلية دقيقة قياسية من كتابه الاقدس - يُؤخذ منها لكل النسخ الاخرى ويُقاس عليها -
وهى محفوظة ومصانة هنا بصفة ليتورجية تعبديّة..
الاله : ترك الناهبين المعتدين يتطاولوا وينهبوا
والعابثين يعبثوا فأطالوا العبث
وأكثروا من الإهمال والاعتداء ...
فحين جاء من يتطاول ويتمهزأء
وحين جاء من يظن أنه بصدد حيازة [ وسيط لإداء الأعمال السحرية ]
وحين جاء من غلبه فضوله للإستطلاع والتنطع وربما التفكهة واصدار تعليقات -ومن يدرى وربما التحدى والشماتة والتشكيك والوسوسة .

وكل ذلك بالمخالفة لما كلف به نفسُ هذا الالهُ : المتخصصين من علماء الدين بأدائه من فروض وأصول مرعية مسجل نصوصها سبقاً ..[مثبتة تحريرياً]
بل -وأيضاً- ما يقوم به الوثنين تجاه مقدساتهم وذخائر أوثانهم الباطلة من إحترام . وهو ماكان شائعاً معتاداً معروفاً -فى الاغلب الاعم من آداب العبادات فى ذلك الزمان
فكأنى بالمتجاوزين المعتدين لم يوقروا مقدسات وذخائر معبد الاله الحى ذات توقير أترابهم لذخائر الاوثان ومتعلقات الاصنام.
إذن
كيفية [النظر] وما صاحب النظر من تطاول وفضول وتجاوز وإستهتار
هو ما سبب التأديب الذى نحن بصدده .
فلو سكت الاله وتعامى عن ذلك التجاوز والتعدى ... لكان أثيماً فى حق أتباعه - مقصرأً فى حق مقدساته فكيف يأمر بإحترامها ولا يحترمها هو ولا يغار على كرامتها.
و هنا يبدو متنازلا معدوم الامانة والصدق متذبذبا فى قراراته وتعليماته.

[3]+ الزاوية الثالثة:

النص الالهى الكتابي فى صمؤئيل الاول الاصحاح 6


ليس بالضرورة ان يكون ال ضرب هنا موت وقتل { حرفي - بيولوجى} - شامل ومطلق بالمعنى .... لكن يجوز جداً جداً تفسير الضربة أنها [:الاصابة الحادة بالبواسيرالشديدة المؤلمة ] ..
التى من الممكن أن يتم الابراء منها لاحقاً
[4]+الزاوية الرابعة :​
ولا مانع أن نسميها الرائعة. وهو نفي شبهة العنصرية والقومية والانتقائية عن تعاملات هذا الاله .. وشدة تأديباته إذ تشمل كل الاجناس ويأتى شعبه اليهودى فى مقدمة من يتعرضون للعقاب ولا يحول إنتمائهم للشعب اليهودى -بنى إسرّائيل - دون عقاب من أخطأء منهم
[راجع سفر العدد الاصحاح33الايه56].
i.....ه
 
التعديل الأخير:

Anas2

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
347
مستوى التفاعل
70
النقاط
0
طب معلش عقوبة القتل ده مش كبييييييييرة بالنسبة لفعل بسيط هو النظر؟؟؟
يتم قتل الاااااف البشر والسبب هو النظر؟؟؟؟
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
طب معلش عقوبة القتل ده مش كبييييييييرة بالنسبة لفعل بسيط هو النظر؟؟؟
يتم قتل الاااااف البشر والسبب هو النظر؟؟؟؟
عزيزي هل قرأت الرد من الاصل .. بالتأكيد لا لان الموضوع من الاصل لا علاقة له بمجرد النظر .. ارجو قراءة الموضوع اولا و قل لي ما فهمته و ما وجه اعتراضك من جديد
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
العدد الفعلى للذين قتلوا بضربة الله اعتقد انها سبعين مش 5 الاف وسبعين
بالرغم من ان مفيش دليل خارجى بيدعم القراءة بقوة سوى بعض المخطوطات العبرية الا ان يقتل 5070 من قرية صغيرة كمثل هذة القرية منطقيا مش متماشى مع الواقع
وبسبب الدليل الداخلى فى عدم منطقية القراءة لجنة
Critique Textuelle de l’Ancien Testament
ودى لجنة نقدية لنص العهد القديم اعطت رتبة c للقراءة الماسورية بمعنى ان هناك شك فى اصولية القراءة واعطت ترجمة اخرى للنص هى
وضرب الرب سبعين رجلا من خمسة الاف
ctat, however, gives a {C} rating to the mt and proposes the following translation: “and he struck, among the people, seventy men of [or, out of] fifty thousand men,”http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn3
فيصبح العدد المضروب هو 70 رجلا فقط وليس خمسة الاف وسبعين
والقراءة دى بيدعمها يوسفيوس المؤرخ لما ذكر الحادثة


http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref3. But now it was that the wrath of God overtook them, and struck seventy personsd of the village of Bethshemesh dead, who, not being priests, and so not worthy to touch the ark, had approached to it. Those of that village wept for these that had thus suffered, and made such a lamentation as was naturally to be expected on so great a misfortune that was sent from God; and everyone mourned for his relationhttp://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2
d These seventy men, being not so much as Levites, touched the ark in a rash or profane manner, and were slain by the hand of God for such their rashness and profaneness, according to the divine threatenings, Num. 4:15, 20; but how our other copies come to add such an incredible number as fifty thousand in this one town or small city, I know not. See Dr. Wall’s Critical Notes on 1 Sam. 6:19.

http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2Josephus, F., & Whiston, W. (1996, c1987). The works of Josephus : Complete and unabridged. Includes index. (Ant 6.16). Peabody: Hendrickson.





اما عن سبب الضربة كونهم ليسوا كهنه وليس من حقهم ان يقتربوا الى التابوت
النظر هنا مش معناها مجرد النظر من عبد المعنى هنا هو الاقتراب واللمس وهذا لا يحق لهم ان لقتربوا من تابوت عهد الرب الممثل للحضور الالهى ذاته

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ودا ايضا فى تعليقات نسخة
English Standard Version
The puzzling Hebrew text “seventy men, fifty thousand men” (ESV footnote) may possibly mean “seventy men, i.e., five people out of every thousand” (or “every clan”). If this is the correct meaning, then the population of the city would have been 14,000 people (or 14 clanshttp://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2


http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2ان النص العبرى يمكن ان يعنى 70 رجلا بمعنى 5 من كل الف او من كل مجموعة



 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
اقرأ ايضا :
و لذلك كان يجب ان يغطي بحجاب سجف و ثوب اسمانجوني وليس اي احد يقوم بهذا العمل بل فقط بني هارون الكهنة
5 يَأْتِي هَارُونُ وَبَنُوهُ عِنْدَ ارْتِحَالِ الْمَحَلَّةِ وَيُنَزِّلُونَ حِجَابَ السَّجْفِ وَيُغَطُّونَ بِهِ تَابُوتَ الشَّهَادَةِ،
6 وَيَجْعَلُونَ عَلَيْهِ غِطَاءً مِنْ جِلْدِ تُخَسٍ، وَيَبْسُطُونَ مِنْ فَوْقُ ثَوْبًا كُلُّهُ أَسْمَانْجُونِيٌّ، وَيَضَعُونَ عِصِيَّهُ.

عدد 4 : 5 - 6
ثم بعد ذلك يأتي بني قهات لكي يحملوا التابوت ولا يمسوه لكي لا يموتوا بل يحملوه من العصي
وَمَتَى فَرَغَ هَارُونُ وَبَنُوهُ مِنْ تَغْطِيَةِ الْقُدْسِ وَجَمِيعِ أَمْتِعَةِ الْقُدْسِ عِنْدَ ارْتِحَالِ الْمَحَلَّةِ، يَأْتِي بَعْدَ ذلِكَ بَنُو قَهَاتَ لِلْحَمْلِ وَلكِنْ لاَ يَمَسُّوا الْقُدْسَ لِئَلاَّ يَمُوتُوا. ذلِكَ حِمْلُ بَنِي قَهَاتَ فِي خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ.
عدد 4 : 15
وقد اوصي السيد الرب كثيرا كما رأينا من عدم لمس القدس ( التابوت ) او رؤيته لكي لا يموت من يخالف تلك الوصية
بَلِ افْعَلاَ لَهُمْ هذَا فَيَعِيشُوا وَلاَ يَمُوتُوا عِنْدَ اقْتِرَابِهِمْ إِلَى قُدْسِ الأَقْدَاسِ: يَدْخُلُ هَارُونُ وَبَنُوهُ وَيُقِيمُونَهُمْ كُلَّ إِنْسَانٍ عَلَى خِدْمَتِهِ وَحِمْلِهِ.
20 وَلاَ يَدْخُلُوا لِيَرَوْا الْقُدْسَ لَحْظَةً لِئَلاَّ يَمُوتُوا».

عدد 4 : 19 - 20
و ليس فقط النظر الي تابوت هو المشكلة لكن انهم قصدوا ان ينظروا الي التابوت فخلعوا كل هذه الاغطية السابق ذكرها
لانه بالتأكيد لا يمكن ان يذهب العبرانيين الي الحرب مع التابوت من دون ان يغطوه كما في الشعائر السابق ذكرها
و ان الفلسطينيين عندما هزموا اليهود و اخذوا التابوت منهم كرموه و لم يستهينوا به لانهم يعلمون من هو اله اسرائيل و مدي قدرته وضوعوه في مكان امن وسط الههم داجون دون ان يمسوه
فَأَخَذَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ تَابُوتَ اللهِ وَأتَوْا بِهِ مِنْ حَجَرِ الْمَعُونَةِ إِلَى أَشْدُودَ.
2 وَأَخَذَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ تَابُوتَ اللهِ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى بَيْتِ دَاجُونَ، وَأَقَامُوهُ بِقُرْبِ دَاجُونَ.
1 صم 5 : 1 - 2و بالتأكيد انهم اعادوه بنفس حالته وهو مغطي .. وعلي ذلك فان اهل بيتشمس قد ازالوا كل هذه الاغطية لكي يروا و ينظروا و يتفرسوا في تابوت عهد الرب
و كان هذا مصيرهم الطبيعي و دينونتهم العادلة بحسب وصايا الناموس التي كانوا يعلمونها و مع ذلك استهانوا بها و استهانوا بتابوت عهد الرب الذي كرمه الفلسطينيون و هم وثنيون و يجهلون الشريعة

فالمشكلة ليست في النظر علي الاطلاق لكن في الاستهانة بتابوت الرب الذي يمثل محضرة و الاستهانة بكل وصايا الرب السابق ذكرها و غيرها

فقد استهانوا بوصية الرب و محضرة .. فهل يجب ان تكسر وصايا الناموس الالهية لاجل اناس هم كسروا هذه الوصية و تعدوها ؟

اليس من العدل ان ينالوا جزاء فعلهم بحسب قاون الناموس و من الظلم ان لا ينالوا عقاب فيتساوون مع من احترموا محضر الله و وصاياه ؟

هل عندما يذهب شخص الي محضر ملك و يستهين به و يجرده من الزي الملكي .. فيقتل .. فنقول ان هذا ظلم ؟!!
 

Anas2

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
347
مستوى التفاعل
70
النقاط
0

عزيزي هل قرأت الرد من الاصل .. بالتأكيد لا لان الموضوع من الاصل لا علاقة له بمجرد النظر .. ارجو قراءة الموضوع اولا و قل لي ما فهمته و ما وجه اعتراضك من جديد
حبيبي مش انا ليرد على موضوع من غير ما يقرأه.. فلا احب الجدال والعبث في معتقدات الاخرين :)

التابوت له مكانة خاصة وجب توقيره واحترامه فهو يمثل حضور الله وسط شعبه ومش خطيئتهم انهم نظروا بل قصدو النظر... الخ

وفي النهاية سيقودنا ذلك الى انهم نظروا.. اقصد قصدوا النظر وبالتالي تم قتل الاف الاشخاص لانهم قصدوا النظر او حتى لمسوا التابوت؟؟

مش قمة لا انسانية سلب حياة انسان بسبب خطيئة كهذه؟ يتم معاقبة جريمة بجريمة افضع منها ثم نقول هذا هو الناموس؟؟؟

من الجيد ان العهد الجديد لا يوجد به مثل هذه الاحكام والا لتم اعتباره انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.. وفي كفة واحدة مع الاسلام..
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt

حبيبي مش انا ليرد على موضوع من غير ما يقرأه.. فلا احب الجدال والعبث في معتقدات الاخرين :)

التابوت له مكانة خاصة وجب توقيره واحترامه فهو يمثل حضور الله وسط شعبه ومش خطيئتهم انهم نظروا بل قصدو النظر... الخ

وفي النهاية سيقودنا ذلك الى انهم نظروا.. اقصد قصدوا النظر وبالتالي تم قتل الاف الاشخاص لانهم قصدوا النظر او حتى لمسوا التابوت؟؟

مش قمة لا انسانية سلب حياة انسان بسبب خطيئة كهذه؟ يتم معاقبة جريمة بجريمة افضع منها ثم نقول هذا هو الناموس؟؟؟

من الجيد ان العهد الجديد لا يوجد به مثل هذه الاحكام والا لتم اعتباره انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.. وفي كفة واحدة مع الاسلام..
لا عزيزي ليس المقصود انهم قصدوا النظر ابدا ربما انك لم تكمل قراءة الرد
راجع هذا :
#10
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt

مش قمة لا انسانية سلب حياة انسان بسبب خطيئة كهذه؟ يتم معاقبة جريمة بجريمة افضع منها ثم نقول هذا هو الناموس؟؟؟
هل عندما ينفذ حكم الاعدام في مجرم .. يسمي حكم الاعدام جريمة و عدم انسانية .. ام تنفيذ لوصايا القانون التي يجب احترامها

كما ان امرا مشابها حديث في قصة حنانيا و سفيرة لكذبهما علي روح الله .. فليس عند الله تغيير و ليس عنده محاباة .. و هناك الكثير من الامور التي تحدث كتحذير لبقية الاشخاص و تنفيذا لوصية ..

مثلا ما حدث مع عُزيّ الذي كان ينقل التابوت مع داود النبي انه رأي الثيران غاضبة و تتحرق بافراط فخشي علي التابوت و مسه فمات !!

ليست المشكلة ان عُزيّ خاطئ و لا يعني ذلك انه لن يدخل الملكوت لكنه كسر وصية و عقابها الموت فمات ..

مثلا اذا صدمت شخص خطأ بسيارتك ستأخذ حكم و احيانا يصل الي الاعدام اذا كانت هناك مخالفات اخري في القيادة ( ثمل - بدون رخصة .... )
و رغم انه خطأ و انك لم تكن تقصد نلت حكم الاعدام .. فكم بالحري يكون عقاب من يعرف و يخطئ في شخص الله او ما ينتسب اليه و يمثل حضوره ؟
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
أنا شايفة الموضوع سهل

طالما ربنا هو بنفسه اللى قتل

يبى هو بنفسه اللى يقطع الايدين و يفقأ الأعين

يعنى ما حدش فيهم يكون ولى الله على الأرض
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
كلمة قتل اصلا غلط .. دي من وحي واضع الشبهه و فكره المشوه
النص بيقول :
وَضَرَبَ أَهْلَ بَيْتَشَمْسَ لأَنَّهُمْ نَظَرُوا إِلَى تَابُوتِ الرَّبِّ. وَضَرَبَ مِنَ الشَّعْبِ خَمْسِينَ أَلْفَ رَجُلٍ وَسَبْعِينَ رَجُلاً. فَنَاحَ الشَّعْبُ لأَنَّ الرَّبَّ ضَرَبَ الشَّعْبَ ضَرْبَةً عَظِيمَةً

ربنا مش بيقتل حد لكن نفوس البشر في ايده و كل شخص هيموت في يوم .. فهل موت الشخص نسميه ان الله قتله !! اكيد لا
 
أعلى