هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
رد: هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

هل تعلمون أن هناك ثغرة ميراثية مخزية في التوريث في الشريعة الإسلامية ؟؟ من أراد التعرف عليها فليتفضل إلى القسم الإسلامي .

شريعة التقسيم مهما عدلت لا تكون مثل شريعة المحبة التي يتنازل فيها الأخ عن جزء من حصته لأخيه المحتاج وبذلك يكون العدل الأمثل .
 

حسين دوكي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2011
المشاركات
433
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد: هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

يا أخوة لماذا انحرفنا عن الموضوع الاصلي و جعلناها اسلاميات يوجد قسم للاسلاميات ممكن تتناقشوا فيه عن هذا الموضوع ليس هنا هنا قسم مسيحي يجيب عن الاسئلة المسيحية ليس الاسلامية و كما اجاب الاخ الحبيب نيو مان
[Q-BIBLE]
. فَتَقَدَّمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ بْنِ حَافَرَ بْنِ جِلعَادَ بْنِ مَاكِيرَ بْنِ مَنَسَّى مِنْ عَشَائِرِ مَنَسَّى بْنِ يُوسُفَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ بَنَاتِهِ: مَحْلةُ وَنُوعَةُ وَحُجْلةُ وَمِلكَةُ وَتِرْصَةُ.
2. وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ الكَاهِنِ وَأَمَامَ الرُّؤَسَاءِ وَكُلِّ الجَمَاعَةِ لدَى بَابِ خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ قَائِلاتٍ:
3. أَبُونَا مَاتَ فِي البَرِّيَّةِ وَلمْ يَكُنْ فِي القَوْمِ الذِينَ اجْتَمَعُوا عَلى الرَّبِّ فِي جَمَاعَةِ قُورَحَ بَل بِخَطِيَّتِهِ مَاتَ وَلمْ يَكُنْ لهُ بَنُونَ.
4. لِمَاذَا يُحْذَفُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ لأَنَّهُ ليْسَ لهُ ابْنٌ؟ أَعْطِنَا مُلكاً بَيْنَ أَعْمَامِنَا».
5. فَقَدَّمَ مُوسَى دَعْوَاهُنَّ أَمَامَ الرَّبِّ.
6. فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى:
7. «بِحَقٍّ تَكَلمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ فَتُعْطِيهِنَّ مُلكَ نَصِيبٍ بَيْنَ أَعْمَامِهِنَّ وَتَنْقُلُ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ إِليْهِنَّ.
8. وَتَقُول لِبَنِي إِسْرَائِيل: أَيُّمَا رَجُلٍ مَاتَ وَليْسَ لهُ ابْنٌ تَنْقُلُونَ مُلكَهُ إِلى ابْنَتِهِ.
9. وَإِنْ لمْ تَكُنْ لهُ ابْنَةٌ تُعْطُوا مُلكَهُ لِإِخْوَتِهِ.
10. وَإِنْ لمْ يَكُنْ لهُ إِخْوَةٌ تُعْطُوا مُلكَهُ لأَعْمَامِهِ.
11. وَإِنْ لمْ يَكُنْ لأَبِيهِ إِخْوَةٌ تُعْطُوا مُلكَهُ لِنَسِيبِهِ الأَقْرَبِ إِليْهِ مِنْ عَشِيرَتِهِ فَيَرِثُهُ». فَصَارَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل فَرِيضَةَ قَضَاءٍ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى.
12. وَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: «اصْعَدْ إِلى جَبَلِ عَبَارِيمَ هَذَا وَانْظُرِ الأَرْضَ التِي أَعْطَيْتُ بَنِي إِسْرَائِيل.
13. وَمَتَى نَظَرْتَهَا تُضَمُّ إِلى قَوْمِكَ أَنْتَ أَيْضاً كَمَا ضُمَّ هَارُونُ أَخُوكَ.
14. لأَنَّكُمَا فِي بَرِّيَّةِ صِينَ عِنْدَ مُخَاصَمَةِ الجَمَاعَةِ عَصَيْتُمَا قَوْلِي أَنْ تُقَدِّسَانِي بِالمَاءِ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ». (ذَلِكَ مَاءُ مَرِيبَةِ قَادِشَ فِي بَرِّيَّةِ صِينَ).
[/Q-BIBLE]


فعلي ما اظن الاجابة وضحت و عمتن اساسا السيد المسيح علمنا ان لا نلتفت للامور الارضية فهذا ما قاله في انجيل لوقا
[Q-BIBLE]
13. وَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ مِنَ الْجَمْعِ: «يَا مُعَلِّمُ قُلْ لأَخِي أَنْ يُقَاسِمَنِي الْمِيرَاثَ».
14. فَقَالَ لَهُ: «يَا إِنْسَانُ مَنْ أَقَامَنِي عَلَيْكُمَا قَاضِياً أَوْ مُقَسِّماً؟»
15. وَقَالَ لَهُمُ: «انْظُرُوا وَتَحَفَّظُوا مِنَ الطَّمَعِ فَإِنَّهُ مَتَى كَانَ لأَحَدٍ كَثِيرٌ فَلَيْسَتْ حَيَاتُهُ مِنْ أَمْوَالِهِ».
16. وَضَرَبَ لَهُمْ مَثَلاً قَائِلاً: «إِنْسَانٌ غَنِيٌّ أَخْصَبَتْ كُورَتُهُ
17. فَفَكَّرَ فِي نَفْسِهِ قَائِلاً: مَاذَا أَعْمَلُ لأَنْ لَيْسَ لِي مَوْضِعٌ أَجْمَعُ فِيهِ أَثْمَارِي؟
18. وَقَالَ: أَعْمَلُ هَذَا: أَهْدِمُ مَخَازِنِي وَأَبْنِي أَعْظَمَ وَأَجْمَعُ هُنَاكَ جَمِيعَ غَلاَّتِي وَخَيْرَاتِي
19. وَأَقُولُ لِنَفْسِي: يَا نَفْسُ لَكِ خَيْرَاتٌ كَثِيرَةٌ مَوْضُوعَةٌ لِسِنِينَ كَثِيرَةٍ. اِسْتَرِيحِي وَكُلِي وَاشْرَبِي وَافْرَحِي.
20. فَقَالَ لَهُ اللهُ: يَا غَبِيُّ هَذِهِ اللَّيْلَةَ تُطْلَبُ نَفْسُكَ مِنْكَ فَهَذِهِ الَّتِي أَعْدَدْتَهَا لِمَنْ تَكُونُ؟
21. هَكَذَا الَّذِي يَكْنِزُ لِنَفْسِهِ وَلَيْسَ هُوَ غَنِيّاً لِلَّهِ».
[/Q-BIBLE]


و ورد في تفسير ابونا تادرس يعقوب ملطي هذا الكلام:

القدِّيس أمبروسيوس
v حقا لقد ظهر الابن في شكلنا، وأقامه الآب رأسًا وملكًا علي صهيون جبل قدسه ككلمات المرتل (مز 2: 6)، وقد أظهر طبيعة عمله بوضوح، إذ يقول: "جئت لأكرز بوصيَّة الرب". ما هذا؟ يريد لنا سيدنا محب الفضيلة أن نترك الأمور الأرضية الزمنيَّة، وأن نهرب من محبَّة الجسد، ومن القلق الباطل علي العمل، ومن الشهوات الدنيئة، ولا نبالي بالمخازن، بل نحتقر الغنى ومحبَّة الربح (القبيح)، إنما نكون صالحين محبين لبعضنا البعض، وألا نجمع كنوزًا علي الأرض بل نرتفع فوق الصراعات والحسد، فلا نتنازع مع الإخوة، بل بالحري نرحب بهم حتى وإن أرادوا استغلالنا، إذ يقول: "من أخذ الذي لك فلا تطالبه" (لو 6: 30)، بل بالحري نصارع ونجاهد من أجل الأمور النافعة والضروريَّة لخلاص النفس...
لم يتركنا بدون تعليم، إذ وجد الفرصة سانحة ليقدَّم حديثًا نافعًا ومخلِّصا... معلنًا: "انظروا وتحفظوا من كل طمع". لقد أظهر أن الطمع هو الوجرة (الحفرة الخاصة بصيد الوحوش) التي يقيمها الشيطان، وهو أمر مكروه من الله، وقد دعاه الحكيم بولس عبادة أوثان (كو 3: 5)، ربَّما لأنه يناسب فقط الذين لا يعرفون الله، أو لأنه مساوِ للرجاسات التي يفعلها من يعبد الأصنام والحجارة.
الطمع هو فخ الأرواح الشرِّيرة، به يسبحون نفس الإنسان إلي شباك الهاويَّة. لهذا بعدل حقيقي لكي يجعلهم في آمان يقول: "انظروا وتحفظوا من كل طمع"، أي من الطمع الكثير أو القليل، ومن خداع الإنسان للآخر أيا كان هذا الإنسان. فكما قلت أن الطمع مكروه من الله والناس...
هذا نتعلمه من الله نفسه الذي يقول علي فم أنبيائه القدِّيسين: "لذلك من أجل أنكم تدوسون (رأس) المسكين وتأخذون منه هديَّة مختارة، بنيتم بيوتًا من حجارة منحوته ولا تسكنون فيها، وغرستم كرومًا شهية ولا تشربون خمرها، لأني علمت أن ذنوبكم كثيرة وخطاياكم وافرة" (عا 5: 11-12). وأيضًا: "ويل للذين يصلون بيتًا ببيت، ويقربون حقلاً بحقل حتى لم يبقَ موضع. هل تسكنون وحدكم في وسط الأرض؟ فقد بلغت هذه في أذني قال رب الجنود. فمع أن بيوتكم كثيرة تصير خرابًا، بيوت كبيرة وحسنة بلا ساكن. لأن عشرة فدادين كرم تصنع بثًا واحدًا، وحومر بذار يصنع إيفة" (إش 5: 8-10). فمع أنهم بظلم الآخرين يقتنون بيوتًا وحقولاً، لكنها تكون باطلة بلا ساكن، لا تنفع شيئا لصانعي الشر لأن غضب الله يحّل عليهم بعدل. لذلك فلا منفعة للطمع بأي طريق كان.
من وجهة نظر أخرى فإن الطمع لا ينفع شيئًا لأن حياة الإنسان كما يقول الرب لا تقوم علي ممتلكاته [15]، بتمتعه بالفيض. هذه حقيقة واضحة فإن حياة الإنسان لا تمتد مدتها حسب غناه، ولا مجموع حياته يتناسب مع ربحه القبيح.

http://www.arabchurch.com/newtestament_tafser/luka12.htm

و انهي كلامي ان مملكة السيد المسيح ليس من هذا العالم هذا ما قاله

[Q-BIBLE]
. أَجَابَ يَسُوعُ: «مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هَذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هَذَا الْعَالَمِ لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلَكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا».
[/Q-BIBLE]


و السيد المسيح ايضا علمنا
[Q-BIBLE]
لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَهْتَمُّوا لِحَيَاتِكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَبِمَا تَشْرَبُونَ وَلاَ لأَجْسَادِكُمْ بِمَا تَلْبَسُونَ. أَلَيْسَتِ الْحَيَاةُ أَفْضَلَ مِنَ الطَّعَامِ وَالْجَسَدُ أَفْضَلَ مِنَ اللِّبَاسِ؟
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
27. «لَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ
28. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.
29. مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضاً.
30. وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ.
31. وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضاً بِهِمْ هَكَذَا.
32. وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ فَضْلٍ لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضاً يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ.
33. وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ فَأَيُّ فَضْلٍ لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا.
34. وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ فَأَيُّ فَضْلٍ لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضاً يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.
35. بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئاً فَيَكُونَ أَجْرُكُمْ عَظِيماً وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ.
36. فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضاً رَحِيمٌ.
37. وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ.
[/Q-BIBLE]
 
إنضم
20 ديسمبر 2011
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

هل تعلمون أن هناك ثغرة ميراثية مخزية في التوريث في الشريعة الإسلامية ؟؟ من أراد التعرف عليها فليتفضل إلى القسم الإسلامي .

شريعة التقسيم مهما عدلت لا تكون مثل شريعة المحبة التي يتنازل فيها الأخ عن جزء من حصته لأخيه المحتاج وبذلك يكون العدل الأمثل .
اخى العزيز لو هناك ثغرة كما تقول اطرحها وانا منتظر لكى ارد عليها
اما عن العدل فى التقسيم فقد اتى القران بالتشريع فى تقسيم الميراث حتى لا تحدث مشاكل بين الاهل ولكن السنة النبوية تحدثت عن المحبة فى الميراث اذا تنازل الاخ لخية فتكون هذه محبة و مراضاة اما فى الانجيل لا يوجد شئ يتحدث عن تقسيم الميراث اذا كان للمتوفى ابناء وبنات وزوجة و اقارب اخرين
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد: هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

المسيح لم يأتى ليعلمنا القوانين المدنية والحكومية

بل جاء ليفتدينا من العذاب الأبدى فى جهنم

فهل تتركون هذه العطية العظمى ، عطية ميراث ملكوت أبدى ، وتحصرون همكم فى ميراث سيفنى حتماً !!!!!


نقطة واحدة تفرق معنا ، وهى أنه فى المسيحية : لا ظلم ، فلا نفرق بين الأنثى والذكر فى الحقوق المدنية ، ماعدا الأمور الطبيعية ، فالرجل بالنسبة للمرأة هو كالرأس بالنسبة للجسد

فليس فى المسيحية هذا الظلم على الإناث
 

حسين دوكي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2011
المشاركات
433
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد: هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

هل تعلمون أن هناك ثغرة ميراثية مخزية في التوريث في الشريعة الإسلامية ؟؟ من أراد التعرف عليها فليتفضل إلى القسم الإسلامي .

شريعة التقسيم مهما عدلت لا تكون مثل شريعة المحبة التي يتنازل فيها الأخ عن جزء من حصته لأخيه المحتاج وبذلك يكون العدل الأمثل .
اخى العزيز لو هناك ثغرة كما تقول اطرحها وانا منتظر لكى ارد عليها
اما عن العدل فى التقسيم فقد اتى القران بالتشريع فى تقسيم الميراث حتى لا تحدث مشاكل بين الاهل ولكن السنة النبوية تحدثت عن المحبة فى الميراث اذا تنازل الاخ لخية فتكون هذه محبة و مراضاة اما فى الانجيل لا يوجد شئ يتحدث عن تقسيم الميراث اذا كان للمتوفى ابناء وبنات وزوجة و اقارب اخرين
اخي الحبيب لو تفضلت اقرا مشاركتي بتمعن ستجد الاجابة و هنا ليس قسم اسلامي يوجد قسم اسلامي اذهب هناك و حاور كما تشاء (اسف علي تدخلي) و لا يوجد عندنا فرق احد فعندنا مساواة
[Q-BIBLE]
لأَنَّهُ لاَ فَرْقَ بَيْنَ الْيَهُودِيِّ وَالْيُونَانِيِّ لأَنَّ رَبّاً وَاحِداً لِلْجَمِيعِ غَنِيّاً لِجَمِيعِ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِهِ.
[/Q-BIBLE]

. لأَنَّكُمْ جَمِيعاً أَبْنَاءُ اللهِ بِالإِيمَانِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ.
27. لأَنَّ كُلَّكُمُ الَّذِينَ اعْتَمَدْتُمْ بِالْمَسِيحِ قَدْ لَبِسْتُمُ الْمَسِيحَ.
28. لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعاً وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.
[Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
اسْمَعُوا يَا إِخْوَتِي الأَحِبَّاءَ، أَمَا اخْتَارَ اللَّهُ فُقَرَاءَ هَذَا الْعَالَمِ أَغْنِيَاءَ فِي الإِيمَانِ، وَوَرَثَةَ الْمَلَكُوتِ الَّذِي وَعَدَ بِهِ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُ؟
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
اَلْغَنِيُّ وَالْفَقِيرُ يَتَلاَقَيَانِ. صَانِعُهُمَا كِلَيْهِمَا الرَّبُّ.
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ.
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلتُ اليَوْمَ قُدَّامَكَ الحَيَاةَ وَالخَيْرَ وَالمَوْتَ وَالشَّرَّ
16. بِمَا أَنِّي أَوْصَيْتُكَ اليَوْمَ أَنْ تُحِبَّ الرَّبَّ إِلهَكَ وَتَسْلُكَ فِي طُرُقِهِ وَتَحْفَظَ وَصَايَاهُ وَفَرَائِضَهُ وَأَحْكَامَهُ لِتَحْيَا وَتَنْمُوَ وَيُبَارِكَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي الأَرْضِ التِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِليْهَا لِتَمْتَلِكَهَا.
17. فَإِنِ انْصَرَفَ قَلبُكَ وَلمْ تَسْمَعْ بَل غَوَيْتَ وَسَجَدْتَ لآِلِهَةٍ أُخْرَى وَعَبَدْتَهَا
18. فَإِنِّي أُنْبِئُكُمُ اليَوْمَ أَنَّكُمْ لا مَحَالةَ تَهْلِكُونَ. لا تُطِيلُ الأَيَّامَ عَلى الأَرْضِ التِي أَنْتَ عَابِرٌ الأُرْدُنَّ لِتَدْخُلهَا وَتَمْتَلِكَهَا.
19. أُشْهِدُ عَليْكُمُ اليَوْمَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ. قَدْ جَعَلتُ قُدَّامَكَ الحَيَاةَ وَالمَوْتَ. البَرَكَةَ وَاللعْنَةَ. فَاخْتَرِ الحَيَاةَ لِتَحْيَا أَنْتَ وَنَسْلُكَ
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
هَئَنَذَا وَاقِفٌ عَلَى الْبَابِ وَأَقْرَعُ. إِنْ سَمِعَ أَحَدٌ صَوْتِي وَفَتَحَ الْبَابَ، أَدْخُلُ إِلَيْهِ وَأَتَعَشَّى مَعَهُ وَهُوَ مَعِي.
[/Q-BIBLE]


علي ما اظن عرفت الان قدر الحرية في المسيحية فليس عندنا الذكر مثل حظ الانثيين ولا شئ من هذا القبيل و اتمني ان نلتزم بالسؤال و الموضوع.
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
رد: هل هناك أحكام الميراث في المسيحية؟

كيلا نشتت القسم تفضل أخي أحمد :
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=121993
ألا يسقط في فحص المرحلة الابتدائية ؟؟؟؟؟
وخدعة العول لا تنفع لأنها تغير النسب المنصوص عليها فلا تحصل الزوجة على الثمن مثلاً ، وخدعة العول هي تصحيح فاضح للخطأ الفاضح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل هذا معقول ؟؟ أن يصحح الإنسان لكتابه ويغير النسب ويضع نسباً جديدةً كي يتمكن من توزيع الميراث !!!!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى