الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
يوحنا الحبيب
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الحقيقة والحق, post: 3839789, member: 73253"] سيبك من النسخ النقديه فهذه تنتجها المدرسة النقديه الحديثه للنقد النصي التي بدات في القرن الثامن عشر بمنهجها الاعوج والانتقائي فتفضل مخطوطات على حساب مخطوطات وتعتبر اقتباسات الاباء والترجمات درجة ثانيه ولانهم بلا اساس يقومون على الدوام بعمل تنقيحات وتعديلات مستمره لنص العهد الجديد على عكس المدرسة التقليدية للنقد النصي المستمره من عصر اباء الكنيسة الى اليوم والثابته نصوصها من الفين سنه ولا تتغير والمتوافقه مع النسخ القديمة واقتباسات الاباء ونصها مسلم جيل وراء جيل من عصر تلاميذ المسيح. "في الواقع ، لا توجد سوى مدرستين متنافستين للنقد النصي. وهاتان متعارضتان بشكل لا يمكن التوفيق فيه. وفي النهاية ، سيتعين على إحداهما أن تفسح المجال: وسيصبح الاستسلام غير المشروط هو موردها الوحيد. عندما يتم قبول أحدهم كن على حق ، لا يوجد مكان للآخر. يجب استبعاده من الاهتمام باعتباره شيئًا خاطئًا تمامًا ". "Indeed there exist but two rival schools of Textual Criticism. And these are irreconcilably opposed. In the end, one of them will have to give way: and, vae victis! unconditional surrender will be its only resource. When one has been admitted to be the right, there can no place be found for the other. It will have to be dismissed from attention as a thing utterly, hopelessly in the wrong." [Dean Burgon, The Traditional Text, p. 18] الفاصله اليوحناوية وقصه المراه الزانية والملاك الذي يحرك بركة حسدا ونهاية انجيل مرقس وغيرها من النصوص التي تقول المدرسة النقديه انها غير اصليه هي نصوص اصليه ثابته في النسخ التقليدية للعهد الجديد .. فالاصل هو النسخ التقليدية التي تشكل 95% من مخطوطات العهد الجديد المستمر والمهمين من عصر الكنيسة الاولى : "As far as the Fathers who died before 400 A.D. are concerned, the question may now be put and answered. Do they witness to the Traditional Text as existing from the first, or do they not? The results of the evidence, both as regards the quantity and the quality of the testimony, enable us to reply, not only that the Traditional Text was in existence, but that it was predominant, during the period under review. Let any one who disputes this conclusion make out for the Western Text, or the Alexandrian, or for the Text of B and Aleph, a case from the evidence of the Fathers which can equal or surpass that which has been now placed before the reader." [Dean Burgon, The Traditional Text, p. 116]والمشهود له من اكثر من 12 دوله وليس مخطوطات الاقليه التي تتبعها المدرسة النقديه التي تفضل مخطوطات الاقليه وهي مخطوطات فيها اخطاء وغير مدققه وغير مستلمه وغير متوافقه مع تاريخ وجغرافيا اسرائيل . يقول قانون جمعية وستمنستر للإلهيات عن النص التقليدي : "ثامنا. العهد القديم بالعبرية (التي كانت اللغة الأصلية لشعب الله القديم) والعهد الجديد باليونانية (التي كانت معروفة لدى الأمم بشكل عام في وقت كتابتها). بإلهام من الله ، ومن خلال عنايته الفريدة وعنايته الطاهرة في جميع الأعمار ، فهي أصيلة." VIII. The Old Testament in Hebrew, (which was the native language of the people of God of old,) and the New Testament in Greek, (which, at the time of the writing of it was most generally known to the nations,) being immediately inspired by God, and by his singular care and providence kept pure in all ages, are therefore authentical. يقول عالم النقد النصي التقليدي ويلبر إن. بيكرينغ: "أعتقد أن الله قد احتفظ بشكل تدريجي بالصياغة الأصلية للنص المكتوب حتى يومنا هذا ... أرى في النص التقليدي (" البيزنطي ") النتيجة والدليل على هذا الحفظ" "I believethat God has providentially preserved the original wording of the textdown to our day... I see in the Traditional Text ('Byzantine') both theresult and the proof of that preservation" (The Identity of theNew Testament Text, First Edition, 1977, pp. 143-144.) [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
يوحنا الحبيب
أعلى