- إنضم
- 14 نوفمبر 2006
- المشاركات
- 62
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
سلام ونعمة للكل
ههههههههههههههههههههه
مش زعلان
تحب أقولك نكتة
ههههههههههههههه
الرجاء هذا منتدي للأسئلة والأجوبة فقط
سلام
*************
أحتفظ بهذا السر "المشرف"
سلام ونعمة للكل
ههههههههههههههههههههه
مش زعلان
تحب أقولك نكتة
ههههههههههههههه
الرجاء هذا منتدي للأسئلة والأجوبة فقط
سلام
ينهى تعالى أهل الكتاب عن الغلو والإطراء وهذا كثير في النصارى فإنهم تجاوزوا الحد في عيسى حتى رفعوه فوق المنزلة التي أعطاه الله إياها فنقلوه من حيز النبوة إلى أن اتخذوه إلها من دون الله يعبدونه كما يعبدونه .
.
من هو المسيح
كثيرون يتهمونا
بأننا ألصقنا علي السيد المسيح صفة الألوهية
ويقولون هو لم يقل هذا
وهنا أراد الله أن يثبت العكس
ليكرمون الجميع الأبن كما يكرمون الأب
وسأذكر هنا علي لسان السيد المسيح له المجد ألوهيته
يقول القديس مرقس في أنجيله عن محاكمة السيد المسيح له المجد"مر16"
فظلَّ ساكِتًا، لا يَقولُ كَلِمةً. وسألَهُ رئيسُ الكَهنَةِ ثانيةً: هل أنتَ المَسيحُ اَبنُ الله المُبارَكِ؟
فأجابَهُ يَسوعُ: أنا هوَ. وسَتَرَونَ اَبنَ الإنسانِ جالِسًا عَنْ يَمينِ اللهِ القديرِ، وآتيًا معَ سحابِ السَّماءِ! فشَقَّ رَئيسُ الكَهنَةِ ثيابَهُ وقالَ: أنَحتاجُ بَعدُ إلى شُهودٍ؟
سَمِعتُم تَجديفَهُ، فما رأيُكُم؟ فحَكَموا علَيهِ كُلُّهُم بأنَّهُ يَستوجِبُ الموتَ
أليس هذا غريباً ماذا قال السيد المسيح حتي يمزق رئيس الكهنة ثيابه ويكسر الوصية معرضاً نفسه للموت ؟"لا6:10"
وما هي التجاديف الذي قالها السيد المسيح حتي تجعل رئيس الكهنة في غير حاجة لشهود ويصدر الحكم فوراً بموته؟
لقد قال السيد المسيح "أنا هو"
وهذه الكلمة في لغتنا العربية لا تعني شئ تجعل رئيس الكهنة يغضب
أما في اللغة الأصلية التي سمعها وقتها السامعون تعني لفظ الجلالة الله
"أهيه الذي أهيه"
فعندما سأل رئيس الكهنة السيد المسيح وقال أأنت أبن المبارك قال أنا هو
فحق لرئيس الكهنة أن يمزق ثيابة ويقول سمعتم التجديف إنسان يقول علي نفسه أنه الله أذن يستوجب الموت
وفي يوحنا "33:10"
أجابه اليهود "لا نرجمك لأجل عمل صالح بل نرجمك لأجل تجديفك فإنك تجعل نفسك إلهناً وأنت إنسان"فهنا المعول هو اللغة الأصلية وفهم السامعين لها لقد فهموا ما يعنيه السيد المسيح بكلامه فقد أعلن لهم أنه الله
لذالك قال رؤساء الكهنة لبيلاطس في "يو17:19"
أصلبه أصلبه فقال لهم بيلاطس خذوه أنتم وأصلبوه لأني لم أجد فيه علة فأجابه اليهود
لنا ناموس وحسب نموسنا يجب عليه الموت لأنه جعل نفسه أبن الله
لقد فهم اليهود معني كلمة أبن الله ومعادلتها بكلمة الله "أبي يعمل حتي الأن وأنا أعمل فمن أجل هذا كان اليهود يطلبون أكثر أن يقتلوه لأنه لم ينقض السبت فقط بل قال أيضاً أن الله أبوه معادلاً نفسه بالله "يو18:17"
وأيضاً
قال السيد المسيح "يو56:8"
أبوكم أبراهيم تهلل أن يري يومي فرأي وفرح فقال له اليهود ليس لك من العمر خمسون سنة بعدأفرأيت أبراهيم؟
قال لهم يسوع الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون أبراهيم أنا كائن
فرفعوا حجارة ليرجموه أما يسوع لإاخفي نفسه وخرج من الهيكل مجتازاً في وسطهم ومضي
هنا يعلن السيد المسيح ألوهيته فكلمة كائن "دائم الوجود" هي هي "يهوه" أسم الجلاله وعرف اليهود معني الكلمة "الكائن والذي كان والذي يأتي"فلذالك رفعوا حجارة كي يرجموه
أدله أخري لأثبات ألوهيه السيد المسيحالسيد المسيح هو الشخص الوحيد الذي لم يتردد أبداً في أقواله
لم يؤجل سألاً وجه أليه سؤال بحجة أنه سيسأل من أرسله
ولم يقل أبداً كأنبياء العهد القديم "هكذا يقول الرب"
بل كان يقول
"سمعت أنه قيل أما أنا فأقول"
فمن يستطيع أن يقول قولاً كهذا علي شريعة الله الموضوعة علي يد موسي
الا أن يكون هذا القائل شخصاً معادلاً لواضع الشريعة أو هو نفسه
مثال ذالك "حق المشرع في وضع الشريعة ووضع الئحة التفسيرية لها"
والسيد المسيح هو الشخص الوحيد الذي لم يعتذر أو يناقض نفسة
بل قال"السماء والأرض تزولان وأما كلامي لايزول" "مر31:13"
ما هذه الثقة
اوالكتاب المقدس يعلمنا أن السجود لله وحدهللرب إلهك تسجد وأياه وحده تعبد
ومع ذلك قبل السيد المسيح السجود له
من الأبرص "مت2:8" قد جاء وسجد له
ومن المولود أعمي "يو37:9" أومن ياسيد وسجد له
ومن التلاميذ "مت33:14" وسجدوا له قائلين بالحقيقة أنت أبن الله
ومن الرسول توما "يو 28:27" ربي وإلهي
فإن كان شخصاً عادياً لأعترض
ولكنه قبل لأنه شيئاً واجب أن يسجد الإنسان لخالقه
هذا ما قاله السيد المسيح عن نفسه وقيل عليه
فهو الله الظاهر في الجسد
بل قد غلوا في أتباعه وأشياعه ممن زعم أنه على دينه فادعوا فيهم العصمة واتبعوهم في كل ما قالوه سواء كان حقا أو باطلا أو ضلالا أو رشادا أو صحيحا أو كذبا ولهذا قال الله تعالى
" اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله "
.
والنصارى عليهم لعائن الله من جهلهم ليس لهم ضابط ولا لكفرهم حد بل أقوالهم وضلالهم منتشر فمنهم من يعتقده إلها ومنهم من يعتقده شريكا ومنهم من يعتقده ولدا وهم طوائف كثيرة لهم آراء مختلفة وأقوال غير مؤتلفة .
.
. ولقد ذكر بعض علمائهم المشاهير عندهم وهو سعيد بن بطريق بترك الإسكندرية في حدود سنة أربعمائة من الهجرة النبوية أنهم اجتمعوا المجمع الكبير الذي عقدوا فيه الأمانة الكبيرة التي لهم وإنما هي الخيانة الحقيرة الصغيرة وذلك في أيام قسطنطين باني المدينة المشهورة وأنهم اختلفوا عليه اختلافا لا ينضبط ولا ينحصر فكانوا أزيد من ألفين أسقفا فكانوا أحزابا كثيرة كل خمسين منهم على مقالة وعشرون على مقالة ومائة على مقالة وسبعون على مقالة وأزيد من ذلك وأنقص . فلما رأى منهم عصابة قد زادوا على الثلثمائة بثمانية عشر نفرا وقد توافقوا على مقالة فأخذها الملك ونصرها وأيدها وكان فيلسوفا داهية ومحق ما عداها من الأقوال وانتظم دست أولئك الثلثمائة والثمانية عشر .
سعيد بن بطريق بترك الإسكندرية في حدود سنة أربعمائة من الهجرة النبوية
.
أيام قسطنطين باني المدينة المشهورة
.
أنهم اجتمعوا المجمع الكبير الذي عقدوا فيه الأمانة الكبيرة التي لهم وإنما هي الخيانة الحقيرة الصغيرة وذلك في أيام قسطنطين باني المدينة المشهورة وأنهم اختلفوا عليه اختلافا لا ينضبط ولا ينحصر فكانوا أزيد من ألفين أسقفا فكانوا أحزابا كثيرة كل خمسين منهم على مقالة وعشرون على مقالة ومائة على مقالة وسبعون على مقالة وأزيد من ذلك وأنقص . فلما رأى منهم عصابة قد زادوا على الثلثمائة بثمانية عشر نفرا وقد توافقوا على مقالة فأخذها الملك ونصرها وأيدها وكان فيلسوفا داهية ومحق ما عداها من الأقوال وانتظم دست أولئك الثلثمائة والثمانية عشر
.
فكانوا أزيد من ألفين أسقفا فكانوا أحزابا كثيرة كل خمسين منهم على مقالة وعشرون على مقالة ومائة على مقالة وسبعون على مقالة وأزيد من ذلك وأنقص . فلما رأى منهم عصابة قد زادوا على الثلثمائة بثمانية عشر نفرا
.
الخيانة الحقيرة الصغيرة
.
فلما رأى منهم عصابة قد زادوا على الثلثمائة بثمانية عشر نفرا
.
طبيبة مسلمة;131865 قال:سؤالي اذا كان المسيح مخلوق كسائر البشر اذا روح الله خلقت عند مولد المسيح
فنفهم من هنا ان الله قبل ولادة السيد المسيح كان بلا روح اذا فكيف خلق العالم ؟)))
طبيبة مسلمة;131865 قال:أولا ""كلمة الله فى النص المقصود بها أمر الله فالله قادر على كل شىء ولااظن انه لله جل وعلا "كلمة واحدة" اذا القاها فلقد نفدت كلماته "" اذن كلمة الله منفصلة عن ذات الله """ده الانسان الغلبان الضععيف عنده بدل الكلمة الف
طبيبة مسلمة;131865 قال:ثانيا::الاية بتقول """"روح منه""" ماقالش روح الله "" اذن هو نفخ من روح الله تماما كخلق سيدنا ادم """فاذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين"""" اذن فمثل عيسى كمثل ادم نفخ من روح الله ايضا ........ وليس هو ذات روح الله اذن هو خلق من خلق الله
ارجو ان يكون الكلام واضح
أولا ""كلمة الله فى النص المقصود بها أمر الله فالله قادر على كل شىء ولااظن انه لله جل وعلا "كلمة واحدة" اذا القاها فلقد نفدت كلماته "" اذن كلمة الله منفصلة عن ذات الله """ده الانسان الغلبان الضععيف عنده بدل الكلمة الف
برافووووووووووووو
الكلام واضح سعدتك
بس في نقطة
أدم دة مخلوق والسيد المسيح له المجد مولود وغير مخلوق "الله الظاهر في الجسد"
الأخ أمير:
المولود أيضا مخلوق و إلا فكيف كان المولد قبل أن يولد؟ كان جنين. فكيف تكون الجنين؟ الإجابة أن الجنين قد خلق خلقا معجزا. قال الله كن فكان. فكهذا أمر (كلمة) الله.
هل تعتقد أن الذي خلق بدون أب و لا أم( أدم ) وخلق بدون أم( حواء )
غير قادر أن يخلق بدون أب؟
إذن إن كان السيد المسبح مولود غير مخلوق يخرخ من فرج أمه فبمذا تصفه؟
يا سلااااااااااااااااااااام؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ربنا مولود ياااااه طب ولما كان رضيع ونونو كان برضة ربنا؟؟ يعنى كان فاهم وواعى باللى حواليه ومش محتاج لرعاية امه ؟؟ وبعدين طفل وبعدين مراهق كان ربنا طول الفترة دى؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يعنى المسيح اصلا ماكانش ربنا انما كان بشر قبل كده بدون خطيئة وبعدين الرب اتجسد فيه تمام؟؟؟؟ صح كده ولا غلطانة ؟؟؟ عشان بس نكمل......
اوالكتاب المقدس يعلمنا أن السجود لله وحده
للرب إلهك تسجد وأياه وحده تعبد
ومع ذلك قبل السيد المسيح السجود له
من الأبرص "مت2:8" قد جاء وسجد له
ومن المولود أعمي "يو37:9" أومن ياسيد وسجد له
ومن التلاميذ "مت33:14" وسجدوا له قائلين بالحقيقة أنت أبن الله
ومن الرسول توما "يو 28:27" ربي وإلهي
اقتبسيلي مشاركة وحدة من الموضوع اننا بنقول ان ربنا اتولد و لا ربنا نونو؟
سلام ونعمة للكل
هااااااااي obedience
هيبقي أيه
مولوووووووووووووووووووووووووود
وغير
مخلووووووووووووووووووووووووق
سلام
بس اوعى تقولي ده مش كلامك .... لأنكم المفروض هنا كلكم واحد والاستاذ اللي اتكلم ده مشرف يعني مش عضو عادي
ياريت تركز بقى مع الأخ كاااسر وترد على كلامه
لأنه اعلم منك بكتابك