الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل يوجد حد الردة بالكتاب المقدس ؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="نـور العالم, post: 412745, member: 20334"] [b]رد على: هل يوجد حد الردة بالكتاب المقدس ؟؟[/b] [FONT="Arial"][SIZE="5"] للرد على هذة الشبهة نلاحظ اولاً [COLOR="Red"]ان الحكم على من ترك عبادة الله من بنى اسرائيل لم يكن حكماً ثابتاً له قانوناً ( حداً ) محدداً و انما كان يتم من خلال اسلوب الهى يختلف حسب الظروف فأن تطبيق الحكم الالهى على من ترك عبادة الله كان له طرق مختلفة[/COLOR] [U][COLOR="Navy"]الموت بالسيف[/COLOR][/U] ( خر 32 ) 27- فقال لهم هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه و مروا و ارجعوا من باب الى باب في المحلة و اقتلوا كل واحد اخاه و كل واحد صاحبه و كل واحد قريبه. 28- ففعل بنو لاوي بحسب قول موسى و وقع من الشعب في ذلك اليوم نحو ثلاثة الاف رجل. [U][COLOR="navy"]الصلب والوبا[/COLOR][/U]1- و اقام اسرائيل في شطيم و ابتدا الشعب يزنون مع بنات مواب. 2- فدعون الشعب الى ذبائح الهتهن فاكل الشعب و سجدوا لالهتهن. 3- و تعلق اسرائيل ببعل فغور فحمي غضب الرب على اسرائيل. 4- فقال الرب لموسى خذ جميع رؤوس الشعب و علقهم للرب مقابل الشمس فيرتد حمو غضب الرب عن اسرائيل. 5- فقال موسى لقضاة اسرائيل اقتلوا كل واحد قومه المتعلقين ببعل فغور. و جعل الله عليهم وباء و كان الذين ماتوا بالوبا اربعة و عشرين الفا. ( عد 25 : 9 ) [U][COLOR="navy"]الانكسار امام الاعداء[/COLOR][/U] ( قض 2 ) 11- و فعل بنو اسرائيل الشر في عيني الرب و عبدوا البعليم. 12- و تركوا الرب اله ابائهم الذي اخرجهم من ارض مصر و ساروا وراء الهة اخرى من الهة الشعوب الذين حولهم و سجدوا لها و اغاظوا الرب. 13- تركوا الرب و عبدوا البعل و عشتاروث. 14- فحمي غضب الرب على اسرائيل فدفعهم بايدي ناهبين نهبوهم و باعهم بيد اعدائهم حولهم و لم يقدروا بعد على الوقوف امام اعدائهم. 15- حيثما خرجوا كانت يد الرب عليهم للشر كما تكلم الرب و كما اقسم الرب لهم فضاق بهم الامر جدا. ، ( قض 4 : 1 ـ 3 ) ، ( قض 6 : 1 ـ 6 ) ، ( قض 10 : 6 ـ 10 ) ، ( قض 13 : 1 ) [U][COLOR="navy"]المجاعة[/COLOR][/U] لقد حكم الله على بنى اسرائيل بالمجاعة والقحط لعبادتهم البعل بفم نبيه ايليا و قال ايليا التشبي من مستوطني جلعاد لاخاب حي هو الرب اله اسرائيل الذي وقفت امامه انه لا يكون طل و لا مطر في هذه السنين الا عند قولي. ( 1 مل 17 : 1 ) وايضا ايام اليشع النبى و كان بعد ذلك ان بنهدد ملك ارام جمع كل جيشه و صعد فحاصر السامرة. كان جوع شديد في السامرة و هم حاصروها حتى صار راس الحمار بثمانين من الفضة و ربع القاب من زبل الحمام بخمس من الفضة. ( 2 مل 6 :24 ، 25 ) [U][COLOR="navy"]السبي[/COLOR][/U] كان احاز ابن عشرين سنة حين ملك و ملك ست عشرة سنة في اورشليم و لم يفعل المستقيم في عيني الرب كداود ابيه. فدفعه الرب الهه ليد ملك ارام فضربوه و سبوا منه سبيا عظيما و اتوا بهم الى دمشق و دفع ايضا ليد ملك اسرائيل فضربه ضربة عظيمة. ( 2 اخ 28 : 1 ، 5 ) كان منسى ابن اثنتي عشرة سنة حين ملك و ملك خمسا و خمسين سنة في اورشليم. و عمل الشر في عيني الرب حسب رجاسات الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل. و عاد فبنى المرتفعات التي هدمها حزقيا ابوه و اقام مذابح للبعليم و عمل سواري و سجد لكل جند السماء و عبدها. و كلم الرب منسى و شعبه فلم يصغوا. فجلب الرب عليهم رؤساء الجند الذين لملك اشور فاخذوا منسى بخزامة و قيدوه بسلاسل نحاس و ذهبوا به الى بابل.( 2 اخ 33 : 1 ـ 3 ، 10 ، 11 ) 5- كان يهوياقيم ابن خمس و عشرين سنة حين ملك و ملك احدى عشر سنة في اورشليم و عمل الشر في عيني الرب الهه. 6- عليه صعد نبوخذناصر ملك بابل و قيده بسلاسل نحاس ليذهب به الى بابل. ( 2 اخ 36 : 5 ، 6 ) [COLOR="navy"]ولم يضع الله حداً ثابتاً لهذه الخطية لانه كان يريد من العقاب التأديب والتنقية وليس القتل لكي يظل منهم بقية أمينة لله الواحد حتى يأتي منها المسيح.[/COLOR] اما ما جاء في سفر التثنية [ 13 : 6 ] (( وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ 7مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، 8فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْبِ. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ. . . )) و ما جاء فى سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] (( إِذَا ظَهَرَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ أَوْ صَاحِبُ أَحْلاَمٍ، وَتَنَبَّأَ بِوُقُوعِ آيَةٍ أَوْ أُعْجُوبَةٍ. 2فَتَحَقَّقَتْ تِلْكَ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ الَّتِي تَنَبَّأَ بِهَا، ثُمَّ قَالَ: هَلُمَّ نَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لَمْ تَعْرِفُوهَا وَنَعْبُدْهَا. 3فَلاَ تُصْغُوا إِلَى كَلاَمِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوْ صَاحِبِ الأَحْلاَمِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَكُمْ يُجَرِّبُكُمْ لِيَرَى إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ. . . . 5أَمَّا ذَلِكَ النَّبِيُّ أَوِ الْحَالِمُ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ )) وما شابهها من النصوص اقام الله حداً ثابتاً على الانسان العثرة الذى يضل اخوته ويجعلهم يخطئوا بتركهم عبادة الله لانه ليس مسئولاً فقط عن خطيته بل مسئولاً ايضا عن خطية من يضلهم اما ما جاء فى لوقا 19:27 (( اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي )) هنا السيد المسيح يشبه ملكوت السموات [Q-BIBLE]فقال انسان شريف الجنس ذهب الى كورة بعيدة لياخذ لنفسه ملكا و يرجع. فدعا عشرة عبيد له و اعطاهم عشرة امناء و قال لهم تاجروا حتى اتي. و اما اهل مدينته فكانوا يبغضونه فارسلوا وراءه سفارة قائلين لا نريد ان هذا يملك علينا. و لما رجع بعدما اخذ الملك امر ان يدعى اليه اولئك العبيد الذين اعطاهم الفضة ليعرف بما تاجر كل واحد. اما اعدائه اولئك الذين لم يريدوا ان يملك عليهم فأتى بهم وذبحهم قدامه.[/Q-BIBLE] [Q-BIBLE]انسان شريف الجنس ذهب الى كورة بعيدة لياخذ لنفسه ملكا و يرجع [/Q-BIBLE] وهو السيد المسيح الذى بصعوده الى السماء سوف يأخذ الملك من الآب [Q-BIBLE]فدعا عشرة عبيد له و اعطاهم عشرة امناء و قال لهم تاجروا حتى اتي.[/Q-BIBLE] العشرة عبيد هم الناس جميعاً والامناء هى العطايا والمواهب والامكانيات والطاقات التى جعلها الله فى الناس لكى يستغلوها ويتاجروا بها فى عمل الخير [Q-BIBLE]و اما اهل مدينته فكانوا يبغضونه فارسلوا وراءه سفارة قائلين لا نريد ان هذا يملك علينا.[/Q-BIBLE] هؤلاء الذين رفضوا ان يملك الله عليهم ولم يؤمنوا به ولم يتبعوا وصاياه وتعاليمه بل عاشوا كما يحلوا لهم فى الخطية ومحبة العالم و لما رجع بعدما اخذ الملك امر ان يدعى اليه اولئك العبيد الذين اعطاهم الفضة ليعرف بما تاجر كل واحد. وهو يقول لهم انه فى مجيئه الثانى سيأتى ملكاً ويجازى كل واحد كحسب اعماله وبمقدار الامكانيات التى اعطيت لكل واحد و متى جاء ابن الانسان في مجده و جميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسي مجده. و يجتمع امامه جميع الشعوب فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء. ( مت 25 : 31 ، 32 ) [Q-BIBLE]اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي.[/Q-BIBLE] وكما ان الخيانة للوطن وللملك تعاقب بالموت فأن الذين لن يؤمنوا بالملك السماوى يعاقبون بالموت الابدى فى البحيرة المتقدة بالنار والكبريت حيث نار لا تطفئ ودود لا يموت وحيث البكاء وصرير الاسنان فى الظلمة الخارجية وحينما يجئ وقت الحساب النهائى يوم الدينونه لا يكون هناك رأفة فقد انتهى وقت الرأفة ولم يبقى سوى العقاب الشديد العقاب الابدى هذا ما رمز له بعبارة ( اذبحوهم قدامى ) ويقول بولس الرسول للانسان الخاطئ الذى يؤجل التوبة ام تستهين بغنى لطفه و امهاله و طول اناته غير عالم ان لطف الله انما يقتادك الى التوبة.و لكنك من اجل قساوتك و قلبك غير التائب تذخر لنفسك غضبا في يوم الغضب و استعلان دينونة الله العادلة.الذي سيجازي كل واحد حسب اعماله. ( رو 2 : 4 ـ 6 ) اذن العقاب هنا يوم الدينونه من الله العادل الذى يجازى كل واحد كنحو اعماله ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )[/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل يوجد حد الردة بالكتاب المقدس ؟؟
أعلى