الرد على شبهة: كم عدد سنوات الجوع ؟

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
القرآن ذكر في موضع ( العذاب يوم ) وفي موضع آخر (العذاب سبعة ايام ) استطعت التوفيق بينهم بان هذا تكامل ، وتقول ان الارسال غير التسخير ، في حين ان النتيجة في كلتا الآيتين واحدة (صاروا اعجاز نخل خاوية ومنقعرة) ، فهل حصلت النتيجة بعد يوم واحد ام بعد سبعة ايام ؟؟؟

اولا:
هاتلى صاورا دى؟ فين صاروا دى؟

تَنزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ

فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ

فين صاروا دى بتالف ؟


بس كده ، تاهت ولقيناها ،

كتبت لك المعنى وليس الحرف ، انت اذا تلتزم بحرف القرآن .

جميل :

تَنزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ

فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ

بعد ارسال ريحا صرصرا في يوم نحس مستمر ، ام بعد ريح صرصر عاتية سخرها عليهم سبع ليال وثمانية ايام حسوما ؟؟؟


كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ
إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ

تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ
القمر 18 - 20

تفسير الجلالين :


"إنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا" أَيْ شَدِيدَة الصَّوْت "فِي يَوْم نَحْس" شُؤْم "مُسْتَمِرّ" دَائِم الشُّؤْم أَوْ قَوِيّه وَكَانَ يَوْم الْأَرْبِعَاء آخِر الشَّهْر


وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ
سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ
الحاقة 6 - 7

تفسير الجلالين :

سَخَّرَهَا" أَرْسَلَهَا بِالْقَهْرِ "عَلَيْهِمْ سَبْع لَيَالٍ وَثَمَانِيَة أَيَّام" أَوَّلهَا مِنْ صُبْح يَوْم الْأَرْبِعَاء لِثَمَانٍ بَقِينَ مِنْ شَوَّال وَكَانَتْ فِي عَجُز الشِّتَاء "حُسُومًا" مُتَتَابِعَات شُبِّهَتْ بِتَتَابُعِ فِعْل الْحَاسِم فِي إعَادَة الْكَيّ عَلَى الدَّاء كَرَّة بَعْد أُخْرَى حَتَّى يَنْحَسِم "فَتَرَى الْقَوْم فِيهَا صَرْعَى" مَطْرُوحِينَ هَالِكِينَ "كَأَنَّهُمْ أَعْجَاز" أُصُول "نَخْل خَاوِيَة" سَاقِطَة فَارِغَة


الخلاصة :

سبع ايام وثمان ليال المذكورة في سورة تبدأ يوم الاربعاء ، لخصها في اول يوم وهو الاربعاء في سورة اخرى .

اليس هذا عين ما نقوله في شرح ( 3 او 7 سنين ) في الكتاب المقدس .


 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سبع ايام وثمان ليال المذكورة في سورة تبدأ يوم الاربعاء ، لخصها في اول يوم وهو الاربعاء في سورة اخرى
.

هات اى ايه قرانيه قالت سخرها عليهم ولم تقل المده؟

اليس هذا عين ما نقوله في شرح ( 3 او 7 سنين ) في الكتاب المقدس

لاحول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

يعنى جاد قاله ثلاث سنين وسبع سنين ولا قاله ايه بالضبط؟ لان الموقف هوهو لان الكلام هوهو ماعدجا السنه هو اللى اتغير فقط

؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
.

هات اى ايه قرانيه قالت سخرها عليهم ولم تقل المده؟


ما علاقة طلبك بما جئتك به من تفسير الجلالين ؟؟

هل قال الله في القرآن عذاب عاد يوم نحس مستمر او سبع ليال وثمانية ايام

الجلالين بيقول سبع ليال وثمانية ايام تبدأ بيوم نحس مستمر .



الله في الكتاب المقدس قال في مكان المجاعة ( 7 سنوات ) تدريجها سنتين ثم سنتين ثم 3 سنوات قمة المجاعة
وقال في مكان آخر (3 سنوات ) قمة المجاعة .

من يقول ان هذه مقبولة وتلك لا ، فهو متعصب اعمى .

انا اتكلم عن خبرة ، فابحث على الانترنت انني وضعت هذا السؤال ، وعندما كتبه احد المسلمين قبلته فورا ولم اناقشه فيه لانه اجاب بالمنطق والعقل ، ولكن انت تقبل هذه وترفض تلك لانك انسان متعصب تعصب اعمى .

ربنا ينور لك بصيرتك .


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
.
يعنى جاد قاله ثلاث سنين وسبع سنين ولا قاله ايه بالضبط؟ لان الموقف هوهو لان الكلام هوهو ماعدجا السنه هو اللى اتغير فقط

؟


يا هادى راعى انك انت مازلت فى عيد


وانا سايبك تقول كلام جميل جدا من امبارح

الم تر مشاركتى السابقة ؟؟؟؟
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هل
قال الله في القرآن عذاب عاد يوم نحس مستمر او سبع ليال وثمانية ايام

الجلالين بيقول سبع ليال وثمانية ايام تبدأ بيوم نحس مستمر
.

يانيومان مان دا اخبار عن موقف وليست عن تلبيغ كلام

انا ممكن اوصفلك الموقف بكذا طريقه وكل اسلوب مختلف عن الاخر بحيث الكل يكامل بعضه

لكن لو شخض بلغنى رساله انى اقولها ليك نص الرساله دى بتقول:

اختار ياما تاتى المجاعه بعد سنتين او بعد ثلاثه اشهر

اقوم انا ابلغك نص الرساله كالاتى:

اختار ياما تاتى المجاعه بعد سبع سنين او بعد ثلاثه اشهر

ينفع؟

فهمت؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
هل .

يانيومان مان دا اخبار عن موقف وليست عن تلبيغ كلام

انا ممكن اوصفلك الموقف بكذا طريقه وكل اسلوب مختلف عن الاخر بحيث الكل يكامل بعضه

لكن لو شخض بلغنى رساله انى اقولها ليك نص الرساله دى بتقول:

اختار ياما تاتى المجاعه بعد سنتين او بعد ثلاثه اشهر
اقوم انا ابلغك نص الرساله كالاتى:
اختار ياما تاتى المجاعه بعد سبع سنين او بعد ثلاثه اشهر
ينفع؟
فهمت؟

ياهادي ، افهم مرة واحدة في حياتك ، الفرق بين الوحي في الكتاب المقدس والقرآن

وحي الكتاب المقدس ، وحي جوهر المعنى والفكرة بغض النظر عن الحروف ، النبي فيها محتفظ فيها بشخصيتك فلا يغيب عن الوعي او يرغي ويزبد ويغمي عليه ويفيق ليقول اكتبوا الاملاء ،

وحي القرآن وحي املاء الملاك يملي ومحمد يغيب عن الوعي ويحفظ ليملي غيره ليكتب .

الان هل اذا اختلف منطوق الرسالة في الاثنين ووصلت نفس المعنى فيه تناقض ؟؟؟ ، واحدة باختصار ( 3 سنين مجاعة شديدة ) ، والثانية بالتفصيل ( 3 سنين مجاعة شديدة يسبقها اعداد سنتين انقطاع المياه ، سنتين نفاذ المخزون 3 سنين مجاعة شديدة )

اذا كان اختلاف منطوق الكلام في الاثنين يشين الكتاب المقدس ،

فماذا قال الله لآدم وحواء : (قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى ) (طه 123) ام قال (قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) (البقرة 38)؟؟؟

الان هل قال الله ( اهبطوا ... الاية ) ام ( اهبطا ... نفس الاية ) ؟؟؟
اختلف المنطوق ، تماما كما حدث في الكتاب المقدس ، تقبل من القرآن وتحاول تصيد اخطاء للكتاب المقدس .

تصرفات لا تصدر الا من متعصب اعمى يحاول تصيد الاخطاء ، ولا يعلم ولايدري ان كتابه مملوء بما يعيبه وينتقده .

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
طيب اسألك سؤال واحد قبل الإجابة عشان ابقى متأكد من انك عارف كويس انت بتقول اية


هل هى دى شبهتك ؟؟؟

ان



[Q-BIBLE]اما ثلاث سنين جوع او ثلاثة اشهر هلاك امام مضايقيك و سيف اعدائك يدركك او ثلاثة ايام يكون فيها سيف الرب و وبا في الارض و ملاك الرب يعثو في كل تخوم اسرائيل فانظر الان ماذا ارد جوابا لمرسلي
(1اخبار 21 : 12
)[/Q-BIBLE]

و

[q-bible]
فاتى جاد الى داود و اخبره و قال له اتاتي عليك سبع سني جوع في ارضك ام تهرب ثلاثة اشهر امام اعدائك و هم يتبعونك ام يكون ثلاثة ايام وبا في ارضك فالان اعرف و انظر ماذا ارد جوابا على مرسلي
(2صم 24 : 13)
[/q-bible]


هل هذا هو التناقض ؟؟؟

قبل الإجابة ارجو التركيز جيدا

فشبهتك طفوليه الى حد انى ارفض ان ارد عليها

 
التعديل الأخير:

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هل هذا هو التناقض ؟؟؟

التناقض فى نص الرساله جاد قال لداود ايه هدده الاله بايه بثلاثه سنين جوع ولا بسبع سنين جوع

------------------------------------------​
الان هل قال الله ( اهبطوا ... الاية ) ام ( اهبطا ... نفس الاية ) ؟؟؟
اختلف المنطوق

انت شايف ان الايات الكريمه زى بعض ولم يختلف فيهم الا اهبطا واهبطوا

والله انت عايز تجبلى شلل

تماما كما حدث في الكتاب المقدس

عندك الاختلاف فى ماذا سيفعله اله داود فيه

فاختر لنفسك واحدا منها فافعله بك

علشان كده بسال جاد قال لداود رساله الاله فى ماذا سيفعله به فيختار منهم واحده

سبع ولا ثلاثه سنين كان قول الاله فى ماذا سيفعله بداود؟؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
التناقض فى نص الرساله جاد قال لداود ايه هدده الاله بايه بثلاثه سنين جوع ولا بسبع سنين جوع

ساكرر اجابتي للمرة الثانية ، فاذا تكرر سؤالك ثانية بنفس الصيغة او المعنى ، فانت مسئول عن ما سيحدث لها .

انت ترى ان التناقض بين قول جاد ( 3 سنين ) و ( 7 سنين )

قلت لك ان الوحي المسيحي ( الذي لا يعتمد على الاملاء ) ولكن نقل المعنى ، لم يختلف ولم يتناقض .

فاحد النصين يذكر باختصار النتيجة النهائية ( 3 سنوات جوع شديد )
والنص الثاني يذكر بالتدريج ما سيحدث ( سنتين انقطاع المياه ، سنتين انتهاء المخزون ، 3 سنوات جوع شديد ) .

تماما كما قال في القرآن : عذاب اهل عاد باختصار ( يوم نحس مستمر ) بدأ بيوم الاربعاء ، وكررها في مكان آخر بالتفصيل (سبع ليال وثمانية ايام ) تبدأ بيوم الاربعاء وتستمر لمدة اسبوع وليلة .

اعتراضك على منطوق النصين في الكتاب المقدس هل قال ( 3 سنين )او قال ( 7 سنين ) ، لا تسبب اي مشكلة للقاريء المسيحي الذي يعرف ان الوحي له الحق في ان يملي كاتب الوحي لسفر اخبار الايام ما قاله باختصار ، ويملي كاتب الوحي لسفر الملوك ما قاله بالتفصيل .

اختلاف كاتبي الوحي يعطينا مبرر لفهم الاختلاف .

اما بالنسبة لك فالقرآن باملاء الله لمحمد ، مرة قال له الاملاء ان الله طرد آدم وحواء وقال لهما ( اهبطا ) بالمثنى ، ومرة اخرى جاء الاملاء انه قال لآدم وحواء ( اهبطوا ) بالجمع ، فايهما قال الله لآدم وحواء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما سبب الاختلاف ؟ هل هذا يثبت شيئا على القرآن تحاول اثباته على الكتاب المقدس ؟؟ ام انك تكيل بمكيالين ؟؟

اذا تكرر السؤال مرة اخرى ، فانت مسئول عن ما يحدث لمداخلتك ، يبدو انك بدأت لعبة التعامي وتكرار نفس المداخلات بالطريقة الصبيانية التي تلجأ اليها حينما لا تجد مخرجا منطقيا او ردا عقلانيا .


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
التناقض فى نص الرساله جاد قال لداود ايه هدده الاله بايه بثلاثه سنين جوع ولا بسبع سنين جوع

قلت لك ممكن تذكر الآيات ولا مابتعرفش ؟؟؟؟
 
أعلى