الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل يوجد علاقة بين المسيحية و الوثنية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Basilius, post: 308585, member: 4814"] [b]رد على: هل يوجد علاقة بين المسيحية و الوثنية[/b] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]جميل قوي قوي قوي [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]ملحوظة [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]اللف و التدليس و المغالطة في الكلام مش معانا احنا .... فبلاش تدليس و التواء [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]حضرتك قلت في مداخلاتك السابقة [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]انة تم تقديس يوم الاحد بعد اعتمادة من قبل الامبراطور قسطنطينن و هذا كان يوم الالة الشمس ابولو زي ما بتقول [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]وجاي تستشهد بهذا السايت [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]اولا حضرتك قلت انة تم تقديسة ( بنفس اللفظ ) .... تقديسة .... تقديسة .... تقديسة .... [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]بعد اعتناق قسطنطين المسيحية [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]وهذا هو كلامك [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red][B][COLOR=blue][I][U][/U][U][/U] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]مش دة كلامك ؟؟؟؟[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]اذن لم يكن يوم الاحد مقدس قبل قسطنطين .... دة على كلامك [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]من نفس السايت اللي انت جايبة يا هذا يوضح ان يوم الاحد هو يوم الرب من قبل قسطبطين و من قبل زمن قسطنطين .... كل ما عملة قسطنطين انة حعلة عطلة رسمية نظرا لان الملك اعتنق المسيحية فاضحى مسيحي و الدولة مسيحية فكانت عطلة يوم الاحد [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]اما تقديسة فكان منذ القرن الاول يعني قبل قسطنطين باكثر من مائة عام [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]نشوف الرابط الي انت جايبة فية اية [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]من نفس الرابط نقتيس [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]مش لان قسطنطين قال ولا مقالش زي ما انت بتقول[/B] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000][B]من نفس المقال اللي جايبة حضرتك [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]نقرا :- [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red]وهو يدعو المؤمنين كل أسبوع إلى أن يتأملوا ويحيوا الحدثّ الفصحي الذي منه نبع الخلاص للعالم. [COLOR=blue][U]قيامة المسيح من بين الأموات تمّت في اليوم الأول بعد السبت[/U][/COLOR]. [COLOR=blue][U]وظهر يسوع للرسل في ذلك اليوم وبعد ثمانية أيام الأحد الذي يليه[/U][/COLOR] [COLOR=blue][U]ويوم العنصرة كان أحداً وأول يوم من أيام الأسبوع الثامن بعد الفصح[/U][/COLOR] وفيه تحقق بفيض الروح القدس الوعد الذي قطعه يسوع للرسل بعد القيامة وانطلقت البشرى بالقيامة على هذا الأساس [U][COLOR=blue]ومنذ العهود الرسولية بدأ الأحد،( يعني قبل قسطنطين بزمن .... فاهم يعني اية منذ العهود الرسولية ؟؟؟) [/COLOR][COLOR=blue] اليوم الأول بعد السبت ينظم حياة اتباع يسوع فاللمة لأجل أهل القدس، حسب توجيه القديس بولس[/COLOR][/U]. [COLOR=blue][U]تقام في اجتماع اليوم الأول من الأسبوع (1كور16/2).[/U][/COLOR]واليوم الأول بعد السبت هو [COLOR=blue][U]اليوم الذي كان المؤمنون من مدينة ترواس مجتمعين فيه لكسر الخبز (أعمال20/7- 12)[/U][/COLOR] [COLOR=blue][U]ويشهد سفر الرؤيا بما شاع بين المسيحيين من تسمية هذا اليوم بيوم الرب (رؤيا1/10)[/U][/COLOR] وسوف يكون ذلك إحدى ميزات المسيحيين في البيئة المحيطة بهم [COLOR=blue][U]وهذا ما لحظه منذ مطلع القرن الثاني حاكم بثينية بلينوس الصغير مثبتاً عادة المسيحيين في أن يجتمعوا في يوم معين قبل بزوغ الشمس وينشدوا نشيداً للمسيح كإله[/U][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][U][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/U][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]ومن مقطع اخر نقرا [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red][COLOR=blue][U]وارتبط يوم الأحد يوم الرب بذكرى قيامة المسيح ارتباطاً وثيقاً[/U][/COLOR] [U][COLOR=purple]ويتكلم القديس باسيليوس عن الأحد المقدس المشرّف بقيامة الرب وباكورة كل الأيام الأخرى.[/COLOR][/U] [COLOR=sienna][U]ويقول البابا اينوشنسيوس الأول فيمطلع القرن الخامس "إننا نحتفل بالأحد بسبب قيامة ربنا يسوع المسيح لا في يوم الفصح وحسب بل في كل دورة أسبوعية" ويسمي القديس اوغسطينوس يوم الأحد سر الفصح.[/U][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]لا اعلم لماذا هذا الكذب و التدليس و الافتراء من هذا الشخص المدلس [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]وفي مقطع اخر [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=darkred][COLOR=blue][U]وهو اليوم الذي تمّ فيه خلق النور[/U][/COLOR]. مثل هذه العلاقة تهيب بالمؤمنين إلى فهم القيامة منطلقاً لخليقة جديدة يكون المسيح الممجد هو باكورتها بما إنه هو نفسه "بكر كل خليقة" (كول1/15) والبكر من بين الأموات (كول1/18). [COLOR=blue][U]ولذا يجدر أن يحتفل بالمعمودية يوم الأحد لإنها ولادة جديدة ومشاركة بالمسيح القائم من بين الأموات.[/U][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]وفي مقطع اخر [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=darkgreen][U]يقول القديس باسيليوس أن الأحد هو في الحقيقة اليوم الفريد الذي يعقب الزمن الحاضر اليوم اللانهائي الذي لا يعروه مساء الدهر الخالد. إن الاحتفال بالأحد وهو اليوم الأول والثامن معاً يدفع المسيحي إلى غايته وهي الحياة الأبدية.[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=darkorchid]لذا يجب أن نحافظ على هوية هذا اليوم ونعيشه في العمق رغم الصعوبات. ويبقى الاحتفال بالأحد عنصراً حاسماً من عناصر الهوية المسيحية. [U][COLOR=sienna]ويبقى له بعدان: البعد الكنسي أو اللقاء حول الافخارستيا والبعد الإنساني أي الراحة والفرح.[/COLOR][/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=black][FONT=Arial Black][SIZE=4][B]و ايضا[/B][/SIZE][/FONT] [/COLOR] [FONT=Simplified Arabic][COLOR=#000080][B][U][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red]إذا كان الأحد هو يوم القيامة فليس هو ذكر حدث غابر وحسب بل هو الاحتفال بحضور الناهض من القبر حضوراً حياً وسط اتباعه[/COLOR][/SIZE][/FONT].[/U][/B][/COLOR][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black]وايضا نقرا هذة المقتطفات [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=dimgray]إن المسيحيين في قداس الأحد يستعيدون خبرة الرسل المجتمعين عشية الفصح. لا شك أن افخارستيا الأحد ليس لها في الواقع ما يميّزها عن أفخارستيا أي يوم آخر من الأسبوع إلا [COLOR=royalblue][U]أن أفخارستيا الأحد مع ما تفرضه من حضور جماعي والأبهة الخالصة التي تميزها بسبب إقامتها في اليوم الذي فيه قام المسيح من بين الأموات وأشركنا في حياته الخالدة تبرز بقوّة ميزتها الكنسية وصفتها نموذجاً للاحتفالات الأفخارستية الأخرى[/U][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=darkorange]في اجتماع الأحد كما في كل احتفال أفخارستي يتم اللقاء [U]مع القائم من بين الموت[/U] بالمشاركة في المائدتين، مائدة الكلمة ومائدة خبز الحياة[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#000080][FONT=Arial Black][COLOR=purple][U]فالمسيحيون المجتمعون أيام الآحاد ليعيشوا ويعلنوا حضور القائم من بين الأموات[/U][/COLOR][/FONT] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][COLOR=plum]إذا كانت الأفخارستيا هي قلب يوم الأحد [U]فنحن نفهم لماذا لم يكلّ الرعاة منذ القرون الأولى عن تذكير رعاياهم بضرورة الاشتراك في الاحتفال الليتورجي[/U][/COLOR]. [COLOR=darkorchid][U]وجاء في مصنف ديداسكاليا الرسل (القرن الثالث)[/U][/COLOR] "في يوم الرب دعوا كل شيء وهرولوا بسرعة إلى اجتماعكم: هناك تسبحون الرب وإلا فأي عذر أمام الله لاولئك الذين لا يجتمعون يوم الرب لسماع كلمة الحياة ولتناول طعام الحياة الذي يبقى أبداً." [COLOR=darkred][U]وفي زمن اضطهاد ديوكلسيانوس منعت اجتماعات المؤمنين منعاً عنيفاً وكثر عدد المسيحيين الشجعان الذين تحدوا المرسوم الإمبراطوري وآثروا الموت على أن يفوّتوا عليهم الأفخارستيا يوم الأحد. [/U][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][U][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/U][/B][B][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/B] [B][FONT=Simplified Arabic][COLOR=#000080][B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000080][COLOR=darkred]يبقى يوم الأحد صدى لما أختبره التلاميذ بعد قيامة المسيح: "وامتلأ التلاميذ فرحاً عندما ابصروا الرب[/COLOR]. [COLOR=green][U]جاء في الديداسكاليا: "في أول يوم من الأسبوع كونوا في الفرح[/U][/COLOR]". [U][COLOR=sandybrown]ويقول القديس اغسطينوس: "فلندع الأصوام جانباً ولنصِلّ وقوفاً إكراماً للقيامة ولنرنم أيضاً الهلليليويا كل الآحاد لهذا السبب". [/COLOR][/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][U][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/U][/B] [/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#000080] [FONT=Arial Black][COLOR=blue]والواقع أن اجتماع المسيحيين يوم الأحد [U][SIZE=5][COLOR=darkorchid]كان منذ العهود الرسولية[/COLOR][/SIZE][/U] مناسبة للتقاسم الأخوي مع الفقراء (1كور16/2).[/COLOR][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]اذن فيوم الاحد هو يوم مقدس من قبل زمن قسطنطين الملك و من عهد الرسل كما هو مذكور في المقالة اللي جايبها سيادتك [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black]اما بالنسبة للفظ يوم الشمس [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]فنقرا بعض المقتطفات و نربطها ببعض من نفس المقالة [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]مع الاخذ بالادلة اعلاة بان يوم الاحد كان يوم الرب من عهد الرسل الاطهار [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]ومنذ فجر المسيحية ... و للاسباب المعلنة اعلاة والتي لا يسمح بتجاهلها [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]واذا تجاهلتها سوف اعيدها مرة اخري ... لانة لا مجال للكذبب و التدليس هنا [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]اذن فقد عرفنا مغزي تقديس يوم الاحد للاسباب السابقة لقيامة المسيح في ذلك اليوم و لكل الاسباب التي تجاهلها هذا الشخص [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000][B]بيتلكك هذا الاخ بهذا المقطع ايضا [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red][B]ويشير القديس يوستينيوس في خطابه للمؤمنين في أواسط القرن الثاني أن المسيحيين يجتمعون في [U]"يوم الشمس"[/U] مستعملاً التعبير الوارد في البيئة الرومانية.[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]ولكنة نسى انة مكتوب في نفس المقالة الاتي [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]اولا ان يوم الاحد تم تقديسة قبل قسطنطين بما ينفي ادعائة الكاذب المدلس [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]وتم تقديسة للاسباب اعلاة [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]ثانيا [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]نقرا من نفس المقالة [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=purple]وللأحد [U][COLOR=darkorange]مغزى آخر[/COLOR][/U]. فكان يسمى لدى [COLOR=darkorange]الرومان[/COLOR] يوم الشمس [COLOR=blue][SIZE=5]وبقي أثر ذلك في بعض اللغات العصرية Sunday كما سائر أيام الأسبوع تتسم بأسماء الكواكب الإثنين يوم القمر والثلاثاء يوم المريخ الخ…( Lundi, Mardi, Mercredi…)[/SIZE] [/COLOR]ونظراً لان المسيح هو الشمس الحقيقية المنيرة اعتبر الأحد يوم المسيح ويوم النور هو يوم الإيمان ويوم الامتلاء من الروح.[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]فهذا كان يسمى لدي الرومان بيوم الشمس [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]كما تقول المقالة الى الان يوم الاحد يسمى sun day [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]فهل معنى ذلك ان المسيحيين قدسوا يوم الاحد نظرا لانة يوم الة الشمس كما تقول ؟؟؟ ام نظرا لانة يوم الشمس ؟؟؟؟ ام ماذا ؟[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]كل المقاطع السابقة تثبت و تؤكد ان يوم الاحد اعتبر يوما مقدسا من قبل زمن قسطنطين و لانة يوم قيامة السيد الرب يسوع المسيح وهذا هو السبب الاوحد ...... فالمسيحيون قدسوا يوم الاحد من اول عهد الرسل لانة يوم قيامة السيد الرب ..... اما كلامك المدلس ان السبب الرئيسي في تقديسة لانة كان يوم الشمس فاثبت انت بنفسك زيفة من المقالة اتي احضرتها حضرتك ....... فهذة مجرد مصادفة كما تسمى كل ايام الاسبوع باسماء الكواكب و الشمس و القمر الى الان كاصل روماني لهذا التقويم و ليس لة علاقة بالايمان المسيحي بتاتا ..... [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=#000000]فذلك كان لغويا و فلكيا [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black][B]فهل لو وقع عيد الاضحى و الفطر مثلا يومي الاحد و الاثنين هل اقول بان المسلمين يختفلون بيوم الشمس و القمر ؟؟؟؟؟؟ [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/I][/COLOR][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل يوجد علاقة بين المسيحية و الوثنية
أعلى