ماهى اسرار الكنيسه

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

" الله ..لا يستخرج لنفسه شهادة من فم ابليس الناطق دوما بالنجاسات و التجاديف ..و لا يحتاج لشهادته "

ستعلم يوما ما واتمنى ان يكون قريبا من الذى ينطق بالنجاسات و التجاديف ومن هو ابليس الحقيقى
حتى تحكم على شخص لابد ان تعرفه اولا
وحتى تعرفه اسأل من لديه الاجابه الشافيه ولا تأخذ معرفتك من مصدر غير موثوق فيه
عهدتك قوى الحجه وافر المعلومات الا تضم اليها حب المعرفه وتضع عنك نظارتك التى لا ترى بها الا النجاسات و التجاديف وتبدأ لتسأل من لديه العلم وتكون منصفا لتحترم الاخرين ولا تتهمهم بتلك التهم الباطله
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
ستعلم يوما ما واتمنى ان يكون قريبا من الذى ينطق بالنجاسات و التجاديف ومن هو ابليس الحقيقى
حتى تحكم على شخص لابد ان تعرفه اولا
وحتى تعرفه اسأل من لديه الاجابه الشافيه ولا تأخذ معرفتك من مصدر غير موثوق فيه
عهدتك قوى الحجه وافر المعلومات الا تضم اليها حب المعرفه وتضع عنك نظارتك التى لا ترى بها الا النجاسات و التجاديف وتبدأ لتسأل من لديه العلم وتكون منصفا لتحترم الاخرين ولا تتهمهم بتلك التهم الباطله
عزيزى ..انا لا اريد الاطالة هنا في مناقشة موضوع كهذا حتي لا نخرج عن صميم الموضوع الاصلي المطروح و نخالف تخصص هذا القسم و مهمته التعريفية بالعقيدة المسيحية و الايمان المسيحي .
ان اردت حوارا فيما يخص الاسلاميات فانا جاهز و لكن مكانه ليس هنا بل في قسم الحوار الاسلامي ..و ساريك مدي معرفتي بالعقيدة الاسلامية لتعرف ان حكمي عليها ليس من فراغ و لا نابع عن عدم اطلاع او قلة علم .
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

عزيزى ..انا لا اريد الاطالة هنا في مناقشة موضوع كهذا حتي لا نخرج عن صميم الموضوع الاصلي المطروح و نخالف تخصص هذا القسم و مهمته التعريفية بالعقيدة المسيحية و الايمان المسيحي .
ان اردت حوارا فيما يخص الاسلاميات فانا جاهز و لكن مكانه ليس هنا بل في قسم الحوار الاسلامي ..و ساريك مدي معرفتي بالعقيدة الاسلامية لتعرف ان حكمي عليها ليس من فراغ و لا نابع عن عدم اطلاع او قلة علم .
انت هكذا كمن يكمن فى منزله وينادى على غريمه الذى فى الجهة المقابله من النهر ليدعوه الى المبارزه
ومن تعتقد تتحدث اليه فى المدعو قسم الحوار الاسلامى
انتم تحدثون انفسكم فيه
اذا اردت ان تتحدث عن الاسلام اذهب الى منتدى اسلامى لتجد فيه من يرد عليك بعلم هذا اذا اردت ان تعرف لا ان تدعى المعرفه
من لديه علم لن يقبل ان يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا فى منتداكم وبالتالى سينسحب سريعا وانتم ستتعمدون ذلك لكى لا يكمل الحوار

" المحبة " هي الاساس الذي تقوم عليه المسيحيه و هي اعظم الوصايا الالهية لانها اصل كل الوصايا .

+ خلق الانسان منذ البدء كان " محبة " من الله الاب في صورة تـَـفـَضُّّــل و كرم .
+ غفران الخطايا ليس الا " محبة " من الله الاب في شكل تسامح .
+ ان يبذل الله الاب ابنه الوحيد من اجلنا فهو" محبة " من الله الاب في صورة بذل و تضحية .
+ ان يعطينا الله كل النعم التي اختص بها الانسان وحده دون سائر المخلوقات فهي " محبة " من الله الاب في صورة عطاء .
+ و اخيرا و ليس بآخر ..ان يموت المسيح من اجلنا و من اجل خلاصنا فهي " محبة " من الله الاب و ابنه الوحيد يسوع المسيح في صورة ..فداء .

اليس هذا كلامك اين المحبه فيما تقول ولا الموضوع نظرى بحت و لا يمكن تطبيقه
بصراحه ما توقعت منك كلمة مثل هذه وما اعتقدت ان مسيحى متمسك بمسيحيته يقولها (وكنت اعتبرك منهم )
قد نعلم الكثير ولكن عند التطبيق العملى لما نعرفه نجد بون شاسع بين ما نعلم وما نعمل وهذا للأسف الشديد
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0

اليس هذا كلامك اين المحبه فيما تقول ولا الموضوع نظرى بحت و لا يمكن تطبيقه
بصراحه ما توقعت منك كلمة مثل هذه وما اعتقدت ان مسيحى متمسك بمسيحيته يقولها (وكنت اعتبرك منهم )
قد نعلم الكثير ولكن عند التطبيق العملى لما نعرفه نجد بون شاسع بين ما نعلم وما نعمل وهذا للأسف الشديد

ها انت تسئ الفهم الان.. لان الاسلام علي ما يبدو يعلم اتباعه " السطحية " في تناول الامور فلا يرون الا الجانب السئ منها او الجانب السهل الفهم فقط .
المحبة المسيحية التي علمها لنا المسيح نطبقها بحذافيرها و لا نناقض انفسنا و لا نناقض تعاليم مسيحيتنا ..و الدليل انك هنا في هذا القسم ..تسال ما شئت من الاسئلة( طلبا للمعرفة او طلبا لاختبار ايماننا ..لا يهم ).. و نجيبك بكل رحابة صدر لاننا نحبك كانسان و نريد ان ننير عينيك و نفتحها لترى طريق الخلاص لنفسك قبل فوات الاوان .
شخص واحد مستثني من تلك المحبة المسيحية و هو عدونا الاول و الاوحد .." ابليس " ..و هذا لا ننافقه و لا ننحني لتعاليمه الشريرة اينما كانت و تحت اي ظرف .
اتمني ان تكون الامور اتضحت لعينيك الان فتفهم الفارق.. و اتمني ان تكون الفكرة وصلتك .
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
اذا اردت ان تتحدث عن الاسلام اذهب الى منتدى اسلامى
لطالما ذهبت..و لطالما حاورت كبارهم في منتديات عديده ..و ما وجدت الا كل تطاول احمق و غش مفضوح بلا حرج و لا ضمير و تعمية للعيون ..اناس ضعاف و معتقدهم هش بكل معني الكلمة .
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

لطالما ذهبت..و لطالما حاورت كبارهم في منتديات عديده ..و ما وجدت الا كل تطاول احمق و غش مفضوح بلا حرج و لا ضمير و تعمية للعيون ..اناس ضعاف و معتقدهم هش بكل معني الكلمة .

ثق تماما ان الكثيرين منهم عندهم نفس الرأى ويقولون نفس الكلام على الحوار مع المسيحيين
وايضا يتهموهم بالسطحيه وضعف المعتقد
من الاخر انا اعتبر هذا النوع من الحوارات هو حوار الطرشان لأن كل طرف يتكلم فقط ويسد اذنيه عن سماع الاخر
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

ها انت تسئ الفهم الان.. لان الاسلام علي ما يبدو يعلم اتباعه " السطحية " في تناول الامور فلا يرون الا الجانب السئ منها او الجانب السهل الفهم فقط .

فعلا نحن نتميز بسهولة الفهم لأن ليس فى ديننا مالا يتوافق مع الفطرة الانسانيه وما يحتاج عقول كل العلماء مجتمعه لفك طلاسمه
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
ثق تماما ان الكثيرين منهم عندهم نفس الرأى ويقولون نفس الكلام على الحوار مع المسيحيين
وايضا يتهموهم بالسطحيه وضعف المعتقد
من الاخر انا اعتبر هذا النوع من الحوارات هو حوار الطرشان لأن كل طرف يتكلم فقط ويسد اذنيه عن سماع الاخر
انا شخصيا افضل ان اخبرك عن المسيحية عن ان اضيع وقتي و وقتك في انتقاد الاسلام ..و لك ان تختار الافضل .​
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
فعلا نحن نتميز بسهولة الفهم لأن ليس فى ديننا مالا يتوافق مع الفطرة الانسانيه
و هذا ابلغ دليل علي انه ليس من الله ..لان الفطرة الانسانية انحدرت الي الشر منذ وجد الانسان ..و صار غالبا ان ما يتوافق معها يتعارض مع روح الله و وصاياه.
وما يحتاج عقول كل العلماء مجتمعه لفك طلاسمه
و هذا طبيعي و دليل علي ان هذه العقيدة الصعبة الفهم علي العلماء هي من الله ..لان حكمة الله تفوق حكمة حكماء هذا العالم .
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل من المفترض ان تطير السيارة مثلا
اى عاقل يقول هذا
بالطبع لايوجد

هل هذا عيب فى السيارة ام انه عيب فى من ينتظر منها ان تطير
نحن نستخدم السياره ونعلم انها تمشى على الارض بحلوها ومرها.
غيرنا يطلب منها ان تسمو على صنعتها ويدعى انها تطير ويصر على ذلك ويطلب من الجميع ان يصدقه انها تطير
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

و هذا طبيعي و دليل علي ان هذه العقيدة الصعبة الفهم علي العلماء هي من الله ..لان حكمة الله تفوق حكمة حكماء هذا العالم .
عندما تخاطب طفلا فى الثانيه من عمرة مثلا وانت استاذ كبير فى الفيزياء وتحدثه عن النظريه النسبيه وقوانين نيوتن وفرض افوجادرو ماذا تنتظر منه
احدى امرين اما ان يتجاهلك تماما واما لخشيته منك يصطنع الفهم
الله هو من صنعنا ويعلم قدرتنا وحاشاه ان يحملنا مالانطيق
 

سندريلا 2011

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أغسطس 2011
المشاركات
529
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
موضوع مهم موضوع الاسرار السبعه ربنا معاكم فى الردود وارجو من اخى ان يتفهم كل ماسال عنه
والرب يونير عقله بالمعرفه والمسيحيه اساسها المحبه فالله محبه
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
هل من المفترض ان تطير السيارة مثلا
اى عاقل يقول هذا
بالطبع لايوجد

هل هذا عيب فى السيارة ام انه عيب فى من ينتظر منها ان تطير
نحن نستخدم السياره ونعلم انها تمشى على الارض بحلوها ومرها.
غيرنا يطلب منها ان تسمو على صنعتها ويدعى انها تطير ويصر على ذلك ويطلب من الجميع ان يصدقه انها تطير

++++

من أجل هذا السبب ، كنت قد طلبت فى مداخلة سابقة ، أن نؤجل الكلام عن الأسرار الإلهية ، إلى مابعد قبول نعمة الإيمان بالأساسيات

فالإيمان بربنا يسوع المسيح ، يعطى للعقل قدرة فوق الطبيعى ، فتفهم ما كان قبلاً مغلقاً أوعالياً عن مستواها

توجد نعمة إلهية تمنح إستنارة عقلية ، وذلك ما إختبرناه بأنفسنا

++ لذلك فى الكلام فى هذه الأمور -قبل أوانها- سيعقد الأمور فى وجه السائل

وكأنك - مثلما جاء فى مداخلتك - تريد من السيارة أن تطير ، أو تريد من العقل البشرى المحدود داخل عالم الحواس المادية ، أن ينطلق إلى فضاء السمائيات

++ هذا تشبيه واقعى ممتاز

++ وليس العيب فيك أخى ، ولا فى أخونا عصام ، بل فى طرح الأمر قبل أوانه

+++ فهذه الأمور بالنسبة لنا ، نجدها سهلة جداً وواضحة ومفهومة ، ليس لقدرة فينا ، ولكن بنعمة ربنا

وبدون نعمة ربنا ، ستكون عقد لا يقدر على حلها ولا أعتى العقول البشرية
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كالعادة الاستاذ مكرم بما لديه من قدرات بالغه على التحاور يستطيع توجيه دفة الحوار
شكرا استاذ مكرم على ادبك المعهود

ولكن هل بمجرد الايمان بيسوع تحدث تلك المعجزات ويتحول الفرد من النقيض الى النقيض كما تدعى

بصراحه لا ارى ذلك ولا اقول ذلك على اتباع المسيحيه فى الوطن العربى فهم ملتزمون نوعا ما بتقاليد البلاد الذين نشئوا فيها ولكن انظر الى مواطن المسيحيه فى العالم بأسرة هل ترى هذا السمو الذى تدعيه وهناك حيث لا قيود مدعاة على المسيحيين

فأنت هنا تطلب الايمان بشئ لايصدقه الواقع
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
كالعادة الاستاذ مكرم بما لديه من قدرات بالغه على التحاور يستطيع توجيه دفة الحوار
شكرا استاذ مكرم على ادبك المعهود

ولكن هل بمجرد الايمان بيسوع تحدث تلك المعجزات ويتحول الفرد من النقيض الى النقيض كما تدعى

بصراحه لا ارى ذلك ولا اقول ذلك على اتباع المسيحيه فى الوطن العربى فهم ملتزمون نوعا ما بتقاليد البلاد الذين نشئوا فيها ولكن انظر الى مواطن المسيحيه فى العالم بأسرة هل ترى هذا السمو الذى تدعيه وهناك حيث لا قيود مدعاة على المسيحيين

فأنت هنا تطلب الايمان بشئ لايصدقه الواقع


الايمان بيسوع المسيح كمخلص هو بداية فتح أفاق واسعة للعقائد المسيحية المتعددة - المسيحيين في البلاد العربية مؤمنين بمسيحانيتهم - أي بأتباعهم للمسيحية التي لها ومن أجلها أتى المسيح - ولذلك سمينا بكوننا مسيحيين....

ما الذي يتطلبه الايمان بالمسيح كونه الإله المتجسد الذي تشير اليه جميع الادلة والنبؤات والاحداث - وما الواقع الذي ترومه؟
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الايمان بيسوع المسيح كمخلص هو بداية فتح أفاق واسعة للعقائد المسيحية المتعددة - المسيحيين في البلاد العربية مؤمنين بمسيحانيتهم - أي بأتباعهم للمسيحية التي لها ومن أجلها أتى المسيح - ولذلك سمينا بكوننا مسيحيين....

ما الذي يتطلبه الايمان بالمسيح كونه الإله المتجسد الذي تشير اليه جميع الادلة والنبؤات والاحداث - وما الواقع الذي ترومه؟

اقصد ان القول بإشتراط الايمان بالمسيح كمخلص ثم يتبع ذلك تلقائيا سهولة فهم المسيحيه قول مردود عليه مثلا ان البوذيين سيقولوا فقط امن ببوذا وستجد الديانه البوذيه ميسرة والمسلمين سيقولوا فقط امن بالله و ستجد الديانه الاسلاميه ميسرة وهكذا

وكونه الاله المتجسد الذى تشير اليه جميع الادله والنبوأت والاحداث هذا فقط من وجهة نظر اتباعه ولايمكن ان تطالبنى ان اؤمن بذلك حتى اعرف العقائد المسيحيه
بل الاولى ان افهم العقائد المسيحيه و اقتنع بها ثم يأتى بعد ذلك الايمان بيسوع كمخلص

والواقع الذى اقصده ان اوروبا المسيحيه التى ليس عليها اى ضغوط من احد والمفترض فيها انها رافعه لواء المسيحيه فى العالم ماذا ترى فيها من انحلال اخلاقى و بعد تام عن اوامر الله
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
كالعادة الاستاذ مكرم بما لديه من قدرات بالغه على التحاور يستطيع توجيه دفة الحوار
شكرا استاذ مكرم على ادبك المعهود

ولكن هل بمجرد الايمان بيسوع تحدث تلك المعجزات ويتحول الفرد من النقيض الى النقيض كما تدعى

بصراحه لا ارى ذلك ولا اقول ذلك على اتباع المسيحيه فى الوطن العربى فهم ملتزمون نوعا ما بتقاليد البلاد الذين نشئوا فيها ولكن انظر الى مواطن المسيحيه فى العالم بأسرة هل ترى هذا السمو الذى تدعيه وهناك حيث لا قيود مدعاة على المسيحيين

فأنت هنا تطلب الايمان بشئ لايصدقه الواقع

معذرة

فأنا لم أقصد المعنى الميكانيكى : تفعل كذا فيحدث كذا

بل أقصد أن أن البداية الصحيحة هى طلب التدخل الإلهى ، فيستجيب الله ويقدم إستنارة للعقل ، تجعله يتفهم أموراً كان لا يقدر على فهمها سابقاً

وطلب التدخل الإلهى ، يعنى أننى أرغب فعلاً فى معرفة الحق الإلهى ، وأعجز عن الوصول له بقدراتى البشرية المحدودة ، فأتجه إلى خالقى وأستغيث به لكى يرشدنى ويفتح عقلى وبصيرتى ، لكى أستوعب هذه الأمور السامية

+++ ولذلك ، يقولون أن الحقائق الإلهية ، يعجز عنها أعظم الفلاسفة بقدرتهم الذاتية ، ولكن الله يكشفها لمن يطلب منه ، من البسطاء المتواضعين
هى أسمى من أعظم الفلاسفة ، ويكشفها الله للذين يتواضعون ويتقدمون إليه ملتمسين معونته
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
بخصوص الحال البائس فى الغرب

فذلك لأنهم يتربون على الإلحاد ، المدارس تشجع على الإلحاد منذ الطفولية ، ووسائل الإعلام تمجد الإلحاد

والإباحية إستشرت حتى خنقت روح الإنسان الأوربى

ما يحدث فى الغرب هو -فى إعتقادى- مؤامرة من طرف مجهول ، قضى على المسيحية بالفعل فى الغرب ، خطوة وراء خطوة ، ولم يبقى منها إلاَّ الأسماء

فكانت الخطوة الأولى هى خلط الدين بالسلطة ، ثم الإنشقاقات ، ثم التقاتل على السلطة بحجة الدين ، ثم إلغاء الدين بحجة منع التقاتل

والذين يعبدون الله بالروح والحق -فى الغرب الآن- ينزوون

الحالة فى الغرب من السوء بما لا يتخيله عقل

وكل محاولة للكلام عن الله ، معهم ، يقابلونها برفض وغضب

الغرب سقط من المسيحية ، بعدما طلب السلطة والطريق الدنيوى الواسع

ولم تبقى المسيحية ، إلاَّ فى الشرق المعذَّب بالإضطهاد ، ففى الشرق نطلب المسيح من أجل المسيح ، وليس من أجل السلطة والعظمة ، لذلك نجد المسيح معنا ، نجده بمعجزاته التى تفوق العقل الشرى

وعندما نكلمهم فى الغرب عمَّا عشناه ورأيناه من معجزات ، لا يصدقون ، بل لا يريدون التصديق ، إلاَّ قلة قليلة ، من الأمناء مع أنفسهم ، الذين يحبون الحق

 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا انا احيى الجميع لسعة الصدر لمثل هذه المناقشات وخاصة الادارة
ثانيا اتمنى ان تدوم سعة الصدر فلا يتدخل احد لإغلاق الموضوع او حذف المشاركات التى اعتقد انها تضيق الهوة بين تفكيرين



ولم تبقى المسيحية ، إلاَّ فى الشرق المعذَّب بالإضطهاد ، ففى الشرق نطلب المسيح من أجل المسيح ، وليس من أجل السلطة والعظمة ، لذلك نجد المسيح معنا ، نجده بمعجزاته التى تفوق العقل الشرى




ولو انى اعرف سبب ذلك فهل استطيع معرفتة من وجهة نظرك
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


وطلب التدخل الإلهى ، يعنى أننى أرغب فعلاً فى معرفة الحق الإلهى ، وأعجز عن الوصول له بقدراتى البشرية المحدودة ، فأتجه إلى خالقى وأستغيث به لكى يرشدنى ويفتح عقلى وبصيرتى ، لكى أستوعب هذه الأمور السامية
ومن الاله الذى استغيث به وكيف الطريق اليه هل اجرب كل الالهه الموجوده حتى اصل الى الاله الحق ام ماذا افعل
ستقول لى ان اتجرد من كل معتقداتى السابقه وادعو خالقى فهل يسهل ذلك بالقطع لأ
ام من الاسهل ان ارى اتباع كل ديانه وهم موجودون امامى ومن خلالهم استشف مدى تأثير عبادتهم لربهم عليهم
 
أعلى