عايزة اعرف الصح

التواقة للجنة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
309
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
عند الأرثوذكس أن الله سبحانه وتعالى قد أخذ جسد بشري وأتى بنفسه للعالم بينما نجد أن كاتب إنجيل يوحنا يقول : (( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد )) [ 3 : 16 ] و قال يوحنا في رسالته الأولى : (( إن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به )) [ 4 : 9 ]


انا عايزة اسأل سؤال هنا معلش اعذرونى
هل الله قد تجسد وأتى بنفسه للعالم أم انه أرسل للعالم ابنه الوحيد كما تقول النصوص؟ ومما لا شك فيه أن الراسل غير المرسل والباعث غير المبعوث . وهناك العديد من النصوص التي تنص على أن الله لم يتجسد وينزل ولكنه أرسل ابنه للعالم انظر الرسالة الأولى ليوحنا [ 4 : 14 ]
 

التواقة للجنة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
309
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اسفة نسيت اقولكم انى لقيت السؤال دة على موقع تانى وانا بابحث عن المسيحية
هو موقع مش مسيحى بس انا حبيت افهم المقصود هنا
شكرا
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد
إن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به

هل الله قد تجسد وأتى بنفسه للعالم أم انه أرسل للعالم ابنه الوحيد كما تقول النصوص؟
مرحب بيكى ..
الاثنان واحد ..
عندما يقول الكتاب ان الله ارسل ابنه .. فابن الله اساسا هو الله الظاهر فى الجسد ..
اى ان الله ارسل نفسه عنا ..
نحن نسهل المعلومة عندما نقول ان الله اتى من اجلنا. او ان الله جاء متجسدا الينا لكى ما يعطينا الحياة من بعد موت الخطية.
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
وهناك العديد من النصوص التي تنص على أن الله لم يتجسد وينزل ولكنه أرسل ابنه للعالم انظر الرسالة الأولى ليوحنا [ 4 : 14 ]
لا يوجد نص ينفى تجسد الله فى الكتاب المقدس .. لازم تعرفى ان عقيدتنا كلها مستمدة من الكتاب المقدس
انظرى
(1Tim 3:16)
وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي الرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي الْعَالَمِ، رُفِعَ فِي الْمَجْدِ.


 

+Coptic+

يسوع فداني
عضو مبارك
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
6,306
مستوى التفاعل
42
النقاط
0
الإقامة
Egypt
عشان تفهمي ده لازم تعرفي يعني اية الاب و الابن و الروح القدس اله واحد
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0

(1john 4:14)
وَنَحْنُ قَدْ نَظَرْنَا وَنَشْهَدُ أَنَّ الآبَ قَدْ أَرْسَلَ الابْنَ مُخَلِّصًا لِلْعَالَمِ.

هذة الاية لا تنفى التجسد ..
فهى تقول ان الاب قد ارسل اقنوم الابن لكى ما يفدى العالم ..
الاب والابن والروح القدس اله واحد ..

 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
هل انتى مستعدة لدراسة عميقة فى شخص الله يا التواقة للجنة ..
هل تريدين توضيح اكبر بعيدا عن محاولة تصيد الاخطاء

الله معاكى يا اختى
 

التواقة للجنة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
309
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بس معنى كدة ان المسيح ليس ابن الله
يبقى المسيح اله عندكوا لان دة معنى الكلام
طالما الالة 3 اقانيم والابن منهم
يبقى مش فية حاجة اسمها الابن
ولا اية؟
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
بس معنى كدة ان المسيح ليس ابن الله
ازاى وصلتى للاستنتاج ده .؟؟
يبقى المسيح اله عندكوا لان دة معنى الكلام
المسيح هو الله الظاهر فى الجسد .. نحن نعبد الله الذى تجسد فى المسيح يسوع
طالما الالة 3 اقانيم والابن منهم
يبقى مش فية حاجة اسمها الابن
ولا اية؟
مش فاهم قصدك ايه .

 

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
"في البدء كان الكلمة،

والكلمة كان عند اللَّه،

كان الكلمة اللَّه" (1).



جاءت هذه العبارة في ثلاثة مقاطع موزونة موسيقيًا في اللغة العبرية، حيث يتكرر في الثلاثة الاسم "الكلمة" والفعل "كان". هنا الفعل يدل على الكينونة الدائمة القائمة في البدء لا على الزمن. في هذه المقاطع: كان الكلمة في البدء، وكان مع الله، وكان هو الله.



"في البدء": بدأ سفر التكوين بعبارة "في البدء خلق اللَّه"، أي أنه يتكلم عن بداية المخلوقات، أي بدء الزمن بالخلقة. أما البدء في إنجيل يوحنا فهو ما قبل الخلق والزمن والتاريخ، حيث لم يوجد سوي الله الكائن بذاته. يبدأ ببداية الكينونة "في البدء كان الكلمة" أي أن الكلمة أزلي هو بدأ بما لا بداية له. وقد كرر الرسول هذا الفكر حين قال الرب لليهود: "أنا من البدء ما أكلمكم أيضًا به" (يو 25:8)، أي أنا الكائن المتكلم في الأصل أو منذ الأزل. جاء أيضًا في بداية رسالته الأولى: "الذي كان من البدء، الذي سمعناه، الذي رأيناه بعيوننا" (1 يو 1:1). وقد قال أيضًا للجموع: "أبوكم إبراهيم تهلل بأن يري يومي فرأي وفرح... قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن" (56:8، 58).



يؤكد الرسول أن الكلمة هو "في البدء"، ليس فقط قبل التجسد بل قبل كل الأزمنة. جاء العالم إلى الوجود بخلقه من البدء، أما الكلمة فكان موجودًا في البدء، أي قبل الأزمنة. لقد عبر المرتل عن أزلية اللَّه أنه قبل وجود الجبال (مز 2:90؛ أم 23:8).



إنه مع اللَّه، فلا يظن أحد أن الإيمان بالكلمة يسحبه عن اللَّه، وكان الكلمة عند اللَّه إذ لا ينفصل عنه قط، من ذات جوهره (عب 3:1). وهو موضوع سروره (يو 5:17)، ابن محبته (أم 30:8).



لماذا لم يبدأ الإنجيلي بالحديث عن الآب، بل بدأه بالابن الوحيد الجنس، ولماذا لم يبدأ بدعوته الابن الوحيد الجنس بل الكلمة. ويجيب على ذلك بأنه بدأ بالإعلان عن شخص السيد المسيح بكونه "الكلمة" المتجسد، ليتحدث بفيض فيما بعد أنه "ابن اللَّه". لقب "الكلمة" يؤكد الوحدة، ولقب "الابن الوحيد الجنس" يؤكد التمايز، لذا فاللقبان مكملان لبعضهما البعض. ويقدم لنا القديس يوحنا الذهبي الفم تبريرًا لذلك بقوله أن الإنسان غالبًا ما يفصل بين الأب والابن. فيظن أن بميلاد الابن حدث في الله تغيير، فصار الآب، ولم يكن قبل الولادة هكذا، إذ نظن أن الولادة حسية مثلما يحدث في الخليقة، وأنها لم تتم أزليًا. فلو أن الإنجيلي بدأ بالحديث عنه أنه "ابن اللَّه" لدخل الشك لدى البعض أنهما إلهان منفصلان. لذا بدأ باللقب "الكلمة" الذي لا يتخيل الإنسان أنه منفصل عن اللَّه.


يفهم "عند" هنا "معه أزليا"، أي أن الكلمة مع الآب شريك معه في أزليته دون انفصال.
v "والكلمة كان عند الله"؛ لهذا فهو أزلي كالآب نفسه، لأنه لم يكن الآب بدون الكلمة، بل كان الله (الكلمة) مع الله، كل في أقنومه الخاص.



هذا من حيث علاقه الاب والابن وحبيت ان اشرحها من مقدمه انجيل يوحنا
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
بصى يا تواقة للجنة

ركزى معايا قوى ..

الله واحد وحيد مفيش غيره .. هو خالق كل شئ
ولكن الله الواحد لم يكتفى بذكر ذلك فى الكتاب المقدس وانما اعلن لنا عن تفاصيل اكتر.
هذة التفاصيل تتمثل فى كون الله الواحد هو الاب والابن والروح القدس

السؤال الان ما هو الاب والابن والروح القدس
الاب .. هو مصطلح يطلق على الله باعتباره خالق واب الخليقة كلها
الابن .. هو مصطلح يطلق على الله حينما يظهر الله للانسان فى صورة يقدر ان يراها الانسان
الروح القدس .. هو مصطلح يطلق على الله حينما نتكلم عن كون الله روح

عندما يقول الكتاب الاب ارسل ابنه ليفدى العالم ..
تعنى ان الله ارسل نفسه ظاهرا فى صورة انسان ( المسيح ) لكى يفدينا بدمه الكفارى
حلو كده ؟؟
طيب مين هو المسيح ؟؟؟
المسيح هو اقنوم الابن وقد اخذ جسدا اى ان المسيح هو الله الظاهر فى الجسد .. ( المسيح هو ابن الله او اقنوم الابن المتجسد )

عندما وعد الله بفداء البشرية منذ ايام ابينا ادم ..
انتظر اليهود ( شعب الله الوحيد فى القديم ) مجئ الله بنفسه للخلاص.
فهم كانوا ينتظرون المسيح .. ( اى الله الآخذا جسدا )

لو عايزة توضيح اكتر ارجوكى متتردديش
 
التعديل الأخير:

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
معني كلمه (ابن الله)


لقب أبن الله "huios tou Theou" وعلاقته بالله الآب. يقول لنا الرب يسوع نفسه أن ابن الله هو الله لأنه من ذات الله وفى ذات الله، هو فى الله والله فيه ومن رأه فقد رأى الآب لأنه الله معلناً، الله متجلياً، صورة الله غير المنظور، كلمة الله ونطقه الذاتى، أنه ابن الله المساوى لله الذى هو الله، كلمة الله الذى كان عند الله وكان هو الله، صورة الله المساوى لله، وهو الله الظاهر، المعلن، بهاء مجده ورسم جوهره. وفيما يلى أهم ما قاله الرب يسوع المسيح عن كونه "ابن الله":



"كل شئ قد دُفع إلى من أبى. وليس أحد يعرف الأبن إلا الآب. ولا أحد يعرف الآب إلا الأبن ومن أراد الأبن أن يعُلن له"(52).

C "أنا هو الطريق والحق والحياه. ليس أحد يأتى إلى الآب إلا بى. لو كنتم عرفتمونى لعرفتم أبى أيضاً. ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه. قال له فيلبس يا يا سيد أرنا الآب وكفانا. قال له يسوع أنا معكم زماناً هذا مدته ولم تعرفنى يا فيلبس. الذى رأنى فقد رأى الآب فكيف تقول أنت أرنا الآب. ألست تؤمن أنى أنا فى الآب والآب فى … صدقونى أنى فى الآب والآب فىّ. والا فصدقونى لسبب الأعمال نفسها"(53).



"أنا أعرفه لأنى منه وهو أرسلنى"(54).

"لأنى خرجت من قبل الله وأتيت إلى العالم"(55).

"كما أن الآب يعرفنى وأنا أعرف الآب"(56).

"دُفع إلى كل سلطان فى السماء وعلى الأرض"(57).

"الآب يحب الأبن وقد دفع كل شىء فى يده"(58).

"أيها الآب قد أتت الساعة. مجد أبنك ليمجدك أبنك أيضاً إذ أعطيته سلطاناً على كل جسد ليعطى حياة حياة أبدية لكل من أعطيته"(59).




"الله لم يره أحد قط. الأبن الوحيد الذى هو فى حضن الآب هو خبر"(60).

وهذه الآية فى أدق ترجماتها التى تعتمد على أقدم المخطوطات تقول:

"monogenes Theos ho on eis ton kolpon tou patro`s."

وقال القديس يوحنا بالروح القدس:



"الإله الوحيد (God The Only) الذى (الكائن – ho on) فى حضن الآب هو أخبر عنه"(61).


"يسوع وهو عالم أن الآب قد دفع كل شىء إلى يديه وأنه من عند الله خرج وإلى الله يمضى"(62).

ويقول القديس فى الرسالة إلى العبرانين بالروح القدس:

"الله بعدما كلم الأباء بالأنبياء قديماً بأنواع وطرق كثيرة. كلمنا فى هذه الأيام الأخيرة فى أبنه الذى جعله وأرثاً لكل شىء الذى به أيضاً عمل العالمين. الذى وهون بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيراً لخطايانا جلس فى يمين العظمة فى الأعالى صائراً أعظم من الملائكة بمقدار ما ورث أسماً أفضل منهم. لأنه لمن من الملائكة قال قط أنت أبنى أنا اليوم ولدتك. وأيضاً وأنا أكون له أباً وهو يكون لى أبناً. وأيضاً متى أدخل البكر إلى العالم يقول ولتسجد له كل ملائكة الله. وعن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحاً وخدامه لهيب نار. وأما عن الأبن كرسيك يا الله إلى دهر الدهور… ثم لمن من الملائكة قال قط أجلس عن يمينى حتى أضع أعداءك موطناً لقدميك"(63).





أ- أن ابن الله هو الأبن الوحيد، الإله، الذى فى حضن الآب، الكائن فى حضن الآب، كلمة الله "والكلمة كان عند الله"، الذى فى ذات الله، الذى من الله ذاته "أنا عرفه" أى الآب "لأنى منه"، خرجت من قبل الله"، "من عند الله خرج وإلى الله يمضى". أنه ابن الله الذى من ذات الله وفى ذات الله "أنا فى الآب والآب فى"، "الذى رآنى فقد رأى الآب"، صورة الله غير المنظور، كلمة الله الذى كان عند الله وهوالله.




ت‌- أبن الله، هو المعلن لذات الله، صورة الله، الله ظاهراً، الله متجلياً "الأبن الوحيد الذى فى حضن الآب هو خبر"، هو الملن لذات الله لأنه من ذات الله "أنا أعرفه لأنى منه"، وهو وحده الذى يعرف الآب، كما أنه هو نفسه لا يعرفه أحد، فى جوهره، سوى الآب "وليس يعلن له". أنه ابن الله ، كلمة الله، الذى كلمنا الله من خلاله وفيه "كلمنا… فى أبنه".



جـ-أبن الله هو الوارث لأبيه "الذى جعله وارثاً لكل شىء"، ويصف الرب يسوع المسيح نفسه فى مثل الكرامين الأردياء بـ "الوارث"، "هذا هو الوارث"(64). وهو وارث كما يرث الأبن أبيه. ولأن المسيح هو الخالق، الذى خلق الله به الدهور، العالمين، الكون وما فيه فهو وارث لما خلقه، لذا يكرر الرب يسوع نفسه قوله "الآب يحب الأبن وقد دفع كل شىء فى يده"، "كل شىء قد دفع إلى من أبى".


د- ابن الله هو خالق الكون ومقيمه ومدبره ومحركه وواضع نواميسه "الذى به أيضاً عمل العالمين"، الذى من أجله الكل وبه الكل"(65)، "الكل به وله قد خلق. الذى هو قبل كل شىء وفيه يقوم الكل"(66). "وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته" وكل شىء هنا "ta panta" تعنى الكون وكل ما فيه وما به، كمدبره "حامل كل الأشياء"، ومحركه ومقيمه وواضع نواميسه. ومن ثم فهو وارث كل شىء، وارث ما يدبره ويقيمه.



ر- أبن الله هو الجالس عن يمين الله "أجلس عن يمينى حتى أضع أعداءك موطناً لقدميك"، الجالس فى عرش الله، عن يمين العظمة "جلس فى يمين العظمة فى الأعالى". وهو أعظم من جميع الملائكة والبشر وكل المخلوقات لأنه خالق الكل ومدبره والذى يخضع له الكل.


س- ابن الله، هو بكر الله، المدعو هنا بـ "البكر"، بكر الله بصورة مطلقة. وهذا اللقب يعنى أنه كأبن الله، بكر الله، له مكانة أبيه، وهو مثل لقب "مونوجينيس – monogene`s" وحيد الجنس، يصف العلاقة الفريدة فى ذات الله، بين الله الآب، والله الأبن، الأبن الوحيد الذى هو فى حضن الآب الذى أخبر عنه، صورة الله غير المنظور.



ص- أبن الله، بهاء مجد الله، أشعاع مجد الله، سطوع مجد الله؛ "الذى وهو بهاء مجده ورسم جوهره". وعبارة "الذى وهو" فى أصلها اليونانى "الذى كونه – hos on – Being"، "بهاء" فى اليونانية "aPaugasma" وتعنى؛ سطوع، تألق، الأشعاع الخارجى. ومعنى هذا أن أبن الله هو الأشعاع الخارجى، الخارج من ذات الله، سطوع المجد الإلهى الذى يظهر فى ذاته مجد وعظمة الكيان الإلهى، الجوهر الإلهى، الطبيعة الإلهية "الله يدع مجده يصدر من ذاته فيظهر للوجود كيان نورانى مثل ذاته"(67)، أو كما قال أحد علماء الكتاب المقدس "أبن الله فى عظمته الجوهرية هذه هو التعبير والتعبير المطلق للنور الإلهى فى أنعكاسه"(68)، وقال أباء الكنيسة الأولى أن الله هو أنعكاس المجد الإلهى مثل أشعة الشمس من الشمس أو النور من النور(69).


كما تعنى عبارة "ورسم جوهره" الصورة المعبرة للذات الإلهية، الصورة الحقيقية لجوهر وطبيعة الذات الإلهية. وكلمة "رسم" هى "كاريكاتير – Character" وتعنى قالب محفور لسك العملة أو فورمة الميداليات أو قالب، ختم دمغ الورق، أى رسم محفور، وتعنى فى هذه الآية صورة الختم، علامة الختم، كالصورة على العملة النقدية التى تشرح قيمتها وطبيعتها، الرسم المطبوع على الختم، أى تعنى أن كيان الله وجوهره مدرك فى شخص المسيح، ابن الله، الذى هو الصورة الفعلية الدقيقة لله الآب، لأنه يحمل فى ذاته الأنطباع الدقيق للطبيعة الإلهية والكيان الإلهى، الذات الإلهية، الله. ولذا فسر القديس أغريغوريوس أسقف نيصص هذه الآية هكذا "بهاء مجده والصورة المعبرة لشخصه"(70).



أذاً ابن الله هو كلمة الله الذى فى ذات الله ومن ذات الله وهو الله. هو الظهور الإلهى لله الذى هو الله، الله معلناً، الله متجلياً، الله ظاهراً. هو صورة الله غير المنظور، الله ظاهراً، الصورة الذاتية لله الذى هو الله منظوراً. هو الذى فى شكل الله، صورة الله، المساوى لله الآب ومن نفس جوهره، الواحد معه فى الجوهر، كما قال هو نفسه "أنا والآب واحد"(71)، "أنا أعرفه لأنى منه"(72)، "أنا فى الآب والآب فى"(73)، "الذى رآنى فقد رأى الآب"(74)، "كل ما للآب هو لى"(75). أين الله هو بهاء مجد الله، أشعاع مجد الله، والصورة المعبرة لجوهره، هو نور الله، نور من نور، أشعاع مجد الله الصادر من ذاته بلا بداية وبلا نهاية وبلا أنفصال.


هو ابن الله وكلمته وصورته وأشعاع مجده وصورة جوهره، عقله الناطق ونطقه العاقل، الله متكلماً، الله ناطقاً، الله خالقاً، الله ظاهراًن الله معلناً، الله منظوراً، الله الأبن، أبن الله، الإله الوحيد الذى فى حضن الآب، الأبن الوحيد الذذى فى حضن الآب، الذى من ذاته وفى ذاته، الذى معه بلا بداية ومنه بلا أنفصال ومساوى له فى كل شىء فى البدء كان الكلمة وكان الكلمة عند الله وكان الكلمة الله". أبن الله من ذات الله وفى ذات الله وصورة الله فهو الله.
 

حمورابي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,500
مستوى التفاعل
115
النقاط
0
تحية
كما تَفضلْ ألأحبة بسردّ الشرح الوافي حولْ الموضوع الذي تَفضلت ِ به .
أُحبُ ان أضيف توضيح بسيط . .
يسوع المسيح هو الكلمة ألأزلي دائم الوجود . وقبل كــُل شئ نطق الله الخالق .
الذي بِمـُعجزة إلهيه حـُبلْ به من القديسة مريمْ العذّراء بالروح القدس حينما كلمها جــُبراءِيلْ
عــُرف حسب الجسد أبن ألأنسان لأنه ظهر كبشر ولكن من دُون خطية وحمل خطايا كثيرين .... وكــُلْ من يؤمن به .
وعــُرف ابن الله حسب الروح وأستخدمت كلمة أبن في ألأسفار المــُقدسة للدلالة على العلاقة القائمة بين الله وكلمتهُ . . لذلك عند دخوُله ِ العالم يقول بولس مــُسوق من الروح القدس .

عبرانيين أصحاح 10

ِذلِكَ عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الْعَالَمِ يَقُولُ ذَبِيحَةً وَقُرْبَانًا لَمْ تُرِدْ، وَلكِنْ هَيَّأْتَ لِي جَسَدًا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
بصراحة الاخوة قالوا كل شئ و مش باقي شئ
لكن احب اضيف تعليق بسيط

كلمة ابن الله ليس معناها اب و ابن

لكن معناها روحي و ليس جسدي

يعني زي ما تقولي هذه الفكرة من بنات افكاري

يعني اذا رديتي علي تليفونك و حد بيسألك مين دا

ممكن تقولي : انه صوت فلان
و ممكن تقولي : انه فلان

الاتنين سواء

ابن الله هنا تدل علي الاتحاد مع الله

لكن ليس ابن بالمعني الارضي و الزواج و الخلفة و الولادة

يعني مجرد لفظ لتقريب الصورة

او تقدري تقولي كناية عن ظهور الله في الجسد

يا رب تكون الفكرة وصلت
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
بس معنى كدة ان المسيح ليس ابن الله
يبقى المسيح اله عندكوا لان دة معنى الكلام
طالما الالة 3 اقانيم والابن منهم
يبقى مش فية حاجة اسمها الابن
ولا اية؟

الابن ليس هو الآب...لكنه في كيان واحد معه (جوهر واحد)

كقول المسيح "أنا و الآب واحد"
 

التواقة للجنة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
309
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
معنى كدة بقى ان اى راجل لية ابن روحى يبقى ابنة؟
طبعا حاشا لله انى اقارن الله باى شخص
بس يعنى اية ابن روحى؟
ولما هو ابن روحى او الله المتجسد يبقى مين اللى مات على الصليب؟
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
ولما هو ابن روحى او الله المتجسد يبقى مين اللى مات على الصليب؟

اللى مات هو الجسد الذى اخذه الله ..
لقد اخذ الله هذا الجسد اساسا لكى يميته محققا الفداء .. ومتمما النبوات التى قد سبق وتكلم عنها الله فى كتابه.

من فضلك راجعى الرد 11 بالراحة
ربنا معاكى
 

التواقة للجنة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
309
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
يبقى المفروض ان انتوا تعبدوا الله مش تعبدوا المسيح كمان
لان معنى الكلام ان المسيح هو الجسد اللى تمثل فية الله سبحانة وتعالى
يبقى المسيح رسول لانة الجسد بس
ولا انا كلامى فية حاجة غلط
ارجو التوضيح
اسفة انى باتاقل عليكوا
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
يبقى المفروض ان انتوا تعبدوا الله مش تعبدوا المسيح كمان
نحن نعبد لاهوت المسيح . بالفعل
فنحن لا نعبد جسد المسيح

لان معنى الكلام ان المسيح هو الجسد اللى تمثل فية الله سبحانة وتعالى
المسيح هو ناسوت + لاهوت
الناسوت هو الجسد + نفس بشرية
اللاهوت هو الله نفسه

يبقى المسيح رسول لانة الجسد بس
المسيح هو الله الظاهر فى الجسد
المسيح هو ناسوت + لاهوت
الناسوت هو الجسد + نفس بشرية
اللاهوت هو الله نفسه

اسفة انى باتاقل عليكوا

ولا يهمك

 

التواقة للجنة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
309
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
حضرتك قولت ان اللاهوت هو الله نفسة صح؟
يبقى المفروض اللى يتعبد الله فقط وليس لاهوت المسيح
لان الله لا يتجزأ
صح؟
 
أعلى