الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل يجوز توصيل النصراني إلى الكنيسة ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3159428, member: 81598"] [RIGHT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]يا إخوتي هو ليه كل شغلنا الشاغل أننا نهتم بكل فتوى تصدر وكل كلمة تخرج من أفواه أناس لم يعرفوا الله بالحقيقة ويحيون في ظلمة الفكر وفتاوي لا ولن تنتهي ولن ننتهي نحن أيضاً من قراءتها كل يوم، لأن طالما يوجد العالم الذي وضع في الشرير طالما يوجد ظلمة، ويوجد مشاكل لن تنتهي قط... فينبغي أن يكون اهتمامنا اليوم أننا نصير شهادة حسنة، وكل واحد فينا ينظر لما في داخله، لأن لو الله داخلي فماذا يهمني لأن ما معي أقوى مما عليَّ، أما أن كان الله خارج عني فأنا خارج الحياة وأعيش في الموت تحت سلطانة المُدمرّ للنفس، فلنجتهد إذاً أن ندخل الحياة ونتطبع بالطابع الإلهي فنستطيع أن نُملح الأرض ونصير نور للعالم ونمجد الله لكي يقول الجميع حقاً الله فيهم، لأن لو انشغلنا بالظلمة لنقاومها بالفكر والمنطق كما يفعل العالم، فستبتلعنا وتمتص الحياة التي فينا وتضيع كل جهدنا هباء وبلا طائل قط، وسندخل في عراك لن ينتهي فننشغل عن حياتنا ونظل نتريق ونتهكم على الناس ولا نرى أنهم في فقر مدقع يحتاجوا منا أن نبذل أنفسنا في الصلاة من أجلهم بكل محبة صادقة، لأننا نقول باللسان اننا نحبهم ولكننا فعلياً لا نحبهم ولا ننفذ وصية الله، لأن هؤلاء يحبهم الله جداً ويشفق عليهم بشدة، وهم أيضاً في حاجة إلينا لكي نصوم ونُصلي لأجلهم كثيراً جداً ... فيا إخوتي أن وجدنا خشبة في عيون الآخرين، فلنطلب من الله أولاً أن يزيل الأخشاب الكثيرة التي في أعيننا وينقي قلوبنا لكي نُبصر فنستطيع بقوة النور المعطى لنا من الله أن نُبصر فنزيل بقوة الله هذه الأخشاب الصعبة من عيون الآخرين بهدوء المحبة واحترامهم وتقديرهم، لأنهم يحاولون أن يكونوا أمناء لله حسب تصورهم، وهذا ينبغي أن يكون محل احترامنا وتقديرنا، طالبين من الله ان يهديهم إليه ويعطيهم نعمة ويدخلهم مجده، لأننا كان من الممكن أن نكون مثلهم بل وأكثر منهم ظلمة وموتاً، فماذا لو واحد منا كان ابناً لمن يتبع أريوس أو شهود يهوه أو كان ابناً لمن يعبدون صنماً ماذا كان سيبقى حالنا، أليس كنا في حاجة للصلاة بدموع من الروحانيين الذين يعرفون الله حتى يرحمنا الله ويفتح ذهننا المُظلم فنستفيق ونعود لله الحي... رجاء من الكل وأنا أولكم أن نضع أنفسنا مكانهم، ولا ننسى أن القديس بولس الرسول نفسه كان مضطهداً للكنيسة بإفراط قبل أن يؤمن، واتغير تماماً وصار قديس عظيم مملوء من كل غيرة شاهداً شهادة حسنة بحياته التي صارت ذبيحة حب لله الحي، واحذروا حكمكم على الناس لأن بنفس ذات الحكم سيُحكم علينا، وسيكون لنا السؤال طالما تعرف الحق فلماذا لم تحيا به بدقة حسب مشيئة الله التي تعرفها !!! [/COLOR][/SIZE][/FONT][INDENT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]ولنقرأ من رسالة رومية الإصحاح الثاني وأرقام الآيات ستكون ظاهرة على اليمين:[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/INDENT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] 1- أنت بلا عذر أيها الانسان كل من يدين لأنك في ما تدين غيرك تحكم على نفسك لأنك انت الذي تدين تفعل تلك الأمور بعينها. 2- ونحن نعلم أن دينونة الله هي حسب الحق على الذين يفعلون مثل هذه. 3- أفتظن هذا أيها الإنسان الذي تدين الذين يفعلون مثل هذه وأنت تفعلها أنك تنجو من دينونة الله. 4- أم تستهين بغنى لطفه وإمهاله وطول أناته غير عالم أن لطف الله إنما يقتادك إلى التوبة. 5- ولكنك من أجل قساوتك وقلبك غير التائب تذخر لنفسك غضباً في يوم الغضب واستعلان دينونة الله العادلة. 6- الذي سيجازي كل واحد حسب أعماله. 7- أما الذين بصبر في العمل الصالح يطلبون المجد والكرامة والبقاء فبالحياة الأبدية. 8- وأما الذين هم من أهل التحزب ولا يطاوعون للحق بل يطاوعون للإثم فسخط وغضب. [/COLOR][/SIZE][/FONT][INDENT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy][COLOR=Red]وفي هذا الجزء القادم لنستبدل كلمة يهودي بكلمة مسيحي ونضيف على كلمة الناموس [والإنجيل] لكي يكون الكلام قريب منا الآن:[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/INDENT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] 17- هوذا أنت تسمى يهودياً وتتكل على الناموس وتفتخر بالله. 18- وتعرف مشيئته وتُميز الأمور المتخالفة متعلماً من الناموس. 19- [COLOR=Blue]وتثق أنك قائد للعميان ونور للذين في الظلمة[/COLOR]. 20- [COLOR=Blue]ومهذب للأغبياء ومعلم للاطفال ولك صورة العلم والحق في الناموس.[/COLOR] 21- فانت إذاً الذي تعلم غيرك ألست تُعلم نفسك، الذي تكرز أن لا يسرق أتسرق. 22- الذي تقول أن لا يُزنى أتزني، الذي تستكره الأوثان اتسرق الهياكل. 23- الذي تفتخر بالناموس أبتعدي الناموس تهين الله. 24- لأن اسم الله يجدف عليه بسببكم بين الأمم كما هو مكتوب. 25- فأن الختان ينفع أن عملت بالناموس ولكن أن كنت متعدياً الناموس فقد صار ختانك غرلة. 26- إذاً أن كان الأغرل يحفظ أحكام الناموس أفما تحسب غرلته ختاناً. 27- وتكون الغرلة التي من الطبيعة وهي تكمل الناموس تدينك أنت الذي في الكتاب والختان تتعدى الناموس. 28- لأن اليهودي في الظاهر ليس هو يهودياً ولا الختان الذي في الظاهر في اللحم ختاناً. 29- بل اليهودي في الخفاء هو اليهودي وختان القلب بالروح لا بالكتاب هو الختان الذي مدحه ليس من الناس بل من الله. [/COLOR][/SIZE][/FONT][CENTER][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] أقبلوا محبتي، النعمة معكم[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/CENTER] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل يجوز توصيل النصراني إلى الكنيسة ؟
أعلى