الوهية المسيح (من الكتاب المقدس)

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0

يعتقد كثيرا من الناس ان المسيح لم يشر الي انه الله في الكتاب المقدس ...

و لكن الكتاب واضح و صريح !!!

و تعالوا نري !

«الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن». (يوحنا8: 58و59).

«لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب» (يوحنا5: 23)

«قلت لكم ولستم تؤمنون, لأنكم لستم من خرافي, خرافي تسمع صوتي وأنا أعرفها فتتبعني، وأنا أعطيها حياة أبدية، ولن تهلك إلى الأبد, أبي الذي أعطاني إياها هو أعظم من الكل، ولا يقدر أحد أن يخطف من يد أبي. أنا والآب واحد» (يوحنا10: 25-30).

«أنا معكم زمانًا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس. الذي رآني فقد رأى الآب، فكيف تقول أنت أرنا الآب. أ لست تؤمن أني أنا في الآب والآب في؟» (يوحنا14: 8-10).

«ليس أحد يأخذها (نفسي) مني، بل أضعها أنا من ذاتي. لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أيضًا أن آخذها» (يوحنا10: 17).

«ومهما سألتم باسمي فذلك أفعله ليتمجد الآب بالابن. إن سألتم شيئا باسمي فإني أفعله» (يوحنا14: 13، 14)

«كل ما للآب هو لي» (يوحنا16: 15)

«والآن مجدني أنت أيها الآب عند ذاتك، بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم» (يوحنا17: 4و5).

«كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: ”يا رب يا رب: أ ليس باسمك تنبأنا؟ وباسمك أخرجنا شياطين؟ وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟“ حينئذ أصرح لهم إني ما أعرفكم» (متى7: 22).

«إن ابن الإنسان هو رب السبت أيضًا» (متى12: 8).

«لأنه حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فهناك أكون في وسطهم» (متى 18: 20).

«وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» (متى 28: 20)

و فيه تاني !!

بس يا ريت اللي يقرا الكتاب المقدس ما يقفلش عينيه في الايات التي تثبت الوهية السيد المسيح له المجد..
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
جميل اخي الحبيب كلها ايات تبت الوهيه المسيح له المجد :yaka:
 

Badr

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جميل اخي الحبيب كلها ايات تبت الوهيه المسيح له المجد :yaka:

طيب وايه رأيك في أخر كلمه قالها المصلوب (( الهي الهي لما تركتني )) ؟؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
طيب وايه رأيك في أخر كلمه قالها المصلوب (( الهي الهي لما تركتني )) ؟؟؟؟؟؟؟

هذا الموضوع ليس موضوع حواري و ليس في قسم للنقاش
اهلا و سهلا بك ان تطرح الموضوع و انا مستعد ان استمر معاك لكن احترم قوانين المنتدى و انتظر الى انتهاء شهر الاعياد
و لو نسيت انا حذكرك بالموضوع لاننا ريدنا عليه كذا مرة
مرحب بك من جديد و يا ريت تخضع لامر الادارة
سلام و نعمة
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
طيب وايه رأيك في أخر كلمه قالها المصلوب (( الهي الهي لما تركتني )) ؟؟؟؟؟؟؟


خرجت هذه الكلمة من شفتي المخلص بعد أن قاسى السيد- جسداً ونفساً- آلام ست ساعات كاملة. أما كلمته الأولى فهي: "يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" وهي صلاة شفاعة بطلب المغفرة.
والثانية: "اليوم تكون معي في الفردوس" وهي كلمة عهد بالراحة والسلام.
والثالثة: "يا امرأة هوذا ابنك... هوذا أمك" وهي كلمة اهتمام رقيقة إلى أمه ولأجلها.
ثم كانت الظلمة، وقبلما نطق السيد بكلماته الثلاث الأخرى بتتابع سريع قائلاً: "أنا عطشان" "قد أكمل" "يا أبتاه في يديك أستودع روحي"- صرخ صرخة الألم المريعة "إلهي إلهي لماذا تركتني؟".

فهذه الصرخة العميقة هي للمؤمن إعلان للآلام المبرحة والحزن العميق التي احتملها المخلص وبرهان على محبته اللانهاية لها للخطاة. إنها تطلب منا مع جميع القديسين أن نكون "أقوياء حتى ندرك ما هو طول وعرض وعلو وعمق محبة الله التي تفوق كل إدراك"

زااااااااااااااااائد ... نه لا تنسي ان تلك الكلمات كانت موجودة بالحرف في المزمور " الثاني والعشرين "

فالصلب كان أفظع عذاب في العالم القديم بل وأقصى عقوبة في قانون العقوبات الروماني. أولاً بالنسبة لوقفة الجسم غير الطبيعية والألم النابض من الأيدي والأرجل المثقوبة بالمسامير والعطش المحموم والضعف التدريجي ثم الموت. إن الصليب كان مظهر فظاعة ورمزاً للعنة الله (غل3: 13وتث21: 23). أضف إلى هذا كله التباين البعيد بين قداسة المسيح وبراءته ومهابته الإلهية وبين الاستهزاء المر والتجديف المريع والازدراء المزري التي كان يقذفها على هذا القتيل العاجز لا الواقفون فقط تحت الصليب بل أيضاً اللصان المعلقان على جانبيه (مت27: 24، لو23: 39). وكان رؤساء الكهنة يقودون الناس في هذا الاستهزاء قائلين: "خلّص آخرين أما نفسه فما يقدر أن يخلصها... قد اتكل على الله فلينقذه الآن". وجواباً على ذلك وقعت ظلمة- ظلمة علوية- على كل هذا المنظر من الساعة السادسة إلى الساعة التاسعة؛ وبعد ظلمة الثلاث ساعات هذه صرخ يسوع بصوت عظيم من أعماق ظلمة ألمه الفرد قائلاً: إلهي، إلهي لماذا....؟


يجدر بنا أن نؤكد كل كلمة في هذه الصرخة التي هي أشد الصرخات حزناً وألماً "لماذا". ما هو السبب الجلل لترك الله ابنه في مثل ذلك الوقت وفي مثل تلك الورطة؟ لم يكن ذلك لأي سبب فيه. فلماذا تُرك: "ترك" نعم لقد ترك، وأن السيد- له المجد- يشعر بنتيجة ذلك الترك فيسأل هذا السؤال. فحقيقة هو ترك ومع ذلك- فيا للعجب- لم يكن تهديد الترك الذي جعل ذلك الكفيل العظيم أن يصرخ بشدة بل لقد احتمل نتائج الترك عملياً. أنا أفهم لماذا تعين على يهوذا الخائن وبطرس الرعديد أن يهربا، ولكن أنت يا إلهي يا صديقي المخلص كيف يمكنك أن تتركني؟ أن هذا شر الكل، أجل شر كل هذه معاً. إن جهنم نفسها لتدلع أفظع لهبها لدى انفصال الروح عن الله. "تركتَني" لو كنت ألقيت علي عصا تأديبك لكنتُ احتملت لأن وجهك يضيء؛ أما أن تتركني كلية: آه يا إلهي لماذا هذا. أنا ابنك البريء المطيع المتألم لماذا تركتني أهلك.

إن رؤية النفس بدموع التوبة ورؤية يسوع- وهو يتألم على الصليب- بعين الإيمان لأحسن حل لهذه المعضلة. فقد تُرك يسوع لأن خطايانا قد جعلت حاجزاً بيننا وبين إلهنا".

أما ملانكثون وغيره من المصلحين يقولون عن هذه الصرخة إنها برهان على أن المسيح قد اختبر في نفسه البشرية غضب الله ضد الخطية. وغيرهم ومنهم شليرماخر يقولون أنها افتتاح مزمور الرثاء العظيم مع خاتمته السامية التي فاه لها المسيح كبرهان على أنه المسيا. أما ماير فيقول أن ألم المسيح من رفض الناس له- "قد تغلب لحظة على شعوره العميق بشركة اتحاده مع الله"-. أما أولهوسن فيتكلم عن "ترك واقعي مجسم ومؤقت من الله". ويرى الدكتور فيليب شكاف في هذه الصرخة استعادة آلام جشيماني وبلوغ آلام المسيح الكهنوتية أقصى درجاتها "أنه كان اختباراً بشرياً إلهياً عن الخطية والموت في اتصالهما المباشر ومظهرهما العام للناس بواسطة من هو كامل القداسة تام النقاوة، وكان ألماً خفياً لا يوصف للنفس والجسد في انتظارهما الموت العاجل ومصارعتهما الواقعية مع الموت كأجرة الخطية ونهاية كل شقاء الجنس البشري- الأمور التي كان المخلص بريئاً منها ولكنه اتخذها على نفسه طوعاً، بسبب محبته المتناهية لبني آدم.

وبدون الإيمان بأن يسوع قد حمل خطايانا في جسده على الصليب وبدون قبول العنصر الكفاري في موته نرى أن صرخته على الصليب سر غامض لا يمكن تفسيره؛ أما إذا كان يسوع هو حمل الله والله نفسه وضع عليه اثم جميعنا فإنا نقبض بأيدينا على مفتاح سر مثل هذا الألم.

إذا كان موت المسيح هو فقط موت شهيد عظيم لأجل الحق، فإن صرخته لا محل لها البتة؛ ولكن إذا كان قد مات البار لأجل الأثمة، إذا كان قد جُعل خطية لأجلنا، إذاً تكون خطايانا وخطايا كل العالم هي التي أخرجت من صدر الفادي صرخة الألم والوحدة هذه. وما هو الفداء؟ هو الترضية المقدمة لعدل الله من أجل خطايا الناس بواسطة وقوع آلام القصاص النيابي على ابنه الحبيب

"من اقوال تشارلس سبرجن الواعظ الشهير"
 

Badr

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هذا الموضوع ليس موضوع حواري و ليس في قسم للنقاش
اهلا و سهلا بك ان تطرح الموضوع و انا مستعد ان استمر معاك لكن احترم قوانين المنتدى و انتظر الى انتهاء شهر الاعياد
و لو نسيت انا حذكرك بالموضوع لاننا ريدنا عليه كذا مرة
مرحب بك من جديد و يا ريت تخضع لامر الادارة
سلام و نعمة

المفروض ان الموضوع ده لاثبات أو نفي الوهية السيد المسيح من الكتاب المقدس ,,,
و انا شايف ان الايه دي بتنفي ألوهية المسيح و كمان بتنفي ان يكون اللي انصلب هو السيد المسيح اصلا و عايز حد يثبت عكس كلامي .
 

Badr

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
خرجت هذه الكلمة من شفتي المخلص بعد أن قاسى السيد- جسداً ونفساً- آلام ست ساعات كاملة. أما كلمته الأولى فهي: "يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" وهي صلاة شفاعة بطلب المغفرة.
والثانية: "اليوم تكون معي في الفردوس" وهي كلمة عهد بالراحة والسلام.
والثالثة: "يا امرأة هوذا ابنك... هوذا أمك" وهي كلمة اهتمام رقيقة إلى أمه ولأجلها.
ثم كانت الظلمة، وقبلما نطق السيد بكلماته الثلاث الأخرى بتتابع سريع قائلاً: "أنا عطشان" "قد أكمل" "يا أبتاه في يديك أستودع روحي"- صرخ صرخة الألم المريعة "إلهي إلهي لماذا تركتني؟".

فهذه الصرخة العميقة هي للمؤمن إعلان للآلام المبرحة والحزن العميق التي احتملها المخلص وبرهان على محبته اللانهاية لها للخطاة. إنها تطلب منا مع جميع القديسين أن نكون "أقوياء حتى ندرك ما هو طول وعرض وعلو وعمق محبة الله التي تفوق كل إدراك"

زااااااااااااااااائد ... نه لا تنسي ان تلك الكلمات كانت موجودة بالحرف في المزمور " الثاني والعشرين "

فالصلب كان أفظع عذاب في العالم القديم بل وأقصى عقوبة في قانون العقوبات الروماني. أولاً بالنسبة لوقفة الجسم غير الطبيعية والألم النابض من الأيدي والأرجل المثقوبة بالمسامير والعطش المحموم والضعف التدريجي ثم الموت. إن الصليب كان مظهر فظاعة ورمزاً للعنة الله (غل3: 13وتث21: 23). أضف إلى هذا كله التباين البعيد بين قداسة المسيح وبراءته ومهابته الإلهية وبين الاستهزاء المر والتجديف المريع والازدراء المزري التي كان يقذفها على هذا القتيل العاجز لا الواقفون فقط تحت الصليب بل أيضاً اللصان المعلقان على جانبيه (مت27: 24، لو23: 39). وكان رؤساء الكهنة يقودون الناس في هذا الاستهزاء قائلين: "خلّص آخرين أما نفسه فما يقدر أن يخلصها... قد اتكل على الله فلينقذه الآن". وجواباً على ذلك وقعت ظلمة- ظلمة علوية- على كل هذا المنظر من الساعة السادسة إلى الساعة التاسعة؛ وبعد ظلمة الثلاث ساعات هذه صرخ يسوع بصوت عظيم من أعماق ظلمة ألمه الفرد قائلاً: إلهي، إلهي لماذا....؟


يجدر بنا أن نؤكد كل كلمة في هذه الصرخة التي هي أشد الصرخات حزناً وألماً "لماذا". ما هو السبب الجلل لترك الله ابنه في مثل ذلك الوقت وفي مثل تلك الورطة؟ لم يكن ذلك لأي سبب فيه. فلماذا تُرك: "ترك" نعم لقد ترك، وأن السيد- له المجد- يشعر بنتيجة ذلك الترك فيسأل هذا السؤال. فحقيقة هو ترك ومع ذلك- فيا للعجب- لم يكن تهديد الترك الذي جعل ذلك الكفيل العظيم أن يصرخ بشدة بل لقد احتمل نتائج الترك عملياً. أنا أفهم لماذا تعين على يهوذا الخائن وبطرس الرعديد أن يهربا، ولكن أنت يا إلهي يا صديقي المخلص كيف يمكنك أن تتركني؟ أن هذا شر الكل، أجل شر كل هذه معاً. إن جهنم نفسها لتدلع أفظع لهبها لدى انفصال الروح عن الله. "تركتَني" لو كنت ألقيت علي عصا تأديبك لكنتُ احتملت لأن وجهك يضيء؛ أما أن تتركني كلية: آه يا إلهي لماذا هذا. أنا ابنك البريء المطيع المتألم لماذا تركتني أهلك.

إن رؤية النفس بدموع التوبة ورؤية يسوع- وهو يتألم على الصليب- بعين الإيمان لأحسن حل لهذه المعضلة. فقد تُرك يسوع لأن خطايانا قد جعلت حاجزاً بيننا وبين إلهنا".

أما ملانكثون وغيره من المصلحين يقولون عن هذه الصرخة إنها برهان على أن المسيح قد اختبر في نفسه البشرية غضب الله ضد الخطية. وغيرهم ومنهم شليرماخر يقولون أنها افتتاح مزمور الرثاء العظيم مع خاتمته السامية التي فاه لها المسيح كبرهان على أنه المسيا. أما ماير فيقول أن ألم المسيح من رفض الناس له- "قد تغلب لحظة على شعوره العميق بشركة اتحاده مع الله"-. أما أولهوسن فيتكلم عن "ترك واقعي مجسم ومؤقت من الله". ويرى الدكتور فيليب شكاف في هذه الصرخة استعادة آلام جشيماني وبلوغ آلام المسيح الكهنوتية أقصى درجاتها "أنه كان اختباراً بشرياً إلهياً عن الخطية والموت في اتصالهما المباشر ومظهرهما العام للناس بواسطة من هو كامل القداسة تام النقاوة، وكان ألماً خفياً لا يوصف للنفس والجسد في انتظارهما الموت العاجل ومصارعتهما الواقعية مع الموت كأجرة الخطية ونهاية كل شقاء الجنس البشري- الأمور التي كان المخلص بريئاً منها ولكنه اتخذها على نفسه طوعاً، بسبب محبته المتناهية لبني آدم.

وبدون الإيمان بأن يسوع قد حمل خطايانا في جسده على الصليب وبدون قبول العنصر الكفاري في موته نرى أن صرخته على الصليب سر غامض لا يمكن تفسيره؛ أما إذا كان يسوع هو حمل الله والله نفسه وضع عليه اثم جميعنا فإنا نقبض بأيدينا على مفتاح سر مثل هذا الألم.

إذا كان موت المسيح هو فقط موت شهيد عظيم لأجل الحق، فإن صرخته لا محل لها البتة؛ ولكن إذا كان قد مات البار لأجل الأثمة، إذا كان قد جُعل خطية لأجلنا، إذاً تكون خطايانا وخطايا كل العالم هي التي أخرجت من صدر الفادي صرخة الألم والوحدة هذه. وما هو الفداء؟ هو الترضية المقدمة لعدل الله من أجل خطايا الناس بواسطة وقوع آلام القصاص النيابي على ابنه الحبيب

"من اقوال تشارلس سبرجن الواعظ الشهير"


يعني م الاخر هو فعلا قال (( الهي الهي لما تركتني )) ,,, اللي انا عايز أعرفه دلوقتي لو كان هو الله مين الاله اللي كان بينادي عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
شكلك ماقريتش حرف واحد في المقاله اللي بعتهالك !!!! :)

يا ريت تقراها و بعدين تناقشني علي ضوءها
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
طيب وايه رأيك في أخر كلمه قالها المصلوب (( الهي الهي لما تركتني )) ؟؟؟؟؟؟؟

بعدما صنع بنفسه تطهيراً لخطايانا جلس في يمين العظمة في الأعالي (عب1: 3)


اما رسولك مات مسموم بموتة حقيرة ودفن بعد ما تفعن جسدة ثلاثة ايام خارج القبر :smil13:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
المفروض ان الموضوع ده لاثبات أو نفي الوهية السيد المسيح من الكتاب المقدس ,,,
و انا شايف ان الايه دي بتنفي ألوهية المسيح و كمان بتنفي ان يكون اللي انصلب هو السيد المسيح اصلا و عايز حد يثبت عكس كلامي .

لا يا عزيزي
الموضوع هذا ليس للنقاش في هذا الموضوع بل لطرحه بدلائله
و على السائل او المعارض ان يطرح ما عنده في موضوع مستقل في قسم الاسئلة و الاجوبة او الرد على الشبهات و ستلقى الرد الوافي
اما اي رد هنا خارج عن مسار القسم و استيعابه فسأحذفه
تركت ردك الاول احتراما ليك
لكن الظاهر نكرت نعمتك بيديك
اوعى تعيدها مرة ثانية لاني بحذرك...
و يا ريت محدش من المسيحيين ينصاع مع الاخرين في الخروج عن الموضوع
سامعني حبيبي ريموند؟
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
سلام ونعمة

سلام ونعمة للكل
هااااااااي أخوتي

الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء

غلق الحوار بينكم لأن هذا قسم مسيحي عام
وليس قسم الأسئلة والأجوبة
فالرجاء غلق الحوار
وأحترام فترة الأعياد وقوانين المنتدي

أخ Raymond أرجو منك
غلق الحوار مع الأخ Badr
والأنتظار الي العاشر من يناير عندما يفتح قسم الأسئلة
متفقون

وعلي فكرة يا أخ بكر السؤال بتاعك قديم قوي وجوبنا علية
بدل المرة ألف
فلو تستطيع يا أخي أن تستمر في الحوار معنا فأنتظر
الي أن يتم فتح قسم الأسئلة والأجوبة
وسنري هناك من سيكمل الحوار بنجاح
سلام ونعمة
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
يعني م الاخر هو فعلا قال (( الهي الهي لما تركتني )) ,,, اللي انا عايز أعرفه دلوقتي لو كان هو الله مين الاله اللي كان بينادي عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما بناديش على حد يا محمدي هو كان بنادي كانسان ممثل للبشرية اخذ شكل العبد الذي شابهنا في كل شي ما عدا الخطية


المسيح وهو على الصليب كان موجود في كل مكان لانه الله الظاهر في الجسد

المسيح على الارض كان انسان يمثل البشرية وبنفس الوقت الله الظاهر في الجسد

فلماذا نادي نادي بصفة بشرية التي تجسد بها .
 

Badr

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ما بناديش على حد يا محمدي هو كان بنادي كانسان ممثل للبشرية اخذ شكل العبد الذي شابهنا في كل شي ما عدا الخطية


المسيح وهو على الصليب كان موجود في كل مكان لانه الله الظاهر في الجسد

المسيح على الارض كان انسان يمثل البشرية وبنفس الوقت الله الظاهر في الجسد

فلماذا نادي نادي بصفة بشرية التي تجسد بها .

طيب و نادى على مين ؟؟؟؟؟ - ياريت ماتحاولش تقنعني بشئ انت مش مقتنع بيه .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اسمعوي الكلام حبايب...


سلام ونعمة للكل
هااااااااي أخوتي

الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء

غلق الحوار بينكم لأن هذا قسم مسيحي عام
وليس قسم الأسئلة والأجوبة
فالرجاء غلق الحوار
وأحترام فترة الأعياد وقوانين المنتدي

أخ Raymond أرجو منك
غلق الحوار مع الأخ Badr
والأنتظار الي العاشر من يناير عندما يفتح قسم الأسئلة
متفقون

وعلي فكرة يا أخ بكر السؤال بتاعك قديم قوي وجوبنا علية
بدل المرة ألف
فلو تستطيع يا أخي أن تستمر في الحوار معنا فأنتظر
الي أن يتم فتح قسم الأسئلة والأجوبة
وسنري هناك من سيكمل الحوار بنجاح

سلام ونعمة
 

Badr

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اسمعوي الكلام حبايب...

لا اله الا الله ,,,,,,,,,,,, يا أخ ماي روك , أحنا دلوقتي بنتناقش عشان نثبت او ننفي الوهية المسيح في الكتاب المقدس ,,, فياريت لو سمحت تدينا الفرصه للاخر .:Love_Mailbox:
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
يا بدر

لو تحب تعالي ناقشني عالخاص !!!

لكن انا مش حقدر اتحاور معاك هنا .... الا لما يتم اعادة فتح منتدي حوار الاديان !!!!
 

Badr

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يا بدر

لو تحب تعالي ناقشني عالخاص !!!

لكن انا مش حقدر اتحاور معاك هنا .... الا لما يتم اعادة فتح منتدي حوار الاديان !!!!

انا استأذنت من ماي روك,,,, كمل كلامك .
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
رياض ... بالراحة من فضلك !!!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انا استأذنت من ماي روك,,,, كمل كلامك .

لا و بتكذب كمان؟
هذا ما تعلمته من دينك؟ الغش و الكذب و الخداع؟
انا لم اسمح لك و لم تستأذن مني ابدا

هل ترون الكذب الاسلامي المحمدي الى اي درجة؟

و ها انا احذرك, اي رد جدالي في هذا الموضوع يا بدر سترى حالك برة المنتدى لمدة اسبوعين وحتى انتهاء فترة الاعياد حتى تتعلم الادب و ما تزعجنا بكذبك
 
أعلى