الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
وجبـــــــة روحيـــــ†ـــــة يوميـــــــــة...
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ABOTARBO, post: 2743176, member: 84651"] [CENTER][COLOR=Green][B][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=Magenta]المؤمن قد يشرد لكنه لا يرتد [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2011/479627837.jpg[/IMG] [/COLOR]يَرُّد نفسي. يهديني إلى سُبُل البر من أجل اسمه ( مز 23: 3 ) إن القديس على الأرض ليس هو شخصًا معصومًا من الخطية، ومن الجانب الآخر لا يمكن للخطية أن تتسلَّط عليه. وحسنٌ أن ندرك أنه بالنسبة للمؤمن، هناك أشياء يمكن أن تحدث معه، وعلينا أن نعرفها لكي نتحذّر منها ونتجنبها، وهناك أشياء لا يمكن مُطلقًا أن تحدث معه، وعلينا أن نعرفها، لكي نتشجع في رحلتنا ونتعزَّى ونشكر. فبالنسبة لاتجاه المؤمن، ممكن للمؤمن أن يشرد بعيدًا، ولكن يستحيل عليه أن يرتد. وفي الرسالة إلى العبرانيين، حين تحدَّث الرسول عن الارتداد، فإنه قال: «إن ارتد (أحد) لا تُسرّ به نفسي»، ثم يستطرد قائلاً: «وأما نحن (أي المؤمنون الحقيقيون) فلسنا من الارتداد للهلاك، بل من الإيمان لاقتناء النفس» ( عب 10: 38 ، 39). والمؤمن في هذا يُشبه الخروف، إذ يمكن أن يشرد، وممكن أن يضل بعيدًا عن راعيه، لكن لأن راعيه راعٍ عظيم، يستحيل أن يُفقد منه أحد خرافه ( يو 10: 27 - 30). وهناك في العهد القديم حادثة توضح هذه الحقيقة، وهي حادثة نُعمي امرأة أليمالك التي ذهبت مع رجلها إلى بلاد موآب، وتأدبت هناك نتيجة تركها للرب ولأرض الرب، وعند عودتها فإنها قالت: «إني ذهبت ممتلئة وأرجعني الرب فارغة» ( را 1: 21 ). يقينًا كانت نُعمي تُركِّز على كلمتي «ممتلئة» و«فارغة»، أما أنا فيطيب لي أن أُركِّز على كلمتي: «إني ذهبت .. وأرجعني الرب». بمعنى أنها ذهبت بإرادتها العاصية، لكن الذي أرجعها الرب بنعمته الوافرة. والفكرة عينها نجدها في مزمور119، حيث يقول المرنم في آخر آية: «ضللت، كشاةٍ ضالة»، ثم يضيف قائلاً: «اطلب عبدك» ( مز 119: 176 )، وكأنه يقول: ”أنا أعرف أن أضل، ولكني لا أعرف كيف أرجع، عليَّ أن أثق في صلاحك من نحوي، فاطلب عبدك“. ولقد قال داود عن الرب راعيه: «يرُدُّ نفسي. يهديني إلى سُبُل البر من أجل اسمِهِ» ( مز 23: 3 ). إذًا فالمؤمن قد يترك الطريق الصحيح، بل قد يسير زمنًا في الاتجاه المضاد، وعندما يُدرك ذلك، لا بد أن يتأسف على ما ضاع من وقت وجهد في الطريق الذي أخذه بعيدًا عن الهدف، لكنه لن يكتفي بالأسف، بل من أول فتحة تمكنه من الدوران للخلف، سيصحح مساره، متحولاً عن المَسَار الخطأ. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
وجبـــــــة روحيـــــ†ـــــة يوميـــــــــة...
أعلى