apostle.paul
...............
- إنضم
- 8 ديسمبر 2009
- المشاركات
- 16,118
- مستوى التفاعل
- 1,437
- النقاط
- 0
محمد ليس من اسماعيل ونتحدى
السؤال الاول الذى فشل فيه طفلنا العزيز الاجابة عنه طيلة الموضوع ولن يجيب عنه ولن يستطيع احدا فى هذة الامة ان يجب عنه
هل لديك سلسلة نسب صحيحة تربط محمد رسول الاسلام باسماعيل ؟
الاجابة لا والنسابون العرب قالوا ان النسب منقطع عند عدنان وما فوق عدنان لا احد يعرفه
انتهى الموضوع للابد
للتذكرة فقط
وفى كتاب " الرحيق المختوم " نقرا
لنسب النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة أجزاء: جزء اتفق على صحته أهل السير والأنساب وهو إلى عدنان، وجزء اختلفوا فيه ما بين متوقف فيه وقائل به، وهو ما فوق عدنان إلى إبراهيم عليه السلام، وجزء لا نشك أن فيه أمورا غير صحيحة، وهو ما فوق إبراهيم إلى آدم عليهما السلام
لنسب النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة أجزاء: جزء اتفق على صحته أهل السير والأنساب وهو إلى عدنان، وجزء اختلفوا فيه ما بين متوقف فيه وقائل به، وهو ما فوق عدنان إلى إبراهيم عليه السلام، وجزء لا نشك أن فيه أمورا غير صحيحة، وهو ما فوق إبراهيم إلى آدم عليهما السلام
وفى كتاب السير وليم مور حياة محمد
ان هذة الاسماء فبركة ومقتبسة من كتب يهودية
كتاب كمان
عدنان هذا الذى اعتبر من اجداد محمد نسبه فوق عدنان غير مؤكد
كتاب اخر
ان هذة الاسماء فبركة ومقتبسة من كتب يهودية
كتاب كمان
عدنان هذا الذى اعتبر من اجداد محمد نسبه فوق عدنان غير مؤكد
كتاب اخر
خلاصة الامر الجزء المتفق عليه بين النسابين العرب فى نسب محمد هو الى عدنان فقط وما فوقه لا احد يعرف " وهو المطلوب اثباته "
يتسائل طفلنا المعاق " هل مطلوب من اى شخص ان يعرف نسبه اب اب الى ادم " عليه السلام "
الاجابة وبكل بساطة ان ادعيت نسبك لشخص يفرق بينك وبينه قرون عددها 25 قرن وليس لك سجل انساب متصل جيل بعد جيل فكيف تتدلسوا وتتدعوا ما ليس عليه دليل
فانا نسبى منقطع عند اخر جد اعرفه وما فوق ذلك لا اعرف كونى ادعى انى حفيد من احفاد ملوك الاسرة ال 18 فلابد وان يكون لدى سلسلة نسب صحيحة تربطى بهذا الشخص والا فيكون ذلك كذب وتدليس وتخرص
وهذا ما انتم تفعلوه العرب حفظوا انسابهم الى شخص يدعى عدنان وما فوقه لا احد يعرفه
يتسائل طفلنا المعاق " هل مطلوب من اى شخص ان يعرف نسبه اب اب الى ادم " عليه السلام "
الاجابة وبكل بساطة ان ادعيت نسبك لشخص يفرق بينك وبينه قرون عددها 25 قرن وليس لك سجل انساب متصل جيل بعد جيل فكيف تتدلسوا وتتدعوا ما ليس عليه دليل
فانا نسبى منقطع عند اخر جد اعرفه وما فوق ذلك لا اعرف كونى ادعى انى حفيد من احفاد ملوك الاسرة ال 18 فلابد وان يكون لدى سلسلة نسب صحيحة تربطى بهذا الشخص والا فيكون ذلك كذب وتدليس وتخرص
وهذا ما انتم تفعلوه العرب حفظوا انسابهم الى شخص يدعى عدنان وما فوقه لا احد يعرفه
اسماعيل فيكون هذا ب " دليل " صحيح لا يقبل الشك وليس ان تفتحوا كتب اليهود وتنقلوا منها اسماء الاجيال وتسموا هذا نسب فهذا " نصب " وليس " نسب " وهذا ما قاله المستشرقين ان التقلديين ملؤوا 25 قرن باسماء مفبركة
ناتى للطحن العلمى بعد ان انهينا الموضوع بسؤال واحد لا غير وفشل فى الاجابة عنه
اولا اثبات ان نسب محمدهم منقطع عند عدنان اثبتناها ولم يعد هناك جدال فيها
اولا كلمة اسماعليين الذى يتشدق بها هذا المعتوه الصغير
اخرك تصور من موقع سان تكلا
طيب تعالى احنا نعلمك يا فاشل
كلمة اسماعليين فى قاموس انكور
الاسماعليين كانوا اولا فى وسط شمال صحراء العربية ظهورا فى التاريخ
The Ishmaelites were the first central N Arabian desert power to appear in history[1]
كويس يعنى القبائل الاسماعيلية ظهرت فى منتصف شمال العربيةوالهاجريون المرتبطون بهاجر هو قبيلة عربية فى شمال " عبر الاردن " ومنتصف العربية فى الفترات الفارسية والهللينية " لى تعليق على هذة الجزئية فى النهاية "
Hagar has been connected with the Hagarites, an Arab tribe of N Transjordan and central Arabia in the Persian and early Hellenistic periods[2]
يعنى كموقع جغرافى كلا الاسماعليين والهاجريون لا علاقة لهم بموقع ظهور النبى الهاشمى العربى هل لك ايها الطفل المعاق ان تربط لنا قبيلة رسولك الهاشمى العربى بقبائل شمال العربية " تاريخيا "
نزود لك بالمراجع ايها الجاهل بتاع موقع سان تكلا من كتاب مخصص لاركيولوجيا العربية يقول اعتمادا على المراجع المذكورة نقدر ان نخلص ان اسماعيل احتمال وجد كقبيلة متحدة فى منتصف شمال العربية والصحراء السورية فى نهاية القرن الشامن ونشطت بمنتصف القرن السابع واحتمال وجد الى القرن السادس قبل الميلاد فيما بعد وفيما بعد القبائل السالفة للاتحاد وجدت فى اطراف دلتا النيل وجنوب فلسطين وعبر الاردن ولبنان وبلاد ما بين النهرين وجنوب العربية
On the basis of the dated references and those which we are able to date, we can conclude that Ishmael probably already existed as a tribal federation in the central North Arabian and Syrian desert at the end of the 8th century, was flourishing by the middle of the 7th century and possibly existed into the 6th century BC. Later, former groups of the federation, more or less sedentary, were found on the eastern fringe of the Nile delta, in southern Palestine, in Transjordan, in the Biqaʿ valley of Lebanon, in Mesopotamia, and in South Arabia.[3]
دا التاريخ يا جاهل
القبائل الاسماعيلية اقصى ما يمكن ان نصل اليها القرن الثامن قبل الميلاد وجدت كقبائل فيدرالية " متحدة " فى منتصف شمال العربية وفيما بعد فى القرن السادس انبثق عندها مجموعات عاشت ففى دلتا مصر وجنوب فلسطين وعبر الاردن وبين النهرين و جنوب العربية
ما علاقة هذا التوزيع التاريخى بقبيلة رسولك الهاشمى ؟؟
هل لك ان تربطلنا تاريخيا قبيلة هذا الوثنى بهذا التاريخ ؟
نكمل التاريخ
كحديث عن معركة تاريخية فى سجلات اشورية ذكرت كلمة " العرب " نقرا
العون من تل حلاف " القرن التاسع قبل الميلاد " وفى التقارير الاشورية على معركة قرقر الذى فيها رئيس العرب ب1000 جمل قد ذكر كبطل الرواية . هذة المرحلة قبل البدوية بدات ليس بعد سنة 1000 قبل الميلاد ومركز الابداع غالبا هو شمال العربية حيث ينتمى الاسماعليين لهذة الفترة
, in a relief from Tell Ḥalāf (9th century BC: fig. 3) and in the Assyrian report on the battle of Qarqar (853 BC), in which an Arab chieftain with 1000 camels is mentioned as one of the protagonists. This ‘proto-bedouin’ stage began no later than 1000 BC20, the centre of innovation probably being North Arabia. The Ishmaelites belong to this stage.[4]
فتاريخيا الاسماعليين مرتبطين بمنطقة " شمال العربية " حيث قطنوا وتشتتوا فيما بعد فى مناطق ابعد ما يمكن عن منطقة ظهور " الرسول الهاشمى "
فهل لك ان تربط هذة القبيلة تاريخيا بمكان الاسماعليين
لذلك حينما قال كارول بخوس فى كتاب
اسماعيل والعرب تحول ل مصطلحات بدائية شرح ان هوية العرب كاسماعليين ليس لها اساس تاريخى ومعتمدة على تفسيرات مدراشية فى تكوين 25 ربطت ابناء اسماعيل بقبائل دعيت عرب فى المصادر الاشورية
فى الادب اليهودى كلمة اسماعيلى مرادفة لكلمة عربى كمصطلح " ادبى " وليس تاريخى
فتاريخيا القبائل الاسماعيلية ليس منها منحدر كل قبائل العرب بل هى قبائل سكنت فى مال لاعربية جيران اسرائيل فى حدودها الجنوبية
نحن لا ننكر ان هناك قبائل قطنت شمال العربية منحدرة من اسماعيل لكن ياتى اناس جهال يدعون بان كل جنس الرب منحدر من اسماعيل فهذا ضرب من العته والجهل
نزود ليك
فتاريخيا القبائل الاسماعيلية ليس منها منحدر كل قبائل العرب بل هى قبائل سكنت فى مال لاعربية جيران اسرائيل فى حدودها الجنوبية
نحن لا ننكر ان هناك قبائل قطنت شمال العربية منحدرة من اسماعيل لكن ياتى اناس جهال يدعون بان كل جنس الرب منحدر من اسماعيل فهذا ضرب من العته والجهل
نزود ليك
كتاب
ابراهيم ارسل اسماعيل وذريته ليستقروا بين فاران وحدود بابل " المنطقة دى شمال العربية جنوب فلسطين كما اثبتناها تاريخيا " وفى كل الارض الى الشرق مواجها الصحراء ودعيوا عرب واسماعليين
يبقى الاسماعليين استقروا فين ؟
فوق عند فاران وبابل
كل من الاسم والهوية التصقوا بهم اولا بين اليهود ومؤرخهم يوسفيوس الذى فى طول نقاشه عن نسل " نبايوت " جيران اسرائيل من العرب شرق الاردن
ابراهيم ارسل اسماعيل وذريته ليستقروا بين فاران وحدود بابل " المنطقة دى شمال العربية جنوب فلسطين كما اثبتناها تاريخيا " وفى كل الارض الى الشرق مواجها الصحراء ودعيوا عرب واسماعليين
يبقى الاسماعليين استقروا فين ؟
فوق عند فاران وبابل
كل من الاسم والهوية التصقوا بهم اولا بين اليهود ومؤرخهم يوسفيوس الذى فى طول نقاشه عن نسل " نبايوت " جيران اسرائيل من العرب شرق الاردن
يعنى تاريخيا مصطلح اسماعيلى ذكره يوسفيوس للاشارة لجيران اسرائيل من العرب عند شرق الاردن
فما علاقة هذا المصطلح حينما يستخدمه اليهود للاشارة لجيرانهم فى جنوب اسرائيل عن هذا النبى الهاشمى الوثنى ؟
نزود كمان علشان خاطر الحبايب
امتى اليهود دعوا جنس العرب كاسماعليين
فى القرن الثانى قبل الميلاد قبل كدا مفيش الكلام دا ومفيش فى الكتاب ربط بين العرب والاسماعليين
قبل كدا مفيش اى كلام عن هوية كل العرب بانهم منحدرين من اسماعيل كما يحاول ان يروج اصحاب الاساطير
فما علاقة هذا المصطلح حينما يستخدمه اليهود للاشارة لجيرانهم فى جنوب اسرائيل عن هذا النبى الهاشمى الوثنى ؟
نزود كمان علشان خاطر الحبايب
امتى اليهود دعوا جنس العرب كاسماعليين
فى القرن الثانى قبل الميلاد قبل كدا مفيش الكلام دا ومفيش فى الكتاب ربط بين العرب والاسماعليين
قبل كدا مفيش اى كلام عن هوية كل العرب بانهم منحدرين من اسماعيل كما يحاول ان يروج اصحاب الاساطير
كتاب
العرب لم يعرف هويتهم كمنحدرين من اسماعيل فى الكتاب المقدس , فيما بعد الكتاب اليهود صنعوا هذا الارتباط فى كتاب اليوبيل فى القرن الثانى قبل الميلاد كاول مصدر يذكر ارتباط بني العرب واسماعيل
عائلاتهم " يقصد ابناء اسماعيل واولاد ابراهيم من قاطورة بعد استبعادهم عن اسحق " استقروا فى مقاطعة ممتدة من مدخل بابل الى الطريق الى فارمون وفى الجزء الشمالى الشرقى من النيل هؤلاء القبائل دعيت " عرب واسماعليين "
وسؤال لطفلنا المعاق ما علاقة هذة القبائل بالهاشمى رسولك تاريخيا ؟؟؟؟
العرب لم يعرف هويتهم كمنحدرين من اسماعيل فى الكتاب المقدس , فيما بعد الكتاب اليهود صنعوا هذا الارتباط فى كتاب اليوبيل فى القرن الثانى قبل الميلاد كاول مصدر يذكر ارتباط بني العرب واسماعيل
عائلاتهم " يقصد ابناء اسماعيل واولاد ابراهيم من قاطورة بعد استبعادهم عن اسحق " استقروا فى مقاطعة ممتدة من مدخل بابل الى الطريق الى فارمون وفى الجزء الشمالى الشرقى من النيل هؤلاء القبائل دعيت " عرب واسماعليين "
وسؤال لطفلنا المعاق ما علاقة هذة القبائل بالهاشمى رسولك تاريخيا ؟؟؟؟
نزود كمان فى كتاب
avner falk بيتكلم عن هذة الاسطورة وذكر نص كتاب اليوبيل وعلق عليه قائلا
ان اليوبيل ادعى بان ابناء اسماعيل تتداخلوا مع 6 ابناء قاطورة من ابراهيم وكلاهما دعيوا عرب و اسماعليين
واليوبيل وضع مكانهم فى اقصى الشمال ممتد من فاران الى بابل
وعلق وقال ان مصدر هذة الخرافة بان العرب منحدرين من اسماعيل الكتابى " الوارد فى سفر التكوين " وجدت بين اليهود والمسلمين ودخلت الى القران وقبلت على انها حق من كلا الفريقين
دلوقتى نلخص اللى احنا اثبتناه
1- جغرافيا القبائل التى دعيت " اسماعليين " قطنت جنوب فلسطين فى منتصف شمال العربية وفيما بعد فى القرن السادس الميلادى تشتتوا فى بقاع عدة لا علاقة لها بمكان نشوء هذا الهاشمى العربى
2- مستحيل تاريخيا ان ترجع هذا الهاشمى العربى للقبائل المنحدرة من ابناء اسماعيل
3- الادب اليهودى بدأ يدخل فيه وصف اسماعيلى على القبائل العربية فى القرن الثانى الميلادى فى كتاب اليوبيل وتتميز بالاتى
1- ادعوا بان كل من ابناء اسماعيل وقاطورة كلاهما بعد طردهم وفصلهم عن ابناء اسحق استقروا فى المنطقة من فاران لبابل " اقصى شمال العربية
2- الاسماعليين يشملوا ايضا 6 ابناء قاطورة وليس فقط ابناء اسماعيل
3- هذة الخرافة ليس لها اساس كتابى او تاريخى
4- المؤرخ يوسفيوس استخدم كلمة " اسماعيلى " للحديث عن نسل نبايوت من العرب جيران اسرائيل القاطنين جنوب اسرائيل
طبعا هذا الطفل المعتووووووووووه سيرد عليها بتصوير موقع سان تكلا بصفحة مكتوب فيها ان الاسماعليين هم نسل اسماعيل وتم السحق والحمد لله
يتبع فنحن مازلنا فى طور التأديب العلمى الاكاديمى يا اشباه الجهال
نحن مازلنا فى البداية
ان اليوبيل ادعى بان ابناء اسماعيل تتداخلوا مع 6 ابناء قاطورة من ابراهيم وكلاهما دعيوا عرب و اسماعليين
واليوبيل وضع مكانهم فى اقصى الشمال ممتد من فاران الى بابل
وعلق وقال ان مصدر هذة الخرافة بان العرب منحدرين من اسماعيل الكتابى " الوارد فى سفر التكوين " وجدت بين اليهود والمسلمين ودخلت الى القران وقبلت على انها حق من كلا الفريقين
دلوقتى نلخص اللى احنا اثبتناه
1- جغرافيا القبائل التى دعيت " اسماعليين " قطنت جنوب فلسطين فى منتصف شمال العربية وفيما بعد فى القرن السادس الميلادى تشتتوا فى بقاع عدة لا علاقة لها بمكان نشوء هذا الهاشمى العربى
2- مستحيل تاريخيا ان ترجع هذا الهاشمى العربى للقبائل المنحدرة من ابناء اسماعيل
3- الادب اليهودى بدأ يدخل فيه وصف اسماعيلى على القبائل العربية فى القرن الثانى الميلادى فى كتاب اليوبيل وتتميز بالاتى
1- ادعوا بان كل من ابناء اسماعيل وقاطورة كلاهما بعد طردهم وفصلهم عن ابناء اسحق استقروا فى المنطقة من فاران لبابل " اقصى شمال العربية
2- الاسماعليين يشملوا ايضا 6 ابناء قاطورة وليس فقط ابناء اسماعيل
3- هذة الخرافة ليس لها اساس كتابى او تاريخى
4- المؤرخ يوسفيوس استخدم كلمة " اسماعيلى " للحديث عن نسل نبايوت من العرب جيران اسرائيل القاطنين جنوب اسرائيل
طبعا هذا الطفل المعتووووووووووه سيرد عليها بتصوير موقع سان تكلا بصفحة مكتوب فيها ان الاسماعليين هم نسل اسماعيل وتم السحق والحمد لله
يتبع فنحن مازلنا فى طور التأديب العلمى الاكاديمى يا اشباه الجهال
نحن مازلنا فى البداية
N north (ern)
[1]Knauf, E. A. (1996). Ishmaelites. In D. N. Freedman (Ed.), The Anchor Yale Bible Dictionary (D. N. Freedman, Ed.) (3:517). New York: Doubleday.
N north (ern)
[2]Knauf, E. A. (1996). Ishmaelites. In D. N. Freedman (Ed.), The Anchor Yale Bible Dictionary (D. N. Freedman, Ed.) (3:517). New York: Doubleday.
[3]Ernst A. Knauf. (1983). Midianites and Ishmaelites. In John F. A. Sawyer & David J. A. Clines (Eds.), . Vol. 24: Midian, Moab and Edom: The History and Archaeology of Late Bronze and Iron Age Jordan and North-West Arabia (John F. A. Sawyer & David J. A. Clines, Ed.). Journal for the study of the Old Testament Supplement Series (148). Sheffield: JSOT Press.
20 According to 1 Sam. 30:17. There were no belligerent nomads—not to speak of bedouins—to the south of Palestine prior to the reign of David; cf. the archaeological evidence presented by Fritz (1980), 121f, 133f, 135.
[4]Ernst A. Knauf. (1983). Midianites and Ishmaelites. In John F. A. Sawyer & David J. A. Clines (Eds.), . Vol. 24: Midian, Moab and Edom: The History and Archaeology of Late Bronze and Iron Age Jordan and North-West Arabia (John F. A. Sawyer & David J. A. Clines, Ed.). Journal for the study of the Old Testament Supplement Series (150). Sheffield: JSOT Press.
التعديل الأخير: