أنا قد غلبت العالم !! حوار هادئ حول الصلب

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
فهل انشق حجاب الهيكل قبل الموت أو بعده ؟!
حجاب الهيكل شق بعد موت المسيح وليس قبله.
أن بقية الأناجيل لم تذكر تزلزل الأرض !
وتشقق الصخور !
وتفتح القبور !
وقيام أجساد بعد موتها !
وهذه آيات قل نظيرها ، وتوفرت كل الدواعى على اشتهارها ونقلها
فكيف خفيت على الثلاثة ؟!!!!
حتى لوقا المدقق !!
وهل كتبت الاناجيل لتروى اخبار فقط ام لتصل للمؤمن رسالة الخلاص ؟
هل ذكر هذه المعجزة يفرق فى خلاص المؤمن؟
وهذا تلاحظه فى الاناجيل عموما ستجد هناك اناجيل انفردت بذكر حوادث لم تذكرها غيرها فمثلا معجزةاقامة لعاذر من الموت لم تذكر الا فى انجيل يوحنا.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
للمرة الثالثة على ما أعتقد تتهرب من سؤالي لك في حوارك :

لماذا لم يقبض الجنود عليه طالما هم يعرفونه ؟! :)



إذن أنتهينا إلى أنك فشلت في إثبات ما أدعيته سابقا لأن الجنود يعرفوه ولا دليل لديك..
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أن لوقا فى روايته ذكر انشقاق حجاب الهيكل قبل موت يسوع !!
سأظل أنحت في عقلك هذا الذي لا تستخدمه حتى تصل لمرحلة تجيب فيها نفسك قبل ان تسأل.


لو كنت فعلا تفكر وتبحث لما فعلت هذا الذي فعلته!
فمن أين اتيت نصياً أن الوحي المقدس بحسب القديس لوقا قال بإنشقاق الحجاب " قبل " موت ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح ؟!


أما عن النص الذي أوردته فلو كنت تقرأ مجرد قراءة لكنت قرات النص السابق له فهو يقول :
44 وكان نحو الساعة السادسة. فكانت ظلمة على الارض كلها الى الساعة التاسعة.
45 واظلمت الشمس وانشقّ حجاب الهيكل من وسطه.
46 ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا ابتاه في يديك استودع روحي. ولما قال هذا اسلم الروح.
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1




الوحي بحسب القديس لوقا قال هذه الأحداث متتابعة عطفا على " نحو الساعة السادسة " ،، اي لما كانت الساعة 6 حصل كذا كذا كذا ...


فهو لا يرتب الأحداث..

أن بقية الأناجيل لم تذكر تزلزل الأرض !
وتشقق الصخور !
وتفتح القبور !
وقيام أجساد بعد موتها !
اية مشكلتك في كدا ؟!

وهذه آيات قل نظيرها ، وتوفرت كل الدواعى على اشتهارها ونقلها
فكيف خفيت على الثلاثة ؟!!!!

سامحني ، ما هذا السفة؟! من قال انها خفيت على الثلاثة!

هل عندما لا أخبرك بأني لي طفل أكون قد خفى عليّ أني لي طفل !!

بزمتك دا تسميه أية غير سفة!؟

حتى لوقا المدقق !!
فعلا ، لوقا المدقق ، هو انت بتفهم ان طالما هو مدقق يبقى يذكر كل حاجة ؟!!

دا انت 100 100 ، صباح الخير!

أيها القديس لوقا
أين تزلزل الأرض ؟
وتشقق الصخور ؟
وتفتح القبور ؟
وخوج الأجساد بعد الممات ؟
في إنجيل متى! ، اكتبها ليك ليه يا مسلم!!؟
هو انت مابتعرفش تقرأ في انجيل متى!!




 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
تابعت الحوار .. وتعليقي الاتى:-
1- فعلا المـــــســــــيـــح هو الذى بادر وحده بالسؤال الجهورى قائلا (( من تطلبون ))...(( إذن فدعوا هؤلاء -يشير إلى الاثنى عشر ومن معهم من التلاميذ- يذهبون))
2- يهوذا إتـــــفـــــق مع الجند وخدم رؤساء الكهنة على تسليم المسيح فى ((فــرصــة مـــوافــــقــة )) خلواّ من الجمع... على حدى - ... على إنفراد. لتلافي اللوم والفتن.
3- أعطى ((مسلمه- يهوذا )) علامــة للجنود للقبض على يسوع.
4- الشخص المتحدث(( الرب يسوع بحسب إيماننا- وعديد من الاشخاص المقترحين بحسب الروايات الملتبسة للقرطبي وغيره من كبار مفسري شركاؤنا فى الوطن _المحمديين_ )) .. أقر بنــفسه.. أنه كان معهم كل يوم فى ((الهيكل )) معلما .. ولم يلقوا عليه الايادى.-لكن لكى يتم الكتاب- و (( كيف تكمل الكُتب)) -ولا يُعقل أن يقول هذه العبارة غيره ...
5- المجندين بعضهم أن لم يكن أغلبهم أجانب يقضون أوقاتا فى التجنيد الالزامى فليسوا من متتبعى المسيح عارفي شخصيته..ومن جند الهيكل وخدام رئيس الكهنة هم شباب يهودى متجند .. ليس بالضرورة من المواظبين على حضور عظات المسيح التعليمية ومحاضراته وحواراته....ومنهم من نفر منه وابتعد منه لتنافر الميول والاتجاهات الروحية والعقائدية فانصطدت نفوسهم منه لوداعته وطهارته وعفافه ونقاوته وزهده وكرازته بالتعفف والبر وبالميول نحو الباقيات الابديات وزهده فى الشهوات والاطماع...
6- عرف منذ قيام الجمهورية (الدولة الرومانية) أن يقوم القائمون على الشرطة بإلقاء القبض على المتهم رهن التحقيق بموجب إذن قضائي بعد التحقق الجهورى العلنى من هوية المتهم .. بتشهيد الشهود.. وأيضا فى المحاكم ينادى على المتهم ويتم التحقق العلنى من هوية المتهم ومواجهته بالتهم شفاهيا على رؤؤس الاشهاد.. ومازال هذا ما يتبع حتى الان.
فالتحقق من شخصية المسيح كان -إجرائيـــــًا- ولله الشكر والحمد هذه النقطة لاتصب فى مصلحة المحاور الغير مسيحى إطلاقا - فالجموع يتأكدون من هوية شخصية المقبوض عليه بوسائل عده حضوريا وبحضور الاثنى عشر وامين الصندوق وجمعا غفيرا.
وهو صرح انه هو يسوع الناصرى - الذى يطلبوه .. ويطلب منهم أن يتركوه الاثنى عشر الى حال سبيلهم. وهو نفسه يعاتب الموجودين من رؤساء الكهنة والفريسيون والكتبة.. لانه كان معهم أياما عديده طويلة يعلم ويعظ يحاور ويجادل ويناظر ويشفي ويبرئ ويقيم موتى ويغفر خطايا ... ولم يمدوا الايادى عليه فى الهيكل.-
-وهو ذاته ينتهر تلميذه الاكبر سنا بطرس-الكهل - ويأمره ان يرد سيفه الى غمده ويلقنه مبدأءا هاما-ولا يقدر أن يفعل ذلك الا السيد والمعلم\\\ويبرئ ويشفي أذن مَلخــُس (مالكوس) عبد رئيس الكهنة ولا يقدر ان يفعل ذلك الا الرب يسوع المسيح ابن الله الحى لاغير-لا احد غيره....
7- حينما لايذكر وحى الروح القدوس على لسان الانجيلي لوقا ((كل )) أحداث السرد ولا يستعمل ((( كامل النصوص الحرفية))) التى إستعملها الروح القدوس على لسان الانجيلي (متى) فهذا ليس -تناقض... وليس معناه تكذيبا أو نفيا لحدوثها فهو يسرد لتقديم الحقيقة بتكامل مُعّين وبسياق مُعّين .... ليس مجرد نسخ كوبي وبيست إعتباطا.
8- تقديم ذكــــــر حدث على حدث لتقييم الروح القدس أهمية السرد بهذه الكيفية فى سياق معين ..لا يعنى بلبلة ولا يعنى تناقض إلا للمُغــــرض فقط.. قلنا ان هذا تكامل وترابط وتفصيل للتوضيح .... لكن ما يحدث من المعترض اسمه مصادره وترصد وعنت وتعسف.

 
التعديل الأخير:

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
جيد يامولكا
كما قلت ، ققارئ لحادثة الصلب استوقفتنى ملاحظ
وجيد منك أن تبينها لى
تعالى مثلا أستاذنا مولكا
إلى موقف اللصين اللذين صلبا مع يسوع
متى 27/44
وبذلك أيضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه
بينما لوقا ينفى عن أحدهما
لوقا 23 / 39
وكان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلا :" إن كنت أنت المسيح فخلص نفسك وإيانا
فأجاب الآخر وانتهره قائلا : " أولا تخاف الله إذ أنت تحت هذا الحكم بعينه
فأى الروايتين أصح ؟

بل حتى فى أشياء بسيطة
تعالى مثلا العنوان الموضوع على الصليب
فالعنوان عند يوحنا 19 / 19
( يسوع الناصرى ملك اليهود )
بينما عند لوقا 23 / 38
(هذا هو ملك اليهود ) !
فأى العنوانين أصح ؟

بل حتى اللغة
فيوحنا 19 / 20
وكان مكتوبا بالعبرانية واليونانية واللاتينية
أما لوقا 23 / 38
وكان عنوان مكتوب فوقه بأحرف يونانية ورومانية وعبرانية !
فأى اللغات أصح ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كما قلت ، ققارئ لحادثة الصلب استوقفتنى ملاحظ
بدون أن تعتبرني اهينك ، صدقني هذه " ملاحظ " يشعر بها أقل من مستوى قاريء..
بينما لوقا ينفى عن أحدهما
اللهم طولك يا روح!

ممكن توريني فين " الـــنــــــفـــــي "؟؟؟؟


فأى الروايتين أصح ؟
يعني انت تتخيل مثلا ، مثلا يعني ، اني هاقول لك ده صح والتاني غلط ؟ او العكس ؟!!

فالعنوان عند يوحنا 19 / 19
( يسوع الناصرى ملك اليهود )
بينما عند لوقا 23 / 38
(هذا هو ملك اليهود ) !
فأى العنوانين أصح ؟

كلاهما صحيح ولكن أحدهما حرفي والثاني تعبيري ، النص الحرفي هو نص القديس يوحنا والنص الآخر هو نص تعبيري " عوّض فيه القديس لوقا عن إسم " يسوع الناصري " بـ " هذا " .... ملك اليهود "
( هل هذه النقطة واضحة؟ )
بل حتى اللغة
فيوحنا 19 / 20
وكان مكتوبا بالعبرانية واليونانية واللاتينية
أما لوقا 23 / 38
وكان عنوان مكتوب فوقه بأحرف يونانية ورومانية وعبرانية !

في نص لوقا لا يوجد أصلا أي لغات، حسب علم النصي لأقدم المخطوطات. راجع الترجمات الأخرى ( الحديثة ).
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
بل حتى اللغة
فيوحنا 19 / 20
وكان مكتوبا بالعبرانية واليونانية واللاتينية
أما لوقا 23 / 38
وكان عنوان مكتوب فوقه بأحرف يونانية ورومانية وعبرانية !
فأى اللغات أصح ؟
ابو الكباتن لغة روما هى اللغة اللاتينية
اللاتينة هى الرومانية
دى معلومة يعرفها الاطفال
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
فالعنوان عند يوحنا 19 / 19
( يسوع الناصرى ملك اليهود )
بينما عند لوقا 23 / 38
(هذا هو ملك اليهود ) !
فأى العنوانين أصح ؟
العنوان الكامل الذى كان يضع على راس المصلوب
اسمه وبلده وعلته
اليافته كاملة مكتوب عليه يسوع الناصرى ملك اليهود
فى بشير ركز على اسمه وفى بشير ركز على علته وفى بشير ذكر العنوان كاملا
ايه علاقة الكلام دا بثبوت صلبوت السيد فى الانجيل
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
متى 27/44
وبذلك أيضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه
بينما لوقا ينفى عن أحدهما
لوقا 23 / 39
وكان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلا :" إن كنت أنت المسيح فخلص نفسك وإيانا
فأجاب الآخر وانتهره قائلا : " أولا تخاف الله إذ أنت تحت هذا الحكم بعينه
فأى الروايتين أصح ؟
كلا من متى ومرقس ذكروا ان اللصان عيروا يسوع
ولوقا ذكر ايمان ديماس(الاسم التقليدى للص اليمين) بالمسيح فى النهاية


فالطبيعى من ذكر الاحاديث ان مع بداية الصلب الاتنين عيروه انه مش قادر يخلص نفسه
وديماس امن بيه فيما بعد

التناقض ان يقول انجيل ان اللص اليمين امن بيه والتانى ينكر
دا التناقض بينهم مش ذكر موقف اللصين فى ساعات الصلب من تعيير المسيح لايمان احدهم بيه فى النهاية
 

أنجيلا

New member
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
5,028
مستوى التفاعل
551
النقاط
0
الإقامة
الشرقستان
هو الموضوع ده لسه حي:D

قرات بعض من ردودك زميل ياسر.. صدقني ضغطي ارتفع :mad:
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
هو الموضوع ده لسه حي:D

قرات بعض من ردودك زميل ياسر.. صدقني ضغطي ارتفع :mad:
آسف أستاذة انجيلا على رفع الضغط
هاهو مولكا رفع بعض التساؤلات التى كنت أريد طرحها
كأنه يستبق !
فلم يعد لاستكمال موضوعى معنى
فأكتفى بهذا
شكر للمحاورين الفضلاء
سمعان الأخميمى
والمهذب فادى الكلدانى
والزميل الكتريك
وطبعا أستاذ مولكا
والحمد لله على كل حال
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هاهو مولكا رفع بعض التساؤلات التى كنت أريد طرحها

لا والنبي ، دا انت اللي مبخت ومحظوظ ، انا مارفعتش ، دا دكتور هولي هو اللي حطها على موقعه فنقلتها ومن حسن حظك انها تبع الموضوع اللي بتتكلم فيه ...


انا بيتهيألي ان دكتور هولي هايخلص على الشبهات اللي ضد المسيحيية ويخش على الشبهات اللي ضد الإسلام ويخش على الشبهات اللي ضد الإلحاد ..... :)
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
آسف أستاذة انجيلا على رفع الضغط
هاهو مولكا رفع بعض التساؤلات التى كنت أريد طرحها
كأنه يستبق !
فلم يعد لاستكمال موضوعى معنى
فأكتفى بهذا
شكر للمحاورين الفضلاء
سمعان الأخميمى
والمهذب فادى الكلدانى
والزميل الكتريك
وطبعا أستاذ مولكا
والحمد لله على كل حال


بالتأكيد الحمد لله على كل حال اخ ياسر ...يعني لم نفهم ...الحمد لله لان الموضوع انتهى...ام الحمد لله على انه تعلمت شيء جديد...ام الحمد لله ان مولكا رفع بعض المواضيع! :t13:
 
أعلى