ملكات اليمين في الكتاب المقدس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0


1وعاد إبراهيم فأخذ زوجة اسمها قطورة 2فولدت له : زمران ويقشان ومدان ومديان ويشباق وشوحا 3وولد يقشان : شبا وددان . وكان بنو ددان : أشوريم ولطوشيم ولأميم 4وبنو مديان : عيفة وعفر وحنوك وأبيداع وألدعة . جميع هؤلاء بنو قطورة 5وأعطى إبراهيم إسحاق كل ما كان له 6 وأما بنو السراري اللواتي كانت لإبراهيم فأعطاهم إبراهيم عطايا ، وصرفهم عن إسحاق ابنه شرقا إلى أرض المشرق ، وهو بعد حي ) تكوين 25 : 1-6



وهنا اقتباس من قاموس الكتاب المقدس عن حياة يعقوب

وعندما وصل إلى أرض لابان وجد راحيل rachel على البئر فأحبها، وخدم بها لابان سبع سنين، حتى إذا ما حان وقت الزواج احتال عليه لابان laban وزوجه بليئة leah. ثم خدم سبع سنين أخرى بالأجرة. وبواسطة الحيلة التي دبرها فاق غناه غنى لابان. وفي أثناء خدمته للابان ولد له من امرأتيه وسريتيه أحد عشر ابناً وابنة (تك ص 31).


http://st-takla.org/Full-Free-Copti...-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/28_E/E_186.html

 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

ايوة كدة انا أحبك
ناخدها واحدة واحدة

انت جايب بصراحة آية مش عارف ايه علاقتها بالموضوع هههههههههههه

1وعاد إبراهيم فأخذ زوجة اسمها قطورة 2فولدت له : زمران ويقشان ومدان ومديان ويشباق وشوحا 3وولد يقشان : شبا وددان . وكان بنو ددان : أشوريم ولطوشيم ولأميم 4وبنو مديان : عيفة وعفر وحنوك وأبيداع وألدعة . جميع هؤلاء بنو قطورة 5وأعطى إبراهيم إسحاق كل ما كان له

زواج عادي مافيهوش حاجة

وأما بنو السراري اللواتي كانت لإبراهيم فأعطاهم إبراهيم عطايا ، وصرفهم عن إسحاق ابنه شرقا إلى أرض المشرق ، وهو بعد حي

طبعا انت بخيالك الخصب تعتقد ان الكتاب يتحدث عن ابناء السراري الذين انجبهم ابراهيم من جواريه بدون زواج
أما النص فيتحدث عن أبناء (هاجر) و (قطورة)

تفسير الأب انطونيوس فكرى :
أية 6:
" 6 واما بنو السراري اللواتي كانت لابراهيم فاعطاهم ابراهيم عطايا وصرفهم عن اسحق ابنه شرقا الى ارض المشرق وهو بعد حي "

أبناء السراري المقصود بهم أبناء هاجر وقطورة

ولا يخفى علي أحد ان هاجر و قطورة كانتا زوجتان لابراهيم
ولو كان نكاح ملكات اليمين جائزا يا عزيزي ، لما كان هناك ضرورة للزواج

اقرأ جيدًا :

التكوين الأصحاح 16 العدد 3 فَاخَذَتْ سَارَايُ امْرَاةُ ابْرَامَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةَ جَارِيَتَهَا مِنْ بَعْدِ عَشَرِ سِنِينَ لاقَامَةِ ابْرَامَ فِي ارْضِ كَنْعَانَ وَاعْطَتْهَا لابْرَامَ رَجُلِهَا زَوْجَةً لَهُ.

زوجة يا عزيزي ، فلو كان نكاح ملكات اليمين مباحا ، فلن يقول الكتاب ان سارة اعطت هاجر لابراهيم زوجة
لأن بامكانه ين يجامعها بدون زواج !!

نستكمل :

تكوين 25
1 وَعَادَ ابْرَاهِيمُ فَاخَذَ زَوْجَةً اسْمُهَا قَطُورَةُ

فلماذا أخذها زوجة يا عزيزي اذا كان هناك ملك يمين؟

أما الآيات التي ذكرتها أنت ، فكانت تتكلم عن أبناء السراري الذين انجبهم ابراهيم من سراريه اللتان تزوج منهما (بالزواج) !!

---------------

اللي بعده :

وهنا اقتباس من قاموس الكتاب المقدس عن حياة يعقوب

وعندما وصل إلى أرض لابان وجد راحيل rachel على البئر فأحبها، وخدم بها لابان سبع سنين، حتى إذا ما حان وقت الزواج احتال عليه لابان laban وزوجه بليئة leah. ثم خدم سبع سنين أخرى بالأجرة. وبواسطة الحيلة التي دبرها فاق غناه غنى لابان. وفي أثناء خدمته للابان ولد له من امرأتيه وسريتيه أحد عشر ابناً وابنة (تك ص 31).

جميل ، ولو أني آخذ عليك انك تأخذ الكلام من قاموس الكتاب المقدس و ليس من الكتاب المقدس نفسه ههههههههه

عموما نعود أيضا الي يعقوب في الكتاب المقدس لنعرف كيف كان هذا ، و من هؤلاء الأولاد المولودين من سراري !!

تكوين 30
1 فَلَمَّا رَاتْ رَاحِيلُ انَّهَا لَمْ تَلِدْ لِيَعْقُوبَ غَارَتْ رَاحِيلُ مِنْ اخْتِهَا وَقَالَتْ لِيَعْقُوبَ: «هَبْ لِي بَنِينَ وَالَّا فَانَا امُوتُ».
2 فَحَمِيَ غَضَبُ يَعْقُوبَ عَلَى رَاحِيلَ وَقَالَ: «الَعَلِّي مَكَانَ اللهِ الَّذِي مَنَعَ عَنْكِ ثَمْرَةَ الْبَطْنِ؟»
3 فَقَالَتْ: «هُوَذَا جَارِيَتِي بَلْهَةُ. ادْخُلْ عَلَيْهَا فَتَلِدَ عَلَى رُكْبَتَيَّ وَارْزَقُ انَا ايْضا مِنْهَا بَنِينَ».
4 فَاعْطَتْهُ بَلْهَةَ جَارِيَتَهَا زَوْجَةً فَدَخَلَ عَلَيْهَا يَعْقُوبُ
5 فَحَبِلَتْ بَلْهَةُ وَوَلَدَتْ لِيَعْقُوبَ ابْنا

اذا (بلهة) الجارية ، صارت زوجة ، ولم يدخل عليها بصفتها جارية أو ملك يمين ، بل زووووووووجة !!

نستكمل
تكوين 30
9 وَلَمَّا رَاتْ لَيْئَةُ انَّهَا تَوَقَّفَتْ عَنِ الْوِلادَةِ اخَذَتْ زِلْفَةَ جَارِيَتَهَا وَاعْطَتْهَا لِيَعْقُوبَ زَوْجَةً
10 فَوَلَدَتْ زِلْفَةُ جَارِيَةُ لَيْئَةَ لِيَعْقُوبَ ابْنا.

و (زلفة) أيضًا الجارية صارت زوجة ليعقوب ، و أنجب منها
فقد دخل عليها بصفتها زوجة و ليست جارية و ملك يمين !!

نستكمل

تكوين 35
22 وَحَدَثَ اذْ كَانَ اسْرَائِيلُ سَاكِنا فِي تِلْكَ الارْضِ انَّ رَاوبَيْنَ ذَهَبَ وَاضْطَجَعَ مَعَ بِلْهَةَ سُرِّيَّةِ ابِيهِ. وَسَمِعَ اسْرَائِيلُ. وَكَانَ بَنُو يَعْقُوبَ اثْنَيْ عَشَرَ:
23 بَنُو لَيْئَةَ: رَاوبَيْنُ بِكْرُ يَعْقُوبَ وَشَمْعُونُ وَلاوِي وَيَهُوذَا وَيَسَّاكَرُ وَزَبُولُونُ.
24 وَابْنَا رَاحِيلَ؛ يُوسُفُ وَبِنْيَامِينُ.
25 وَابْنَا بِلْهَةَ جَارِيَةِ رَاحِيلَ: دَانُ وَنَفْتَالِي.
26 وَابْنَا زِلْفَةَ جَارِيَةِ لَيْئَةَ: جَادُ وَاشِيرُ. هَؤُلاءِ بَنُو يَعْقُوبَ الَّذِينَ وُلِدُوا لَهُ فِي فَدَّانَِ ارَامَ.
27 وَجَاءَ يَعْقُوبُ الَى اسْحَاقَ ابِيهِ الَى مَمْرَا قَِرْيَةِ ارْبَعَ (الَّتِي هِيَ حَبْرُونُ) حَيْثُ تَغَرَّبَ ابْرَاهِيمُ وَاسْحَاقُ.
28 وَكَانَتْ ايَّامُ اسْحَاقَ مِئَةً وَثَمَانِينَ سَنَةً.
29 فَاسْلَمَ اسْحَاقُ رُوحَهُ وَمَاتَ وَانْضَمَّ الَى قَوْمِهِ شَيْخا وَشَبْعَانَ ايَّاما وَدَفَنَهُ عِيسُو وَيَعْقُوبُ ابْنَاهُ.

هؤلاء هم ابناء يعقوب الاثنى عشر ، اسباط اسرائيل الاثنى عشر
المولودين من (زوجات) يعقوب ، و ليس من ملك يمينه

--------------

انت تعتقد ان علاقة يعقوب بالجواري هي مجرد نكاح لملكات اليمين ، ولكن في الحقيقة انهم زوجاته يا عزيزي
فكونهم سراريه ، لا ينفي انهم زوجاته
فهم سراريه و زوجاته في نفس الوقت ، فقد تزوج هو من سراريه !!

ولا يوجد قانون ولا شريعة تُحرِّم علي الرجل ان يتزوّج من جاريته
هذا أمر طبيعي ان يتزوّج ابراهيم من جاريته ، و يتزوج يعقوب من جاريته
لا مشكل فيه

أما ، الدخول عليها كجارية ملك يمينه ، بدون زواج
فهذا هو الزنــــــــا بعينه يا غــــــــالى

--------------
انتظرك أيضًا ، بعد ان تستكمل بحثك و تصل الي داوود و سليمان
لنبين لك أيضا ان من يدخل علي امرأة (وان كانت جارية) فيدخل عليها يزواج ، كزوجة شرعية ، و ليس كجارية و ملك يمين حلال نكاحها !!
 
التعديل الأخير:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

بيان بسيط للمحتارين
في موضوع في القسم الاسلامي
تم ذكر موضوع نكاح ملكات اليمين

فادعي الاخ اسامة بن لادن ان هناك نكاح ملكات يمين في الكتاب المقدس
فطالبناه بالبينة
وهو مشكورا استجاب للنظام ، و فتح موضوع في المكان المناسب ، نشكره علي نظامه

هذه هي المشاركة التي حولها الحديث
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=2394905&postcount=28
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

كنت متأكد ان هاتكون دى اجابتك .. لان انا فتحت التفاسير قبلك

لقيت المفسرين كاتبين المقصود ابناء قطوره وهاجر .. بس مش حل عارف ليه

لان الكتاب المقدس مفرق فى الالفاظ .. بين لفظ جاريه وسريه ولفظ زوجه كمان

ليه مقلش ولد له كذا ابن على طول ... او ليه مقلش ولد له من زوجاته

حلها انت بقى

ليه خصص فى الايه بتاع ابراهيم ابناء السرارى لوحدهم

وليه فى قاموس الكتاب المقدس مفرق بردو بين الزوجات والسرارى اه هو جمعهم فى كلامه عن بنو يعقوب لان القاسم المشترك بينهم انهم انجبوا كلهم ليعقوب

بس قال ايه .. من امرأتيه وسريتيه .. طب مقلش ليه من نسائه او زوجاته على طول لو الموضوع زى ما انت بتقول

... برجاء كلام منطقى بس لان فى حلقه مفقوده

 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

ملحوظه مهمه :

الايات اللى انت جايبها من التكوين 30 و35 كلها مستخدم فيها لفظ (جاريه)

وهنا الفرق بقى لانك عايز تقول ان سريه بمعنى جاريه فقط للخدمه

شوف لما بيتكلم عنها فى موضع تانى لما بتخلف ابناء بيصفها سريه

وعلى فكره الموضوع مشروع يعنى انا مش بقولك ده عيب فى الكتاب المقدس انا حبيت بس اوريك انها مش بدعه اسلاميه
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

كنت متأكد ان هاتكون دى اجابتك .. لان انا فتحت التفاسير قبلك

طيب مادامك فتحت التفاسير ، فلماذا تُعاند؟

لقيت المفسرين كاتبين المقصود ابناء قطوره وهاجر .. بس مش حل عارف ليه

قبولك للتفسير أو رفضك له لا يعنيني ، و ليس له علاقة بالأمر
هذا هو التفسير الصحيح للكتاب المقدس ، ولا يحق لك التفسير بمزاجك
لو لديك أي تفسير آخر لأي من آباء الكنيسة يقول ان يعقوب او ابراهيم انجب من جواريه بدون زواج
فلنا كلام آخر

أما رأيك فلا قيمة له !!

لان الكتاب المقدس مفرق فى الالفاظ .. بين لفظ جاريه وسريه ولفظ زوجه كمان

طيب و ايه يعني؟

ليه مقلش ولد له كذا ابن على طول ... او ليه مقلش ولد له من زوجاته

لأنهن زوجاته ، و جواريه في نفس الوقت
فيقول ما يريد يا زميل

حلها انت بقى

و انا احلها ليه اذا كان الكتاب المقدس حلها اصلا
ولم يذكر دخول ابراهيم او يعقوب علي أي امرأة
بدون أن يقول انها كانت (زوجة) فما رأيك بأنه ذكر الزوجة باللفظ الصريح؟

ليه خصص فى الايه بتاع ابراهيم ابناء السرارى لوحدهم

عشان كان بيخصص ابناء كل زوجة لوحدها
و بيشير للقارئ ان هؤلاء ابناء الزوجة التي كانت جارية و تزوجها ابراهيم
كنوع من التحديد أكثر !!

وليه فى قاموس الكتاب المقدس مفرق بردو بين الزوجات والسرارى اه هو جمعهم فى كلامه عن بنو يعقوب لان القاسم المشترك بينهم انهم انجبوا كلهم ليعقوب

هو لا يفرق بين الزوجات و السراري يا زميل
بل فرّق بين الزوجات السيدات ، و الزوجات السراري
و كلتاهما زوجات

بس قال ايه .. من امرأتيه وسريتيه .. طب مقلش ليه من نسائه او زوجاته على طول لو الموضوع زى ما انت بتقول

يقول كما يريد يا زميل ، فقد سبق و قال الكتاب انهن زوجاته ، ولا مجال لديك للانكار !!

.. برجاء كلام منطقى بس لان فى حلقه مفقوده

تريد كلام منطقي؟
تفضل

التكوين الأصحاح 16 العدد 3 فَاخَذَتْ سَارَايُ امْرَاةُ ابْرَامَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةَ جَارِيَتَهَا مِنْ بَعْدِ عَشَرِ سِنِينَ لاقَامَةِ ابْرَامَ فِي ارْضِ كَنْعَانَ وَاعْطَتْهَا لابْرَامَ رَجُلِهَا زَوْجَةً لَهُ.

1 وَعَادَ ابْرَاهِيمُ فَاخَذَ زَوْجَةً اسْمُهَا قَطُورَةُ

4 فَاعْطَتْهُ بَلْهَةَ جَارِيَتَهَا زَوْجَةً فَدَخَلَ عَلَيْهَا يَعْقُوبُ
5 فَحَبِلَتْ بَلْهَةُ وَوَلَدَتْ لِيَعْقُوبَ ابْنا

تكوين 30
9 وَلَمَّا رَاتْ لَيْئَةُ انَّهَا تَوَقَّفَتْ عَنِ الْوِلادَةِ اخَذَتْ زِلْفَةَ جَارِيَتَهَا وَاعْطَتْهَا لِيَعْقُوبَ زَوْجَةً

نشكرك على تعبك معنا
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

ملحوظه مهمه :

الايات اللى انت جايبها من التكوين 30 و35 كلها مستخدم فيها لفظ (جاريه)

خطأ

تكوين 30
3 فَقَالَتْ: «هُوَذَا جَارِيَتِي بَلْهَةُ. ادْخُلْ عَلَيْهَا فَتَلِدَ عَلَى رُكْبَتَيَّ وَارْزَقُ انَا ايْضا مِنْهَا بَنِينَ».
4 فَاعْطَتْهُ بَلْهَةَ جَارِيَتَهَا زَوْجَةً فَدَخَلَ عَلَيْهَا يَعْقُوبُ
5 فَحَبِلَتْ بَلْهَةُ وَوَلَدَتْ لِيَعْقُوبَ ابْنا

تكوين 30
9 وَلَمَّا رَاتْ لَيْئَةُ انَّهَا تَوَقَّفَتْ عَنِ الْوِلادَةِ اخَذَتْ زِلْفَةَ جَارِيَتَهَا وَاعْطَتْهَا لِيَعْقُوبَ زَوْجَةً

وهنا الفرق بقى لانك عايز تقول ان سريه بمعنى جاريه فقط للخدمه

هذه حقيقة لا تستطيع انكارها يا زميل ، و الا فدليلك علي انه دخل عليها بدون زواج !!

شوف لما بيتكلم عنها فى موضع تانى لما بتخلف ابناء بيصفها سريه

لأن أبناء الجواري لا يرثون !!

وعلى فكره الموضوع مشروع يعنى انا مش بقولك ده عيب فى الكتاب المقدس انا حبيت بس اوريك انها مش بدعه اسلاميه

لا يا زميل الموضوع غير مشروع
نكاح ملكات اليمين بدون زواج
دعارة رسمية علنية
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,192
مستوى التفاعل
1,001
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

جارية تزوجها زواجا مشروعا بشرع الرب !!
اما ملكة اليمين في الاسلام فيتم الدخول عليها من دون عقد زواج شرعي !! يعني ( زنى )

وصلت الفكرة؟
 
التعديل الأخير:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

جارية تزوجها زواجا مشروعا بشرع الرب !!
اما ملكة اليمين في الاسلام فيتم الدخول عليها من دون عقد زورج شرعي !! يعني ( زنى )

وصلت الفكرة؟

هو يعرف ذلك
لكنه يحاول ان يقول ان في الكتاب المقدس
ابراهيم و يعقوب دخلوا علي الجواري بدون زواج
و هذا لا دليل عليه
بل ان يوجد دليل علي العكس
يوجد دليل نصي لفظي صريح انها تزوّجان من الجواري

السؤال هنا أيها العزيز اسامة بن لادن

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


اسئلة صريحة مباشرة تُنهي الحوار​
 
التعديل الأخير:

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

ما هو الزواج فى منظروك او كيف تم .. يعنى خلينى اقولها بالفاظ اسلاميه ايه الشروط اللى على اساسها

كانت السرارى زوجات فى موقف ابراهيم ويعقوب
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,192
مستوى التفاعل
1,001
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن



هو يعرف ذلك
لكنه يحاول ان يقول ان في الكتاب المقدس
ابراهيم و يعقوب دخلوا علي الجواري بدون زواج
و هذا لا دليل عليه
بل ان يوجد دليل علي العكس
يوجد دليل نصي لفظي صريح انها تزوّجان من الجواري

السؤال هنا أيها العزيز اسامة بن لادن

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟

اسئلة صريحة مباشرة تُنهي الحوار​

ابراهيم و يعقوب دخلوا على الجواري بعقد شرعي للزواج !
و لا يوجد اية في الكتاب تصرح انهم دخلوا على الجواري من دون زواج !
بل العكس

التكوين الأصحاح 16 العدد 3 فَاخَذَتْ سَارَايُ امْرَاةُ ابْرَامَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةَ جَارِيَتَهَا مِنْ بَعْدِ عَشَرِ سِنِينَ لاقَامَةِ ابْرَامَ فِي ارْضِ كَنْعَانَ وَاعْطَتْهَا لابْرَامَ رَجُلِهَا زَوْجَةً لَهُ.

1 وَعَادَ ابْرَاهِيمُ فَاخَذَ زَوْجَةً اسْمُهَا قَطُورَةُ

4 فَاعْطَتْهُ بَلْهَةَ جَارِيَتَهَا زَوْجَةً فَدَخَلَ عَلَيْهَا يَعْقُوبُ
5 فَحَبِلَتْ بَلْهَةُ وَوَلَدَتْ لِيَعْقُوبَ ابْنا

تكوين 30
9 وَلَمَّا رَاتْ لَيْئَةُ انَّهَا تَوَقَّفَتْ عَنِ الْوِلادَةِ اخَذَتْ زِلْفَةَ جَارِيَتَهَا وَاعْطَتْهَا لِيَعْقُوبَ زَوْجَةً
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

ما هو الزواج فى منظروك او كيف تم .. يعنى خلينى اقولها بالفاظ اسلاميه ايه الشروط اللى على اساسها

كانت السرارى زوجات فى موقف ابراهيم ويعقوب

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وما علاقة شروط الزواج و طريقته بالامر؟ يا عزيزي
واض انك بدأت تهرب من النقطة الاساسية ، لتداري خطأك
يا زميل ما عهدتك هكذا
عهدتك دائما محترما ، و الاعتراف بالخطأ فضيلة كبيرة

سؤالين مباشرين لن أقبل ان استكمل حواري معك قبل أن تُجيب عنهما

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

لا جاوبنى انت على سؤالى الاول

عشان انا بردو هاتكلم بنصوص
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

لا هذا هو صلب الموضوع اجبنى عما سالتك عنه انا اتيت هنا لكى اسال وانت تجيب وليس العكس

كما كنت تسال هناك وانا اجيب

كيف طريقه الزواج ليس لها علاقه اذا تزوجها بعقد مثل الحره .. او كما تصفها انت بالسيده يبقى هى مش ملك يمين واذا تزوجها بطريقه اخرى تبقى انت حجتك باطله

جاوب ؟؟
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

لا جاوبنى انت على سؤالى الاول

عشان انا بردو هاتكلم بنصوص

سؤالك خارج الموضوع يا زميل ، افتح به موضوعًا جديدا
أما سؤالي ففي صلب الموضوع بل هو محور الموضوع
و ستجيب عنه قبل الانتقال لأي نقطة أخري
هذا ان كان في الموضوع نقاط أخرى اصلا

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

كيف طريقه الزواج ليس لها علاقه اذا تزوجها بعقد مثل الحره .. او كما تصفها انت بالسيده يبقى هى مش ملك يمين واذا تزوجها بطريقه اخرى تبقى انت حجتك باطله

هههههههههههههههههه
يا عزيزي ليس هناك طرق اخرى و طرق اولي

الزواج زواج
و مادامه ذكر انها (زوجة) فهو زواج شرعى تماما كأي زوجة

لديك دليل على عكس ذلك فاثبت !!
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

انت تعلمنى جيدا لست من يهرب يا عزيزى

ولكن لن اضيع الوقت فى اللعب بالالفاظ

هل طريقه الزواج من الجاريه نفس طريقه الزواج من الحره

والنص موجود واحطهولك بس جاوب

لان انت كده اللى بتهرب
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

اوك سارفع النص وانا شخصيا اعتبره ينهى الموضوع تماما

يتبع ان شاء الله ..
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن



10إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك ، وسبيت منهم سبيا 11ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة ، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها 13وتنزع ثياب سبيها عنها ، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ، ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها ، فتكون لك زوجة 14وإن لم تسر بها فأطلقها لنفسها . لا تبعها بيعا بفضة ، ولا تسترقها من أجل أنك قد أذللتها) تثنيه 21 : 10-14

شوف بقى الشروط والنظام الخاص للجاريه حتى تكون سريه .. تحلق شعرها وتقعد شهر وكل الكلام ده وفى الاخر لاحظ انه بعد ما تزوجها .. وخلاص لم يسر بها ميبيعهاش لانه اذللها يبقى بتاخد حريتها امتى ؟؟
بعد ما يقع الدخول عليها
هل هذه طريقه زواج الحره ؟؟؟؟؟

وبعدين انا مقولتش ان ده زنا .. هو عندك زواج وعندى زواج انما تقولى الاسلام ابتدع الموضوع لا العكس صحيح الاسلام صفى الموضوع

يتبع بالتفاسير المعتمده باذن الله ..

 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

انت تعلمنى جيدا لست من يهرب يا عزيزى

ولكن لن اضيع الوقت فى اللعب بالالفاظ

هل طريقه الزواج من الجاريه نفس طريقه الزواج من الحره

والنص موجود واحطهولك بس جاوب

لان انت كده اللى بتهرب

نعم يا عزيزي ، لأنه ليس هناك للزواج طرق
للزواج طريقة واحدة لا غير
وهو ما تم مع كل الزوجات
سيدات و جواري

السؤال الذي تهرب منه

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى