الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
هل يوجد حاجه للفداء ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="alshehap, post: 3085732, member: 112330"] مكرم زكى شنوده[SIZE=4]1 -- هل نبوءات أرميا النبى وحزقيال النبى ، تعارض الحاجة للفداء ؟؟ ++ لا ، بل تؤكده ++ إذ تتنبأ بأن الله – [B][U]فى زمن قادم[/U][/B] – سيوقف ميراث الخطية + و هذا الوعد المستقبلى ، هو إقرار بالواقع الحاضر آنذاك ، قبل الخلاص الذى يتبأ عنه . ++ ففى أرميا النبى ، تنبأ عن ذلك قائلاً :- [ [B][U]ها أيام تأتى ..... فى تلك الأيام لا يقولون بعد[/U][/B]: الآباء أكلوا الحصرم وأسنان الأبناء تضرست ، بل كل واحد يموت بذنبه ، كل إنسان يأكل الحصرم تضرس أسنانه ] أر 31 :27-30. ++[B][U] إذن فإنه لا يتكلم عن الزمن الحاضر آنذاك ( لئلا يعتقد البعض أنه يعارض الحاجة للفداء) بل يتكلم عن المستقبل الذى فيه سيتم فيه الخلاص من هذه الحالة ، بما يعد تأكيداً لهذا المبدأ . [/U][/B] ++وقد تكرر هذا الوعد النبوئى ، فى حزقيال النبى ، بنفس ألفاظه : [ ما لكم أنتم تضربون هذا المثل .. قائلين الآباء أكلوا الحصرم وأسنان الأبناء تضرست..[B][U] لا يكون لكم من بعد ((ye shall not [/U][/B].. أن تضربوا هذا المثل .. النفس التى تخطئ هى تموت ] حز 18: 2-4 ، أى أن الآية -وما ينبنى عليها فى بقية هذا الإصحاح- تتحدث عن المستقبل أيضاً . [B][U][COLOR=red]++ إذن ، فالنبوءتان تتحدثان عن أمر واحد ، بنفس الألفاظ والمعانى ، إذ تتحدثان عن المستقبل ، عندما تتحقق هذه النبوءة ، وليس عن الزمن الحاضر آنذاك. [/COLOR][/U][/B][B][U][COLOR=red]++++++ ونحن نؤمن بأن هذه النبوءات قد تحققت فى فداء المسيح .[/COLOR][/U][/B] [/SIZE] [FONT=Verdana][SIZE=5]أشكرك كثيرا ا / مكرم لأنك أكدت أن نصوص حزقيال أبطلت نص التكوين[/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][/SIZE][/FONT] [FONT=Verdana][SIZE=5][B]لأن التفسير الى انت وضعته بيكلم عن نص حزقيال 18-2 مش على النصوص الى انا جايبها وكمان وكمان بيتكلم عن حاجة تانيه خالص شوف التفسير[/B][/SIZE][/FONT] [SIZE=4][COLOR=blue]تفسير انطونيوس فكرى[/COLOR][/SIZE] [COLOR=black]نجد هنا مثل شرير آخر قاله هؤلاء الأشرار [B]الأباء أكلوا الحصرم وأسنان الأبناء ضرست[/B] = أي أن الخراب الذي نحن فيه سببه خطايا أبائنا، فما ذنبنا نحن، إذ أننا لم نخطئ مثلهم. وهذا الكلام ف[/COLOR][COLOR=black]ي[/COLOR][COLOR=black]ه إتهام مباشر لله بأنه ظالم. ولاحظ أن الله منذ بداية السفر يقول أن هذا الشعب مستمر في خطاياه حتى الآن (2: 3)[/COLOR][COLOR=black] [/COLOR][COLOR=black]وهم إستندوا للآية التي تقول [COLOR=red]"أفتقد ذنوب الأباء في الأ[/COLOR][/COLOR][COLOR=red][COLOR=black][COLOR=red]بن[/COLOR][/COLOR][COLOR=black][COLOR=red]اء في الجيل الثالث والرابع من[/COLOR] [COLOR=blue]مبغضى[/COLOR][/COLOR][COLOR=black]َ[/COLOR][/COLOR][COLOR=black] [COLOR=red]خر 20: 5.[/COLOR] لكنهم فى مكرهم أخذوا نصف الآية وتركوا كلمة "من مبغضى[/COLOR][COLOR=black]َ[/COLOR][COLOR=black]" أي أن ضربات الله ستكون على الأولاد إذا هم إستمروا في شرور أبائهم، وإستمروا في بغضهم لله. [COLOR=red]ولكن نلاحظ أن الله يؤدب الخاطئ بطريقة فردية، ولكن إذا إستمرت الخطية حتى الجيل الثالث والرابع، [/COLOR]فهى تصبح كالوباء المنتشر، فحينئذ تكون الضربة عامة وشاملة، لذلك نسمع هنا وفي سفر أرمياء عن ضربة عامة [COLOR=red]ضد أورشليم ويهوذا[/COLOR] ككل لأن الخطية قد تفشت في وسط الجميع. الله من طول أناته لا يعاقب مباشرة بل يتأنى. وقد يتأنى ثلاثة أو أربع أجيال، فإذا إستمرت البغضة وإنتشرت الخطية تكون الضربة عامة. وفي هذا الإصحاح يركز الله على المسئولية الفردية لكل شخص، ...[/COLOR] [COLOR=black][/COLOR] [FONT=Verdana][COLOR=blue][COLOR=black][B]انتهى[/B][/COLOR][/COLOR][/FONT] [FONT=Verdana][COLOR=blue][COLOR=black][/COLOR][/COLOR][/FONT] [FONT=Verdana][COLOR=blue][COLOR=black][B] اذن الكلام مش على الخطيه الاصلية المورثه على حسب أعتقادكم[/B][/COLOR][/COLOR][/FONT] [FONT=Verdana][COLOR=blue][COLOR=black][/COLOR][/COLOR][/FONT] [FONT=Verdana][COLOR=blue][COLOR=black][B]وبعدين غريبه أوى انت وصوت الرب محدش مسك نصوص حزقيال المتقدمة وعلق عليها بتجيبو نصوص من حواليها فقط[/B][/COLOR][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=blue][COLOR=black][/COLOR][/COLOR][/FONT] [COLOR=black][FONT=Verdana][COLOR=#ff0000]النصوص حزقيال 18 :19-22 [/COLOR][SIZE=5]19 وأنتم تقولون: لماذا لا يحمل الابن من إثم الأب ؟ أما الابن فقد فعل حقا وعدلا. حفظ جميع فرائضي وعمل بها [COLOR=blue]فحياة يحيا[/COLOR][/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Verdana]20 النفس التي تخطئ هي تموت. الابن لا يحمل من إثم الأب، والأب لا يحمل من إثم الابن. بر البار عليه يكون، وشر الشرير عليه يكون[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]21 فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها وحفظ كل فرائضي وفعل حقا وعدلا[COLOR=blue] فحياة يحيا . لا يموت[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]22 كل معاصيه التي فعلها لا تذكر عليه. في بره الذي عمل[COLOR=blue] يحيا[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana][COLOR=red]و حزقيال26:18-30[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]26 إذا رجع البار عن بره وعمل إثما[COLOR=red] ومات[/COLOR] فيه، فبإثمه الذي عمله[COLOR=blue] يموت[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]27 وإذا رجع الشرير عن شره الذي فعل، وعمل حقا وعدلا، فهو يحيي نفسه[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]28 رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها[COLOR=blue] فحياة يحيا. لا يموت[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]29 وبيت إسرائيل يقول: ليست طريق الرب مستوية. أطرقي غير مستقيمة يا بيت إسرائيل ؟ أليست طرقكم غير مستقيمة[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]30 من أجل ذلك أقضي عليكم يا بيت إسرائيل، كل واحد كطرقه، [COLOR=blue]يقول السيد الرب. توبوا وارجعوا عن كل معاصيكم، ولا يكون لكم الإثم مهلكة[/COLOR][/FONT][/SIZE] [/COLOR] [COLOR=black][FONT=Verdana][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Verdana][COLOR=sienna][B]فين انا مش شايف أى نبؤه عن الفداء انا كل الى شايفه شروط الرجوع الى الله و البعد عن الله مش شايف حاجة تمت بصلة للفداء [/B][/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Verdana][COLOR=sienna][B]فلو كانت نبؤه عن الفداء يا ا/ مكرم لما ذكر هذا النص[/B][/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=black] [SIZE=5][FONT=Verdana][COLOR=red]و حزقيال 18[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Verdana]26 إذا رجع البار عن بره وعمل إثما[COLOR=red] ومات[/COLOR] فيه، فبإثمه الذي عمله[COLOR=blue] يموت[/COLOR][/FONT][/SIZE] [FONT=Verdana][COLOR=#0000ff][/COLOR][/FONT] [FONT=Verdana][COLOR=#0000ff][B]و الآ تكون نبؤه بخطية أصليه جديدة فتسمى بنبؤه عكسيه ![/B][/COLOR][/FONT] [/COLOR][COLOR=black][/COLOR] [COLOR=black][/COLOR] [COLOR=black][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
هل يوجد حاجه للفداء ؟
أعلى