الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
هل يوجد حاجه للفداء ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="مكرم زكى شنوده, post: 3086117, member: 26180"] [SIZE="4"]1 -- سفرى أرميا وحزقيال ، فى الشواهد التى قدمتها فى مداخلتى الأولى ، يتكلمان عن ذات الموضوع :- [[COLOR="Red"]الآباء أكلوا الحصرم وأسنان الأبناء تضرست[/COLOR]] أر 31: 29 [[COLOR="red"]الآباء أكلوا الحصرم وأسنان الأبناء تضرست[/COLOR]] حز18: 2 [B][U]وقد أشرت لذلك التطابق –للموضوع فى السفرين معاً- فى مداخلتى الأولى ، فكان الواجب أن سيادتك تأخذها فى إعتبارك ، بدلاً من الإعتراض علىَّ ، كما لو أننى أتكلم خارج الموضوع [/U][/B] 2 -- والمذكور فى حز18: 2 ، هو جزء من سياق نفس كلام الرب ، الذى أخذت سيادتك منه الجزء الذى أخذته فسياق الكلام واحد ، بدأ من أول الإصحاح وإستمر حتى نهايته فتجدنى لم أخرج عن الموضوع ، بل نظرت إليه هو نفسه بنظرة أكثر شمولية ، إذ أخذت الكلام من أوله ، بدلاً من الإقتصار على جزء من وسطه فقط كما أننى ربطه بما جاء فى أر31 ، منوِّهاً للتطابق التام بين الشاهدين هنا وهناك ، فهما موضوع واحد ، تم معالجته فى كلا السفرين ، بنفس الفكر وبدون أى تناقض فليس فى الكتاب المقدس تناقضات ولا ناسخ ولا منسوخ ، بل تكامل تام [B][U]+++ ولأننى سبق ونوَّهت لهذا التطابق –فى مداخلتى الأولى- لذلك كان الواجب أن سيادتك تأخذها فى إعتبارك ، بدلاً من الإعتراض علىَّ ، كما لو أننى أتكلم خارج الموضوع [/U][/B] 3 -- وبخصوص إعتراضك على إعتبار أن هذه نبوءات بالخلاص بالفداء فستجد سيادتك أن كلا الشاهدين يقولان بأن ذلك الأمر سيحدث فى زمن مقبل –مثلما أوضحت فى المداخلة المعنية- وهو ما يُعتبر تنبوءاً [B][COLOR="Blue"]فما هو التنبوء إلاَّ ذكر أشياء ستحدث مستقبلاً !!!![/COLOR][/B] [B][U]وستجد سيادتك فى مداخلتى الأولى ، تعبيرات قوية ، فى كلا السفرين وفى نفس الشاهدين ، تشير إلى أن ذلك الأمر سيحدث مستقبلاً ، مثل : [/U][/B] [ [B][COLOR="Red"]ها أيام تأتى [/COLOR][/B]..... فى تلك الأيام لا يقولون بعد] أر31 : 27 – 29 [لا يكون لكم [B][COLOR="red"]من بعد[/COLOR][/B] ye shall not ] حز28 : 3 +++ ولزيادة التوكيد يمكن تقديم شواهد عديدة فى نفس سياق الكلام ، كلها تؤكد على أن هذا الكلام هو نبوءة عن زمن قادم ، مثلما جاء بعد ذلك مباشرة فى سفر أرميا :- أرميا 31 : 31. [COLOR="red"][B]هَا أَيَّامٌ تَأْتِي [/B][/COLOR]يَ[COLOR="Blue"]قُولُ الرَّبُّ وَأَقْطَعُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَمَعَ بَيْتِ يَهُوذَا [COLOR="Red"]عَهْداً جَدِيداً[/COLOR]. 32. لَيْسَ كَالْعَهْدِ الَّذِي قَطَعْتُهُ مَعَ آبَائِهِمْ يَوْمَ أَمْسَكْتُهُمْ بِيَدِهِمْ لأُخْرِجَهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ حِينَ نَقَضُوا عَهْدِي فَرَفَضْتُهُمْ يَقُولُ الرَّبُّ.[/COLOR] 33. بَلْ هَذَا هُوَ الْعَهْدُ الَّذِي أَقْطَعُهُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ تِلْكَ الأَيَّامِ يَقُولُ الرَّبُّ: أَجْعَلُ شَرِيعَتِي فِي دَاخِلِهِمْ وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ وَأَكُونُ لَهُمْ إِلَهاً وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْباً. 34. وَلاَ يُعَلِّمُونَ بَعْدُ كُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ قَائِلِينَ: [اعْرِفُوا الرَّبَّ] لأَنَّهُمْ كُلَّهُمْ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ. لأَنِّي أَصْفَحُ عَنْ إِثْمِهِمْ وَلاَ أَذْكُرُ خَطِيَّتَهُمْ بَعْدُ. أرميا 33: 14. [B][COLOR="red"]هَا أَيَّامٌ تَأْتِي[/COLOR][/B] يَقُولُ الرَّبُّ وَأُقِيمُ الْكَلِمَةَ الصَّالِحَةَ الَّتِي تَكَلَّمْتُ بِهَا إِلَى بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَإِلَى بَيْتِ يَهُوذَا. 15.[B][COLOR="red"] فِي تِلْكَ الأَيَّامِ وَفِي ذَلِكَ الزَّمَانِ[/COLOR][/B] أُنْبِتُ لِدَاوُدَ غُصْنَ الْبِرِّ فَيُجْرِي عَدْلاً وَبِرّاً فِي الأَرْضِ. 16. [B][COLOR="red"]فِي تِلْكَ الأَيَّامِ يَخْلُصُ يَهُوذَا [/COLOR][/B]وَتَسْكُنُ أُورُشَلِيمُ آمِنَةً وَهَذَا مَا تَتَسَمَّى بِهِ [الرَّبُّ بِرُّنَا ] ++ إذن ، فالكلام بالحقيقة هو عن زمن مستقبل ، أى أنه نبوءة ، مثلما قلتُ ، فلم يكن كلامى ليـّاً للنص ، بل هذا هو ما يقوله النص فعلاً [B][COLOR="Blue"]++ ونلاحظ أن نفس هذه النبوءة المذكورة فى أر31: 31- 34 ، هى نفسها –[COLOR="Red"]بنفس ألفاظها[/COLOR]- التى يقرر الإنجيل بأنها تحققت فى المسيح ، مثلما هو مكتوب :- [/COLOR][/B] عب8: 6 – 13 6. وَلَكِنَّهُ الآنَ قَدْ حَصَلَ عَلَى خِدْمَةٍ أَفْضَلَ بِمِقْدَارِ مَا هُوَ وَسِيطٌ أَيْضاً لِعَهْدٍ أَعْظَمَ، قَدْ تَثَبَّتَ عَلَى مَوَاعِيدَ أَفْضَلَ. 7. فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ ذَلِكَ الأَوَّلُ بِلاَ عَيْبٍ لَمَا طُلِبَ مَوْضِعٌ لِثَانٍ. 8. لأَنَّهُ يَقُولُ لَهُمْ لاَئِماً: «هُوَذَا أَيَّامٌ تَأْتِي يَقُولُ الرَّبُّ، حِينَ أُكَمِّلُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَمَعَ بَيْتِ يَهُوذَا عَهْداً جَدِيداً. 9. لاَ كَالْعَهْدِ الَّذِي عَمِلْتُهُ مَعَ آبَائِهِمْ يَوْمَ أَمْسَكْتُ بِيَدِهِمْ لِأُخْرِجَهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَثْبُتُوا فِي عَهْدِي، وَأَنَا أَهْمَلْتُهُمْ يَقُولُ الرَّبُّ. 10. لأَنَّ هَذَا هُوَ الْعَهْدُ الَّذِي أَعْهَدُهُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ تِلْكَ الأَيَّامِ يَقُولُ الرَّبُّ: أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلَهاً وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْباً. 11. وَلاَ يُعَلِّمُونَ كُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ قَائِلاً: اعْرِفِ الرَّبَّ، لأَنَّ الْجَمِيعَ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ. 12. لأَنِّي أَكُونُ صَفُوحاً عَنْ آثَامِهِمْ، وَلاَ أَذْكُرُ خَطَايَاهُمْ وَتَعَدِّيَاتِهِمْ فِي مَا بَعْدُ». 13. فَإِذْ قَالَ «جَدِيداً» عَتَّقَ الأَوَّلَ. وَأَمَّا مَا عَتَقَ وَشَاخَ فَهُوَ قَرِيبٌ مِنَ الاِضْمِحْلاَلِ. [B][COLOR="Red"]++ إذن فهذه النبوءة المستقبلية ، تتحدث فعلاً عن المسيح وفدائه وعهده الجديد[/COLOR][/B] [B]فتلك الأمور حقيقة إنجيلية ولم نختلقها نحن من عندياتنا ، مثلما ظننت سيادتك[/B] 4 – ويؤكد سفر أرميا ،على حقيقة وراثة الخطية ، بعد ذلك مباشرة ، إذ يقول : أرميا 32: 18. [B][COLOR="Red"]مُجَازِي ذَنْبِ الآبَاءِ فِي حِضْنِ بَنِيهِمْ بَعْدَهُمُ [/COLOR][/B] إذن ، فسياق الكلام يتضمن الإشارة إلى هذه الحقيقة الكتابية وبالتالى فإننى برئ أيضاً من إتهام سيادتك لى بأننى أقحمت موضوع وراثة الخطية فى غير سياقها [/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
هل يوجد حاجه للفداء ؟
أعلى