الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 339528, member: 2"] [b]رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس[/b] [SIZE=5][FONT=Tahoma][SIZE=2][/SIZE][/FONT][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]عزيزي طارق ابن زياد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اذا كنت غير ملم بالتفاسير المسيحية و لا تعرف منها الا ما هو موجود على صفحات موقعنا, فلا تفتي اذن[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و هناك شقين للاجابة عليك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]الاولان التفاسير ذكرت ان نص العين بالعين هو خاص بالقضاة و الدليل ما [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]جاء في التفسير التطبيقي للكتاب المقدس صفحة 1887[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]أوضح الرب يسوع ان غرض الله من هذا القانون كان الرحمة, لقد اعطاه للقضاة و قال لهم "ليكن القصاص بقدر الجريمة" و لم يكن قاعدة للانتقام الشخصي انظر (خر 21 : 23 ـ 25 , لا 24 : 19 , 20 , تث 19 : 21 ) و قد اعطيت هذه القوانين للخد من الانتقام و لمعاونة المحكمة على تحديد القصاص الذي لا يغالي في الصرامة او في اللين.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و لكن بعض الناس استخدموا هذه العبارة لتبرير القتل انتقاما من الاخرين. و ما زال الناس الاخذ بالثار قائلين "انما فعلت به كما فعل بي".[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]جاء في تفسير Albert Barnes في تفسيره للعدد 38 من الاصحاح 5 من انجيل متى:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][SIZE=3][LEFT][/LEFT][/SIZE][LEFT][SIZE=4]This command is found in [U][COLOR=#008000]Exo_21:24[/COLOR][/U][COLOR=#008000][/COLOR][/SIZE][SIZE=4]; [U][COLOR=#008000]Lev_24:20[/COLOR][/U][COLOR=#008000][/COLOR][/SIZE][SIZE=4], and [U][COLOR=#008000]Deu_19:21[/COLOR][/U][COLOR=#008000][/COLOR][/SIZE][SIZE=4]. In these places [COLOR=red]it was given as a rule to regulate the decisions of judges[/COLOR]. [COLOR=red]They were to take[/COLOR] eye for eye, and tooth for tooth, and to inflict burning for burning. [COLOR=red]As a judicial rule it is not unjust[/COLOR]. [/SIZE] [/LEFT] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]الشريعة موجود في الخروج 21 : 24 اللاويين 24 : 20 و التثنية 19 : 21. في هذه الاماكن اعطيت الشريعة كقانون لتنظيم قرارات القضاة. كانوا يأخذون العين بالعين, سن بسن و لتوجيه وجع بوجع. كحكم قضائي فهو ليس بغير العدل[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4]و يكمل المفسر:[/SIZE] [/RIGHT] [LEFT][SIZE=4]Christ finds no fault with the rule as [COLOR=red]applied to magistrates[/COLOR], and does not take upon himself to repeal it. [COLOR=red]But instead of confining it to magistrates[/COLOR], the Jews had extended it to private conduct, and made it the rule by which to take revenge.[/SIZE] [/LEFT] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]المسيح لم يجد علة بالقانون يطبق من قبل القضاة/الحكام و لا يأخذ بتطبيقه شخصيا. لكن بدل حصره للحكام, اليهود وسعوه لسلوك شخصي و جعلوه قانون لاخذ الثار[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4]و ايضا يذكر Adam Clarke:[/SIZE][/RIGHT] [LEFT][SIZE=4][COLOR=royalblue]It seems that the [COLOR=red]Jews had made this law (the execution of which belonged to the civil magistrate) a ground for authorizing private resentments[/COLOR].[/COLOR][/SIZE] [/LEFT] [RIGHT][SIZE=4]انه ظاهر ان اليهود عملوا هذا القانون (التطبيق الراجع للحكام/القضاة) كقاعدة لتحليل انتقامات شخصية[/SIZE] [SIZE=4]و أيضا يذكر Matthew Henry:[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=4][SIZE=3][LEFT][/LEFT][/SIZE][LEFT][COLOR=royalblue][SIZE=4]This we find, [U]Exo_21:24[/U][/SIZE][SIZE=4]; [U]Lev_24:20[/U][/SIZE][SIZE=4]; [U]Deu_19:21[/U][/SIZE][SIZE=4]; in all which places it is appointed [COLOR=red]to be done by the magistrate[/COLOR][/SIZE][/COLOR] [SIZE=4][/SIZE] [/LEFT] [RIGHT][SIZE=4][/SIZE] [/RIGHT] [/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]نجدها في الخروج 21 : 24 اللاويين 24 : 20 و التثنية 19 : 21. في كل الاماكن اشيرت للتطبيق بواسطة الحكام/القضاة[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [LEFT] [/LEFT] [RIGHT][SIZE=4]و يذكر ايضا في JFB [/SIZE] [SIZE=4](Jamisson, Fausset, Brown )[/SIZE][/RIGHT] [LEFT][SIZE=4]This law of retribution - [COLOR=red]designed to take vengeance out of the hands of private persons, and commit it to the magistrate[/COLOR][/SIZE] [/LEFT] [RIGHT][SIZE=4]هذا قانون العقوبة ـ جعل لاخذ القصاص من ايدي الاشخاص و جعله للقضاء[/SIZE] [SIZE=4]و الكثير من التفاسير الاخرى التي لن اضيع وقت القارئ بها, فالحكم واضح[/SIZE] [SIZE=4]مع مراعاة الرجوع لتفاسير كل من الخروج و اللاويين و التثنية, التي تفسر نفس الشئ تماما تماما[/SIZE] [SIZE=4]والان نأتي الى الشق الثاني بالرجوع الى النصوص المشار اليها باقتباس المسيح و نرى حكم تنفيذه, و ارجع ايضا لمداخلاتي الاولى بذكر بعض الادلة من النصوص:[/SIZE] [SIZE=4]فنرى بداية ما جاء اللاويين ([COLOR=#ff0000]كَسْرٌ بِكَسْرٍ وَعَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. كَمَا احْدَثَ عَيْبا فِي الْانْسَانِ كَذَلِكَ يُحْدَثُ فِيهِ.[/COLOR][COLOR=royalblue]) ان النص يعلن انه من يكسر او يعيب يعاب به لا من قبل الشخاص المتضرر بل من قبل القضاة (هذا ما سأثبته لك بالنصوص بعد سطور) [/COLOR] [COLOR=#4169e1]اضافة الى ان كل ما جاء من عقاب هو فعل مبني للمجهول بكونه منسوب لا للشخص المتضرر بل القضاء كما نره واضحا في النصوص التالية:[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [SIZE=4]في الخروج و في نفس الاصحاح 21 و قبله بعددين من قانون العين بالعين نرى التالي:[/SIZE] [B][SIZE=2][COLOR=#800000][SIZE=4][COLOR=royalblue]Exo 21:22[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/B][SIZE=2][COLOR=#800000][/COLOR][/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue] [FONT=Tahoma]وَاذَا تَخَاصَمَ رِجَالٌ وَصَدَمُوا امْرَاةً حُبْلَى فَسَقَطَ وَلَدُهَا وَلَمْ تَحْصُلْ اذِيَّةٌ يُغَرَّمُ كَمَا يَضَعُ عَلَيْهِ زَوْجُ الْمَرْاةِ [COLOR=red]وَيَدْفَعُ عَنْ يَدِ الْقُضَاةِ[/COLOR].[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][COLOR=#008080][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]Deu 19:16[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/COLOR][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]إِذَا قَامَ شَاهِدُ زُورٍ عَلى إِنْسَانٍ لِيَشْهَدَ عَليْهِ بِزَيْغٍ[/FONT] [/COLOR][/SIZE] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Deu 19:17[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma][COLOR=red]يَقِفُ الرَّجُلانِ [/COLOR]اللذَانِ بَيْنَهُمَا الخُصُومَةُ أَمَامَ الرَّبِّ [COLOR=red]أَمَامَ الكَهَنَةِ وَالقُضَاةِ الذِينَ يَكُونُونَ فِي تِلكَ الأَيَّامِ[/COLOR].[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Deu 19:18[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma][COLOR=red]فَإِنْ فَحَصَ القُضَاةُ[/COLOR] جَيِّداً وَإِذَا الشَّاهِدُ شَاهِدٌ كَاذِبٌ. قَدْ شَهِدَ بِالكَذِبِ عَلى أَخِيهِ[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Deu 19:19[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma][COLOR=red]فَافْعَلُوا بِهِ كَمَا نَوَى أَنْ يَفْعَل بِأَخِيهِ[/COLOR]. فَتَنْزِعُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسْطِكُمْ.[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Deu 19:20[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]وَيَسْمَعُ البَاقُونَ فَيَخَافُونَ وَلا يَعُودُونَ يَفْعَلُونَ مِثْل ذَلِكَ الأَمْرِ الخَبِيثِ فِي وَسَطِكَ.[/FONT][/SIZE][/COLOR] و بذلك نكون اثبتنا بالتفاسير و النصوص ان تنفيذ الحكم هو للقضاء لا للافراد[/RIGHT] [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [FONT=Century Gothic][SIZE=3] [SIZE=4][COLOR=royalblue]الله لم يأمر بالصفح لكنه تركه امرأ يستطيع ان يفعله الشخص المتأذي[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالتفسير يقول:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][COLOR=red]لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك[/COLOR].[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يستطيع, اي انه امر متروك لا حكم فيه ولا شريعة لكنه غير مفروض [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=3] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يا عزيزي لم يطلب احد منك ان تنفصل عن عقيدتك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]كل ما كلبناه منك بعض النظام[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فهنا قسم مسيحيات لا يناقش فيها غير المسيحيات[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اذا كانت هذه صعبة الفهم, فلا عجب لماذا لا تفهم ردودي في الموضوع![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][/SIZE] [FONT=Century Gothic][SIZE=5] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]قول من البداية انك لا تعرف الفرق لنشرحه لك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سمح لهم, اي انه لم يشرع لهم بقانون بل تركه لتصرف الفردي[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالرب شرع عدم الاساءة بأكثر مما هي و ترك الدرجات الاخرى مسموحة لكن غير موجوبة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و الرب شرع في العهد الجديد عدم الاساءة للاخرين ليس فقط بأكثر منها بل الى درجة المسامحة و الصفح و عدم مقاومة الشر, فهو لم ينسخ و لم يلغي او يغير اي شريعة سابقة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اتمنى تكون الفكرة وصلت هذه المرة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سلام و نعمة[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس
أعلى